هبوب الريح
عضو مميز
دائما يردد الشيعة هذه المقولة لماذا لم تدفن فاطمة بجوار أبيها قبر الرسول صلي الله عليه وسلم كدليل علي أنها غضبت من أبي بكر فلم تدفن بجوار قبر ابيها لكي لا يعلم أحد قبرها غضبا منها ؟
مثال أول: أحد الأعضاء الشيعة يقول ما يلي : " وعلى الرغم من هذا ابنته واحب الخلق اليه واكثرهم حزنا على فقد والتي ماتت بعده ب 6 اشهر لم تدفن بجانبه بل لم يعرف قبرها فهذا ان دل على شئ يدل على ان الامر ابعد كل البعد عن ان يكون الامر مجرد اختلاف فقهي حول ملكية ارض فدك بل الامر اعمق واكبر "
مثال ثاني من نفس العضو الشيعي يقول فيه ما يلي : " فمكانة الزهراء وميقاته كلها تجعل دفنها قرب ابيها امرا حتميا لو كان وفاتها في ظروف طبيعيه
كلامي صحيح ام لا؟ "
ثم يضيف نفس العضو الشيعي قائلا ما يلي : " موت الزهراء عليها السلام ابنة رسول الله بمكانتها المميزه المنفرده عن اي بشر
وحزنها الكبير على رسول الله
والمده الفارقه بين موتهما
تجعل دفنها عليها السلام بجانب رسول الله امرا بديهيا وحتميا ولا يمنع هذا الا اذا كان هناك امرا قهريا
مثلا انها كانت مسافره لمكان بعيد او ان شخصا ما له سلطه منعها
او انها رغبة منها لتوصل رساله لامر عظيم "
وأنا أستغرب من هذا التساؤل الشيعي لعدة أمور :
أولا : يتفق السنة والشيعة بأن الرسول صلي الله عليه وسلم قد أخبر فاطمة في أذنها سيموت فبكت السيدة فاطمة ... وإليكم الدليل من الوقع الشيعي ( موقع الميزان ) في في ( موسوعة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام) :
أمالي الطوسي : حمويه ، عن أبي الحسين ، عن أبي خليفة ، عن العباس بن الفضل ، عن عثمان بن عمر ، عن إسرائيل ، عن ميسرة بن حبيب ، عن المنهال بن عمرو ، عن عائشة بنت طلحة ، عن عائشة قالت : " ما رأيت من الناس أحدا أشبه كلاما وحديثا برسول الله ( صلى الله عليه وآله ) من فاطمة كانت إذا دخلت عليه رحب بها وقبل يديها وأجلسها في مجلسه فإذا دخل عليها قامت إليه فرحبت به وقبلت يديه ، ودخلت عليه في مرضه فسارها فبكت ثم سارها فضحكت فقلت : كنت أرى لهذه فضلا على النساء فإذا هي امرأة من النساء ، بينما هي تبكي إذ ضحكت ، فسألتها فقالت : إذا إني لبذرة ، فلما توفي رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) سألتها فقالت : إنه أخبرني أنه يموت فبكيت ثم أخبرني أني أول أهله لحوقا به فضحكت ."
ثانيا : ويتفق السنة والشيعة بأن الرسول صلي الله عليه وسلم أخبر السيدة فاطمة بأنها أول اللاحقين به من أهله قائلا لها ما يلي : " ......... أنت يا فاطمة أول أهلي لحاقاً بي. .......... "
إذن فالرسول صلي الله عليه وسلم قد أخبر فاطمة رضي الله تعالي عنها بأنه سيموت .. أليس كذلك ؟ وكما أنه صلي الله عليه وسلم قد أخبر السيدة فاطمة بأنها أول من سيلحق به من أهله ... أليس كذلك ؟
وبناءا علي ذلك فأنا عندي عدة أسئلة للشيعة :
السؤال الأول: هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد موته وبعد موتها ؟ أي هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد أن يموت هو كأن قال لها " وعليه يا فاطمة فأنا أريد منك أن تدفني بجوار قبري بعد موتك " ؟ فهل طلب الرسول من فاطمة الذي أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به من أهله بأن تدفن بجواره عندما تموت هي ؟ فالله تعالى أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن فاطمة ستموت والرسول أخبر فاطمة بذلك فمعنى هذا أن الرسول كان يعلم بأن فاطمة ستموت بعده , فهل طلب الرسول من فاطمة أن تدفن بجواره ؟ لو كانت فاطمة هي أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلب منها الرسول أن تدفن بجواره .... فهل طلب الرسول منها ذلك ؟
السؤال الثاني : هل طلبت السيدة فاطمة من الرسول صلي الله عليه وسلم أن تدفن بجواره حين أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به كأن قالت ما يلي : " إذن الجوار الجوار يا رسول الله فأريد أن أجاورك في قبرك " ؟ فلو كانت هي تعتقد بأنها أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلبت هي منه ذلك حين أخبرها بموتها بعده ..
السؤال الثالث : هل قالت السيدة فاطمة يوما وطيلة مدة حياتها بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم بأنها كانت تريد أن تدفن بجوار الرسول ولكنها غيرت رأيها لأنها غضبت علي أبي بكر الصديق ؟ يعني لو كانت قاطمة قد قالت بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها ثم غيرت رأيها بعد ذلك ودفنت في مكان آخر لقلنا أن في الأمر شئ .. ولكنها طول مدة حياتها قبل وبعد وفاة الرسول لم تقل يوما بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها مع علمها بأنها ستموت بعد الرسول بعد أن أخبرها الرسول بذلك ... أليس كذلك ؟؟
السؤال الرابع : أصلا حتى الرسول صلي الله عليه وسلم لم يذهب إلي فاطمة في مرضه الأخير ولم يدفن في بيت فاطمة رضي الله تعالى عنها وأرضاها ... يعني من يزعم بأن فاطمة أولى الناس بالدفن بجوار الرسول , ألم تكن فاطمة هي أولى الناس بأن يذهب إليها الرسول في مرضه الأخير وأن يدفن في بيتها ؟؟ لا .. طبعا .. فالرسول لم يذهب عند فاطمة ولم يدفن في بيتها ... فأين الأولوية إذن ؟؟
أرجو من الزملاء الشيعة الإجابة علي هذه الأسئلة الأربعة ..
مثال أول: أحد الأعضاء الشيعة يقول ما يلي : " وعلى الرغم من هذا ابنته واحب الخلق اليه واكثرهم حزنا على فقد والتي ماتت بعده ب 6 اشهر لم تدفن بجانبه بل لم يعرف قبرها فهذا ان دل على شئ يدل على ان الامر ابعد كل البعد عن ان يكون الامر مجرد اختلاف فقهي حول ملكية ارض فدك بل الامر اعمق واكبر "
مثال ثاني من نفس العضو الشيعي يقول فيه ما يلي : " فمكانة الزهراء وميقاته كلها تجعل دفنها قرب ابيها امرا حتميا لو كان وفاتها في ظروف طبيعيه
كلامي صحيح ام لا؟ "
ثم يضيف نفس العضو الشيعي قائلا ما يلي : " موت الزهراء عليها السلام ابنة رسول الله بمكانتها المميزه المنفرده عن اي بشر
وحزنها الكبير على رسول الله
والمده الفارقه بين موتهما
تجعل دفنها عليها السلام بجانب رسول الله امرا بديهيا وحتميا ولا يمنع هذا الا اذا كان هناك امرا قهريا
مثلا انها كانت مسافره لمكان بعيد او ان شخصا ما له سلطه منعها
او انها رغبة منها لتوصل رساله لامر عظيم "
وأنا أستغرب من هذا التساؤل الشيعي لعدة أمور :
أولا : يتفق السنة والشيعة بأن الرسول صلي الله عليه وسلم قد أخبر فاطمة في أذنها سيموت فبكت السيدة فاطمة ... وإليكم الدليل من الوقع الشيعي ( موقع الميزان ) في في ( موسوعة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام) :
أمالي الطوسي : حمويه ، عن أبي الحسين ، عن أبي خليفة ، عن العباس بن الفضل ، عن عثمان بن عمر ، عن إسرائيل ، عن ميسرة بن حبيب ، عن المنهال بن عمرو ، عن عائشة بنت طلحة ، عن عائشة قالت : " ما رأيت من الناس أحدا أشبه كلاما وحديثا برسول الله ( صلى الله عليه وآله ) من فاطمة كانت إذا دخلت عليه رحب بها وقبل يديها وأجلسها في مجلسه فإذا دخل عليها قامت إليه فرحبت به وقبلت يديه ، ودخلت عليه في مرضه فسارها فبكت ثم سارها فضحكت فقلت : كنت أرى لهذه فضلا على النساء فإذا هي امرأة من النساء ، بينما هي تبكي إذ ضحكت ، فسألتها فقالت : إذا إني لبذرة ، فلما توفي رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) سألتها فقالت : إنه أخبرني أنه يموت فبكيت ثم أخبرني أني أول أهله لحوقا به فضحكت ."
ثانيا : ويتفق السنة والشيعة بأن الرسول صلي الله عليه وسلم أخبر السيدة فاطمة بأنها أول اللاحقين به من أهله قائلا لها ما يلي : " ......... أنت يا فاطمة أول أهلي لحاقاً بي. .......... "
إذن فالرسول صلي الله عليه وسلم قد أخبر فاطمة رضي الله تعالي عنها بأنه سيموت .. أليس كذلك ؟ وكما أنه صلي الله عليه وسلم قد أخبر السيدة فاطمة بأنها أول من سيلحق به من أهله ... أليس كذلك ؟
وبناءا علي ذلك فأنا عندي عدة أسئلة للشيعة :
السؤال الأول: هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد موته وبعد موتها ؟ أي هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد أن يموت هو كأن قال لها " وعليه يا فاطمة فأنا أريد منك أن تدفني بجوار قبري بعد موتك " ؟ فهل طلب الرسول من فاطمة الذي أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به من أهله بأن تدفن بجواره عندما تموت هي ؟ فالله تعالى أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن فاطمة ستموت والرسول أخبر فاطمة بذلك فمعنى هذا أن الرسول كان يعلم بأن فاطمة ستموت بعده , فهل طلب الرسول من فاطمة أن تدفن بجواره ؟ لو كانت فاطمة هي أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلب منها الرسول أن تدفن بجواره .... فهل طلب الرسول منها ذلك ؟
السؤال الثاني : هل طلبت السيدة فاطمة من الرسول صلي الله عليه وسلم أن تدفن بجواره حين أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به كأن قالت ما يلي : " إذن الجوار الجوار يا رسول الله فأريد أن أجاورك في قبرك " ؟ فلو كانت هي تعتقد بأنها أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلبت هي منه ذلك حين أخبرها بموتها بعده ..
السؤال الثالث : هل قالت السيدة فاطمة يوما وطيلة مدة حياتها بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم بأنها كانت تريد أن تدفن بجوار الرسول ولكنها غيرت رأيها لأنها غضبت علي أبي بكر الصديق ؟ يعني لو كانت قاطمة قد قالت بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها ثم غيرت رأيها بعد ذلك ودفنت في مكان آخر لقلنا أن في الأمر شئ .. ولكنها طول مدة حياتها قبل وبعد وفاة الرسول لم تقل يوما بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها مع علمها بأنها ستموت بعد الرسول بعد أن أخبرها الرسول بذلك ... أليس كذلك ؟؟
السؤال الرابع : أصلا حتى الرسول صلي الله عليه وسلم لم يذهب إلي فاطمة في مرضه الأخير ولم يدفن في بيت فاطمة رضي الله تعالى عنها وأرضاها ... يعني من يزعم بأن فاطمة أولى الناس بالدفن بجوار الرسول , ألم تكن فاطمة هي أولى الناس بأن يذهب إليها الرسول في مرضه الأخير وأن يدفن في بيتها ؟؟ لا .. طبعا .. فالرسول لم يذهب عند فاطمة ولم يدفن في بيتها ... فأين الأولوية إذن ؟؟
أرجو من الزملاء الشيعة الإجابة علي هذه الأسئلة الأربعة ..