1) ما جاء به أبو عمر هو المعلوم من أدلة القائلين بالناسخ والمنسوخ.
2) ما نقلته عن د. يوسف القرضاوي، هي أدلة المنكرين للنسخ. أتيته بأدلة المنكرين، فالأولى أن يناقشها لا أن يعيد طباعة أدلة القائلين به، والتي هي معلومة!
3) أنعم الله علي بفضيلة التحدث بخير الكلام، ما قل ودل! كون ردودي قصيرة، لا يعني أن الدلالة تنقصها
ولكنك ما رددت على هذه المشاركة
فهناك شيء لا خلاف حوله أن الإجماع حصل وثابت قبل تفرد الأصفهاني بهذه المقالة ... وهذا حتى أنت نقلتيه وما أظن أنك تجادلين فيه , فسلف الأمة جميعا أجمعوا حول هذه المسألة قبل أن يأتي الأصفهاني إلى الدنيا بأكثر من ثلاثمائة عام.
.
.