وأخيراً انتقد ( العودة ) سيدهم ... حباً في العلمانيين !!!

المعري

عضو بلاتيني
عزيزي المعري سالفة ابن العودة كذب وقاضاء الصحيفة التي نشرت الخبر ونتها الحكم لصالحة

شكرا لك ويبقى الرأي على ماهو عليه ...

عموما هذا مثال واحد والامثله كثيره ...

ويكفي ان ينقلب الانسان 180 درجه على مذهب كان يقاتل لاجله وبعد ذلك يكتفي بالقول انها مراجعات واستفاده من تجارب وووو من الكلام المخادع ....

ولو كان صادقا بتراجعه عن الارهاب .... لركز على نقد الفهم المتطرف للدين الذي كان يمثله هو سابقا ...

ولكن كل هذا التمويه يدل على انه انسان غير صادق وليس لديه مبدأ ...
 
علم الجرح والتعديل انتهى ، لأنه دوّنت الآن الكتب والأحاديث في الصِحاح والسنن والمسانيد والمعاجم .... فلا يوجد جرح وتعديل ، والجرح والتعديل للمحدثين .


نعم انتهى في الأحاديث.
لكن جرح الرجال لم ينتهى طالما البدعة موجودة.
وهاهو الألباني رحمه الله يصف الشيخ ربيع بأنه امام الجرح والتعديل في هذا الزمان
في[شريط بدعة الموازنات] وهل تريدنا أن نصدق ونكذب الشيخ الألباني رحمه اللـه
ويوجد كلام للشيخ ابن عثيمين رحمه الله ينفي ماذكرته لكن لاأعرف وضع الرابط والا
لوضعته حتى نبين خطأ ماتقوله .ومن يريد أن أزوده بالمصدر على الخاص ليقتص
بنفسه أنا على أتم الإستعداد
 

It's Me

عضو بلاتيني
شكرا لك ويبقى الرأي على ماهو عليه ...

عموما هذا مثال واحد والامثله كثيره ...

ويكفي ان ينقلب الانسان 180 درجه على مذهب كان يقاتل لاجله وبعد ذلك يكتفي بالقول انها مراجعات واستفاده من تجارب وووو من الكلام المخادع ....

ولو كان صادقا بتراجعه عن الارهاب .... لركز على نقد الفهم المتطرف للدين الذي كان يمثله هو سابقا ...


ولكن كل هذا التمويه يدل على انه انسان غير صادق وليس لديه مبدأ ...

أتعبت النـقـّاد من بعدك:)
 

المعري

عضو بلاتيني
أتعبت النـقـّاد من بعدك:)

حاضرين ...

مع انه كان ينقصك هذا السطر ...

ولو كان صادقا بتراجعه عن الارهاب .... لركز على نقد الفهم المتطرف للدين الذي كان يمثله هو سابقا ...

___

لأن النقاش ينطلق من توجه سلفي وسلفي آخر ...

فالمحرم يستوجب الانكار وهذا محل اتفاق بينهم ...

فلو كان العوده متراجع فعلا عن آراءه السابقه

لأصبح اليوم ناقدا للمذهب القديم ولايكتفي بالقول بان تنظيم القاعده تنظيم شرير ...
 

It's Me

عضو بلاتيني
حاضرين ...

مع انه كان ينقصك هذا السطر ...

ولو كان صادقا بتراجعه عن الارهاب .... لركز على نقد الفهم المتطرف للدين الذي كان يمثله هو سابقا ...

___

لأن النقاش ينطلق من توجه سلفي وسلفي آخر ...

فالمحرم يستوجب الانكار وهذا محل اتفاق بينهم ...

فلو كان العوده متراجع فعلا عن آراءه السابقه

لأصبح اليوم ناقدا للمذهب القديم ولايكتفي بالقول بان تنظيم القاعده تنظيم شرير ...

يواش عزيزي يواش!

صدق القائل :
مـَن ضاق صدره;) اتسع لسانه:D
:إستنكار:
 

الجروان

عضو مميز
( 2 )

لقد شد انتباهي وأذهلني مداخلات القراء في موقع ( لجينيات ) .. .. ..

فاليوم تبدلت الأحوال ولله الحمد والفضل والمنة .

انتهى عهد انتعاش المجاملين ، وتقدم المنافقين ، وتصدر المادحين .

ومن يتأمل الواقع في مداخلات الأخوة الكرام يجد أن القيم والمبادىء تسود ، وزاد الناصحون والصادقون .

ولكن ما السبب وراء مثل هذا التحول .. .. ..

لقد تبين للعقلاء والنبلاء والنزهاء كراهة " سلمان العودة " الاعتراف بأخطاء الماضي، مع تجلى ظهور أفكاره وآرائه الجديدة ! .



فإلى مداخلات الأخوة الكرام ... في عقر دار ( سروريي المملكة " موقع لجينيات " ) .

لجينيات ـ الجمعة 16 يوليو 2010 م

1 ـــ عنون الكاتب / مسلم موحد .... مداخلته تحت اسم : " علمانية مؤسلمة " .

وقال ( المفكر الدكتور سلمان العودة يدعو لعلمانية مؤسلمة !! .. .. ..
ويزعم أن المفكرين أمثاله وشرواه يفهمون الواقع ويستطيعون أن يوائموا بينه وبين النصوص أكثر من الفقهاء !! ) .

2 ـــ وقال الكاتب / من العالية ... في مداخلته : وقال ( أفبعد نكوصك على عقبيك 180 درجة يتابعك كل ذي عقل ؟ أسفي على عصر ظهر فيه أمثالك يا دابة القرضاوي ) .

3 ـــ وعنون الكاتب / متابع ... مداخلته تحت اسم : " هلا بشيخ الوسطية والاعتلال والتشالح " .

وقال ( حسبي الله و نعم الوكيل ....

أنت يا سلمان العودة و أخوك عائض القرني من سقوط الى سقوط ...

منذ ان ابتغيت رضا الاسياد من دون الله و انت تسقط أكثر وأكثر ...

يكفينا وساما على صدرك انك الآن مفتي الـ MBC وهؤلاء لا يختارون الا صفوة الصفوة
الذين يخدمون افكارهم و هدمهم للدين ....

انشروا يا لجينيات ..... ) .

4 ـــ وعنون الكاتب / أبو صالح القصيمي ... مداخلته تحت اسم : " كنت مخدوعا بك ".

وقال ( عذرا يا دكتور ســـلمان كيف نثق بك وأنت متلون تارة جهاديا وتارة سلفيا وتارة إخوانيا .

وأمس تشن الغارة على وسائل إعلام واليوم أجير عندهم وأمس ترد على الغزالي واليوم تتبنى أفكاره . كنت حربا على حكومات الدول العربية والآن تزكيهم .

ما ذنب البسطاء الذين تستغفلهم فترة ثم تعطيهم ظهرك وتبدأ مع مجموعة أخرى بتوجهات أخرى؟ فلا يمكن الثقة بك فكم من شخص حصل له الأذى بسببك و الآن تلمزه.تنفي أنك تغيرت و أنها مجرد تغير اجتهادات ؟ فلابد من الوضوح . من أنت؟ ماذا تريد ؟ وتأكد أنه مهما تكن عند امرئ من خليقة وإن خالها تخفى على الناس تعلم ) .

5 ـــ وعنون الكاتب / أبو عبدالرحمن ... مداخلته تحت اسم : " شهادة سنسأل عنها ".

وقال ( لم يثني الاخيار على نهج سلمان

لا في السابق والا الحالي

بالأمس يدعو الى الخروج والغوغاء والطعن في العلماء الربانيين

واليوم هو أشد وأنكى أصبح يتاجر بالدين ويتكلم ويحلل الحرام

ويذوب الدين ) .

6 ـــ وعنون الكاتب / خالد ^ ... مداخلته تحت اسم : " لقد أرضيتم وقرت عيون الرافضة والعلمنة الملعونة والصوفية الخبيثة بكما يا سلمان والقرني " .

وقال ( لا يثني على سلمان وعائض

إلا أحد ثلاثة إما :

جاهل ولم يعد يعرف طوامها في السابق والآن .

أو ضال خبيث / من بني الرافضة المجوس أو الليبراليين الملاحدة أو الصوفيون الضالون

أو هما بنفسهما يكتبان هنا دفاعا عن أنفسهما ) .

7 ـــ وعنون الكاتب / معتق ... مداخلته تحت اسم : " اف ثم اف " .

وقال ( انا ابغض المفكر المخرف المميع للدين سلمان العودة بغضا عظيما ) .

8 ـــ وعنون الكاتب / أبوعائشة ... مداخلته تحت اسم : " لماذا يثنون أهل الضلال والكفر على سلمان ؟؟! " .

وقال ( الزنديق الذي يقول الله والشيطان عملة واحدة .. نعوذ بالله من الكفر والضلال يثنى على منهج سلمان

وعبدالرحمن الراشد مدير العبريه يقول عنه أنه الآن أكثر مني ليبراليه

وشيخنا عبدالرحمن البراك حفظه الله يقول من يمدحه العلمانيين ويمدحون منهجه فهذه علامة سوء ) .

9 ـــ وعنون الكاتب / أ. الدوسري ... مداخلته تحت اسم : " لسنا مغفلين " .

وقال ( لم يثني على أولئك الدعي إلا حثالة المجتمع السعودية ممن سخروا أقلامهم ومناصبهم
لمحاربة الدين وتعاليمه ممن سخروا أعمدتهم الصحفية لمحاربة العلماء والدعاة ولا حول
ولا قوة إلا بالله ) .

10 ـــ وعنون الكاتب / نجدي ... مداخلته تحت اسم : " كن مع الصادقين ودع المتلونيين الكذابين " .

وقال ( العلم دين فأنظروا عمن تأخذون دينكم ) .

11 ـــ وعنون الكاتب / عادل ... مداخلته تحت اسم : " ؟ " .

وقال ( لماذا اثنى كبار الزنادقة هنا على منهج سلمان وانظر وتمعن بكلمة منهج اي طريق
ولو كان منهجه الحق لرموه ووبخوه واسقطوه وحاربوه ولكنه مذوب للدين

فأعجبهم وشجعوه ورفعوه ) .

12 ـــ وعنون الكاتب / عادل ... مداخلته تحت اسم : " الله نسأل " .

وقال ( نسأل الله أن يرد كل ضال الى الحق رداً جميلا
وأن يبصر من يسير فى نفق مظلم لايعلم متى نهايته الا الله
وان يرد ويهدي ويكفينا شر من تلاعب بالدين و الخضوع وموادة العلمانين وسائر فرق
الضلال ) .

13 ـــ وعنون الكاتب / صوت الحجاز ... مداخلته تحت اسم : " الطريق واحد " .

وقال ( عجبا ياسلمان لعل حصل لك ماحصل للمناطقه سالف الازمان والى الان فقد دخلوا فيه ولم
يستطيعوا الخروج منه وانت في زماننا هذا اصبحت صاحب خط عجيب جدا وهو الاعتماد على العقل والواقع والفكر والتسامح مع الكل والسير بين الخطين وانا اعجب ان كثير من محاضراتك ولقائتك وبرامجك كلام ونتاج فكري قليل ماتستدل بايه او حديث كما في هذه المقاله فيا سملمان النص الشرعي نور يستضاء به وبركه للمحاضره وماتريد ان تنفع به الامه ودليل على ماتقول من فكره لياخذ بها الناس وقبل ذلك اتباع لما كان عليه السلف الصالح وطاعه لله سبحانه حيث قال قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين اما الكلام المجرد عن الدليل فتجد فيه نوع من العقم وعدم التأثير ولا يلزم احد اتباعه ويمل سماعه بل نتاج عقلي والناس عندهم عقول والعقول مختلفه ومتنوعه وكلا معجب بعقله فيا سلمان اسأل الله لي ولك الثبات على الحق الذي يرضي الحق وليس الخلق فكن كما كنت صاحب دليل والدليل وحده ودع عنك التنظير وكثرة القياسات والالزامات فانها مزلة اقدام كما في مقالك هذا والله عندما اسمع للشيخ الفوزان كلام قليل جدا او للحيدان وغيرهما من مشائخ الكتاب والسنه وليس مشائخ الفكر والتفكير والواقع والمواقع انني اجد انشراح في الصدر ولذه في السمع واحب انه لايسكت وانني ولا اخفيكم عندما استمع للحياه كلمه تأتيني السأمه من ثرثره ليس وارئها علم ولاعمل اقلب القناه على اهل الدليل فيا سلمان انت ومن هو على خطك عودوا فالعود احمد الى طريق احمد في الدعوه الى الله ودعوا عنكم تمجيد اللبراليين والعلمانيين والمنافقين فانهم العدو فاحذروهم ) .

14 ـــ وعنون الكاتب / عبدالعزيز ... مداخلته تحت اسم : " البعره تدل على البعير .. والأثر يدل على المسير " .

وقال ( سبحان هذا السلمان منذ عرفته منذ عام 1406هـ حتى عامنا هذافلم اجد إلا رجلا كثير الكلام قليل الفائدة ككلام الفلاسفة ظلمات بعضها فوق بعضولايستدل بأدلة لا من قرآن ولاسنةمجرد كلام عقلي عقيم غير مؤصل وفتاوى مخالفة شاذة أترفع عن ذكرها والناس تعلمهاهذا بالنسبة لما يخرجه لسانه

أما أفعاله فزيارات لاهل الضلال وهو لايكل ولا يمل ليس من اجل الدعوة الى الله

بل الى التقارب والتصافي

والله امرنا بهجر اهل الضلال الا فقط في حالة الدعوة والنصح وهو كفينا شره وشر ما جبل عليه يريد التقارب معهم ولو على حساب دين الامة

لا اعلم من كلفه بالمسير وتخريب الدين

اللهم الزمه بيته ورد شر من اردانا بشر ) .

15 ـــ وقال الكاتب / مبغضه ... في مداخلته :

وقال ( كم ابغضك يا مدلس

وابغض كل الاماكن التي وطئتها ) .

16 ـــ وعنون الكاتب / الفقير ... مداخلته تحت اسم : " الله يصلح الحال " .

وقال ( العلم دين فأنظروا عمن تأخذون دينكم ) .

17 ـــ وعنون الكاتب / مسرور ... مداخلته تحت اسم : " الحمد لله " .

وقال ( حينما أقرأ التعليقات ـ وإن كنت لا أوافق على إسلوب البعض ـ أشعر بسرور لأن الناس تدرك المحق من المبطل فمهما يحاول الإعلام إسقاط أناس وتغييبهم وشن الغارة عليهم ووصفهم بكل نقيصة والتقول عليهم ورفع آخرين يبقى الحق أبلج ولا ينطلي التمويه على الأكثر ويزداد الناس قناعة بمنهج علماء السلف المعاصرين ابن باز والعثيمين والألباني حينما يقارنون حالهم بحال المتلونين الذين كانوا يرمونهم في السابق بالجهل بالواقع وتارة بالمداهنة وتارة بالغباء وأن الحكام يستغفلونهم فها أنتم أصبحتم تلهثون وراء مدح كاتب تصدرون به صفحاتكم فرحا به وعجبا من شخص ينسب نفسه للعلم الشرعي يسعى جاهدا للبحث عن ما قيل فيه حتى لو كان المادح كافرا أو فاسقا فنسأل الله الهداية لنا ولهم ) .

18 ـــ وعنون الكاتب / مبرك ... مداخلته تحت اسم : " ÷ " .

وقال : ( رد الله شر المتعالمين مريدي الشهرة في نحورهم ) .

19 ـــ وعنون الكاتب / ابو معاذ ... مداخلته تحت اسم : " العلمانية المؤسلمة ،،،، يوسف القرضاوي ..... " .

وقال : ( الان فهمت مراد تركي الحمد ...!!!
عندما يقول ..
ماكنا نطالب به قديما سلمان العودة يطالب به اليوم .... ) .

20 ـــ وقال الكاتب ابراهيم في مداخلته :

( رد الله شر المتعالمين مريدي الشهرة مرققي الدين
رد الله كيدهم في في نحورهم ) .

21 ـــ وعنون الكاتب / مواطن ... مداخلته تحت اسم : " الى شيخ mbc " .

وقال : ( اشغلك الله بنفسك يا مشعل الفتن انت ومن معك من زمرة دعاة السوء ) .

22 ـــ وعنون الكاتب أبو معاوية ... مداخلته تحت اسم : " ســـــلمان العودة والتخبطات التي لا تنتهي" .

وقال : ( وأخيراً انتقد " العودة " سيدهم " سيد قطب " ... حباً في العلمانيين !!!

ثم أسرد مقالتنا كاملة ... وفي نهاية المقال قال : " مقال لأخينا جروان " ) .

23 ـــ وعنون الكاتب / خلف ... مداخلته تحت اسم : " العودة اقترب أفول نجمه عند العلمانيين " .

وقال : ( أحباب العودة اليوم هم .....
هم أهل العلمنة ـ وسباب الصحابة وقاذفي عرض عائشة عباد القبور ـ والصوفية وغيرهم من أهل الضلال

لدي إحساس أن هذا العودة قد إقترب زوال شهرته
لأنه ورقة واستخدمت كثيرا من قبل أعداء الله
وأن أوان رميها

الآن يريدون دعا ةمتلونون عصرانيين كذابين أكثر تمييعا وتذويبا لدين الله ، اكثر مجاهرة بالمعاصي ولاحول ولا قوة الا بالله ) .

24 ـــ وقال الكاتب هلال في مداخلته :

( او تريد التفرقة بين الدين والدنيا اهلكك الله يا عصراني مميع لدين الله ) .


25 ـــ وقال الكاتب محمد في مداخلته :

( لا يدافع عن سلمان الا علماني او رافضي او صوفي

او جاهل لايدري غير متابعللمتلون سلمان ) .

26 ـــ وعنون الكاتب / شاكر ... مداخلته تحت اسم : " لجينيات ترفعوا عن زبالات الرجل " .

وقال : ( أسألكم بالله يا لجينيات أن لا تطرحوا زبالات هذا الرجل

وهو له أن يصرفها إنشاء في موقعه أو موقع الليبراليين ) .

27 ـــ وعنون الكاتب / أبو عبدالله المدني ... مداخلته تحت اسم : " أفيقوا يا شباب الإسلام " .

وقال : ( أفيقوا يا شباب الإسلام وعليكم بعلمائكم الكبار قبل فقدانهم ولا تستعجلوا بأخذكم من الرؤوس الجهال لأنكم قد تدركوهم عفانا الله وإيكم والمسلمين منالأخذ منهم يقول ابن مسعود رضي الله عنه " لا يزال الناس بخير ما أخذوا العلم عناكابرهم فإن أخذوه عن أصاغرهم هلكوا " ) .

28 ـــ وعنون الكاتب / مبغض المتعالمين ... مداخلته تحت اسم : " نشكر الله " .

وقال : ( الحمد لله الذي أغنانا عن زبالة المفكرين

بعلم صحيح يروي العطش من علماء اجلاء ) .

29 ـــ وقال الكاتب البراء في مداخلته :

( اللهم اكفنا شره وشر المقدمين في قناته ) .

30 ـــ وعنون الكاتب / هلال ... مداخلته تحت اسم : " النصر قريب ان شاء الله " .

وقال : ( النصر قادم يا أهل السنة

وستدك حصون وقنوات العصرانيين الكذابين ) .

31 ـــ وعنونت الكاتبة / ام سلمان ... مداخلته تحت اسم : " جزاك الله خيراً أبا إبراهيم ،، الردود ساءتني وأسعدتني ،، الحمدلله " .

وقالت : ( ما قرأت في لغة التعليقات " بعضها على الأقل " فيه الكثير من قلة الحيلة والعلم،
والكثير من المشاعر السلبية ، التي تؤذي صاحبها قبل غيره ،، أخي الفاضل صوت الحجاز ،، بارك الله فيك وزادك على الحق علماً وثباتاً ،، أخي أبا معاوية ،، ردك موضوعي ويجعل
المندفع حيراناً ،، ويتلخص منهج المخالف لمنهج أهل السنة في نصرته لـ " قطب " ،، ما أسعدني حقاً هو مدى معرفة الناس لمن ينفعهم في دينهم ويثقون في علمه ،، ولا وجود لشيء اسمه مفكر إسلامي ،، هل يعني ذلك أن يفكر في الإسلام ويعيد دراسة ماجاء فيه ؟!!! الفاضل أبو إبراهيم ،، جزاك الله خيرا على الرابط ،،وأحسن إليك ،، ) .
 
أعلى