ميثاق شرف وألتزام أدبي ..!! بعدم تعديل المناهج

إسبآنيول

عضو مخضرم
انا عندى حل اللى مو عاجبه المنهج يرووح يعيش بديرة اللى اهلها مثل المنهج اللى يبيه !!


احنا شيوخناا (( ال الصباح )) الله يعزهم منهجهم السلفيه

وديرتهم اللى هى ديرتنااا منهجها سلفي :D


اخاف باجر وزارة التغبية الكويتيه يدرسون ولدج ولا بنتج في الابتدائي ..

الامام كنتاكي مظهر العجائب

الامام نوكيا الرنان

الامام بلاك بيري الصامت

الخ الخ

نادي كنتاكي مظهر العجائب لقضاء الحوائج

وآآآآ خووودآآآه :باكي:

ويجيج الياهل في البيت وأول ما تهاوشينه يصارخ ويقول وآآ كنتاكي تعال وطق أمي

,

شر البلية ما يفطس :D
 

bant-failaJa

عضو مميز
لماذا لا يتم تعديل المناهج

يجب تعديلها وحذف اي شي يسبب الفتنه

او يطعن في مذاهب الناس​


سأل ابن عثيمين رحمه الله عليه عن زيارة القبور والتبركـ بها


زيارة القبور للتبرك بها واعتقاد أن الدعاء عندها مجاب فإن هذا بدعة وحرام ولا يجوز لأن ذلك لم يثبت لا في القرآن ولا في السنة أن محل القبور أطيب وأعظم بركة وأقرب لإجابة الدعاء وعلى هذا فلا يجوز قصد القبور بهذا الغرض ولا ريب أن المساجد خير من المقبرة وأقرب إلى إجابة الدعاء وإلى حضور القلب وخشوعه .

والله الموفق
وصلى الله وسلم على نبينا محمد

واللى موجود بـ مناهجنا هذا عن عقيدتناا واسلامنااا
وعقيدتناا خط احمر
ولا لتعديل المنااهج


 

bant-failaJa

عضو مميز
اخاف باجر وزارة التغبية الكويتيه يدرسون ولدج ولا بنتج في الابتدائي ..


الامام كنتاكي مظهر العجائب

الامام نوكيا الرنان

الامام بلاك بيري الصامت

الخ الخ

نادي كنتاكي مظهر العجائب لقضاء الحوائج

وآآآآ خووودآآآه :باكي:

ويجيج الياهل في البيت وأول ما تهاوشينه يصارخ ويقول وآآ كنتاكي تعال وطق أمي

,


شر البلية ما يفطس :D


اي والله شر البليه مايضحكـ

والا يصير كنتاكى كـ هربجي ويصلح طيارات واهى بالسمااء:D
والا يتمشى على كورنيش الكوويت وتصير حرب ثاينه :cool:
والا يصير له ملف بالبنتاغون وتختفي صوورة كنتاكى من الوجود :p
 
مطلوب تعديل المناهج بما يتوافق مع التطور في العالم واضافة مواد جديدة مثل تنمية المهارات الذاتية والمواد الوطنية

اما المناهج الاسلامية
الف خط احمر تحتها ....لا للتعديل .....نعم لتعزيزها بما يتناسب مع عقيدتنا الاسلامية الصحيحة
واللي مو عاجبة يروح يدرس في قم وكربلاء
 
تفضل إخذ عندك...
الأخ ثنيان ذابح روحه في الدفاع عن المناهج اللي تخرج علماء وعباقرة.. والدليل الأخ ثنيان نفسه خريج هذه المناهج التعبانة ومايعرف منو عثمان ولا قميصه..وغيره من الشباب الحلوين اللي هني في المنتدى شاقين روحهم شق في حماية الدين وكلامه متروس أخطاء إملائية ونحوية ولا أجدعها طالب في ثانية متوسط (صف سادس حاليا)...
صج ليي قال الشاعر الأندلسي اللي هو آنا: الفاضي يعمل حامي حمى الدين
عثمان اهو سيدنا عثمان الخليفة الثالث واللي غدروا فيه الغوغاء وقتلوه في بيته وقميصه الملطخ بدمائه كان ياخذه معاوية يرفعه على المنبر للخطاب الإعلامي يهيج فيه الجماهير علشان يحارب سيدنا علي وكانت حجته لطلب الملك...
ويبون المناهج ماتتغير بعد...

هل كان معاوية يرى أنه أفضل من علي- رضي الله عنهما - ولهذا نازعه الخلافة ؟!
( ذكر يحيى بن سليمان الجعفي –أحد شيوخ البخاري- في (كتاب صفين) من تأليفه - بسند جيد - عن أبي مسلم الخولاني أنه قال لمعاوية: "أنت تنازع علياً في الخلافة أو أنت مثله ؟ قال: لا، وإني لأعلم أنه أفضل مني وأحق بالأمر، ولكن ألستم تعلمون أن عثمان قُتل مظلوماً وأنا ابن عمه ووليه أطلب بدمه ؟ فأتوا علياً فقولوا له يدفع لنا قتلة عثمان، فأتوه فكلموه فقال: يدخل في البيعة ويحاكمهم إلي". ( الخلافة الراشدة والدلة الأموية ، د يحيى اليحيى ، ص 525-526) .

يقول الدكتور محمد أمحزون : ( شاع بين الناس قديماً وحديثاً أن الخلاف بين علي ومعاوية رضي الله عنهما، كان سببه طمع معاوية في الخلافة، وأن خروج هذا الأخير على علي وامتناعه عن بيعته كان بسبب عزله عن ولاية الشام، فقد جاء في كتاب "الإمامة والسياسة" - المنسوب زورًا -لابن قتيبة الدينوري رواية تذكر أن معاوية ادعى الخلافة، وذلك من خلال الرواية التي ورد فيها ما قاله ابن الكواء لأبي موسى الأشعري رضي الله عنه : " اعلم أن معاوية طليق الإسلام، وأن أباه رأس الأحزاب، وأنه ادعى الخلافة من غير مشورة فإن صدقك فقد حلّ خلعه، وإن كذبك فقد حرم عليك كلامه".

وجاء في تاريخ الإمام الطبري عن سيف أن المغيرة بن شعبة جاء إلى عليّ وأشار عليه أن يقر معاوية في عمله حتى إذا ضمن طاعته استبدله بغيره أو أبقاه، وأورد رواية أخرى من طريق الواقدي على نسق الرواية السابقة، لكن زاد فيها: أن علياً قال لابن عباس: سر إلى الشام فقد ولّيتكَهَا، وأن ابن عباس لم يوافقه على ذلك، وأشار عليه أن يكتب إلى معاوية يمنّيه ويعده –أي بالولاية- فرفض علي بقوله: "والله لا كان هذا أبداً".

ونقل الحافظ الذهبي أن معاوية قال لجرير بن عبد الله رضي الله عنهما: "اكتب إلى عليّ أن يجعل لي الشام، وأنا أبايع له".

لكن الصحيح أن الخلاف بين عليّ ومعاوية رضي الله عنهما، كان حول مدى وجوب بيعة معاوية وأصحابه لعلي قبل توقيع القصاص على قتلة عثمان أو بعده، وليس هذا من أمر الخلافة في شيء.

فقد كان رأي معاوية رضي الله عنه ومن حوله من أهل الشام أن يقتص علي رضي الله عنه من قتلة عثمان ثم يدخلون بعد ذلك في البيعة، وقد تحدد موقفهم منذ اللحظة التي حمل فيها النعمان بن بشير رضي الله عنه قميص عثمان، وهو ملطّخ بدمائه ومعه أصابع نائلة –زوجة عثمان- فوضع القميص على المنبر في الشام ليراه الناس والأصابع معلقة في كم القميص، وندب معاوية الناس للأخذ بثأر عثمان والقصاص من قتلته، وقد قام مع معاوية جماعة من الصحابة في هذا الشأن".

ويروي الإمام الطبري أن معاوية أرسل رسولاً إلى علي بن أبي طالب، فلما دخل عليه واستأمن لنفسه قال: "لقد تركت ورائي ستين ألف شيخ يبكون على قميص عثمان، وهو منصوب لهم، وقد ألبسوه منبر دمشق، قال علي: مني يطلبون دم عثمان! ثم قال: اللهم إني أبرأ إليك من دم عثمان، نجا والله قتلة عثمان إلا أن يشاء الله".

وحين عسكر علي رضي الله عنه بصفين سلك مع أهل الشام نفس الأسلوب الذي سلكه مع أهل الجمل، فأرسل وفداً إلى معاوية فيهم بشير بن أبي مسعود الأنصاري الذي بدأ بالحديث فقال لمعاوية: "أدعوك إلى تقوى ربك وإجابة ابن عمك إلى ما يدعوك إليه من الحق، فإنه أسلم في دينك وخير لك في عاقبة أمرك، فقال معاوية: ويطلّ دم عثمان؟ لا والرحمن لا أفعل ذلك أبداً....".

وروى ابن مزاحم في كتابه: "وقعة صفين" أن أبا مسلم الخولاني قال لمعاوية: يا معاوية ! قد بلغنا أنك تهمّ بمحاربة علي بن أبي طالب، فكيف تناوئه وليست لك سابقته؟! فقال معاوية: لست أدعي أني مثله في الفضل، ولكن هل تعلمون أن عثمان قُتل مظلوماً قالوا: نعم، قال: فليدفع لنا قتلته حتى نسلم له هذا الأمر.

وذكر القاضي ابن العربي أن سبب القتال بين أهل الشام وأهل العراق يرجع إلى تباين المواقف بينهما: "فهؤلاء –أي أهل العراق- يدعون إلى علي بالبيعة وتأليف الكلمة على الإمام، وهؤلاء –أي أهل الشام- يدعون إلى التمكين من قتلة عثمان ويقولون: لا نبايع من يؤوي القتلة".

ويقول إمام الحرمين الجويني في "لمع الأدلة" إن معاوية وإن قاتل علياً، فإنه لا ينكر إمامته ولا يدّعيها لنفسه، وإنما كان يطلب قتلة عثمان ظاناً منه أنه مصيب، وكان مخطئاً.

أما شيخ الإسلام ابن تيمية فيقول بأن معاوية لم يدّع الخلافة ولم يبايع له بها حتى قُتل علي، فلم يقاتل على أنه خليفة، ولا أنه يستحقها، وكان يقر بذلك لم يسأله.

ويورد ابن كثير روايتين في هذا الموضوع: الأولى: عن ابن ديزيل بإسناده إلى أبي الدرداء وأبي أمامة رضي الله عنهما، أنهما دخلا على معاوية فقالا له: يا معاوية! علام تقاتل هذا الرجل؟ فوالله إنه أقدم منك ومن أبيك إسلاماً، وأقرب منك إلى رسول الله صلى الله عليه سلم وأحق بهذا الأمر منك، فقال: أقاتله على دم عثمان، وأنه آوى قتلة عثمان، فاذهبا إليه، فقولا: فليقدنا من قتلة عثمان، ثم أنا أول من أبايعه من أهل الشام".

وفي رواية ابن أعثم: "ولكني أقاتله حتى يدفع إليَّ قتلة عثمان، فإذا فعل ذلك كنت أنا رجلاً من المسلمين أدخل فيما دخل فيه الناس".

أما الرواية الثانية فتذكر أن علياً بعث إلى معاوية يدعوه إلى بيعته وأعطاه كتاباً بذلك، فاستشار معاوية عمرو بن العاص ورؤوس أهل الشام، فكان أن أبوا أن يبايعوا حتى يقتل قتلة عثمان أو يسلمهم إليهم.

وروى الحافظ الذهبي عن يعلى بن عبيد عن أبيه أنه قال: قال أبو مسلم الخولاني وجماعة لمعاوية: "أنت تنازع علياً؟ هل أنت مثله؟ فقال: لا، والله إني لأعلم أن علياً أفضل مني وأحق بالأمر، ولكن ألستم تعلمون أن عثمان قُتل مظلوماً، وأنا ابن عمه، وأنا أطلب بدمه؟ فأتوا علياً فقولوا له: فليدفع إليّ قتلة عثمان وأسلم له ...".

ويقول ابن حجر في "الإصابة": "ثم قام معاوية في أهل الشام، وكان أميرها لعثمان ولعمر من قبله، فدعا إلى الطلب بدم عثمان...".

ويقول الهيثمي: "ومن اعتقاد أهل السنة والجماعة أن ما جرى بين معاوية وعلي رضي الله عنهما من الحروب، فلم يكن لمنازعة معاوية لعلي في الخلافة للإجماع على أحقيتها لعلي... فلم تهج الفتنة بسببها، وإنما هاجت بسبب أن معاوية ومن معه طلبوا من علي تسليم قتلة عثمان إليهم لكون معاوية ابن عمه، فامتنع علي...".

وهكذا تتضافر الروايات وتشير إلى أن معاوية رضي الله عنه خرج للمطالبة بدم عثمان، وأنه صرح بدخوله في طاعة علي رضي الله عنه إذا أقيم الحدّ على قتلة عثمان، ولو افترض أنه اتخذ قضية القصاص والثأر لعثمان ذريعة لقتال علي طمعاً في السلطان، فماذا سيحدث لو تمكن علي من إقامة الحدّ على قتلة عثمان.

حتماً ستكون النتيجة خضوع معاوية لعلي ومبايعته له، لأنه التزم بذلك في موقفه من تلك الفتنة، كما أن كل من حارب معه كانوا يقاتلون على أساس إقامة الحد على قتلة عثمان، على أن معاوية إذا كان يخفي في نفسه شيئاً آخر لم يعلن عنه، سيكون هذا الموقف بالتالي مغامرة، ولا يمكن أن يقدم عليه إذا كان ذا أطماع.

إن معاوية رضي الله عنه كان من كتّاب الوحي، ومن أفاضل الصحابة، وأصدقهم لهجة، وأكثرهم حلماً، فكيف يُعتقد أن يقاتل الخليفة الشرعي ويهرق دماء المسلمين من أجل مُلْك زائل، وهو القائل: "والله لا أخير بين أمرين، بين الله وبين غيره إلا اخترت الله على ما سواه" وقد ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال فيه: "اللهم اجعله هادياً مهدياً واهد به"، وقال: "اللهم علمه الكتاب وقِه العذاب".

أما وجه الخطأ في موقفه من مقتل عثمان رضي الله عنه فيظهر في رفضه أن يبايع لعلي رضي الله عنه قبل مبادرته إلى الاقتصاص من قتلة عثمان، بل ويلتمس منه أن يمكنه منهم، مع العلم أن الطالب للدم لا يصح أن يحكم، بل يدخل في الطاعة، ويرفع دعواه إلى الحاكم، ويطلب الحق عنده.

ويمكن القول إن معاوية رضي الله عنه كان مجتهداً متأولاً يغلب على ظنه أن الحق معه، فقد قام خطيباً في أهل الشام بعد أن جمعهم وذكّرهم أنه ولي عثمان –ابن عمه- وقد قُتل مظلوماً، وقرأ عليهم الآية الكريمة )ومن قُتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يُسرف في القتل إنه كان منصوراً( ثم قال: أنا أحب أن تعلموني ذات أنفسكم في قتل عثمان، فقام أهل الشام جميعهم وأجابوا إلى الطلب بدم عثمان، وبايعوه على ذلك، وأعطوه العهود والمواثيق على أن يبذلوا أنفسهم وأموالهم حتى يدركوا ثأرهم أو يفني الله أرواحهم.
وهذا الخطأ في التأويل يبرهن عليه ما قاله عمار بن ياسر رضي الله عنه في موقعة صفين، فعن زياد بن الحارث –له صحبة- قال: كنت إلى جنب عمار بن ياسر بصفين وركبتي تمس ركبته، فقال رجل: كفر أهل الشام، فقال عمار: لا تقولوا ذلك، نبينا ونبيهم واحد، وقبلتنا وقبلتهم واحدة، ولكنهم قوم مفتونون جاروا عن الحق، علينا أن نقاتلهم حتى يرجعوا إليه ) . ( تحقيق مواقف الصحابة في الفتنة ، د محمد أمحزون ، 2/143-152، وانظر للزيادة : مرويات خلافة معاوية في تاريخ الطبري ، للدكتور خالد الغيث ، ص 35-40) .

قلتُ : ومما يوهن هذا الباطل أن معاوية - رضي الله عنه - لم يعلن خلافته إلا بعد وفاة علي - رضي الله عنه - . ( انظر : تاريخ خليفة بن خياط ، ص 192 ) .







الله يفكنا من اشكالكم الي تحرف بالتاريخ وبالدين يا اهل البدع وياليت تقولنا منين جبت كلامك يا متعلم


وتبون تغيرون المناهج بعد الا ما تبون نحط وصيه الخميني بعد
 

Mr.Q8i

عضو فعال
انا عندى حل اللى مو عاجبه المنهج يرووح يعيش بديرة اللى اهلها مثل المنهج اللى يبيه !!

احنا شيوخناا (( ال الصباح )) الله يعزهم منهجهم السلفيه

وديرتهم اللى هى ديرتنااا منهجها سلفي :D

خذ عندك والله

بس المهم اتكلم
هه
ماتدري ان مذهب الكويت مالكي و كان قانون الوقف الكويتي قد وضع وفق المذهب المالكي، و لم يفرق هذا القانون بين الأوقاف السنية و الأوقاف الجعفرية أو أوقاف أخرى

--
وعلى طاري الامام مالك
إلى هذا التوسل أشار الإمام مالك رحمه الله تعالى للخليفة الثاني من بني العباس ، وهو المنصور جد الخلفاء العباسيين ، وذلك أنه لما حج المنصور المذكور وزار قبر النبي (ص) سأل الإمام مالكاًً وهو بالمسجد النبوي ، وقال له : يا أبا عبد الله أستقبل القبلة وأدعو أم أستقبل رسول الله (ص) ؟ فقال مالك : ولم تصرف وجهك عنه وهو وسيلتك ووسيلة أبيك آدم إلى الله تعالى ، بل إستقبله وإستشفع به فيشفعه الله فيك ، قال تعالى : ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله وإستغفر لهم الرسول لوجدوا الله تواباً رحيما.
ذكره القاضي عياض في الشفاء وساقه بإسناد صحيح.
وذكره الإمام السبكي في [ شفاء السقام في زيارة خير الأنام ].
والسيد السمهودي في [ خلاصة الوفا ].
والعلامة القسطلاني في [ المواهب اللدنية ].
والعلامة إبن حجر في [ تحفة الزوار ، والجوهر المنظم ].
وذكره كثير من أرباب المناسك في آداب زيارة النبي (ص).
قال العلامة إبن حجر في [ الجوهر المنظم ] : رواية ذلك عن الإمام مالك جاءت بالسند الصحيح الذي لا مطعن فيه.
وقال العلامة الزرقاني في [ شرح المواهب ] : ورواها إبن فهد بإسناد جيد.
ورواها القاضي عياض في الشفاء بإسناد صحيح رجاله ثقات ليس في إسنادها وضاع ولا كذاب ومراده بذلك الرد على من لم يصدق رواية ذلك عن الإمام مالك ، ونسب له كراهية.




- وقال أيضاً في موضع آخر من شرح الشفاء : روى القاضي عياض بسنده إلى إبن حميد أحد رواة مالك ، قال : ناظر أبو جعفر أمير المؤمنين مالكاًً في مسجد رسول الله (ص) ، فقال مالك : يا أمير المؤمنين لا ترفع صوتك في هذا المسجد فإن الله أدب قوماً ، فقال : لا ترفعوا أصواتكم ، ومدح قوماً ، فقال : الذين يغضون أصواتهم ، وذم قوماً ، فقال : إن الذين ينادونك ، وإن حرمته (ص) ميتاً كحرمته حياً ، فإستكان لها أبو جعفر وقال : يا أبا عبد الله أستقبل القبلة وأدعو أم أستقبل رسول الله (ص) ؟ فقال : ولم تصرف وجهك عنه وهو وسيلتك ووسيلة أبيك آدم عليه الصلاة والسلام إلى الله تعالى يوم القيامة ، بل إستقبله وإستشفع به فيشفعه الله.
 

bant-failaJa

عضو مميز
خذ عندك والله

بس المهم اتكلم
هه
ماتدري ان مذهب الكويت مالكي و كان قانون الوقف الكويتي قد وضع وفق المذهب المالكي، و لم يفرق هذا القانون بين الأوقاف السنية و الأوقاف الجعفرية أو أوقاف أخرى

--
وعلى طاري الامام مالك
إلى هذا التوسل أشار الإمام مالك رحمه الله تعالى للخليفة الثاني من بني العباس ، وهو المنصور جد الخلفاء العباسيين ، وذلك أنه لما حج المنصور المذكور وزار قبر النبي (ص) سأل الإمام مالكاًً وهو بالمسجد النبوي ، وقال له : يا أبا عبد الله أستقبل القبلة وأدعو أم أستقبل رسول الله (ص) ؟ فقال مالك : ولم تصرف وجهك عنه وهو وسيلتك ووسيلة أبيك آدم إلى الله تعالى ، بل إستقبله وإستشفع به فيشفعه الله فيك ، قال تعالى : ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله وإستغفر لهم الرسول لوجدوا الله تواباً رحيما.
ذكره القاضي عياض في الشفاء وساقه بإسناد صحيح.
وذكره الإمام السبكي في [ شفاء السقام في زيارة خير الأنام ].
والسيد السمهودي في [ خلاصة الوفا ].
والعلامة القسطلاني في [ المواهب اللدنية ].
والعلامة إبن حجر في [ تحفة الزوار ، والجوهر المنظم ].
وذكره كثير من أرباب المناسك في آداب زيارة النبي (ص).
قال العلامة إبن حجر في [ الجوهر المنظم ] : رواية ذلك عن الإمام مالك جاءت بالسند الصحيح الذي لا مطعن فيه.
وقال العلامة الزرقاني في [ شرح المواهب ] : ورواها إبن فهد بإسناد جيد.
ورواها القاضي عياض في الشفاء بإسناد صحيح رجاله ثقات ليس في إسنادها وضاع ولا كذاب ومراده بذلك الرد على من لم يصدق رواية ذلك عن الإمام مالك ، ونسب له كراهية.




- وقال أيضاً في موضع آخر من شرح الشفاء : روى القاضي عياض بسنده إلى إبن حميد أحد رواة مالك ، قال : ناظر أبو جعفر أمير المؤمنين مالكاًً في مسجد رسول الله (ص) ، فقال مالك : يا أمير المؤمنين لا ترفع صوتك في هذا المسجد فإن الله أدب قوماً ، فقال : لا ترفعوا أصواتكم ، ومدح قوماً ، فقال : الذين يغضون أصواتهم ، وذم قوماً ، فقال : إن الذين ينادونك ، وإن حرمته (ص) ميتاً كحرمته حياً ، فإستكان لها أبو جعفر وقال : يا أبا عبد الله أستقبل القبلة وأدعو أم أستقبل رسول الله (ص) ؟ فقال : ولم تصرف وجهك عنه وهو وسيلتك ووسيلة أبيك آدم عليه الصلاة والسلام إلى الله تعالى يوم القيامة ، بل إستقبله وإستشفع به فيشفعه الله.


يالله خذ اللى يبي يرد على بس !!
الحمد الله والشكر
مسس ايراني

انا يبت طارى قانون !!!!
عشان تقول قانون مالكى !!!

ارد و احط ردى :p

احنا شيوخناا (( ال الصباح )) الله يعزهم منهجهم السلفيه

وديرتهم اللى هى ديرتنااا منهجها سلفي :وردة:

ان شااء الله وضحت !!!:إستحسان:
 

AboJasim13

عضو ذهبي
الأخ مستر كويتي
إسمح لي أقول لك انت غلطان بمداخلتك... بعد مداخلتك بيتغير الموضوع ويصير مناظرة على المستقلة.. رغم صحة كلامك بأن معظم أهل السنة يرون جواز التوسل لكن مو هذا مكان مداخلتك
الإخت بنت فيلجا
إسمحي لي أقول لج هم انتي غلطانة... السلفية توها جت الكويت .. وأصالة الكويت بعيدة عن الحموضة اللي انطردت أمس من أبواب القصر الأحمر وتسللت اليوم من نوافذ مجلس الأمة....
وتقدرين تراجعين الكتب وتشوفين بالصور عبدالله السالم وبابا جابر لما زاروا مرقد الإمام علي بالنجف , وأهل الكويت السنة يتقاططون علشان يبنون حسينية,,, والرجل الرباني الشيخ عبدالله النوري لما كان يحضر في الحسينيات ويحضر المسرحيات والحفلات المدرسية ... هؤلاء هم الشيوخ الحقيقيين مو اللي حاطة صورته في توقيعج يستعرض مصدق نفسه رامبو... والحين طلعوا لنا السوبر مسلمين اللي الرب عزوجل عندهم شايش على عباده بس يدور الحجة عليهم علشان يقطهم بالنار أكواد.. سبحانك يارب...
فأرجو عدم تشويه الحقائق ...

 

Draft

عضو بلاتيني
الأخ مستر كويتي
إسمح لي أقول لك انت غلطان بمداخلتك... بعد مداخلتك بيتغير الموضوع ويصير مناظرة على المستقلة.. رغم صحة كلامك بأن معظم أهل السنة يرون جواز التوسل لكن مو هذا مكان مداخلتك
الإخت بنت فيلجا
إسمحي لي أقول لج هم انتي غلطانة... السلفية توها جت الكويت .. وأصالة الكويت بعيدة عن الحموضة اللي انطردت أمس من أبواب القصر الأحمر وتسللت اليوم من نوافذ مجلس الأمة....
وتقدرين تراجعين الكتب وتشوفين بالصور عبدالله السالم وبابا جابر لما زاروا مرقد الإمام علي بالنجف , وأهل الكويت السنة يتقاططون علشان يبنون حسينية,,, والرجل الرباني الشيخ عبدالله النوري لما كان يحضر في الحسينيات ويحضر المسرحيات والحفلات المدرسية ... هؤلاء هم الشيوخ الحقيقيين مو اللي حاطة صورته في توقيعج يستعرض مصدق نفسه رامبو... والحين طلعوا لنا السوبر مسلمين اللي الرب عزوجل عندهم شايش على عباده بس يدور الحجة عليهم علشان يقطهم بالنار أكواد.. سبحانك يارب...
فأرجو عدم تشويه الحقائق ...


بو جاسم كتبت فابدعت فشكرا لك :وردة:
 

s.m.s

عضو مميز

تعديل المناهج قااادم لا محاله مدام هالمجلس الحكومي موجود واصحاب البدع والجهل موالين للحكومه
 

فيدل

عضو مميز
الأخ مستر كويتي

إسمح لي أقول لك انت غلطان بمداخلتك... بعد مداخلتك بيتغير الموضوع ويصير مناظرة على المستقلة.. رغم صحة كلامك بأن معظم أهل السنة يرون جواز التوسل لكن مو هذا مكان مداخلتك
الإخت بنت فيلجا
إسمحي لي أقول لج هم انتي غلطانة... السلفية توها جت الكويت .. وأصالة الكويت بعيدة عن الحموضة اللي انطردت أمس من أبواب القصر الأحمر وتسللت اليوم من نوافذ مجلس الأمة....
وتقدرين تراجعين الكتب وتشوفين بالصور عبدالله السالم وبابا جابر لما زاروا مرقد الإمام علي بالنجف , وأهل الكويت السنة يتقاططون علشان يبنون حسينية,,, والرجل الرباني الشيخ عبدالله النوري لما كان يحضر في الحسينيات ويحضر المسرحيات والحفلات المدرسية ... هؤلاء هم الشيوخ الحقيقيين مو اللي حاطة صورته في توقيعج يستعرض مصدق نفسه رامبو... والحين طلعوا لنا السوبر مسلمين اللي الرب عزوجل عندهم شايش على عباده بس يدور الحجة عليهم علشان يقطهم بالنار أكواد.. سبحانك يارب...
فأرجو عدم تشويه الحقائق ...


والله أنت بــاين عــلــيــك


تــعبـد القبـور أسف قصدي تدعوا غير الله

مثلا ,, ياحسين ,, ياعلي ,, يافلان ,, بركاتك

أدعوك بأن لاتدعوا مع الله أحدا

قل يالله ,, دائما

وأبتعد عن ماذكرته سابقا


وتعتقد أن اللي بالقبر يسمعك ,, صاحي أنت ,,


والله أتعجب من للي على شاكلتك أراهم في مكه المشرفه والمدينه المنوره

ياحسين ياحسين ,, فعلا على ضلاله ,,


وهقوكم الساده

جمع بالفلوس وأنتم لطم ونوح ليوم الدين ..:إستحسان:
 

ثنيان 1

عضو مميز
مطلوب تعديل المناهج بما يتوافق مع التطور في العالم واضافة مواد جديدة مثل تنمية المهارات الذاتية والمواد الوطنية


اما المناهج الاسلامية
الف خط احمر تحتها ....لا للتعديل .....نعم لتعزيزها بما يتناسب مع عقيدتنا الاسلامية الصحيحة

واللي مو عاجبة يروح يدرس في قم وكربلاء



جزاك الله خير ..

لا للتعديل ..
 

AboJasim13

عضو ذهبي
والله أنت بــاين عــلــيــك


تــعبـد القبـور أسف قصدي تدعوا غير الله

مثلا ,, ياحسين ,, ياعلي ,, يافلان ,, بركاتك

أدعوك بأن لاتدعوا مع الله أحدا

قل يالله ,, دائما

وأبتعد عن ماذكرته سابقا


وتعتقد أن اللي بالقبر يسمعك ,, صاحي أنت ,,


والله أتعجب من للي على شاكلتك أراهم في مكه المشرفه والمدينه المنوره

ياحسين ياحسين ,, فعلا على ضلاله ,,


وهقوكم الساده

جمع بالفلوس وأنتم لطم ونوح ليوم الدين ..:إستحسان:
أشكركم على أدبكم الجم سماحة المفتي
فعلا أنا أضع أمامي تمثالاً لضريح الرسول وأسجد له سبعة عشر مرة في اليوم والليلة
وفي بعض المرات أجد في نفسي نشاط زائد فأستعير صنم الإله كريشنا من خادمتنا الهندوسية أسجد له عشرين مرة في ثلاث تكرارات من أجل حرق الدهون وطرد هذا النشاط الزائد...
لكن كنت أتمنى من سماحتكم إثبات تدليسي وتضليلي بأن مبارك الكبير لم يرفض بناء مسجد للوهابية خاص بهم...أو أنه لم يطرد الشنقيطي أو حافظ وهبة أو عبدالعزيز العلجي الذي حرض على قتل الشيخ يوسف بن عيسى,,,أو أن الشيوخ جابر المبارك وعبدالله السالم و صباح الناصر لم يساهموا بآنة واحدة في بناء حسينية معرفي,,,, أو أن سالم المبارك لم يقم بطرد الشنقيطي مرة أخرى..أو أن عبدالله السالم لم يطرد إبراهيم الجبهان الذي نشر مقالة تكفيرية في مجلة رايات الإسلام .. وأن الصورة التي تجمع عبدالله السالم بجابر الأحمد في ضريح الإمام علي ملفقة ومفبركة فوتوشوبيا..
حفظكم الله ذخرا للإسلام والمسلمين...
 

ثنيان 1

عضو مميز
هل كان معاوية يرى أنه أفضل من علي- رضي الله عنهما - ولهذا نازعه الخلافة ؟!
( ذكر يحيى بن سليمان الجعفي –أحد شيوخ البخاري- في (كتاب صفين) من تأليفه - بسند جيد - عن أبي مسلم الخولاني أنه قال لمعاوية: "أنت تنازع علياً في الخلافة أو أنت مثله ؟ قال: لا، وإني لأعلم أنه أفضل مني وأحق بالأمر، ولكن ألستم تعلمون أن عثمان قُتل مظلوماً وأنا ابن عمه ووليه أطلب بدمه ؟ فأتوا علياً فقولوا له يدفع لنا قتلة عثمان، فأتوه فكلموه فقال: يدخل في البيعة ويحاكمهم إلي". ( الخلافة الراشدة والدلة الأموية ، د يحيى اليحيى ، ص 525-526) .

يقول الدكتور محمد أمحزون : ( شاع بين الناس قديماً وحديثاً أن الخلاف بين علي ومعاوية رضي الله عنهما، كان سببه طمع معاوية في الخلافة، وأن خروج هذا الأخير على علي وامتناعه عن بيعته كان بسبب عزله عن ولاية الشام، فقد جاء في كتاب "الإمامة والسياسة" - المنسوب زورًا -لابن قتيبة الدينوري رواية تذكر أن معاوية ادعى الخلافة، وذلك من خلال الرواية التي ورد فيها ما قاله ابن الكواء لأبي موسى الأشعري رضي الله عنه : " اعلم أن معاوية طليق الإسلام، وأن أباه رأس الأحزاب، وأنه ادعى الخلافة من غير مشورة فإن صدقك فقد حلّ خلعه، وإن كذبك فقد حرم عليك كلامه".

وجاء في تاريخ الإمام الطبري عن سيف أن المغيرة بن شعبة جاء إلى عليّ وأشار عليه أن يقر معاوية في عمله حتى إذا ضمن طاعته استبدله بغيره أو أبقاه، وأورد رواية أخرى من طريق الواقدي على نسق الرواية السابقة، لكن زاد فيها: أن علياً قال لابن عباس: سر إلى الشام فقد ولّيتكَهَا، وأن ابن عباس لم يوافقه على ذلك، وأشار عليه أن يكتب إلى معاوية يمنّيه ويعده –أي بالولاية- فرفض علي بقوله: "والله لا كان هذا أبداً".

ونقل الحافظ الذهبي أن معاوية قال لجرير بن عبد الله رضي الله عنهما: "اكتب إلى عليّ أن يجعل لي الشام، وأنا أبايع له".

لكن الصحيح أن الخلاف بين عليّ ومعاوية رضي الله عنهما، كان حول مدى وجوب بيعة معاوية وأصحابه لعلي قبل توقيع القصاص على قتلة عثمان أو بعده، وليس هذا من أمر الخلافة في شيء.

فقد كان رأي معاوية رضي الله عنه ومن حوله من أهل الشام أن يقتص علي رضي الله عنه من قتلة عثمان ثم يدخلون بعد ذلك في البيعة، وقد تحدد موقفهم منذ اللحظة التي حمل فيها النعمان بن بشير رضي الله عنه قميص عثمان، وهو ملطّخ بدمائه ومعه أصابع نائلة –زوجة عثمان- فوضع القميص على المنبر في الشام ليراه الناس والأصابع معلقة في كم القميص، وندب معاوية الناس للأخذ بثأر عثمان والقصاص من قتلته، وقد قام مع معاوية جماعة من الصحابة في هذا الشأن".

ويروي الإمام الطبري أن معاوية أرسل رسولاً إلى علي بن أبي طالب، فلما دخل عليه واستأمن لنفسه قال: "لقد تركت ورائي ستين ألف شيخ يبكون على قميص عثمان، وهو منصوب لهم، وقد ألبسوه منبر دمشق، قال علي: مني يطلبون دم عثمان! ثم قال: اللهم إني أبرأ إليك من دم عثمان، نجا والله قتلة عثمان إلا أن يشاء الله".

وحين عسكر علي رضي الله عنه بصفين سلك مع أهل الشام نفس الأسلوب الذي سلكه مع أهل الجمل، فأرسل وفداً إلى معاوية فيهم بشير بن أبي مسعود الأنصاري الذي بدأ بالحديث فقال لمعاوية: "أدعوك إلى تقوى ربك وإجابة ابن عمك إلى ما يدعوك إليه من الحق، فإنه أسلم في دينك وخير لك في عاقبة أمرك، فقال معاوية: ويطلّ دم عثمان؟ لا والرحمن لا أفعل ذلك أبداً....".

وروى ابن مزاحم في كتابه: "وقعة صفين" أن أبا مسلم الخولاني قال لمعاوية: يا معاوية ! قد بلغنا أنك تهمّ بمحاربة علي بن أبي طالب، فكيف تناوئه وليست لك سابقته؟! فقال معاوية: لست أدعي أني مثله في الفضل، ولكن هل تعلمون أن عثمان قُتل مظلوماً قالوا: نعم، قال: فليدفع لنا قتلته حتى نسلم له هذا الأمر.

وذكر القاضي ابن العربي أن سبب القتال بين أهل الشام وأهل العراق يرجع إلى تباين المواقف بينهما: "فهؤلاء –أي أهل العراق- يدعون إلى علي بالبيعة وتأليف الكلمة على الإمام، وهؤلاء –أي أهل الشام- يدعون إلى التمكين من قتلة عثمان ويقولون: لا نبايع من يؤوي القتلة".

ويقول إمام الحرمين الجويني في "لمع الأدلة" إن معاوية وإن قاتل علياً، فإنه لا ينكر إمامته ولا يدّعيها لنفسه، وإنما كان يطلب قتلة عثمان ظاناً منه أنه مصيب، وكان مخطئاً.

أما شيخ الإسلام ابن تيمية فيقول بأن معاوية لم يدّع الخلافة ولم يبايع له بها حتى قُتل علي، فلم يقاتل على أنه خليفة، ولا أنه يستحقها، وكان يقر بذلك لم يسأله.

ويورد ابن كثير روايتين في هذا الموضوع: الأولى: عن ابن ديزيل بإسناده إلى أبي الدرداء وأبي أمامة رضي الله عنهما، أنهما دخلا على معاوية فقالا له: يا معاوية! علام تقاتل هذا الرجل؟ فوالله إنه أقدم منك ومن أبيك إسلاماً، وأقرب منك إلى رسول الله صلى الله عليه سلم وأحق بهذا الأمر منك، فقال: أقاتله على دم عثمان، وأنه آوى قتلة عثمان، فاذهبا إليه، فقولا: فليقدنا من قتلة عثمان، ثم أنا أول من أبايعه من أهل الشام".

وفي رواية ابن أعثم: "ولكني أقاتله حتى يدفع إليَّ قتلة عثمان، فإذا فعل ذلك كنت أنا رجلاً من المسلمين أدخل فيما دخل فيه الناس".

أما الرواية الثانية فتذكر أن علياً بعث إلى معاوية يدعوه إلى بيعته وأعطاه كتاباً بذلك، فاستشار معاوية عمرو بن العاص ورؤوس أهل الشام، فكان أن أبوا أن يبايعوا حتى يقتل قتلة عثمان أو يسلمهم إليهم.

وروى الحافظ الذهبي عن يعلى بن عبيد عن أبيه أنه قال: قال أبو مسلم الخولاني وجماعة لمعاوية: "أنت تنازع علياً؟ هل أنت مثله؟ فقال: لا، والله إني لأعلم أن علياً أفضل مني وأحق بالأمر، ولكن ألستم تعلمون أن عثمان قُتل مظلوماً، وأنا ابن عمه، وأنا أطلب بدمه؟ فأتوا علياً فقولوا له: فليدفع إليّ قتلة عثمان وأسلم له ...".

ويقول ابن حجر في "الإصابة": "ثم قام معاوية في أهل الشام، وكان أميرها لعثمان ولعمر من قبله، فدعا إلى الطلب بدم عثمان...".

ويقول الهيثمي: "ومن اعتقاد أهل السنة والجماعة أن ما جرى بين معاوية وعلي رضي الله عنهما من الحروب، فلم يكن لمنازعة معاوية لعلي في الخلافة للإجماع على أحقيتها لعلي... فلم تهج الفتنة بسببها، وإنما هاجت بسبب أن معاوية ومن معه طلبوا من علي تسليم قتلة عثمان إليهم لكون معاوية ابن عمه، فامتنع علي...".

وهكذا تتضافر الروايات وتشير إلى أن معاوية رضي الله عنه خرج للمطالبة بدم عثمان، وأنه صرح بدخوله في طاعة علي رضي الله عنه إذا أقيم الحدّ على قتلة عثمان، ولو افترض أنه اتخذ قضية القصاص والثأر لعثمان ذريعة لقتال علي طمعاً في السلطان، فماذا سيحدث لو تمكن علي من إقامة الحدّ على قتلة عثمان.

حتماً ستكون النتيجة خضوع معاوية لعلي ومبايعته له، لأنه التزم بذلك في موقفه من تلك الفتنة، كما أن كل من حارب معه كانوا يقاتلون على أساس إقامة الحد على قتلة عثمان، على أن معاوية إذا كان يخفي في نفسه شيئاً آخر لم يعلن عنه، سيكون هذا الموقف بالتالي مغامرة، ولا يمكن أن يقدم عليه إذا كان ذا أطماع.

إن معاوية رضي الله عنه كان من كتّاب الوحي، ومن أفاضل الصحابة، وأصدقهم لهجة، وأكثرهم حلماً، فكيف يُعتقد أن يقاتل الخليفة الشرعي ويهرق دماء المسلمين من أجل مُلْك زائل، وهو القائل: "والله لا أخير بين أمرين، بين الله وبين غيره إلا اخترت الله على ما سواه" وقد ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال فيه: "اللهم اجعله هادياً مهدياً واهد به"، وقال: "اللهم علمه الكتاب وقِه العذاب".

أما وجه الخطأ في موقفه من مقتل عثمان رضي الله عنه فيظهر في رفضه أن يبايع لعلي رضي الله عنه قبل مبادرته إلى الاقتصاص من قتلة عثمان، بل ويلتمس منه أن يمكنه منهم، مع العلم أن الطالب للدم لا يصح أن يحكم، بل يدخل في الطاعة، ويرفع دعواه إلى الحاكم، ويطلب الحق عنده.

ويمكن القول إن معاوية رضي الله عنه كان مجتهداً متأولاً يغلب على ظنه أن الحق معه، فقد قام خطيباً في أهل الشام بعد أن جمعهم وذكّرهم أنه ولي عثمان –ابن عمه- وقد قُتل مظلوماً، وقرأ عليهم الآية الكريمة )ومن قُتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يُسرف في القتل إنه كان منصوراً( ثم قال: أنا أحب أن تعلموني ذات أنفسكم في قتل عثمان، فقام أهل الشام جميعهم وأجابوا إلى الطلب بدم عثمان، وبايعوه على ذلك، وأعطوه العهود والمواثيق على أن يبذلوا أنفسهم وأموالهم حتى يدركوا ثأرهم أو يفني الله أرواحهم.
وهذا الخطأ في التأويل يبرهن عليه ما قاله عمار بن ياسر رضي الله عنه في موقعة صفين، فعن زياد بن الحارث –له صحبة- قال: كنت إلى جنب عمار بن ياسر بصفين وركبتي تمس ركبته، فقال رجل: كفر أهل الشام، فقال عمار: لا تقولوا ذلك، نبينا ونبيهم واحد، وقبلتنا وقبلتهم واحدة، ولكنهم قوم مفتونون جاروا عن الحق، علينا أن نقاتلهم حتى يرجعوا إليه ) . ( تحقيق مواقف الصحابة في الفتنة ، د محمد أمحزون ، 2/143-152، وانظر للزيادة : مرويات خلافة معاوية في تاريخ الطبري ، للدكتور خالد الغيث ، ص 35-40) .

قلتُ : ومما يوهن هذا الباطل أن معاوية - رضي الله عنه - لم يعلن خلافته إلا بعد وفاة علي - رضي الله عنه - . ( انظر : تاريخ خليفة بن خياط ، ص 192 ) .







الله يفكنا من اشكالكم الي تحرف بالتاريخ وبالدين يا اهل البدع وياليت تقولنا منين جبت كلامك يا متعلم


وتبون تغيرون المناهج بعد الا ما تبون نحط وصيه الخميني بعد



شكرا

وجزاك الله خير

بالرد الوافي عليه الذي لايفهمه

أويفهمه ويتجاهله
 

صقر قريش

عضو مخضرم
تعديل المناهج التربية الإسلامية ضرورة لترسيح التوافق الوطني

يجب أن يبنى على أساس الوحدة الوطنية والتعامل مع

مواطنين البلد بشكل سواء .
 

ثنيان 1

عضو مميز
وحمّل هايف في تصريح لـ«الوطن» وزيرة التربية أي اخلال في هذا الجزء العقدي المهم في المناهج والذي لا نقبل فيه بأي حال المساومات او المجاملات او الترضيات السياسية.
وقال هايف انه يستغرب مناداة بعض النواب دون خجل أو حياء بإعادة الامة الى الخرافات التي تحررت الكثير من عقول المسلمين منها كالمعتقدات الفاسدة التي وصلت الى حد عبادة الاموات والتمسح بالقبور بحجة التبرك فيها والذبح عند قبورهم والنذر لهم

 

صقر قريش

عضو مخضرم
وحمّل هايف في تصريح لـ«الوطن» وزيرة التربية أي اخلال في هذا الجزء العقدي المهم في المناهج والذي لا نقبل فيه بأي حال المساومات او المجاملات او الترضيات السياسية.

وقال هايف انه يستغرب مناداة بعض النواب دون خجل أو حياء بإعادة الامة الى الخرافات التي تحررت الكثير من عقول المسلمين منها كالمعتقدات الفاسدة التي وصلت الى حد عبادة الاموات والتمسح بالقبور بحجة التبرك فيها والذبح عند قبورهم والنذر لهم

الفكر الفاسد هو الفكر الذي يسعى لفرض رأي وطرح واحد
 

صقران

عضو ذهبي
تغيير المناهج اعتقد مسألة وقت

ايران تضغط بقوة والحكومة عاجزة عجز العجز

يا خوفي يعود الشرك والخرافات تدرس في المناهج​
 

صقر قريش

عضو مخضرم
أجب عن الأسئلة التالية :

1- إستخرج الأخطاء الإملائية أعلاه من خريج المناهج الخارقة ابن الخطاب
2- علل إنتشار الحماس الديني وكثرة المتدينين القشوريين في الكويت مع التراجع الأخلاقي والتعليمي والفني والثقافي والحضاري
3- أذكر الإنجازات التعليمية العالمية للمناهج
4- إختر من الأقواس مايناسب :
القائمون على القنوات المتخصصة بالحشد الطائفي مثل وصال وصفا والكوثر وغير ذلك من القنوات الدايخة
(مخرفنون - ذوو علل نفسية - ناس فاضية - جميع ماسبق)

أسئلة منطقية ....؟

بانتظار الرد
 

صقر قريش

عضو مخضرم
تغيير المناهج اعتقد مسألة وقت​


ايران تضغط بقوة والحكومة عاجزة عجز العجز


يا خوفي يعود الشرك والخرافات تدرس في المناهج


كل شي صار عندكم شرك ، مع أن الموارد التي يشار لها بالشرك

موجوده في إمهات كتبكم وكتبنا .. بس المشكلة أن بعض المتطرفين

يبحثون عن بئر واحدة لتروي عطش العقول ..

 
أعلى