الـدوري السعـودي لكــرة القــدم / 2011

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
1196419336.jpg
 

المحترف

عضو فعال / الفائز الثاني في دوري الشبكة الوطنية 20
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
مشكور اخوي شملان على الموضوع الجميل

ونتمنى الدوري هلالي
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
54 لاعبا أجنبيا يخوضون معترك دوري زين للمحترفين

قبل 48 ساعة من انتهاء فترة التسجيل الأولى للاتحاد السعودي لكرة القدم
تقرير علي الثبيتي - الثلاثاء 10 اغسطس 2010
44686_4.jpg



تسابقت فرق أندية دوري زين السعودي للمحترفين الأربعة عشر لإتمام تسجيل لاعبيها المحترفين العرب والأجانب قبل 48 ساعة من انتهاء فترة التسجيل الأولى والتي حددتها لجنة الاحتراف بدوري زين للمحترفين في الدوري السعودي والتي تنتهي عند الساعة الثانية عشرة من منصف ليل بعد غد الأربعاء ووضح أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الوحيد الذي جدد ثقته بلاعبيه الأربعة المحترفين فيما أبقى الاتحاد على اثنين وتعاقد مع مثلهما فيما جلب النصر ثلاثة لاعبين مع إبقائة على الأرجنتيني فيقاروا والحال ذاتها بالنسبة للشباب فيما تعاقدت فرق الاتفاق والصاعدان حديثا لدوري المحترفين (الفيصلي- والتعاون) مع رباعي جديد ووضح من خلال هذا التقرير وصول عدد المحترفين بالدوري السعودي للمحترفين إلى 54 لاعبا. الرياضية سلطت الأضواء على المحترفين العرب والأجانب من خلال هذا التقرير المفصل.

استقرار هلالي
حافظت إدارة الهلال على لاعبيهم الأجانب الأربعة الروماني راودي والبرازيلي نيفيز والكوري الجنوبي لي يونج والسويدي ويلهامسون (الأغلى حتى الآن في الملاعب السعودية) بعد المستويات الجيدة التي قدموها مع الفريق الموسم الماضي الذي حصد فيه الفريق بطولتي كأس ولي العهد ودوري زين.علاوة على تألقهم في دورة النخبة الثالثة بأبها والتي حل وصيفا للبطل.
برتغاليان في الاتحاد
فضلت إدارة الاتحاد الإبقاء على العماني أحمد حديد كمحترف آسيوي إلى جانب استمرار المهاجم الجزائري عبد الملك زياية , وتم جلب الثنائي البرتغالي لاعبي فريق بنفيكا نونو أسيس وفريق مارتيمو البرتغالي باولو جورج , وساهم في جلبهم المدرب البرتغالي جوزية والذي تعاقد معه الاتحاد هذا العام.
رومان للنصر
حرص النصراويون مبكراً وبمساعدة مدربهم الجديد الإيطالي زينجا على التعاقد مع اللاعبين الأجانب مبكراً , واتجه النصر بقوة إلى رومانيا حيث استعان بخدمات لاعب فريق باليرمو الإيطالي رازفان وابن جلدتة بيتري بالإضافة إلى التعاقد مع اللاعب الأسترالي جوناثان ماكين ، مع الإبقاء على الأرجنتيني فيقاروا بعد تالفة الموسم الماضي.

الشباب يعيد تفا ريس
أعاد الشبابيون المدافــع البرازيلي تفا ريس مجـدداً للــدوري السعودي لينضـم إلى مواطنـه كما تشو اللذين مثلا معاً فريق الهلال موسمي 2007 ـ 2008م، , كما استعان الشباب بالمحترف الكوري الجنوبي هو شونج (31 عاماً) والذي سبق له الاحتراف في الدوري الهولندي , بالإضافة إلى اللاعب الاورغوياني أخوان مانويل اوليفيرا (28 عاما).
برازيلي في الأهلي
فضل الأهلاويون الإبقاء على اللاعبين البرازيليين مارسينهو وزميله الملقب بالسفاح فيكتور. وتم جلب البرازيلي واندرسون دو كارمو كثالث أجانب الفريق بعد أن ساهم في جلبة مدرب الفريق النرويجي سوليدو.

الوحدة يركز على العربي
النجاح الجيد الذي حققه المحتــــرف المغربي بن هنية مع الوحدة الموسم الماضــي شـجع الوحداويين على التعاقد مع مواطنه لاعب فريق الجيش الملكـــي عصــام الراقي , كما جلب الوحداويون المدافع الدولي البحريني حسين بابا , وتمت الاستعانة باللاعب البرازيلي كامبوس.
تنقلات محلية
أبرمت إدارة الفتح صفقة من العيار الثقيل تمثلت في العماني أحمد كانو , لينضم إلى التونسي رمزي بن يونس , بالإضافة إلى الكنغولي الدولي لويسي سالومو وجلب الاتفاقيون ثلاثة لاعبين أجانب: البرازيلي سانتوس ومواطنه لازاروني إضافة للأرجنتيني سبستيان. والمدافع العماني حسن مظفر كلاعب آسيوي بالفريق.

القادسية والقارة السمراء
اتجه القدساويون إلى القارة السمراء حيث تم التعاقد مع لاعبين من السنغال ونيجيريا هما: ماستر إندو واللاعب إنجاي , كما تم التعاقد مع لاعب الارتكاز الأردني مهند محارمه إلى جانب الفنزويلي جيوفاني ,
زامبي في الحزم.
وأبقت إدارة الحزم الجديدة على المحترف السنغالي محمد روبيز, وتعاقدت مع اللاعب الزامبي فرانسيس سوندي والأردني محمد خميس , كما جلبت لاعب فريق الهلال السوداني سابقاً النيجيري إيفاني.
كاميروني لنجران
رأت إدارة فريق نجران جدوى استمرار الثنائي المحترف الأردني أنس بن ياسين والمهاجم الكونغولي ديبا مع الفريق للموسم الثاني على التوالي مع الاستعانة بصانع ألعاب من الكاميرون هو ديدي كما تم جلب السنغالي حمادجي في رابع محطة له في الملاعب السعودية إذ مثل أندية الطائي والحزم والوحدة قبل التحاقه هذا الموسم بفريق نجران.

برازيلي للرائد
قرار رفع فرق دوري زين إلى 14 فريقاً والذي استفاد منه فريقا الرائد ونجران دفع الرائديين إلى البحث الجاد عن لاعبين أجانب لتدعيـــــم صفـــوف الفريـــق , فبعـــد طـــرح الثقة باستمرار المدافع الأردني حاتم عقل تم جلب المحترف المغربي صلاح عقال في رابع محطة له مع الفرق السعودية كما تعاقد الرائد وبتوصية من مدربه البرازيلي لوتشيو مع ابن جلدته داسيلفا بالإضافة إلى اللاعب المغربي جواد اقدار.

ضيوف جدد
ضيف دوري زين الجديد فريق الفيصلي جلب أربعة لاعبين أجانب هم: السوري وائل عيان , إضافة إلى جلب لاعب خط الوسط الكرواتي داريو جيرتك , والاستعانة بخدمات هداف الدوري الألباني ميجيل ميمللي , بالإضافة إلى اللاعب السنغالي ديوب.

مقدوني في التعاون
أنهت إدارة نادي التعاون التعاقد رسمياً مع لاعب منتخب مقدونيا منصور كور تيسي , وكذلك مع محترف فريق نجــران سابقاً بابا إدريسا بالإضافة إلى المحترف المصري أمير عزمي والأردني شادي هشهش.

ثمانية وثلاثون لاعباً
وصل عدد اللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم من قبل فرق دوري زين إلى 38 لاعبا , بينما عدد اللاعبين الأجانب الذين واصلوا الركض مع فرقهم من جديد إلى 16 لاعبا.
نقاط سريعة
ـ اللاعب الأردني كان الخيار الأكثر رغبة لشغر مقعد اللاعب الأجنبي الآسيوي.
ـ لأول مرة تحضر جنسيات جديدة للدوري السعودي منها زامبيا ومقدونيا.
ـ تعاقد الفيصلي مع اللاعب الألباني ميجيل أعاد لأذهان الجماهير الكروية المستويات المتميزة التي كان يقدمها لاعب فريق النصر الألباني حسين أزميجاني في التسعينات الميلادية.
ـ أغلب الفرق منحت مدربيها فرصة اختيار اللاعبين الأجانب.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
لجنة الاحتراف لم تتسلم أوراق تسجيل محترفي النصر

بقيت 48 ساعة من نهاية فترة التسجيل
الرياض ـ عبدالرحمن النمر - الثلاثاء 10 اغسطس 2010
44697_12.jpg

كشفت مصادر من داخل لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودى لكرة القدم أن اللجنة لم تتسلم مساء أمس أي أوراق بشأن تسجيل اللاعبين المحترفين بنــادى النصر أســـوة بـ 10 أندية سعودية من دوري زين لم تقدم على تسجيل لاعبيها فى لجنة الاحتراف، وأكدت اللجنة أنه بقيت 48 ساعة من انتهاء فترة التسجيل التى منحت للأندية السعودية وهى 3 أشهر إلى جانب عدم إمكانية مشاركة اللاعبين الأجانب مع تلك الأندية فى بداية انطلاقة دورى زين، حيت إن الاتحاد الدولى لكرة القدم منح الاتحادات الأهلية المنتقلة لاعبيها إلى أندية خارج دولهم مدة 15 يوما من أجل إرسال البطاقة الدولية.
من جانب آخر، ستقوم لجنة الاحتراف بمخاطبة أعضاء اللجان لحضور الاجتماع الخاص بلجنة الاحتراف الذى ســـيعقد بمقــر اللجنة فى السادس من شـــــهر رمضان المبارك لمناقشة العديد من المواضيع المطروحة على أجندة الاجتماع، ومن بين هــــذه المواضيع الشـــكوى التى تقدمــت بها إدارة نادى الاتحاد ضد وكيل أعمال اللاعب نايف هزازى (أحمد القحطانى ) بشأن انتقال نايف للاعب خارجيا والمطالبة بتقديم كافة الأوراق التى تثيت العرض.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
الهلال يستأنف تدريباته وسط مخاوف رحيل المدرب والرئيس وإصابات النجوم
الزعيم مر بصيف لاهب وتعرض لامتحان ملفات الدعيع والعتيبي وعقوبة الفرج واختفاء ويلهامسون
27AW36J_1008-3.jpg

الرياض: عبدالله الفراج 2010-08-10 2:07 AM
يستأنف الفريق الكروي الأول في الهلال تدريباته مساء اليوم بعد انتهاء مشاركته في بطولة النخبة الدولية الثالثة التي خسر لقبها أمام الشباب بركلات الترجيح الجمعة الماضية.
وستشهد افتتاحية التدريبات المحلية التي تقام على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز نقصاً كبيراً لارتباط دوليي الفريق بمعسكر المنتخب السعودي الحالي لخوض تجربة توجو غداً في يوم الفيفا، إلى جانب غياب أجانب الفريق الثلاثة الكوري الجنوبي لي بيونج بيو, والسويدي كريستيان ويلهامسون, والروماني ميريل رادوي لالتزامهم مع منتخبات بلدانهم.
وجاء صيف الهلال الحاضر مختلفاً عن سابقه، حيث مر بكثير من الأزمات التي جعلته ثقيلاً، حيث تعامل خلاله مع عدد من الملفات، ومنها ملف الحارس الدولي السابق محمد الدعيع الذي لم يغلق بعد، والذي ما زال يخضع لكثير من تصحيح المعلومات العلني عبر الصحافة، فبعد أن أعلن الحارس اعتزاله أشار مدربه إيريك جيريتس إلى أنه كان خلف قرار الحارس، وأنه لم يكن يريده أن يجلس على مقاعد الاحتياط فطلب منه الاعتزال، الأمر الذي نفاه الدعيع.
كما انشغل الهلاليون أيضاً بملف رحيل المدرب إيريك جيريتس الذي تبين أخيراً أنه تعاقد رسمياً لإدارة المنتخب المغربي، إضافة إلى ملفات التجديد مع الحارس حسن العتيبي، ومروراً بالحريق (الرهيب) للطائرة الألمانية المقلة لأمتعة البعثة الهلالية بعد عودتها من معسكرها الخاري، وكذلك بالقرار الفوري لترحيل اللاعب الصاعد سلمان الفرج من معسكر الفريق في بطولة النخبة بأبها وتصعيد عقوبته بعد إخلاله بالمعسكر وعدم انضباطه, ومعلومات الربط بين قرار إعادته للرياض ومغادرة السويدي ويلهامسون للرياض (المفاجئ) وغيابه عن نهائي النخبة، ناهيك عن انقطاعات المهاجم محمد العنبر عن تدريبات الفريق الأولمبي قبل إعارته أخيراً للحزم، وانتظار رحيل زميله أحمد الصويلح إلى القادسية.
وعلى الرغم من تفاؤل الجهاز الفني والإداري بمستقبل الفريق المتطلع للوصول إلى مونديال أندية العالم إذا ما تجاوز عقبة دوري أبطال آسيا وأحرز اللقب، فإن الهلال ما يزال فوق صفيح ساخن، وربما يشتد سخونة في الأيام المقبلة, على الرغم من التطمينات الفنية والإدارية لسلامة خطة إعداد الفريق التي بدأت بالنمسا وخاض الفريق خلالها أربع مواجهات خسر في اثنتين (أمام تيم شواريا الروماني بثلاثية نظيفة, وفالنسيا الإسباني بهدفين دون مقابل) وتعادل أمام إف سي كولون الألماني دون أهداف, وكسب لقاء ليانز النمساوي بخماسية نظيفة, حيث ما تزال المخاوف كبيرة من أن يؤثر رحيل المدرب في وقت غير ملائم على الفريق.
وفي وقت ربط فيه جيريتس رحيله بما ستؤول إليه حصيلة الهلال في مشاركته بدوري أبطال آسيا، زادت مساحة القلق الهلالي بتسرب أنباء تشير إلى أن هذه الحصيلة ذاتها ستحدد استمرار رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد في منصبه من عدمه، حيث سربت أنباء عن أنه ربط وجوده بتحقيق الفريق للبطولة الآسيوية والتأهل للمونديال، خصوصاً في ظل الاتكالية الشرفية الكبيرة عليه مالياً، وهي الاتكالية التي بلغت ذروتها مع ارتفاع ميزانية الطلبات الهلالية.
كما يزداد القلق أيضاً مع تتابع إصابات لاعبي الفريق حيث تعرض عبدالله الزوري لإصابة في العضلة الضامة، وسقط خالد عزيز في فخ الحاجة إلى تدخل جراحي سريع, وسيغادر بصورة سريعة على نفقة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى ألمانيا لإجراء العملية التي ربما تغيبه لأكثر من شهر, ما يعني خسارته في مواجهتي الغرافة القطري في دور الـ8 لدوري أبطال آسيا، وهي ضربة موجعة للفريق، تزامنت مع اعتذار الدكتور كارل وليم عن الاستمرار وقراره بمغادرة المملكة بعد إعلان إسلامه وتحويل اسمه إلى (فيصل), وسط مباحثات هلالية يقودها عضو مجلس الإدارة، مدير عام الفريق الكروي سامي الجابر مع أسماء طبية فرنسية مختلفة لقيادة الكادر الطبي في الهلال.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
معاقبة ثلاثي الأخضر المستبعد بالحسم والإصابة تقصي كريري
الغنام يجري عملية جراحية والبدلاء يلاقون توجو تدريبياً اليوم
26AW36J_1008-3.jpg

http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&username=xa-4b33e25d5953aa03
الرياض: عبدالله البراك 2010-08-10 2:10 AM
خاطب الاتحاد السعودي لكرة القدم نادي الشباب لحسم 50% من مرتب شهر للاعبي الأخير عبده وأحمد عطيف وعبدالله الشهيل الذين تم استبعادهم من المعسكر حالياً في الرياض لتأخرهم عن الالتحاق به في الموعد المحدد لمدة 50 دقيقة.
وكان لاعب وسط المنتخب سعود كريري قد خرج من تدريبات الأخضر متأثراً بإصابة لحقت به أثناء أدائه التدريبات مع بقية زملائه في الحصة المسائية التي أجراها المنتخب على ملعب الأمير فيصل بن فهد.
وأكد طبيب المنتخب الدكتور جمال خليفة أن اللاعب أصيب بشد بسيط في نهاية التدريب لن يعيقه عن الدخول في تدريب اليوم, مؤكداً أن الشد جاء نتيجة للجهد الذي يبذله اللاعبون في المعسكر، وهو شيء طبيعي ولا يدعو للقلق.
ويلتقي المنتخب اليوم مع نظيره منتخب توجو في مباراة تدريبية ستقام عند الـ9.30 من مساء اليوم، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن معسكر منتخب المملكة المقام حالياً.
وسيعمد مدرب المنتخب، البرتغالي جوزيه بيسيرو من خلال هذه التجربة إلى مشاركة العناصر التي لن تشارك في المباراة الودية الدولية التي ستقام غداً مع منتخب توجو وذلك بهدف الوقوف على مستويات جميع اللاعبين المتواجدين في القائمة الحالية.
وكان رديف المنتخب أدى تدريباته في السادسة من مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد وغادر الملعب باكراً متجهاً إلى الفندق لنيل راحة, تمهيداً لمباراة اليوم التدريبية، بينما استمرت تدريبات اللاعبين الأساسيين إلى التاسعة مساء, وبعد خروجهم بدأ دخول لاعبي المنتخب التوجولي استعداداً لملاقاة الأخضر في مباراتين وديتين اليوم وغداً.
من جانبه أجرى اللاعب عبداللطيف الغنام صباح أمس عملية جراحية في أحد مستشفيات الرياض في موضع الإصابة التي يعاني منها في اليد اليسرى والتي منعته من الاستمرار في معسكر المنتخب الحالي.
وكان نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، رئيس لجنة المنتخبات الأمير نواف بن فيصل وجه بتحمل الاتحاد التكاليف المالية المترتبة على إجراء العملية.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية

تنطلق يوم بعد غد السبت الرابع من شهر رمضان المبارك أولى مسابقات الموسم الرياضي السعود
ي
الجديد وهي بطولة الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم في موسمها ( 35 ) وبمسماها الجديد " دوري زين السعودي للمحترفين " للسنة الثانية وبمشاركة 14 فريقاً لأول مرة بعد قرار زيادة عدد فرق الدوري من 12 إلى 14 فريقاً الذي صدر عقب الاجتماع الأخير للاتحاد السعودي لكرة القدم وهي فرق الهلال بطل النسخة السابقة والاتحاد الوصيف والنصر الشباب والأهلي والاتفاق والوحدة والحزم والرائد ونجران والقادسية والفتح إضافة إلى بطل دوري الدرجة الأولى العام الماضي فريق الفيصلي ووصيفه التعاون الصاعدين حديثاً إلى دوري زين السعودي للمحترفين .

وتنطلق المسابقة بأربعة لقاءات يوم السبت ضمن الجولة الأولى حيث يتواجه الشباب والرائد في الرياض ويستضيف نجران نظيره النصر في نجران ويلتقي الاتحاد والاتفاق في جدة والفتح والقادسية في الاحساء فيما تستكمل لقاءات الجولة يوم الأحد حيث يستهل الهلال بطل النسخة السابقة حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة التعاون في الرياض ويلتقي الوحدة والفيصلي في مكة المكرمة والأهلي والحزم في جدة .

واستعدت جميع الفرق بمعسكرات داخلية وخارجية وشاركت في العديد من البطولات الودية وخاضت العديد من المباريات الودية استعداداً للموسم الجديد الذي يتوقع أن يكون حافلاً بالندية والإثارة حيث كانت معسكرات الفرق في النمسا وإيطاليا والبرتغال والبرازيل ومصر وألمانيا بالإضافة إلى مشاركة فريقي الشباب والهلال في بطولة

النخبة الدولية الثالثة بأبها التي حقق لقبها نادي الشباب بعد تغلبه على الهلال في المباراة النهائية بركلات الترجيح 5 / 4 حيث يستعد الفريقين بشكل خاص لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تأهلهما لدور الثمانية .

وأكملت الأندية السعودية استعداداتها من خلال تعاقدها مع العديد من اللاعبين المحليين والأجانب وكذلك المدربين سعياً منها لتحقيق نتائج إيجابية في الموسم الحالي بالإضافة إلى استمرار بعض الأندية على مدربيها الذين قادوها في الموسم السابق وفي مقدمة هذه الفرق الهلال بطل الدوري وكأس ولي العهد ووصيف كأسي الأمير فيصل والأبطال إضافة إلى تأهله إلى دور الثمانية لدوري أبطال آسيا الذي أبقى على مدربه البلجيكي إيريك غيرتس رغم أن هذا الأخير وقع عقداً لتدريب المنتخب المغربي الأول بعد انتهاء مشوار الهلال في البطولة الآسيوية .

كما أبقت أندية الاتفاق والقادسية والفتح ونجران على أجهزتها الفنية رغبة منها في استقرار فرقها.

فيما تعاقدت باقي الأندية مع مدربين جدد حيث تعاقد الاتحاد وصيف بطل الدوري وبطل كأس الأبطال مع البرتغالي مانويل جوزيه خلفا للأرجنتيني إنزو هيكتور بحثاً عن بطولات جديدة حيث يملك جوزيه سجلا مليئا بالإنجازات وتحديدا مع الأهلي المصري الذي قاده للفوز بـ18 بطولة مختلفة.

كما تعاقد النصر صاحب المركز الثالث في الدوري مع الإيطالي والتر زينجا وتعاقد الشباب مع الأوروجواياني جورج فوساتي فيما اختار الرائد المدرسة البرازيلية بتعاقده مع البرازيلي نيزو لوتشي .

وهذا هو الموسم الثاني الذي يلعب فيه الدوري تحت مسمى دوري زين السعودي للمحترفين بعد توقيع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس هيئة دوري المحترفين السعودي مع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود رئيس مجلس إدارة شركة "زين " السعودية عقد رعاية الدوري السعودي بين هيئة دوري

المحترفين وشركة "زين " السعودية للاتصالات في 20 جمادى الآخرة 1430هـ الموافق 13 يونيو 2009م

ويعود تاريخ المسابقة إلى عام 1977 م حيث كان تحت مسمى الدوري الممتاز ويحسم عن طريق النقاط واستمر هذا النظام إلى عام 1990 حيث تغير مسماه إلى كأس دوري خادم الحرمين الشريفين واشتمل على نظام المربع الذهبي لتحديد البطل ,واستمر على هذا النظام لمدة 17 عاماً ليعود الدوري بعد ذلك إلى نظام تحديد البطل عن طريق النقاط قبل موسمين ثم تغير مسماه العام قبل الماضي ليصبح دوري المحترفين السعودي ثم أصبح العام الماضي دوري زين السعودي للمحترفين بعد توقيع عقد رعاية الدوري مع شركة زين للاتصالات .

ويعد نادي الهلال الأكثر تتويجاً باللقب حيث حققه 12 مرة أعوام (1397 , 1399 , 1405 , 1406 , 1408 , 1410, 1416 , 1418, 1422 , 1425 , 1428هـ ,1430 هـ ) يليه نادي الإتحاد ب 8 مرات أعوام ( 1402 , 1417 , 1419 , 1420 , 1421 , 1423, 1427 , 1429 هـ , ) ثم النصر 5

ألقاب أعوام ( 1400 , 1401 , 1409 , 1414 , 1415 هـ ) والشباب 5 ألقاب أعوام ( 1411 , 1412 , 1413 , 1424 , 1426 هـ ) والأهلي لقبين عامي ( 1389 و 1404 هـ ) والاتفاق لقبين عامي ( 1403 , 1407 هـ ) .

وكان نادي الاتفاق النادي الوحيد الذي حقق اللقب بدون أي خسارة فيما يعد نادي الإتحاد هو الأكثر فوزاً بلقب

دوري كأس دوري خادم الحرمين حيث حقق 6 ألقاب ثم الشباب ب5 ألقاب والهلال ب4 ألقاب .

يذكر أن أجندة الموسم الرياضي السعودي تشمل بطولة دوري الدرجة الأولى التي ستنطلق يوم الخميس 14 / 10 / 1431 هـ بمشاركة 16 فريقا ً وسينطلق دوري الدرجة الثانية يوم الأربعاء 5 / 11 / 1431هـ فيما تنطلق مسابقتي كأسي الاتحاد
السعودي للشباب والناشئين يوم الأربعاء 8 / 9 / 1431 هـ 1431هـ .
 

!...ωαнαм...!

عضو بلاتيني
مشكوووووووووووور اخوي الشملان على الموضوع الحلو والشامل عن الدوري السعودي



واتمنى الكاس نصراوي يارب

 
أعلى