محمد هايف يطالب الوطن بايقاف مهزلة ابوقتادة

خالد الخالد

عضو جديد
ماادري شنوو النجاح الى يسوولفوون ععنه

الشبااب

تقليد

ومسخره

وحنى بالكويت

نمتاززززززززززز

بالتمثيل

والطناازه
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
قال النائب محمدهايف في تصريح نقلته خدمة "الخبر"الاخباريه ان على قناة الوطن ان توقف مهزلة ابوقتادة وتعتذرللدعاة واهل العلم كما اعتذرت للمغرب عن هذا الاستهزاءالذي زاد عن الحد وشوه سمعة الكويت في الخارج.
وقد التقيت النائب هايف في احد دواوين صباح الناصر وسألته عن هذا التصريح ولماذا جاء متأخرا وقصة ابو قتاده وابونبيل لها زمن فقال لقد حذرت القائمين على القناة اكثر من مرة بعدم الاستهزاء بالدين وكان اخرها رمضان الماضي فقال احد الحاضرين في الديوانيه للنائب انا اعلم ياابو عبدالله انك لست الوحيد الذي حذرهم فقد كلم الشيخ خليفه كل من الشيخ طارق العيسى رئيس جمعية احياء التراث والدكتور وائل الحساوي وبدر الشبيب امين السلفية العلمية والناطق باسمها فهيد الهيلم ولكن دون جدوى فقال هايف لن نسمح بالاستهزاء بالدين.
وهنا نود انطرح هذا السؤال:
هل سكوت النواب الاسلاميين امام اسهزاء قناة الوطن بالدين والدعاة يحمل رسالة بان المصالح السياسية أولى من المصالح الشرعية والتي حملوا شعارها ومن اجلها أوصلهم الشعب الى سدة البرلمان؟


اول مره اتفق مع هايف وانا شيعي وهو سلفي

مايجري هو استهزاء بالمواطنين وفئات الشعب
 

AboJasim13

عضو ذهبي
سقاطة قناة الوطن منزمان موجودة وماهي سر عسكري...
هايف يطالب؟؟ يا حنيّن...
مقيولة : أبوي مايقدر إلا على أمي...
لو كانت غثاثة بوقتادة وبونبيل صادرة من قناة العدالة مثلا هل كان سيكتفي العضو الفاضل بالمطالبة؟
 

برق الوفاء

عضو فعال
قاشل وبذيئ انا هذاك اليوم قاعد ويا عيالي المهم طلعت الحلقه مالت الجزر والشاليهات الي اراضيها حكوميه مؤجره
لناس الفايف 10 ياحضي حنا مو محصلين حتي سعفه المهم صراحه تفشلت قدامهم وقمت وغيرت المحطه ا
لا اسقاطاتهم بالمسلسل مبنيه علي الاسافاف وخاصه التلميحات العنصريه لتفريق المجتمع

وشكرا وتقبل الله طاعتكم
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
حسب ما فهمت مما اسمعه من الاصدقاء

ان جريدة الوطن وقناة الوطن راعيها شيخ واصل

ومستحيل ايقاف اي برنامج او شئ والقانون ما يمشي عليه
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
هل سكوت النواب الاسلاميين امام اسهزاء قناة الوطن بالدين والدعاة يحمل رسالة بان المصالح السياسية أولى من المصالح الشرعية والتي حملوا شعارها ومن اجلها أوصلهم الشعب الى سدة البرلمان؟

هذا السؤال .. الذي لم يجاوب عليه أحد حتى الآن!

نعم،، المصالح السياسية (والتنفعات ) أولى من المصالح الشرعية .. للأسف حاميها (.... )
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
يا بو قتيبة شرايك انا ما اواطن هالبرنامج من اول ما طلع ... ويومياتهم بالجريدة كنت احس انها سخيفة جدا مدرى شنو عاجبكم فيها

محد عاجبه السخافات هذه .. لكنها ظهرت في ظروف صعبة بعد الأحداث الارهابية بالكويت .. وأي انتقاد علني لها كان سيتم تفسيره بشكل مغاير للقصد !!

فمشت الأمور على هذا الإسفاف الذي يدمرنا ثقافياً وذوقياً .. من كتابة قلم الرسام (الجاهل) محمد ثلاب .. وعلى حدود فهمه القاصر وادراكه المحدود للأمور

لذلك تلقاها سطحية بايخة .. بلا لون أو طعم ..ولا هدف أو معنى!! أو رسالة ، ومن جهة أخرى

هي أداة وسلاح بيد من يوجهون الإعلام لأغراضهم الشخصية .. والطعن في الشرفاء من اهل الكويت.

----------------

تعريف بصاحب الفكرة من ويكبيديا:



فنان /محمد ثلاب السويد(فنان كاريكاتير)وهو رسام كاريكاتير كويتي
ومن خلال حوار يدور بين شخصيتين فكاهيتين ذاع صيتهما سريعا في الكويت هما أبو قتادة وأبو نبيل إنهما يقفان على طرفي نقيض، فأبي قتادة "شخصية إسلامية متطرفة" بينما ينم أبو نبيل عن شخصية "ليبرالية متحررة"ويمثلان التيارين السائدين في البلاد.
أقام معرضه الأول في سنة 2003م بجمعيه الفنون التشكيلية.
أقام معرضه الثاني سنه 2004م في مجمع المارينامول بالسالميه تحت رعاية الشيخ ضاري الفهد الصباح وبحضور الشيخ دعيج الخليفة الصباح.
حصل على جائزة في معرض الهيئة العامة للشباب والرياضة في فن الكاريكاتير. شارك في كثير من الجرائد والمجلات منها مجلة المجتمع والمخدرات، مجلة أصايل، مجلة إضاءة، مجلة حبيبتي يا كويت ومجلة هلا فبراير وغيرها.
شارك في معرض الهيئة العامة للشباب والرياضة لسنة 2003م في فن الكاريكاتير.
شارك في معرض بنادي المعاقين الرياضي.
شارك بمسابقه غراس الصحفية.
شارك في بينالي تأبين الشيخه سلوى صباح الأحمد (رحمها الله).
شارك في كرنفال حولي في مجمع ليلى جالاري بالسالميه.
شارك في مهرجان هلا فبراير وأقام ورش عمل.​
 

مخفي

عضو فعال
حرامي وعينه قوية
الله يكثر من امثال الشريف محمد هايف اللي مايتردد عن كلمة الحق اللي كثير يتردد فيها
 

ورد

عضو جديد
(حذرت القائمين على القناة اكثر من مرة بعدم الاستهزاء بالدين وكان اخرها رمضان الماضي )
النائب محمد هايف ألم يحن وقت الفعل لا القول وايقاف هذا الاستهزاء
 

أسد المجلس

عضو مميز
الله يعين النائب الشيخ محمد هايف وعلى النواب الشرفاء في اشغالهم عن التشريع وسن قوانين لصالح الوطن والمواطن
 

q8htc

عضو جديد
موفق يابو عبدالله

بسبب النهج الي ينتهجه البرنامج من فكر فاسد للاسف يطمح له صاحب الفكره
 

Org

عضو مخضرم
محمد هايف يحمل رئيس الحكومة تحاوزات وسائل الإعلام

تكبير الخط
23/8/2010 الآن : المحرر البرلماني 2:48:44 PM

النائب محمد هايف

أعلن النائب محمد هايف بأن لجنة الظواهر السلبية ستناقش في اجتماعها الأربعاء المقبل ما يعرض من أخطاء في بعض القنوات الفضائية ومنها مسلسل ( يوميات بو قتادة و بونبيل ) محملاً رئيس الحكومة ووزير الإعلام والحكومة بأسرها ما يحدث لأن هناك تهاون حكومي مع ما يعرض ، ولاسيما وأن الأمر تجاوز قانون المرئي والمسموع ووصل إلى قانون الخبراء والدستور الكويتي .

وقال هايف أن وسائل الإعلام عليها مسئولية كبيرة ويجب أن تكون مسئولة عن كل ما يصدر عنها ولا يجب أن تنحدر بعض القنوات في الإسفاف ومن خلال عرض بعض المسلسلات والأخلاقيات البعيدة كل البعد عن مجتمعنا الكويتي ، مشيراً إلى أنه لا يمكن في حال من الأحوال أن تظهر هذه القنوات ببعض المظاهر السلبية والتي تعد في نطاق ضيق من خلال وجودها في مجتمعنا الكويتي المحافظ وللأسف أن المشاهد من خارج الكويت يظن أن هذه المظاهر منتشرة في المجتمع الكويتي .
 

DO DI

عضو فعال
طرحت الموضوع والهدف منه السؤال المطروح ولم نصل الى الاجابه لذى نعيد طرح السؤال

وهنا نود انطرح هذا السؤال:
هل سكوت النواب الاسلاميين امام اسهزاء قناة الوطن بالدين والدعاة يحمل رسالة بان المصالح السياسية أولى من المصالح الشرعية والتي حملوا شعارها ومن اجلها أوصلهم الشعب الى سدة البرلمان؟
 

LegaL

عضو بلاتيني
بصراحة البرنامج مضحك وبنفس الوقت سخيف كيف ترضون بان يتهم الشعب الكويتي بانهم سخفاء .
 

DO DI

عضو فعال
logo.jpg

ما يحدث تهاون حكومي.. وتجاوز وصل إلى قانون الجزاء والدستور
هايف: الظواهر السلبية تناقش «يوميات بوقتادة» و«بونبيل».. غداً​


أعلن محمد هايف أن لجنة الظواهر السلبية ستناقش في اجتماعها غدا الاربعاء ما يعرض من اخطاء في بعض القنوات الفضائية ومنها مسلسل «يوميات بوقتادة وبونبيل»، محملا رئيس الحكومة ووزير الإعلام والحكومة بأسرها ما يحدث لأن هناك تهاونا حكوميا مع ما يعرض ولاسيما ان الأمر قد تجاوز قانون المرئي والمسموع ووصل إلى قانون الجزاء والدستور الكويتي.
وقال هايف في تصريح صحافي«إن وسائل الإعلام عليها مسؤولية كبيرة ويجب ان تكون مسؤولة عن كل ما يصدر عنها ولايجب ان تنحدر بعض القنوات في الاسفاف ومن خلال عرض بعض المسلسلات والاخلاقيات البعيدة كل البعد عن مجتمعنا الكويتي، مشيرا إلى أنه لا يمكن في حال من الأحوال ان تظهر هذه القنوات بعض المظاهر السلبية والتي تعد في نطاق ضيق من خلال وجودها في مجتمعنا الكويتي المحافظ وللأسف ان المشاهد من خارج الكويت يظن ان هذه المظاهر منتشرة في المجتمع الكويتي.
وطالب هايف وسائل الإعلام ان تتحمل المسؤولية بشكل كبير ولابد ان تراعي الله عز وجل قبل كل شيء ثم تراعي بعد ذلك سمعة البلد وسمعة أهل الكويت في الخارج وان لا نقع فيما وقعت فيه بعض القنوات والتي انحدرت إلى درجة لا يمكن ان تقبل بالخارج حتى تقبل بالداخل، موضحا ان مطالبتنا بالامس للاخوان بقناة الوطن للاعتذار عما عرض في مسلسل «بونبيل وبوقتادة» كانت مطالبات اخوية وناصحة خصوصا بعدما جلسنا مع إدارة القناة وتناصحنا في وقت سابق وصدر بعد ذلك بيان من المشايخ والعلماء ونشر في الصحافة وكانت هناك اتصالات مكثفة عن المشايخ والعلماء والجمعيات الخيرية بأن ما يعرض في الوطن لا يتناسب مع هذه القناة التي نتعاون معها ونكن لها كل احترام ولكن الانتقاد لابد ان يقبل سواء بوسيلة إعلامية وأي مؤسسة في البلد ليست بعيدة عن الانتقاد، لاسيما ان الدين النصيحة.
وأضاف هايف ان النصيحة واجبة وان نتدارك الاخطاء حتى لا ننحدر مثل ما يحدث في بعض القنوات ونسير في ركب الإعلام الفاسد الذي اصبح اليوم يقبل على قيم المجتمع واخلاقه ويظهر البلاد في مظهر لا تجسد عليه امام الشامتين وامام العالم بأسره مضيفا بأن لجنة الظواهر السلبية ستناقش في اجتماعها غدا الاربعاء ما يعرض من بعض وسائل الاعلام من اخطاء ومنها مسلسل «يوميات بونبيل وبوقتادة» وما يعرض فيها من استهزاء وانحدار وسخرية من الدين والعلماء ومايظهر للشعب الكويتي ليخرج برؤية توضيحية وتدارك لهذا المسلسل وما يحدث من تخبط من بعض وسائل الإعلام التي ظهرت منذ فترة قريبة.
واضاف هايف ان الإعلام الكويتي كان يضرب به المثل في المهنية وأمانة النقل والصدق ولكنه للاسف بعد تهاون الحكومة واستمرار ما يعرض في بعض وسائل الاعلام والذي يحمل الحكومة مسؤولية عظيمة على ما يحدث بالبلد من انحدار وما يحدث من تراشق وكذلك ما يحدث للاساءة للنواب وفئات المجتمع واساءة سمعة الكويت، محملا رئيس الحكومة ووزير الاعلام والحكومة بأسرها لأن المسألة تعدت قانون المرئي والمسموع بل انها دخلت في قانون الجزاء والدستور الكويتي والخلل في الأمن الداخلي للبلد ووحدة المجتمع لاسيما وان هذا الامر اذا استقر فإن هناك تهديدا لكيان المجتمع وووحدته مما يجعلنا كنواب من منطلق مسؤوليتنا ان نقف وقفة جادة حول هذه المواضيع التي لا يمكن ان نتهاون بها بأي شكل من الاشكال.
من جانب اخر اشاد هايف بالفزعة الكويتية لمنكوبي الفياضانات في باكستان لاسيما وان هذا الامر ليس بمستغرب على الشعب الكويتي والذي بحمد الله هو جبل على فعل الخير.
جريدة عالم اليوم - الكويت
العدد : 1108 بتاريخ: 24/08/2010

© www.alamalyawm.com
 

العتيبي Q8

عضو مميز
محمد هايف قبله على رأسك

فعلاً شخصية ابو قتاده استهزاء في رجال الدين وهاذي مهزله ولا يمكن السكوت
 
أعلى