اللحية المقدسة
عضو مميز
قَالَ الْقَاضِي عياض : "هَذَا الرَّجُل هُوَ عُيَيْنَة بْن حِصْن , وَلَمْ يَكُنْ أَسْلَمَ حِينَئِذٍ , وَإِنْ كَانَ قَدْ أَظْهَرَ الْإِسْلَام , فَأَرَادَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يُبَيِّن حَاله لِيَعْرِفهُ النَّاس , وَلَا يَغْتَرّ بِهِ مَنْ لَمْ يَعْرِف حَاله ... وَكَانَ مِنْهُ فِي حَيَاة النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَبَعْده مَا دَلَّ عَلَى ضَعْف إِيمَانه , وَارْتَدَّ مَعَ الْمُرْتَدِّينَ , وَجِيءَ بِهِ أَسِيرًا إِلَى أَبِي بَكْر رَضِيَ اللَّه عَنْهُ .
وَوَصْف النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَهُ بِأَنَّهُ بِئْسَ أَخُو الْعَشِيرَة مِنْ أَعْلَام النُّبُوَّة ; لِأَنَّهُ ظَهَرَ كَمَا وَصَفَ , وَإِنَّمَا أَلَانَ لَهُ الْقَوْل تَأَلُّفًا لَهُ وَلِأَمْثَالِهِ عَلَى الْإِسْلَام" انتهى ، نقله عنه النووي في "شرح صحيح مسلم" .
وقال النووي : "وَفِي هَذَا الْحَدِيث مُدَارَاة مَنْ يُتَّقَى فُحْشه ... وَلَمْ يَمْدَحهُ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , وَلَا ذَكَرَ أَنَّهُ أَثْنَى عَلَيْهِ فِي وَجْهه وَلَا فِي قَفَاهُ , إِنَّمَا تَأَلَّفَهُ بِشَيْءٍ مِنْ الدُّنْيَا مَعَ لِين الْكَلَام" انتهى ، "شرح صحيح مسلم" (16/144) .
الآن من الذي لا يفهم الأحاديث وجاي يركض بها ليوظفها لخدمة افكاره غصب
هذا نحن نسميه لي أعناق الاحاديث
قبل اللقاء ما كان الناس يعرفون بنفاقه والدليل سؤال أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ( قلت له الذي قلت ... )
ولكن الرسول علم بنفاقه فعامله على الظاهر
أما نحن فنعلم بنفاق ربعك ولا مجال لمجاملتهم ولا اتقاء فحشهم
اقول اخوي يا راعي البعير وين توظيفي للحديث ليخدم افكاري !!!!!
اي افكار تقصد اني اعتبر طرد الضيف من الديوان مهما اختلفت معاه
ومهما كان الي بيني وبينة عيب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذا الرجل الي دخل على
رسول الله صلى الله علية وسلم يستاهل الطرد ولا الاعضاء المخالفين
لسياسة مسلم البراك والي ما يمشي على هواه يستاهل الطرد
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قولي يا ابو البعير من يستاهل الطرد في الي لونتهم بالاحمر ؟؟؟؟؟
هذاك اسوأ رجل بقبيلتة من حيث الاخلاق والافعال فاحش بذي
قولي الرسول صلى الله علية وسلم لما استقبلة نقص من اخلاقة ؟
حشا والله بل افعال الرسول صلى الله علية وسلم تعلمنا اننا ما ننزل
لمستوى الفاحش بل نعاملة بأخلاقنا ووضح الرسول الكريم لعائشة
رضي الله عنها عندما استغربت من استقبال الرسول الحسن للرجل
فقال لها (يَا عَائِشَةُ مَتَى عَهِدْتِنِي فَحَّاشًا ، إِنَّ شَرَّ النَّاسِ عِنْدَ اللَّهِ
مَنْزِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَنْ تَرَكَهُ النَّاسُ اتِّقَاءَ شَرِّهِ) .
يقصد الرسول متى كنت انزل لمستوى هؤلاء بمستواهم الفاحش
وادخل معاهم بشتم وسب وسؤ خلق ادخلة الرسول صلى الله علية
وسلم وعاملة بالحسنى الى ان انصرف وانتهى ............................
وكان الرسول ملك العرب يقدر يقتلة ويطردة ويفعل فية الاعاجيب
لكن أخلاق العرب والاسلام تمنعة .
عيب من مدعي العروبة مسلم البراك ان يستغل القبيلة و العادات
والتقاليد ليوظفها لتخدم أهدافة السياسية الخبيثة الشخصية واقول
اترك الفتنة بين المسلمين واترك العادات والتقاليد على جنب لا تدخلنا
في حربك بكرة يجي واحد يتناقش مع الثاني يطلع ضد مسلم البراك
ومع دليهي او القلاف او على الراشد او معصومة يقوم الثاني يقولة
اطلع برة الديوانية تتعذرك انت واشكالك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وتحصل فتنة بين الناس دوانية فلان طردوا ولدكم وهذا يوصي بطرد
كل واحد من الفخذ الفلاني او القبيلة الفلانية لانهم طردوا ابوي او
عمي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أقول وين رايحين قولولي بدعواكم القبيحة مع مسيلمة ألي تتبعونه
عمياني أصحوا كل هذا لخدمة مصالحة الشخصية وخدمة لأسيادة .
واما اتباع مسلم لا يعدوا دوركم حطب في نار يشعلها الفداوي مسلم
بأمر من معازيبة .