طرد الرجال من الدواوين والمجالس عادة الملوك والشيوخ والامراء

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
قَالَ الْقَاضِي عياض : "هَذَا الرَّجُل هُوَ عُيَيْنَة بْن حِصْن , وَلَمْ يَكُنْ أَسْلَمَ حِينَئِذٍ , وَإِنْ كَانَ قَدْ أَظْهَرَ الْإِسْلَام , فَأَرَادَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ يُبَيِّن حَاله لِيَعْرِفهُ النَّاس , وَلَا يَغْتَرّ بِهِ مَنْ لَمْ يَعْرِف حَاله ... وَكَانَ مِنْهُ فِي حَيَاة النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَبَعْده مَا دَلَّ عَلَى ضَعْف إِيمَانه , وَارْتَدَّ مَعَ الْمُرْتَدِّينَ , وَجِيءَ بِهِ أَسِيرًا إِلَى أَبِي بَكْر رَضِيَ اللَّه عَنْهُ .
وَوَصْف النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَهُ بِأَنَّهُ بِئْسَ أَخُو الْعَشِيرَة مِنْ أَعْلَام النُّبُوَّة ; لِأَنَّهُ ظَهَرَ كَمَا وَصَفَ , وَإِنَّمَا أَلَانَ لَهُ الْقَوْل تَأَلُّفًا لَهُ وَلِأَمْثَالِهِ عَلَى الْإِسْلَام" انتهى ، نقله عنه النووي في "شرح صحيح مسلم" .
وقال النووي : "وَفِي هَذَا الْحَدِيث مُدَارَاة مَنْ يُتَّقَى فُحْشه ... وَلَمْ يَمْدَحهُ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , وَلَا ذَكَرَ أَنَّهُ أَثْنَى عَلَيْهِ فِي وَجْهه وَلَا فِي قَفَاهُ , إِنَّمَا تَأَلَّفَهُ بِشَيْءٍ مِنْ الدُّنْيَا مَعَ لِين الْكَلَام" انتهى ، "شرح صحيح مسلم" (16/144) .



الآن من الذي لا يفهم الأحاديث وجاي يركض بها ليوظفها لخدمة افكاره غصب
هذا نحن نسميه لي أعناق الاحاديث

قبل اللقاء ما كان الناس يعرفون بنفاقه والدليل سؤال أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ( قلت له الذي قلت ... )
ولكن الرسول علم بنفاقه فعامله على الظاهر


أما نحن فنعلم بنفاق ربعك ولا مجال لمجاملتهم ولا اتقاء فحشهم



اقول اخوي يا راعي البعير وين توظيفي للحديث ليخدم افكاري !!!!!

اي افكار تقصد اني اعتبر طرد الضيف من الديوان مهما اختلفت معاه

ومهما كان الي بيني وبينة عيب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هذا الرجل الي دخل على

رسول الله صلى الله علية وسلم يستاهل الطرد ولا الاعضاء المخالفين

لسياسة مسلم البراك والي ما يمشي على هواه يستاهل الطرد

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قولي يا ابو البعير من يستاهل الطرد في الي لونتهم بالاحمر ؟؟؟؟؟

هذاك اسوأ رجل بقبيلتة من حيث الاخلاق والافعال فاحش بذي

قولي الرسول صلى الله علية وسلم لما استقبلة نقص من اخلاقة ؟

حشا والله بل افعال الرسول صلى الله علية وسلم تعلمنا اننا ما ننزل

لمستوى الفاحش بل نعاملة بأخلاقنا ووضح الرسول الكريم لعائشة

رضي الله عنها عندما استغربت من استقبال الرسول الحسن للرجل

فقال لها (يَا عَائِشَةُ مَتَى عَهِدْتِنِي فَحَّاشًا ، إِنَّ شَرَّ النَّاسِ عِنْدَ اللَّهِ

مَنْزِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ مَنْ تَرَكَهُ النَّاسُ اتِّقَاءَ شَرِّهِ) .

يقصد الرسول متى كنت انزل لمستوى هؤلاء بمستواهم الفاحش

وادخل معاهم بشتم وسب وسؤ خلق ادخلة الرسول صلى الله علية

وسلم وعاملة بالحسنى الى ان انصرف وانتهى ............................

وكان الرسول ملك العرب يقدر يقتلة ويطردة ويفعل فية الاعاجيب

لكن أخلاق العرب والاسلام تمنعة .

عيب من مدعي العروبة مسلم البراك ان يستغل القبيلة و العادات

والتقاليد ليوظفها لتخدم أهدافة السياسية الخبيثة الشخصية واقول

اترك الفتنة بين المسلمين واترك العادات والتقاليد على جنب لا تدخلنا

في حربك بكرة يجي واحد يتناقش مع الثاني يطلع ضد مسلم البراك

ومع دليهي او القلاف او على الراشد او معصومة يقوم الثاني يقولة

اطلع برة الديوانية تتعذرك انت واشكالك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وتحصل فتنة بين الناس دوانية فلان طردوا ولدكم وهذا يوصي بطرد

كل واحد من الفخذ الفلاني او القبيلة الفلانية لانهم طردوا ابوي او

عمي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أقول وين رايحين قولولي بدعواكم القبيحة مع مسيلمة ألي تتبعونه

عمياني أصحوا كل هذا لخدمة مصالحة الشخصية وخدمة لأسيادة .

واما اتباع مسلم لا يعدوا دوركم حطب في نار يشعلها الفداوي مسلم

بأمر من معازيبة .
 

ولد عطا

عضو مخضرم
يا حبيبي يا ولد عطا رتب أفكارك واقرأ عدل عشان ما تجيب العيد
إحنا نتكلم عن أعضاء منتخبين ضحكوا على من انتخبهم
ناصر المحمد مو إحنا الي اخترناه ولا مسلم اختاره ولا يطلبنا صوت بالانتخابات وشفط عليناعلشان نطرده من دواويننا
لكن يحق لمسلم محاسبته تحت القبه في المجلس وهو ما يفعله مسلم (ومو مقصر فيه)
فهمت ؟؟!!
الحين أنت بديت تتهرب وتقول منتخب وغير منتخب أنا راح أحط مشاركة هذي >>>>
icon1.gif
وهل طرد الخائن للأمانه والمرتشي محرم بالشرع ؟!! ...

((وهل طرد الخائن للأمانه والمرتشي محرم بالشرع ؟!!
بل ان مجالستهم وإكرامهم موافقة لهم على أفعالهم وهذا ما لايجوز
مجالس الرجال لا تستقبل أشباه الرجال و المتخاذلين وبائعي ضمائرهم
الانبطاحيين هم آخر من..)) وهذا ردي >>>> (( أنت قلت مرتشي من الأعضاء الي راشيهم يجوز مجالسته والترحيب فيه واذا هم بايعين ضمائرهم يجوز مجالست الي أشتراهاا :eek:
 

سمهر

عضو ذهبي
انا ما وجه لي السؤال .... السؤال وجهه لك صار له ساعه وانت تتهرب وللحين ما شفنا جواب .... فحبيت اساعدك باختيارات :)

انت اثبت موضوع مخالفة مسلم للدين والشهامة والرجوله بعدين سولف بالاختيارات ؟!

:D
 

mishal 43

عضو فعال
.قياسا التامر للمصلحه الشخصيه يجعلهم أساؤا إلى أنفسهم قبل أن يسيئوا إلى الغير ، وأظهروا أنفسهم فى صورة ينفر منها الصديق قبل العدو

فيجب طردهم
 

budbud

عضو ذهبي
مستحي ليش أنا أقول حكمومتنا ماتصلح ولازم تتغير ومخلد والحريتي وغانم وزنيفر أنا قلتهاا وأقولهاا وراح أقولهاا بوجيهم ماتشرفون قبيلتنا في مواقفكم نقطة أختلافنا عن طرد الرياجيل من الديوانية أنا أقول عيب ومايصير كل كلمه من البراك صح الخوف بعد عشرين سنه يصير له أحاديث وتفاسير من كثر ماتقدسونه الركاده زينه

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:
 

ليش ناسي

عضو مميز
أنا أتكلم عن نفسي

اعتقد لوجاني سكرات او واطي ما اتشرف أني أقلطه

وكلام مسلم عين العقل عشان اللي ظلم نفسه وظلمنا واللي باع نفسه

بوسخ دنيا اعتقد هو وسخ والدوانيه اللي يدخلها يوسخها


اما الرسول صلي الله عليه وسلم

لم يسكت عن الظلم ومايحصل ظلم لشعب من قبل أرذل الناس
 

فوريو

عضو ذهبي
يجوز طرد الزائر من الديوان لاسباب كثيره
وياما طرد زوار وياما قالوا لهم انتم غير مرحب بكم للاسباب التاليه مثلا
انا بوقول حادثه جرت مع احد العمام رجل مسن ومطوع
لما جاه المرشح الغنى رحب به وضيفه وبعد ماضيفه وهو سامع عنه الشراء بس مافيه دليل ..تكلم سكرتيره ان كان الشايب محتاج شى والا خدمه
وساله احد عياله ماذا تقصد فقال اذا محتاج فلوس مثلا
قسما بالله يوم سمعها الشايب تغير وجهه وغضب وقال لهم والله انكم منتم على هالدلال المجلس يتعذركم ((بمعنى طردهم شر طرده)) بعد الترحيب والتحيه
والله على مااقول شهيد
فالزائر الفاسد يجوز طرده ان كنت متيقن بفساده
وهو شرف ورفعه لصاحب الديوان مثل اكرام الضيف ويمكن احسن شوى لان مو الكل يسويها بعض الناس تستحى
 

سمهر

عضو ذهبي
الحين أنت بديت تتهرب وتقول منتخب وغير منتخبأنا راح أدينك>>>>((
icon1.gif
وهل طرد الخائن للأمانه والمرتشي محرم بالشرع ؟!! ...

وهل طرد الخائن للأمانه والمرتشي محرم بالشرع ؟!!
بل ان مجالستهم وإكرامهم موافقة لهم على أفعالهم وهذا ما لايجوز
مجالس الرجال لا تستقبل أشباه الرجال و المتخاذلين وبائعي ضمائرهم
الانبطاحيين هم آخر من... ((
أنت قلت مرتشي من الأعضاء الي راشيهم يجوز مجالسته والترحيب فيه واذا هم بايعين ضمائرهم يجوز مجالست الي أشتراهاا :eek:

تدري شنو استفدت من مشاركتك ؟
ان ناصر المحمد فاسد وراشي
ان ناصر المحمد لازم ينطرد من الدواوين
ان مسلم البراك لازم يطرد ناصر المحمد اذا جاء لزيارته
هذا طبعا تأييد لفكرة الطرد و أنا ما عندي مشكله بهالكلام :)

أنا لما اطرد نائب مرتشي فانا لا املك الا هذا الخيار فانا من استقبله وصوت له وهذه وسيلة الضغط المتاحة لي
اما طرد النائب لرئيس الوزراء فهو في رأيي غير لازم له وان كنت لا ارفضه ((( فهو ليس من اختاره )))
والواجب طبعا مواجهته في المجلس
فهمت ؟؟!! :D
 

فوريو

عضو ذهبي
مشكور


فوريو

حياك الله يالغالى
فيه بعض الناس تستحى من الطرده مو كل واحد يقدر عليها
بس اللى يسويها مع زائر نمام او مرتشى تكون رفعه وطيب وكرم
وترفع من قدر صاحب الديوان ..بس ارجع واقول مو كل الناس تقدر على ذلك من الحياء
 
يجوز طرد الزائر من الديوان لاسباب كثيره

وياما طرد زوار وياما قالوا لهم انتم غير مرحب بكم للاسباب التاليه مثلا
انا بوقول حادثه جرت مع احد العمام رجل مسن ومطوع
لما جاه المرشح الغنى رحب به وضيفه وبعد ماضيفه وهو سامع عنه الشراء بس مافيه دليل ..تكلم سكرتيره ان كان الشايب محتاج شى والا خدمه
وساله احد عياله ماذا تقصد فقال اذا محتاج فلوس مثلا
قسما بالله يوم سمعها الشايب تغير وجهه وغضب وقال لهم والله انكم منتم على هالدلال المجلس يتعذركم ((بمعنى طردهم شر طرده)) بعد الترحيب والتحيه
والله على مااقول شهيد
فالزائر الفاسد يجوز طرده ان كنت متيقن بفساده

وهو شرف ورفعه لصاحب الديوان مثل اكرام الضيف ويمكن احسن شوى لان مو الكل يسويها بعض الناس تستحى


كلامك صحيح والنعم في الشايب وعيالة هذا بعد ان تم استقبالة و

ضيافتة قدم خدمتة بالرشوة ليشتري الرجال و لم يحترم الديوان

واصحابة فعندها لصاحب الديوان عذرة بطردة بأسلوب ان الديوانية

تتعذرك لكن الطرد والاهانة وغيرها لمواقف سياسية واتهامات ليس

لها ادلة و كل هذا لأن مسلم قال اطردوهم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

نص الاعضاء الي مع كتلة إلا الدستور كانوا انبطاحين مرتشين اتباع

للحكومة فجأة لما صاروا مع مسلم وشلتة صاروا احرار شرفاء مثال

للرجال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

الموضوع واضح جدا سياسي بحت فلا تضحكون على الناس وسموا

المواضيع بأسمائها عيب أستغلال جهل الناس لتمرير مصالح سياسية

على حساب القبيلة والاسلام والدولة .
 

ساهر الليل

عضو مخضرم
كفاكم مجامله وتزلف وقلقصه

يدخل حافي منتف ويطلع وارم من النعمه​

أطردوووووووووووووووووووووووووهم​
 

ولد عطا

عضو مخضرم
تدري شنو استفدت من مشاركتك ؟
ان ناصر المحمد فاسد وراشي
ان ناصر المحمد لازم ينطرد من الدواوين
ان مسلم البراك لازم يطرد ناصر المحمد اذا جاء لزيارته
هذا طبعا تأييد لفكرة الطرد و أنا ما عندي مشكله بهالكلام :)

أنا لما اطرد نائب مرتشي فانا لا املك الا هذا الخيار فانا من استقبله وصوت له وهذه وسيلة الضغط المتاحة لي
اما طرد النائب لرئيس الوزراء فهو في رأيي غير لازم له وان كنت لا ارفضه ((( فهو ليس من اختاره )))
والواجب طبعا مواجهته في المجلس
فهمت ؟؟!! :D
أنا غير مؤيد لفكرت الطرد وأنا مستغرب أشلون أستنتجت أنت الفكره هذا أنا أتسائل فقط بس تعرف أنا شنو أستفت من المشاركه أن ديوانياتكم على المقاسات الشيوخ لا مايصير نطرده مهاا كان فاسد ويرشي ويفرق بين الشعب ودورون له الأعذار حتى في الدين والأحاديث طبعن هذا في نضركم لأنه شيخ لا لازم نحترمه وناخذه بالأحضان أما الي من الشعب فهو مرتشي وخاين ومايستحق العيش وتجيبون برظو الدين وأحاديث :eek:
 
ولد عطا من الواضح ان الحمييه اخذت تفكيرك بشكل اغلق عقلك

اسئلك انت والى غير مؤيد لطرد المرتشين والامبطاحيين :-

هل تطرد من ايد وشارك وصوت مع الذى سرق بيتك ومالك ؟

هل تطرد من ايد وشارك ضرب ولدك واخوك ؟

هل تطرد من ايد وشارك وصوت لسجن عمك وخالك ؟

هل تطرد ولد خالك وولد اخوى الذى ايد وناصر وشارك ضدك مع واحد خانك بالامانه ؟

ام تاخذك الحميه والنصره لهم وهم الذين فعلوا هذا بك ومن اقرب الناس لك ؟؟

جاااااااااااوب بلا تدليس ولا تهرب
 
حياك الله يالغالى

فيه بعض الناس تستحى من الطرده مو كل واحد يقدر عليها
بس اللى يسويها مع زائر نمام او مرتشى تكون رفعه وطيب وكرم

وترفع من قدر صاحب الديوان ..بس ارجع واقول مو كل الناس تقدر على ذلك من الحياء

الموضوع مختلف اخوي فوريو فرق بين ان يحصل ك اهانة مباشرة

من احد اعضاء ديوانك مثال يرشيك او يطعن في عرضك او يطلع زقارة

حشيش او بطل ويقد يشرب في ديوانك هنا يكون الشخص يستحق

الطرد لأنة لم يحترم الديوان وأهلة وتعمد إهانتهم .....

أما اطرد العضو او من يؤيدة او لسكرتارية وغيرة لأن مسلم البراك قال

مرتشين خونة بصامين وغيرة وانتوا ما عندكم دليل مادي ولم يهينكم

ومن الممكن ان مع الايام يثبت عكس الكلام فلا يجوز الطعن في الذمم

لأن فلان قال او فلنتان يقول عيب اصحوا وفرقوا بين الامرين ولا

تنجرفوا بالفتنة مع ضمير الشيطان الفداوي .
 

d2000

عضو مميز
بصراحة .... ولد عطا ..... يتهرب من السؤال


تستقبل الحريتي .... اللى ما يعترف بدواوين العوازم....؟؟؟


تستقبل مخلد.... اللى قبل بضرب ولد عمه ...؟؟؟؟
 

سمهر

عضو ذهبي
أنا غير مؤيد لفكرت الطرد وأنا مستغرب أشلون أستنتجت أنت الفكره هذا أنا أتسائل فقط بس تعرف أنا شنو أستفت من المشاركه أن ديوانياتكم على المقاسات الشيوخ لا مايصير نطرده مهاا كان فاسد ويرشي ويفرق بين الشعب طبعن هذا في نضركم لأنه شيخ لا لازم نحترمه وناخذه بالأحضان أما الي من الشعب فهو مرتشي وخاين ومايستحق العيش

والي فهمته من مشاركتك هذي ان الديوانيه لازم تستقبل كل سافل ومنحط و حرامي ومرتشي مهما صغر حجمه
أكررها له .. رتب أفكارك يا العازمي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى