وثيقة ...الإمام علي صاحب الجنة وصاحب النار يدخل من يشاء !!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ابن عثمان

عضو مميز
:)

1230544805.jpg



:)
11j9q1t.jpg


goloo-17.jpg

:)


fn1024.jpg
 
ياجماعه هاؤولاء القوم لاينفع بهم القول والدلائل مالم يكن في عقولهم شيء من التدبر

ومهما تثبت لهم من دلائل يقول عكس ذلك بخرفات لاصحه لها وان طالبتهم بالدليل

اتا به مكذوب او من قصصهم التي لاتنتهي


أدتدرون مذا يقولون على الله سبحانه ؟


المعممين يتمون أن الذي يحاسبهم يوم القيامه هو علي بن ابي طالب رضي الله عنه

وليس الله سبحانه لأنهم يعتقدون أن علي رضي الله عنه أرحم وأعدل من الله عز وجل !!



اسمعوا هذه الماده واسمعوا لما يتحمدون بأستخفاف على الله عز وجل بأن علي هو من يحاسب

وليس الله عز وجل :


http://www.youtube.com/watch?v=_iaVPARB7b4



في نقطه أحب ابينه لكم أخواني وأخواتي اهل السنه


عند المعممين ترى صلواتهم الخمس ليست لله عز وجل هل تعلمون لمن يصلوا هذه الصلوات ؟


صلاة الظهر :

لرسول الله صلى الله عليه وسلم

صلاة العصر :

لأمير المؤمنين

صلاة المغرب :

للسيده الزهراء

صلاة العشاء :

للأمام ابا محمد الحسن

وصلاة الفجر :

للأمام الحسين

شاهدوا واسمعوا هذه الماده صلاوات الخمس لمن ؟

http://www.youtube.com/watch?v=tg3pkdOVxJQ



هل هاؤولاء على دين محمد صلى الله عليه وسلم ؟

والله انهم ليسوا على دينه بل خرجوا من الدين كله


حسبنا الله ونعم الوكيل ،،،​
 

بو اسماعيل

عضو فعال
ويواصل الزميل محاولته لتغيير الموضوع!

اذا كان على منهجك هذا اذا معناها

الشاعر المسيحي بولس سلامه سيفيده حبه لعلي بن ابي طالب

ويدخل الجنة .. فالحب والاتباع مسأله اخرى لا دخل لها بموضوعنا

ويا عزيزي قلنالك لا تغير الموضوع

وتوقف عن المهاترات ، فليس هكذا تحج الناس ..

عندك جواب على سؤالي تفضل ماعندك خلي ذكائك لك لايفيدنا بشيء




[/CENTER]

اثار التخبط بدت واضحه عليك .. أعانك الله

موضوعنا عن الايمان و النفاق

لاحظ كل رد أكتبلك [ مؤمن و منافق ]

حبر المنتدى أصابه الملل من كثرت تكراري في هذه النقطة :D

أستدلالك بالمسيحي باطل

لانه من المستحيل أن يكون مسيحي منافق

حبيبي روح أعرف مصطلح المنافق بعدين تعال ناقش : )

إشكالي مره أخرى : )

أنا مسلم أشهد ان لا إله إلا الله و ان محمد رسول الله

قبلتي هي الكعبه بيت الله الحرام

أحب علي بن أبي طالب و أتبعه و رضيت به أمام و خليفه لمسلمين و أسأل الله يحشرني مع يوم القيامه

و لكن أكره و أبغض أخر إئمه الشيعه 12 المدعو بو صالح المهدي

ماحكمي يا شيعه هل أنا مؤمن كامل الايمان ؟ :D

مراجع الشيعة و علمائهم جميعهم قالوا بأني ليس مؤمن و أنما ناصبي كافر

لان أنكارك واحد من 12 تعتبر ناصبي

و كما وصف زعيم الحوزة العلمية المرجع الشيعي الكبير الخوئي أهل السنه بأنهم نواصب كفار

أذن حب علي بن أبي طالب لم يفيدنا بشيئ : (

هذا القسيم لا يستطيع أن يدخل همدان الجنه

ولا يستطيع أن يدخل الذي يحبونه أمثال بو اسماعيل الجنه كما هو في أعتقاد الشيعه

كفاكم تناقض يا قووم :D
 

BadLucK

عضو فعال
اثار التخبط بدت واضحه عليك .. أعانك الله


موضوعنا عن الايمان و النفاق

لاحظ كل رد أكتبلك [ مؤمن و منافق ]

حبر المنتدى أصابه الملل من كثرت تكراري في هذه النقطة :D

أستدلالك بالمسيحي باطل

لانه من المستحيل أن يكون مسيحي منافق

حبيبي روح أعرف مصطلح المنافق بعدين تعال ناقش : )

إشكالي مره أخرى : )

أنا مسلم أشهد ان لا إله إلا الله و ان محمد رسول الله

قبلتي هي الكعبه بيت الله الحرام

أحب علي بن أبي طالب و أتبعه و رضيت به أمام و خليفه لمسلمين و أسأل الله يحشرني مع يوم القيامه

و لكن أكره و أبغض أخر إئمه الشيعه 12 المدعو بو صالح المهدي

ماحكمي يا شيعه هل أنا مؤمن كامل الايمان ؟ :D

مراجع الشيعة و علمائهم جميعهم قالوا بأني ليس مؤمن و أنما ناصبي كافر

لان أنكارك واحد من 12 تعتبر ناصبي

و كما وصف زعيم الحوزة العلمية المرجع الشيعي الكبير الخوئي أهل السنه بأنهم نواصب كفار

أذن حب علي بن أبي طالب لم يفيدنا بشيئ : (

هذا القسيم لا يستطيع أن يدخل همدان الجنه

ولا يستطيع أن يدخل الذي يحبونه أمثال بو اسماعيل الجنه كما هو في أعتقاد الشيعه


كفاكم تناقض يا قووم :D


هرج بعيدا .. ربما الهروب جعلك تنسى موضوعنا

ارجع للصفحه الاولى لترى موضوعنا

اما موضوع النفاق والمحبه

فقد ضربتلك مثال على المحبه .. لكن للاسف لاتفهم

اي ان المحبه لا تعني شيء فالمسيحي محب لعلي هل ينفعه هذا بشيء؟

وكذا الشيعي الذي لا يصلي مثلا هل هذا ينفعه بشيء ؟

طبعاً لا فقياسك باطل لكنك تريد التهريج فقط

اما النفاق فله قرائن عديده لسنا هنا بصدده افتح موضوع اخر

اكتب فيه يا شيعه هل انا منافق او لا ولا تحاول انقاذ صاحب الموضوع ;)
 

بو اسماعيل

عضو فعال
أنصح المسلمين قراءة الوثائق و الصور التي وضعها الاخ ابن عثمان

فهذه هي أحاديث و أقوال علماء و مراجع الشيعه في علي بن أبي طالب

سبحان الله نفس عقيده النصارى في عيسى أبن مريم بالضبط

و مع هذا لن يشفع عيسى عليه السلام لنصاري و سيتبرأ منهم :D

هل نفعهم حبهم و غلوهم في عيسى ابن مريم عليه السلام

بالطبع لا

و أنما وصفهم الله سبحان و تعالي بالضالين و توعد لهم بعذاب
 

BadLucK

عضو فعال


انا بسأل بس اين الاداره ؟

صاحب الموضوع بدأ يتخبط ويشرق ويغرب سألناه سؤال واحد

فاخذ ينسخ ولصق دون تفكير او تمعن

حتى اخذ ينسخ نفس الروايه مره اخرى في اول الموضوع والتي ردينا عليه !! :D

تاره ينقل نفس الروايه وتاره ينقل فضائل ابي طالب

وتاره يلصق روايه عن صاحب العلل نقلها عن الخوارزمي وهي روايه سنيه

وتاره ينقل نفس معنى الروايه التي رديناها عن محمد بن جمهور

يعني نقعد احنا نمشي وراك في تخبطك وانت فقط تنسخ وتلصق ؟

الم يسبق لك ان سمعت بالـ "الحوار العلمي"

ياخي دامك مو قد الحوار ليش مبطل موضوع ضعيف

وعندما انفضحت اخذت تنسخ وتلصق دون تعقل ؟

سبحان الله !!

بس الشرهه علي حاسبك فاهم وداش اناقش :D

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

بو اسماعيل

عضو فعال
هرج بعيدا .. ربما الهروب جعلك تنسى موضوعنا

ارجع للصفحه الاولى لترى موضوعنا

اما موضوع النفاق والمحبه

فقد ضربتلك مثال على المحبه .. لكن للاسف لاتفهم

اي ان المحبه لا تعني شيء فالمسيحي محب لعلي هل ينفعه هذا بشيء؟

وكذا الشيعي الذي لا يصلي مثلا هل هذا ينفعه بشيء ؟

طبعاً لا فقياسك باطل لكنك تريد التهريج فقط

اما النفاق فله قرائن عديده لسنا هنا بصدده افتح موضوع اخر


اكتب فيه يا شيعه هل انا منافق او لا ولا تحاول انقاذ صاحب الموضوع ;)

تهرب واضح و جلي :D

لماذا أنا منافق و ناصبي و كافر و ليس بمؤمن في أعتقاد الشيعه

مع أني أحب علي بن أبي طالب و رضيت به خليفه لمسلمين و أسأل الله ان يحشرني معه يوم القيامة

لماذا حبي لعلي بن أبي طالب لم ينجيني من النار ؟؟

ان حب علي ( ع ) نجاه من النار


أريد الجواب أيها الشاب اللطيف

الشيعه ينتظرون أجابتك فأنت أملهم الوحيد :D
 

بو اسماعيل

عضو فعال
انا بسأل بس اين الاداره ؟



صاحب الموضوع بدأ يتخبط ويشرق ويغرب سألناه سؤال واحد

فاخذ ينسخ ولصق دون تفكير او تمعن

حتى اخذ ينسخ نفس الروايه مره اخرى في اول الموضوع والتي ردينا عليه !! :D

تاره ينقل نفس الروايه وتاره ينقل فضائل ابي طالب

وتاره يلصق روايه عن صاحب العلل نقلها عن الخوارزمي وهي روايه سنيه

وتاره ينقل نفس معنى الروايه التي رديناها عن محمد بن جمهور

يعني نقعد احنا نمشي وراك في تخبطك وانت فقط تنسخ وتلصق ؟

الم يسبق لك ان سمعت بالـ "الحوار العلمي"

ياخي دامك مو قد الحوار ليش مبطل موضوع ضعيف

وعندما انفضحت اخذت تنسخ وتلصق دون تعقل ؟

سبحان الله !!

بس الشرهه علي حاسبك فاهم وداش اناقش :D


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أين التضعيف و أين أقوال علمائك أنها مكذوبه

شكلك أنت تضعف و تثبت على مزاجك :D

يا الطيب ترا مو قاعدين بالقهوة

أحترم عقولنا و أحترم دينك و أحترم كتب علمائك

ترا هالكلام مو كلام أبن عثمان

كلام علماء و مراجع الشيعه
 

ابن عثمان

عضو مميز
انا بسأل بس اين الاداره ؟



صاحب الموضوع بدأ يتخبط ويشرق ويغرب سألناه سؤال واحد

فاخذ ينسخ ولصق دون تفكير او تمعن

حتى اخذ ينسخ نفس الروايه مره اخرى في اول الموضوع والتي ردينا عليه !! :D

تاره ينقل نفس الروايه وتاره ينقل فضائل ابي طالب

وتاره يلصق روايه عن صاحب العلل نقلها عن الخوارزمي وهي روايه سنيه

وتاره ينقل نفس معنى الروايه التي رديناها عن محمد بن جمهور

يعني نقعد احنا نمشي وراك في تخبطك وانت فقط تنسخ وتلصق ؟

الم يسبق لك ان سمعت بالـ "الحوار العلمي"

ياخي دامك مو قد الحوار ليش مبطل موضوع ضعيف

وعندما انفضحت اخذت تنسخ وتلصق دون تعقل ؟

سبحان الله !!

بس الشرهه علي حاسبك فاهم وداش اناقش :D


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



خخخخخخخ:D تبي تنحاش يا جبان


انت طعنة بالحديث الاول جبنالك احاديث غير ها وبالصور :) و من كتاب ثاني ..:D



goloo-17.jpg


ومثل ماقال اخي بواسماعيل

أين التضعيف و أين أقوال علمائك أنها مكذوبه


شكلك أنت تضعف و تثبت على مزاجك :D


:D:D:D:D
 
يبدو أن قول ابن تيمية قد أعماهم فأصبحوا يتخبطون وينتقلون من مكان إلى أخر حتى يلبسوا على الغير ويبعدوهم عن قراءة ماقاله ابن تيمية عن أن رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم هو (قسيم الجنة النار),

فياقوم, مايقوله ابن تيمية في رسول الله, هو نفسه مايقوله الشيعة والسنة في كتبهم عن الامام علي عليه السلام.....

ولكن الحقد يعمي ويصم وأيضا يسلب العقل!!!!!!


أخي الكريم badluck بارك الله فيك على هذا الكلام الطيب والذي لن تجد أحدا منهم يستوعبه كعادتهم.


أما فرحكم في شبهتكم والذي تحديتم أن نجيبها وهي بيت الشعر المنسوب للامام علي عليه السلام فسوف أنسفها لكم بإذن الله بعد هذه المقدمة عن قسيم الجنة والنار.

السؤال المهم هو, هل عدم قبولكم لحديث علي قسيم الجنة والنار, هو عدم تقبلكم بأن يكون هناك أحدا من البشر يتصف بهذا الوصف, أم عدم تقبلكم بأن يكون هذا الشخص هو الامام علي عليه السلام؟؟؟؟

إن كان الأول, فقد رميتم شيخكم ابن تيمية بما ترموننا به!! فهاهو شيخكم ابن تيمية يعتبر أن رسول الله هو (قسيم الجنة والنار), فقال في مجموع فتاويه:

وَجَعَلَ الذِّلَّةَ وَالصَّغَارَ عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرَهُ أَرْسَلَهُ عَلَى حِينِ فَتْرَةٍ مِنْ الرُّسُلِ وَدُرُوسٍ مِنْ الْكُتُبِ حِينَ حُرِّفَ الْكَلِمُ وَبُدِّلَتْ الشَّرَائِعُ وَاسْتَنَدَ كُلُّ قَوْمٍ إلَى أَظْلَمِ آرَائِهِمْ وَحَكَمُوا عَلَى اللَّهِ وَبَيْنَ عِبَادِهِ بِمَقَالَاتِهِمْ الْفَاسِدَةِ وَأَهْوَائِهِمْ فَهَدَى اللَّهُ بِهِ الْخَلَائِقَ وَأَوْضَحَ بِهِ الطَّرِيقَ وَأَخْرَجَ بِهِ النَّاسَ مِنْ الظُّلُمَاتِ إلَى النُّورِ ؛ وَأَبْصَرَ بِهِ مِنْ الْعَمَى ؛ وَأَرْشَدَ بِهِ مِنْ الْغَيِّ وَجَعَلَهُ قَسِيمَ الْجَنَّةِ وَالنَّارِ وَفَرَّقَ مَا بَيْنَ الْأَبْرَارِ وَالْفُجَّارِ ؛ وَجَعَلَ الْهُدَى وَالْفَلَاحَ فِي اتِّبَاعِهِ وَمُوَافَقَتِهِ

http://islamport.com/w/tym/Web/1150/9619.htm?zoom_highlight=%DE%D3%ED%E3

والأن ماذا تقولون ؟ فهانحن نقول معنى قسيم الجة والنار في علي بمثل ماقاله ابن تيمية عن النبي الأكرم!!!!

أما إذا اشكالكم الثاني وهو عدم تقبلكم كون الامام علي عليه السلام هو صاحب هذا الوصف, فتلك مشكلتكم كما هي العادة في فضائل الامام عليه السلام.



أما الرد على شبهتكم التي فرحتم بها وكأنكم وضعتوا الشيعة في مأزق بسببها, فما هي إلا أهون من بيت العنكبوت.

كما هو معروف عند السنة والشيعة, أي حديث وإن كان سنده صحيح ولكن متنه يعارض ماهو مجمع عليه ومتواتر في المذهب, يطرح ولايؤخذ به.

طبعا هذا في الحديث, فمابالكم ببيت شعر حتى اسناد لايوجد له!!!!

ثانيا, هذا البيت من الشعر واضح فيه رائحة الوضع, وذلك بسبب تعارض مناسبة قوله.

فالظاهر من القصيدة المذكورة أنها قيلت في بني همدان يوم معركة صفين, ولكننا في المقابل نجد أن هذا البيت قد قيل في مناسبة أخرى غير صفين!!!

وهذه المناسبة التي قيل فيها هذا البيت واضح فيها الوضع, وذلك حتى يتم ضرب عصفورين بحجر واحد, ألا وهما:

الأول هو الطعن بالامام الحسن عليه السلام.

والثاني هو ضرب فضيلة الامام علي عليه السلام بكونه قسيم الجة والنار.

وللإستلال على ذلك, انظروا ماكتبه الامام الغزالي في إحياء علوم الدين:

وكان علي رضي الله عنه يضجر من كثرة تطليقه فكان يعتذر منه على المنبر ويقول في خطبته إن حسنا مطلاقا فلا تنكحوه حتى قام رجل من همدان فقال والله يا أمير المؤمنين لننكحنه ما شاء فإن أحب امسك وإن شاء ترك فسر ذلك عليا وقال

لو كنت بوابا على باب جنة ... لقلت لهمدان ادخلي بسلام

http://islamport.com/d/1/akh/1/19/139.html?zoom_highlightsub=%22%C8%E6%C7%C8%C7+%DA%E1%EC+%C8%C7%C8+%22

والحمدلله رب العالمين وصلى الله على محمد وأله الطاهرين
 

ابن عثمان

عضو مميز
يا شـيـعــه إلـي مـتـى الـهــروب :D







عـلـي بن ابي طالب رضــي اللـه عـنـه يـقـــول فـي كـتـبـكـم






لما رايت الخيل تقرع بالقنا .......... فوارسها حمر العيون دوامي
واقبل رهج في السماء كأنه ......... غمامة دجن ملبس بقتام
ونادي ابن هند ذا الكلاع ويحصبا ..... وكندة في لخم وحي جذام
تيممت همدان الذين هُمُ هُمُ ......... اذا ناب امر جنتي وحسامي
وناديت فيهم دعوة فاجابني ......... فوارس من همدان غير لئام
فوارس من همدان ليسوا بعزل ...... غداة الوغى من شاكر وشبام
ومن ارحب الشم المطاعين بالقنا ..... ورهم واحياء السبيع ويــــام
ووادعة الأبطال يخشى مصالها ...... بكل رقيق الشفرتين حسام
ومن كل حي قد أتاني فوارس ........ كرام لدى الهيجاء وأي كرام
جزى الله همدان الجنان فإنهم ....... سمام العدا في يوم كل سمام
رجال يحبون النبي ورهطه .......... لهم سالف في الدين غير أثام
هم نصرونا والسيوف كأنها ........ حريق تلظى في هشيم ثمام
فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام





...




كـيـف لـقـسـيـم الـجـنـه و الـنـار عـنـد الـشـيـعـه يـقـول عـن نـفـسـه




فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام




لـمـاذا هـذا الـقـسـيـم لا يـسـتـطـيـع أن يـدخـل هـمـدان بـسـلام ؟؟




أريـد أن أركــب سـفـيـنـه الـنـجـاة يـا شـيـعــه :D







أجـــيـبـونــــــــــــــا ؟؟؟





بنتظار الاجابه :)
 

BadLucK

عضو فعال
خخخخخخخ:D تبي تنحاش يا جبان


انت طعنة بالحديث الاول جبنالك احاديث غير ها وبالصور :) و من كتاب ثاني ..:D



goloo-17.jpg


ومثل ماقال اخي بواسماعيل

أين التضعيف و أين أقوال علمائك أنها مكذوبه


شكلك أنت تضعف و تثبت على مزاجك :D



:D:D:D:D


المسكين لا يدري انه نقل من نفس المصدر

فالروايه الاولى في الصفحه هي الوارده في علل الشرائع وبحار الانوار

وهي الي نقلتها باول صفحه فلا تكن كالبغبغاء تردد بلا فهم

فما تم التظليل عليه باول الصفحه هنا هي نفس الروايه

التي ذكرتها في اول الصفحه من هذا الموضوع

لكن جهلك وانك تثبت انك حاطب ليل لا اكثر جعلك

تنسخ وتلصق بلا تفكير

فارجع للمصادر قبل ان تعطل عقلك وتنسخ وتلصق

يعني انت الان دلست واخفيت بداية الحديث حتى تبين للناس

انه حديث اخر .. يعني مدلس

اما الروايه الثانيه الي مكتوب عندها 2 و3

فهذه تدعم رأينا فان االامام لا يدخل بمشيئته

فاولياء علي من هم واعدائه من هم وهذه عليك لا لك

اما الروايه رقم 6 فهذا فمتن الروايه ساقط اصلا مثل الروايه الاولى

فضلا عن سقوطها سنداً من هو احمد بن ابراهيم؟

واحمد بن الحسين كما يقول السيد الخوئي يلاحظ الراوي من والناقل عنه

والناقل منه مجهول

محمد بن جمهور فاسد العقيده وفاسد الحديث من المغالين الملعونين

ومن هو عبدالله بن عبدالرحمن هل هو الاصم ؟

اذا كان هو فهو يعد من الكذابين من اهل البصره

ياخوي حتى روايتك الثانيه الي ناقلها تبي تأيد فيها روايتك

الاولى في هذه الصفحه والي نفسها الروايه الي بالصفحه الاولى

في هالموضوع ما تترقع :D

الروايه لا يوجد لها قرينه بهذا المعنى إلا الروايه الاولى

وهي ساقطه كما اوضحت في رد سابق عنها

فكيف تقويها حتى نهمل السند ونأخذ بالمتن اصلا ;)

يا عزيزي لا تصف الناس بالجبن والهروب لا تاخذ بنفسك مقلب

انما بعد ان وجدتك مفلس تنقل ما لا تعرفه اصلا

وما يثبت كلامي ايضاً نقلك لروايه في صفحه سابقه التي فيها

ادخله الجنه من احبه وان عصاني ماعرف شنو وهذه روايه نقلها

صاحب العلل عن مناقب الخوارزمي وانت تنقلها على ساس انها روايه شيعيه

يا عزيزي لا تاخذ بروحك مقلب وتسوي روحك بطل على ظهري

وهذا ردي فقط لانه اضحكني ردك يا جبان لا تنحاش فرديت ..

الان ثبت افلاسك

1) نقلت وثيقه ضعيفه ..
2) تنقل روايه سنيه وتحسب انها من رواياتنا ..
3) تنقل نفس الروايه بدون سند وتوهم الناس انها روايه مختلفه عن الي نقلتها باول الموضوع.


مشكله الي ياخذ بنفسه مقلب

يا عزيزي متى ما نقلت بفهم وادركت ما تنقله ، دزلي رساله خاصه

قولي الان قمت افهم .. حتى آتي وارد عليك بموضوعك

يالله اروح انام ابرك ;)
 

ابن عثمان

عضو مميز
المسكين لا يدري انه نقل من نفس المصدر





فالروايه الاولى في الصفحه هي الوارده في علل الشرائع وبحار الانوار

وهي الي نقلتها باول صفحه فلا تكن كالبغبغاء تردد بلا فهم

فما تم التظليل عليه باول الصفحه هنا هي نفس الروايه

التي ذكرتها في اول الصفحه من هذا الموضوع

لكن جهلك وانك تثبت انك حاطب ليل لا اكثر جعلك

تنسخ وتلصق بلا تفكير

فارجع للمصادر قبل ان تعطل عقلك وتنسخ وتلصق

يعني انت الان دلست واخفيت بداية الحديث حتى تبين للناس

انه حديث اخر .. يعني مدلس

اما الروايه الثانيه الي مكتوب عندها 2 و3

فهذه تدعم رأينا فان االامام لا يدخل بمشيئته

فاولياء علي من هم واعدائه من هم وهذه عليك لا لك

اما الروايه رقم 6 فهذا فمتن الروايه ساقط اصلا مثل الروايه الاولى

فضلا عن سقوطها سنداً من هو احمد بن ابراهيم؟

واحمد بن الحسين كما يقول السيد الخوئي يلاحظ الراوي من والناقل عنه

والناقل منه مجهول

محمد بن جمهور فاسد العقيده وفاسد الحديث من المغالين الملعونين

ومن هو عبدالله بن عبدالرحمن هل هو الاصم ؟

اذا كان هو فهو يعد من الكذابين من اهل البصره

ياخوي حتى روايتك الثانيه الي ناقلها تبي تأيد فيها روايتك

الاولى في هذه الصفحه والي نفسها الروايه الي بالصفحه الاولى

في هالموضوع ما تترقع :D

الروايه لا يوجد لها قرينه بهذا المعنى إلا الروايه الاولى

وهي ساقطه كما اوضحت في رد سابق عنها

فكيف تقويها حتى نهمل السند ونأخذ بالمتن اصلا ;)

يا عزيزي لا تصف الناس بالجبن والهروب لا تاخذ بنفسك مقلب

انما بعد ان وجدتك مفلس تنقل ما لا تعرفه اصلا

وما يثبت كلامي ايضاً نقلك لروايه في صفحه سابقه التي فيها

ادخله الجنه من احبه وان عصاني ماعرف شنو وهذه روايه نقلها

صاحب العلل عن مناقب الخوارزمي وانت تنقلها على ساس انها روايه شيعيه

يا عزيزي لا تاخذ بروحك مقلب وتسوي روحك بطل على ظهري

وهذا ردي فقط لانه اضحكني ردك يا جبان لا تنحاش فرديت ..

الان ثبت افلاسك

1) نقلت وثيقه ضعيفه ..
2) تنقل روايه سنيه وتحسب انها من رواياتنا ..
3) تنقل نفس الروايه بدون سند وتوهم الناس انها روايه مختلفه عن الي نقلتها باول الموضوع.


مشكله الي ياخذ بنفسه مقلب

يا عزيزي متى ما نقلت بفهم وادركت ما تنقله ، دزلي رساله خاصه

قولي الان قمت افهم .. حتى آتي وارد عليك بموضوعك


يالله اروح انام ابرك ;)




وضعنا لك الادله والاحاديث من كتبك وانت اسقطتها بدون دليل مجرد كلام سفيه و نحط الدليل ونحرجك انت وصديقك الجبان ابو الاحاديث المضروبه تغيرون الموضوع ..:D

و وراجع كلامك يا جبان لا تهرب بقلة الادب كما هي ......... :D تكذذب علامائك بدون دليل ولا وثيقه :D .. مجرد كلام انشائي ( كالعاد) :)


وتتهمني بالتدليس وانت لم تضع مصدر ولا وثيقه و لا غلاف :D ولا رقم :D



تبرئة من الكتاب الاول و و الان تتبرئ من باقي الكتب من غير علم ولا دليل :D بسكم ترقييييييييع انفضحتوا بالشبكه :)





ولان تتبرئ من القصيده لانها لاتوافق شركك بالله








هرب الفقير . وهرب الكويت اولا واخير والان سباق التتابع وصل لك يا جبان ;)


_____________________________


قصيدة الامام هدمة مذهبك يا رافضي :D
 

ابن عثمان

عضو مميز
يا شـيـعــه إلـي مـتـى الـهــروب :D







عـلـي بن ابي طالب رضــي اللـه عـنـه يـقـــول فـي كـتـبـكـم






لما رايت الخيل تقرع بالقنا .......... فوارسها حمر العيون دوامي
واقبل رهج في السماء كأنه ......... غمامة دجن ملبس بقتام
ونادي ابن هند ذا الكلاع ويحصبا ..... وكندة في لخم وحي جذام
تيممت همدان الذين هُمُ هُمُ ......... اذا ناب امر جنتي وحسامي
وناديت فيهم دعوة فاجابني ......... فوارس من همدان غير لئام
فوارس من همدان ليسوا بعزل ...... غداة الوغى من شاكر وشبام
ومن ارحب الشم المطاعين بالقنا ..... ورهم واحياء السبيع ويــــام
ووادعة الأبطال يخشى مصالها ...... بكل رقيق الشفرتين حسام
ومن كل حي قد أتاني فوارس ........ كرام لدى الهيجاء وأي كرام
جزى الله همدان الجنان فإنهم ....... سمام العدا في يوم كل سمام
رجال يحبون النبي ورهطه .......... لهم سالف في الدين غير أثام
هم نصرونا والسيوف كأنها ........ حريق تلظى في هشيم ثمام
فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام





...




كـيـف لـقـسـيـم الـجـنـه و الـنـار عـنـد الـشـيـعـه يـقـول عـن نـفـسـه




فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام




لـمـاذا هـذا الـقـسـيـم لا يـسـتـطـيـع أن يـدخـل هـمـدان بـسـلام ؟؟




أريـد أن أركــب سـفـيـنـه الـنـجـاة يـا شـيـعــه :D







أجـــيـبـونــــــــــــــا ؟؟؟






يا شـيـعــه إلـي مـتـى الـهــروب :D
 

الفقير

عضو ذهبي
[SIZE=5 قال:
هرب الفقير . وهرب الكويت اولا واخير والان سباق التتابع وصل لك يا جبان ;)[/SIZE]


_____________________________


قصيدة الامام هدمة مذهبك يا رافضي :D






الله لا يحرمنا من عبطك يا " محب الصحابه " ...او " بن عثمان " او .....ما يحتاج:)

اخذها من اخوك ؛ انت مشكلتك انك ما تقرأ اللي تنقله واذا قرأته ما تفهمه

ولا تقرا اللي نرد عليك فيه ؛ وان قرأته ايضا ما تفهمه

وهذا الامر والظاهره " أعيت من يداويها يا زميلنا " وعموما هذا ديدن الغالبية العظمي في هذا الوادي ومتفيقهينه ...
مثال / سالت الزميلة القصيمية / عن الذي يعبدونه الشيعه وهي محتاره.؟ قول " صح" ....

وانا اجبتها الفرق بين ربنا المعبود نحن واهل السنة الاكارم وبين اللي خبرك " عبدة الشاب الامرد " وارفقنا رابط تصحيح الرواية من " الدرر السنية" وبالرابط ( ارجع للمشاركة)

وانا في الواقع اعتذر من الاخوان الافاضل " با د لوك " والكويت اولا واخيرا" لاني خرجت من صلب الموضوع ؛ لكن ان شاء الله نمون :).....عموما

وشوف انت ردك وتأمل تدليسك ولفك ودورانك وتشريقك وتغريبك ؛ ولا حتى تطرقت للرواية الصحيحة المرفقه لجنابكم ؛ وهذه عادتك . حتى الواحد والله يحرم يرد على مشاركة ؛ ترى الناس مهي فاضيه تعلمكم امور واضحه وبديهيه ؛فلا تتهم الناس بما تعانيه من الاوصاف الغير اخلاقية التي تذكرها على مخالفيك بارك الله فيك . لان بالاخير وانا اخوك " الصج يبقى والتصنف جهاله"..

بعدين يا اخي / الاخوان بارك الله فيهم ( باد لوك) ( والكويت اولا واخيرا ) طرحهم علمي موثق ومفحم وبصلب الموضوع وانت يا المسكين ترافس وتنقل عن امور اخرى / يقولك ضعيفه تقول لا مابي ...ما بي ...يا معود ثو لا ...لا حلبوه لي ....:) وكل شوي داشلك واحد وقاص عليك ومسويك
عالم وفقيه زمانك ؛ وانت على بو دلت ؛ روح وحمل على هالظهر وييب / يالروافض ويا الشيعة ويا فعلهم ويا تركهم ....يا اخي ارحم نفسك ...ما تهيع اشويه ...والله يا محب الصحابة يا اخوي احبك لله ؛ وفعلا والله تكسر خاطري انت وغيرك ؛تعتقدون انكم تتقربون لله تعالى بالسب والبهتان والكذب على شيعة اهل البيت وانتم والله على طريق ما يعلم في مدى انحرافه عن الحق الا الله تعالى؛

يا محب الصحابه ...رحم الله انسان عرف قدر نفسه ؛ وانت كما الكثيرون في هذا القسم هذه ليس بصنعتكم ...والله اني صادق معك في هذا ...فلا تحمل على ظهرك ما لا تفقه وتعي ؛ لا تحرج نفسك يا زميلنا ؛ لكن مشكلتك بكثرة المعرفات عندك ما تنصاد ما شا الله عليك ..:D

بحفظ الله / محب :وردة:
 

مهاجر من الشمال

عضو بلاتيني
الظاهر كان في حفلة حجج وما كنت ادري

المهم :)

عن عليا يقول: أنا قسيم النار هذا لي وهذا لك​
الراوي: عباية بن ربعي المحدث: العقيلي - المصدر: الضعفاء الكبير - الصفحة أو الرقم: 3/415
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عباية بن ربعي وموسى بن طريف كلاهما غاليان ملحدان

2 - قال علي أنا والله الذي لا إله غيره قسيم النار هذا لي وهذا لك
الراوي: عباية بن ربعي المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 8/54
خلاصة حكم المحدث: [فيه] موسى بن طريف زائغ كان غاليا

عن علي ] أنا قسيم النار الراوي: عباية (تابعي) المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 1/500
خلاصة حكم المحدث: [فيه] قيس بن الربيع ليس بشيء

عن علي أنا قسيم النار هذا لي وهذا لك الراوي: عباية الأسدي (تابعي) المحدث: الذهبي - المصدر: تلخيص العلل المتناهية - الصفحة أو الرقم: 370
خلاصة حكم المحدث: منكر

عن علي رضي الله عنه أنه قال : أنا قسيم النار هذا لي وهذا لك الراوي: عباية المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 4/208
خلاصة حكم المحدث: [فيه] موسى بن طريف الأسدي قال يحيى والدارقطني : ضعيف

عن علي قال أنا قسيم النار إذا كان يوم القيامة قلت هذا لك وهذا لي الراوي: عباية المحدث: ابن كثير - المصدر: البداية والنهاية - الصفحة أو الرقم: 7/368
خلاصة حكم المحدث: قال يعقوب [فيه] موسى بن طريف ضعيف يحتاج إلى من يعدله و [فيه]عباية أقل منه ليس بشيء حديثه

حديث علي : أنا قسيم النار يوم القيامة ، أقول : خذي ذا ، وذري ذا الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - الصفحة أو الرقم: 4924
خلاصة حكم المحدث: موضوع


والكنجي الشافعي الذي تم الاستدلال به رافضي هذه ترجمته كما رواها بن كثير :)


فاحترق دور كثيرة إلى النصارى وملا الله بيوتهم وقبورهم نارا وأحرق بعض كنيسة اليعاقبة وهمت طائفة بنهب اليهود فقيل لهم إنه لم يكن منهم من الطغيان كما كان من عبدة الصلبان وقتلت العامة وسط الجامع شيخا رافضيا كان مصانعا للتتار على أموال الناس يقال له الفخر محمد بن يوسف بن محمد الكنجي كان خبيث الطوية مشرقيا ممالئا لهم على أموال المسلمين قبحه الله وقتلوا جماعة مثله من المنافقين فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين

المصدر

الكنجي الرافضي ( ق7 - 685 هـ)
البداية والنهاية : ابن كثير : الجزء13 صفحة255 وقعة عين جالوت



فرائد السمطين للحمويني كتاب رافضي :)

مع اعتراف الرافضة انه كان واحخدا منهم


اعتراف الإثنى عشرية أن إبراهيم بن محمد الجويني كان منهم

- فرائد السمطين في فضائل المرتضى والبتول والحسنين مرتب على سمطين أولهما في فضائل الأمير (ع) في سبعين بابا وخاتمة وثانيهما في فضائل البتول والحسنين في اثنين وسبعين بابا لصدر الدين إبراهيم بن سعد الدين محمد بن المؤيد بن أبي الحسين بن محمد بن حمويه الحمويني الذي أسلم على يده السلطان محمود غازان في سنة 694 وتشيع أخيرا لكن أظهر التشيع أخوه الشاه خدا بندة نسخة منه عند السيد احمد آل حيدر [ذيل كشف الظنون لآقا بزرگ الطهراني ص70]
- يقول آقا بزرگ الطهراني : الحموي هذا هو مؤلف (فرائد السمطين) الموجود نسخته ويروى فيه عن الخواجة نصير الدين الطوسي في (672) ومن هنا يظهر أن له كتاب آخر اسمه (فضل أهل البيت) [الذريعة لآقا بزرگ الطهراني الجزء8 صفحة126]
- مجمع الفكر الإسلامي يصنف كتاب فرائد السمطين ضمن كتب الاثنى عشرية : إبراهيم بن محمد الحموي الجويني (644 - 722 هـ) عالم بالحديث . من شيوخ خراسان . لقب ب‍صدر الدين رحل متقصيا للحديث إلى : العراق الشام الحجاز تبريز آمل بطبرستان القدس كربلاء قزوين وغيرها. من مشايخه : الشيخ سديد الدين يوسف بن المطهر الحلي المحقق الحلي ابنا طاووس الخواجة نصير الدين الطوسي إضافة إلى مشايخه من العامة . من تلاميذه شمس الدين الذهبي . أسلم على يديه غازان الملك . توفي بالعراق، الآثار : فرائد السمطين في فضائل المرتضى والبتول والسبطين (عربي / سيرة المعصومين ع زيارات) يتكون من سمطين : أحدهما في فضائل أمير المؤمنين (ع) موزعة على (70) بابا وخاتمة والآخر في فضائل المرتضى والبتول والحسنين (ع) ب‍ـ (72) بابا كما ذكر فيه الزيارة الجامعة الكبيرة. فرغ منه سنة (716 ه‍ـ) [موسوعة مؤلفي الإمامية - مجمع الفكر الإسلامي الجزء1 صفحة379]

ينابيع المودة كتاب رافضي :)


هذه ترجمة مؤلفه



هو سليمان بن خوجه إبراهيم قبلان الحسيني الحنفي النقشبندي القندوزي (Brocklman. SII) (وانظر الأعلام3/125 للزركلي).

وهو
نقشبندي صوفي. والتصوف فرع التشيع. بل كان من غلاة المتصوفة وفلاسفتهم على مذهب ابن عربي الذي أجمع خمسمئة عالم من كبار علماء المسلمين على كفر.

وهو
رافضي والرافضة عند الأحناف كفار. فقد ذكر السبكي أن مذهب أبي حنيفة وأحد الوجهين عند الشافعي والظاهر من الطحاوي في عقيدته كفر ساب أبي بكر. (فتاوى السبكي 2/590)


ولا يستقيم أن
يكون القندوزي حنفيا ورافضيا فإن الرافضة عند الأحناف كفار. فقد ذكر السبكي أن مذهب أبي حنيفة وأحد الوجهين عند الشافعي والظاهر من الطحاوي في عقيدته كفر ساب أبي بكر. (فتاوى السبكي 2/590)


وذكر في كتاب
الفتاوى أن « سب الشيخين كفر وكذا إنكار إمامتهما». وكان أبو يوسف صاحب أبي حنيفة يقول: « لا أصلي خلف جهمي ولا رافضي ولا قدري» (شرح أصول اعتقاد أهل السنة لللالكائي 4/733)


وقال السبكي
» ورأيت في المحيط من كتب الحنفية عن محمد أنه لا تجوز الصلاة خلف الرافضة« (فتاوى السبكي 2/ 576 وانظر أصول الدين 342)


القندوزي مولع بابن عربي الإتحادي

اتهم السخاوي ابن عربي بأنه يقول بوحدة الوجود وأنه من القائلين بوحدة الوجود بين الله وخلقه
(الضوء اللامع 6/186 و9/220 – 221)







 
وما يثبت كلامي ايضاً نقلك لروايه في صفحه سابقه التي فيها

ادخله الجنه من احبه وان عصاني ماعرف شنو وهذه روايه نقلها

صاحب العلل عن مناقب الخوارزمي وانت تنقلها على ساس انها روايه شيعيه

يا عزيزي لا تاخذ بروحك مقلب وتسوي روحك بطل على ظهري

على كل حال لا نجد مثل هذه الروايات تتداول على سبيل الإقرار بما فيها،

وبدون إنكار إلا في كتب الشيعة والمواقع الشيعية،

بل يوردونها للشيعي محذوفة الأسانيد،

ولا شك أن العالم الشيعي المورد لها على هذا النحو

إن كان يراها كذب فالواجب عدم السكوت، ... وهذا لا نراه في كتب الشيعة !!!!

وإن كان لا يدري ما حالها فالواجب إيراد الإسناد ... وهذا كثيرا لا نراه بل نراهم يحذفون أسانيد تلك الواهيات!!!!!

انظر مثلا:

وروى الخوارزمي باسناده عن عبدالله بن مسعود قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم: «لما خلق الله آدم ونفخ فيه من روحه عطس آدم فقال: الحمد لله فأوحى الله اليه: حمدني عبدي وعزتي وجلالي، لو لا عبدان أريد أن أخلقهما في دار الدنيا ما خلقتك قال: الهي فيكونان مني؟ قال: نعم يا آدم، ارفع رأسك وانظر فرفع رأسه فاذا هو مكتوبٌ على العرش: لا اله الاّ الله، محمّد رسول الله نبي الرّحمة، علّي مقيم الحجة ومن عرف حق علي زكا وطاب ومن أنكر حقه لعن وخاب، اقسمت بعزتي أن ادخل الجنة من أطاعه وان عصاني واقسمت بعزتي أن أدخل النّار من عصاه وان اطاعني»

المصدر:


وفي كتاب حق اليقين لعلامة الشيعة الحلي:

المبحث الثامن عشر: في أنه صاحب الحوض والآذن في دخول الجنة وصاحب اللواء يوم القيامة والصراط وافتخار ملكيه على الملائكة:

روى الخوارزمي عن ابن عباس قال: قال النبي - صلى الله عليه وآله -: علي يوم القيامة على الحوض. لا يدخل الجنة إلا من جاء بجواز من علي - عليه السلام -.ا.هـ

ثم بين محققه أن الذي رواه هو ابن المغازلي وليس الخوارزمي

لا يهمنا

لماذا ؟!!!

الكتب الشيعية والمواقع الشيعية

هي محل هذه الأكاذيب

وهي الإسفنجة الممتصة لهذه الخرافات

وتقديمها للشيعي

دون بيان لحالها ولا ذكر لأسانيدها

بل وعامة الشيعة لا ينكرونها

إلا عند التشنيع بها عليهم!!!!

انظر مثلا

كتاب الغدير

لحبر الشيعة العلم الحجة - كما يقول محقق كتابه-

الشيخ عبد الحسين أحمد الأميني النجفي

قال:

ولشاعرنا العبدي قوله يمدح به أمير المؤمنين عليه السلام :

............................

وقوله في مدحه عليه السلام :

أنت عين الإله والجنب من فـــــرط فيه يصلى لظى مذموما
أنت فلك النجاة فينا وما زلـــــت صراطا إلى الهدى مستقيما
وعليك الورود تسقي من الحو ض ومن شئت ينثني محروما
وإليك الجواز تدخل من شئت جنانا ومن تشاء جحيما

فذكر هذه الأبيات

وأقرها

وشرح من ضمنها

البيت الأخير منها

وهو المتعلق بموضوع

هذه الصفحة

دون إنكار!!!

بل بإقرار!!!!!

ما الجواب عن هذا يا شيعة؟!!!!

أنا لا أريد

حال هذا الشاعر عندكم

المؤلف الأميني يقول عن قائل هذه الأبيات:

(شاعرنا) يعني شاعر الشيعة

نريد

لماذا يقدم علماء الشيعة

هذه الخرافات

للشيعة.

أهذا هو النصح للأمة؟!!!!
 

بو اسماعيل

عضو فعال
:D

BadLucK

مازال يهرب و يحاول انقاذ دينه من الغرق في بحر التناقضات

و لكن لأسف محاولات فاشله

و الدليل لم يجب على سؤال كررته عليه خمس مرات :D

لماذا أنا منافق و ناصبي و كافر و ليس بمؤمن في أعتقاد الشيعه

مع أني أحب علي بن أبي طالب و رضيت به خليفه لمسلمين و أسأل الله ان يحشرني معه يوم القيامة

لماذا حبي لعلي بن أبي طالب لم ينجيني من النار ؟؟


و هذا الشيخ الشيعي يقول

ان حب علي ( ع ) نجاه من النار



و مازال الشيعه يرددون شعار هيهات منا الأجابة :D


..............

يا شـيـعــه إلـي مـتـى الـهــروب :D


عـلـي بن ابي طالب رضــي اللـه عـنـه يـقـــول فـي كـتـبـكـم

فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام

و علماء الشيعه يقولون عن على بن أبي طالب أنه قسيم الجنه و النار و يملك مفاتيح الجنه و النار و بيده الجنة و النار

لـمـاذا هـذا الذي يملك كل هالصفات لا يـسـتـطـيـع أن يـدخـل هـمـدان بـسـلام ؟؟ :D


http://www.youtube.com/watch?v=uiVAFni9CWM&feature=player_embedded

هل سمعتم تناقض علماء الشيعه !!
علي بن أبي طالب يقول :
فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام
و علماء الشيعه يقولون بيده النار و الجنة :D

أريـد أن أركــب سـفـيـنـه الـنـجـاة يـا شـيـعــه :D

أجيبونــــــــــــــا ؟؟

 
مع أني أحب علي بن أبي طالب و رضيت به خليفه لمسلمين و أسأل الله ان يحشرني معه يوم القيامة

لماذا حبي لعلي بن أبي طالب لم ينجيني من النار ؟؟


و هذا الشيخ الشيعي يقول



ان حب علي ( ع ) نجاه من النار





بإختصار:


قال الأمير (ع): " لا يجتمع حبنا وحب عدونا في جوف إنسان، إنّ الله لم يجعل لرجل من قلبين في جوفه فيحب هذا ويبغض هذا فأما مُحبنا فيخلص الحب لنا كما يخلص الذهب بالنار لا كدر فيه فمن أراد أن يعلم حبنا فليمتحن قلبه فإن شاركه في حبنا حب عدونا فليس منا ولسنا منه والله عدوهم وجبرائيل وميكائيل والله عدو للكافرين".
 

BadLucK

عضو فعال
:D


BadLucK

مازال يهرب و يحاول انقاذ دينه من الغرق في بحر التناقضات

و لكن لأسف محاولات فاشله

و الدليل لم يجب على سؤال كررته عليه خمس مرات :D


لماذا أنا منافق و ناصبي و كافر و ليس بمؤمن في أعتقاد الشيعه

مع أني أحب علي بن أبي طالب و رضيت به خليفه لمسلمين و أسأل الله ان يحشرني معه يوم القيامة

لماذا حبي لعلي بن أبي طالب لم ينجيني من النار ؟؟


و هذا الشيخ الشيعي يقول



ان حب علي ( ع ) نجاه من النار





و مازال الشيعه يرددون شعار هيهات منا الأجابة :D


..............​


يا شـيـعــه إلـي مـتـى الـهــروب :D




عـلـي بن ابي طالب رضــي اللـه عـنـه يـقـــول فـي كـتـبـكـم


فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام

و علماء الشيعه يقولون عن على بن أبي طالب أنه قسيم الجنه و النار و يملك مفاتيح الجنه و النار و بيده الجنة و النار



لـمـاذا هـذا الذي يملك كل هالصفات لا يـسـتـطـيـع أن يـدخـل هـمـدان بـسـلام ؟؟ :D





هل سمعتم تناقض علماء الشيعه !!
علي بن أبي طالب يقول :
فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام
و علماء الشيعه يقولون بيده النار و الجنة :D



أريـد أن أركــب سـفـيـنـه الـنـجـاة يـا شـيـعــه :D

أجيبونــــــــــــــا ؟؟



:D

تهريج X تهريج

قلنالك هل ينفع شخص حب علي ويزني مثلاً

هل ينفعه ترك الصلاة مثلا ويقول انا احب علي

اذهب وافهم معنى المحبه ماهي عندنا وتعال حاججنا

ما الفائده ممن يتبع علياً ولا يقتدي بكلامه

يرحم والديك والله كلما اقرى كلامك اضحك

قلتلك وفر ذكائك حق نفسك :D

اساس اختلافنا معكم اهو ان كل الفريقين يدعي اتباعه للنبي واله

وصارلي كم يوم انطر روايه تعارض هذا البيت من الشعر مافي

لا تعارض بيت الشعر وبين الروايات عندنا لانه علي لا يدخل من يشاء

فروايات قسيم الجنة والنار تتكلم عن من يحبه

ومن يحبه عندنا يعني من يتبعه

ويتبع ما عليه الامام وماكان من النبي وأله

هنا يكون معنى المحبه ..

تيلي وتقولي انا احب علي لكن ليش انا مادخل الجنة

نفس الشخص يقول انا شيعي وموالي لكن يسرق ويعمل المعاصي ويزني

هل نفعه حب علي ؟

ياخي ارحم نفسك اسالتك صراحه صاروخيه :D

روايتين فقط جائت عندنا ان علي يدخل من يشاء

ولا يوجد لها شواهد صحيحه عندنا والروايتين

لا تصح سندا فضلا عن متنها

ان شالله تكون فهمت مع اني اشك بذلك


_________________
_________________


الاخ عبدالوهاب

اشكرك لانك اثبت ان الروايه ليست من مروياتنا

اما الاحتجاج بابيات شعر فالشعر يحتمل معاني كثيره

والتضخيم وما الى ذلك

ولا مجال اصلا لمناقشة اشعار :)


________


اعتقد الموضوع اصبح للمهاترات من بو اسماعيل وابن عثمان المدلس

وعجزوا عن اثبات ما يعارض هذا البيت من الشعر

ومشكلة البعض لا يفرق بين المعارف والعقائد

ويحتج ببيت شعر على عقيده فضلاً على انهم

عجزوا عن اثبات ما يعارض هذا البيت

ومن هنا كانت بداية مناقشتي من البدايه في بيان

ضعف الروايتين سندا "يدخل من يشاء"

وبيت الشعر ، والان اكتفي واربأ بنفسي عن الدخول

في مهاترات مع اناس ينقلون مالا يعرفون

حتى اصبح صاحب الموضوع ينقل نفس الروايه مرتين

على اساس انها روايتين مختلفتين

وشكرا للجميع :وردة:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى