ويواصل الزميل محاولته لتغيير الموضوع!
اذا كان على منهجك هذا اذا معناها
الشاعر المسيحي بولس سلامه سيفيده حبه لعلي بن ابي طالب
ويدخل الجنة .. فالحب والاتباع مسأله اخرى لا دخل لها بموضوعنا
ويا عزيزي قلنالك لا تغير الموضوع
وتوقف عن المهاترات ، فليس هكذا تحج الناس ..
عندك جواب على سؤالي تفضل ماعندك خلي ذكائك لك لايفيدنا بشيء
[/CENTER]
اثار التخبط بدت واضحه عليك .. أعانك الله
موضوعنا عن الايمان و النفاق
لاحظ كل رد أكتبلك [ مؤمن و منافق ]
حبر المنتدى أصابه الملل من كثرت تكراري في هذه النقطة
أستدلالك بالمسيحي باطل
لانه من المستحيل أن يكون مسيحي منافق
حبيبي روح أعرف مصطلح المنافق بعدين تعال ناقش : )
إشكالي مره أخرى : )
أنا مسلم أشهد ان لا إله إلا الله و ان محمد رسول الله
قبلتي هي الكعبه بيت الله الحرام
أحب علي بن أبي طالب و أتبعه و رضيت به أمام و خليفه لمسلمين و أسأل الله يحشرني مع يوم القيامه
و لكن أكره و أبغض أخر إئمه الشيعه 12 المدعو بو صالح المهدي
ماحكمي يا شيعه هل أنا مؤمن كامل الايمان ؟
مراجع الشيعة و علمائهم جميعهم قالوا بأني ليس مؤمن و أنما ناصبي كافر
لان أنكارك واحد من 12 تعتبر ناصبي
و كما وصف زعيم الحوزة العلمية المرجع الشيعي الكبير الخوئي أهل السنه بأنهم نواصب كفار
أذن حب علي بن أبي طالب لم يفيدنا بشيئ : (
هذا القسيم لا يستطيع أن يدخل همدان الجنه
ولا يستطيع أن يدخل الذي يحبونه أمثال بو اسماعيل الجنه كما هو في أعتقاد الشيعه
كفاكم تناقض يا قووم
هرج بعيدا .. ربما الهروب جعلك تنسى موضوعنا
ارجع للصفحه الاولى لترى موضوعنا
اما موضوع النفاق والمحبه
فقد ضربتلك مثال على المحبه .. لكن للاسف لاتفهم
اي ان المحبه لا تعني شيء فالمسيحي محب لعلي هل ينفعه هذا بشيء؟
وكذا الشيعي الذي لا يصلي مثلا هل هذا ينفعه بشيء ؟
طبعاً لا فقياسك باطل لكنك تريد التهريج فقط
اما النفاق فله قرائن عديده لسنا هنا بصدده افتح موضوع اخر
اكتب فيه يا شيعه هل انا منافق او لا ولا تحاول انقاذ صاحب الموضوع
انا بسأل بس اين الاداره ؟
صاحب الموضوع بدأ يتخبط ويشرق ويغرب سألناه سؤال واحد
فاخذ ينسخ ولصق دون تفكير او تمعن
حتى اخذ ينسخ نفس الروايه مره اخرى في اول الموضوع والتي ردينا عليه !!
تاره ينقل نفس الروايه وتاره ينقل فضائل ابي طالب
وتاره يلصق روايه عن صاحب العلل نقلها عن الخوارزمي وهي روايه سنيه
وتاره ينقل نفس معنى الروايه التي رديناها عن محمد بن جمهور
يعني نقعد احنا نمشي وراك في تخبطك وانت فقط تنسخ وتلصق ؟
الم يسبق لك ان سمعت بالـ "الحوار العلمي"
ياخي دامك مو قد الحوار ليش مبطل موضوع ضعيف
وعندما انفضحت اخذت تنسخ وتلصق دون تعقل ؟
سبحان الله !!
بس الشرهه علي حاسبك فاهم وداش اناقش
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا بسأل بس اين الاداره ؟
صاحب الموضوع بدأ يتخبط ويشرق ويغرب سألناه سؤال واحد
فاخذ ينسخ ولصق دون تفكير او تمعن
حتى اخذ ينسخ نفس الروايه مره اخرى في اول الموضوع والتي ردينا عليه !!
تاره ينقل نفس الروايه وتاره ينقل فضائل ابي طالب
وتاره يلصق روايه عن صاحب العلل نقلها عن الخوارزمي وهي روايه سنيه
وتاره ينقل نفس معنى الروايه التي رديناها عن محمد بن جمهور
يعني نقعد احنا نمشي وراك في تخبطك وانت فقط تنسخ وتلصق ؟
الم يسبق لك ان سمعت بالـ "الحوار العلمي"
ياخي دامك مو قد الحوار ليش مبطل موضوع ضعيف
وعندما انفضحت اخذت تنسخ وتلصق دون تعقل ؟
سبحان الله !!
بس الشرهه علي حاسبك فاهم وداش اناقش
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم badluck بارك الله فيك على هذا الكلام الطيب والذي لن تجد أحدا منهم يستوعبه كعادتهم.
أما فرحكم في شبهتكم والذي تحديتم أن نجيبها وهي بيت الشعر المنسوب للامام علي عليه السلام فسوف أنسفها لكم بإذن الله بعد هذه المقدمة عن قسيم الجنة والنار.
السؤال المهم هو, هل عدم قبولكم لحديث علي قسيم الجنة والنار, هو عدم تقبلكم بأن يكون هناك أحدا من البشر يتصف بهذا الوصف, أم عدم تقبلكم بأن يكون هذا الشخص هو الامام علي عليه السلام؟؟؟؟
إن كان الأول, فقد رميتم شيخكم ابن تيمية بما ترموننا به!! فهاهو شيخكم ابن تيمية يعتبر أن رسول الله هو (قسيم الجنة والنار), فقال في مجموع فتاويه:
وَجَعَلَ الذِّلَّةَ وَالصَّغَارَ عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرَهُ أَرْسَلَهُ عَلَى حِينِ فَتْرَةٍ مِنْ الرُّسُلِ وَدُرُوسٍ مِنْ الْكُتُبِ حِينَ حُرِّفَ الْكَلِمُ وَبُدِّلَتْ الشَّرَائِعُ وَاسْتَنَدَ كُلُّ قَوْمٍ إلَى أَظْلَمِ آرَائِهِمْ وَحَكَمُوا عَلَى اللَّهِ وَبَيْنَ عِبَادِهِ بِمَقَالَاتِهِمْ الْفَاسِدَةِ وَأَهْوَائِهِمْ فَهَدَى اللَّهُ بِهِ الْخَلَائِقَ وَأَوْضَحَ بِهِ الطَّرِيقَ وَأَخْرَجَ بِهِ النَّاسَ مِنْ الظُّلُمَاتِ إلَى النُّورِ ؛ وَأَبْصَرَ بِهِ مِنْ الْعَمَى ؛ وَأَرْشَدَ بِهِ مِنْ الْغَيِّ وَجَعَلَهُ قَسِيمَ الْجَنَّةِ وَالنَّارِ وَفَرَّقَ مَا بَيْنَ الْأَبْرَارِ وَالْفُجَّارِ ؛ وَجَعَلَ الْهُدَى وَالْفَلَاحَ فِي اتِّبَاعِهِ وَمُوَافَقَتِهِ
http://islamport.com/w/tym/Web/1150/9619.htm?zoom_highlight=%DE%D3%ED%E3
والأن ماذا تقولون ؟ فهانحن نقول معنى قسيم الجة والنار في علي بمثل ماقاله ابن تيمية عن النبي الأكرم!!!!
أما إذا اشكالكم الثاني وهو عدم تقبلكم كون الامام علي عليه السلام هو صاحب هذا الوصف, فتلك مشكلتكم كما هي العادة في فضائل الامام عليه السلام.
أما الرد على شبهتكم التي فرحتم بها وكأنكم وضعتوا الشيعة في مأزق بسببها, فما هي إلا أهون من بيت العنكبوت.
كما هو معروف عند السنة والشيعة, أي حديث وإن كان سنده صحيح ولكن متنه يعارض ماهو مجمع عليه ومتواتر في المذهب, يطرح ولايؤخذ به.
طبعا هذا في الحديث, فمابالكم ببيت شعر حتى اسناد لايوجد له!!!!
ثانيا, هذا البيت من الشعر واضح فيه رائحة الوضع, وذلك بسبب تعارض مناسبة قوله.
فالظاهر من القصيدة المذكورة أنها قيلت في بني همدان يوم معركة صفين, ولكننا في المقابل نجد أن هذا البيت قد قيل في مناسبة أخرى غير صفين!!!
وهذه المناسبة التي قيل فيها هذا البيت واضح فيها الوضع, وذلك حتى يتم ضرب عصفورين بحجر واحد, ألا وهما:
الأول هو الطعن بالامام الحسن عليه السلام.
والثاني هو ضرب فضيلة الامام علي عليه السلام بكونه قسيم الجة والنار.
وللإستلال على ذلك, انظروا ماكتبه الامام الغزالي في إحياء علوم الدين:
وكان علي رضي الله عنه يضجر من كثرة تطليقه فكان يعتذر منه على المنبر ويقول في خطبته إن حسنا مطلاقا فلا تنكحوه حتى قام رجل من همدان فقال والله يا أمير المؤمنين لننكحنه ما شاء فإن أحب امسك وإن شاء ترك فسر ذلك عليا وقال
لو كنت بوابا على باب جنة ... لقلت لهمدان ادخلي بسلام
http://islamport.com/d/1/akh/1/19/139.html?zoom_highlightsub=%22%C8%E6%C7%C8%C7+%DA%E1%EC+%C8%C7%C8+%22
والحمدلله رب العالمين وصلى الله على محمد وأله الطاهرين
يا شـيـعــه إلـي مـتـى الـهــروب
عـلـي بن ابي طالب رضــي اللـه عـنـه يـقـــول فـي كـتـبـكـم
لما رايت الخيل تقرع بالقنا .......... فوارسها حمر العيون دوامي
واقبل رهج في السماء كأنه ......... غمامة دجن ملبس بقتام
ونادي ابن هند ذا الكلاع ويحصبا ..... وكندة في لخم وحي جذام
تيممت همدان الذين هُمُ هُمُ ......... اذا ناب امر جنتي وحسامي
وناديت فيهم دعوة فاجابني ......... فوارس من همدان غير لئام
فوارس من همدان ليسوا بعزل ...... غداة الوغى من شاكر وشبام
ومن ارحب الشم المطاعين بالقنا ..... ورهم واحياء السبيع ويــــام
ووادعة الأبطال يخشى مصالها ...... بكل رقيق الشفرتين حسام
ومن كل حي قد أتاني فوارس ........ كرام لدى الهيجاء وأي كرام
جزى الله همدان الجنان فإنهم ....... سمام العدا في يوم كل سمام
رجال يحبون النبي ورهطه .......... لهم سالف في الدين غير أثام
هم نصرونا والسيوف كأنها ........ حريق تلظى في هشيم ثمام
فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام
...
كـيـف لـقـسـيـم الـجـنـه و الـنـار عـنـد الـشـيـعـه يـقـول عـن نـفـسـه
فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام
لـمـاذا هـذا الـقـسـيـم لا يـسـتـطـيـع أن يـدخـل هـمـدان بـسـلام ؟؟
أريـد أن أركــب سـفـيـنـه الـنـجـاة يـا شـيـعــه
أجـــيـبـونــــــــــــــا ؟؟؟
خخخخخخخ تبي تنحاش يا جبان
انت طعنة بالحديث الاول جبنالك احاديث غير ها وبالصور و من كتاب ثاني ..
ومثل ماقال اخي بواسماعيل
أين التضعيف و أين أقوال علمائك أنها مكذوبه
شكلك أنت تضعف و تثبت على مزاجك
المسكين لا يدري انه نقل من نفس المصدر
فالروايه الاولى في الصفحه هي الوارده في علل الشرائع وبحار الانوار
وهي الي نقلتها باول صفحه فلا تكن كالبغبغاء تردد بلا فهم
فما تم التظليل عليه باول الصفحه هنا هي نفس الروايه
التي ذكرتها في اول الصفحه من هذا الموضوع
لكن جهلك وانك تثبت انك حاطب ليل لا اكثر جعلك
تنسخ وتلصق بلا تفكير
فارجع للمصادر قبل ان تعطل عقلك وتنسخ وتلصق
يعني انت الان دلست واخفيت بداية الحديث حتى تبين للناس
انه حديث اخر .. يعني مدلس
اما الروايه الثانيه الي مكتوب عندها 2 و3
فهذه تدعم رأينا فان االامام لا يدخل بمشيئته
فاولياء علي من هم واعدائه من هم وهذه عليك لا لك
اما الروايه رقم 6 فهذا فمتن الروايه ساقط اصلا مثل الروايه الاولى
فضلا عن سقوطها سنداً من هو احمد بن ابراهيم؟
واحمد بن الحسين كما يقول السيد الخوئي يلاحظ الراوي من والناقل عنه
والناقل منه مجهول
محمد بن جمهور فاسد العقيده وفاسد الحديث من المغالين الملعونين
ومن هو عبدالله بن عبدالرحمن هل هو الاصم ؟
اذا كان هو فهو يعد من الكذابين من اهل البصره
ياخوي حتى روايتك الثانيه الي ناقلها تبي تأيد فيها روايتك
الاولى في هذه الصفحه والي نفسها الروايه الي بالصفحه الاولى
في هالموضوع ما تترقع
الروايه لا يوجد لها قرينه بهذا المعنى إلا الروايه الاولى
وهي ساقطه كما اوضحت في رد سابق عنها
فكيف تقويها حتى نهمل السند ونأخذ بالمتن اصلا
يا عزيزي لا تصف الناس بالجبن والهروب لا تاخذ بنفسك مقلب
انما بعد ان وجدتك مفلس تنقل ما لا تعرفه اصلا
وما يثبت كلامي ايضاً نقلك لروايه في صفحه سابقه التي فيها
ادخله الجنه من احبه وان عصاني ماعرف شنو وهذه روايه نقلها
صاحب العلل عن مناقب الخوارزمي وانت تنقلها على ساس انها روايه شيعيه
يا عزيزي لا تاخذ بروحك مقلب وتسوي روحك بطل على ظهري
وهذا ردي فقط لانه اضحكني ردك يا جبان لا تنحاش فرديت ..
الان ثبت افلاسك
1) نقلت وثيقه ضعيفه ..
2) تنقل روايه سنيه وتحسب انها من رواياتنا ..
3) تنقل نفس الروايه بدون سند وتوهم الناس انها روايه مختلفه عن الي نقلتها باول الموضوع.
مشكله الي ياخذ بنفسه مقلب
يا عزيزي متى ما نقلت بفهم وادركت ما تنقله ، دزلي رساله خاصه
قولي الان قمت افهم .. حتى آتي وارد عليك بموضوعك
يالله اروح انام ابرك
يا شـيـعــه إلـي مـتـى الـهــروب
عـلـي بن ابي طالب رضــي اللـه عـنـه يـقـــول فـي كـتـبـكـم
لما رايت الخيل تقرع بالقنا .......... فوارسها حمر العيون دوامي
واقبل رهج في السماء كأنه ......... غمامة دجن ملبس بقتام
ونادي ابن هند ذا الكلاع ويحصبا ..... وكندة في لخم وحي جذام
تيممت همدان الذين هُمُ هُمُ ......... اذا ناب امر جنتي وحسامي
وناديت فيهم دعوة فاجابني ......... فوارس من همدان غير لئام
فوارس من همدان ليسوا بعزل ...... غداة الوغى من شاكر وشبام
ومن ارحب الشم المطاعين بالقنا ..... ورهم واحياء السبيع ويــــام
ووادعة الأبطال يخشى مصالها ...... بكل رقيق الشفرتين حسام
ومن كل حي قد أتاني فوارس ........ كرام لدى الهيجاء وأي كرام
جزى الله همدان الجنان فإنهم ....... سمام العدا في يوم كل سمام
رجال يحبون النبي ورهطه .......... لهم سالف في الدين غير أثام
هم نصرونا والسيوف كأنها ........ حريق تلظى في هشيم ثمام
فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام
...
كـيـف لـقـسـيـم الـجـنـه و الـنـار عـنـد الـشـيـعـه يـقـول عـن نـفـسـه
فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام
لـمـاذا هـذا الـقـسـيـم لا يـسـتـطـيـع أن يـدخـل هـمـدان بـسـلام ؟؟
أريـد أن أركــب سـفـيـنـه الـنـجـاة يـا شـيـعــه
أجـــيـبـونــــــــــــــا ؟؟؟
[SIZE=5 قال:هرب الفقير . وهرب الكويت اولا واخير والان سباق التتابع وصل لك يا جبان [/SIZE]
_____________________________
قصيدة الامام هدمة مذهبك يا رافضي
وما يثبت كلامي ايضاً نقلك لروايه في صفحه سابقه التي فيها
ادخله الجنه من احبه وان عصاني ماعرف شنو وهذه روايه نقلها
صاحب العلل عن مناقب الخوارزمي وانت تنقلها على ساس انها روايه شيعيه
يا عزيزي لا تاخذ بروحك مقلب وتسوي روحك بطل على ظهري
بإختصار:مع أني أحب علي بن أبي طالب و رضيت به خليفه لمسلمين و أسأل الله ان يحشرني معه يوم القيامة
لماذا حبي لعلي بن أبي طالب لم ينجيني من النار ؟؟
و هذا الشيخ الشيعي يقول
ان حب علي ( ع ) نجاه من النار
BadLucK
مازال يهرب و يحاول انقاذ دينه من الغرق في بحر التناقضات
و لكن لأسف محاولات فاشله
و الدليل لم يجب على سؤال كررته عليه خمس مرات
لماذا أنا منافق و ناصبي و كافر و ليس بمؤمن في أعتقاد الشيعه
مع أني أحب علي بن أبي طالب و رضيت به خليفه لمسلمين و أسأل الله ان يحشرني معه يوم القيامة
لماذا حبي لعلي بن أبي طالب لم ينجيني من النار ؟؟
و هذا الشيخ الشيعي يقول
ان حب علي ( ع ) نجاه من النار
و مازال الشيعه يرددون شعار هيهات منا الأجابة
..............
يا شـيـعــه إلـي مـتـى الـهــروب
عـلـي بن ابي طالب رضــي اللـه عـنـه يـقـــول فـي كـتـبـكـم
فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام
و علماء الشيعه يقولون عن على بن أبي طالب أنه قسيم الجنه و النار و يملك مفاتيح الجنه و النار و بيده الجنة و النار
لـمـاذا هـذا الذي يملك كل هالصفات لا يـسـتـطـيـع أن يـدخـل هـمـدان بـسـلام ؟؟
هل سمعتم تناقض علماء الشيعه !!
علي بن أبي طالب يقول :
فلو كنت بوابا على باب جنة ........ لقلت لهمدان أدخلي بسلام
و علماء الشيعه يقولون بيده النار و الجنة
أريـد أن أركــب سـفـيـنـه الـنـجـاة يـا شـيـعــه
أجيبونــــــــــــــا ؟؟