المعارضة الكويتية .. انتو وين والمصريين وين !!

المتمكن

عضو ذهبي
الاخ حمد وللجميع : سؤال سوف اطرحه

والاجابة على هذا السؤال سوف تحل الاشكال لديك حتى لا ترتبط الامور فى بعضها، لان الاجابة على هذا السؤال تغنى عن الشرح المطول.

السؤال: لو كنت قائد او مدير او مسؤول عن دولة او شركة او مؤسسة، ووجدت شخصين لديك يتصرفون ويمارسون نفس السلوك والممارسة فى اداء مهامهم الوظيفية واعمالهم ، هل كلاهما لهما نفس الهدف وهو الذى سبب لهما بتشابه السلوكيات فى الممارسة؟؟

وشاكر لك الاجابة مقدما
ثق تماما من الاجابة سوف تعرف الاختلاف

من هنا نتسطيع التمييز بين من هو قائد وبين من هو انسان يعيش وفق مؤثرات

هناك فارق بين ادارة مؤسسة وبين السياسة , فالموظف محددة تصرفاته لكن في السياسة الاباحة قدر الامكان هو الاصل على اساس ان الحرية السياسية هي التي تظلل القانون لا العكس لانها هي التي تصنع القانون او تغيره او تلغيه .

ولذلك اقول , اذا كان الامر في مؤسسة فالعقاب للاثنين حسب اللوائح , اما ان كان الامر متعلق بالسياسة فالسماح للاثنين .

تحية لك


الموضوع عن ادارة دولة وقيادة دولة وسياسه دولة ايضا
وما طرحته بسؤالى هو صلب القياده!! وليست ممارسة مؤسسة تجارية.

وعن ردة فعل طرفين بان واحد!! وانت تقول فالعقاب للاثنين!!

هناك فرق شاسع

القائد الناجح هو من يستطيع ان يميز ويستنبط اهداف السلوكيات المراده لمن هو مسؤول عن ادراتهم سياسيا او امنيا او اى كان، بالتالى يسهل على القائد الناجح ان يعلم بان تصرف فلان يؤدى الى امر ما وسلو كه نابع من امر ولهدف ما ممكن يكون هدف تدميرى ولكن سلك سلوك نظامى، ونظيره سلك نفس السلوك ولكن لهدف ردع التدمير وايضا بسلوك نظامى!!

فلا يمكن ان نقول كلا الطرفين يجب معاملتهم بالمثل!!
وهذا فرق القياده عن من ملك الحس القيادى والادارى العام للدولة
 

حمد

عضو بلاتيني
عزيزي المتمكن

للتو اتضح اكثر معنى سؤالك

ولكنك بهذا الرأي تبرر للديكتاتورية , القمع الملاحقة الاعتقالات البوليس السري المراقبة كلها نابعة على اساس ان القائد يعتقد بأنه قادر على التفريق بين هذا وذاك .

هذه محاسبة للنوايا لا محل لها عند الكرامة الانسانية , والعكس هو الصحيح يفترض ان تكون هناك ثقة بالناس ولا تكون هناك تفرقة او ادانة الا بدليل حتى ان القاعدة الاساسية تقول ان المتهم برئ حتى تثبت الادانة .

صفات القائد هي ان يكون قادر على اداء المطلوب منه بالطريقة الافضل مع مراعاة للقواعد وهي الدستور والقوانين وحقوق الانسان .

تحية لك
 

المتمكن

عضو ذهبي
عزيزي المتمكن

للتو اتضح اكثر معنى سؤالك

ولكنك بهذا الرأي تبرر للديكتاتورية , القمع الملاحقة الاعتقالات البوليس السري المراقبة كلها نابعة على اساس ان القائد يعتقد بأنه قادر على التفريق بين هذا وذاك .

هذه محاسبة للنوايا لا محل لها عند الكرامة الانسانية , والعكس هو الصحيح يفترض ان تكون هناك ثقة بالناس ولا تكون هناك تفرقة او ادانة الا بدليل حتى ان القاعدة الاساسية تقول ان المتهم برئ حتى تثبت الادانة .

صفات القائد هي ان يكون قادر على اداء المطلوب منه بالطريقة الافضل مع مراعاة للقواعد وهي الدستور والقوانين وحقوق الانسان .

تحية لك

هذا ليس تبرير للديكتاتورية ---- هذه صفة ملزمة لصفات القائد الناجح

فعندما يصل شخص لقيادة امة وغير قادر على التفريق ومعرفة اهداف اى طرف -او لا يملك مساعدين من اولى القوة والامانه وبعد النظر فى التفريق --- يستريح فيى بيتهم افضل للامة والشعب

لهذا نطالب: برحيل الشيخ ناصر المحمد
 

حمد

عضو بلاتيني
هذا ليس تبرير للديكتاتورية ---- هذه صفة ملزمة لصفات القائد الناجح

فعندما يصل شخص لقيادة امة وغير قادر على التفريق ومعرفة اهداف اى طرف -او لا يملك مساعدين من اولى القوة والامانه وبعد النظر فى التفريق --- يستريح فيى بيتهم افضل للامة والشعب

لهذا نطالب: برحيل الشيخ ناصر المحمد

هناك ادوات تكفلها الدولة وتصرف عليها الامم واحيانا تدفع لها الضرائب لتمكن القائد من التعرف على اي اخطاء واسمها الادارة البوليسية سواءا كانت سرية تتعلق بالجوانب الامنية شديدة الحساسية مثل الاعتداءات و التخريب الملموس والقتل وغيره , وبين من يحقق في معلومات ليتعرف على الغايات السيئة وبالتالي يبدأ التحقيق بشكل رسمي بعد ذلك ويستدعي من يشاء ويقدم الادلة وملف القضية الى القضاء الذي يفصل , لكن ان نجلس ونقول بأن مخالفنا قصده سيئ وصاحبنا نيته حسنه ونقيم محكمة تفتيش بالشارع فهذا مرفوض .
 

المتمكن

عضو ذهبي
هناك ادوات تكفلها الدولة وتصرف عليها الامم واحيانا تدفع لها الضرائب لتمكن القائد من التعرف على اي اخطاء واسمها الادارة البوليسية سواءا كانت سرية تتعلق بالجوانب الامنية شديدة الحساسية مثل الاعتداءات و التخريب الملموس والقتل وغيره , وبين من يحقق في معلومات ليتعرف على الغايات السيئة وبالتالي يبدأ التحقيق بشكل رسمي بعد ذلك ويستدعي من يشاء ويقدم الادلة وملف القضية الى القضاء الذي يفصل , لكن ان نجلس ونقول بأن مخالفنا قصده سيئ وصاحبنا نيته حسنه ونقيم محكمة تفتيش بالشارع فهذا مرفوض .

ومن طالب بذلك؟

نحن نتكلم عن صفات قائد ناجح- يستطيع ان يفرق بين سلوكين متشابهين لهدفين مختلفين!!

العملية لا تخضع لحرية تعبير عن راى!!

فالانسان البسيط المطلع يستطيع ان يعرف ان عبيد عبر عن رايه لمصلحة وطنية وشعبية عامة شاملة الجميع!!
وايضا الانسان البسيط المطلع يعلم انه الجويهل عبر عن رايه لمصلحة تفتيت المجتمع وخلق الفتن!!

بالتالى ان كان القائد لا يستطيع بين هذان الامران فليسترح ويريح
يا عزيزى حمد ان من اكبر المعضلات توضيح الواضحات

فما حدث بمصر مجموعة شباب قامو بثوره صحيه مطالبين بالتغيير -ولم يكن هناك اى دور للمعارضة -فالمعارضه المصريه تحاول امتطاء ثورة الشباب امتطاء والا اين هم من 30 سنه؟؟
 

قطرب

عضو ذهبي
نعم أخي الكريم .. الفرق شاسع بين من تخضع مواقفه للمبادئ وبين من تخضع مواقفه للفزعة وتتناقض حسب القضايا المطروحة ..

فالحرية .. والانسانية .. والعدالة قيم يتعامل معها القوم بانتقائية كريهة وممقوتة ..


والله المستعان ،،
 

برقان73

عضو بلاتيني
اتفق معاك عزيزي حمد
لكن يؤخذ عليك انك و كأنك مفاجأ بردة فعل من اشرت لهم من المعارضه !

هناك احداث كثيره سابقه كانت اكثر وضوح من مجرد صمت ازاء مطلب او سؤال من نائب يحث على عقاب من عبر عن راي و اتهامه بقضايا أمن دوله , قد يخرج "محلل" ممن ذكرتهم و يقول ان النائب محمد هايف اخطأ , كما تطلب و تتمنى , لكن هذا لا يلغي معرفتنا الراسخه بمطالب و اهداف المعارضه الحاليه و الفكر الذي تنطلق منه .
قبل اشهر قليله عقدت عدة ندوات من قبل نواب المعارضه و مناصريهم , للمطالبه باسقاط جنسية مواطن قال و عبر عن راي -و ان كان راي متطرف و شائن- فتحقق لهم ما ارادوا .
و مع ذلك لازالوا معارضه .. معارضه لماذا و على ماذا لا اعرف طالما كل مطالبهم مستجابه ؟!
الامثله و الاحداث و المطالب لتقييد حرية التعبير و الراي كثيره جدا , منها مثلا طلب كتلة التنميه من رئيس الوزراء اثناء زيارته لهم باغلاق قناة سكوب و إلا النزول للشارع .
 

حمد

عضو بلاتيني
ومن طالب بذلك؟

نحن نتكلم عن صفات قائد ناجح- يستطيع ان يفرق بين سلوكين متشابهين لهدفين مختلفين!!

العملية لا تخضع لحرية تعبير عن راى!!

فالانسان البسيط المطلع يستطيع ان يعرف ان عبيد عبر عن رايه لمصلحة وطنية وشعبية عامة شاملة الجميع!!
وايضا الانسان البسيط المطلع يعلم انه الجويهل عبر عن رايه لمصلحة تفتيت المجتمع وخلق الفتن!!

بالتالى ان كان القائد لا يستطيع بين هذان الامران فليسترح ويريح
يا عزيزى حمد ان من اكبر المعضلات توضيح الواضحات

فما حدث بمصر مجموعة شباب قامو بثوره صحيه مطالبين بالتغيير -ولم يكن هناك اى دور للمعارضة -فالمعارضه المصريه تحاول امتطاء ثورة الشباب امتطاء والا اين هم من 30 سنه؟؟

انت تراها عزيزي من الواضحات وتتكلم عن الوسمي والجويهل وانا اتكلم عن فجر السعيد والوسمي في موضوع التعرض للذات الاميرية وغيرها من التهم الجاهزة لمعاقبة من شاؤوا ومتى شاؤوا , ولم اتحدث عن الجويهل الا في تأييده لفجر السعيد وبعد ذلك ذكرته بردودي على الزملاء .

وبالتالي تحصينا لنفسي بالمستقبل من ان يأتي مخالف ويستلم السلطة ويرى بأن نواياي سيئة ان عارضته ويرى بأن الاخرين لم يعتدوا باللفض علي ولو رأيت ذلك ! , تماما كما هو الحال في مصر بين الاخوان والسلطة وكيف ان خروجهم عليه كانوا يبررونه , وكيف ان تعدياته عليهم كان يبررها ايضا .

لايمكن ان تحكم بالعدل في ظل محاسبة النوايا مهما كنت قائدا فذا , حتى ان اول قواعد الاختلاف تقول بأن رأيي خطأ ويحتمل الصواب ورأيك صحيح ويحتمل الخطأ , وهذا ينطبق على كل انسان مهما كانت موقعه , اما غير ذلك فهو تعصب والغاء للاخر ونظرة للامور من زاوية واحدة وهي زاوية رؤيتي ونظرتي أي ( الأنا ) عافانا الله منها .

وهنا استذكر سمة الليبرالية عزيزي , فهي تدع الانسان يستمع لكل وجهات النظر ويرد عليها بما تستحق , مراهنا على عقل ووعي الناس وقدرتهم على تكوين قناعات حرة .

لايجب ان نقبل بأن ندعي بأن منا من هو قادر على الاطلاع على النوايا , نعم هناك شكوك ويبحث فيها بطرق قانونية وانسانية , ومن استدل على شئ فالمحاكمة النزيهة هي الطريق المفتوح له , ومن لم يستدل على شئ فإما ان يحترم وجهة النظر المخالفة او ان ينظر لنفسه لربما يكون التعصب قد طغى عليه , او ان يستغل الفسحة الممنوحة له بتشريع قانون او الغاء قانون او تعديل قانون يضمن من خلاله معاقبة من يرى بأنهم قد تجاوزوا حدودهم الانسانية المقيدة بحريات الاخرين .

تحية لك
 

حمد

عضو بلاتيني
اتفق معاك عزيزي حمد
لكن يؤخذ عليك انك و كأنك مفاجأ بردة فعل من اشرت لهم من المعارضه !

هناك احداث كثيره سابقه كانت اكثر وضوح من مجرد صمت ازاء مطلب او سؤال من نائب يحث على عقاب من عبر عن راي و اتهامه بقضايا أمن دوله , قد يخرج "محلل" عمن ذكرتهم و يقول ان النائب محمد هايف اخطأ كما تطلب و تتمنى , لكن هذا لا يلغي معرفتنا الراسخه بالاهداف من فكر المعارضه الحاليه .
قبل اشهر قليله كانت هناك مظاهرات سيرت و ندوات عده عقدت من قبل نواب المعارضه و مناصريهم , للمطالبه باسقاط جنسية مواطن قال و عبر عن راي -و ان كان راي متطرف و شائن , فتحقق لهم ما ارادوا .
و مع ذلك لازالوا معارضه .. معارضه لماذا و على ماذا لا اعرف طالما كل مطالبهم مستجابه ؟!
الامثله و الاحداث و المطالب بهذا الصدد كثيره جدا , منها ايضا طلب كتلة التنميه من رئيس الوزراء اثناء زيارته لهم باغلاق قناة سكوب و إلا النزول للشارع .. ما صار شارع

عزيزي برقان

لست متفاجئ بل وقد بينت من خلال الموضوع بأنني اراهن بأن لا احد سيتحدث عن هذا الموضوع كما بعض الحالات السابقة .

اريد فقط بأن ابين بأننا قد التزمنا بالمبادئ بالفترة الاخيرة ودعمنا حقوق المواطن والانسان بغض النظر عن الشخوض , ودعمنا ووقفنا مع مخالفينا لمصلحة الوطن , واليوم الكرة في ملعبهم , ان كانوا يريدونها بالشكل الذي بدأوا يتحدثون عنه مؤخرا , دستورية عدالة كرامة حرية , ام انهم يريدون الابقاء على الامور كما هي انبطاحا منهم لا امام الحكومة وانما امام مصالحهم الخاصة وانانيتهم .

تحية لك اخي الكريم والشكر موصول للزميل قطرب على مروره
 

ثائر كويتي

عضو فعال
عزيزي لك الحق بان تطرح قضاياك ولكل مواطن بلصوره الحضاريه والادله والثبوتيات ونحن لا نعارض هذا النهج بل نحن معه ولو كان ضد مصالحنا ولاكن ما يحصل من شتيمه وكذب وافتراء ليست بديمقراطيه الجويهل له الحق بان يطالب بما يرى ولاكن عبر المحاكم وليس الشتيمه والتفرقه التي شقت الصف الكويتي واما عن فجر وغيره من قنوات الانحطاط لهم الحق بلمطالب المشروعه بلطرق السلميه وليس كما نرى
 

عبيط

عضو ذهبي
انا اتفق مع بعض ماقلت لاكن

بالمقارنه بين الوسمي و سكوب والجويهل !!

ياخي شلون !! انت تساوي النار بالماي

ياخي الجويهل سب ومابقى كلمه خايسه ماقالها على الهوى مباشر

ووسبب فتنه بين الشعب الكويتي هذا اصيل وهذا تايون وهذا جديد وهذا قديم

وسكوب اللي تلمع امثال الجويهل وتضرب هذا بهذا وسبت فتنه حتى باسرة الصباح

لما تعرضت ل ( المالك ) وبلاويها و فتنها اللي بتعب وانا اذكرها

تغارنهم بمن قال رايه بكل احترام ووفق القانون ونصح وكل ماقاله يصب لمصلحة الوطن

والمواطن

والله امرك عجيب ياخوي
 

menkom

عضو ذهبي
عزيزي منكم

اؤكد على تقديري لمن بلغته اساءات الجاهل ومن وراءه , واعتز فعلا بحكمة ابناء القبائل بتعاملهم مع هذه المحاولات لزرع الفتنة , وعلينا نحن جميعا اهل الكويت فضل ابناء القبائل الذين لم ينجروا وراء هؤلاء المفسدين والذي اعتقدوا بأن بإمكانهم تحويل الكويت الى نسخه عراقية او لبنانية حتى يتسيدوا .

لا اختلف معك بفداحه التصرفات , بل واطالب بأن يكون هناك قانون واضح يجرم الفتنة ,

لكن لايجب ان نقبل فعلا بأن يقحم قانون امن الدولة في قضايا من هالنوع , لأن ما قد نستخدمه اليوم قد يرفع بوجهنا ولذلك علينا ان نتقبل ضريبة الحرية وان نتعامل معها بعقلانية من خلال التفكير بقانون يجرم خطاب الكراهية كالموجود في اميركا مثلا .

علينا ان نكون حريصين ودقيقين حتى لو اضطرننا ان نخسر القليل كأمه بدلا من ان نخسر الكثير بالمستقبل .

تحية لك
اسمح لى فلن اجاملك ...
انتم الحضر السنة لا تنادون بالعدل والمساواة الا عندما "تدق ابوابكم"
نعم .. بكل صراحة , اغلب التجار والحضر لا يستحقون ان نعتبرهم اخوان لنا ... لانهم - ببساطة - لا يرغبون فينا كابناء لهذا الوطن ..
فعلا ... لو تغير العلم كله , فلن يتغير كرهكم لنا ... هذا الامر اصبح حقيقة جليه ( لى على الاقل) ....
هل يعقل انك تدعى العقل والمنطق والحوار والمناقشة ... وتساوى بين د عبيد وبين الجويهل وفجر ؟؟؟
يا هذا ( فامثالك لا ارضاهم اخوانا لى) فتش فى قلبك .. فاما ان تنظفه او لا تحاول استغفال عقولنا ... فالامر واضح جلى لكى عقل وبصيرة ...
ومهما حاولت ان تظهر بمظهر الناصح المحب , فتاكد ان تزيد "الطين بلة" عليك لا علينا ...
فاما ان تذكر الحق كله ... حتى ما قد يصيبك بضرر , والا فدع عنك التلون , فلست "اشطر" من الخرافى والراشد والعمير والصرعاوى ....
فلا تقارن ابدا بين د عبيد وهؤلاء ... و الا فتحمل ما قد توصف به , ليس حبا فى السب او الشتم , ولا فجورا فى خصومة و ولا عنصرية ... بل لانه امر واضح جلى , لا ينازع فيه الا من فى قلبه مرض ... ومثل هؤلاء , يستحقون
ف " من لا يتق الشتم.. يشتم"
 

ابـوسعود

عضو مميز
ما إن نشعر بشيئ من الإنتعاش وحتى ونتلقى ( صفعة ) , وصفعة اليوم لا تتعلق بعضو واحد في مجلس الأمة وانما هي صفعة سياسية برلمانية معارضاتية شعبية !.

ولكن تقبلوها فلسنا ولستم فعلا مثل الشعب المصري , ولستم مثل ناشطيه وسياسييه اليوم , فمصر تشهد تحولات ايجابية طالت حتى الاسلاميين في سبيل خدمة التغيير نحو النهضة والحرية والوحدة الوطنية والديمقراطية .

أما نحن , فلازال اغلب سياسيينا يتعاملون بشخصانية وانتقائية في مواقفهم من الاحداث , ولذلك أقول لمن لن يستنكر سؤال هايف أسكت فأنت لا تختلف عن فجر والجويهل والورع بشئ لأنهم لم يستنكروا اتهام الوسمي بقضايا امن دولة , وانت اليوم لم تستنكر الدعوة لإحالة هؤلاء لمحكمة امن الدولة في قضية رأي ايضا , فأصمت واحترم نفسك قبل ان تقضي على ما تبقى من امل جميل لازال يعيش بيننا يتمثل باصلاح شامل و بعدالة اجتماعية وسياسية تقودها الامة من خلال المطالبة بالمزيد من الثقة والصلاحيات في مشاركتها الدستورية في الحكم بالكويت .

قبل فترة قصيرة جدا كنا نستنكر محاسبة الدكتور عبيد الوسمي في قضية نرى بأنها قضية تعبير عن رأي , وبنفس الوقت , لم يستنكر احد غير هذه المدونة اتهام الجويهل وفجر السعيد في قضايا امن دولة بالرغم من ان قضيتهم مشابهة لقضية الوسمي وهي التعبير عن الرأي بغض النظر عن تقييم هذا الرأي , فالتقييم يعود للناس او بأسوأ الاحوال للمحكمة .. لا لمحاكم التفتيش !!.

بل لم يكتفي هؤلاء المعارضين بنوابهم وكتابهم ومثقفيهم وناشطيهم ومؤيديهم ومدونينهم وتويتريتهم ورموزهم و احزابهم وجماعاتهم فقط بالسكوت وغض النظر عن اتهام بعض من عبروا عن آرائهم في قضايا امن دولة ( هذا ان لم تكن قد طربت قلوبهم فرحا بقمع المخالف !!) , بل ان منهم وهو محمد هايف من قدم سؤالا برلمانيا اليوم لرئيس الحكومة يحرض فيه بشكل واضح ضد جماعة السكوب ويرى بأنهم قد مسوا امن الدولة بالرغم من انهم قد عبروا عن آرائهم بالقول كما كان الحال مع الدكتور الوسمي , الا ان الرأي لم يكن جائزا لقاضي التفتيش !.

اتحدى جماعة الحريات الجدد , من نواب الشعبي والتنمية الى تويتريتهم الى كتابهم ( من احمد الديينهم الى محمد الجاسمهم الى الوشيحيهم الى المقاطعهم !) الى مدونيهم ( بطارقهم و دستورهم سورهم ) , اتحدى من سيظهر منهم ليستنكر مثل هذا التحريض , فهايف محسوب عليهم , وجماعة سكوب مرفوضة من قبل القبائل خصوصا , وبالتالي فإن مواجهة المواقف الشعبية الخاطئة أمر مكلف لمن يعملون وينشطون بالساحة من أجل المصالح ! .

انتم تختلفون عن الشعب المصري , وفي الحقيقة , ما ان إطلعت على تصريح هايف وتحرضيه بالطريقة التي لا يفعلها حتى ابليس! الا وكان التعليق الاول لي بأننا فعلا وبالكويتي الفصيح - مو كفو مشاركة شعبية !!.

اتمنى ان اكون مخطئا ولو انني اؤكد على انني اتحدى ان يظهر رأي يخالف توقعاتي , فالتاريخ ليس من السهولة ان يمحى , والتغيير يبدأ من الداخل لا بالمظهر فقط , وهذا ما حرك الثورة المصرية بالطريقة التي ظهرت بها اخيرا بعد سنوات الفتن والتفرقة والتطرف والتفجير والقتل البارد وغيرها , فالناس هناك قد آمنوا بالوحدة الوطنية والتعايش السلمي والبناء ومحاربة الفساد والحرية الحرية قبل كل شئ , الامر الذي لاينطبق على اغلب الناشطين بالساحة من الكويتيين !.


بالتأكيد الكويت تختلف جذريا عن مصر


اخي الكريم اراك تنتقد نفسك في كتابتك بفس المقال وهذا يدل على عدم التركيز في الكتابه اذا كنت قد كتبت رأيك

او انك لاتعرف ما تكتب كيف تلوم اللي يستنكر سؤال النائب محمد هايف وتقول له اصمت وبالاسفل انت تنتقد محمد هايف بسبب سؤاله....!؟!

لاتقل انك لست من هؤلاء الذين تتحدث عنهم فالموضوع واضح


اما المقارنه يا اخي من المستحيل ان تشبه الحلو بالمالح فالوسمي مثقف جدا دكتور وخبير ومعروف عالميا تقريبا وعائلته قدمت للكويت ارواحها اثناء فترة الغزو وقبل ذلك


ولكن الجويهل انا اتحداك ان تأتي بأسم احد افراد عائلته من 300 سنه وقد شارك في حرب او اتي بشيء مفيد للدولة او لدية شهاده تشرف كل العائلة خريجي المعهد العالي للفنون حتى فترة الغزو لم يكن مشارك فيها باي دور نهائي اي دور....والغريب بأنه يتحدث كانه مسوي للكويت اللي ماسواه احد قبله


هذه ملاحظاتي وارجوا ان تعيد النظر في موضوعك اللي اشوفه غير مترابط ومتناقض مع احترامي لشخصك الكريم
 

حمد

عضو بلاتيني
انا اتفق مع بعض ماقلت لاكن

بالمقارنه بين الوسمي و سكوب والجويهل !!

ياخي شلون !! انت تساوي النار بالماي

ياخي الجويهل سب ومابقى كلمه خايسه ماقالها على الهوى مباشر

ووسبب فتنه بين الشعب الكويتي هذا اصيل وهذا تايون وهذا جديد وهذا قديم

وسكوب اللي تلمع امثال الجويهل وتضرب هذا بهذا وسبت فتنه حتى باسرة الصباح

لما تعرضت ل ( المالك ) وبلاويها و فتنها اللي بتعب وانا اذكرها

تغارنهم بمن قال رايه بكل احترام ووفق القانون ونصح وكل ماقاله يصب لمصلحة الوطن

والمواطن

والله امرك عجيب ياخوي

عزيزي عبيط

عزيزي بو سعود

مرحبا بكما

انا و انتما نرى بأن الدكتور الوسمي لم يخطئ او على الاقل , لا يستحق ان يحاسب طبقا لقانون امن الدولة , وقد عبرت عن رأيي هذا اكر من مرة وارشيف المدونة موجود

ولكن ..

هناك رأي آخر يرى بأن الوسمي اخطأ ..

فعلى اي اساس يكون لنا الحكم بأن وجهة نظرنا صحيح والاخر خاطئة ..

يا اخوان .

التعايش السلمي له متطلباته , لايمكن ان نفرض وجهة نظرنا ولا نقبل ايضا ان يفرض الاخر وجهة نظره , وبالتالي لابد وان يكون هناك معيار يفصل بيننا وبين الاخرين ..

المعيار اما ان يكون القضاء , واما ان تكون الاباحة هي الاصل فيما يتعلق بحرية الرأي , على اساس ان الاحتكام للقضاء سيفتح المجال للاعتراضات الكثيرة , على سبيل المثال , احدهم قال لي كلمه عادية وانا ارى بأنها اساءة , فإن قلنا بأن القضاء هو ما يحكم بيننا فإننا بهذه الحالة ندخل في موضوع التشريعات التي يحتكم القضاء وفقا لها , وهذه التشريعات قد تختطف من قبل جماعة دينية او طائفية او عرقية او كذا , وبالتالي فإن اعتراضي على احالة الدكتور الوسمي للقضاء على هذا الاساس , فنحن نرى بأنه لم يسئ , ومن لديه السلطة يرى بأنه اساء , وبالتالي نحن ظلمنا بهذا الموضوع .

والامر نفسه ينطبق على ( شلة سكوب الجويهل ) , ولكن بتبدل المواقع , وبالتالي لا يجب ان نقبل لهم ما لا نقبله على انفسنا , او على الاقل ان يكون المعيار هو القضاء بالتساوي على الجميع .

وفكرة ان يكون القضاء هو السلطة التي تفصل بموضوع حرية الرأي , هي فكرة رفضتها المعارضة بموقفها من قضايا الرئيس ضد الجاسم والفضالة .

القصد , حدثوني عن المعيار من دون ازدواجية في المعايير .



عزيزي ابو سعود

يرجى ان تبين قصدك من التناقض الذي تتحدث عنه بالاشارة بالالوان على الاقل للموضوع الذي كتبته فلم افهم ماتقصد !

تحية لك
 

حمد

عضو بلاتيني
اسمح لى فلن اجاملك ...
انتم الحضر السنة لا تنادون بالعدل والمساواة الا عندما "تدق ابوابكم"
نعم .. بكل صراحة , اغلب التجار والحضر لا يستحقون ان نعتبرهم اخوان لنا ... لانهم - ببساطة - لا يرغبون فينا كابناء لهذا الوطن ..
فعلا ... لو تغير العلم كله , فلن يتغير كرهكم لنا ... هذا الامر اصبح حقيقة جليه ( لى على الاقل) ....
هل يعقل انك تدعى العقل والمنطق والحوار والمناقشة ... وتساوى بين د عبيد وبين الجويهل وفجر ؟؟؟
يا هذا ( فامثالك لا ارضاهم اخوانا لى) فتش فى قلبك .. فاما ان تنظفه او لا تحاول استغفال عقولنا ... فالامر واضح جلى لكى عقل وبصيرة ...
ومهما حاولت ان تظهر بمظهر الناصح المحب , فتاكد ان تزيد "الطين بلة" عليك لا علينا ...
فاما ان تذكر الحق كله ... حتى ما قد يصيبك بضرر , والا فدع عنك التلون , فلست "اشطر" من الخرافى والراشد والعمير والصرعاوى ....
فلا تقارن ابدا بين د عبيد وهؤلاء ... و الا فتحمل ما قد توصف به , ليس حبا فى السب او الشتم , ولا فجورا فى خصومة و ولا عنصرية ... بل لانه امر واضح جلى , لا ينازع فيه الا من فى قلبه مرض ... ومثل هؤلاء , يستحقون
ف " من لا يتق الشتم.. يشتم"

عزيزي منكم

ارجو ان لا تحاول ان تمثل دور منكر ونكير معي , ربما مع غيري فهذا شأنك اما معي فأقول لك , تحاكيني بنواياي فأبحث لك عن حائط , اما ان لديك شئ تنقله من ارشيفي بالمدونة او بالمنتدى فأهلا وسهلا بك !

مع التحية
 

مواطنةوبس

عضو بلاتيني
طبعا احنا غير عن الشعب المصري "(...)" اما شعب الكويت شعب حي وحر ومتربي على الكرامه والعزة جيل بعد جيل لذلك لم يتحمل حكومة ناصر المحمد منذ ظهورها عام 2006 ولا يزال يقاومها ويسعى لاسقاطها بكل الوسائل السلمية وسوف تسقط سواء زال مبارك ام بقي
 

menkom

عضو ذهبي
عزيزي منكم

ارجو ان لا تحاول ان تمثل دور منكر ونكير معي , ربما مع غيري فهذا شأنك اما معي فأقول لك , تحاكيني بنواياي فأبحث لك عن حائط , اما ان لديك شئ تنقله من ارشيفي بالمدونة او بالمنتدى فأهلا وسهلا بك !

مع التحية
منو انت عشان امثل معك "مدرى وشو" شقاعد تقول انت ...
لماذا تتهرب من قولك !!! الست تساوى بين د عبيد وبين الجويهل وفجر ؟؟؟
يكفينى هذا الامر لكى اعرف نواياياك .... والحائط لك مو لى ... اما ترد بكلام مفهوم او اعترف بانك اخطات فى د عبيد لانك تساوى بينه وبين من نعرفهم جيدا
....
كل ردودك فيها تلون وهروب : كيف ترى ان ما يقوله ويفعله الجويهل وفجر , مجرد "تعبير عن الراى " ؟؟؟ والا بعد مو هذا قصدك ؟؟؟
 

حمد

عضو بلاتيني
منو انت عشان امثل معك "مدرى وشو" شقاعد تقول انت ...
لماذا تتهرب من قولك !!! الست تساوى بين د عبيد وبين الجويهل وفجر ؟؟؟
يكفينى هذا الامر لكى اعرف نواياياك .... والحائط لك مو لى ... اما ترد بكلام مفهوم او اعترف بانك اخطات فى د عبيد لانك تساوى بينه وبين من نعرفهم جيدا
....
كل ردودك فيها تلون وهروب : كيف ترى ان ما يقوله ويفعله الجويهل وفجر , مجرد "تعبير عن الراى " ؟؟؟ والا بعد مو هذا قصدك ؟؟؟

من يريد ان يحكم على نوايا على الاقل ان كان قد اعطى لنفسه الحق بذلك فليبحث اولا بالارشيفات ليؤكد صحة قراءته وليدلل على ما يقوله هنا بالاقتباس من الارشيف , اما ان تختار موضوعا واحد وتجتزأه من مسيرتي الكتابية لتشفي غليلك بعد عجزك عن الرد بالمنطق على ما اقول لاعتبارات انت ادرى فيها فهذا امر مرفوض .

تريد ان تناقش او لديك تعليق او قناعة تفضل اما ان تدعي علمك بالنوايا فهذه حتى مدعي الالوهية لم يقوموا بها !!

بقناعاتي لا اساوي بين انسان بنّاء وحر مثل الدكتور عبيد الوسمي وبين هدامين تبّع مثل فجر السعيد وجماعتها وجويهلها .

ولكن القانون والدستور هما من يساوي بينهما غصبا عنك وعني وعن قناعاتك وقناعاتي , لان الدستور والقانون مظلة لكل المواطنين وليسوا بضيقين بما يتناسب مع مساحع قناعاتي فقط , طالما ان لا قانون يجرم الكراهية تم تشريعه الى الان في مجلس الامة .
 

حمود22

عضو بلاتيني

للاسف لاتوجد مصداقيه لبعض الكتاب ومايسمون بالكتاب السياسيين


قبل مده بعد تعرض د. الوسمي والحشود بالندوه الى ماتعرضوا له

لم نشاهد او نقرا بيان لرئيس مايسمى بجمعية حقوق الانسان علي البغلي


بينما بالاحداث التي جرت بمصر نراه يصدر بينا على وجه السرعه ببداية الاحداث

شاجبا ماتعرضت له الحشود هناك من ضرب وتعدي ..

قد يكون وهذا واضح انها لاسباب .. لاداعي للافصاح عنها

وقد اعود بموضوع مستقل عن هذا الامر لاحقا​
هؤلاء الكتاب عندهم الشعوب الاخرى وحتى اليهود افضل من فئه من الكويتيين وهم الذي سماهم الدكتور الوسمي فأة الكلاب
 

menkom

عضو ذهبي
من يريد ان يحكم على نوايا على الاقل ان كان قد اعطى لنفسه الحق بذلك فليبحث اولا بالارشيفات ليؤكد صحة قراءته وليدلل على ما يقوله هنا بالاقتباس من الارشيف , اما ان تختار موضوعا واحد وتجتزأه من مسيرتي الكتابية لتشفي غليلك بعد عجزك عن الرد بالمنطق على ما اقول لاعتبارات انت ادرى فيها فهذا امر مرفوض .

تريد ان تناقش او لديك تعليق او قناعة تفضل اما ان تدعي علمك بالنوايا فهذه حتى مدعي الالوهية لم يقوموا بها !!

بقناعاتي لا اساوي بين انسان بنّاء وحر مثل الدكتور عبيد الوسمي وبين هدامين تبّع مثل فجر السعيد وجماعتها وجويهلها .

ولكن القانون والدستور هما من يساوي بينهما غصبا عنك وعني وعن قناعاتك وقناعاتي , لان الدستور والقانون مظلة لكل المواطنين وليسوا بضيقين بما يتناسب مع مساحع قناعاتي فقط , طالما ان لا قانون يجرم الكراهية تم تشريعه الى الان في مجلس الامة .

وانا شنو ابى بارشيييفك ... وشنو ه"المسيرة الكتابية" اللى هذا الموضوع اخرها ؟؟؟؟
الست تساوى بين د عبيد وبين الجويهل وفجر ؟؟؟
الا ترى ان ما يقوله الجويهل وفجر هو مجرد "تعبير عن الراى" .. انت قلت هذا هنا , فلماذا ابحث فى ارشيفك ...هذا يكفينى
وها انت تؤكد نظرتى فيكم : لا تطالبون بالعدل والمساواة الا عندما يقترب الامر منكم ...
عجبا لكم .... بل عجبا لمن لا زال يثق فيكم
متلونين .. حقودين .... وبشكل مفضوح
فالتلون والتسلق اصبح فى جيناتكم
فاما ان ترد على كلامى بشىء افهمه ,,, والا لن ارد عليك , ويكفينى ما قلته
كيف تساوى بين عبيد وهؤلاء ؟؟ وكيف "تقرر" ان ما يفعلونه هو مجرد "تعبير عن الراى"

واذا المسالة هى دستور وقانون : ليش انت بالذات لا تنتصر للقانون والدستور فتطالب بالغاء الدائرة الثانية ... انا اقولك ليش : لانها فصلت للتجار ... والا بعد هذا الامر قانونى ودستورى وعادل وانا ما ادرى\؟؟؟
 
أعلى