هنا لمتابعة انقلاب الشعب الايراني على الملالي ...

كويتي عجمي

عضو بلاتيني

السبت 16 ربيع الأول 1432هـ الموافق:19 فبراير 2011م02:02:10 بتوقيت مكة
سني نيوز: وفقا لمراسل سني نيوز من إقليم كردستان الايراني، اعتقلت السلطات الايرانية عددا كبيرا من شباب اهل السنة في مدينة "جوانرود" بتهمة التعاون مع الحركات الجهادية و السلفية! و قد تم نقل المعتقلين إلى إدارة الاستخبارات بمدينة "كرمانشاه" للاستجواب.
الجدير بالذكر انه تمت عمليات مشابهة في الأيام الأخيرة في سائر المدن الكردية.
 

clashman82

عضو بلاتيني
اللهم انصر شباب إيران.


لكن

المضحك في الامر..مناصرة البعض للثورة فقط بغضاً في المذهب..لا لحرية الشعب و مناصرته

و اضحك يا منافق.
 

فلسفة

عضو بلاتيني
بوادر تمرد في "الحرس الثوري الايراني": لن نطلق النار على المعارضين للنظام

وسط تصاعد الاحتجاجات المناهضة للنظام الايراني في مختلف المناطق, طلب كبار ضباط "الحرس الثوري" من قائدهم محمد علي جعفري ضمانات بألا يطلب منهم فتح النار على المتظاهرين,
وذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية الصادرة امس, أن كبار الضباط في "الحرس الثوري" كتبوا رسالة إلى قائدهم تطالب بضمانات بأن لا يُطلب منهم فتح النار على المتظاهرين المناهضين للحكومة.
وشدد الضباط على أن استخدام العنف ضد شعبهم يخالف مبادئ الشريعة الإسلامية للشيعة, وفقاً للصحيفة التي أشارت إلى أن رسالتهم تم تعميمها على نطاق واسع في جميع أنحاء صفوف "الحرس الثوري", الأمر الذي يؤكد وجود انقسام كبير داخل هرم الحكم في الجمهورية الاسلامية بشأن التعامل مع التظاهرات المناهضة للحكومة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الرسالة, التي حصلت على نسخة منها, موجهة إلى قائد الحرس الثوري الفريق محمد علي جعفري, ودعته إلى إصدار توجيهات إلى الحرس الثوري وميليشيا الباسيج شبه العسكرية لضبط النفس عند التعامل مع الاحتجاجات المناهضة للحكومة.
وحضت الرسالة, التي وقع عليها كبار الضباط في قيادة وحدات الحرس الثوري في مدن طهران وأصفهان وقم وتبريز "الفريق جعفري على استخدام سلطته على الباسيج وأمرها بترك هراواتها بمراكزها في المرة المقبلة".
ومما جاء في الرسالة التي تم تمريرها أيضاً إلى الرئيس محمود أحمدي نجاد والمرشد الأعلى علي خامنئي, "عاهدنا شعبنا بأننا لن نطلق النار ولن نضرب أخواننا الساعين للتعبير عن الاحتجاج المشروع ضد سياسات وسلوك قائدهم".
وكانت الصحيفة نفسها أوردت أن المعارضة الايرانية تستهدف الحرس الثوري لتجنيد كادر من الجنود الساخطين لتنفيذ خطة أطلقتها أخيراً لشل النظام من داخل صفوفه, مشيرة إلى أن الملياردير أمير شاهنشاهي زعيم حركة الموجة الخضراء المعارضة والقائد السابق في الحرس الثوري الايراني الجنرال رضا ماضي أكدا أن شعور عدم الرضا من التكتيكات المتشددة منتشر بين أوساط الحرس.

 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
اللهم انصر شباب إيران.


لكن

المضحك في الامر..مناصرة البعض للثورة فقط بغضاً في المذهب..لا لحرية الشعب و مناصرته

و اضحك يا منافق.

حمدالله على السلامة :وردة:

كلامك سليم ..

حتى بالمذهب الاخر يقوم البعض بهذا الفعل :confused:

على الاقل نبي احد يضبط التمثيل شوي ويكون بكل المواضيع متواجد وينقل للكل مو لطرف دون اخر :cool:

انا اقترح نسوي عملية تبادل بين الاعضاء " كويتي عجمي ، برايت " :D
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
حمدالله على السلامة :وردة:

كلامك سليم ..

حتى بالمذهب الاخر يقوم البعض بهذا الفعل :confused:

على الاقل نبي احد يضبط التمثيل شوي ويكون بكل المواضيع متواجد وينقل للكل مو لطرف دون اخر :cool:

انا اقترح نسوي عملية تبادل بين الاعضاء " كويتي عجمي ، برايت " :D

الصراحة من كل قلبي فقط ارى سقوط نظام الملالي ولا اتابع اخبار المضاده الداعية للتهدئة ..
وهذا موضوع ليس حكر على من فتح بابه ..ولكن للجميع ..وحياكم الله ..
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
شعارهم: "لا تقاتلنا لكي لا نقاتلك"

إصلاحيو إيران يهددون بالرد على أي عنف محتمل ضد مظاهراتهم السلمية

الأحد 17 ربيع الأول 1432هـ - 20 فبراير 2011م
ajax-small-loader.gif

436x328_53133_138377.jpg

الملصق الذي وزعه الإصلاحيون



دبي - نجاج محمد علي أكدت الحركة الإصلاحية الإيرانية أن مظاهرات اليوم الأول من شهر "سفند بحسب" التقويم الإيراني الذي يعتمد السنة الهجرية الشمسية والموفقة لليوم الأحد 20 فبراير/ شباط، ستنطلق في الساعة الثالثة من بعد الظهر بالتوقيت المحلي، نافية بذلك إلغاءها خلافا لما روجت السلطات الرسمية.

وأكد أردشيرأمير أرجمند كبير مستشاري الزعيم الإصلاحي مير حسين موسوي في تصريحات نقلها تلفزيون "رسا" للمعارضة الإصلاحية على الإنترنت أن السلطات أرسلت للمواطنين رسائل نصية قصيرة تزعم فيها أنها من الحركة المعارضة الخضراء، وأنها قررت إلغاء مظاهرات اليوم لحقن الدماء.

ووزّع الإصلاحيون ملصقات للحض على المشاركة الواسعة في مظاهرات اليوم، وحملت تلك المنشورات تهديدات بأن الحركة الإصلاحية سترد بالمثل على أعمال العنف التي قد تمارسها السلطة وميليشيا الباسيج مع المتظاهرين، وأكدوا أن مظاهراتهم لتأبين "شهداء" مظاهرات الاثنين الماضي ستكون سلمية.

وحمل أحد الملصقات شعار: "نحن أبناء الحرب، فلاتقاتلنا لكي لانقاتلك" وهو خطاب موجه للعناصر التي تقمع مظاهرات الإصلاحيين حيث حذّر وزير الداخلية الإيراني مصطفى محمد نجار أمس من أي مظاهرة "غير شرعية" تنظمها المعارضة اليوم، كما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية.

وقال الوزير "فليعلم عملاء الفتنة وقادتها الذين نظموا في 14 فبراير تظاهرة أن وزارة الداخلية ستتصرف بموجب القانون ضد مثيري الفتنة وقادتها".

وأكد أنهم حصلوا على دعم "المنافقين (مجاهدو الشعب، أبرز حركات المعارضة المسلحة) والفوضويين والأوغاد والرعاع"، على حد تعبيره.

من جانبها، دعت رابطة مدرسي الحوزة العلمية في قم والنجف كافة الإيرانيين الى المشاركة الواسعة في المظاهرات، وقالت الرابطة في بيان حصلت "العربية.نت" على نسخة منه إن المشاركة في هذه المظاهرات لتأبين "شهداء المظاهرة السابقة تذكرنا بأيام الثورة الإسلامية التي أطاحت بعرش الشاه في العام 1979 وتعري المتلبسين بالإسلام وبقيم الثورة الإسلامية".

وأضاف البيان "تهب على المنطقة رياح التغيير، وقد سبق الإيرانيون كل دول المنطقة بثورتهم الرائدة التي استلهم منها الكثيرون لكنها اليوم تتعرض للتحريف بعد أن تسلق جدرانها المزيفون وأدعياء الإسلام والثورة".

وأكد البيان أن المظاهرات السلمية يجب أن تستمر في إيران حتى تغيير النظام القمعي القائم على الاستبداد والعود إلى الشرعية الدستورية، وإحياء ثورة الشعب الإيراني الناصعة، كما شدد البيان على دعوة القوى الأمنية الى الالتحام بالمظاهرات السلمية والاتعاظ مما جرى في المنطقة.

........................

الدعوة اليوم ..
رسالة الى الشيعة حوزاتكم اللي في قم والنجف ليش ما تناصروهم ...؟؟؟ ليش النظام عندكم اغلا من رابطة معلمين النجف وقم ..؟؟؟؟
 

صحراوي

عضو بلاتيني
قليل من الدعم والمساندة للاصلاحين الايرانيين يا عرب.. في هذه الايام المباركة;)


للاطاحة بنظام ملالي قـم وطهران


الواجب الوقوف مع الجار:p
 
اوامر صدرت لقناة الجزيره بعدم التعرض لأي خبر

يمس جمهورية القمع الايرانيه ... الا أذا تأكدت الأداره

بقرب زوال النظام
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
انطلاق تظاهرات الإصلاحيين في طهران لتأبين ضحايا تظاهرات سابقة
إيران: قوات الأمن والقوات الخاصة وراكبو الدراجات النارية ينتشرون في ساحة انقلاب والشوارع المحيطة بها في طهران والإصلاحيون يتجمعون ولم يطلقوا بعد شعارات محددة
استقالة القنصل الإيراني في ميلان أحمد ملكي أثناء مهمته التي تبقى منها عام ونصف العام
مسؤول في قناة السويس: السفينتان التابعتان للبحرية الإيرانية لم تعبرا القناة اليوم لكن ما زال من المقرر عبورهما غدا الإثنين
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو: إسرائيل تعتبر مرور سفينتي إيران قناة السويس أمرا خطيرا


المصدر شريط اخبار العريبة ..المهم الخبر الاول
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
الأحد 17 ربيع الأول 1432هـ - 20 فبراير 2011م KSA 14:53 - GMT 11:53
إضراب في أكبر مصفاة للنفط في الشرق الأوسط

مستشار موسوي لـ"العربية.نت": لمعرفة أصدقاء إسرائيل انظروا حاشية نجاد

الأحد 17 ربيع الأول 1432هـ - 20 فبراير 2011م

ajax-small-loader.gif

436x328_89115_138435.jpg

المستشار الحقوقي لزعيم المعارضة الإيرانية



دبي – سعود الزاهد قبل ساعات من انطلاق مظاهرات في إيران، اليوم الأحد 20-2-2011، تكريماً لضحايا سقطوا في أحداث يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين خلال المظاهرة التي عمت الشوارع الإيرانية للتضامن مع ثورتي مصر وتونس، أكد المستشار الحقوقي لزعيم المعارضة الإيرانية، أردشير أمير أرجمند، سلمية مظاهرات اليوم، مشدداً على استقلال الحركة الخضراء في إيران.

ورداً على اتهامات السلطة للمتظاهرين التي اعتبرتهم يتلقون الأوامر من الخارج قال أرجمند: "من يريد معرفة أصدقاء ورفاق إسرائيل وأمريكا في إيران لا يحتاج أن يبحث عنهم في الخارج بل يكفي أن ينظر إلى المقربين للحكومة وحاشيتها".

وفي اتصال مع "العربية.نت"، ذكر عضو في "لجنة التنسيق لحركة الأمل الخضراء" التي تتكون من مختلف تيارات الحركة الخضراء وتأخذ على عاتقها مهمة تنظيم المظاهرات وإدارتها أن الحركة طلبت من الجماهير في مختلف المدن الإيرانية للخروج في المظاهرات السلمية تكريماً لـ"شهداء" يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين.

وفي الوقت الذي حذر من احتمال توغل عناصر حكومية في صفوف المتظاهرين بغية تحريضهم على العنف، أعرب عن قلقه الشديد تجاه مصير زعيم المعارضة مير حسين موسوي وزوجته زهراء رهنورد حيث يعيشان تحت الإقامة الجبرية أو بالأحرى الاعتقال المنزلي وتمنع السلطات حتى أبنائهما من الاتصال بهما. وحمّل الحكومة الإيرانية مسؤولية الحفاظ على حياة كل من مير حسين موسوي وزهراء رهنورد وشيخ مهدي كروبي.

إضراب في مصفاة عبادان


من ناحية أخرى، تفيد الأنباء من مدينة عبدان جنوب غرب الأهواز بالقرب من الحدود العراقية، بأن عمال المصفاة مستمرين في إضراب منذ يوم الاثنين الماضي للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة منذ أشهر.

وقال مصدر مطلع لـ"العربية.نت" من مدينة عبادان إن العمال لن يتوقفوا عن الإضراب حتى تلبي السلطات مطالبهم التي وصفها بالقانونية.

وكان إضراب عمال النفط في إقليم خوزستان ذات الأغلبية العربية في جنوب غرب إيران، لعب دوراً بارزاً في إسقاط نظام الشاه عام 1979 وقيام نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ومصفاة عبادان التي هي الأكبر في الشرق الأوسط كانت لعقود طويلة منذ تأسيسها في عام 1912 الأكبر في العالم، وتلعب دوراً بارزاً في تأمين البنزين الذي تعاني إيران من نقصان في هذا المشتق النفطي المهم.
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني

المقاومة الإيرانية تدين وتستنكر تفجير سيارة مفخخة في قضاء المقدادية بالعراق
ذكرت قناة «العربية» يوم 17 شباط (فبراير) 2011 إن سيارة مفخخة انفجرت في قضاء المقدادية بالعراق مما أودى بحياة 13 مواطنًا عراقيًا وأسفر عن إصابة 33 آخرين بجروح. وقالت الشرطة إن عملية التفجير استهدفت معرضًا تجاريًا أقيم في القضاء المذكور.
إن المقاومة الإيرانية تدين وتستنكر عملية التفجير الإرهابية هذه التي لا تخدم إلا لنوايا النظام الإيراني الشريرة.


 

Alone

عضو بلاتيني
وين الجزيره يا جماعه ؟

ما تعطي اخبار عن مظاهرات ايران الا بالقطاره ونقطه نقطه ...

تدرون ليش ؟

لانها اكبر عميل للمشروع الصهيو امريكي والفارسي وهي شر وضع لهدم الدول العربيه وتشتيتها حتى تسهل المهمه للاعداء.​
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
الخامنئي : حسن الظن بالوعد الالهي السبيل لاضعاف اميركا


الأحد, 20/02/2011 - 13:54 GMT
SNAG-0004_1.jpg

وصف قائد الثورة الاسلامية اية الله العظمى السيد علي الخامنئي لدى استقباله الاحد جمعا من الضيوف والمفكرين الاسلاميين المشاركين في المؤتمر الدولي الرابع والعشرين للوحدة الاسلامية ، وصف الظروف الراهنة للعالم الاسلامي بانها تاريخية وحساسة مشددا على ان حسن الظن بالوعد الالهي السبيل لاضعاف اميركا باعتبارها المشكلة الاساسية امام العالم الاسلامي.

واكد السيد الخامنئي ان معرفة هذه الحقبة بشكل صحيح وتعزيز الايمان بين الناس و صيانة الوحدة والتحلي بالقوة امام الهيمنة الاميركية وحسن الظن بالوعد هي الامور التي تمهد لنجاح وانتصار الحركة الشعبية غير المسبوقة في العالم الاسلامي .

وفي معرض تبيينه لاهمية الظروف الراهنة للعالم الاسلامي اضاف قائد الثورة الاسلامية : ان سبب اهمية هذه الحقبة التاريخية الراهنة هو ان معرفتها بشكل صحيح وترشيدها سيثمر عن حل مشاكل العالم الاسلامي ، ولكن عدم الالمام بها وعدم استثمارها بشكل صحيح سيحملان العالم الاسلامي مشاكل جديدة .

ووصف اية الله الخامنئي الحضور الشعبي المليوني في الساحة في الظروف الراهنة بانه امر غير مسبوق في العالم الاسلامي منوها بالقول : ان انتصار الثورة الاسلامية في ايران ايضا كان رهن الحضور المليوني لابناء الشعب وهذا الحضور المليوني لن يتحقق الا في ظل الايمان الديني .

واعتبر سماحته ان حضور الناس في الساحة والبقاء حتى النتيجة النهائية وكذلك صيانة الانجازات هما عاملان اساسيان الى جانب الحضور المليوني واضاف : ان العدو يحاول الايحاء بان الحركات الشعبية في مصر وتونس وسائر نقاط العالم الاسلامي هي حركات لا تمت الى الاسلام بصلة في حين ان هذه الحركات اسلامية بلا شك ويجب تعزيزها .

واعتبر قائد الثورة الاسلامية اميركا بانها المشكلة الاساسية امام العالم الاسلامي مؤكدا بالقول : ينبغي ابعاد هذه المشكلة من العالم الاسلامي واضعاف اميركا ، والسبيل الوحيد لتحقيق هذا الامر هو هو الاتكال على الله وحسن الظن بالوعد الالهي .

وراى ان احداث صدر الاسلام هي لوحة معقدة وفنية لمختلف ظروف الامة الاسلامية حتى اليوم مشيرا الى ظروف المسلمين في معركة الاحزاب واضاف : كما حصل ان البعض شعر بالخوف من قوة العدو في معركة الاحزاب والبعض الاخر صمد امام العدو في ضوء حسن ظنه بالوعد اللهي ، اليوم ايضا فان البعض يشعر بالخوف امام هيمنة وقوة اميركا العسكرية والدبلوماسية والاعلامية ومساعداتها المالية ويعتقدون بانه لا يمكن الصمود امام اميركا في حين ان الوعد الالهي المحتم هو انه لينصرن من ينصره .

واشار سماحته الى الضعف الذي يسود اميركا في الوقت الراهن مقارنة بالاعوام السابقة منوها بالقول : ان نتيجة حسن الظن بالوعد الالهي هي الصمود والتقدم الى الامام في حين ان نتيجة سوء الظن بالله هي الانبطاح والاستسلام امام العدو .

واعتبر قائد الثورة الاسلامية ان الموفقيات والانتصارت اللافتة التي حققتها الجمهورية الاسلامية الايرانية على مدى الاعوام الثلاثة والثلاثين الماضية هي من ثمار حسن الظن بالوعد الالهي مؤكدا بالقول : ان الشعب الايراني وفضلا عن تخطيه لحاجز الحظر الاقتصادي وانتصاره في الحرب المفروضة عليه على مدى ثماني سنوات من قبل العراق حقق انجازات مدهشة على الصعد العلمية والتقنية وابرز مصاديق هذه الانجازات هي التقنية النووية .

واعتبر اية الله الخامنئي التطورات العلمية الايرانية لاسيما في مجال التقنية النووية بانها رهن بالجهود العلمية وجهاد العلماء الشباب الملتزمين والمخلصين واضاف : ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تمكنت عبر حل مشاكلها من قطع شوط طويل في مجال الطاقة النووية رغم الضغوط التي تمارس ضدها .

واكد قائد الثورة الاسلامية قائلا : ان الضجيج الذي يثيره الغرب غير مفيد لانهم متاخرون عن الجمهورية الاسلامية الايرانية ومضي الزمان هو لصالح ايران .

وراى ان التجربة الناجحة للجمهورية الاسلامية في ايران هي تجربة لجميع دول العالم الاسلامي واضاف : اننا نرى اليوم كيف يسجل الشعب المصري الواعي والحضاري حضوره في الساحة ولكن ينبغي على هذا الشعب ان يتحلي بالحيطة والحذر لكي لا يحرف العدو المسيرة الشعبية عن مسارها والا يتسلم شخص عميل لنظام فرعون مصر سدة الحكم مرة اخرى .

واكد اية الله الخامنئي ان مسؤولية صيانة الحركة الشعبية المصرية تقع على عاتق الناس والعلماء والمفكرين والشخصيات المصرية اولا وعلى عاتق الامة الاسلامية اجمع ثانيا منوها بالقول : ان الاحساس بالمسؤولية المتبادلة بين الشعوب الاسلامية هو من اهم نتائج الوحدة الاسلامية .

واكد ان اثارة الخلافات بين المسلمين وطرح موضوع الشيعة والسنة بانه من مؤامرات العدو التي ينبغي التفوق عليها واضاف : ان الحركة الراهنة في العالم الاسلامي ستتواصل ونحن مؤمنون بالوعد الالهي وواثقون بان الله سيساعد المؤمنين .
على مين تضحك !!! يا باشا ..؟؟ ارحل
 
أعلى