الكادر القانوني في الجهات الحكومية ( مد وجزر )

LegaL

عضو بلاتيني
السلام عليكم

تم فتح الموضوع لزملائنا القانونيين والقانونيات في الجهات الحكومية كي يعبروا عن ارائهم تجاه الكادر المعلق من قبل ديوان الخدمه المدنية دام اكثر من 7 أشهر .

وايضا تم فتح الصفحه لوضع بعض التصاريح من قبل اعضائنا المحترمين في النقابه القانونيية في الجهات الحكومية .


وسوف ابدأ بوضع تصريح للزميل فيصل الفضلي عن الكادر القانونيين والمسميات الوظيفيه .

أكد أمين سر نقابة القانونيين فيصل الفضلي ان مطالب نقابة القانونيين واضحة وثابتة وأنها قد خاطبت الجهات المعنية (ديوان الخدمة المدنية ومجلس الخدمة المدنية) وهي كالآتي: تعديل اوضاع القانونيين، تعديل مسميات القانونيين العاملين بالجهات الحكومية بما يتناسب مع مؤهلاتهم العلمية التخصصية بالقانون اسوة بزملائهم بالفتوى والتشريع والإدارة القانونية ببلدية الكويت.

وفيما يتعلق بالمطلب الأول وهو تعديل اوضاع القانونيين فإن النقابة تتحفظ على ما جاء في قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 11/2005 حيث إنه جاء مجحفا بحق جميع القانونيين العاملين بالجهات الحكومية وبعيدا كل البعد عن حقيقة عمل القانونيين اذ ساوى بينهم وبين المحاسبين رغم اختلاف طبيعة العمل وجاء كذلك مخالفا لمبدأ المساواة بين القانونيين في جميع الجهات الحكومية رغم قيامهم بنفس طبيعة العمل وحصولهم على نفس درجة المؤهل العلمي كما ان القرار قد خلا من مسمى مستشار قانوني رغم احقية القانونيين في هذا المسمى وهو حق اصيل للقانونيين واستبدله بمسمى كبير اختصاصي قانوني وهذا لا يتناسب مع طبيعة عمل القانوني كما انه قد خلا من اي بدلات خاصة بالقانونيين رغم استحقاقهم لتلك البدلات كبدل طبيعة عمل وبدل حضور جلسات وبدل انتقال وبدل تدريب وبدل اشراف، كما ان ديوان الخدمة المدنية قد جانبه الصواب حينما لم يتطرق الى حملة دبلوم القانون ولم يحدد تصنيف وظيفي لهم اسوة بحملة الدبلوم تخصص محاسبة وكذلك لم يخصص اي بدلات لحملة الماجستير والدكتوراه من القانونيين كما ان ديوان الخدمة المدنية قد حدد موعدا للرفع المستوى الوظيفي من كل عام وهو شهر ديسمبر مما فوت على العديد من القانونيين حقوقهم فكان يتوجب ان يتم رفع المستوى الوظيفي عند اكتمال المدة القانونية المقررة مباشرة كما ان ديوان الخدمة المدنية قد وضع شروطا مجحفة للترقي بالنسبة للقانونيين ومما هو معلوم للجميع حجم المسؤوليات الملقاة على عاتق القانونيين من صياغة القرارات والمذكرات القانونية والقيام بجميع اعمال التحقيق الاداري وصياغة العقود ومتابعة كل القضايا داخل القطاعات الحكومية وبما ان الحكومة بصدد اعادة النظر في رواتب العاملين بالدولة لذا نلتمس ان تتم اعادة النظر بكادر القانونيين بما يتناسب مع طبيعة عملهم واعطاء كل ذي حق حقه.
أما المطلب الثاني فهو تعديل مسميات القانونيين العاملين بالجهات الحكومية بما يتناسب مع مؤهلاتهم العلمية التخصصية بالقانون اسوة بزملائهم بالفتوى والتشريع والادارة القانونية ببلدية الكويت.
وان نقابة القانونيين قد نبهت ديوان الخدمة المدنية الى التمييز الحاصل بين القانونيين من حيث المسميات القانونية والمهام الموكلة الى القانونيين بحيث يجب ان تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية بموجب الرسالة الموجهة من النقابة الى رئيس ديوان الخدمة المدنية بالعمل على إلغاء هذا التمييز بين القانونيين الصادر برقم 14 بتاريخ 3/1/2011. ولذلك فإننا نطالب بتطبيق العدالة الاجتماعية والوظيفية بين كل القانونيين دون استثناء ونعني القانونيين العاملين في الجهات الحكومية ونلاحظ ان جميع القانونيين سواء العاملون في الادارات الثلاث او القانونيون العاملون في جميع الجهات الحكومية يخضعون للسلطة التنفيذية ويمارسون نفس الاختصاصات وموكلة إليهم نفس المهام الوظيفية وسبيلنا الى التوضيح الجدول المرفق .

173244-FP08555.jpg


مصدر : http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/local2010.aspx?articleid=173244&zoneid=14&m=0
 

LegaL

عضو بلاتيني
افتعلت إدارة الفتوى والتشريع باتفاق مع ديوان الخدمة المدنية بتهميش دور الباحثين القانونيين في الجهات الحكومية عندما شاهدنا ذلك التصريح الغير منصف بتاتا من قبل إدارة الفتوى والتشريع برفض تسميتهم بالقانونيين .... مما جعلت النقابه القانونيين في الجهات الحكومية ترفض ذلك التهميش ووضع النقاط على الحروف .

واليكم التصاريح .


مستشارو الدولة: نرفض تسميتنا بالقانونيين

اكدت مصادر قانونية رداً على التصريحات الوزارية المنشورة اخيراً بشأن صرف زيادات العسكريين قريباً جداً و«القانونيين» بأثر رجعي من ابريل 2010 اسوة بـ «الخبراء» وذلك تلبية لاحتياجاتهم اعتمادها قريباً ان مستشاري ومحامي الدولة يرفضون تسميتهم بـ «القانونيين» لأن هذا الوصف مخالف للقانون (77/14) وحكم المحكمة الدستورية (2008/5) وخاصة في ضوء ذلك الترابط التاريخي المستنير وركب الاطر الدستورية والمشروعية القانونية «للكادر الخاص» القضاء والنيابة والفتوى بسبب الطبيعة الوظيفية القضائية منذ 1974 حتى 2003 فضلاً عن المرسوم الخاص «بأعضاء السلطة القضائية والنيابة والفتوى» الصادر 1981.
واكد المصدر أن على هذه المصادر أن تقرأ جيداً ما جاء وما قام عليه «التظلم» المقدم للحكومة منذ سنتين من الزمن والنتائج والتوصيات المختلفة التي وصلت الى نتائج سائغة في «احقية» الفتوى بالمساواة التامة مع النيابة العامة مذكرة بأن «مستشارين» و«محامين» يطالبون «بكرامتهم اولاً واحترامهم ثانيا» لا التعامل مع ملفهم بأسلوب الترضيات السياسية وهو الأمر الذي يخلق بيئة غير صالحة للعمل تحت سقف الفتوى من قبل الحكومة والغير! مؤكدة ان ما تروج له هذه المصادر من وصف قانونيين أو بأثر رجعي تريد أن تبين أنه على سبيل الهبات او العطايا فضلاً انه لا يجوز لأي قرار أو مرسوم ان يخالف القانون 77/14 فالقانون أعلى درجة تشريعية فلا يحق للأدنى ان يخالف الأعلى مطالباً هذه المصادر أن تتعامل بمسطرتها بتطبيق القانون في ملفات اخرى، وعلى هذه المصادر أن تطبق في سياستها نص المادة (29) من الدستور الخاص بكرامة المواطنين ومساواتهم بالحقوق والواجبات فضلاً عن عدم انكارها للعدالة الدستورية التفرقة بين المستشارين بالمراكز القانونية فالفتوى والنيابة وجهان لعملة واحدة فالنيابة تدافع عن الدعوى العمومية وحماية المجتمع بالمقابل الفتوى - دون غيرها – تدافع عن الخزانة العامة للدولة «كنائبة قانونية» عن السلطات الثلاث فيما يخص الدفاع عن المال العام.
واشارت المصادر الى انه ما كان ينبغي على الاجهزة الحكومية أن تتصرف بجهالة وعدم وعي اتجاه «مواقف سيارات» المستشارين والمحامين بفعل ينم عن عدم المساواة في تطبيق القانون حسب الادعاء بينما هي تغض الطرف عن مواقف «المناقصات».


المصدر : http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=86654
-=-=-=-=-=-=-=-


وقد قامت نقابه القانونيين في الجهات الحكومية بالرد على ذلك التصريح ووضع النقاط على الحروف .

قال أمين سر نقابة القانونيين فيصل مانع الفضلي لقد فوجئنا برد ديوان الخدمة المدنية بخصوص التفرقة بين القانونيين مع طبيعة الباحث القانوني في الدولة، وإيمانا منا بالدفاع عن حقوقنا وثوابتنا فإن نقابة القانونيين تستنكر سياسة العبث التي يقوم بها ديوان الخدمة المدنية وذلك خلال التفرقة بين القانونيين وأن هذه السياسة باتت غير جديدة من قبل ديوان الخدمة المدنية والذي يقوم بمغالطات من قبله غير مهتم حيث إن القانونيين في الدولة كل لا يتجزأ وكل منهم منوط به الأعمال القانونية وهي من صميم عمل القانوني فكيف تتم التفرقة بينهم وهم يحملون نفس المؤهل ونفس المهام وذلك بإعداد المذكرات القانونية والدراسات والتحقيق الاداري وحضور جلسات الخبرة لأي مهام وظيفية يتكلم عنها الديوان تختلف بين القانونيين وأن هذه التفرقة التي يقوم بها ديوان الخدمة المدنية تعد مخالفة صريحة لنص القانون ومبادئ الدستور التي نصت على العدل والمساواة فكيف تتم التفرقة بين اهل التخصص والميدان، فلو كانت هذه التفرقة بين تخصص قانوني وتخصص آخر لكان ذلك مقبولا فكيف يقع الظلم على من يناط به الدفاع عن حقوق الآخرين وإرساء قواعد القانون وإنه حقا لمفارقة عجيبة. وأضاف الادعاء بأن مهام المحامي ومحقق الداخلية وغيرهما من القانونيين يختلف عن طبيعة الباحثين القانونيين في الدولة ادعاء باطل، حيث ان من اوجد هذه التفرقة ديوان الخدمة المدنية وذلك من خلال ادارة ترتيب الوظائف التي تحتاج من يرتبها وأنها قامت بإبداع مسميات لا تتفق مع المؤهل القانوني وطبيعة العمل الموكلة للقانونيين فإن نقابة القانونيين تحمل المسؤولية الكاملة لديوان الخدمة المدنية ورئيس الدولة ورئيس مجلس الخدمة المدنية وان النقابة ستقوم بخطوات عملية كفيلة بإرجاع حقوق القانونيين التي سلبها ديوان الخدمة المدنية.



-=-=-=-=-=
طالبت نقابة القانونيين بتطبيق العدالة الاجتماعية والوظيفية بين كافة القانونيين العاملين في الجهات الحكومية دون استثناء مشيرة الى ان اعطاء القانونيين المسميات القانونية التي تتناسب مع مؤهلاتهم والمهام الموكلة اليهم يحافظ على الاموال العامة من الهدر بسبب كثرة خسارة الدولة لقضاياها ولذا لابد من وجود العدالة وتطبيق المبادئ الدستورية.
واكدت النقابة في بيان اصدرته انها ترفض اسلوب التعالي والاستعلاء الذي تمارسه بعض المصادر القانونية على جموع القانونيين في الدولة، ورفضها تسميتهم بالقانونيين وذلك بحجج واهية اوهن من بيت العنكبوت وعليه بانه لها طبيعة عمل قضائية وهذا ادعاء باطل لا يسنده القانون، وذلك لان الدستور الكويتي جعل للدولة ثلاث سلطات (تشريعية –قضائية –تنفيذية) فأين موقع ادارة الفتوى والتشريع من هذه السلطات؟!
وقالت النقابة ان الادعاء بان القوانين ساوت بينهم وبين اعضاء النيابة، ادعاء باطل لمخالفته للدستور فمساواتهم بالرواتب لا يعني اعطاءهم السلطات الممنوحة للقضاء، واستنادهم على المادة 29 من الدستور غير صحيح وكان من الواجب على هذه المصادر الا تتعالى على زملائهم من القانونيين في جميع الوزارات لمن لهم ذات المؤهل القانوني ويعملون تحت السلطة التنفيذية، ولهم نفس المهام الوظيفية ولكن نحن لا نلومهم لان من اوجد هذه التفرقة بين القانونيين هو ديوان الخدمة المدنية من خلال ادارة ترتيب الوظائف مشيرة الى ان النقابة ستعمل على الغاء هذه الفوارق التي جعلت من البعض يرون انفسهم اعلى من اخوانهم وزملائهم القانونيين.
واضافت ان الادعاء بان الفتوى والنيابة وجهان لعملة واحدة، كلام عار من الصحة والصياغة القانونية واستنادا الى نص المادتين (53) و(163) من الدستور لا مساواة لأي جهة بالقضاء، وهذا ما ذهب اليه حكم الاستئناف الذي قضت به الدائرة الادارية الثالثة في محكمة الاستئناف بتاريخ 2010/10/19 مشيرا الى ان نقابة القانونيين نبهت ديوان الخدمة المدنية الى التمييز الحاصل بين القانونيين من حيث المسميات القانونية والمهام الموكلة الى القانونيين بحيث يجب ان تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية بموجب الرسالة الموجهة من النقابة الى رئيس ديوان الخدمة المدنية بالعمل على الغاء هذا التمييز بين القانونيين الصادر برقم 14 بتاريخ 2011/1/3 وقد صدر المرسوم الاميري رقم (12) سنة 1960 بقانون تنظيم ادارة الفتوى والتشريع لحكومة الكويت في فترة كانت الحاجة ماسة لإصدار مثل هذا القانون، وهو يوضح حقيقة عمل القانونيين العاملين في الجهات الحكومية والقانونيين العاملين في ادارة الفتوى والتشريع والإدارة القانونية ببلدية الكويت.
واشارت الى انه بعد مضي 50 عاما على انشاء ادارة الفتوى والتشريع اكتمل الجهاز القانوني في جميع الوزارات والهيئات الحكومية وكانت هذه الاجهزة القانونية هي من تقوم بكل الأعمال الموكلة لإدارة الفتوى بموجب القانون رقم 12 لسنة 1960 باستثناء وزارة الدفاع من الوزارات والهيئات التابعة لها امام المحاكمة، وهذا هو السبب الرئيسي في خسارة الحكومة لأغلب قضاياها وذلك لغياب المحامي عن القضية وابعادها وخفاياها والاقدر على التعامل معها هو القانوني في الجهات الحكومية وليس محامي الفتوى، ولا يوجد ما يمنع من السماح للقانوني الدفاع عن قضايا الحكومة لانه مشمول بالقانون رقم 12 لسنة 1960 وذلك بمفهوم نص المادة (8) من القانون رقم 12 لسنة 1960 (تتولى ادارة الفتوى والتشريع الدفاع عن مصالح الخزانة العامة في جميع القضايا التي ترفع امام المحاكم على الحكومة او منها) بدليل انه لم يقل دون غيرها فأجاز لأي جهاز حكومي في الدولة ما تحتاجه الحكومة في الدفاع عن قضاياه ان يدافع عن اموالها او جميع القضايا التي ترفع امام المحاكم على الحكومة او منها.
وبينت انه ليس هناك اوضح من قانون رقم 5 لسنة 2005 في شأن بلدية الكويت الذي اجاز لغير الفتوى والتشريع الدفاع عن الخزانة العامة للدولة في نص المادة 33، (يكون للبلدية ادارة قانونية تتبع الوزير المختص تتولى مباشرة جميع القضايا والحضور عنها امام جميع المحاكم وهيئات التحكيم وابدءا الرأي القانوني واجراء التحقيقات، كما تتولى اعداد المشروعات والمراسيم واللوائح والانظمة والقرارات المتصلة بنشاط البلدية، وذلك مع مراعاة حكم المادة الثانية من المرسوم الاميري رقم 12 لسنة 1960 بقانون تنظيم ادارة الفتوى والتشريع، ويسري على القانونين ما يسري على اعضاء الفتوى والتشريع بشأن المرتبات والبدلات والعلاوات والترقيات وسن التقاعد وكافة المزايا المالية والعينية، مشددة على انه سند قانوني صحيح يميز بين القانونيين، كما انه لا يوجد ما يجعل الفتوى والتشريع والبلدية والتحقيقات الادعاء بانها هي هيئات قضائية، كما لا يوجد عندنا الا سلطة قضائية وهي المتمثلة بالقضاء.

مصدر : http://alwatan.kuwait.tt/CategoryHom...dex=1&CatId=40

-=-=-=-=-=-



 

LegaL

عضو بلاتيني
اعلن امين السر المساعد لنقابة القانونيين فيصل الفضلي بانه تمت مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لاقرار الكادر الخاص بالقانونيين، حيث تم تقديم مشروع قرار لاستبداله بالقرار رقم 11/2005 الجاري تطبيقه حاليا على القانونيين العاملين بالجهات الحكومية.
واضاف بان هذا القرار لا يعد كادرا كما طالب بمساواة كافة القانونيين العاملين بالجهات الحكومية بنظرائهم من القانونيين العاملين بالفتوى والتشريع والقانونيين العاملين بالبلدية وغيرهم وضرورة اقرار كادر يتناسب مع ما يقوم به القانونيون من دور داخل الجهات التي عملوا بها، وذلك اقرارا لمبدأ المساواة واعطاء كل ذي حق حقه.
ودعا الفضلي كافة القانونيين العاملين بالجهات الحكومية بسرعة التسجيل لدى النقابة والكائن مقرها بالعدان قطعة «8» شارع «12» منزل «23» يوميا من الساعة 6 مساء الى الساعة 8 مساءا عدا يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع.

 

LegaL

عضو بلاتيني
طالب النائب مبارك الوعلان مجلس الوزراء بإقرار الكادر المالي للقانونيين العاملين في مؤسسات الدولة أسوة بنظرائهم العاملين في الجهات الحكومية الأخرى مثل إدارة الفتوى والتشريع والإدارة العامة للتحقيقات، والإدارة القانونية ببلدية الكويت، تحقيقا لمبدأ المساواة وإعطاء كل ذي حق حقه، وإنصاف هذه الفئة وإعطائهم ما يستحقونه من دعم مالي، فلا يجوز إقرار كوادر محددة دون الأخرى.
وقال الوعلان: أن «هذه الكوادر المالية هي حق لكافة هؤلاء القانونيين، نظرا لطبيعة عملهم ومؤهلاتهم العلمية أسوة ببقية القانونيين من حاملي نفس المؤهل العلمي بمختلف قطاعات الدولة».


http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=234912 المصدر
 

LegaL

عضو بلاتيني
طالبت نقابة القانونيين بإنصاف القانونيين العاملين في مؤسسات الدولة واقرار كادر خاص لهم ومساواتهم.
وقال رئيس مجلس ادارة النقابة حمد الوردان لقد تم اشهار نقابة القانونيين بهدف رعاية مصالح القانونيين والدفاع عنهم والمطالبة بحقوقهم لدى الجهات المختصة، والعمل على تحسين حالتهم المادية والاجتماعية وتمثيلهم في جميع امورهم وشؤونهم.
وأضاف الوردان ان مجلس الخدمة المدنية لا يساوي بين القانونيين بجميع الجهات الحكومية رغم قيامهم بطبيعة العمل نفسه، وحصولهم على درجة المؤهل العلمي نفسها.
وأوضح الوردان ان من العيوب التي تشوب قرار مجلس الخدمة المدنية الاخير خلوه من اي بدلات خاصة بالقانونيين رغم استحقاقهم لتلك البدلات (بدل طبيعة عمل وبدل حضور جلسات وبدل انتقال وبدل تدريب وبدل اشراف)، مشيرا الى ان ديوان الخدمة المدنية قد جانبه الصواب حينما لم يتطرق الى حملة «دبلوم القانون» ولم يحدد تصنيفا وظيفيا لهم اسوة بحملة الدبلوم تخصص محاسبة، وكذلك لم يخصص اي بدلات لحملة الماجستير والدكتوراه من القانونيين.

المصدر http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=587922&date=23032010
 

اساهيم

عضو بلاتيني
والله القانونيين يجب ان يكون لهم دور اكبر من التصريحات ..

موظفى ادارة الخبراء عملوا اضراب وتجمعات فى مجلس الامه الى ان اقرت حقوقهم ..
 
تصدق اخوي انا افكر اروح عسكري اخذ رتبه احسن لي
لان العسكر ي برتية عريف الي ما كمل الدراسه (متوسطه ) اكثر من معاشي ب 250 دينار هذا الجيش اما الحرس ب 350 ....شوف الضايط كم..... هذا قبل الزياده الله يرزقهم ويرزقنا معاهم

الظاهر نقول لعيالنا لا تكمل خلك بالسلك العسكري شرف مهنه ومعاش راهي

اللهم وفقهم لكن لابد من التمايز بنفس الشهاده ......يعني ضابط اختصاص (جامعي )خله يفرق عن الجامعي المدني ب 300 او اكثر شوي ما يكون الجامعي المدني اقل من عريف مخلص متوسط

هذا الخلط في توزيع المعشات خلت الناس ما تعرف وين مستقبلها
 

خارج السور1

عضو مميز
السلام عليكم


تم فتح الموضوع لزملائنا القانونيين والقانونيات في الجهات الحكومية كي يعبروا عن ارائهم تجاه الكادر المعلق من قبل ديوان الخدمه المدنية دام اكثر من 7 أشهر .

وايضا تم فتح الصفحه لوضع بعض التصاريح من قبل اعضائنا المحترمين في النقابه القانونيية في الجهات الحكومية .


وسوف ابدأ بوضع تصريح للزميل فيصل الفضلي عن الكادر القانونيين والمسميات الوظيفيه .

أكد أمين سر نقابة القانونيين فيصل الفضلي ان مطالب نقابة القانونيين واضحة وثابتة وأنها قد خاطبت الجهات المعنية (ديوان الخدمة المدنية ومجلس الخدمة المدنية) وهي كالآتي: تعديل اوضاع القانونيين، تعديل مسميات القانونيين العاملين بالجهات الحكومية بما يتناسب مع مؤهلاتهم العلمية التخصصية بالقانون اسوة بزملائهم بالفتوى والتشريع والإدارة القانونية ببلدية الكويت.

وفيما يتعلق بالمطلب الأول وهو تعديل اوضاع القانونيين فإن النقابة تتحفظ على ما جاء في قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 11/2005 حيث إنه جاء مجحفا بحق جميع القانونيين العاملين بالجهات الحكومية وبعيدا كل البعد عن حقيقة عمل القانونيين اذ ساوى بينهم وبين المحاسبين رغم اختلاف طبيعة العمل وجاء كذلك مخالفا لمبدأ المساواة بين القانونيين في جميع الجهات الحكومية رغم قيامهم بنفس طبيعة العمل وحصولهم على نفس درجة المؤهل العلمي كما ان القرار قد خلا من مسمى مستشار قانوني رغم احقية القانونيين في هذا المسمى وهو حق اصيل للقانونيين واستبدله بمسمى كبير اختصاصي قانوني وهذا لا يتناسب مع طبيعة عمل القانوني كما انه قد خلا من اي بدلات خاصة بالقانونيين رغم استحقاقهم لتلك البدلات كبدل طبيعة عمل وبدل حضور جلسات وبدل انتقال وبدل تدريب وبدل اشراف، كما ان ديوان الخدمة المدنية قد جانبه الصواب حينما لم يتطرق الى حملة دبلوم القانون ولم يحدد تصنيف وظيفي لهم اسوة بحملة الدبلوم تخصص محاسبة وكذلك لم يخصص اي بدلات لحملة الماجستير والدكتوراه من القانونيين كما ان ديوان الخدمة المدنية قد حدد موعدا للرفع المستوى الوظيفي من كل عام وهو شهر ديسمبر مما فوت على العديد من القانونيين حقوقهم فكان يتوجب ان يتم رفع المستوى الوظيفي عند اكتمال المدة القانونية المقررة مباشرة كما ان ديوان الخدمة المدنية قد وضع شروطا مجحفة للترقي بالنسبة للقانونيين ومما هو معلوم للجميع حجم المسؤوليات الملقاة على عاتق القانونيين من صياغة القرارات والمذكرات القانونية والقيام بجميع اعمال التحقيق الاداري وصياغة العقود ومتابعة كل القضايا داخل القطاعات الحكومية وبما ان الحكومة بصدد اعادة النظر في رواتب العاملين بالدولة لذا نلتمس ان تتم اعادة النظر بكادر القانونيين بما يتناسب مع طبيعة عملهم واعطاء كل ذي حق حقه.
أما المطلب الثاني فهو تعديل مسميات القانونيين العاملين بالجهات الحكومية بما يتناسب مع مؤهلاتهم العلمية التخصصية بالقانون اسوة بزملائهم بالفتوى والتشريع والادارة القانونية ببلدية الكويت.
وان نقابة القانونيين قد نبهت ديوان الخدمة المدنية الى التمييز الحاصل بين القانونيين من حيث المسميات القانونية والمهام الموكلة الى القانونيين بحيث يجب ان تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية بموجب الرسالة الموجهة من النقابة الى رئيس ديوان الخدمة المدنية بالعمل على إلغاء هذا التمييز بين القانونيين الصادر برقم 14 بتاريخ 3/1/2011. ولذلك فإننا نطالب بتطبيق العدالة الاجتماعية والوظيفية بين كل القانونيين دون استثناء ونعني القانونيين العاملين في الجهات الحكومية ونلاحظ ان جميع القانونيين سواء العاملون في الادارات الثلاث او القانونيون العاملون في جميع الجهات الحكومية يخضعون للسلطة التنفيذية ويمارسون نفس الاختصاصات وموكلة إليهم نفس المهام الوظيفية وسبيلنا الى التوضيح الجدول المرفق .

173244-FP08555.jpg


جميع ماذكرت صحيح والظلم واضح وكل ماذكرت لا تجهلله الحكومه

كل ماذكرت عالمه به الحكومه وتتعمد ظلمك
 

okikok

عضو جديد
ياجماعة انا متخرج من كلية الحقوق سنة 2009 وماراح اتوظف لان حراااام اتعب بالكلية وانشق شق
واخر شي عسكري برابعه متوسط احسن مني

والله مصخره


سؤؤؤؤالي
متى يقرون الكادر الي تتكلمون عنه ؟
ولو اقرررروه كم يصير راتب الباحث القانوني بالوزاراات

وشكرا لك
 
الله ياكثر التصاريح,,حفظناها صم

على قولة الاخوان المصريين(دبحونا ضرب غرقناهم شتيمة)

يا نقابة ,,,يا تجمع قانونيين,, نبي خطوة عملية
 
اعلن امين السر المساعد لنقابة القانونيين فيصل الفضلي بانه تمت مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لاقرار الكادر الخاص بالقانونيين، حيث تم تقديم مشروع قرار لاستبداله بالقرار رقم 11/2005 الجاري تطبيقه حاليا على القانونيين العاملين بالجهات الحكومية.
واضاف بان هذا القرار لا يعد كادرا كما طالب بمساواة كافة القانونيين العاملين بالجهات الحكومية بنظرائهم من القانونيين العاملين بالفتوى والتشريع والقانونيين العاملين بالبلدية وغيرهم وضرورة اقرار كادر يتناسب مع ما يقوم به القانونيون من دور داخل الجهات التي عملوا بها، وذلك اقرارا لمبدأ المساواة واعطاء كل ذي حق حقه.
ودعا الفضلي كافة القانونيين العاملين بالجهات الحكومية بسرعة التسجيل لدى النقابة والكائن مقرها بالعدان قطعة «8» شارع «12» منزل «23» يوميا من الساعة 6 مساء الى الساعة 8 مساءا عدا يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع.

يعنى نروح نسجل هاذي النقابه غير نقابه القانونين ايلي في الوزاره ؟؟
 

بوحنان

عضو فعال
إن لم يكن هناك اعتصام تنظمه النقابة ... فلن تكون لهذه التصريحات اي جدوى

الان ينبغي التحرك لعمل الاعتصام وتنظيمه للمطالبة بحقوق القانونيين
 

LegaL

عضو بلاتيني
انا بقول حق كل ايلي اعرفهم يروحون يسجلون بالنقابه عل وعسى احد يلتفت لنا ... الله كريم ويسهلها من عنده يارب ...


هلا بزميلتي وردة مطير

التسجيل بالمجان وبالاوقات المحدده سلفا


تقبلي تحياتي
 

خارج السور1

عضو مميز
هلا بزميلتي وردة مطير



التسجيل بالمجان وبالاوقات المحدده سلفا



تقبلي تحياتي

نبي اضراب فقط

او نخيم بساحه الاراده ترى الجو بارد هالايام لين يرفعون الظلم عنا

كادر القانونين في وزارات الدوله الى متى الظلم يا حكومه
 
أعلى