سجل .. أنا شيعي .. ورقم بطاقتي خمسون ألف !

Anonymous Farmer

عضو مميز
العوم ضد تيار الطائفية والجهل

أحسنتِ و باركَ الله فيكِ

فعلا ، فنسيج الورد لم تثر الموضوع فقط بل اعادت صياغته بطريقة أفضل كذلك ، لا غنى عن مشاركاتها وآرائها حقيقة وفي أي مجال .

لتعلم اخي الكريم كاتب الموضوع بغض النظر انتمائك لاي طائفة من الاثنتين او اي ملة

ما يحدث في البحرين هو خارج اطار القانون وعمل تخريبي 100% وطائفي 1000 بالاميه


وانا مع حقن الدماء ولكن اذا هدر دم احد المواطنين في مملكة البحرين من السنه هل نفرح ؟ ومن قام بهذا احد المخربين وليس المتظاهرين ؟


لتعلم ان تنتهي حريه الشخص اذا تعدى على حريه الاخرين وهم قاموا بكسر القوانين والاعراف وحريات المواطنين

وهذا لا احد يرضى به

انا مع امن وآمان دول مجلس التعاون الخليج ولا اقبل بتخريب اي من هذه الاشجار الطيبه المثمره لشعوبها

- لا تعليق ،

- بالضبط ، فالحاصل في البحرين خرج تماما عن إطار القانون ، كما أنه عمل تخريبي وطائفي مية مية .

- فقد خرجت حكومة البحرين عن إطار القانون برميها المواطنين المتظاهرين بالرصاص الحي ، وخربت الحكومة دولة البحرين من خلال تعسفها مع ابنائها الشيعة من المواطنين منذ عقود حتى اليوم ، وساهمت حكومة البحرين بنشر الطائفية والفتن بين أفراد شعب واحد ، مما اسفر عن تردي الأوضاع الأمنية في منطقة الخليج بشكل عام والبحرين بشكل خاص .

- إن من لا يفقه بتلك الحقائق بتأويلها إلى "تهجم فئة معينة على النظام" فإنما هو شخص طائفي تمكنت سياسة حكومته من إزالة عقله ، وما لهكذا منطق إلا أن يؤذي مصالحنا جميعا .

- إن كنت تريد أن يسود الأمن والأمان في المنطقة فيجب أن تؤمن بمبادئ الإسلام ، فاحكم بالعدل وأحب لغيرك من المواطنين ما تحب لنفسك ، فغير ذلك فيه إعدام لمصالح الجميع بما فيهم أنت والأيام قادمة وسترى نتائج هذا التفكير الطائفي السلبي .

وهذا دينهم فتوى لقتل السنه ويسموننا وهابيه ونحن اهل السنه وكذالك فتوى بن عثيمين ضد خونة الاوطان عباد الاموات بلا عقول وكذالك نشيد من بنات اهل السنة الاتى هتك عرضهن الشيعه :-

- مسلم ،

- هل تعليقك موجه لي بالفعل أم أنك تهت في الشبكة ؟

- يا أخي أنا اتحدث عن وجوب توفير حقوق المواطنين الأساسية في بلدانهم ، من فرص العيش الكريمة ، والخدمات اللائقة ، والتمثيل النيابي الفعال لا الكاذب ، وعدم التلاعب بالتركيبة السكانية للبلد ، وهذا ما يحصل في البحرين من قبل حكومة جائرة لا تخاف الله .

- فما فعلته حكومة البحرين وعلى مدى سنوات طويلة هو ما من شأنه اضاعة البلد وأمن المواطنين عن طريق إحلال التفرقة وضياع مبدأ المواطنة البحرينية من خلال التجنيس السياسي للمنطقة وغيرها من نتائج وخيمة قادتنا إليها حكومة البحرين لا غيرها .

- لا تأتيني بهكذا خزعبلات طائفية قائمة على كره الغير ، بل أنظر إلى الأحداث وإلى تاريخ المنطقة في بحث جدي تستطيع من خلاله تنوير نفسك بدلا من ترك هكذا أقوال مخزية .

- إقرأ ، إقرأ يرحم والديك .


لاحول ولا قوة الله اما انصر شعب البحرين ومليكة من شر الفتنة الشيعيه

- شموخ ،

- نعم ، لا حول ولا قوة إلا بالله على هذه الفتنة بين المسلمين ، التي أدت إلى شل عقولهم ومنطقهم وإنسانيتهم كما لو كانوا جماد .

- نعم ، اللهم انصر الشعب البحريني بشيعته وسنته ، وغلب بهم العقل والمواطنة والأخوة على الفتنة والكره ، واهدي حكامها إلى العقل والحكمة ، لا الغباء والفتنة .


لسنا سذج حتى يتهمنا البعض بأننا نسيئ فهم الشيعة وأن أبائنا أسأؤا تربيتنا وإعلامنا اجاد تضليلنا !!. استقينا احكامنا على الشيعة من آذاننا وعيوننا .. مما شهدت به ألسنتهم وأيديهم عليهم ... بربكم عن من تتحدثون ؟!! عن اناس افتروا على رسول الله وقذفوا عرضه الطاهر ؟!!.. عن اناس امتلئوا وتقيحوا حقدا على الصحابة الكرام .. فظلموهم ونعتوهم بالكفر والفسق والفجور !! مالكم كيف تحكمون يامدعي المثاليه !! ويا باردي الدم حتى ماعاد يتحرك فيكم شعره لعرض نبيكم وصحابة رسولكم .. !! إن أمثال هؤلاء الذين خانوا رسولله وشوهوا الحقائق في التاريخ الاسلامي غير مستغرب عليهم ولا مستبعد ان يظلموا ويخونوا أوطانهم ويدعو الظلم والاظطهاد !!!...
أي يظلم يشكوا منه شيعة السعودية وهم يرفعون الصوت بمطالب العدل والمساواه وكلنا يعرف كسعوديين أنهم أغنى الناس ماديا وعلميا واجتماعيا ... مابين امتلاك المزارع والاراضي والعقارات وتبؤ أعلى المناصب والفوز بالبعثات الدراسيه الحكوميه ..فماذا يريدون فوق ذلك ؟؟ الجواب بكل بساطه لأضحاب العقول .. يريدونها دول شيعيه تدين بالولاء لإيران ... ليس صحيحا يامدعي المثاليه والطيبه والانسانيه ان ولاء الشيعة لأوطانهم وإلا لما فجر الشيعه في موكب أمير الكويت رحمه الله وفي مقاهيها .. ولائهم ليس لإوطانهم وإلا لما فجروا في أقدس بقاع الارض في مكة المكرمه ... أتسائل هل أنتم مغيبون عن مايحدث في أوطانكم من هذه الفئة الضاله ؟!! أما سمعت آذانكم أصواتهم تلعن عمر بن الخطاب بجوار قبره في أحداث البقيع المعروفه !!! .. أما ترى أعينكم الناااعسه صور الخامنئي التي يحملونها في مظاهراتهم !! عجبي .. ثم عجبي ..
إن الشيعة للأسف تربوا على أنهم المظلومون في الأرض سقتهم امهاتهم الدموع وغسلوهن بالدماء .. حتى ترعرعت في قلوبهم جحافل الحقد والكره للآخر .. وتعززت في عقولهم قيم الثأر من عدو مزعوم .. لا زال الشيعه للأسف يقلبون في ماضي انتهى بأحداثه وشخوصه منذ مئااات السنين ..ويتصرفون على ضوئه !!..
أقول أننا كأبناء الخليج سندافع لآخر قطره في دمائنا ليكون الخليج عربيا ذو سياده عربيه .. ولن نسمح بأن يحكمنا الفرس او الحاقدين .. ممن يلعنون أمهاتنا وصحابتنا ليل نهار .... ويجب أن يحترم شيعة البحرين ذلك فسواء كانوا أقلية او أغلبيه فالحكم فيها لأهل السنه لأننا منطقة سنيه يهدد امنها الجار الإيراني ولاسواه .. أن كان شيعة البحرين وطنيون حقا فاليثبتوا ولائهم لوطنهم .. ليدرأوا خطر إيران عن بلادهم .. وينصهروا في مجتمعهم وينسوا طائفيتهم البغيضه التي يشعلها في نفوسهم الايرانيون لأطماع سياسية بحته .:وردة:

- كاندلا ،

- من وين جايني أنت ؟ مو ناقصك غير سيف يلوح وحصان يطبح .

- شكلك من محبي قناة سكوب وجريدة الوثن ، ذكرتني بدور الإعلام في هذه المسألة ، فمثل ما اتجه الإعلام الفاسد إلى نشر الفتنة بيننا كمواطنين كويتيين - ما بين حضر وبدو ، ومواطنين وبدون - يقوم الإعلام الفاسد في البحرين وفي خارجها بنشر ذات الفتنة وبتضليل المواطنين عن مدى أهمية احترام حقوق المواطن كاملة في دولته مهما كانت الطائفة والدين . إعلام الفتنة في الكويت ساهم بالتفريق ما بين المواطنين ، فأصبح الكثير من أبناء الكويت ينظرون بنظرة دونية إلى غيرهم ، غير آبهين لم يمرون به من صعاب فقط لأنهم أبناء قبائل مثلا ، أم من فئة البدون ... كذا يكون الحال في البحرين تماما ولكن طائفيتكم تمحي كل هذا وتهدد بنشر الكره والجهل بيننا .

- خطابك يا أخ مملوء بالكره والتعميم الشنيع ، عد إلى ما سطرته أنا من مطالب شرعية لأهل البحرين وما كانت حكومتهم تقوم به خلال سنوات طويلة جدا ، يا أخي لا يثور المواطن دون سبب ، لا يثور إلا لتحقيق العدالة غير المتوفرة لهم الآن .


لا عليك يا أخي الكريم ضع اسمي على بلاك ليست وفوقها أخرى أيضا أخي الكريم ولا تأسف على ذلك , فمع إحترامي للآراء التي خالفتني إلا أن مسألة رضاهم من غضبهم بعيدة كل البعد عن خاطري ولا أسعى إليه ولا أهتم بها فلا تكرر علي هذه المسألة فليست بالأهمية في هذه القضية.

مشكلتك الأساسية أنك تلوي كلامي مصر على ذلك , فلم نوافق على تجاوزات البحرين ولكن طلب الحق لا يكون بالإرهاب ضد السنة أو ضد شركاء الوطن , والعجيب أنك تجيز هذه الأفعال المنكرة ضمنا في كلامك ولا تجيز رد فعل السنة ولا الحكومة , فإما أن تقبل بالمبدأ كله أو ترفضه كله فلا تقفز على كل خطوط السير لتبقي قضيتك حية.

وهذه واضحة في كلامك فأنت تحاول جاهدا أن تلصق قوى ببعضها البعض , وتظن أنك لو قفزت من فوق خلافاتها فهذا يعني أن المسألة مضت وانتهت , وأن الرهان على موقف الشعب أصح من دعم مواقف الحكومة , وكأن أفعال الشعوب صائبة دائما وأفعال الحكومات خاطئة دائما , فهذا مضمون كلامك وهو خطأ من وجهة نظري.

والأخطر من ذلك أنك لا تفهم الرابط بين عقيدة الإنسان وبين أفعاله , وكأن كل ما تعتقده أنت بنفسك لا يؤثر على موقفك وعملك , وهذا الفصل لا يقول به عاقل أبضا فضلا عن كونه فاهما لنفسه ونفوس البشر من حوله , ومهما حاولت أن تضغط على هذه النقطة رجاء إخفاءها فهي موجودة وظاهرة , وإذا كنت أنت لا تتحرك بناء على ما وقر في قلبك من أي معرفة كانت فهذا خطأ فهي وعقلي ينبغي عليك أن تصححه.

وأما إذا كنت تعتقد بأن الإعتقاد الديني لا يحرك الإنسان , أو الإعتقاد السياسي أو الإجتماعي أو محصلة ذلك كله , فهذه الكلام فساده أظهر من إفساده ولن أحاول أن أرد عليه , فالذي حرك الشيعة هناك هو مجموع العقيدة الدينية والإجتماعية والتي أظهرت مصلحتهم , والذي حرك الخليج لدعم البحرين هو مجموع ذلك أيضا كله , إذا شئت أن ترفض هذه الفكرة فارفضها ولكنها صحيحة يا أخي الكريم مهما حاولت أن تصف من يتكلم بها بأنه طائفي أو عنصري أو أي وصف آخر هو عندك قبيح.

هذه الأفكار التي تكتبها أعتبرها ميوعة فكرية للأسف الشديد , وعلى الرغم من كوني عرفت فيك هذا الخطأ إلا أني لن أضيفك إلى اللائحة السوداء فلا أضع فيها أحدا أبدا ولا أبالي لو جفيتني أو تركت الحوار , فهذه مسألة لا أهتم لها من قريب ولا من بعيد كما أسلفت لك من قبل .


- هوه عناد ولا إيه ؟

- أبو عمر ، فلنفترض عدم وجود شيعة في البحرين ، وبأن حكومة البحرين كانت تهين وتهدر كرامة مواطنيها السنة كما يظلم أهل تونس ومصر ، فثار على ذلك مواطني دولة البحرين بأكملهم على حكومة الطاغية كما في مصر وفي تونس ، لو كان الوضع كذلك اليوم لآزرنا الأفراد لتحقيق كرامتهم والعدل في بلدانهم ، فها هي تونس تصلي اليوم في العلن كما لم يسمح لها من قبل ، وها هم المصريون يسيرون في ميدان التحرير دون خوف كالسابق . لماذا تستنكر وتستكثر ذات الشيء على شيعة البحرين ؟ يا عزيزي الشيعة في البحرين هم الفئة الوحيدة المظلومة فقط ، فالمواطن الشيعي فقط هو من سلبت حقوقه ، وهو الوحيد ممن كان يعاني من الفقر المدقع ، والوحيد الذي عانى من جراء تدني المستوى المعيشي والخدمات العامة ، والوحيد الذي تم اهدار دمه وقتله في الشوارع هكذا ، وهو الوحيد الذي كان يشعر بالخوف عندما يسير في بلده ، والوحيد الذي كان يشعر بالمهانة فقط لانتمائه الطائفي . ولكن لأن المذهب السني هو السائد في بلداننا العربية لم نقف ضد ما كان يحدث لهم طوال هذه الفترة ولا زلنا نرتكب ذات الخطأ !

- أبا عمر ، أتعلم ماذا يقول الغرب في حالة وقوع ظلم على المسلمين في الخارج ؟ يقولون "هؤلاء هم من فجر الأبراج في سبتمبر ، انهم ارهابيون" ، يقولون ذلك لأنهم ينظرون للمسلمين لا على أساس بشريتهم ولا مواطنتهم بل على أساس دينهم فقط ، وهذا هو ما يؤدي إلى الظلم ، عدم النظر إلى الحالة الراهنة ودفع البلاء عن المظلومين بل تعليق اخطاء البعض منهم على جماعة المسلمين جميعا ، وهذا ما نفعله اليوم بحق شيعة البحرين ، وهذا خطأ .

- نفس الشيء وقع على الدكتور الوسمي خلال أحداث صليبيخات ، أستاذ جامعي تم الاعتداء عليه وإهانته على الملأ بحجة خائبة ، فجرمه الكثير من الأفراد العنصريين فقط لكرههم للقبائل ولغيرها من أسباب عنصرية بغيضة ، متناسين بأنه إنسان ومواطن في دولة يحكمها القانون .

- دعنا لا نكيل بمكيالين يا أبا عمر ، فلندع المذاهب جانبا في هذه المسألة حتى ترجع حقوق البحرينين المسلوبة ... فهذا هو الصواب ، وهذا هو ما من شأنه أن يعود بالخير على المنطقة وأهلها .

- ما تبعزأش بكلامي يابو عمر ، ده دخول اللستة مش زي خروجها .


التقية التقية

- ماذا عنها ؟

- أنت تذكرني بالأطفال الصغار عندما يصرخون "BOO" في محاولة ترويع بعضهم البعض .

- يا عزيزي نحن لا نخاف أحدا سوى الله ، والله تعالى يقول في كتابه الكريم "الفتنة أشد من القتل" ، فلا داعي لإحراج نفسك بانتهاج منهج الأطفال .




وأخيرا

هذه الكلمات لنا جميعا

السنة والشيعة وجميع المسلمين

عسى أن يهدينا الله إليها

اليكم هذه المقاطع القصيرة من الشيخ حمزة يوسف

يتحدث فيها الشيخ عن مساوئ الطائفية ووجوب التلاحم بين المسلمين



أترجم أولى المقاطع بعنوان "ارتقوا عن الطائفية" :

"ارتقوا عن الطائفية ، ارتقوا عن خلافات السنة والشيعة تلك ،
فلن يتم حلها في زمننا هذا ،
والله تعالى سيهدي الجميع ببيان وتوضيح كل شيء يوم الحساب ،
نعم ... فلتفوز الدعوة الصالحة بيننا اليوم ،
ولكن فلنتسابق جميعا للإتيان بالفضيلة ،
تسابقوا اليوم من أجل الفضيلة ، والسلام عليكم ."



http://www.youtube.com/watch?v=CB4v1uJ2aqY




أترجم المقطع الثاني بعنوان "حاربوا الطائفية" :

"إذا لم نحاول أن نعمل مع بعضنا البعض كجنس بشري ،
وأن نترك جانبا هذه الخلافات وهذه الطائفية التي حاربها الإمام الغزالي طوال حياته لدرئها عن مجتمعاتنا ،
فستفرقنا هذه الطائفية إلى أن نصبح غير فعالين وغير مجدين أبدا ،
فهذا هو زمننا وباستطاعتنا القيام بذلك ...
هذا ليس زمن من سبقونا ...
ومن سيلحق بنا غير موجود الآن ،
هذا زمننا نحن ، ونحن ونستطيع أن نحارب الطائفية ."





http://www.youtube.com/watch?v=E8a1iIcVb-Q



بارك الله فيك يا شيخ السلم والإسلام

فلنقتدي بمن ينشر الموعظة الحسنة

الله يرضى عليكم








 

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
بما أنك مزارع سأخاطبك بفنك أخي الكريم

إذا وجد غصن فاسد في الشجرة وحب علي قطعه

لكي أحمي باقي الشجرة من الموت

وفي حال قطع الغصن مع أخذ الحيطه يتم قطع بعض الأوراق معه دون قصد

كان الشيعة مضطهدون في البحرين سابقا في عهد الأب

لكن في عهد الإبن تغير الحال

ما يحصل في البحرين سوف ينتقل إلى الكويت وإلى المملكة

هو تاريخ يعيد نفسه

والتاريخ يخبرنا بأنهم دائما يبدأون

منذ قيام الدولة البويهية

هناك أياد كانت خفية وأصبحت مرأية

نحن أخي الكريم لا نتهم كل الشيعة وهذا للأسف مالا يفهمه الكثير من الشيعة

بل والكثير من أهل السنة

هناك الكثير من الشيعة يرفضون ما تقوم به إيران

لكن لاصوت لهم وهم كثر حسب علمي في الكويت

وإيران هيمنة المال على الكثيرين ومنهم سنة للأسف

ولها هيمنة دينية على الكثيرين في كل بقاع الأرض

وهذا نتاحه إتضح في البحرين وفي الكويت

واليمن والعراق ولبنان وسوريا

والكثير من البلدان سواء عربية أو أجنبية

اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن

اللهم أحفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين من كيد الظالمين
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس

- هوه عناد ولا إيه ؟

- أبو عمر ، فلنفترض عدم وجود شيعة في البحرين ، وبأن حكومة البحرين كانت تهين وتهدر كرامة مواطنيها السنة كما يظلم أهل تونس ومصر ، فثار على ذلك مواطني دولة البحرين بأكملهم على حكومة الطاغية كما في مصر وفي تونس ، لو كان الوضع كذلك اليوم لآزرنا الأفراد لتحقيق كرامتهم والعدل في بلدانهم ، فها هي تونس تصلي اليوم في العلن كما لم يسمح لها من قبل ، وها هم المصريون يسيرون في ميدان التحرير دون خوف كالسابق . لماذا تستنكر وتستكثر ذات الشيء على شيعة البحرين ؟

يا عزيزي الشيعة في البحرين هم الفئة الوحيدة المظلومة فقط ، فالمواطن الشيعي فقط هو من سلبت حقوقه ، وهو الوحيد ممن كان يعاني من الفقر المدقع ، والوحيد الذي عانى من جراء تدني المستوى المعيشي والخدمات العامة ، والوحيد الذي تم اهدار دمه وقتله في الشوارع هكذا ، وهو الوحيد الذي كان يشعر بالخوف عندما يسير في بلده ، والوحيد الذي كان يشعر بالمهانة فقط لانتمائه الطائفي . ولكن لأن المذهب السني هو السائد في بلداننا العربية لم نقف ضد ما كان يحدث لهم طوال هذه الفترة ولا زلنا نرتكب ذات الخطأ !


- أبا عمر ، أتعلم ماذا يقول الغرب في حالة وقوع ظلم على المسلمين في الخارج ؟ يقولون "هؤلاء هم من فجر الأبراج في سبتمبر ، انهم ارهابيون" ، يقولون ذلك لأنهم ينظرون للمسلمين لا على أساس بشريتهم ولا مواطنتهم بل على أساس دينهم فقط ، وهذا هو ما يؤدي إلى الظلم ، عدم النظر إلى الحالة الراهنة ودفع البلاء عن المظلومين بل تعليق اخطاء البعض منهم على جماعة المسلمين جميعا ، وهذا ما نفعله اليوم بحق شيعة البحرين ، وهذا خطأ .

- نفس الشيء وقع على الدكتور الوسمي خلال أحداث صليبيخات ، أستاذ جامعي تم الاعتداء عليه وإهانته على الملأ بحجة خائبة ، فجرمه الكثير من الأفراد العنصريين فقط لكرههم للقبائل ولغيرها من أسباب عنصرية بغيضة ، متناسين بأنه إنسان ومواطن في دولة يحكمها القانون .

- دعنا لا نكيل بمكيالين يا أبا عمر ، فلندع المذاهب جانبا في هذه المسألة حتى ترجع حقوق البحرينين المسلوبة ... فهذا هو الصواب ، وهذا هو ما من شأنه أن يعود بالخير على المنطقة وأهلها .

- ما تبعزأش بكلامي يابو عمر ، ده دخول اللستة مش زي خروجها .




مازلت متشددا في رأيك يا فارمر وأنت الحقيقة تقيس قياسات باطلة أيضا , لأن الثورات الشعبية في تونس ومصر لم تتخذ منحنى ديني ولا مذهبي ولم تنقلب على جزء من الشعب تفرغ عليه مظلوميته ولطمياته , ولم يرفعوا شعارات مذهبية ولا دينية ولا صور المعممين هنا وهناك فأين التشابه بين هذا ما حدث في الشمال الأفريقي ومع ما حدث في البحرين ؟ أين التشابه في الطريقة ؟

وأين التشابه في التطبيق أيضا ؟ لا تحاول أن تشبه هذه بذاك و فلو ظلت سلمية لكان لها أنصار من السنة قبل الغرب الذي تهاب كلامه وتدفعنا إلى أن نقول ما يقول ونختار ما يختار بسببه , فأهل الخليج مسلمين يحبون العدل ويكرهون الظلم , ولهذا كرهوا أن يقوم جزء من الشعب بإشاعة الخوف والرعب في الناس.

فإذا كان الشيعي في البحرين كان يعيش على الخوف والظلم - وهم أغلبية البرلمان - و وكان مهمش الحقوق وضعيف ووووو الخ , فلماذا تحول إلى جلاد يضرب جيرانه ويعتدي عليهم ؟ أريد منك جوابا لهذا السؤال.


اعرف الحق واعرف أهله وانصر المظلوم سواء كان من الشعب أو من الحكومة ولا تنظر بعين واحدة إلى قضية لأن أهلها كانوا مظلومين وكأن المظلوم لا يمكن أن يكون ظالما يوما من الدهر !!!

.

.
 

Anonymous Farmer

عضو مميز
الطائفية غير متأصلة بالنفوس ، بل يتم تعلمها

بما أنك مزارع سأخاطبك بفنك أخي الكريم
إذا وجد غصن فاسد في الشجرة وحب علي قطعه
لكي أحمي باقي الشجرة من الموت
وفي حال قطع الغصن مع أخذ الحيطه يتم قطع بعض الأوراق معه دون قصد
كان الشيعة مضطهدون في البحرين سابقا في عهد الأب
لكن في عهد الإبن تغير الحال
ما يحصل في البحرين سوف ينتقل إلى الكويت وإلى المملكة
هو تاريخ يعيد نفسه
والتاريخ يخبرنا بأنهم دائما يبدأون
منذ قيام الدولة البويهية
هناك أياد كانت خفية وأصبحت مرأية
نحن أخي الكريم لا نتهم كل الشيعة وهذا للأسف مالا يفهمه الكثير من الشيعة
بل والكثير من أهل السنة
هناك الكثير من الشيعة يرفضون ما تقوم به إيران
لكن لاصوت لهم وهم كثر حسب علمي في الكويت
وإيران هيمنة المال على الكثيرين ومنهم سنة للأسف
ولها هيمنة دينية على الكثيرين في كل بقاع الأرض
وهذا نتاحه إتضح في البحرين وفي الكويت
واليمن والعراق ولبنان وسوريا
والكثير من البلدان سواء عربية أو أجنبية
اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن

اللهم أحفظ بلادنا وسائر بلاد المسلمين من كيد الظالمين

- دائرتنا ،

- مقارنة خاطئة ، فالحاصل في البحرين اليوم ليس كما قلت أنت ، بل هو بتر لأحد غصون الشجرة دون أن يكون بها علة ، بالضبط كبتر حقوق وحريات المواطنين الشيعة دون وجه حق ، فأفرع الشجرة جميعها - كما مواطني البحرين بأسرهم - تحتاج إلى رعاية ، وهو ما لم تحقيقه من الأساس وفق ما كتب ... وكتب ... وكتب ... في تعليقات سابقة أرجو الرجوع إليها .

- اختلف معك بشأن الآباء والأبناء ، بل ابن اليوم أشد وأفظع من أب الأمس والدليل الأوضاع الراهنة ، عد إلى تعليقاتي السابقة ، وإلى ما كتبت بشأن المطالبات الشرعية لأهل البحرين ، وكذلك إلى ما كان ينقصهم من حقوق بالماضي والحاضر ، وإلى تجاوزات السلطة بالتعدي على أرواح المتظاهرين ، وإلى عدم التفات الحكومة لمطالب الشعب إلى الآن ، وإلى وإلى وإلى ... القائمة طويلة وتدل على عدم المساواة ، وهذا ما يجب تغييره لإصلاح الحال .

- أما عن إيران - ويادي بعبع إيران - فيا أخي الكريم إن من ينشر الفتنة بيننا هو تردي أحوال البلدان ، من ينشر الفتنة بين المواطنين هو الفساد ، وعدم التنمية ، وتدني مستوى الخدمات ، وتقييد حريات الأفراد ، والتعسف السلطوي ، وتهميش حياة الإنسان ، وتعزيز اتكاليته ، والتلاعب بعقل ووعي المواطنين .

- لو كانت إيران هي السبب لوقفت الفتنة عند السنة والشيعة فقط ، ولكن أنظر إلى حال البلد اليوم .. فتنة ما بين الجميع ، البدو والحضر ، الأصيلين وحديثي التجنس ، المواطنين والبدون ، والكويتيين والمزدوجين ! كل هذه الفتن من إيران ؟ كلا بالطبع ، ولو كانت لاعترفنا بذلك حتى نرجع العلل إلى اصحابها في سبيل القضاء عليها .

- الفتن يا عزيزي تغذيها الحكومات الجائرة ، فهي أفضل وسيلة لإلهاء المواطنين بالفرقة لتجنب محاسبتها ولإعاثة المزيد من الفساد في البلد ، فلنصلح الحال بالنظر إليه كما هو ، لا كما نتخيله نحن .

مازلت متشددا في رأيك يا فارمر وأنت الحقيقة تقيس قياسات باطلة أيضا , لأن الثورات الشعبية في تونس ومصر لم تتخذ منحنى ديني ولا مذهبي ولم تنقلب على جزء من الشعب تفرغ عليه مظلوميته ولطمياته , ولم يرفعوا شعارات مذهبية ولا دينية ولا صور المعممين هنا وهناك فأين التشابه بين هذا ما حدث في الشمال الأفريقي ومع ما حدث في البحرين ؟ أين التشابه في الطريقة ؟

وأين التشابه في التطبيق أيضا ؟ لا تحاول أن تشبه هذه بذاك و فلو ظلت سلمية لكان لها أنصار من السنة قبل الغرب الذي تهاب كلامه وتدفعنا إلى أن نقول ما يقول ونختار ما يختار بسببه , فأهل الخليج مسلمين يحبون العدل ويكرهون الظلم , ولهذا كرهوا أن يقوم جزء من الشعب بإشاعة الخوف والرعب في الناس.

فإذا كان الشيعي في البحرين كان يعيش على الخوف والظلم - وهم أغلبية البرلمان - و وكان مهمش الحقوق وضعيف ووووو الخ , فلماذا تحول إلى جلاد يضرب جيرانه ويعتدي عليهم ؟ أريد منك جوابا لهذا السؤال.

اعرف الحق واعرف أهله وانصر المظلوم سواء كان من الشعب أو من الحكومة ولا تنظر بعين واحدة إلى قضية لأن أهلها كانوا مظلومين وكأن المظلوم لا يمكن أن يكون ظالما يوما من الدهر !!!


- حجي بوعمر ، ما أيبس من راسي إلا راسك ، ابتلشنا ببعض أنا وياك . لكن ما علينا ، سأحاول مرة أخيرة ، وإن لم يفد فسأقتلع ما تبقى لي من شعر رأسي ، كلهم حبتين يابو عمر ... حرام عليك .

- للعلم ، لقد قرأت كل ما خطت يداك أكثر من مرة لتجنب سوء الفهم ، فأرجو منك اتباع المثل ، وسأجاوب جميع ما طرحته من اسئلة .

- أنت تقول هذه العبارات الأربع التالية :

1 - أمن الناس والمحافظة على الأوطان من واجبات الحاكم المسلم ولو كان ظالما .


- افهمني الآن ، كيف يستوي الظلم والمحافظة على أمن المواطنين ؟ كيف يا أبا عمر ؟ لقد بين التاريخ على مر العصور مآل الظلم والحكام الظالمين أينما وقع الظلم وبغض النظر عمن وقع عليه ، خارجيا كان أم داخلي . فاستمرار الحياة هو ما يؤكد وجوب تغير حلقة الظلم وعدم استمراره لأن الإنسان ولد راغبا بالحرية والمساواة والحياة الهنية .

- انظر إلى ما آلت إليه أحوال مصر اليوم ولله الحمد بتخلص الشعب من حاكم ظالم ، وكما الحال بتونس أيضا ، الظلم والحكم لا يستويان ، والحاكم الظالم يعرض أمن المنطقة للخطر من خلال اهدار حقوق البشر بدلا من المحافظة عليها و عدم خوف الله والحياد عن طريق العدل ، ولابد وأن ينتهي عهد كل ظالم يوما ما ، ماشي لحد هنه ؟

- طيب المتبقي أن تقر أنت بأن شيعة البحرين قد تم هضم حقوقهم من قبل السلطة الحاكمة لأكثر من ثلاثة عقود ، وبهذا الشأن أنا لا اطلب منك أن تصدق اقوالي ، بل أرجو منك قراءة هذا المصدر بشأن تردي مستويات الخدمات والحياة بشكل عام للمواطنين الشيعة فقط ، وهذا المصدر بشأن التجنيس السياسي المخالف للقوانين وتغيير التركيبة السكانية لأهل البحرين الأصيلين - ومن بينهم الشيعة - بهدف التلاعب بمجريات الانتخابات ، وهذا المصدر بشأن الاعتقالات التعسفية للمواطنين الشيعة على مدى عقود ، وهذا المصدر بشأن وقوع السجن والتعذيب حتى على
النساء و
الأطفال ، وغيرها من مصادر حية شاهدتها أنت هنا في الشبكة كان يطلق فيها الرصاص الحي على مواطنين عزل في الشوارع (أأسف على كون المصادر السابقة باللغة الإنجليزية ، ولكنك تعلم عن اعتمادي عليها أكثر من غيرها) .

- وعلى ذلك يا أبا عمر ، فحاكم البحرين لم يخل بأمن المنطقة ويهددها فقط ، بل يجب عليك الآن الاعتراف بأحقية الشيعة بحقوقهم كما لغيرهم من حقوق ، والاعتراف بوجوب استماع الحاكم الجائر حاليا للطرف الآخر كي لا تسوء الأوضاع عما هي عليه الآن ، ودرأ لإخلال الأمن من جراء هذا الظلم الذي لابد للمواطنين بأن يتصدوا له كما طبيعة البشر .

2 - يجب أن يتسم بسط الأمن ولو بالقوة .

- نعم ، يجب على أمن الدولة أن يتسم بالقوة ، ولكن هناك فرق ما بين القوة وما بين التعسف فيها بما يخرجها عن قالب القوة إلى آخر منتهك لحقوق الإنسان والمواثيق الدوليه ، مدخلا إياها تحت طائلة جرائم حقوق الإنسان كما حصل في البحرين . ولكن حتى وإن لم يتم ذكر أي مصدر مما سبق ، كيف لك يا أبا عمر أن تصف إطلاق الرصاص الحي على مواطنين عزل في الشوارع بقوة الأمن ؟ هذا إجرام واضح صريح ، ومن يصف هذا النوع من الأمن بالقوة انما يحكم بتحيز .

3 - يجب على المواطنين كونهم شركاء في الوطن ألا ينفثوا الظلم في وجه الآمنين ، فلم يتحول المظلوم إلى جلاد يضرب جيرانه ؟


- يوجد هنا ملاحظة وسؤال .

- أما الملاحظة فهي خاطئة ، لا أعلم كيف تقاس الشراكة لديك ، ولكن المفهوم العام لشراكة المواطنين في الوطن هو تساويهم في الحقوق والواجبات ، فلن تتحقق الشراكة ولا حسن الجوار دون تفعيل مبدأ المساواة ، والأدلة على هذا كثير ، منها كما ذكرنا سابقا نظام التفرقة العنصرية بين مواطني جنوب إفريقيا الأبيض والأسود والاضطرابات الهائلة الناتجة عن تلك التفرقة بين المواطنين ، ونظام التفرقة العنصرية - بعد انتهاء العبودية - بين الأميركي الأسود والأبيض ، كذلك نتج عنه التظاهرات والاضطرابات .

- المساواة يا أبا عمر في غاية من الأهمية ، بل هي مهمة إلى درجة أن الأفراد يطالبون بالمواساة حتى في العبودية ! فما لتفعيل مبدأ التفرقة في معاملة المواطنين سوى تمهيد لشعور البعض بالدونية عن بعضهم الآخر ، والاستياء من الآخر ، ولسوء الجوار في نهاية المطاف . ولكننا بالرغم من ذلك لا نجيز - لا صراحة ولا ضمنا - التعديات الصادرة عن أي فئة من المواطنين بحق الأخرى ، ولكن علينا إرجاع العلل إلى اسبابها ومسببيها من أجل إصلاح الحال ، فإذا عرفت العلة عرف الدواء .

- أما السؤال ، فهو منشق عن الملاحظة بل ونتيجة لها ، دعنا نبسط الأمر بمثال ، لدى شخص ما خمسة أطفال ، وقام بمعاملة أحدهم فقط معاملة سيئة تختلف عن معاملته لبقية الأبناء ، كيف تتوقع أن تكون العلاقة بين هذا الطفل واخوته ؟ لن تكن جيدة بل متوترة وحساسة للغاية ، ربما ليست حساسة مع جميع اخوته ولكن ربما مع احدهم كالأخ المفضل لدى الأب مثلا ، بل وليس من المستغرب أن يقوم الأخ المضطهد بضرب أحد اخوته عندما تزيد جرعة الاضطهاد بشكل لا يحتمل ويقف أخاه "المفضل" ضده .

- ما يحدث في البحرين اليوم هو علاقة شبيهة - لا مطابقة - للمثال المذكور ، مع وجوب التنويه بأن نسبة الشيعة المتعرضين لغيرهم من مواطنين نسبة صغيرة فقط ، وبأن غالبية الشيعة لا يزالوا يحملون علم الوطن ويندهون بحبهم للوطن حتى في أثناء الأحداث رغم البطش والقتل وسفك الدماء ، باعثين الحسرة لكل من يشاهد منظرهم وهم متشبثين بهذا الوطن رغم كل شيء .

4 - الذي حرك الشيعة هو مجموعة العقيدة الدينية ، والذي حرك الخليج لدعم البحرين هو مجموع ذلك أيضا .

- الجواب : لا وألف لا .

- أخي العقلاني الحكيم ، كيف لك - بل كيف لأي شخص - بعد قراءة هذا الكم الهائل من قرائن سوء معاملة الشيعة وظلمهم أن يعتقد بأن المسألة تخص الطائفة والعقيدة بالأساس ؟ ما تقوله كمن يرى فتاة تبكي إثر تعرضها لهجوم مثلا فتقول أنت "لا ، هي فتاة والفتيات دائما في بكاء" ، فلأنك تملك تلك النظرة عن الفتيات تقوم على ذلك بتأويل المسألة بشكل خاطئ .

- كذا كان الحال معك في هذه المسألة ، فلأن الموضوع العقائدي بيننا وبين الشيعة كبير في رأسك - بل سائد وطاغ على كل مبدأ آخر - لم تستطع التعرف على المسألة عما هي عليه ، رغم كونها من أبسط الحقائق ومن الأمور التي يعلم عنها الكثير ، وخاصة إثر ما لدينا من معلومات جمة بهذا الشأن .

- هناك مسألة أخيرة تتعلق بهذا الأمر ، ألا وهو دور الدولة وسياستها ، فالدولة إما أن تعزز الحقد والكراهية بين مواطنيها أم تنأى بها ، فكل ذلك يعتمد على مدى صلاح الدولة ، ومدى وعي مواطنيها ، وقد سبق بأن تحدثت أنا في هذه المسألة - في موضوع كتبه شخص بعنوان عمدة نيويورك - مبينا ذات المبدأ في علاقة الغرب بالمسلمين ودور سياسة الدولة في ذلك ، وإن لم أكن مخطأ فقد وافقتني أنت في رأيي ، وها هو ذات المبدأ يتحقق في البحرين الآن دون تصديق يذكر .

- إقرأ تعليقي السابق للعضو "الدائرة الأخيرة" بشأن الفتنة وسياسة الحكومات ومن ثم أعلم بأني لو كنت أعتقد بأن العقيدة هي ما كانت وراء المظاهرات لكان موقفي يختلف ، ولكن الحقائق والمعلومات وتاريخ المنطقة موجود وواضح ، واعلم كذلك بأننا رغم الخلافات كبشر نظل بشرا في النهاية ، نريد ما يريده غيرنا من أمور بسيطة في الحياة .

- أبا عمر ، لست أنا ممن يعاند ويعاسر عند الخطأ ، ولولا قناعتي بما أقول ، وقناعتي التامة بأن ما أقوله هو ما سيحقق مصلحة العامة بالذات لما كتبت أي من هذا ، ولما قرأت وتفاعلت مع جميع الآراء ، خاصة رأيك .

- اتمنى أن تكون جميع الأفكار قد وصلت إليك الآن ، متمنين منك فقط اعطائها فرصة .

- اقتربت فترة الامتحانات ، وعلى ذلك شكرا للسابق واللاحق من مشاركات حتى انتهائي من البلاوى القادمة .

- يا جمعة الخير ، عودي علينا بالوعي .


 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس


- حجي بوعمر ، ما أيبس من راسي إلا راسك ، ابتلشنا ببعض أنا وياك . لكن ما علينا ، سأحاول مرة أخيرة ، وإن لم يفد فسأقتلع ما تبقى لي من شعر رأسي ، كلهم حبتين يابو عمر ... حرام عليك .

- للعلم ، لقد قرأت كل ما خطت يداك أكثر من مرة لتجنب سوء الفهم ، فأرجو منك اتباع المثل ، وسأجاوب جميع ما طرحته من اسئلة .

- أنت تقول هذه العبارات الأربع التالية :

1 - أمن الناس والمحافظة على الأوطان من واجبات الحاكم المسلم ولو كان ظالما .


- افهمني الآن ، كيف يستوي الظلم والمحافظة على أمن المواطنين ؟ كيف يا أبا عمر ؟ لقد بين التاريخ على مر العصور مآل الظلم والحكام الظالمين أينما وقع الظلم وبغض النظر عمن وقع عليه ، خارجيا كان أم داخلي . فاستمرار الحياة هو ما يؤكد وجوب تغير حلقة الظلم وعدم استمراره لأن الإنسان ولد راغبا بالحرية والمساواة والحياة الهنية .



اعلم يا أخي الكريم أن عين الإسلام منصفة لا إقصائية ولا تكفيرية , فيمكن أن تقع أنت في ظلم في جانب وتكون عادلا في جانب , ويمكن أن تخل في واجب أو واجبات وأن تكون حازما عادلا في جانب آخر , فلا تنتهج منهج الخوارج الذين يكفرون بالكبيرة ويهدمون الإنسان بالذنب يصيبه.

الحاكم ولو كن ظالما في حقوق أناس إلا أن مصلحة وجوده قد تتغلب على المفاسد , فينظر العقل السليم في المصالح والمفاسد ويرى من يغلب الآخر , وقد روي عن الشافعي رحمه الله قوله ( حكم ملك ظلوم خير من فتنة قد تدوم وكلاهما شر وفي الشر إختيار ) فإذا كان عندك شرين عليك أن تختار أخفهما , فإذا وقف الحاكم مع القانون لمنع الإنفلات كان في ذلك مصلحة للجميع وهي مصلحة تغلب مفاسده لاسميا في هذا الوقت الحساس فلا ينفرط عقد الدول الخليجية ولا تضطرب أحوال المسلمين في آسيا كما لم تستقر في أفريقيا.



- انظر إلى ما آلت إليه أحوال مصر اليوم ولله الحمد بتخلص الشعب من حاكم ظالم ، وكما الحال بتونس أيضا ، الظلم والحكم لا يستويان ، والحاكم الظالم يعرض أمن المنطقة للخطر من خلال اهدار حقوق البشر بدلا من المحافظة عليها و عدم خوف الله والحياد عن طريق العدل ، ولابد وأن ينتهي عهد كل ظالم يوما ما ، ماشي لحد هنه ؟





أنت تقرأ الأحداث من خلال وسائل الإعلام , مصر دولة كبيرة جدا فيها من العوامل ما يختلف عن البحرين , وليس فيها صراع دولي على أرض مصر وإن كان فيها إحتقان , وقد خسرت مصر الكثير جدا في الأيام الفائتة لولا رحمة الله تعالى , والإستقرار لم يثبت بعد ومازالت البلاد في حالة خطرة إلا أن يتم الله نعمته على البلاد بجمع الكلمة , ومازالت السيناريوهات الخطيرة مطروحة وكل هذا في دول كبيرة مثل مصر دولة مؤسسات قوية , فما بالك بدويلة صغيرة مثل البحرين تبتلعها المعارضة بعد الظهر وتبدأ في مهاجمة السكان في الليل , وقد فعلوا ذلك ومازال هناك حكومة فكيف إذا ضاع الأمن وسادت الفوضى ؟ بعض الإنصاف يا فارمر





- طيب المتبقي أن تقر أنت بأن شيعة البحرين قد تم هضم حقوقهم من قبل السلطة الحاكمة لأكثر من ثلاثة عقود ، وبهذا الشأن أنا لا اطلب منك أن تصدق اقوالي ، بل أرجو منك قراءة هذا المصدر بشأن تردي مستويات الخدمات والحياة بشكل عام للمواطنين الشيعة فقط ، وهذا المصدر بشأن التجنيس السياسي المخالف للقوانين وتغيير التركيبة السكانية لأهل البحرين الأصيلين - ومن بينهم الشيعة - بهدف التلاعب بمجريات الانتخابات ، وهذا المصدر بشأن الاعتقالات التعسفية للمواطنين الشيعة على مدى عقود ، وهذا المصدر بشأن وقوع السجن والتعذيب حتى على النساء و الأطفال ، وغيرها من مصادر حية شاهدتها أنت هنا في الشبكة كان يطلق فيها الرصاص الحي على مواطنين عزل في الشوارع (أأسف على كون المصادر السابقة باللغة الإنجليزية ، ولكنك تعلم عن اعتمادي عليها أكثر من غيرها) .


لا يمكن أن يساوي هذا الظلم بأي حال من الأحوال ما كان يحدث على أرض مصر أو أرض تونس , فإن الدولة البوليسية في مصر وفي تونس هتكت كل الأستار وضربت كل الناس وأفسدت غاية الفساد طوال سنين طويلة , وعلى الرغم من ذلك لم ينقسم المصريين إلى جزئين وكذلك لم يفعل أهل تونس , فلا تقارن بين هذا وذاك فإن لا يوجود سبب يجيز البلطجة على خلق الله الآمنين.




- وعلى ذلك يا أبا عمر ، فحاكم البحرين لم يخل بأمن المنطقة ويهددها فقط ، بل يجب عليك الآن الاعتراف بأحقية الشيعة بحقوقهم كما لغيرهم من حقوق ، والاعتراف بوجوب استماع الحاكم الجائر حاليا للطرف الآخر كي لا تسوء الأوضاع عما هي عليه الآن ، ودرأ لإخلال الأمن من جراء هذا الظلم الذي لابد للمواطنين بأن يتصدوا له كما طبيعة البشر .


هذه النقطة أنا موافق عليها فعليا.





2 - يجب أن يتسم بسط الأمن ولو بالقوة .

- نعم ، يجب على أمن الدولة أن يتسم بالقوة ، ولكن هناك فرق ما بين القوة وما بين التعسف فيها بما يخرجها عن قالب القوة إلى آخر منتهك لحقوق الإنسان والمواثيق الدوليه ، مدخلا إياها تحت طائلة جرائم حقوق الإنسان كما حصل في البحرين . ولكن حتى وإن لم يتم ذكر أي مصدر مما سبق ، كيف لك يا أبا عمر أن تصف إطلاق الرصاص الحي على مواطنين عزل في الشوارع بقوة الأمن ؟ هذا إجرام واضح صريح ، ومن يصف هذا النوع من الأمن بالقوة انما يحكم بتحيز .

لا أجيز للنظام الحاكم في البحرين ضرب المدنيين العزل الغير مسلحين السلميين بالرصاص , ولا أجيز أن تقوم المعارضة بضرب المدنيين العزل الغير مسلحين بالرصاص أو السيوف أو الترهيب , لا نقبل ظلما من هنا أو من هنا , ولكن إذا قمت فئة بهذا العمل فعليها أن تدرك عواقب أفعالها , ونحن في هذه الحالة ندعم من يمسك مقاليد الحكم ليعيد الأمن إلى نقطته الأولى ولا ندعم أقواما يجرون في الطرقات والشوارع لا علم لهم إلا شحنة من المظلومية يريدون تفريغها على الأهالي.



3 - يجب على المواطنين كونهم شركاء في الوطن ألا ينفثوا الظلم في وجه الآمنين ، فلم يتحول المظلوم إلى جلاد يضرب جيرانه ؟

- يوجد هنا ملاحظة وسؤال .

- أما الملاحظة فهي خاطئة ، لا أعلم كيف تقاس الشراكة لديك ، ولكن المفهوم العام لشراكة المواطنين في الوطن هو تساويهم في الحقوق والواجبات ، فلن تتحقق الشراكة ولا حسن الجوار دون تفعيل مبدأ المساواة ، والأدلة على هذا كثير ، منها كما ذكرنا سابقا نظام التفرقة العنصرية بين مواطني جنوب إفريقيا الأبيض والأسود والاضطرابات الهائلة الناتجة عن تلك التفرقة بين المواطنين ، ونظام التفرقة العنصرية - بعد انتهاء العبودية - بين الأميركي الأسود والأبيض ، كذلك نتج عنه التظاهرات والاضطرابات .


الله أكبر هل تلغي أهل السنة من البحرين ! نصف الشعب هناك لا تعتبره شريكا في الحكم لأنك ترى أنهم لم ينصروا الشيعة في مظالمهم ؟ أنت مائل جدا في حكمك حتى مع فئة ظلمت ثم ظلمت وكأن الحق معهم ضد الحكومة وضد كل من لم يقف معهم !! ما هذا الكلام يا فارمر : من لم يكن معنا فهو ضدنا !!! راجع كلامك يا حج.



- المساواة يا أبا عمر في غاية من الأهمية ، بل هي مهمة إلى درجة أن الأفراد يطالبون بالمواساة حتى في العبودية ! فما لتفعيل مبدأ التفرقة في معاملة المواطنين سوى تمهيد لشعور البعض بالدونية عن بعضهم الآخر ، والاستياء من الآخر ، ولسوء الجوار في نهاية المطاف . ولكننا بالرغم من ذلك لا نجيز - لا صراحة ولا ضمنا - التعديات الصادرة عن أي فئة من المواطنين بحق الأخرى ، ولكن علينا إرجاع العلل إلى اسبابها ومسببيها من أجل إصلاح الحال ، فإذا عرفت العلة عرف الدواء .


لو وقع عليك جبل من الظلم لم يجز لك أن تقتل نفسك ولا أن تقتل غيرك , هذا مبدأ ثابت لا يتغير فلا تضيع وسط الشعارات الإنسانية ولو كانت مظلومة , المساواة وحقوق الإنسان قد كفلها الإسلام ولكنه حذر من شق عصا الطاعة ومن خرج على السلطان وهذا مذهب المسلمين بخلاف فرقة الشيعة التي تجيز الخروج على الحاكم والتقية.



- أما السؤال ، فهو منشق عن الملاحظة بل ونتيجة لها ، دعنا نبسط الأمر بمثال ، لدى شخص ما خمسة أطفال ، وقام بمعاملة أحدهم فقط معاملة سيئة تختلف عن معاملته لبقية الأبناء ، كيف تتوقع أن تكون العلاقة بين هذا الطفل واخوته ؟ لن تكن جيدة بل متوترة وحساسة للغاية ، ربما ليست حساسة مع جميع اخوته ولكن ربما مع احدهم كالأخ المفضل لدى الأب مثلا ، بل وليس من المستغرب أن يقوم الأخ المضطهد بضرب أحد اخوته عندما تزيد جرعة الاضطهاد بشكل لا يحتمل ويقف أخاه "المفضل" ضده .

- ما يحدث في البحرين اليوم هو علاقة شبيهة - لا مطابقة - للمثال المذكور ، مع وجوب التنويه بأن نسبة الشيعة المتعرضين لغيرهم من مواطنين نسبة صغيرة فقط ، وبأن غالبية الشيعة لا يزالوا يحملون علم الوطن ويندهون بحبهم للوطن حتى في أثناء الأحداث رغم البطش والقتل وسفك الدماء ، باعثين الحسرة لكل من يشاهد منظرهم وهم متشبثين بهذا الوطن رغم كل شيء .

سوف يصبح هذا الطفل معقدا من سوء معاملة والديه له , ويحتاج إلى علاج ولا يعول عليه في المواقف الكبيرة ولا يصح أن يتولى هو حكم إخوانه , ولا يجب أن يعاقب إخوانه لأن والده قد ظلمه , فإما أن يظل على إعتقاد بأنهم أخوة له وإما أعداء له فلك أن تختار بين هذا وذاك وكلاهما يدين فعل الشيعة في البحرين

وما قرأنا اعتذارا ولو واحدا من عقلاء الشيعة عن هذه الأفعال المنكرة ضد شركاءهم في الدولة لو كان تحليلك صحيحا , ولكن للأسف الشديد إما أن يكون كبراءهم هم الذي دفعوهم لذلك من وراء الأستار فلا يمكنهم من الإنكار عليهم أو كونهم يخافون منهم وقد استلم الريادة والقيادة هؤلاء الآثمين.


4 - الذي حرك الشيعة هو مجموعة العقيدة الدينية ، والذي حرك الخليج لدعم البحرين هو مجموع ذلك أيضا .

- الجواب : لا وألف لا .

- أخي العقلاني الحكيم ، كيف لك - بل كيف لأي شخص - بعد قراءة هذا الكم الهائل من قرائن سوء معاملة الشيعة وظلمهم أن يعتقد بأن المسألة تخص الطائفة والعقيدة بالأساس ؟ ما تقوله كمن يرى فتاة تبكي إثر تعرضها لهجوم مثلا فتقول أنت "لا ، هي فتاة والفتيات دائما في بكاء" ، فلأنك تملك تلك النظرة عن الفتيات تقوم على ذلك بتأويل المسألة بشكل خاطئ .


هذا قياس مع الفارق وهو فاسد الإعتبار , ولكن حتى على هذا المثال فإن البكاء من النساء يصبح أصلا ولكن زيادة البكاء يكون علامة مهمة , فإذا كانوا يجيزون الخروج على الحكام ويرون الثورة أصل العقيدة التي نادى بها الحسين رضي الله عنه , فإن عملهم هذا دينا ودنيا ولكن القوة المحركة له هي الدين والجواز الشرعي بل الإستحباب لذلك , رأيت أن تقبل هذا الكلام أو لا تقبله فهذا شأنك , ولو شئت لدخلنا في تفاصيل أقوالهم بالمصادر لتعلم أن هذا الخروج عمل مقبول مستحب عالي المقام في الديانة لديهم.

- كذا كان الحال معك في هذه المسألة ، فلأن الموضوع العقائدي بيننا وبين الشيعة كبير في رأسك - بل سائد وطاغ على كل مبدأ آخر - لم تستطع التعرف على المسألة عما هي عليه ، رغم كونها من أبسط الحقائق ومن الأمور التي يعلم عنها الكثير ، وخاصة إثر ما لدينا من معلومات جمة بهذا الشأن .

- هناك مسألة أخيرة تتعلق بهذا الأمر ، ألا وهو دور الدولة وسياستها ، فالدولة إما أن تعزز الحقد والكراهية بين مواطنيها أم تنأى بها ، فكل ذلك يعتمد على مدى صلاح الدولة ، ومدى وعي مواطنيها ، وقد سبق بأن تحدثت أنا في هذه المسألة - في موضوع كتبه شخص بعنوان عمدة نيويورك - مبينا ذات المبدأ في علاقة الغرب بالمسلمين ودور سياسة الدولة في ذلك ، وإن لم أكن مخطأ فقد وافقتني أنت في رأيي ، وها هو ذات المبدأ يتحقق في البحرين الآن دون تصديق يذكر .

نعم هذا صحيح إلا مع أقوام لا ترى تحقيق مصلحتها إلا بأن تكون هي رأس الدولة والقائمة على الأمر , لأن دينها قد أوجب عليها أن تكون وصاية إلهية على البشر وأن يكون أئمتهم في منزلة شبيهة بالنبوة والرسالة , فكيف يستريحون وقد انقلب الأمر في أعينهم وصار الإمام القائد متبوعا ؟

ولهذا فإن مصر كان النظام الحاكم يعزز كل الفرقات بين الشعب ويستخدمها , وقد حدث الإحتقان الطائفي بين المسلمين والنصارى على مدى سنين طويلة , وقاموا بضرب كنائس وألصقوها بالمسلمين ومثل هذا ولكن هذا لم يشابه مع حدث في البحرين , لأن النصارى وإن كانوا مخالفين للمسلمين في العقيدة إلا أن الإختلاف الجوهري في مسألة الوصاية والإمامة ووجوب إعتلاء رقاب المسلمين حالت دون مشابة السيناريو.


- إقرأ تعليقي السابق للعضو "الدائرة الأخيرة" بشأن الفتنة وسياسة الحكومات ومن ثم أعلم بأني لو كنت أعتقد بأن العقيدة هي ما كانت وراء المظاهرات لكان موقفي يختلف ، ولكن الحقائق والمعلومات وتاريخ المنطقة موجود وواضح ، واعلم كذلك بأننا رغم الخلافات كبشر نظل بشرا في النهاية ، نريد ما يريده غيرنا من أمور بسيطة في الحياة .

- أبا عمر ، لست أنا ممن يعاند ويعاسر عند الخطأ ، ولولا قناعتي بما أقول ، وقناعتي التامة بأن ما أقوله هو ما سيحقق مصلحة العامة بالذات لما كتبت أي من هذا ، ولما قرأت وتفاعلت مع جميع الآراء ، خاصة رأيك .

- اتمنى أن تكون جميع الأفكار قد وصلت إليك الآن ، متمنين منك فقط اعطائها فرصة .


- اقتربت فترة الامتحانات ، وعلى ذلك شكرا للسابق واللاحق من مشاركات حتى انتهائي من البلاوى القادمة .


- يا جمعة الخير ، عودي علينا بالوعي .




هذا هو المنطلق الذي تنطلق منه وهو منطلق طيب وهو المصلحة العامة , إلا أن السعي حول المصلحة العامة يجب أن يكون صادقا حاويا للأسباب الصحيحة متوغلا في التفاصيل حتى يمكن تحقيق المصلحة العامة بإعطاء كل ذي حق حقه , ولكن إعتلاء الشعارات الشعبية لأنهم الأكثر ولأن كلمتهم تشعر بالمصلحة العامة خطأ وخطأ كبير أيضا


والله يوفقك

.
 
يا أخوان أخوكم Anonymous Farmer ليس شيعي :confused:


تزعمون الديمقراطية الكويتية وأنتم حتى الإختلاف لا تفقهون من فقهِ شيئاً

لي عودة للتعقيب على موضوعك أخي فارمر


الله معك


للاسف ياختي هذا تفسير لكلمه (إمعه) الانسان لايتفقه ولا يبحث ويعرف لكنه يقلد غيره يقلد حتى لو كان على خطأ كل انسان عاقل حتى لايضيع في مسأله الفتنه يجب ان يقرأ بنفسه ويبحث عن المشكله بنفسه ويقرأ وجهه كل نظر طائفه بنفسه هو لا يقلد غيره كالأمعه وبالاخير يحكم لماذا هذا الانسان هكذا لماذا اختار هذه المذهب وبالاخير كل انسان يحاسبه ربه على دينه وكل انسان حر في دينه عليك بنفسك حاول ان تغير فإذا لم يتجاوب يوجد له رب يحاسبه
لاتحل المسأله يالحرب والمجازر الي نراها الانسان لو كان فاجر فجروه على نفسه

انا من مذهب سني لكن اختلف مع الشيعه بأمور ولكن لهم رب يحاسبهم وعندي صديقات ومعارف من هذا المذهب وبيننا كل الود والاحترام

الاخ موضوعه يهدف الى نبذ الطائفيه واللي ردو لاتعليق على طول نشرو صور واتهموه بانه من اهل الشيعه يعني لاتعليق صراحه استغرب من نوع هالبشر :وردة:
 

Anonymous Farmer

عضو مميز
الله ينصر الدولة العادلة وان كانت كافرة ولا ينصر الدولة الظالمة وان كانت مؤمنة

أبا عمر ،
لست أنا من يلغي السنة ، لا من أهل البحرين ولا غيرهم ، فإلغاء السنة تعني إلغاء نفسي وأهلي وأقاربي ، فلا تحور كلامي مرة أخرى . لقد أطلت معك في الحديث كثيرا موضحا لك ما لم تكن تعلمه عن واقع البحرين اليوم وفي الماضي ، قمت بذلك لا لتقديري لشخصك فقط ، ولا لمحاولة لاستقطاب ضميرك ، أم لتشجيعك على إعلاء راية المنطق والعقل على الطائفية والمخاوف الوهمية ، ولكن لأن كلامك يتبعه الكثير ومن بينهم أنا . ولكن اثبتت الكثير من ردودك بأن الطائفية قد تغلبت على خصالك الكثيرة الخيرة ، فحتى بعد سماع ما قيل لا تزال تمنح الأعذار للاعتداء على المتظاهرين ، وتردد ذات العبارات التي تلصق التهمة بالشيعة المظلومين في ذات الوقت الذي وجب علينا مساعدتهم والدعاء لهم في ظل نكبتهم الحالية من جراء حكم ظالم ، ظلم جميع الطوائف . خاب ظني بك يا أبا عمر ، ليتك بت ساكتا خلال هذه الأزمة التي أودت بحياة الكثير من اشقائنا وأحبائنا الشيعة في البحرين إثر استباحة دمهم من قبل السلطة .


بنت الشهيد ،
شكرا على هذه الكلمات ، الباعثة على الأمل .


 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أبا عمر ،
لست أنا من يلغي السنة ، لا من أهل البحرين ولا غيرهم ، فإلغاء السنة تعني إلغاء نفسي وأهلي وأقاربي ، فلا تحور كلامي مرة أخرى . لقد أطلت معك في الحديث كثيرا موضحا لك ما لم تكن تعلمه عن واقع البحرين اليوم وفي الماضي ، قمت بذلك لا لتقديري لشخصك فقط ، ولا لمحاولة لاستقطاب ضميرك ، أم لتشجيعك على إعلاء راية المنطق والعقل على الطائفية والمخاوف الوهمية ، ولكن لأن كلامك يتبعه الكثير ومن بينهم أنا . ولكن اثبتت الكثير من ردودك بأن الطائفية قد تغلبت على خصالك الكثيرة الخيرة ، فحتى بعد سماع ما قيل لا تزال تمنح الأعذار للاعتداء على المتظاهرين ، وتردد ذات العبارات التي تلصق التهمة بالشيعة المظلومين في ذات الوقت الذي وجب علينا مساعدتهم والدعاء لهم في ظل نكبتهم الحالية من جراء حكم ظالم ، ظلم جميع الطوائف . خاب ظني بك يا أبا عمر ، ليتك بت ساكتا خلال هذه الأزمة التي أودت بحياة الكثير من اشقائنا وأحبائنا الشيعة في البحرين إثر استباحة دمهم من قبل السلطة .


بنت الشهيد ،
شكرا على هذه الكلمات ، الباعثة على الأمل .




كنت متوقع هذا الرد ولطالما قرأت مثله , وعلى العموم قد كتبت رأيي في الموضوع وهذا يكفيني الله يهديني وإياك

.

.
 

Anonymous Farmer

عضو مميز

أبا عمر ،


- نعم الله يهدي الجميع ويهديك أنت لاتخاذ تعاليم الإسلام دينا .

- أتركك الآن تجري وراء من يسب الشيعة ويهينهم ، ويحتفل ويتلذذ بسفك دمائهم ، إذهب غير مأسوفا عليك ، فمن يناصر مثل تلك الأشكال لا مكان له هنا .



 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس

أبا عمر ،


- نعم الله يهدي الجميع ويهديك أنت لاتخاذ تعاليم الإسلام دينا .

- أتركك الآن تجري وراء من يسب الشيعة ويهينهم ، ويحتفل ويتلذذ بسفك دمائهم ، إذهب غير مأسوفا عليك ، فمن يناصر مثل تلك الأشكال لا مكان له هنا .





ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا

.
 

Anonymous Farmer

عضو مميز

- عبارات معهودة يرددها من ضعفت حجته لإيهام الغير وتضليله وتخويفه .


- أي جهل قادم يا أبا عمر ، فالجهل هنا متحقق اليوم ولا داع بأن تبينه الأيام !

- شيعة البحرين يظلمون ، فيطالبون بحقوقهم المستحقة بكل سلمية وحتى الآن ، فيتم سفك دمائهم في الشوارع دون شجب واستنكار منك يا صاحب راية الإسلام !

- كيف يكون الجهل إذا يا صاحب ؟ برفع الظلم عن المظلوم ، أم بتأييد الظالمين بحجة التشدد الطائفي ؟

- عزائي الوحيد أن موقفك لا يمثل الإسلام .


 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس

- عبارات معهودة يرددها من ضعفت حجته لإيهام الغير وتضليله وتخويفه .


- أي جهل قادم يا أبا عمر ، فالجهل هنا متحقق اليوم ولا داع بأن تبينه الأيام !

- شيعة البحرين يظلمون ، فيطالبون بحقوقهم المستحقة بكل سلمية وحتى الآن ، فيتم سفك دمائهم في الشوارع دون شجب واستنكار منك يا صاحب راية الإسلام !

- كيف يكون الجهل إذا يا صاحب ؟ برفع الظلم عن المظلوم ، أم بتأييد الظالمين بحجة التشدد الطائفي ؟

- عزائي الوحيد أن موقفك لا يمثل الإسلام .





شكرا لك على أدبك يا أخي الكريم , فلا تحتد وحاول أن لا تكون أنت عنصريا في رأيك واقبل الرأي الآخر بغير إتهام ولا تسفيه لي ولغيري , فأنا لا أحاول إضلال أحد وهذا إتهام تحاسب عليه يوم القيامة.

لأننا نستطيع أن نلخص موقفك السابق في أن الشعوب المغلوبة يجوز لها أن تخرج لتطالب بحقوقها ولو أدى ذلك إلى ضرب الأمن وضرب شركاءهم في الوطن وقطع الطريق وتخويف الآمنين.

وحجتك في ذلك لإباحة أعمالهم : أن الحكومة هي التي دعتهم لهذه الأفعال عن طريق ظلمهم السنين الطوال فلا نلومهم لكونهم يفسدون في البحرين , لأن إفسادهم نتيجة تعامل الحكومة معهم.

ولا يلامون أيضا عندما يعتدون على باقي الشعب لأنه في نظرك لم يقف معهم الموقف المطلوب وسكت على ظلمهم , فلا يعتبروا شركاء في الوطن على المعنى الحقيقي ويستحقوا أن يعاقبوا من الشيعة.


!!! هذا ملخص موقفك الضمني وفي الوقت ذاته فلا يجوز للحكومة أن ترد على عنفهم بعنف ولا يجب عليها أيضا أن تثبت أركان الأمن , بل تدع المظاليم يطوفون في الطرقات ينفثون عن غضبهم ولطمياتهم لأن الحكومة هي التي تسببت بذلك في اول الأمر !!! ولهذا لم نجد أحدا يعتذر عن هذه الأفعال لا من الكبار ولا من الصغار فهي عندهم مشروعة مقبولة !!!!


وطبعا تحاول أن تجعل مطالبات البحرينيين مثل مطالبات المصريين والتونسيين على الرغم من كون الأوائل اختلفوا عن الآخريين في المنطق والمنهج والطريق والفكر ولكن عندك هم سواء !!!!



خلاصة مفهومك السابق يا أخي الكريم الغضوب أننا لابد وأن نكون مع المعارضة الشيعة المظلومة حتى لو صارت ظالمة مفسدة للآمنين في البحرين !!!


!!
 

Anonymous Farmer

عضو مميز
طيب ، سأقوم بالرد على ما قلته الآن ومن منطلق آخر ، فهل من الممكن إعطاءه حقه بالاستماع ؟ فإن اقنعتني اصطفيت إلى جانبك .


 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
يسعدني عودة الهدوء والإستقرار مرة ثانية , فاترك اتهامي وناقش فكرتي يا أخي الكريم

.
 

Anonymous Farmer

عضو مميز
نقلا عن الفاضلة BRIGHT_ Q8 : قال تعالى "ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تع



لا يزال الاتهام قائما عزيزي أبا عمر ، وباستطاعتك إزاحته بيديك عن طريق الإيمان والضمير .

- أود البدء بالاعتراف بأني قد أخطأت ، فلم يكن هناك أبدا تعد من قبل جماعة الشيعة المظلومين ، لا على أخوانهم في المواطنة ، ولا على غيرهم من مقيمين ، ولا حتى على أراضي وممتلكات الدولة ، وما قيل بهذا الشأن لم يكن سوى تضليل إعلامي يهدف إلى تزييف الحقائق قدر المستطاع لإيقاعنا في فخوخ الطائفية وكل ما من شأنه إزالة العنصر البشري عنا كأفراد وكمواطنين ، وقد وقع في تلك الفخوخ الكثير من الضحايا ومن بينهم أنا بتصديقي لما قلته أنت بشأن وجود التصادمات ما بين طوائف شعب البحرين في حين انتفى هذا الأمر وبشكل قطعي ، منذ بداية مظاهرات البحرين حتى يومنا هذا .

- إن المتابع للأحداث باستطاعته رؤية دوار اللؤللؤ يضم جميع الفئات باختلاف مذاهبهم وتوجهاتهم ، بل إن واقع وحقيقة ما يجري هو تمسك المطالبين بحقوقهم المدنية بالسلم ، وثباتهم على الحق ، بل وصبرهم كذلك على جميع ما لحقهم من أذى حكومي بشتى أنواعه .. من اعتداء وضرب ، واعتقال وحبس ، وامتهان وتحقير ، وقتل واغتيال . إن من يقوم بتشويه صورة متظاهري اليوم - من أطراف حكومية ، وأفراد طائفية - إنما ساهم بتجريد نفسه من الضمير ، ومن الدستور والقوانين ، ومن تعاليم الدين . أكاذيب قبيحة ، أحاطت قوم مظلومين بمزيد من الظلم بهدف حماية سياسة مستبدة وضمان استمرار بطشها وقمعها لشعبها . هنيئا لكم يا من وقع رهينة بلطجة الحكومة وافتراء الطائفيين ، ولكن فليعلم هؤلاء بأن الله منتقم لعبيده المظلومين ، مستجيبا للصالحين ، ومرشدا للضالين ، فلك الحمد يا رب .

- خطئي هذا لم يعفيك لا أنت ولا غيرك عن اتخاذ موقف سليم ومنذ البداية ، وجب عليك رؤية الأوضاع عما هي عليه ، ورؤية المتظاهرين وهم يسقطون قتلى على أرض الوطن . ولكننا التمسنا بك التحيز والنقص في المعلومات ، ومن ثم نأتي لدحض جميع التشككات وبيان الأحوال لمنحك مزيدا من الفرص لمراجعة الذات ، والنظر بحيادية ، وقول الحق ، والسمو عن أكاذيب الحكومات الجائرة ، والتصدي لطائفية النفس ، ونشر التكاتف بين الناس ، ونصرة المظلومين .

- لقد أنبهتني يا أبا عمر عن كثير من الأمور ، أهمها ضرورة ترجيح كفة مبادئ العدالة على الطائفية والتحيز كما هو الحال معك ، وترجيح كفة العقل الناقد الموضوعي على كفة التصديق الأعمى نظرا لقلة الحيلة والمعلومات ، أم نظرا لتصديق الطرف الآخر المخالف نسبة لتقديره كشخص دون محاسبة لما يقول ، كما حصل معي بشأن ما قلته أنت في السابق . لا بأس ، فمن اعترف بالخطأ تجنب وقوعه مستقبلا .

أما بعد ،،،


1 - شيعة البحرين ونظام الحكم :


- إلى كل من شكك بولاء معارضي اليوم نقول لهم بأن شيعة البحرين هم من ارتضى حكم وحكام آل خليفة من الأساس ، وهم من أعلن السمع والطاعة لهم لا لغيرهم من حكام أبدا .

- شيعة البحرين لا يزالون متمسكين بذات الحكم رغم مخالفة حكامه الصريحة لمواد الدستور الذي ينص على وجوب الحكم بالعدل والمساواة وتحكيم مبدأ تكافؤ الفرص بين المواطنين .

- لو كان ولاء الشيعة لإيران لرحلوا جميعا إلى إيران ومنذ زمن طويل ، ولكنهم صامدين في دولة لم يعرفوا ولم يصونوا غيرها قط ، بل لا زال أهل البحرين يصيحون "نفديك يا بحرين" حتى اليوم .

- الحكومات الجائرة دوما ما تستعين بسلاح نشر الكذب والافتراءات بشأن الأطراف المعارضة ، فتصفهم بأقبح الصفات كما حدث في البحرين وفي غيرها من دول تجاه معارضيها ، فهل سمعت يوما بحكومة تمتدح معارضيها ؟ الكذب والافتراء خير سلاح حكومي فاسد للقضاء على معارضة الشعوب الحرة للتمكن من استباحة واستمرار ظلمهم .

- الأدهى من ذلك أن هناك الكثير ممن يصدق تلك الأكاذيب رغم براءة الطرف المعيب ، وهذا ما يحصل في كثير من الأحيان لدى المغيبين للأسف ، أقرب مثال على ذلك المعارضة الكويتية الحالية ووصف الكثير من المواطنين لأعضائها بالهمجية والغوغائية ، موجهين اتهامات عدم ولائهم للكويت ، معارضين لمبادئهم السامية نتيجة لعنصريتهم تجاه القبائل ، ذات الأمر يحصل الآن مع معارضي البحرين ، بل مع كثير ممن سبق بأن عارض حكومة جائرة في سبيل الإتيان بأبسط حقوق المواطنة .

- لا علاقة للمذهب ، ولا لإيران ، ولا لغيرها بالموضوع كما تزعم الحكومات الجائرة الكاذبة التي تغذي نفسها وتؤكد استمرار سياستها من خلال التلاعب بنا واللعب على أوتار الطائفية والجهل ، إنما ما يحصل هو جهاد شعب مظلوم من أجل الإتيان بحقوقه وكرامته كما نصت على ذلك أطراف المعارضة ، ومن بينهم سيدة بحرينية سؤلت عن صحة ارتباط المعارضة بإيران فقالت "بالطبع لا ، نحن نريد حقوقنا فقط ، أريد إطعام أطفالي " .


2 - حكومة البحرين منذ توليها الحكم :

- القائمة طويلة جدا هنا ، يتمثل أهمها بكسر ومخالفة دستور دولة البحرين ، ومباديء حقوق الإنسان ، والمواثيق الدولية ، بسلب أبسط حقوق وحريات المواطنين ، والتي تتوفر لنا في ذات الوقت الذي نصادرها عن غيرنا .

- اتبعت حكومة البحرين مبدأ إقصاء فئة الشيعة عن تلقي الخدمات الجيدة كما وفرت لغيرهم من مواطنين ومنها التعليم ، والصحة ، والمرفقات العامة من إنشاء وترميم المناطق والحارات والشوارع التي يقطن فيها المواطنين على نحو يشابه نظام الفصل العنصري وما تبعه من نتائج في جنوب إفريقيا ، وقد سبق بأن بينت المصدر هنا ، بل إن من يزور البحرين يستطيع التعرف على مناطق الشيعة بالنظر إلى فقرها ، وهذا بحد ذاته يعبر عن دونية بعض المواطنين عن بعضهم الآخر في نظر الحكومة .

- اتبعت حكومة البحرين مبدأ التفرقة بين المواطنين في مجال التوظيف ، وقد عانى منه العديد من الأفراد ممن بات يغسل السيارات وهو يحمل أعلى الشهادات ، وهنا أنا لا احتقر هذه الوظيفة فالعمل الشريف محترم مهما كان ، ولكني احتقر حكومة تقطع أرزاق البشر منذ ولادتهم ، وتمنع عنهم الوصول إلى المراتب العليا رغم استحقاقهم ، فقط لانتمائهم الطائفي .

- اتبعت حكومة البحرين سياسة الدكتاتورية فيما يخص حرية التعبير والصحافة والإعلام ، مخالفة بذلك نصوص الدستور التي تنادي بالديمقراطية وحق التعبير لجميع الفئات ، فباتت على ذلك ومنذ عقود أيضا باتباع سياسة القمع أسلوبا لها فيما يتعلق بحقوق المواطنين المسلوبة ، ولكننا نعلم جميعا بأن القمع لا يمكن له أن يصمد أمام إرادة الشعوب الحرة الأبية ، وبأن المظلوم لا يخاف من الخروج لإعلاء صوته ، فالحق معه .

- اتبعت حكومة البحرين سياسة إرهاب وترويع ممن طالب بالحقوق وإصلاح الحال ، فبينما نملك نحن حق التعبير والتجمهر والكتابة في الكويت من أجل الإصلاح ، يتم اعتقال جميع من يقوم بذلك في البحرين ... اعتقال ، وإحالة إلى مراكز الشرطة ، والتشهير بالسمعة ، والتهديد بالأذى وغيرها من أساليب قذرة تدل على عدم التمتع بأبسط حقوق المواطنة في البحرين .

- اتبعت حكومة البحرين سياسة التجنيس السياسي المهدد لأمن البلد بهدف تغيير التركيبة السكانية للمواطنين والتلاعب بمخرجات الانتخابات مما يمنع وتحقيق التمثيل السياسي المستحق للمواطنين ، ترتب على هذا التجنيس آثارا وخيمة ، من أهمها انعدام الولاء الحقيقي للبحرين ، فما يصدر الولاء سوى من أهل البلد ، وقد تم اتخاذ تلك الفئة من المواطنين سلاحا لمهاجمة الأصيلين منهم ، وقتلهم ، وتخريب البلد ... فهم بلطجية البحرين المأجورين ، وهم من حمل السلاح على شيعة البحرين سكانها الأصيلين ، وهم من قام بتخريب المنشآت وترويع الناس وإلقاء التهمة على الأبرياء المظلومين .

- ارتكبت حكومة البحرين تعديا على القوانين الجزائية البحرينية فيما يتعلق بإجراءات الاعتقال والحبس ، ومجريات المساءلة والتحقيق ، ومنع التعذيب ، والحق في التمثيل والمحاكمة ... تم تسجيل كثير من تلك المخالفات التي وقع ضحيتها آلاف من المواطنين باختلاف اعمارهم ، فلم ترحم الحكومة لا الكبير ولا الصغير ، ولم تراعي مبدأ المساواة إلا في ايقاعها الظلم على المظلومين .

- ارتكبت حكومة البحرين تعديا لا على ما نص في دستورها فقط ، ولا على المواثيق الدولية بشأن حقوق الإنسان فقط ... بل تعدت على الإنسانية والمنطق والدين في نهاية المطاف عن طريق رمي المتظاهرين بالرصاص الحي رغم كون التجمعات سلمية لا تحمل سوى رايات الأمل والرغبة بالتغيير وتحقيق كرامة البشر .

- والله ثم والله ، إني لأساند أي جماعة من الأفراد ممن بات مظلوما معدوما على أرض الوطن ، دون أن يصدر منه سوى المطالبة السلمية بإكرامه كما أكرمه الله .


3 - موقف المعارضة البحرينية :

- تتمثل المطالب اليوم بإجبار حكومة البحرين باتباع دستورها والحكم من خلال القوانين !

- لا لدونية المواطنين والتفريق بينهم ، لا للفقر والبطالة والتعجيز ، لا للتجنيس السياسي ، لا للتعذيب ، لا للاعتقالات التعسفية والقتل والتهديد ، لا للفساد ، لا للاستيلاء على أراضي الدولة بغير وجه حق ، لا للرشاوى وبيع الضمير ، لا للدكتاتورية والقمع ، نعم للإتيان بحقوق المواطنين بما يضمن لهم الحياة الشريفة كبشر ، يكون من خلالها بناء بحرين جديدة بسواعد جميع مواطنيها ، والحكم بينهم بعدل وشورى ومساواة .

- إن ما يطالب به المعارضين هو ما يتوفر لنا من ديمقراطية في الكويت اليوم ، نستمتع بها ونصادرها عن اخواننا في ذات الوقت .

- إن ما يطالب به المعارضين هو مع نالته كلا من تونس ومصر ، نفرح بما حققته كلا منهما ، مستكثرين ذات الأمر لغيرنا من مواطنين ، كل ذلك ناتج عن عنصريتنا نحن ، لا خلل أم خطأ صادر عن تلك المجموعة .

- إن ما يطالب به المعارضين هو ما يطالب به معارضي الكويت اليوم ، فإن كان قد تربع ناصر المحمد على كرسيه خمس سنوات ، فإن رئيس وزراء البحرين قد تربع على كرسيه لأكثر من أربعون عاما . نجد ذات المطالبات الشرعية من كلا الطرفين ، إنما يستكثر أصحابنا هنا هذا الحق على غيرهم نسبة للمذهب . وعلى هذا فلن يوفقهم الله ... فالله لا يوفق الظالمين المفترين .

- إن ازدواجية المعايير لدى الكثير من الناس هو ما سيوقعهم في التهلكة ، فضرب المتظاهرين في البحرين كضرب المتظاهرين في الكويت ، وتعذيب المعتقلين في البحرين كتعذيب معتقلينا في سجون الكويت ، فمن بات معارضا لظلم حكومي يقع في بلده ، ومؤيدا مساندا لحكومة جائرة وقع عليه الظلم في القادم من الأيام ، بل ذلك مؤكد مضمون ... فسبحانه يمهل ولا يهمل .


4 - تأثير النفس الطائفي على الأحداث وعلى المنطقة :


- إن الحكومات تلعب بسلاح خطر جدا خلال هذه الأيام ، فحتى يتسنى لها الاستمرار في الظلم تقوم بإثارة الفتن بيننا ونشر الطائفية واللعب على أوتارها ، وهي بذلك إنما تجردنا عن الصفات الإنسانية ، وعن الضمير ، وعن المنطق والدين .

- إن ما يفرق بيننا وبين الحيوان هو العقل ... فبإحلالنا الطائفية على المنطق تحولنا إلى حيوانات تخاف غيرها نسبة لاختلاف أشكالها ، ونكون عندئذ أشباه بشر ، عديمي الإنسانية . وإن كافحنا أكاذيب الحكومات والبلطجية ارتقينا بأنفسنا عن وحل الفتن واتخذنا ما منحنا الله من عقل وضمير وحس إنساني يضمن للمواطنين كافة حقوقهم بغض النظر عن الانتماءات .

- نظرا للطائفية المتفشية ، أصبح الكثير منا يبارك - وبكل عدم منطقية - بدخول جيوش الخليج لقمع المزيد من المظاهرات السلمية والمستحقة لشعب البحرين ، من يؤيد هذا القرار إنما يؤيد استجلاب الجيوش الخارجية لضرب البدون في الكويت على تظاهراتهم ، واستجلاب الجيوش الخارجية لضرب القبائل في صليبيخات ، بل وعلى كل من ارتفع صوته مطالبا بحقوقه المنصوص عليها في القوانين والدساتير ! إن استجلاب الجيوش الخليجية لضرب الشعوب أمر غير مقبول بتاتا ، سواء في البحرين أم غيرها من بلدان ، عار عليك يا حكومة البحرين ، فبدلا من التحاور مع الشعب المظلوم ، انحنيت إلى أدنى المستويات من خلال تمكين الغريب على القريب !

- إن أحداث البحرين شائكة بالفعل ، ولكن لا لتزييف الحقائق فقط ، ولا لانتشار الأكاذيب الحكومية وبلطجية النظام فقط ، بل موضوع البحرين شائك لتوغل الكثير في وحل الطائفية ، ولتصديق الكثير من بسطاء الفكر السياسي الرابط الوهمي ما بين أحداث البحرين وما بين إيران ، وهذا ما جعل الكثير منا اليوم يهلل لسفك الدماء ، أم يساند حكومة مفترية ويلوم المفترى عليه ، أم يسكت عن قول الحق بضعف ، أم يعدو هاربا عن اتخاذ موقف في تردد ينم عن تخاذل مخزي .

- لقد ساهمت أحداث البحرين بكشف جميع من لم يفهم - بل ومن لم يحترم - الكويت ودستور الكويت . فبخلاف ما يعتقده البعض ، درة الخليج هذه هي من احتوى وحمى جميع الطوائف والفئات ، وشيعة الكويت كانوا وسيظلون جزأ متأصلا في هذا الوطن ، لا ضحية لمن استولت الطائفية على انسانيته ورشده وعقله . يجب أن يعلم هؤلاء بأن موقف الكويت المشرف تجاه أحداث البحرين لم يأت إلا معبرا عن معنى الكويت الحقيقي ، ومجسدا لجميع ما تحمل الكويت من حريات سامية ، انشأها وصانها دستور عبدالله السالم حتى الآن . فمن خرج عن مبادئنا هذه - وعن روح نصوص الدستور السامية - التي حمت شيعة الكويت في الداخل ، كما شيعة البحرين في الخارج .. إنما قد خان مبادئ الوطن ، وانضم إلى أوطان ظالمة قامعة ، تهدر حقوق مواطنيها ، فيا لعاركم !

- هناك الكثير الكثير من العبارات النابية التي يتلفظ بها البعض نسبة للعنصرية - في الكويت وفي غيرها من دول - يكون من خلالها تحسيس الشخص بدونيته عن غيره دون وجه حق مطلقا . فقد استمع الكثير من المصريين في الكويت عبارة "شيبي هذا ، أقصاه مصري" ، وغيرها من عبارات قبيحة ... "بدوي متخلف" ، "بيسري ما يسوى" ، "هندي ما يفهم" ، "بدون ما يستاهل"، "مزدوج خاين" ، "شيعي كافر" ... وغيرها وغيرها من عبارات قذرة تنأى بالإنسان عن إنسانيته ، وعن الأخذ بحقوقه ، وتستبيح للغير امتهانه . ذات المبدأ يتم اتباعه من قبل سلطة البحرين تجاه الشعب ، على العلن وبشكل رسمي ! فإن أجزت لنفسك عداء المعارضين اليوم إنما أجزت هذه العبارات على نفسك وعلى غيرك ، فاحذر !

- إن أحداث البحرين إنما هو اختبار لنا ... في الدين ، وفي الإنسانية ، والجيرة ، وحب الوطن ، ولن ينجح في الاختبار من صادر ذات الحقوق الممنوحة له والمسلوبة عن غيره ، ومن غلب الطائفية على العقل والعدل . كما أننا بشر في النهاية وجميعنا يخطئ ، بل أن جميعنا به نوع من التحيز لفئة ما وتحيز ضد أخرى ، ولكن وحده من استطاع أن يواجه ويصارع ويتغلب على تحيزه هذا هو الفائز الحقيقي ، الذي يكون من خلاله منح العدالة المستحقة للبشر أجمعين .


هذا مجمل كلامي وحديثي معك يا أبا عمر ، فإن غلبت العقل والدين والمنطق سترى صدقه وصحته ، وإن غلبت الطائفية والتحيز ونبذ الغير ستظل - كما في السابق - في بحث مستمر لإيجاد الثغرات به والاستمرار في الضلالة وتأييد الظالم على المظلوم ، والله معك .





 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس


لا يزال الاتهام قائما عزيزي أبا عمر ، وباستطاعتك إزاحته بيديك عن طريق الإيمان والضمير .

- أود البدء بالاعتراف بأني قد أخطأت ، فلم يكن هناك أبدا تعد من قبل جماعة الشيعة المظلومين ، لا على أخوانهم في المواطنة ، ولا على غيرهم من مقيمين ، ولا حتى على أراضي وممتلكات الدولة ، وما قيل بهذا الشأن لم يكن سوى تضليل إعلامي يهدف إلى تزييف الحقائق قدر المستطاع لإيقاعنا في فخوخ الطائفية وكل ما من شأنه إزالة العنصر البشري عنا كأفراد وكمواطنين ، وقد وقع في تلك الفخوخ الكثير من الضحايا ومن بينهم أنا بتصديقي لما قلته أنت بشأن وجود التصادمات ما بين طوائف شعب البحرين في حين انتفى هذا الأمر وبشكل قطعي ، منذ بداية مظاهرات البحرين حتى يومنا هذا .

- إن المتابع للأحداث باستطاعته رؤية دوار اللؤللؤ يضم جميع الفئات باختلاف مذاهبهم وتوجهاتهم ، بل إن واقع وحقيقة ما يجري هو تمسك المطالبين بحقوقهم المدنية بالسلم ، وثباتهم على الحق ، بل وصبرهم كذلك على جميع ما لحقهم من أذى حكومي بشتى أنواعه .. من اعتداء وضرب ، واعتقال وحبس ، وامتهان وتحقير ، وقتل واغتيال . إن من يقوم بتشويه صورة متظاهري اليوم - من أطراف حكومية ، وأفراد طائفية - إنما ساهم بتجريد نفسه من الضمير ، ومن الدستور والقوانين ، ومن تعاليم الدين . أكاذيب قبيحة ، أحاطت قوم مظلومين بمزيد من الظلم بهدف حماية سياسة مستبدة وضمان استمرار بطشها وقمعها لشعبها . هنيئا لكم يا من وقع رهينة بلطجة الحكومة وافتراء الطائفيين ، ولكن فليعلم هؤلاء بأن الله منتقم لعبيده المظلومين ، مستجيبا للصالحين ، ومرشدا للضالين ، فلك الحمد يا رب .





لا تتعجل أخي الكريم بالإعتذار , لأن هذه الأعمال ثابتة بالصور والفيديو وقد نقل ذلك زملاءنا الشيعة أنفسهم متفاخرين بهذه الأعمال كونها أعمال شباب " الثورة " , فلا كذب ولا تضليل.

وسوف أضع الصور والفيديوات التي توضح قطع الطريق على الآمنين والناس , والإعتداء على الشرطة وهي تمضي بعيدا عنهم لا قريبا منهم , وتأمل


picture.php





picture.php





وخذ هذه الروابط أيضا

http://www.youtube.com/watch?v=92bQWGqc8XI&feature=player_embedded


http://www.youtube.com/watch?v=_NUANVRcwyA&feature=player_embedded#at=128


http://www.youtube.com/watch?v=_B0zBpFHvyA&feature=player_embedded&skipcontrinter=1


http://www.youtube.com/watch?v=-DDw9RJ2Vho&feature=player_embedded


شاهد هذه المواد ثم أخبرني برأيك

.
 

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

أخي الكريم أولا أنا مستمع بنقاشك مع شيخنا الحبيب أبو عمر

الذي يقدم العقل على العاظفة عكسك أخي الكريم وهذا يتضح من جل ردودك

نص شرعي نلتزم به جميعا بإذن الله

( من قتل نفسا بغير فكأنما قتل الناس جميعا )

من يرضى بقتل الأبرياء كائنا من كان ليس بإنسان

للأسف أخي المزارع الكريم أنت تغفل عن واقع قرأناه ونعيشه

دائما هناك فئة ضالة تعتاش على زرع الفتن بين الناس بمختلف طوائفها

دع العاطفة قليلا وأحكم بعقلك

نعيش مع الشيعة من عقود وفيهم الصالح وفيهم الطالح كحالنا مع الفروق المذهبية

فيهم أناس تعتاش على زرع الفتن كما هو حالنا

هذه الفئة هي التي تسير الشارع في البحرين والخليج

بالله عليك هل سمعت تصاريح عن ما يحدث من فتنة من عقلائهم

بإستثناء مقالة قرأتها البارح أظن أول قبل البارح من كاتب واحد فقط وأنظر إلى الطرف الآخر كم عاقل طالب بالهدوء وضبط النفس

فهي نتنه وجب إعتزالها

لكن في المقابل لاتأييد لإعتزالها من عقلاء الشيعة وهذا الأمر يثير الريبة لدى الكثيرين

البعض يريدها طائفية وتغنى بها قبل أن تقوم

وما ياسر الخبيث والمهاجر والمشيمع عنا ببعيد وغيرهم كثيرون طالبوا ويطالبون بالبحرين الكبرى

أعيد أخي الكريم لاتحكم بعاطفتك بل بعقلك فهي فتنة يريدون إشعالها منذ القديم فهذا ديدنهم وأنا أقصد بها القائمون على الحكم في إيران

فالكثير من عوام الشيعة حالهم من حالنا يرفضونها

اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا إجتنابه
 
لا تتعجل أخي الكريم بالإعتذار , لأن هذه الأعمال ثابتة بالصور والفيديو وقد نقل ذلك زملاءنا الشيعة أنفسهم متفاخرين بهذه الأعمال كونها أعمال شباب " الثورة " , فلا كذب ولا تضليل.



وسوف أضع الصور والفيديوات التي توضح قطع الطريق على الآمنين والناس , والإعتداء على الشرطة وهي تمضي بعيدا عنهم لا قريبا منهم , وتأمل




.


أنت تقرأ الأحداث من خلال وسائل الإعلام ,








.
الأخ الكريم Farmer, لو كلامك هذا يسمعه عاقل لقبّلك بين عينيك, ولكن من تحاورهم قلوبهم اشد قسوة من الحجر الصلمود, فلا تيأس من قلة طالبي الحق , فهي سنة الحياة ولن تجد لسنة الله تبديلا.

فتحياتي لك ولعقلك ولقلمك:وردة::وردة:
 
* الرد الاول على الاخت خولة

اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خولة
لماذا أهدر ويهدر دم السني بالعراق .. على يد مليشيات حكومةالمالكي .. لا نرى لهم بواكي .. ولم نرى اخونا فارمر يناصرهم .. لا نريد اهدار دماحد .. لكن عندما أرى بعض الاخوة وخصوصا السنة .. يتجاهلون ما يتعرض له السنةبالعراق وايران .. أتالم .. انتم من يجعلنا طائفيين .. بمكيالكم بمكيالين .. اقمتواالدنيا ولم تقعدوها .. على البحرين .. ولم تنبسوا ببنت شفة عن ذبح اهل السنةبالعراق .. انتم من يؤجج الطائفية ..!!! .
- العزيزة خولة ،

- أولا كيف لك أن تربطي ما بين ما يحصل في العراق بما يجري في البحرين ؟دولتان يختلفان من جميع النواحي ، وحسب منطقك هذا فيحق لي أن اضرب شخص مسيحي فيالكويت لأني سمعت بأن غيره من أقباط مصر اهانوا المسلمين ، ما يحدث في العراق متصلبها وبتاريخ ما يحدث هناك ابتداء بحكم الطاغية صدام وما تركه من آثار طائفية نسبةلظلمه لشعبه ، وانتهاء بالغزو الأميركي للعراق واستباحة دم العراقيين وإعدام العراقبالكامل ، إلى ما تشاهدين اليوم من مجازر قائمة نسبة لضياع البلد وأمنها من جراءالتدخل الخارجي .

- الوضع في البحرين يجب أن يعامل بالنظر إلى تاريخ المنطقة ، ومطالب المتهارهين ،وعجز دولة البحرين عن السير في منحنى سلمي شريف من خلال منح مواطنيها حقوقهم كاملةوالتوقف عن ظلمها المستمر لهم .
- يا عزيزتي إن من يؤجج الطائفية هم المدافعين عن سفك دماء جماعة منتمينإلى مذهب ما ، مؤججي الطائفية هم من لا يقفون مع اخوانهم المظلومين نسبة لطائفتهم ،الطائفية هي النظر إلى الإنسان على أساس مذهبي لا النظر إليه على أنه إنسان مستحقلكافة الحقوق الممنوحة لغيره .


* الرد الثاني على الأخت نسيج

الأخت نسيج الورد ،

- لا إضافة على ما كتبتيه بالأعلى ، رد كامل لا يعلى عليه ، شكرا على الإسهاب .

- أتركك مع هذه المقاطع التي تبين بشاعة العنصرية وكيف تعمي الإنسان عن اتخاذ الحق ومبادئ العدالة سبيلا .

- الفيديو الأول ينقل مظاهرات لإسرائيليين يساريين يهتفون ضد إسرائيل وجرائمها تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل مسلوب الحقوق .

- يتحدث أولئك القلة الشجعان عن بشاعة النظام الإسرائيلي القائم على العنصرية بإعلانها عن دونية المواطن الفلسطيني عن الإسرائيلي نسبة للدين ، كما تقوم به حكومة البحرين تماما .

- شاهدي المقطع ما بين 2:46 إلى 2:57 والذي يقف فيه مؤيدي إسرائيل اليمينيون مطالبين قوات إسرائيل الخاصة "بالقضاء على العرب" ، تماما كما يفعل الطائفيين هنا تماما ، كما رأيت وقرأت من أقوال شنيعة ردا على مجزرة البحرين عند بدء المظاهرات .

- ثم شاهدي المقطع ما بين 3:20 إلى 3:25 واسمعي ماذا يلقب مجرمي اليمين الإسرائليون الجهة المدافعة عن حقوق الفلسطيني بوصفهم "خونة .. خونة .. خونة" ، تماما كما يصفنا الطائفيون هنا في الشبكة فقط لقول الحقيقة .

- يميني إسرائيل من اليهود والطائفينن من المسلمين وجهان لعملة واحدة .. عملة التعصب الأعمى والكره غير المبرر ، هذا ما من شأنه الإضرار بالجميع وخاصة دولنا ، وأمننا ، وتعاليم ديننا .




ما آراه تناقض كيف تقارن أو تسمح بالمقارنة بين ما وضحته للأخت نسيج و تتناسى أهل

السنة في العراق ؟؟ وما هو الفرق بين ما يحدث في البحرين وما يحدث في العراق !!

كان الاجدر بك أن توضح التطرف الرافضي الذي يستخدم الدريلات لقمع سنة العراق على الهوية

وعلى المسمى فإن كان يحمل اسم عمر أو عائشة تم التعامل

مع بهذه الاساليب الوحشية هل تريد أن تقول أن ما يحدث

في البحرين والعراق ليس عنصرية ؟؟ لماذا تجاهلت ما فعله شيعة البحرين في أهل السنة ولم تنسبه للعنصرية ؟


احترم عقولنا ولا تتلاعب بالألفاظ ويبدوا انك تدعى شيء لا تعلمه وما هي إلا هرطقة مُتعولم من دعاة التقارب
 
أعلى