تناقض المتدين الحربش مع احد اهم الاسس الاسلامية !

اخوالشعب

عضو مميز
موضه جديده بالمواضيع اي واحد يبي ينتقد شخص يقول انا احبه .. او يقول انا سني

والواقع يقول شي ثاني
 

حمد

عضو بلاتيني
في الحقيقة انا من يستغرب عجزكم عن التفريق بين نقطتين وردتا في تصريح الحربش الاولى :

- رفض النائب الدكتور جمعان الحربش الأصوات التي تخوّن الشيعة أو تختزلهم في ياسر الحبيب
وحديثه هنا كان واضحا في قضيتي التخوين واختزال الشيعة في ياسر الحبيب وقد قلت :

ولا اتحدث هنا عن تصريحه عن ياسر الحبيب وانما عن تشكيكه بهذه الطريقة الغير مباشرة بولاء الشيعة للكويت
وهنا اكرر التأكيد على انني لا اتحدث عن قضية ياسر الحبيب وانما التشكيك في ولاء الشيعة كما فهمته من التالي :

- لكنه في الوقت ذاته نصح شيعة الكويت بأنهم مواطنون كويتيون وان «إيران دولة أخرى»
فالإستدراك واضح , رفض التخوين ورفض ربط الشيعة بالحبيب واستدرك بالتشكيك , واساس انتقاد التصريح مبني على ان التعميم الوارد بالاقتباس اعلاه والمرتبط كما اراه بالتصريح في مسالة التشكيك من خلال نصيحته للشيعة بأنهم مواطنين كويتيين وان ايران دولة اخرى به تعميم لتشكيك لا اساس عادل له وبالتالي يتعارض التصريح مع النصوص الشرعية والدستورية ومبادئ العدالة الانسانية المتعارف عليها عالميا , اما ان كان الموقف مبني على ( شغل محاكم تفتيش ) - تعميم التشكيك وترك المجال للناس في الشارع لإستصدار الاحكام دون وجه حق على فئة من الناس فهو تعد سافر على العمل المناط بجهاز أمن الدولة وتدخل غير مقبول في الاعمال المناط بها للسلطة التنفيذية , مما يؤكد أن التصريح مخالف للنظام العام لكونه خالف النص الدستوري وخالف المبادئ الشرعية الدينية والانسانية اللتان تكفلان المسائلة القانونية الشفافة بالطرق القانونية المتعارف عليها !.

طبعا هذا الرد لمن يريد الاستيضاح بحق فقط !.
 
اخ حمد ﻻ تدافع عن الشيعه باتهام نائب فاضل مثل الحربش والشيعه اثبتو وﻻئهم ﻻيران ولكم بلبحرين عبره يا شعب دايخ وﻻ ﻻزم يسوون فيكم مثل الي سووه في البحرين يالله تستفيقون وتصدقون واذا قلت نفس طائفي بطيخي قول ما يهمني ﻻني بعد البحرين ﻻ يمكن اصدق اي كﻻم يقال واي تجميل لمواقفهم كفى كذب ودجل وتقيه الصراحه راحه لنا ولهم وليعرف كل فريق موقف اﻻخر .
 
في الحقيقة انا من يستغرب عجزكم عن التفريق بين نقطتين وردتا في تصريح الحربش الاولى :


وحديثه هنا كان واضحا في قضيتي التخوين واختزال الشيعة في ياسر الحبيب وقد قلت :


وهنا اكرر التأكيد على انني لا اتحدث عن قضية ياسر الحبيب وانما التشكيك في ولاء الشيعة كما فهمته من التالي :


فالإستدراك واضح , رفض التخوين ورفض ربط الشيعة بالحبيب واستدرك بالتشكيك , واساس انتقاد التصريح مبني على ان التعميم الوارد بالاقتباس اعلاه والمرتبط كما اراه بالتصريح في مسالة التشكيك من خلال نصيحته للشيعة بأنهم مواطنين كويتيين وان ايران دولة اخرى به تعميم لتشكيك لا اساس عادل له وبالتالي يتعارض التصريح مع النصوص الشرعية والدستورية ومبادئ العدالة الانسانية المتعارف عليها عالميا , اما ان كان الموقف مبني على ( شغل محاكم تفتيش ) - تعميم التشكيك وترك المجال للناس في الشارع لإستصدار الاحكام دون وجه حق على فئة من الناس فهو تعد سافر على العمل المناط بجهاز أمن الدولة وتدخل غير مقبول في الاعمال المناط بها للسلطة التنفيذية , مما يؤكد أن التصريح مخالف للنظام العام لكونه خالف النص الدستوري وخالف المبادئ الشرعية الدينية والانسانية اللتان تكفلان المسائلة القانونية الشفافة بالطرق القانونية المتعارف عليها !.

طبعا هذا الرد لمن يريد الاستيضاح بحق فقط !.


اييييييييييه !!! لزوم نبلغ الشيخ بالسالفه:D
يا حمد وك يا حمد مر بينا مر بينا :cool:
الزميل حمد مرحبا بك لقد اكثرت علينا من المناط والمناط
اتقي الله في الرجل ولا تقوله مالم يقل الرجل نفى استبعد ان يكون ولاء لغير الكويت
وهو يظن الظن الحسن فعليك ان تظن به ايضا ذلك
ولا تبني موضوع فقط لانك تأولت ذلك دون ان تتثبت
ماعليك سوى ان تنتظر معنا لكي تتضح لك الصوره وان كان الامر بالتأويل والظنون لكان هناك خلل لا يصلحه الا اليقين بارك الله فيك
اذا اطوي هذه الظنون وما ان اتبين حينها اطلق قلمي اما مؤيدا او مناهضا
تحياتي :وردة:
ياحمد
ذكرتني بياس خضر:D
 

حمد

عضو بلاتيني
عزيزتي حرة

في الحقيقة اعتذر عن التعليق على احداث البحرين التي تاهت مابين الاعلام الرسمي بسلطة غير ديمقراطية بل وقامت بطرد العديد من مراسلي المؤسسات الاعلامية العالمية , وبين فئة متعصبة اثرت مشاركتها على المطالبات المشروعة للبحرينيين .

اما بالنسبة للتشكيك والتخوين , فالكلام بلا احكام قضائية هو تجني وتعدي على كل مبادئ العدالة التي اشرت لها اعلاه

مع التحية
 

حمد

عضو بلاتيني
اييييييييييه !!! لزوم نبلغ الشيخ بالسالفه:D
يا حمد وك يا حمد مر بينا مر بينا :cool:
الزميل حمد مرحبا بك لقد اكثرت علينا من المناط والمناط
اتقي الله في الرجل ولا تقوله مالم يقل الرجل نفى استبعد ان يكون ولاء لغير الكويت
وهو يظن الظن الحسن فعليك ان تظن به ايضا ذلك
ولا تبني موضوع فقط لانك تأولت ذلك دون ان تتثبت
ماعليك سوى ان تنتظر معنا لكي تتضح لك الصوره وان كان الامر بالتأويل والظنون لكان هناك خلل لا يصلحه الا اليقين بارك الله فيك
اذا اطوي هذه الظنون وما ان اتبين حينها اطلق قلمي اما مؤيدا او مناهضا
تحياتي :وردة:
ياحمد
ذكرتني بياس خضر:D

عزيزي الرحيق المختوم

ابدا فهذه مقالة رأي وليس بالضرورة ان تكون حقيقة , وهي تعبر عن قرائتي للتصريح والتقييم لكم بالتأكيد

تحية لك
 

نبض القلم

عضو بلاتيني
أخ حمد مشكلة موضوعك ترك القطعي الثبوت القطعي الدلالة(وهو رفض التخوين ) والتركيز على الغير القطعي ثبوتا والغير قطعي دلالة (الاتهام بالتخوين) !!!!!!!

والمشكلة انك تبني على ذلك موضوعا كاملا ...وتضع له الأسانيد ....!

كان مقالك ليجد مساحة للقبول والمنطقية لو أنه بني على شيء مباشر وقطعي ...وليس شيئا غير مباشر تفترضه وتحاسب الحربش عليه !!!!

أحترم قلمك يا زميلي ...
وأخالفك في هذا الموضوع ...
 
كيف يقبل النائب د. جمعان الحربش على نفسه التصريح بهذه الطريقة التي بها تشكيك غير مباشر بولاء الشيعة للكويت ؟ - الرابط ,

انا أؤمن بالدين الاسلامي , وسني المذهب , لكني أقسم بأن لو تصريحات الحربش اساسها الدين الاسلامي لكنت من اوائل الملحدين , ولو كان اتهامه للشيعة بهذه الطريقة يجيزه الدستور لكنت من اوائل المطالبين بإلغاء هذا الدستور !.

إن مثل هذه المواقف , الحربش او هايف او المدعو اسامة مناور الذي بالمناسبة كان قد شارك بالدفاع عن بعض متهمي الارهاب بالكويت دون ان يستنكر احد كما استنكروا على محامي الشبكة التجسسية !, .



يا خي كلامك خطير جدا ويخرج ما في قلبك على الطرح الاسلامي

ان الطرح الليبرالي جيد لكن لايرقى لمستوى الشريعة الاسلاميه الصحيحه ولا اقصد كما في السعوديه

بل اقصد كما في عهد ابو بكر وعمر هذه هي الشريعه الصحيحه وهي العداله وهي الاوامر الاهيه

واما الحربش فلم يقل خطأ لان شيعتنا لم ينكرو على من وقف ضد البحرين بل انكرو على من وقف معها وادعو انهم احتلو البحرين فيما يطالب المتظاهرون بظم البحرين لايران ولم نسمع انكارهم فهذا ليس اتهام بل ان الحربش كان في قمة الاحترام الذي فرضه امثال النائب الفاضل حسن جوهر


واما بدفاعه عن الارهابيين فأنهم كما قلت انت المتهم بريئ حتى تثبت ادانته

وان ثبتت فنقول هذا كان من صميم اوامر الاسلام وهو الجهاد وليس ارهاب وهو العمل الوطني الصحيح

ليس كما قال المهري عن مفجري صاحب السمو جابر الاحمد وصف فعلهم بالعمل الوطني ومفجري مكه وصفهم بالشهداء

فهل انت موالي لهم

واما ما قال الحربش او محمد هايف فاقول لك بان ما قلوه من صميم تعاليم الدين الاسلامي وبالاخص محمد هايف فانه مثال المسلم الصحيح عسى الله ان يثبت اقدامه

واما بايمانك بالاسلام فهذا خطأ
المفروض ان تؤمن بالله وكتبه ورسله فهذا هو الاسلام وليس الايمان

الان لك الخيار

تريد ان تكون من الملحدين الطريق امامك وجهنم في اخر المطاف
واما الدفاع عنهم وعن اسس الايمان فتكون الجنه في اخر المطاف
 

حمد

عضو بلاتيني
أخ حمد مشكلة موضوعك ترك القطعي الثبوت القطعي الدلالة(وهو رفض التخوين ) والتركيز على الغير القطعي ثبوتا والغير قطعي دلالة (الاتهام بالتخوين) !!!!!!!

والمشكلة انك تبني على ذلك موضوعا كاملا ...وتضع له الأسانيد ....!

كان مقالك ليجد مساحة للقبول والمنطقية لو أنه بني على شيء مباشر وقطعي ...وليس شيئا غير مباشر تفترضه وتحاسب الحربش عليه !!!!

أحترم قلمك يا زميلي ...
وأخالفك في هذا الموضوع ...

عزيزي نبض القلم

اتمنى ان اكون مخطئا بقرائتي للتصريح ولكن دلني على اي قراءة اخرى ممكنه لما نقل عن الدكتور الحربش , خصوصا وان ما دعم قرائتي هو الموقف المبدئي للاسلاميين من القضايا الطائفية بشكل عام وكيف انهم يطرحون انفسهم على انهم طرف في المشكلة .

ماهو الداعي لمثل هذه النصيحة ؟ وعلى اي اساس افترض حسن النية في التصريح بالوقت الذي نعرف به جميعا الابجديات الطائفية للحركة الدستورية ؟

تحية لك اخي العزيز
 

حمد

عضو بلاتيني

يا خي كلامك خطير جدا ويخرج ما في قلبك على الطرح الاسلامي

ان الطرح الليبرالي جيد لكن لايرقى لمستوى الشريعة الاسلاميه الصحيحه ولا اقصد كما في السعوديه

بل اقصد كما في عهد ابو بكر وعمر هذه هي الشريعه الصحيحه وهي العداله وهي الاوامر الاهيه

واما الحربش فلم يقل خطأ لان شيعتنا لم ينكرو على من وقف ضد البحرين بل انكرو على من وقف معها وادعو انهم احتلو البحرين فيما يطالب المتظاهرون بظم البحرين لايران ولم نسمع انكارهم فهذا ليس اتهام بل ان الحربش كان في قمة الاحترام الذي فرضه امثال النائب الفاضل حسن جوهر


واما بدفاعه عن الارهابيين فأنهم كما قلت انت المتهم بريئ حتى تثبت ادانته

وان ثبتت فنقول هذا كان من صميم اوامر الاسلام وهو الجهاد وليس ارهاب وهو العمل الوطني الصحيح

ليس كما قال المهري عن مفجري صاحب السمو جابر الاحمد وصف فعلهم بالعمل الوطني ومفجري مكه وصفهم بالشهداء

فهل انت موالي لهم

واما ما قال الحربش او محمد هايف فاقول لك بان ما قلوه من صميم تعاليم الدين الاسلامي وبالاخص محمد هايف فانه مثال المسلم الصحيح عسى الله ان يثبت اقدامه

واما بايمانك بالاسلام فهذا خطأ
المفروض ان تؤمن بالله وكتبه ورسله فهذا هو الاسلام وليس الايمان

الان لك الخيار

تريد ان تكون من الملحدين الطريق امامك وجهنم في اخر المطاف
واما الدفاع عنهم وعن اسس الايمان فتكون الجنه في اخر المطاف

عزيزي ابو عبيدة الجراح

ابدا لا استنكر دفاع اي محامي عن اي متهم بل انني ادافع عن هذا الحق بمافيهم المعتقلين في غوانتنامو حتى وان كنت ارفض طرحهم بل انني كنت الوحيد في الكويت ممن استنكر التصريحات المنسوبة لوزير الداخلية السابق والواردة في وثائق الويكيلكس , ولكنني ذكرت حادثة للمقارنة بين تناقضات البعض ممن استنكر دفاع الشبكة التجسسية ولم يأتي بشئ على دفاع الشبكة التخريبية .

نعم دولة الخلافة كانت ممتازة بسنواتها الاولى كمحاولة لإقامة دولة على اساس النص القرآني والسنة , الا انها سقطت بعد سنوات طويلة لاسباب الخلاف الداخلي , والحديث بهذا الموضوع يطول و سيبعدنا عن الموضوع الرئيسي .

اما بالنسبة للمقارنة بين اقوالهم وبين تصريحات السيد المهري فتأكد بأن انتقاد تصريحاتهم لايعني القبول بتصريحات الطائفيين المتمصلحين الاخرين , والمهري لا يستحق الا وصفه بالمتمصلح الطائفي المتعصب , لكن بين هذا الخطا وذاك لابد وان نذكر ما نراه صواب و يتمثل برفض التعميم والتشكيك بهذه الطريقة , فمسألة الولاء ليس من السهل الحكم بها لما تتمتع به من سرية في القلوب والعقول لايحاسب عليها الانسان بسلطة الانسان الا على ما يظهره منها .

اما بالنسبة لما ذكرته حول الالحاد , فما عنيته هو يقيني بسماحة الدين الاسلامي لقراءات عديدة في القرآن والسنة , ولو لم اكن واثقا بها لما استمريت باسلامي , ولذلك فإنني اسلط الضوء على ما اراه مخالفة للنص .

تحية لك اخي الكريم
 
عزيزي نبض القلم

اتمنى ان اكون مخطئا بقرائتي للتصريح ولكن دلني على اي قراءة اخرى ممكنه لما نقل عن الدكتور الحربش , خصوصا وان ما دعم قرائتي هو الموقف المبدئي للاسلاميين من القضايا الطائفية بشكل عام وكيف انهم يطرحون انفسهم على انهم طرف في المشكلة .

ماهو الداعي لمثل هذه النصيحة ؟ وعلى اي اساس افترض حسن النية في التصريح بالوقت الذي نعرف به جميعا الابجديات الطائفية للحركة الدستورية ؟

تحية لك اخي العزيز
هاذي الزبده اللي تبيها قول بضرب الحركة الدستوريه ...
ياعزيزي انضربت الحركة الدستوريه بالشارع وطلعوا الصفويين وزاد تمثيلهم بالمجلس وكبرت حيل طلباتهم واللي اغلبها لصالح طائفتهم ...
مقالك مبني على تأويلك وتفسيرك وكان بإمكانك افتراض التفسير الحسن من التصريح بدون لاتبني تفسيرات حسب عقليتك لضرب العضو لانه حسب قولك تعرف ابجديات الحركة الدستوريه والتي ينتمي لها العضو وعلى هذا الاساس شققت قلبه وعرفت قصده
تقبل ردي
 

سحلبوط

عضو ذهبي
يا حمد اذا في راسك حب ما انطحن على الحركات الاسلامية ... دور غير الحربش

الحربش يا عزيزي (و شكلك مو موجود في البلد فلازم نعلمك) هو من أنظف من مر على البرلمان الكويتي

و اتحدى أي موقف للحربش تقدر عنه شي

ادري انكم ما عندكم غير شغلتين ماسكينها على الرجال فاريحك من الحين و اقول لك

تصويته في استجواب نورية الصبيح فالرجل قالها اكثر من مرة: إن تصويته في الموضوع غلب فيه مصلحة تطبيق قرار فصل الاختلاط في التعليم العالي .. تخيل ان يرد قانون الفصل و يبقى الاختلاط موجود و الحربش كان في ايده انه يثبته قانون منع الاختلاط لكنه لمكاسب انتخابية صوت ضد الوزيرة (عشان ترتاح انت و ربعك ) لكنه يضيع فرصة تاريخية لمنع الاختلاط .. ايهما تفضل ؟؟؟

ثانيا تصويته ضد قانون الأخ (الداج) ابو رمية : و انا اقول لك انه ابو رمية مضيع الجادة و القانون اللي اقترحه كان ما يشمل من اقترض لغرض اسكاني .. قانون ابو رمية كان عن القروض الاستهلاكية و ابو رميةي سمع الناس يقولون قروض استهلاكية .. طلع آخر شي ما يعرف شنو قروض استهلاكية..
ثانيا الحربش اقترح يوم التصويت موضوع شراء المديونيات و فتسقط الفوائد بالتبعية و يسدد المواطن اصل الدين .. لكن ابو رمية المتفجر يومها ما رضى .. ماخذته النعارة ..

و في النهاية العضو السابق عبد الله راعي الفحماء لقط طرف الخيط و طالب بهالشي .. و مشوا الناس في موضوع اسقاط فوائد الديون و شراء اصل الدين ..

يعني حتى هالموضوع كان اقتراح من الحربش ..

الحين .. يالله عاد .. وراك بعيد .... و دور لك واحد غير الحربش..... و لا و الله أعلم ابوك عليك..
 
أعلى