وحديثه هنا كان واضحا في قضيتي التخوين واختزال الشيعة في ياسر الحبيب وقد قلت :- رفض النائب الدكتور جمعان الحربش الأصوات التي تخوّن الشيعة أو تختزلهم في ياسر الحبيب
وهنا اكرر التأكيد على انني لا اتحدث عن قضية ياسر الحبيب وانما التشكيك في ولاء الشيعة كما فهمته من التالي :ولا اتحدث هنا عن تصريحه عن ياسر الحبيب وانما عن تشكيكه بهذه الطريقة الغير مباشرة بولاء الشيعة للكويت
فالإستدراك واضح , رفض التخوين ورفض ربط الشيعة بالحبيب واستدرك بالتشكيك , واساس انتقاد التصريح مبني على ان التعميم الوارد بالاقتباس اعلاه والمرتبط كما اراه بالتصريح في مسالة التشكيك من خلال نصيحته للشيعة بأنهم مواطنين كويتيين وان ايران دولة اخرى به تعميم لتشكيك لا اساس عادل له وبالتالي يتعارض التصريح مع النصوص الشرعية والدستورية ومبادئ العدالة الانسانية المتعارف عليها عالميا , اما ان كان الموقف مبني على ( شغل محاكم تفتيش ) - تعميم التشكيك وترك المجال للناس في الشارع لإستصدار الاحكام دون وجه حق على فئة من الناس فهو تعد سافر على العمل المناط بجهاز أمن الدولة وتدخل غير مقبول في الاعمال المناط بها للسلطة التنفيذية , مما يؤكد أن التصريح مخالف للنظام العام لكونه خالف النص الدستوري وخالف المبادئ الشرعية الدينية والانسانية اللتان تكفلان المسائلة القانونية الشفافة بالطرق القانونية المتعارف عليها !.- لكنه في الوقت ذاته نصح شيعة الكويت بأنهم مواطنون كويتيون وان «إيران دولة أخرى»
في الحقيقة انا من يستغرب عجزكم عن التفريق بين نقطتين وردتا في تصريح الحربش الاولى :
وحديثه هنا كان واضحا في قضيتي التخوين واختزال الشيعة في ياسر الحبيب وقد قلت :
وهنا اكرر التأكيد على انني لا اتحدث عن قضية ياسر الحبيب وانما التشكيك في ولاء الشيعة كما فهمته من التالي :
فالإستدراك واضح , رفض التخوين ورفض ربط الشيعة بالحبيب واستدرك بالتشكيك , واساس انتقاد التصريح مبني على ان التعميم الوارد بالاقتباس اعلاه والمرتبط كما اراه بالتصريح في مسالة التشكيك من خلال نصيحته للشيعة بأنهم مواطنين كويتيين وان ايران دولة اخرى به تعميم لتشكيك لا اساس عادل له وبالتالي يتعارض التصريح مع النصوص الشرعية والدستورية ومبادئ العدالة الانسانية المتعارف عليها عالميا , اما ان كان الموقف مبني على ( شغل محاكم تفتيش ) - تعميم التشكيك وترك المجال للناس في الشارع لإستصدار الاحكام دون وجه حق على فئة من الناس فهو تعد سافر على العمل المناط بجهاز أمن الدولة وتدخل غير مقبول في الاعمال المناط بها للسلطة التنفيذية , مما يؤكد أن التصريح مخالف للنظام العام لكونه خالف النص الدستوري وخالف المبادئ الشرعية الدينية والانسانية اللتان تكفلان المسائلة القانونية الشفافة بالطرق القانونية المتعارف عليها !.
طبعا هذا الرد لمن يريد الاستيضاح بحق فقط !.
اييييييييييه !!! لزوم نبلغ الشيخ بالسالفه
يا حمد وك يا حمد مر بينا مر بينا
الزميل حمد مرحبا بك لقد اكثرت علينا من المناط والمناط
اتقي الله في الرجل ولا تقوله مالم يقل الرجل نفى استبعد ان يكون ولاء لغير الكويت
وهو يظن الظن الحسن فعليك ان تظن به ايضا ذلك
ولا تبني موضوع فقط لانك تأولت ذلك دون ان تتثبت
ماعليك سوى ان تنتظر معنا لكي تتضح لك الصوره وان كان الامر بالتأويل والظنون لكان هناك خلل لا يصلحه الا اليقين بارك الله فيك
اذا اطوي هذه الظنون وما ان اتبين حينها اطلق قلمي اما مؤيدا او مناهضا
تحياتي :وردة:
ياحمد
ذكرتني بياس خضر
كيف يقبل النائب د. جمعان الحربش على نفسه التصريح بهذه الطريقة التي بها تشكيك غير مباشر بولاء الشيعة للكويت ؟ - الرابط ,
انا أؤمن بالدين الاسلامي , وسني المذهب , لكني أقسم بأن لو تصريحات الحربش اساسها الدين الاسلامي لكنت من اوائل الملحدين , ولو كان اتهامه للشيعة بهذه الطريقة يجيزه الدستور لكنت من اوائل المطالبين بإلغاء هذا الدستور !.
إن مثل هذه المواقف , الحربش او هايف او المدعو اسامة مناور الذي بالمناسبة كان قد شارك بالدفاع عن بعض متهمي الارهاب بالكويت دون ان يستنكر احد كما استنكروا على محامي الشبكة التجسسية !, .
أخ حمد مشكلة موضوعك ترك القطعي الثبوت القطعي الدلالة(وهو رفض التخوين ) والتركيز على الغير القطعي ثبوتا والغير قطعي دلالة (الاتهام بالتخوين) !!!!!!!
والمشكلة انك تبني على ذلك موضوعا كاملا ...وتضع له الأسانيد ....!
كان مقالك ليجد مساحة للقبول والمنطقية لو أنه بني على شيء مباشر وقطعي ...وليس شيئا غير مباشر تفترضه وتحاسب الحربش عليه !!!!
أحترم قلمك يا زميلي ...
وأخالفك في هذا الموضوع ...
يا خي كلامك خطير جدا ويخرج ما في قلبك على الطرح الاسلامي
ان الطرح الليبرالي جيد لكن لايرقى لمستوى الشريعة الاسلاميه الصحيحه ولا اقصد كما في السعوديه
بل اقصد كما في عهد ابو بكر وعمر هذه هي الشريعه الصحيحه وهي العداله وهي الاوامر الاهيه
واما الحربش فلم يقل خطأ لان شيعتنا لم ينكرو على من وقف ضد البحرين بل انكرو على من وقف معها وادعو انهم احتلو البحرين فيما يطالب المتظاهرون بظم البحرين لايران ولم نسمع انكارهم فهذا ليس اتهام بل ان الحربش كان في قمة الاحترام الذي فرضه امثال النائب الفاضل حسن جوهر
واما بدفاعه عن الارهابيين فأنهم كما قلت انت المتهم بريئ حتى تثبت ادانته
وان ثبتت فنقول هذا كان من صميم اوامر الاسلام وهو الجهاد وليس ارهاب وهو العمل الوطني الصحيح
ليس كما قال المهري عن مفجري صاحب السمو جابر الاحمد وصف فعلهم بالعمل الوطني ومفجري مكه وصفهم بالشهداء
فهل انت موالي لهم
واما ما قال الحربش او محمد هايف فاقول لك بان ما قلوه من صميم تعاليم الدين الاسلامي وبالاخص محمد هايف فانه مثال المسلم الصحيح عسى الله ان يثبت اقدامه
واما بايمانك بالاسلام فهذا خطأ
المفروض ان تؤمن بالله وكتبه ورسله فهذا هو الاسلام وليس الايمان
الان لك الخيار
تريد ان تكون من الملحدين الطريق امامك وجهنم في اخر المطاف
واما الدفاع عنهم وعن اسس الايمان فتكون الجنه في اخر المطاف
عزيزي نبض القلم
اتمنى ان اكون مخطئا بقرائتي للتصريح ولكن دلني على اي قراءة اخرى ممكنه لما نقل عن الدكتور الحربش , خصوصا وان ما دعم قرائتي هو الموقف المبدئي للاسلاميين من القضايا الطائفية بشكل عام وكيف انهم يطرحون انفسهم على انهم طرف في المشكلة .
ماهو الداعي لمثل هذه النصيحة ؟ وعلى اي اساس افترض حسن النية في التصريح بالوقت الذي نعرف به جميعا الابجديات الطائفية للحركة الدستورية ؟
تحية لك اخي العزيز