جريدةالنهار/ راضي الحبيب: مراجع الشيعة أفتوا بحرمة التعدي على الرموز الإسلامية

بشاركو

عضو بلاتيني
ان كنت زيديا او سنيا فانت عند الشيعة … …ماذا…ياللهول


عن عبدالله بن المغيرة قال : قلت لابي الحسن ( عليه السلام ) : إن لي جارين أحدهما ناصب والآخر زيدي ، ولابدّ من معاشرتهما ، فمن اعاشر ؟ فقال : هما سيان ، من كذب بآية من كتاب الله فقد نبذ الاسلام وراء ظهره ، وهو المكذب بجميع القرآن والانبياء والمرسلين ، ثم قال : إن هذا نصب لك ، وهذا الزيدي نصب لنا.

لست ادري من الذي نبذ القرآن وراء ظهره وامات ما فيه من اوامر ونواه غير الشيعة ومن غير الشيعة قال بتحريف القرآن والف احد علمائهم كتاب يثبت فيه تحريف القرآن الكريم سماه فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب تاليف آية الله ميرزا حسين نوري المازندراني الطبرسي.

ومن المفارقات انه بعد قول علماء الشيعة بتحريف القرآن الكريم يعتقد الشيعة الاثني عشرية انهم وحدهم مسلمون مؤمنون وان خصومهم من اهل السنة والجماعة والزيدية وسائر فرق الشيعة كالاسماعيلية كفار مرتدون

عن الامام الصادق (ع ) : من اشرك مع امام امامته من عند اللّه من ليست امامته من اللّه كان مشركا باللّه. الكافي,وسائل الشيعة

الكافي للكليني (329 هـ) الجزء8 صفحة235



www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0986.html

314 - الحسين بن محمد الأشعري عن علي بن محمد بن سعيد عن محمد بن سالم بن أبي سلمة عن محمد بن سعيد بن غزوان قال : حدثني عبد الله بن المغيرة قال : قلت لأبي الحسن: إن لي جارين أحدهما ناصب والآخر زيدي ولا بد من معاشرتهما فمن أعاشر فقال : هما سيان من كذب بآية من كتاب الله فقد نبذ الاسلام وراء ظهره وهو المكذب بجميع القرآن والأنبياء والمرسلين قال : ثم قال : إن هذا نصب لك وهذا الزيدي نصب لنا .


تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء4 صفحة53


www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1018.html

(141) * 12 - وعنه عن يعقوب بن يزيد عن محمد بن عمر عن محمد ابن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية قال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال : الزيدية هم النصاب .


وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء16 صفحة256


www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1054.html

( 21503 ) 2 - وعن الحسين بن محمد عن علي بن محمد بن سعيد (عن محمد بن سالم أبي سلمة) عن محمد بن سعيد بن غزوان عن عبد الله بن المغيرة قال : قلت لأبي الحسن (ع) : إن لي جارين أحدهما ناصب والآخر زيدي ولا بد من معاشرتهما فمن أعاشر ؟ فقال : هما سيان : من كذب بآية من كتاب الله فقد نبذ الاسلام وراء ظهره وهو المكذب بجميع القرآن والأنبياء والمرسلين ثم قال : إن هذا نصب لك وهذا الزيدي نصب لنا


وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء9 صفحة222


www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1047.html

[ 11884 ] 5 - وعنه عن يعقوب بن يزيد عن محمد بن عمر عن محمد بن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية ؟ فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال : الزيدية هم النصاب


وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء9 صفحة414


www.yasoob.com/books/htm1/m012/10/no1047.html

[12362] 2 - وعنه عن يعقوب بن يزيد عن محمد بن عمر عن محمد بن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال : الزيدية هم النصاب


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء37 صفحة34


www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1316.html

وعلى الزيدية قال لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال لي الزيدية هم النصاب


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء69 صفحة179


www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1348.html

4 - رجال الكشي : حمدويه : عن ابن يزيد عن محمد بن عمر عن ابن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألت أبا عبد الله ع عن الصدقة على الناصب وعلى الزيدية فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال لي : الزيدية هم النصاب


بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء93 صفحة130


www.yasoob.com/books/htm1/m013/13/no1372.html

56 - رجال الكشي : حمدويه عن ابن يزيد عن محمد بن عمر عن ابن عذافر عن عمر بن يزيد قال : سألت أبا عبد الله ع عن الصدقة على الناصب وعلى الزيدية فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال لي : الزيدية هم النصاب


الحدائق الناضرة للمحقق البحراني (1186 هـ) الجزء22 صفحة522


www.yasoob.com/books/htm1/m001/02/no0244.html

وروى في التهذيب عن عمر بن يزيد " قال سألته عن الصدقة على النصاب وعلى الزيدية فقال : لا تصدق عليهم بشئ ولا تسقهم من الماء إن استطعت وقال : الزيدية هم النصاب " .

 

nefr

عضو مميز
جريدة النهار/ راضي الحبيب: مراجع الشيعة أفتوا بحرمة التعدي على الرموز الإسلامية


13038517461.png

الشيخ راضي الحبيب

حذر الباحث الاسلامي الشيخ راضي الحبيب من المرحلة السياسية الاتية من الانجرار وراء منزلقات الفتن الطائفية في تصريح صحافي قال: ان الساحة الخليجية مستهدفة من قبل المخطط الصهيوني واننا في الكويت مقبلون على تسونامي فتن او ان صح التعبير سيل عارم من الفتن الطائفية، وعلينا ان نكون على نباهة واحتياط شديدين لوأد أي فتن طائفية عند ولادتها وقبل استفحالها، وذلك بمواجهة مثيري ومروجي الفتن الطائفية وضربهم بيد من حديد وعدم السماح لهم بامتطاء السذج والهمج الرعاع أتباع كل ناعق، الذين يميلون مع كل ريح، ولم يستضيئوا بنور العلم .
وأكد ان الفتنة من شأنها احداث الفوضى وركوب الاهواء، وان حفظ الامن والامان واجب عين على كل فرد مسلم ان كان يؤمن بالله واليوم الاخر وهو يعيش في مأمن البلاد الاسلامية لان جحيم الفتنة لا يميز بين سني وشيعي ويحصد كل الرؤوس بلا رحمة.
وزاد ان اننا في الكويت واقعون في مربع سياسي خطير جدا وعلى الادوات والوسائل الاعلامية ان تكون على اهبة الاستعداد والاحتياط لردع أي محاولة لاثارة الفتن الطائفية من خلال محاربتها اعلاميا واخمادها سريعا وعدم التساهل معها.
كما توجد شبكة تطرف ارهابية من شأنها ان تبث الفتن الطائفية وتستغل كل وسائل الاثارة من خلال... بقية التصريح على رابط جريدة النهار :
http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=268811&date=26042011

التعليق: نتمنى ان يسجل بقية المنصفين مواقف اسلامية ووطنية مثل هذه المواقف التي يسجلها الشيخ راضي الحبيب في المحافظة على وحدة المسلمين من الشقاق ووقوع الفتن الطائفية بينهم .


انا مواطن سني وأريد أو أحاول أن أصدق مثل هذة التصاريح وأتعايش مع صدق منقولها واسئل ناقل الموضوع :
س / هل كان التعدي على الرموز من قبل المراجع قبل هذا التصريح مسموح ؟
س2/ لماذا في هذا الوقت بالذات ؟ هل لان ماجرى من أحداث وضح صورة حدود قوة إيران وأظارها بحجمها الطبيعي وهو تأجيج الفتن وترك الضحايا الشيعي المغرر بهم بين قوة ايران الوهمية وتهديدها الممل من جهة أخرى ؟
س3/ ربا ضراة نافعة أحداث ايران في البحرين وضحت مدى التعاون الخليجي وجدية موقفهم فمن الضروري ان يبحث الشيعة امتصاص التفاعل الخليجي ضد ايران والشيعية فهل اصدق الشيخ راضي مع هذه التزامنات ؟

س4/ أخطاء الشيعة وتورطهم المتكرر بالسعي ضد الاسلام كثيرة حسب وجهة نظري كمسلم سني فهل سيجرني مثل هذه التصاريح ؟
 

اهل الذكر

عضو فعال
اتمنى ان تجيبني مثلما أجبت على أسئلتك

انا مواطن سني وأريد أو أحاول أن أصدق مثل هذة التصاريح وأتعايش مع صدق منقولها واسئل ناقل الموضوع :



س / هل كان التعدي على الرموز من قبل المراجع قبل هذا التصريح مسموح ؟
س2/ لماذا في هذا الوقت بالذات ؟ هل لان ماجرى من أحداث وضح صورة حدود قوة إيران وأظارها بحجمها الطبيعي وهو تأجيج الفتن وترك الضحايا الشيعي المغرر بهم بين قوة ايران الوهمية وتهديدها الممل من جهة أخرى ؟
س3/ ربا ضراة نافعة أحداث ايران في البحرين وضحت مدى التعاون الخليجي وجدية موقفهم فمن الضروري ان يبحث الشيعة امتصاص التفاعل الخليجي ضد ايران والشيعية فهل اصدق الشيخ راضي مع هذه التزامنات ؟


س4/ أخطاء الشيعة وتورطهم المتكرر بالسعي ضد الاسلام كثيرة حسب وجهة نظري كمسلم سني فهل سيجرني مثل هذه التصاريح ؟
اهلا بك وبتساؤلاتك ومسألة تصديقك تحتاج الى التجرد من أي ميولات نفسية او مذهبية او اي موانع تمنع الفكرة بسبب الشوائب والترسبات والتوجهات .

بداية عزيزي قلت في سابق التعليقات ان فتوى المراجع الشيعية أتت من أجل الحرص والتأكيد على مسألة موجودة في الاصل ولكن يأتيك من يحاول أن يلبس الامور بلباس الطائفية البغيضة ويحرف المسألة بافكاره المسمومة كما فعل ياسر الحبيب عندما طعن بامهات المؤمنين .

فتصدى له الشيخ راضي حبيب وبيّن خطأه ورد عليه بردود استدلالية ومبنية على ادلة واضحة من خلال هذا الردود قام مراجع الشيعة بتأكيد حرمة التعدي على رموز الاسلام بالسب او القذف وهذا ان دل يدل على حرص المراجع الشيعية على تجديد وصقل الوحدة بين المسلمين .

امثلك بمثال الان القران والسنة فيها ادلة ثابتة على وجوب اقامة الصلاة تمام؟؟؟
لماذا يقرر أئمة المذاهب السنية المالكية والحنفية والشافعية والحنبلية آرائهم الفتوائية في كتبهم الفقهية مع ان الاصل موجود؟؟؟؟
للتاكيد صحيح؟

اذن لا يعني اتجديد الفتوى انه الاتيان بأمر جديد بل من اجل التأكيد على نفس الامر .

الجواب على السؤال الثاني والثالث : هنا لابد من التدقيق لانه جانب سياسي اكثر مما هو ديني فلابد معرفة من هو المستفيد ومن هو المتضرر ؟؟

هذا لو قرأنا الواقع السياسي بصورة صحيحة سوف نجد ان اثارة الطائفية تضر بايران لان الطائفية سوف تمزق اتحاد الشعب مما يضعف موقفهم وهذا الامر يصب في جعبة ومصلحة امريكا العدو لايران لانها خائفة من تحقيق مخططها الاستعماري في المنطقة وايران موجودة كحجر عائق من تنفيذ المخطط .

اما الجواب عن السؤال الرابع فوجهة نظرك مع احترامي لك خاطئة وغير صحيحة لانها قائمة على قاعدة ظالمة وهي ( الشر يعم والخير يخص) فلا نعمم الشر على كل الناس اذا صدر من شخص واحد او حتى من تيار معين مثلا.

فاهل السنة مثلا فيهم التطرف الوهابي الارهابي اللي ظهر في دول الخليج ومنها السعودية ووقع بينهم وبين الحكومات في الخليج قتال مسلح وفي الشوارع فهل يعني هذا ان نعمم الشر على كل اهل السنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!

الان اصبح الجواب مطلوب منك فانتظر جوابك على سؤالي هذا
وشكراااا على تفهمك.
 

nefr

عضو مميز
اهلا بك وبتساؤلاتك ومسألة تصديقك تحتاج الى التجرد من أي ميولات نفسية او مذهبية او اي موانع تمنع الفكرة بسبب الشوائب والترسبات والتوجهات .

بداية عزيزي قلت في سابق التعليقات ان فتوى المراجع الشيعية أتت من أجل الحرص والتأكيد على مسألة موجودة في الاصل ولكن يأتيك من يحاول أن يلبس الامور بلباس الطائفية البغيضة ويحرف المسألة بافكاره المسمومة كما فعل ياسر الحبيب عندما طعن بامهات المؤمنين .

فتصدى له الشيخ راضي حبيب وبيّن خطأه ورد عليه بردود استدلالية ومبنية على ادلة واضحة من خلال هذا الردود قام مراجع الشيعة بتأكيد حرمة التعدي على رموز الاسلام بالسب او القذف وهذا ان دل يدل على حرص المراجع الشيعية على تجديد وصقل الوحدة بين المسلمين .

امثلك بمثال الان القران والسنة فيها ادلة ثابتة على وجوب اقامة الصلاة تمام؟؟؟
لماذا يقرر أئمة المذاهب السنية المالكية والحنفية والشافعية والحنبلية آرائهم الفتوائية في كتبهم الفقهية مع ان الاصل موجود؟؟؟؟
للتاكيد صحيح؟

اذن لا يعني اتجديد الفتوى انه الاتيان بأمر جديد بل من اجل التأكيد على نفس الامر .

الجواب على السؤال الثاني والثالث : هنا لابد من التدقيق لانه جانب سياسي اكثر مما هو ديني فلابد معرفة من هو المستفيد ومن هو المتضرر ؟؟

هذا لو قرأنا الواقع السياسي بصورة صحيحة سوف نجد ان اثارة الطائفية تضر بايران لان الطائفية سوف تمزق اتحاد الشعب مما يضعف موقفهم وهذا الامر يصب في جعبة ومصلحة امريكا العدو لايران لانها خائفة من تحقيق مخططها الاستعماري في المنطقة وايران موجودة كحجر عائق من تنفيذ المخطط .

اما الجواب عن السؤال الرابع فوجهة نظرك مع احترامي لك خاطئة وغير صحيحة لانها قائمة على قاعدة ظالمة وهي ( الشر يعم والخير يخص) فلا نعمم الشر على كل الناس اذا صدر من شخص واحد او حتى من تيار معين مثلا.

فاهل السنة مثلا فيهم التطرف الوهابي الارهابي اللي ظهر في دول الخليج ومنها السعودية ووقع بينهم وبين الحكومات في الخليج قتال مسلح وفي الشوارع فهل يعني هذا ان نعمم الشر على كل اهل السنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!

الان اصبح الجواب مطلوب منك فانتظر جوابك على سؤالي هذا
وشكراااا على تفهمك.


حاولة يا أخي الكريم أن أقتنع بمنطقية كلامك ولكن من باب عقلي لم أستطع خذ الجواب على قدر عقلي

ولكن متى اصبحت ايران عدوة لامريكا هنا ارجوك رجاء خاص ان تعطيني موقف بسيط جداً ومثال عالي فكرياً ومعدومة فيه الوهمية

إلى متى نسمع ايران تهدد اميركا واسرائيل؟

ارجو منك ان لا تصغر عقليتي وتستهزئ بها , الايرانيون او الثورة الايرانية بقائدها الثوري هو من دمر خيرات ايران الخميني قلب الحكم الايراني صح

ولكن ماذا كانت ايران قبل الخميني ؟

وماذا اصبحت ايران بعد الخميني ؟

ومن اين اتى الخميني هل اتى من دولة اسلامية ؟ الجواب لا لننتهي بلا ؟

ولننتهي بان نسمح لباب الشكوك مفتوح ؟

أما الجواب على سؤالك فما تدعي عليه بان الوهابية ارهابية فانا قراءة الوهابية من إلي ولم أجد فيها شي يسب المسلمين ولم اجد فيها شي يخالف القراءن والسنة
اعطني موقف واحد كما تقول بوقوع قتال مسلح في الشوارع ين حكومات الخليج؟
انا وهابي وانا من القاعدة فهذا لا يضرني ابداً دعوتي مبنية على أسس ويكفي اساسها عبادة رب العباد.

ولكي نتبادل الاسئلة ونبتعد عن الجهل

فهل تستطيع مراجع المذهب الشيعي أو الشيخ راضي الحبيبي أن تعلن على عامتها بان الخمس حرام والمتعه حرام ؟

اسمحلي فاعتقد بان الاساس المبني على تلك المراجع هو قتال السادة على الخمس والمتعة وهي تعتبر خط أحمر ؟

فهل ترى الفرق
 

ray

عضو
كلما تعمقت في ردود البعض كلما تاكدت بان هناك بشر يزعجهم ويغيضهم اي محاوله لواد الفتنه بين افراد المجتمع او اي عمل تقريبي يعزز قيم التسامح والتعايش والالفه بين الناس وهي الاسس التي قام عليها ديننا الحنيف ....
 

اهل الذكر

عضو فعال
كلامك تاااااج على الراس جبتها في الصميم

كلما تعمقت في ردود البعض كلما تاكدت بان هناك بشر يزعجهم ويغيضهم اي محاوله لواد الفتنه بين افراد المجتمع او اي عمل تقريبي يعزز قيم التسامح والتعايش والالفه بين الناس وهي الاسس التي قام عليها ديننا الحنيف ....

كلامك تااااااااااج على الراس ياريت واتمنى ان يكون فهم الناس بقدر فهمك واستيعابك للموقف الاجتماعي مما يحدث في ساحات السياسة الملوثة بالارهاب الفكري .
مع هذا فهو لا يمنع ان نستوفي الاستفهامات بشيء من التفصيلات
لكن نتمنى ان لاااااااااااا تكون الاستفهامات انكارية كما فعل قوم موسى ع في قوله تعالى :
(قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لاَّ فَارِضٌ وَلاَ بِكْرٌ عَوَانٌ بَيْنَ ذَلِكَ فَافْعَلُواْ مَا تُؤْمَرُونَ
قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا لَوْنُهَا قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاء فَاقِعٌ لَّوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ
قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا هِيَ إِنَّ الْبَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِن شَاء اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ
قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لاَّ ذَلُولٌ تُثِيرُ الأَرْضَ وَلاَ تَسْقِي الْحَرْثَ مُسَلَّمَةٌ لاَّ شِيَةَ فِيهَا قَالُواْ الآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ فَذَبَحُوهَا وَمَا كَادُواْ يَفْعَلُونَ ) .

شكرااااااا جزيلاااااا على مشاركتك القيمة
 

falah

عضو جديد
شفت انك كذاب ومفتري ولكن قيل في الاشعار رمتني بدائها وانسلت
يعني تريد الصاق التهم فقط بكلام غير دقيق وتحاول تخليط الامور على السذج امثالك
وووووووووين كلمة (السني) في فتوى السيستاني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
المخالف او الناصبي لا تنطبق على كلمة السني وبينهما فرق عندنا والامر الاخر اذا خيف عليه او عليها الضلال وهذا ايضا على اطلاقه ما هو نوع الضلال فهو غير مذكور .
اذن كل كلامك مبني على الاحتمالات والقاعدة الاصولية هنا تحكمك وهي ( اذا ورد الاحتمال سقط الاستدلال) فاستدلالك ساااااااااااااااااااااااقط
وشكراااا على تفكيرك المخترق بالتضليل والتخليط بس على منو على نفسسسسك على الاقل احترم عقلك الان
وسؤالك عن الوهابية اقرأ مذكرات همفر وانت تعرف منشاهم بالتحديد .

يا ...... اعترف انك عدوي ليش الكذب
 

عاشق

عضو ذهبي
يكافينا شرك يا فالح

والله يا فالح انك تدور الفتنه


يكافينا شرك

يا فالح في شي اسمه شرف الخصومه عند النقاش

ناقش الرجال وقارعهم بالحجه ولا تتلفسف وتفشلنا برد يهدف لتعكير الاجواء لا اقل واكثر.



يا جماعه نحن نطالب الطرفين بحوار غني خلاق يغنينا ثقافيا وينمي مداركنا.
 
اولا : ليش هالمراجع ما تعلن بنفسها عن هالامر كونه امر جلل ويستحق الاعلان عنه بالشجب والاستنكار بل التبرأ من اصحابه .

ثانيا : مسئلة رموز المسلمين فهذي كلمه فضفاضه فالشيعه يعتبرون خوميني والسيستاني والكوراني رموز دين بينما اهل السنه لا يعتبرونهم كذلك .

فالخلاصه ان كلام راضي حبيب ما هو الا ذر الرماد في العيون .. فالمطلوب حقيقه ان تقوم بالمراجع بأنفسها بالتبرأ من اصحاب هذي الافعال والاقوال وان يبينوا للعامه من الشيعه ان سب الصحابه وام المؤمنين لا يجوز ويدخل صاحبه بالزندقه .... وهذا اقل ما يقدمونه لنصرة الصحابه رضي الله عنهم وامنا المؤمنين عايشه زوجة المصطفي عليه الصلاة والسلام .
 

اهل الذكر

عضو فعال
عدم علمك بالشيء لا يعني عدم وجوده

اولا : ليش هالمراجع ما تعلن بنفسها عن هالامر كونه امر جلل ويستحق الاعلان عنه بالشجب والاستنكار بل التبرأ من اصحابه .

ثانيا : مسئلة رموز المسلمين فهذي كلمه فضفاضه فالشيعه يعتبرون خوميني والسيستاني والكوراني رموز دين بينما اهل السنه لا يعتبرونهم كذلك .

فالخلاصه ان كلام راضي حبيب ما هو الا ذر الرماد في العيون .. فالمطلوب حقيقه ان تقوم بالمراجع بأنفسها بالتبرأ من اصحاب هذي الافعال والاقوال وان يبينوا للعامه من الشيعه ان سب الصحابه وام المؤمنين لا يجوز ويدخل صاحبه بالزندقه .... وهذا اقل ما يقدمونه لنصرة الصحابه رضي الله عنهم وامنا المؤمنين عايشه زوجة المصطفي عليه الصلاة والسلام .

تسالون عن اشياء موجودة وعلى العموم عدم علمك بالشيء لا يعني عدم وجوده واليك احد فتاوى كبار مراجع الشيعة :

المرجع مكارم الشيرازي: ياسر الحبيب عميل أو سفيه أو مجنون

thumb_news.2628.jpg
أشار أية الله العظمى الشيخ مكارم الشيرازي اليوم الأحد وفقاً لوكالات أنباء إيرانية إلى الفتنة الجديدة التي أثيرت ضد مذهب أهل البيت(ع) قائلا: "سمعتم مؤخرا أن شخصا جاهلا يرتدي زي علماء الشيعة ويقيم في لندن أساء باسم الشيعة إلى مقدسات بعض المذاهب، واتهم أحدى زوجات النبي(ص) تهمة عجيبة باطلة، وتكلم بكلمات بذيئة حول بعضهن".

وأكد المرجع ناصر مكارم على أن مثل هؤلاء الأشخاص لا يمثلون الشيعة وأضاف: "إن هذا الشخص أما أن يكون عميلا، أو هو سفيه أحمق، لكن الأشد سفاهة وحماقة منه هم بعض علماء الوهابية، حيث استندوا إلى أقواله وقالوا متبجحين: لقد انكشف ما يضمره الشيعة من عقائد! مع أن عددا كبيرا من علماء الشيعة في إيران ولبنان والدول العربية وأوروبا أدانوا تصريحات هذا المتلبس بزي رجال الدين، وقالوا إنه سفيه".

وأضاف المرجع الشيرازي قائلا" والدليل على عدم منطقية الوهابيين أنهم تجاهلوا جميع الإدانات التي صدرت عن علماء الشيعة لتصريحات الحبيب، واستندوا إلى كلام هذا الأحمق أو العميل وجعلوه الدليل الوحيد لإصدار حكمهم! ونحن نقول إن هذا الشخص المنحرف هو كاذب وجاهل، إلا أن الوهابيين تمسكوا بكلامه لا غير! لقد ألفت أنا ما يقارب 140 كتابا في العقائد، والتفسير، وسائر العلوم، ولم تشتمل على أي نسبة مشينة لزوجات النبي(ص)، إلا أنهم لم يعتمدوا عليها وذهبوا وراء كلام هذا الإنسان العميل".

وأشار أية الله مكارم الشيرازي إلى المؤامرات المعقدة التي يحوكها الاستكبار العالمي ضد الإسلام قائلا: "يمكن أن تكون الدوافع وراء هذا الشخص وتصريحاته هي مؤامرة أجنبية، ويكون الوهابيون في الحجاز انساقوا وراء هذه المؤامرة. وبذلك يكونون متواطئين مع هذه المؤامرة من أجل الوقيعة بين المسلمين، وبذلك يخلوا له الجو لتحقيق مصالحهم في المنطقة".

وأشار هذه المرجع الكبير إلى الدعايات المغرضة للأعداء قائلا: "ويطرحون هنا شبهة أخرى تقول: إذا كان مراجع الشيعة يدينون هذا السلوك فلما لم صمتوا تجاهه؟! وهذا باطل لأننا أدنا هذا السلوك، وقلنا أننا لا نرتضي توجيه الإساءة إلى زوجات النبي(ص) وتكون هذه الإساءة موجهة للنبي الأكرم(ص) نفسه، ونشرنا هذا الكلام في قناة الولاية".

وأضاف: "هل نسي الوهابيون أن الإمام الخميني(قده) حكم على سلمان رشدي بالارتداد لأن قسما كبيرا من كتابه "آيات شيطانية" يوجه فيه الإساءة إلى زوجات النبي(ص)، إلا أنهم لم تصدر عنهم أي إدانة لكتابه، والآن نراهم يتجاهلون كل هذه الشواهد ويستندون الى كلام هذا المجنون. وهذا يكشف عن أن هؤلاء لا يمتلكون أي منطق. وطبعا هناك من علماء السنة المنصفين من أشاد بإدانتنا لهذا الشخص".

وأخيرا أوصى آية الله مكارم الشيرازي قائلا: "علينا أن نكون دقيقين في مناظراتنا ونقاشاتنا، وأن نستند في حوارنا مع الآخرين إلى المنطق والدليل، وأن لا نتصرف تصرفا يدعو إلى التفرقة بين المسلمين، وأنا آمل أن يتحد المسلمون ولا يقعوا في فخ مؤامرات الأعداء الساعين إلى إثارة الفتنة والصراع بينهم".
رابط الموضوع:

http://www.alfajer.org/index.php?act=artc&id=2628&PHPSESSID=b972f674c4b7ea2b9356eca0a0eabab7

ـ نصيحتي للاخ العبدلي خلك مصحصح مع الساحة الدينية حتى لا يفوتك مثل هذي الامور
 

بشاركو

عضو بلاتيني
يا شيخ راضي الحبيب علماء الشيعة استخدموا اقذر الاوصاف في وصف امهات المؤمنين عليهم السلام و الصحابة رضوان الله عليهم

بل قذفوا ام المؤمنين عائشة بالفاحشة عليهم من الله ما يستحقون

ووصف الخلفاء الراشدين بصنمي قريش و الجبت والطاغوت

و ها انقل و ما ذكر ه الخميني عن ام المؤمين عائشة و الصحابة رضوان الله عليهم


الخميني يقول:عائشة والزبير وطلحة أخبث من الكلاب والخنازير!!
الخميني يقول:عائشة والزبير وطلحة أخبث من الكلاب والخنازير!!
khomainy-kanzeer-2.jpg

khomainy-kanzeer-1.jpg

كتاب الطهارة : المجلد الثالث
 

اهل الذكر

عضو فعال
المسالة تحتاج الى دقة علمية فقط وانت راح تتفهم الموضوع على حقيقته

يا شيخ راضي الحبيب علماء الشيعة استخدموا اقذر الاوصاف في وصف امهات المؤمنين عليهم السلام و الصحابة رضوان الله عليهم

بل قذفوا ام المؤمنين عائشة بالفاحشة عليهم من الله ما يستحقون

ووصف الخلفاء الراشدين بصنمي قريش و الجبت والطاغوت

و ها انقل و ما ذكر ه الخميني عن ام المؤمين عائشة و الصحابة رضوان الله عليهم


الخميني يقول:عائشة والزبير وطلحة أخبث من الكلاب والخنازير!!
الخميني يقول:عائشة والزبير وطلحة أخبث من الكلاب والخنازير!!
khomainy-kanzeer-2.jpg

khomainy-kanzeer-1.jpg


كتاب الطهارة : المجلد الثالث

اتمنى من الاخ العزيز ان يرى بعين الحق وان لا يحيد عنه لاسباب نحن نعرفها وكلها تصب في مصلحة العداء ضد الاسلام وما تفريقنا الى طوائف ومذاهب الا على اساس نظرية (فرق تسد)
عموما اخي العزيز هذه العبارة لو نظرنا فيها نظرة متأمل ومتفحص خبير في اللغة لاختلف الوضع كليا وانحرف 180 درجة لاسباب فنية واضحة تحكمها قواعد اللغة العربية كما سوف ابينه لك :
اولا: العبارة جاء نصها كالاتي: فلو خرج سلطان على أمير المؤمنين عليه السلام لا بعنوان التدين بل للمعارضة في الملك أو غرض آخر كعائشة وزبير وطلحة ومعاوية وأشباههم ، أو نصب أحد عداوة له أو لاحد من الائمة عليهم السلام لا بعنوان التدين بل لعدواة قريش أو بني هاشم أو العرب أو لاجل كونه قاتل ولده أو أبيه أو غير ذلك لا يوجب ظاهرا شئ منها نجاسة ظاهرية. وإن كانوا أخبث من الكلاب والخنازير لعدم دليل من إجماع أو أخبار عليه"

فلو تأملنا في المسافة فيما بين ذكر الاسماء وعبارة الكلاب والخنازير فهناك فاصل بعدة جمل و تقسيم بين الكلام وفاصلة رقمية (، ) بين العبارات اللي لونتها باللون الاصفر .
الاهم من هذا أيضا وجود حرف (أو) التي ذكرها بعد ذكر الاسماء في جملة "او نصب احد عداوة " فهذا دليل واضح ان المراد بالكلاب والخنازير القسم الجديد بعد حرف (أو) وهو بحسب وظيفته النحوية تأتي (أو) لمعنى التقسيم يعني تقسيم الكلام الى اقسام منفصلة .
اذن فالكلام منقسم بالجمل ذاتها ومنفصل بالفاصلة الرقمية ايضا (،) فالكلاب والخنازير تقف عند حد بداية التقسيم الجديد في الكلام وهو ـ او نصب احد العداوة الخ ـ ولا تتعدى الى ما قبل التقسيم الجديد .
اتمنى من الاخ العزيز ان يكون من اهل العلم ويتفهم المسألة من حيث الموضوعية بدون اي حساسية طائفية او سياسية او غير ذلك.
وشكراااااا لتفهمك
 

khaled al kandari

عضو بلاتيني
للشيعه والسنه عقلاء وسفاء
الشيعه والسنه اخوان يتبعون كتاب واحد ونبي واحد وبين اختلافات بالفروع ولكنهم يتحدون بالاساس
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
^^^^^^^^^^^^^


لآ يا ( اهل الذكر )


ما تعلمنا باللغة ، او للتعدد و الجملة اللي بعد كل الـ ( أو ) جآمعة لهم و هي آلخبر


انت قول اللي تقوله بس لآ تستغبينا و تهين ذكائنا و فصاحتنا


الكلام واضح و صريح و تبي نفصله لك اعراب و كلمة كلمة حاضر


الكلام في اهانة للصحابة و لام المؤمنين و حقيقةً ما ينطبق هالوصف اللي وصفه ( حقير عليهم ) الا ع الحقير نفسه

،

رضي الله عنهم و رضوا عنه الصحابة و ام المؤمنين ،

،

بعدين سؤال

ان شاء الله مو كل ما سواا شي الشيخ راضي الحبيب جيت كتبته لنا بالشبكة ؟


تراا نزهق ، و نطفر مانحب التكرار
 

اهل الذكر

عضو فعال
ومنكم نستفيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

^^^^^^^^^^^^^


لآ يا ( اهل الذكر )


ما تعلمنا باللغة ، او للتعدد و الجملة اللي بعد كل الـ ( أو ) جآمعة لهم و هي آلخبر


انت قول اللي تقوله بس لآ تستغبينا و تهين ذكائنا و فصاحتنا


الكلام واضح و صريح و تبي نفصله لك اعراب و كلمة كلمة حاضر


الكلام في اهانة للصحابة و لام المؤمنين و حقيقةً ما ينطبق هالوصف اللي وصفه ( حقير عليهم ) الا ع الحقير نفسه

،

رضي الله عنهم و رضوا عنه الصحابة و ام المؤمنين ،

،

بعدين سؤال

ان شاء الله مو كل ما سواا شي الشيخ راضي الحبيب جيت كتبته لنا بالشبكة ؟


تراا نزهق ، و نطفر مانحب التكرار

والله يا اختنا الكريمة ياريت كنت اتمنى ان يكون الكلام في دائرة الموضوع اللي طرحته عليكم يعني الشباب يكتبون استفسارات يمين ويساااااااااااااار بعيد عن الموضوع .
بعدين يا اختنا الكريمة اتمنى ان توضحين اذا عندك ايضاح غير اللي ذكرته انا .
ومنكم نستفيد ليش لا ؟
بس لما تعترضين بدون تقديم اي ايضاح او شيء مقنع اهني مصيبة الاستغباء واهانة الذكاء والفصاحة راح تكون موجهة منك لنا وراح نزعل منك .
وبعدين احنا متواجدين هنا في المنتدى الكتابي يعني نستفيد من اي شخص عنده معلومة مفيدة .
ننتظر منك التوضيح
وشكرااا على مداخلتك
 

اهل الذكر

عضو فعال
راح اقدم اجازة شهر

^^^^^^^^^^^^^

تراا نزهق ، و نطفر مانحب التكرار
ياريت تزهقون والله تعبت طلعت لي عضلات وانا اكتب ردود وتوضيحات واجوبة على التساؤلات
بصراحة بعد شهر يالله ادخل المنتدى ابي اقدم اجازة شهر بعد هالمشاركة تقولي نزهق !!!
كلما ابي اشارك بمشاركة جديدة تطلعون لي بأسئلة جديدة
وشكراااا
 

بشاركو

عضو بلاتيني
اهل الذكر

اتمنى من الاخ العزيز ان يرى بعين الحق وان لا يحيد عنه لاسباب نحن نعرفها وكلها تصب في مصلحة العداء ضد الاسلام وما تفريقنا الى طوائف ومذاهب الا على اساس نظرية (فرق تسد)

اتمنى من الاخ العزيز ان يرى بعين الحق وان لا يحيد عنه لاسباب نحن نعرفها وكلها تصب في مصلحة الدفاع و التغطية على طعن الاثناعشرية لامهات المؤمنين و الصحابة رضوان الله عليهم وهذا ضد الاسلام

وما تفريقنا الى طوائف ومذاهب الا على اساس نظرية (فرق تسد)

التفريق ياتي من الذين يكفرون و يلعنون امهات المؤمنين عليهم السلام والصحابة رضوان الله عليهم و الاثناعشرية يكفرون جميع المسلمين لاننا لانؤمن في ولاية اثناعشر امام

عموما اخي العزيز هذه العبارة لو نظرنا فيها نظرة متأمل ومتفحص خبير في اللغة لاختلف الوضع كليا وانحرف 180 درجة لاسباب فنية


عموما اخي العزيز هذه العبارة لو نظرنا فيها نظرة متأمل ومتفحص خبير في اللغة لرايت ان الخميني يصف و يؤكد ان ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها و الزبير و طلحة ومعاوية و اشباههم رضوان الله عليهم أخبث من الكلاب و الخنازير على الخميني و اتباعه ما يستحقون من الله
و الدفاع عن الصحابة هو الجام لمن يريد ان يثير الفتن و واجب ديني في الذب عن عرض النبي صلى الله عليه وسلم


وشكراااااا لتفهمك
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
كما سوف ابينه لك :
اولا: العبارة جاء نصها كالاتي: فلو خرج سلطان على أمير المؤمنين عليه السلام لا بعنوان التدين بل للمعارضة في الملك أو غرض آخر كعائشة وزبير وطلحة ومعاوية وأشباههم ، أو نصب أحد عداوة له أو لاحد من الائمة عليهم السلام لا بعنوان التدين بل لعدواة قريش أو بني هاشم أو العرب أو لاجل كونه قاتل ولده أو أبيه أو غير ذلك لا يوجب ظاهرا شئ منها نجاسة ظاهرية. وإن كانوا أخبث من الكلاب والخنازير لعدم دليل من إجماع أو أخبار عليه"


اوكي

بسم الله نبدأ

واو الجماعة بـ (( كانوا )) عائدة على شنو و منو ؟ :)

و بس نُسف إدعآئك يآ (( أهل الذكر ))
 
أعلى