كويتي قديم جداّ
عضو بلاتيني
الكاتب .. عنده مبالغات أسلوبية ولا أظنه يقصد التجريح
ودائماً .. ميزان صنعة الأدب يحتاج للتدريب والممارسة
فلا بأس .. بشيء قليل من نقد الذات
بأسلوب باسم أو ساخر .. في حدود المقبول
أعتذر لكم
أنا نتاج هذا الجنس وهذه البلاد وهذه الحياة......... ولسوف أعبّر عن نفسي كما أنا
من رواية «صورة الفنّان في شبابه» لـ جيمس جويس
الرعاع، الهمج، أصحاب الثقافة الدخيلة، حاملو قيم الغاب، صانعو الفوضى والخراب، أهل العادات التي لا تعرفها الكويت
تتردد هذه الأوصاف، بين فترة وأخرى، على ألسنة بعض المصابين بداء العنصريّة من النوّاب والكتّاب والآخرين، لوصف بعض خصومهم من نوّاب المعارضة ومؤيديهم. تم استخدام جميع تلك الأوصاف المشينة، في أعقاب حادثة الضرب التي تعرّض لها «محمد الجويهل» في ندوة النائب «أحمد السعدون» في منطقة الخالدية. كما تم استخدامها مرة أخرى، وإن بوتيرة أخف، بعد أحداث ندوة النائب «جمعان الحربش» الشهيرة
أنا هنا لأعتذر لهؤلاء العنصريين المستاءين من أفعال «الرعاع»، الذين خرجوا من كهوفهم، ونزلوا من جبالهم، وأتوا على ظهور مطاياهم الجرباء، وتسللوا-خلسة- تحت جنح الظلام إلى منطقة الخالديّة الراقية، وعاثوا فيها فسادا لعدة ساعات، فلوّثوا هواءها، وشوّهوا شوارعها الجميلة، وروّعوا أهلها المطمئنين، قبل أن يهربوا إلى كهوفهم وجبالهم مرة أخرى
أعتذر لكم بالنيابة عن هؤلاء “الهمج” الذين اعتقدوا مخطئين؛ أن الكويت دولة واحدة بشعب واحد وثقافة واحدة ودستور واحد وقانون واحد وتقاليد واحدة ومصير واحد
أعتذر لكم بالنيابة عن هؤلاء “الهيلق” السذّج الذين ظنّوا بأنهم كويتيون مثلكم، من حقّهم أن يعشقوا أرض الكويت وسماءها وماءها وهواءها، ليس أكثر منكم بالطبع، ولكن ليس أقل منكم أبدا
أعتذر لكم بالنيابة عن هؤلاء”الصعاليك” الذين صدّقوا أنهم في بلد دستوري، يقوم على مبادئ العدالة الاجتماعيّة، ويخضع جميع من فيه لسلطة القانون الأعمى الذي لا يميّز الناس حسب ألوانهم أو أسمائهم أو أصولهم أو عقائدهم أو أماكن سكناهم
أعتذر لكم بالنيابة عن هؤلاء “الفوضويين” الذين لم يستوعبوا حتى الآن، أن حرية التعبير الكويتية أصبحت تعني؛ البصق وإهانة الكرامة والطعن في الأصول والتعريض بشرف النساء
أعتذر لكم بالنيابة عن”أصحاب الثقافة الدخيلة” الذين أصبحوا”مع الأسف” شركاء لكم في الوطن، رغم أن ليس لهم تاريخ يُذكر في هذا الوطن، فلم يكونوا من المدافعين عنه في الأحداث الكبرى، ولم يستشهد أجدادهم- مع بقية الكويتيين- في”الرقّة، الصريف، حمض، الجهرا، ...”. ولم يموتوا دفاعا عن الأمير “جابر الأحمد” رحمه الله، ولم يدفعوا أرواحهم وأبناءهم -كبقية أبناء الشعب- فداء للكويت خلال الغزو العراقي
أعتذر لكم بالنيابة عن هؤلاء “المخرّبين” الذين كانوا وراء جميع الأحداث والجرائم التي لم تعهدها الكويت قبل مجيئهم، فهم من فجّر مصانع النفط في الأحمدي، وهم من حاول تصفية النائب السابق”عبدالله النيباري” ، وهم من تعاون مع الغزو العراقي، وهم من ابتلع أملاك الدولة، وهم من أطعم المواطنين اللحوم الفاسدة، ، وهم من اختلس الناقلات والاستثمارات عندما كانت الكويت تبحث عمن ينقذها من أيدي الغزاة
أرجو أن تقبلوا اعتذاري بالنيابة عن هؤلاء «اللفو»، فأنا أعرف طبيعتهم الصلفة جيدا، فهم لا يمكن أن يعتذروا لأمثالكم.
http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=166288
الاعراس تختلف عن بعضها بالتنظيم ..... حسب القدرات الماديه لصاحب الحفل او الزواج
وحسب نوع المعازيم ... صحيح ان في اعراس مثل ماقال الاخ الشمري
وان في اعراس مثل ماقال الاخ العجمي
وانا حصل معي نفس الموقف في احد الاعراس ...
والكاتب ينتقد واقع هو عايشه ... وطرح الموضوع بطريقه ساخره
فهذا لا يقلل من قيمة البدو ... ولكن للتوعيه عن بعض العادات المضره والتي ممكن الغائها
لنفكر بهدوء ورويه بماقاله العجمي ...
اشكر الشمري على غيرته على الباديه وموروثهم الاجتماعي
اولا كلامه سليم ومافيها شي ولكن عجبني. هذا الشطر
لا يتخلص المسكين من كابوس رقصة”السالسا”، إلاّ بعد الإعلان عن بدء العشاء، فتندلع “ثورة الجيّاع” ويمر به كهلان يركضان بسرعة كنعامتين افريقيتين،
ههههههههههههععهعععععهههههههههههههه
نزعل وننقهر لانه مو صحيح كلامه
ولا دقيق بوصفه لاعراس البدو
عندنا عرس بعد كم يوم
تعال عرسنا وطالع بنفسك واحكم
وانت مدعو و من يعز عليك
واذا لقيت شي من اللي قاله
لك الحق وتكلم على راحتك
طالبين 12 مقهوي
كل مقهوي عنده مجموعة فناجيل
اتحدى باي فندق ولا صالة
ولا عرس حضر او بدو يكون فيه 12 مقهوي
مو كل الناس مثل بعض
التعميم غلط هو قاعد يعمم
وقال الاعراس اللي في براحة نادي الساحل
وهذي براحة وفيها قاعات ملكية
وتصير فيها اعراس جميع القبايل
ومافي السوالف اللي قالها على البوفيه
يمكن تصرفات فردية او شيبان كبار بالسن
لكن ماهي ظاهرة عامة
اغلب كلام الكاتب صحيح ليش موعاجبكم؟؟
والشمري اللى يقول 12 مقهوى على راسي هل ضيوفكم 12 بس
ابناء القبائل اقل عرس يوصل ضيوفه من 300 الى 500 شخص مو نسوي العرس بالديوانيه ونعزم اعيال عمنا واعيال خالنا وحمود وخلود اعيال الفريج وماله داعي التطنز والكاتب متخلف ويحاول يستهزء بابناء القبائل لكن ابناء القبائل يا جبل ما يهزك ريح مثل كلـب الجواخير يلحق ورا السياره ولا يركبها