كاتب عجمي قبلي كويتي يتطنز ويهين جميع القبائل في الكويت

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
الكاتب .. عنده مبالغات أسلوبية ولا أظنه يقصد التجريح

ودائماً .. ميزان صنعة الأدب يحتاج للتدريب والممارسة

فلا بأس .. بشيء قليل من نقد الذات

بأسلوب باسم أو ساخر .. في حدود المقبول
 

ايزيس

عضو ذهبي
معاه حق
وبالذات بسالفه السلام..!!
انا لو بيدي قضيت على شي اسمه سلام بالبوس..!!
كنت اتنرفز اني مظطره (امطخ )كل بنت ع خدها وكل عجيز ع راسها بكل مناسبه..!! بس لما فكرت بحاله الذكور اللي خشم بخشم حسيت ان وضعنا ارحم بشوي..:D
مدري ليش مانكتفى بمصافح الايادي وخلصنا ..!!
ليش لازم هالمجاملات اللي ما انزل الله بها من سلطان..!!
وبعدين ع فكره لما تقول البدو شايفين خير وغداهم وعشاهم عيوش ولحوم ..!! هذي اعتبرها سلبيه فينا مو مدحه..!!
مارفع الضغط والكليسترول والسكر وخلى كل واحد فيكم له كرش ومايطب الاربعين الا هو مسكرب من جميع النواحي الا من هالنظام الغذائي الغلط اللي نتبعه ومو بس عند البدو عند اهل الخليج كااافه
ماشفتوا تشارلز كيف جسمه وصحته مع انه بلغ من العمر عتيا..؟!
ليت قومي يتعلمون..!!
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
قبل تسكير الموضوع كتبت اطلب منكم إيجاد العذر للكاتب لاني اتابع كتاباته من زمان وما سبق قرأت له اي اساءه لأي احد.
وبالعكس كتب مره مقال يدافع فيه عن ابناء القبائل بعد الهجوم اللي تعرضوا له بعد واقعة ضرب الجويهل في ندوة النائب احمد السعدون.
وهذا نص المقاله :

أعتذر لكم
أنا نتاج هذا الجنس وهذه البلاد وهذه الحياة......... ولسوف أعبّر عن نفسي كما أنا
من رواية «صورة الفنّان في شبابه» لـ جيمس جويس

الرعاع، الهمج، أصحاب الثقافة الدخيلة، حاملو قيم الغاب، صانعو الفوضى والخراب، أهل العادات التي لا تعرفها الكويت
تتردد هذه الأوصاف، بين فترة وأخرى، على ألسنة بعض المصابين بداء العنصريّة من النوّاب والكتّاب والآخرين، لوصف بعض خصومهم من نوّاب المعارضة ومؤيديهم. تم استخدام جميع تلك الأوصاف المشينة، في أعقاب حادثة الضرب التي تعرّض لها «محمد الجويهل» في ندوة النائب «أحمد السعدون» في منطقة الخالدية. كما تم استخدامها مرة أخرى، وإن بوتيرة أخف، بعد أحداث ندوة النائب «جمعان الحربش» الشهيرة
أنا هنا لأعتذر لهؤلاء العنصريين المستاءين من أفعال «الرعاع»، الذين خرجوا من كهوفهم، ونزلوا من جبالهم، وأتوا على ظهور مطاياهم الجرباء، وتسللوا-خلسة- تحت جنح الظلام إلى منطقة الخالديّة الراقية، وعاثوا فيها فسادا لعدة ساعات، فلوّثوا هواءها، وشوّهوا شوارعها الجميلة، وروّعوا أهلها المطمئنين، قبل أن يهربوا إلى كهوفهم وجبالهم مرة أخرى
أعتذر لكم بالنيابة عن هؤلاء “الهمج” الذين اعتقدوا مخطئين؛ أن الكويت دولة واحدة بشعب واحد وثقافة واحدة ودستور واحد وقانون واحد وتقاليد واحدة ومصير واحد
أعتذر لكم بالنيابة عن هؤلاء “الهيلق” السذّج الذين ظنّوا بأنهم كويتيون مثلكم، من حقّهم أن يعشقوا أرض الكويت وسماءها وماءها وهواءها، ليس أكثر منكم بالطبع، ولكن ليس أقل منكم أبدا
أعتذر لكم بالنيابة عن هؤلاء”الصعاليك” الذين صدّقوا أنهم في بلد دستوري، يقوم على مبادئ العدالة الاجتماعيّة، ويخضع جميع من فيه لسلطة القانون الأعمى الذي لا يميّز الناس حسب ألوانهم أو أسمائهم أو أصولهم أو عقائدهم أو أماكن سكناهم
أعتذر لكم بالنيابة عن هؤلاء “الفوضويين” الذين لم يستوعبوا حتى الآن، أن حرية التعبير الكويتية أصبحت تعني؛ البصق وإهانة الكرامة والطعن في الأصول والتعريض بشرف النساء
أعتذر لكم بالنيابة عن”أصحاب الثقافة الدخيلة” الذين أصبحوا”مع الأسف” شركاء لكم في الوطن، رغم أن ليس لهم تاريخ يُذكر في هذا الوطن، فلم يكونوا من المدافعين عنه في الأحداث الكبرى، ولم يستشهد أجدادهم- مع بقية الكويتيين- في”الرقّة، الصريف، حمض، الجهرا، ...”. ولم يموتوا دفاعا عن الأمير “جابر الأحمد” رحمه الله، ولم يدفعوا أرواحهم وأبناءهم -كبقية أبناء الشعب- فداء للكويت خلال الغزو العراقي
أعتذر لكم بالنيابة عن هؤلاء “المخرّبين” الذين كانوا وراء جميع الأحداث والجرائم التي لم تعهدها الكويت قبل مجيئهم، فهم من فجّر مصانع النفط في الأحمدي، وهم من حاول تصفية النائب السابق”عبدالله النيباري” ، وهم من تعاون مع الغزو العراقي، وهم من ابتلع أملاك الدولة، وهم من أطعم المواطنين اللحوم الفاسدة، ، وهم من اختلس الناقلات والاستثمارات عندما كانت الكويت تبحث عمن ينقذها من أيدي الغزاة
أرجو أن تقبلوا اعتذاري بالنيابة عن هؤلاء «اللفو»، فأنا أعرف طبيعتهم الصلفة جيدا، فهم لا يمكن أن يعتذروا لأمثالكم.

http://www.alamalyawm.com/ArticleDetail.aspx?artid=166288
 

فهد بن زبن

عضو مميز
كاتب مبدع متمكن من ادوات الكتابه

لا اعتقد انه يقصد التجريح

..............

استفدت من الموضوع "شغلتين"

اولا : ضحكت حتى بانت نواجذي

ثانيا : عرفت اسم كاتب جديد يسوى انك تقرأ له
 

شمري كويتي

عضو مخضرم
الاعراس تختلف عن بعضها بالتنظيم ..... حسب القدرات الماديه لصاحب الحفل او الزواج
وحسب نوع المعازيم ... صحيح ان في اعراس مثل ماقال الاخ الشمري
وان في اعراس مثل ماقال الاخ العجمي
وانا حصل معي نفس الموقف في احد الاعراس ...
والكاتب ينتقد واقع هو عايشه ... وطرح الموضوع بطريقه ساخره
فهذا لا يقلل من قيمة البدو ... ولكن للتوعيه عن بعض العادات المضره والتي ممكن الغائها
لنفكر بهدوء ورويه بماقاله العجمي ...
اشكر الشمري على غيرته على الباديه وموروثهم الاجتماعي

ونعم فيك اخوي العواجي

ونعم في عنزة ونعم بالعجمان

عيال وايل مايجي منكم الا كل خير

والعجمان السلاطين عيال مرزوق مافيهم قصور
 

مساعد الشويب

عضو بلاتيني
اولا كلامه سليم ومافيها شي ولكن عجبني. هذا الشطر


لا يتخلص المسكين من كابوس رقصة”السالسا”، إلاّ بعد الإعلان عن بدء العشاء، فتندلع “ثورة الجيّاع” ويمر به كهلان يركضان بسرعة كنعامتين افريقيتين،



ههههههههههههععهعععععهههههههههههههه
 

شمري كويتي

عضو مخضرم
اولا كلامه سليم ومافيها شي ولكن عجبني. هذا الشطر


لا يتخلص المسكين من كابوس رقصة”السالسا”، إلاّ بعد الإعلان عن بدء العشاء، فتندلع “ثورة الجيّاع” ويمر به كهلان يركضان بسرعة كنعامتين افريقيتين،



ههههههههههههععهعععععهههههههههههههه





مادري شنو اللي عاجبك بكلامه

كله استهزاء ومبالغة وطنازة
 

تيوك

عضو فعال
نزعل وننقهر لانه مو صحيح كلامه

ولا دقيق بوصفه لاعراس البدو

عندنا عرس بعد كم يوم

تعال عرسنا وطالع بنفسك واحكم

وانت مدعو و من يعز عليك

واذا لقيت شي من اللي قاله

لك الحق وتكلم على راحتك

طالبين 12 مقهوي

كل مقهوي عنده مجموعة فناجيل

اتحدى باي فندق ولا صالة

ولا عرس حضر او بدو يكون فيه 12 مقهوي

مو كل الناس مثل بعض

التعميم غلط هو قاعد يعمم

وقال الاعراس اللي في براحة نادي الساحل

وهذي براحة وفيها قاعات ملكية

وتصير فيها اعراس جميع القبايل

ومافي السوالف اللي قالها على البوفيه

يمكن تصرفات فردية او شيبان كبار بالسن

لكن ماهي ظاهرة عامة



12 مقهوي < أحلف :p
 

جبريت

عضو جديد
ماشوف اي اساءة خاصة ان الي كاتبها قبلي منا وفينا فالمقاله تعبر عن الواقع برووح الفكاهه وبس سلامتك هدوا اعصابكم
 

سني

عضو مميز
اغلب كلام الكاتب صحيح ليش موعاجبكم؟؟
والشمري اللى يقول 12 مقهوى على راسي هل ضيوفكم 12 بس:p

ابناء القبائل اقل عرس يوصل ضيوفه من 300 الى 500 شخص مو نسوي العرس بالديوانيه ونعزم اعيال عمنا واعيال خالنا وحمود وخلود اعيال الفريج :) وماله داعي التطنز والكاتب متخلف ويحاول يستهزء بابناء القبائل لكن ابناء القبائل يا جبل ما يهزك ريح مثل كلـب الجواخير يلحق ورا السياره ولا يركبها
 

فكر

عضو بلاتيني
يمكن الكاتب وده يحضر عرس تكون زوجة المعرس قاعدة عنده

علشان يسلم عليها

او وده بعرس يوزعون مشروبات كحولية


او انه عجبه التغيير بالاعراس الغربية

مكان المفطح

خنزير




يمكن هذا قصده بتشبيه اعراس البدو بعرس ولد ديانا



ياجماعة لاتظلمونه



انا اقول ابدأ انت يالكاتب

ويمكن الناس تسوي مثلك
 

أعشق وطني

عضو فعال
ابناء القبائل اقل عرس يوصل ضيوفه من 300 الى 500 شخص مو نسوي العرس بالديوانيه ونعزم اعيال عمنا واعيال خالنا وحمود وخلود اعيال الفريج :) وماله داعي التطنز والكاتب متخلف ويحاول يستهزء بابناء القبائل لكن ابناء القبائل يا جبل ما يهزك ريح مثل كلـب الجواخير يلحق ورا السياره ولا يركبها

مشكور طال عمرك على المعلومات القيمه:وردة:
 

برقان73

عضو بلاتيني
- كان المفروض على الكاتب ان يعقد مقارنه بين أزياء النساء و الخبه اللي ما لها معنى بالاعراس بالكويت , و بين التواضع و عدم التكلف الذي ظهرت به العروس و افراد العائله الملكيه هناك .
في مشهد من مراسم الزفاف تظهر العروس بفستان بسيط جدا , و إمرأة الاب تشارلز ترتدي فستان يشبه الدرّاعه , و يقال ان العروس تشتري ملابسها من محلات زارا .
 

ألب آرسلان

عضو بلاتيني
اصنف المقال ( بالحريه الشخصيه )
والكتابه تعبر عن كاتبها

لذلك رغم حريته الشخصيه إلا أني اصنفه شخصيا
بالكاتب الأحمق او الكاتب السفيه

لذلك يا صاحب الموضوع لا تزعل
وكن مثلي اردد

لو كل كلب عوى ألقمته حجرا
لأصبح مثال الحجر بـ دينار​
 

كويتي عجمي

عضو بلاتيني
عن نفسي استفدت من المقاله ..
اولا .. توفير اكبر عدد من الكراسي المريحة ..
ثانيا : تواجد المعرس وذويه من قبل المغرب حتى يخف الزحام الليلي عليهم ..
ثالثا :البوفيه يكون مفتوح من بعد صلاة العشا بنصف ساعة .. زيادة مئة دينار واريح نفسي ..
رابعا : التعاقد مع شركات مقهوية وعصائر بشرط النضافة .. وان تكون لكل ركنه ..مكان للقهوه والفناجين اللي تنظف امام المعزيم ..

خامسا : لعب الصفوف بعد العشا ..حتى اللي يريد يسمع يقعد ..واللي عنده شغل ما يشوف شر .. وايضا يخفف الازدحام بوجه المعرس واهله ..

سادسا : دخول المعرس لساحة اللعب يجب ان تكون مع اهمامه للزفه .. يعني بعدها يزفونه ربعه ..

سابعا : لا يمنع دعوة الوعاظ بنفس اليوم والشعراء والقلطة .. وتكون ايضا بعد العشا


اتمنى المزيد ...لتحسين الضيافه للمعازيم ..والارتقاء ..
 
ليش تقصون على روحكم

90 % من اللي قاله صحيح وحاصل

فبدلا من ان تتالفوا السلبيات

صرتم تتهجموا على الكاتب وتقولوا ان كلامه غير صحيح

لا والله كلامه اغلبه صحيح والشمس ماتغطي بمنخال

ياجماعة الخير شوفوا عروس الحضر

وشوفوا شلون الترتيب مثلا في البوفيه

وقارنوه بعروس البدو
 
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


اول مره اقرا مقال واموت من الضحك

بصراحه علي كثر البلاغه اللي فيه بس طلع عجيب هالكاتب عنده فن الدعابه
 

هيبة قلم

عضو فعال

كلامه صحيح 100%


بس احس بالمقاله نبرة ازتهزاء

علي العموم اذا اهو ناقد علي هل تقاليد لا يحضر اعراس خلق الله
 
أعلى