ثورة الجوع مابين القنوط و القنوع

بسم اللـــه الرحمــن الرحيـــــم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثورة التونسي البوعزيزي
والتي أسميتها
ثورة الجــــــوع
والتي بسببهــا أحرق نفسه ومات رحمه الله وتجاوز عنه
وبعدها ثارت ثائرة أبناء جلدته
وتلتها ثورات عربية
مما آلمنــــي
هي حالة القنــوط من رحمــة الله تعالى التي أصابت الشعوب العربية
نعم هناك ظلم وهناك فقر ومذلة وبطالة
لكن أن تصل بهم إلي درجة الإنتحار
هذا هو القنوط بعينه
؟؟؟؟
ولاأعلم لماذا تناسوا قوله تعالى
{قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله}
ثورة تلو الثورة لم نجد من خلالها شعار في المطالبة بشرع الله تعالى
وإنما من أجل لقمة العيش
؟؟؟؟
لماذا لم يكن شعارهم
قوله تعالى
{ومن يتق الله يجعل يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب}
بدلا من القنوط من رحمته التي وسعت كل شيء
رحم الله الشافعي الذي قال
ولا حــزن يدوم ولا سرور *** ولا بؤس عليك ولا رخـــاء
إذا ماكنت ذا قلب قنــوع *** فأنت ومــالك الدنيا ســــــــواء
الثلاثة العظماء الذين أخرجهم الجوع في منتصف الليل
من غير موعد معلن
رسولنا عليه أفضل الصلاة والتسليم
وأبي بكــر الصديق رضي الله عنه
وعمر الفاروق رضي الله عنه
لم يخرجوا من أجل أن يقنطوا من رحمة الله تعالى وإنما رضى بما قدره الله لهم
وتصادفوا ثلاثتهم للسبب ذاته
كما جاء في الحديث عند الترمذي والذي رواه أبي هريرة رضي الله عنه
حتى ذهبوا إلي منزل أبي الهيثم الأنصاري والذي اطعمهم من مارزقه الله
وبعد ان انتهوا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
[هذا والذي نفسي بيده من النعيم الذي تسألون عنه يوم القبامة ظل بارد ورطب طيب وماء بارد]
ـــــ
الشاهــد هنا أن هذا الحديث
فيه من الفوائد العظيمة
عدم القنوط من رحمة الله
(ردا على ثورات الجوع)
والنعيم الذي سوف نسأل عنه يوم القيامة
(ردا على ثورة البطــر )
التي يريدها هنا بعض الناس فإذا كان الظل البارد والرطب الطيب والماء البارد من النعيم
الذي نسأل عنه يوم القيامة
فما عسانا أن نقول بما أنعم الله علينا هنا من نعم كثيرة لاتعد ولاتحصى
؟؟؟؟
ويأتي أناس يريدون الثورة والمظاهرات رافعين شعارات جاهلية
تعبر عن البطر بنعمة الله تعالى
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
[من أصبح منكم آمنا في سربه معافى في جسده عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بأسرها ]
OOOOOOOOOOOOOO
بارك الله في النائب المحترم (مبارك الوعلان)
بعد تصريحه الطيب بأن راتب النواب الجديد مبالغ فيه
!!!!
نعم صدقت أيها النائب الفاضل
لو وزعت هذه الزيادة برواتب لموظفين جدد ينتظرون وظائف لهم
لأصبحت تغطي راتب 350 موظف جديد
لكن الظاهــر أن النواب تناسوا أنهم ممثلين عن الشعب
؟؟؟؟؟؟
ومن الغريب أن هذا القرار مر سريعا كسرعة البرق دون دراسته وتكلفته المالية
على خزينة الدولة
!!!!
OOOOOOOOOOOOOO
مصائب قوم عند قوم فوائــــد
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إعلان لإحدى المطاعــم في منطقتي وجدته على باب منزلـــي
مكتوب فيه
دقت ساعة الطلب
؟؟؟
حان موعـــد الأكــــل
؟؟؟
طلباتنا تصل إليكــم
شارع شارع
بيت بيت
زنقــه زنقــــه
؟؟؟؟؟؟
هنيئا لأصحاب المطاعـــم لأنهم عرفواأن طريق الربح لايأتي إلا من خلال ثورة البطون
وانتفاخ القولـــون
؟؟؟؟
 
الجوع والفقر هو باب كل فتنه ومنه تنطلق اغلب مصائب الدنيا ومنها الجريمه ولكن مافعله البوعزيزى من قتل لنفسه ليس له تفسير الا انه اجتمع ضعف الايمان وضعف الثقه بالله مع الفقر فكان الانتحار ولاحول ولاقوة الا بالله ؟​
 

فهيدااان

عضو ذهبي
بخير ونعمه والحمدلله والشكر بس نبي المسطره
مو من رئيس مجلس الوزراء
من مجموعة احمدووووووووووووووه بقارووووووووووووووووووووووووه تونتي سكس
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
صدقت..ورب الكعبه......

لا فض فوك يا سنعوسي.......

رحمة الله واسعه.... واللجوء لغير الله..مذله ومهانه.......وقد يدخل في الشرك والعياذ بالله...!!

صدقت...فنحن نريد أن نصلح أنفسنا أولا....ونربيها على قال الله وقال الرسول.....!!

نريد..أنو نصل لمرحله...لا نقنط فيها من رحمة الله.....مع أننا نعيش في نعيم مدام...بفضله عز وجل.....!!

من يفكر في المظاهرات...والثورات.. والخروج...فهذا مريض عقديا.....وهو يعيش مرحلة القنوط من رحمة الله....!!!!...لذا وجب تصحيح منهجه....واعتقاده في الله..........

وجزاك الله خير على هذا الكلام الطيب....
 

الأصمعي

عضو مخضرم
أهم شئ بالموضوع إن السنعوسي يترحم على المنتحر !!

و ثاني أهم شئ بالموضوع إن ما توقع إن الشعوب العربية حينما ثارت على حكامها بسبب الحقوق و لا لمطلب أخر ..

الأن التونسيين يترحمون على الحبيب بورقيبة و مع ذلك حزب النهضة الأسلامي الذي كان في المنفى ببريطانية يعودون إلى تونس ..

و يقرون على قانون بجعل نصف كراسي البرلمان للنساء و حينما تم سؤالهم قالُ بإنها مكتسبات للمرأة التونسية و الدين لا يمنع ذلك ..

هذا غير إن المرأة اليمنية التي عرفت بإنه لا دور لها سوى الجلوس في المنزل خرجت للمظاهرات بشكل كبير و إعتصمت جنباً بجانب أخوها الرجل ..

و غيرة فكرة بإن المرأة اليمنية لا تقوى على الخروج للمشاركة في التغير السياسي و ممارسة حقها في التغيير ..

الحمدالله إن الشعوب العربية الثائرة تمارس الدين الأسلامي بيسر و ليس بعسر و خلط العادات و التقاليد بالدين ..

بل إن دور أصحاب ما يسمى بالصحوة أو الصفعة الدينية لا مكان لهم في الثورات التي تنادي بالديمقراطية ..

لأن الشعوب عرفت بإن هناك حل لتغيير الأنظمة و هي مشاركة الرجال و النساء بالتغيير السلمي ..

و دون الإتكال على التفجيرات و القتل و الدمار و التهديد التي تمارسة القاعدة و من يمجدها ..

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:
 

AboJasim13

عضو ذهبي
أهم شئ بالموضوع إن السنعوسي يترحم على المنتحر !!

و ثاني أهم شئ بالموضوع إن ما توقع إن الشعوب العربية حينما ثارت على حكامها بسبب الحقوق و لا لمطلب أخر ..

الأن التونسيين يترحمون على الحبيب بورقيبة و مع ذلك حزب النهضة الأسلامي الذي كان في المنفى ببريطانية يعودون إلى تونس ..

و يقرون على قانون بجعل نصف كراسي البرلمان للنساء و حينما تم سؤالهم قالُ بإنها مكتسبات للمرأة التونسية و الدين لا يمنع ذلك ..

هذا غير إن المرأة اليمنية التي عرفت بإنه لا دور لها سوى الجلوس في المنزل خرجت للمظاهرات بشكل كبير و إعتصمت جنباً بجانب أخوها الرجل ..

و غيرة فكرة بإن المرأة اليمنية لا تقوى على الخروج للمشاركة في التغير السياسي و ممارسة حقها في التغيير ..

الحمدالله إن الشعوب العربية الثائرة تمارس الدين الأسلامي بيسر و ليس بعسر و خلط العادات و التقاليد بالدين ..

بل إن دور أصحاب ما يسمى بالصحوة أو الصفعة الدينية لا مكان لهم في الثورات التي تنادي بالديمقراطية ..

لأن الشعوب عرفت بإن هناك حل لتغيير الأنظمة و هي مشاركة الرجال و النساء بالتغيير السلمي ..

و دون الإتكال على التفجيرات و القتل و الدمار و التهديد التي تمارسة القاعدة و من يمجدها ..

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:

أعتقد أن الربيع العربي كان ويلا وخرابا على الإسلام السياسي
إذ أن الحركات كانت شعبية خالصة , عفوية بدون تسيير أو تسييس
خذ عندك الحالة المصرية بشقيها السلفي والإخواني:
السكوت السلفي الصارخ عن الثورة في الداخل والذود عن حياض أنظمة الحكم وخروج أطنان فتاوى تحريم الخروج في الخارج, رفع شعارات دينية من قبل بعض من الأفراد في ميدان التحرير والرفض القاطع من قبل ثوار الميدان لهذه الشعارات , اختفاء قضايا السلف التافهة مثل كاميليا شحاتة ومشاكسة الأقباط والصوفية , سكوت الإخوان في البداية واحجامهم عن المشاركة قبل التأكد من أن الثورة مستمرة حتى إسقاط النظام بعد خمس أيام من بدايتها, وعودة تلك المشاكسة كلها بعد سقوط النظام , تكسب الإخوان على قفا الثورة وتجييرهم لصالحها بعد وصول د.يوسف القرضاوي وإلقاءه خطبة الجمعة في الميدان, تكسب الإيدلوجيات الإسلاموية من الثورات الحاصلة الآن في باقي الدول العربية كما في حالة وصال وصفا مع الثورة السورية
لكن عموم الشعب المصري فاق من عفلته ولم تعد هذه الحركات تنطلي عليه بعد الآن
لا هو ولا شعب تونس ولا غيرها من الشعوب الثائرة العربية
خلاص صحت الأمة العربية من غفلتها مابقى إلا ربعنا التعبانين هني اللي للحين راضين بالخرفنة الدينية من فضاوة حياتهم وانعدام عقولهم
وكما قلت لكم من قبل :
المثل قديما : الفاضي يعمل قاضي
المثل حديثا: الفاضي يعمل حامي حمى الدين

 
الجوع والفقر هو باب كل فتنه ومنه تنطلق اغلب مصائب الدنيا ومنها الجريمه ولكن مافعله البوعزيزى من قتل لنفسه ليس له تفسير الا انه اجتمع ضعف الايمان وضعف الثقه بالله مع الفقر فكان الانتحار ولاحول ولاقوة الا بالله ؟​

ولذلك أخي العزيز
متى ابتعدنا عن الله حللنا لأنفسنا ماحرم الله
الفقر و الجوع نعم أبوا ب لكل فتنة
لكن التحصن
بالله وبالصبر وبالرضى مما قدره الله لنا نمنع الشيطان أن يفسد عقولنا
وشاكرلك مرورك الكريم

بخير ونعمه والحمدلله والشكر بس نبي المسطره
مو من رئيس مجلس الوزراء
من مجموعة احمدووووووووووووووه بقارووووووووووووووووووووووووه تونتي سكس

الحمد لله على هذا الخير وهذه النعمة التي أنعم الله بها علينا
وأبشرك هالمجموعة ملح وذاب
لا حس لاخبر
ماتوا أكلينيكيا
وشكرا لمرورم الكريم
 
صدقت..ورب الكعبه......

لا فض فوك يا سنعوسي.......

رحمة الله واسعه.... واللجوء لغير الله..مذله ومهانه.......وقد يدخل في الشرك والعياذ بالله...!!

صدقت...فنحن نريد أن نصلح أنفسنا أولا....ونربيها على قال الله وقال الرسول.....!!

نريد..أنو نصل لمرحله...لا نقنط فيها من رحمة الله.....مع أننا نعيش في نعيم مدام...بفضله عز وجل.....!!

من يفكر في المظاهرات...والثورات.. والخروج...فهذا مريض عقديا.....وهو يعيش مرحلة القنوط من رحمة الله....!!!!...لذا وجب تصحيح منهجه....واعتقاده في الله..........

وجزاك الله خير على هذا الكلام الطيب....

جزانا الله وإياك خير الجزاء
أخي الفاضــل kuwait ـ 1
وبارك الله في كلماتك ومداخلتك الطيبة
ما أجمل رحمة الله بنا
رحمته وسعت كل شيء
تبارك وتعالى
 
أهم شئ بالموضوع إن السنعوسي يترحم على المنتحر !!
!!!!
وما الغرابة
عندما نترحم على مسلم
؟؟؟
أم إن مسألة الترحم لم تمر في قاموسكم
؟؟؟؟


و ثاني أهم شئ بالموضوع إن ما توقع إن الشعوب العربية حينما ثارت على حكامها بسبب الحقوق و لا لمطلب أخر ..

الأن التونسيين يترحمون على الحبيب بورقيبة و مع ذلك حزب النهضة الأسلامي الذي كان في المنفى ببريطانية يعودون إلى تونس ..

و يقرون على قانون بجعل نصف كراسي البرلمان للنساء و حينما تم سؤالهم قالُ بإنها مكتسبات للمرأة التونسية و الدين لا يمنع ذلك ..

هذا غير إن المرأة اليمنية التي عرفت بإنه لا دور لها سوى الجلوس في المنزل خرجت للمظاهرات بشكل كبير و إعتصمت جنباً بجانب أخوها الرجل ..

و غيرة فكرة بإن المرأة اليمنية لا تقوى على الخروج للمشاركة في التغير السياسي و ممارسة حقها في التغيير ..

الحمدالله إن الشعوب العربية الثائرة تمارس الدين الأسلامي بيسر و ليس بعسر و خلط العادات و التقاليد بالدين ..

بل إن دور أصحاب ما يسمى بالصحوة أو الصفعة الدينية لا مكان لهم في الثورات التي تنادي بالديمقراطية ..

لأن الشعوب عرفت بإن هناك حل لتغيير الأنظمة و هي مشاركة الرجال و النساء بالتغيير السلمي ..

و دون الإتكال على التفجيرات و القتل و الدمار و التهديد التي تمارسة القاعدة و من يمجدها ..

هذا والله أعلم ..


تحياتي .. :وردة:

تعرف أكلة (الخميعـــة) يالأصمعي
؟؟؟
هذي أكلة خلط لزق نوعية (مش حالك)
هذا هو ردك حست الأول والتالي
ماأردته في موضوعي
هو عدم القنوط من رحمة الله والقنوع برزقه وأن الإنتحار يعتبر قنوط من رحمته تعالى
بما قدره لنا من أرزاق
مسألة الحقوق السياسية للمرأة ولو تكلمت عنه ليطيل بنا المقام

ولا تحاول إعطاء الثورات الصفة الشرعية
ولا تحاول أن تبرر أفعالهم وأن سبيل لإنقاذهم من ظروفهم
لما نأتي لأهل تونس
فحكمهم السابق وما قبله
كان (علمانيا) صرفا
وهذا ماتطبلون به هنا للعلمانية وتدعون إليها
فهاهم ينقلبون على علماني معتنقا للعلمانية حذو القذة بالقذة
بل مصدر علمانيته
هي (فرنسا) قريبة منه
بين الحين والآخر يذهب ليعتمر ويحج إليهم
لينهل منهم ويتمسح بمسوحهم
ويترنم بترانيمهم
ثم يأتي ويطبقها على شعبه يعد أن يرتفع رصيده العلماني ويكون شيطانه وقتها في حالة نشاط
غير مسبوق
(خمارات + زنا + منع الحجاب + منع الصلاة + فتح المطاعم في نهار رمضان)
هذا هو الحكم العلماني وهذا نهجهم في الحياة وخارطة طريقهم
يودون إخوانهم في العلمانية هنا أن يكونوا على خطهم لكنهم يصتدمون بأهل الفطر السليمة
نعم الثورات أتت بفوائد وإن كانت إلي الآن على حذر كتحجب المرأة إلا أن هناك معطيات
تلوح بالأفق أن العلمانيون من بقايا النافق يودون أن علمانيتهم تبقى
وهنا سوف تتحدد الثورة الحقيقية بين أهل الصلاح وأهل الفساد والأيام دول
يبقى حقوق المرأة السياسية
أنت ضربت مثال في اليمن
اليمن حاله كحال الشعوب الفقيرة يبحث شعبه عن لقمة العيش الهنية الشريفة
ولا أظن أن أمور المرأة السياسية أكبر همه فهمهم الأول العيش برغد
فحقوق المرأة السياسية في البلاد التي تعيش في بحبوحة
كهنا ننظر إلي عملهن
إحداهن استغلت منصبها للإقتراض بمبلغ خمسون مليون بفائدة بسيطة
؟؟؟؟
وإحداهن أرض هدية ومحاولات لتجنيس زوجها ووقوفها مع الحكومة بمقايضة
لتمرير حقوق طائفتها
؟؟؟؟
وأخرى عينت زوجها وأقاربها في مناصب
؟؟؟
وأخرى مواقفها بمقايضات تحت الطاولة
؟؟؟
هذا هو نتاج حقوق مرأتنا السياسية
جشع + نهب + استقلال + نفاق
؟؟؟؟
هذه ديموقراطيتكم التي يضحك عليها القاصي والداني
ماأردته وأعيده هنا
أن القناعة كنز لايفنى
والخير الخير في ماقدره الله لنا من ارزاق
لا بيد العباد
وجعلت اسوتي بهذا الخير خير الرجال
واشرفهم
رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام
وأبي بكر الصديق رضي الله عنه
و
عمر الفاروق رضي الله عنه

وأنتم خلوكم على طمام المرحوم (ديموقراطية) العوراء
التي أنجبت لنا
معصومة وسلوى ورولا وأسيل
!!!!
 

الأصمعي

عضو مخضرم
تعرف أكلة (الخميعـــة) يالأصمعي





؟؟؟
هذي أكلة خلط لزق نوعية (مش حالك)
هذا هو ردك حست الأول والتالي
ماأردته في موضوعي
هو عدم القنوط من رحمة الله والقنوع برزقه وأن الإنتحار يعتبر قنوط من رحمته تعالى
بما قدره لنا من أرزاق
مسألة الحقوق السياسية للمرأة ولو تكلمت عنه ليطيل بنا المقام

ولا تحاول إعطاء الثورات الصفة الشرعية
ولا تحاول أن تبرر أفعالهم وأن سبيل لإنقاذهم من ظروفهم
لما نأتي لأهل تونس
فحكمهم السابق وما قبله
كان (علمانيا) صرفا
وهذا ماتطبلون به هنا للعلمانية وتدعون إليها
فهاهم ينقلبون على علماني معتنقا للعلمانية حذو القذة بالقذة
بل مصدر علمانيته
هي (فرنسا) قريبة منه
بين الحين والآخر يذهب ليعتمر ويحج إليهم
لينهل منهم ويتمسح بمسوحهم
ويترنم بترانيمهم
ثم يأتي ويطبقها على شعبه يعد أن يرتفع رصيده العلماني ويكون شيطانه وقتها في حالة نشاط
غير مسبوق
(خمارات + زنا + منع الحجاب + منع الصلاة + فتح المطاعم في نهار رمضان)
هذا هو الحكم العلماني وهذا نهجهم في الحياة وخارطة طريقهم
يودون إخوانهم في العلمانية هنا أن يكونوا على خطهم لكنهم يصتدمون بأهل الفطر السليمة
نعم الثورات أتت بفوائد وإن كانت إلي الآن على حذر كتحجب المرأة إلا أن هناك معطيات
تلوح بالأفق أن العلمانيون من بقايا النافق يودون أن علمانيتهم تبقى
وهنا سوف تتحدد الثورة الحقيقية بين أهل الصلاح وأهل الفساد والأيام دول
يبقى حقوق المرأة السياسية
أنت ضربت مثال في اليمن
اليمن حاله كحال الشعوب الفقيرة يبحث شعبه عن لقمة العيش الهنية الشريفة
ولا أظن أن أمور المرأة السياسية أكبر همه فهمهم الأول العيش برغد
فحقوق المرأة السياسية في البلاد التي تعيش في بحبوحة
كهنا ننظر إلي عملهن
إحداهن استغلت منصبها للإقتراض بمبلغ خمسون مليون بفائدة بسيطة
؟؟؟؟
وإحداهن أرض هدية ومحاولات لتجنيس زوجها ووقوفها مع الحكومة بمقايضة
لتمرير حقوق طائفتها
؟؟؟؟
وأخرى عينت زوجها وأقاربها في مناصب
؟؟؟
وأخرى مواقفها بمقايضات تحت الطاولة
؟؟؟
هذا هو نتاج حقوق مرأتنا السياسية
جشع + نهب + استقلال + نفاق
؟؟؟؟
هذه ديموقراطيتكم التي يضحك عليها القاصي والداني
ماأردته وأعيده هنا
أن القناعة كنز لايفنى
والخير الخير في ماقدره الله لنا من ارزاق
لا بيد العباد
وجعلت اسوتي بهذا الخير خير الرجال
واشرفهم
رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام
وأبي بكر الصديق رضي الله عنه
و
عمر الفاروق رضي الله عنه

وأنتم خلوكم على طمام المرحوم (ديموقراطية) العوراء
التي أنجبت لنا
معصومة وسلوى ورولا وأسيل

!!!!


والله تعرف شنو مشكلتك ؟!

إنك لا تقرأ المشاركة بتمعن و إن قرأت بتمعن لا تفهم و إن فهمت ترد بعكس المشاركة !!

تقول لا غرابة في الترحم على مسلم !!

و هل المنتحر يعتبر من ملة الإسلام حسب قاموسك الديني ؟!

و إن كان كذلك فهل يجوز الصلاة عليه ليرحمه الله تعالى أم إن الصلاة على المنتحر لا تجوز ؟!!!

أنا مسألة علمانية تونس فهي علمانية ديكتاتورية و ليست علمانية ليبرالية و فهمك يدل على عدم إللمامك بالعلمانية كمنهج !!

العلمانية الأمريكية و البريطانية تمارس بشكل ليبرالي فهي تفصل الدين عن الدولة و لكن لا تمنعك من حق ممارستك للدين ..

أما تونس فهي علمانية ديكتاتورية فصلت الدين في عهد بن علي و مارست الديكتاتورية بعدم ممارسة الديمقراطية و حرية التعبير و حرية الأعلام و حرية ممارسة العقيدة ..

و على هذا الأساس التونسيون بعد الثورة لم يتخلون عن العلمانية كنظام حكم بل إستبدلوها بالعلمانية الليبرالية ..

أما اليمنيات فلا أعرف ما دخل حقوق المرأة السياسية في مشاركتي !!!

حينما تكلمت عن مشاركة المرأة في الإعتصامات ضد علي صالح و مع التغير المقصد به كان بإن المرأة لم تكتفي بالجلوس بالمنزل و ترك الإعتصامات للرجال ..

بل ساهمت مع إخوانها الرجال في التغير و التواجد في ساحة التغير بشكل لافت للنظر ..

و هذا إن دل يدل على إن نساء اليمن و رجالها لا يلتفتون للفتاوي التي تمنع المرأة من الخروج من المنزل و كأنها خلقت لتحبس خلف الجدران !!

تأكد بإن لا أحد يقنط من رحمة الله ..

لكن التغيير السياسي من أجل حياة كريمة ..

الإيمان بالله و برححمه لا تعني فقط في المطالبة بحكم شرعي و رجال دين يحكمون الشعب حسب طريقتهم و تفسيرهم للشريعة دون نقاش !!

الكثير من الأحزاب و الحركات الدينية كانت تظن بإن الشعوب إن ثارت تريد الحكم حسب الخلافة الإسلامية و لكن الثورات أتت عكس ما تشتهيه أنت و من معك ..

الدين بين الله و العبد و الوطن للجميع دون تفرقة على أساس ديني ..

و الديمقراطية التي أنجبت لنا الدكتورة أسيل العوضي ..

هي نفسها من أنجبت نواب كـ هايف وربعة ..

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:
 

ابو فاطمة

عضو مميز
جزاك الله خير ياخ سنعوسي

وبارك الله فيك الاخ الاصمعي

ولكن ياخ الاصمعي عندي سؤال اذا بالامكان

السؤال :

ما الفرق بين الدمقراطية المعروفة و الدمقراطية اليبرالية ؟

وشكرا
 

الأصمعي

عضو مخضرم
جزاك الله خير ياخ سنعوسي

وبارك الله فيك الاخ الاصمعي

ولكن ياخ الاصمعي عندي سؤال اذا بالامكان

السؤال :

ما الفرق بين الدمقراطية المعروفة و الدمقراطية اليبرالية ؟

وشكرا


شكراً ..

لكن سؤالك كأنك تقول ما الفرق بين التفاح الأحمر و التفاح الأخضر !

لا يوجد شئ إسمة الديمقراطية المعروفة فالديمقراطية هي واحدة ..

لكن ما تراه في الكويت على سبيل المثال هي ديمقراطية محكومة بمواد الدستور ..

أي إنك لا تستطيع أن تجعل حاكم من غير آل الصباح لذا فهي مشروطة بميثاق الدستور بين الحاكم و الشعب ..

أما لو طبقت الديمقراطية الليبرالية البحته فـ لك الحق بمناقشة و تعديل أي أمر كان في وجود أغلبية ديمقراطية ..

لذا فهي أشمل و تشمل السياسة و الإقتصاد و الحياة الإجتماعية و الشخصية و غيرها ..

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:
 
التعديل الأخير:

ابو فاطمة

عضو مميز


لكن ما تراه في الكويت على سبيل المثال هي ديمقراطية محكومة بمواد الدستور ..

أي إنك لا تستطيع أن تجعل حاكم من غير آل الصباح لذا فهي مشروطة بميثاق الدستور بين الحاكم و الشعب ..

أما لو طبقت الديمقراطية الليبرالية البحته فـ لك الحق بمناقشة و تعديل أي أمر كان في وجود أغلبية ديمقراطية ..

لذا فهي أشمل و تشمل السياسة و الإقتصاد و الحياة الإجتماعية و الشخصية و غيرها ..

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:




بارك الله فيك هناك فرق

الدمقراطية هي راي الاغلبية

والدمقراطية البيرالية هي حفظ حقوق الاقلية

وهذا بختصار اذا تبي شرح انا حاضر
 

الأصمعي

عضو مخضرم
بارك الله فيك هناك فرق

الدمقراطية هي راي الاغلبية

والدمقراطية البيرالية هي حفظ حقوق الاقلية

وهذا بختصار اذا تبي شرح انا حاضر

لا مشكور ماله داعي ..

إذا تبيها مبسطة أقدر أقولك حكم الشعب لنفسة ..

و قد يكون الشعب بحكمة ديكتاتوري فلا يمارس الحريات أو يضع قيود ..

فـ تجدة يمارس طغيانه بالمجتمع على الأقليات كما هو حاصل في إسرائيل ..

لكن إرتباط الديمقراطية بالليبرالية فأنت ملزم برأي الأغلبية على أن لا تتعدى حقوق و حريات الأخرين ..

تحياتي لك .. :وردة:
 

ابو فاطمة

عضو مميز
لا مشكور ماله داعي ..

إذا تبيها مبسطة أقدر أقولك حكم الشعب لنفسة ..

و قد يكون الشعب بحكمة ديكتاتورية فلا يمارس الحريات و تجدة يمارس طغيانه بالمتجمع على الأقليات كما هو حاصل في إسرائيل ..

لكن إرتباط الديمقراطية بالليبرالية فأنت ملزم برأي الأغلبية على أن لا تتعدى حقوق و حريات الأخرين ..

تحياتي لك .. :وردة:


اليس هذا تناقض ؟!!!!

راي الاغلبية وحفظ حقوق الاقلية

لكن يكون الدمج بينهم في حالة واحدة فقط وهو اذا حسو في القوى استعملو الدمقراطية وهي راي الاغلبية

واذا حسو في الضعف استخدمو الدمقراطية البيرالية

وخير شاهد فرنسا وهي من اكثر الدول علمانية تستخدم الدمقراطية وهي راي الاغلبية
لصد المسلمين

ويستعملون الدمقراطية البيرالية اذا حسو بالاقلية والقوى المالية مثل اليهود في امريكا


هم في الاصل بينهم فرق ولكن الذي يكون فقيه بين الاثنين يعرف متى يستخدم الدمقراطية

ومتى يستخدم الدمقراطية اليبرالية

قد اكون مخطئ في الكلام

ولكن الواقع موضح هذي الصورة

وشكرا
 

الأصمعي

عضو مخضرم
اليس هذا تناقض ؟!!!!

راي الاغلبية وحفظ حقوق الاقلية

لكن يكون الدمج بينهم في حالة واحدة فقط وهو اذا حسو في القوى استعملو الدمقراطية وهي راي الاغلبية

واذا حسو في الضعف استخدمو الدمقراطية البيرالية

وخير شاهد فرنسا وهي من اكثر الدول علمانية تستخدم الدمقراطية وهي راي الاغلبية
لصد المسلمين

ويستعملون الدمقراطية البيرالية اذا حسو بالاقلية والقوى المالية مثل اليهود في امريكا


هم في الاصل بينهم فرق ولكن الذي يكون فقيه بين الاثنين يعرف متى يستخدم الدمقراطية

ومتى يستخدم الدمقراطية اليبرالية

قد اكون مخطئ في الكلام

ولكن الواقع موضح هذي الصورة

وشكرا

لا تناقض و لا شئ و بعدين إذا العلمانية بدأت في فرنسا لا يعني إنها هي أفضل من تمارسة !

فها هي اليونان خرجت منها الديمقراطية لكنها لا تعتبر من أفضل الدول بأوربا في تطبيقها الديمقراطي بشكل سليم !

المشكلة ليست في الديمقراطية أو الليبرالية المشكلة في مَن يطبقها ..

مثل الدول التي تحكم بإسم الشريعة الأسلامية حسب من يطبقها تجد الإختلاف كما هو حاصل بين دولة طالبان السابقة و السعودية على سبيل المثال ..

فإن حصل سؤ في التطبيق لا يعني بإن المشكلة في الديمقراطية الليبرالية ..

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:
 

ابو فاطمة

عضو مميز
لا تناقض و لا شئ و بعدين إذا العلمانية بدأت في فرنسا لا يعني إنها هي أفضل من تمارسة !

فها هي اليونان خرجت منها الديمقراطية لكنها لا تعتبر من أفضل الدول بأوربا في تطبيقها الديمقراطي بشكل سليم !

المشكلة ليست في الديمقراطية أو الليبرالية المشكلة في مَن يطبقها ..

مثل الدول التي تحكم بإسم الشريعة الأسلامية حسب من يطبقها تجد الإختلاف كما هو حاصل بين دولة طالبان السابقة و السعودية على سبيل المثال ..

فإن حصل سؤ في التطبيق لا يعني بإن المشكلة في الديمقراطية الليبرالية ..

هذا والله أعلم ..

تحياتي .. :وردة:


كلام سليم

ولكن لو اتى قرار بناى كنيسة والنصارى بحكم نهم اقلية

لو رفض القرار بحكم الاغلبية طبقة الدمقراطية ولم تتطبق الدمقراطية اليبرالية بحكم حرية الاديان

اذا طبقة القرار انت دست علي الاغلبية ودست علي الدمقراطية وحكمت الدمقراطية اليبرالية بحكم حرية الاديان

اليس هذا تناقض

............!
 

شجون الكويت

عضو مخضرم
العضو السنعوسي ... ان كنت ترا ان ثورة الجوع ولقمة العيش هي القنوط من رحمة الله... فأنت محق جدا .... القنوط من رحمة الله .... اسأل نفسك لم قنطت ؟ تدعو وتدعو و لا يستجاب لها ؟ والظالم في تلك الشعوب لا يعرف الله حتى وتراه عايش في رغد ورفاهية .... أو تعتقد ان تلك الشعوب الجائعة لم تكن تدعو ان يرزقها الله العمل ولقمة العيش! .. اتعتقد ان تلك الشعوب لا تعرف الله الرزاق ... مغضوب عليها يعني ؟؟؟ بل الشعوب الأكثر تدينا وتطبق الشريعة الأكثر فقراً .. اتعلم لم ؟ لأن ليس للدين علاقة بالسياسة ولا بالإقتصاد الذي يدار به العالم حالياَ ...... اتعتقد أننا يا من لدينا النعم الكثيرة ولا نفكر بلقمة العيش حتى ... أتعتقد ن الدين عندنا افضل من دين تلك الشعوب ؟ نذكر الله وهم لا يذكرون ! يحبنا الله ويكرههم؟ ندعو له ويستجيب لنا وهم يدعون ولا يستجاب لهم ؟...! هم لا يصلون كما نفعل ولا يسجدون كما نفعل !!! لقد ملت الدعاء والبكاء والأمل في لقمة العيش ولا حياة لمن تنادي .... مصيرهم في يد طغاة ومستبدين .. عقود وهي تعاني لقمة العيش والجوع .. وتريدها ان لا تثو ر على الجوع بل تطالب بتطبيق شرع الله! ... هل لديك حل آخر غير تطبيق الشريعة الإسلامية ... ؟؟ اعطنا الحلول والشعوب الجائعة في انتظارك على أحر من الجمر ...سؤال ؟ لو ظلو يدعون مني لي باجر هل سيتحقق شي؟ لو كان الدعاء يحل المشاكل كان دعينا لفلسطين من يوم ما احتلوها اليهود !! ...؟ كلام مو منطقي ... الدين ماله شغل بلقمة العيش .. انظر الي بعض الدول المجاوره الحكم فيها اسلامي مئة في المئة ترا شعوبها تعاني الفقر والشعب فيها يا غني غنى فاحش يا فقر مدقع .. لا كل شي نحطه على الدين ... ..... فليس امام تلك الشعوب غير الثورات وعلى الجوع بالذات ... لا تستهين في قضية لقمة العيش والجوع ... الرسول الكريم واصحابه عانو الجوع وهم مثل اعلى في تطبيق الشريعة الإسلامية ... ! لم عانوا الجوع ولديهم الإسلام ؟؟ الشعارات الإسلامية لا تسمن ولا تغني من جوع .... و البو عزيزي لازم يسووله تمثال من ذهب ... !! والحل في ثورات الجوع ليس في الدين بل بتطبيق العدالة واعطاء فرص العمل هي من سيشبع تلك الشعوب وليس شيئا آخر وان قلت لي الإسلام ينادي بتطبيق العدالة اقولك حتى النصرانية واليهودية والديانات الأخرى تنادي بتلك العدالة والمساواة ..
وبالنسبة للنائب المذكور أعلاه انه يستنكر الزياده هذا كلام ما خوذ خيره .. يعني بيرفضها لو حاطو بحسابه الزياده .. ولا بقدم تنازل خطي !! نتمنى نشوف هالشي وبانتظار تنازله .. خاف صج بس !. تحياتي
 
أعلى