لماذا اخلاق المسيح اصبحت افضل من اخلاق المسلمين

العنزي_33

عضو فعال
قال تعالى (( قل هل يستوي الاعمى والبصير ، ام هل تستوي الظلمات والنور ام الظل والحرور)) صدق الله العظيم
اخوي العنزي_33
لا يوجد مقارنه بين المسلم والنصراني مهما بدا لنا معاملة طيبه او بدا من اخونا المسلم التقصير الاخلاقي الا انه لامجال للمقارنه ولا المفاضله
المسلم عليه ضغوط عظيمه ومحارب باعز مايملك بدينه وبكرامته
المسلم الحقيقي محارب في دينه بوسائل تغريب تعمل على نزعه من جذور بيئته وفطرته الطبيعيه لتجعل منه مسلم على الطريقه الغربيه اي بمعنى . مسلم اسم فقط بدون كرامه ولا عزة ولا غيره على ارضه ولا عرضه ولا مقدساته ولا حتى على نفسه بمعنى مسلم امركاني مطموس الهويه
او كما قال عنهم جل وعلا ( مذبذبين لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء)
اخيرا اقول
نصيحة
لا يغرك طيب التعامل المصطنع او تحسين صورة الاخر عبر وسائل الاعلام اللتي يسيطر عليها
وثق بان جلد الحيه ناعم ورقيق الا ان السم بين احشائه قال تعالى : قد بدت البغضاء في افواههم وماتخفي صدورهم اعظم

تقبل تحياتي

مشكوره اختي على المرور والتعليق
ولكن

هل المسلم محارب في تصرفاته وتعاملاته مع خلق الله
نحن نؤمن اذا خليت خربت ولكن
هل التعامل مع خلق الله في الشارع او في البيت او في العمل او في الديوانيه او في طرح الراي هو من اخلاق الاسلام او من اخلاق الجاهليه
انا لا اقول ان على كل انسان التشدد في دينه بكل معاملاته لا ديننا دين يسر وليس عسر
ولكن هل تعاملنا من خلق الاسلام او لا طبعا اكيد لا نسبة 80% اا ما كانت اكثر ولا عزاء للخلق الاسلامي

العنزي_33

عضو فعال
لانك
ماخالطت المسلمين بشكل جيد
او نظرت بعين اليائس
يكفي سلوكيات المسحيين
على سبيل المثال لا الحصر
الطهاره(الاستنجاء)
هذي تطير كل مايعجبك من اخلاقيات مصطنعه
اخلاق عرب الجاهليه اسمى واشرف من اخلاق اتخن مسيحي
يكفي ان الله عز وجل 00 اقر بعض امور الجاهليه النبيلة

اولا انا طبيعي :وردة:
ثانيا شلون عرفت ماني بمخالط المسلمين :D وانا المسلمين جزاهم الله خير مخالطهم عدل وبشكل جيد جدا وفوق الممتاز ويعلم الله مافي الصدور
اما بعين اليأس فلا يأس من رحمة الله واذا خليت خربت
وانا لا اتكلم عن الطهاره ( الاستنجاء ) بل اتكلم عن طهارة ( الاخلاق )

.. أرجع لنصوص المسيحيين المقدسة وقارنها بنصوص المسلمين المقدسة .. البلاء في النص لا في التطبيق!!!
المسلم ماهو محتاج نصوص مشوهه محرفه عشان يعرف قيمة الاخلاق وفضايلها ، القران ماترك شي ماوضحه لنا وحثنا عليه من طيب الاخلاق حتى مع التعامل مع الكفار الغير محاربين والاحسان اليهم، لكن ايضا حذرنا من الانفتان فيهم والتشبه بهم ولو اظهرو لنا ما اظهروه من تصنع وتبشير او حسن اخلاق بدعوة تبشيريه كما يفعلون في لجان الاغاثه اللتي يعلم الجميع انها ستار لنشر التبسير والتنصير
اما ان عاملني نصراني بطيب كرهت اسلامي لمجرد ان نصراني كافر منكر لوجود الله تبسم لي وعاملني بطيب مصطنع !!! نحن مسلمين عقيده وجذور لايهمنا من انتكس فالمنتكس يحمل وزر نفسه ، مبدئك ان اركب السفينه اللتي يبتسم لي قائدها حتى ولو كانت سفينه بوذيه او نصرانيه او مجوسيه لمجرد انه عاملني بطيب مصطنع ؟
انتبه فان الله يحشر المرء مع خليله يوم القيامه . ومن كانت خلته او صداقته على باطل تبرؤو من بعض وتلاعنو وتمنو ان لم يخلقو ليتعارفو ركز في قوله تعالى ربي يصلحك ( الاخلاء يومئذن بعضهم لبعض عدو الا المتقين )

العنزي_33

عضو فعال
.. أرجع لنصوص المسيحيين المقدسة وقارنها بنصوص المسلمين المقدسة .. البلاء في النص لا في التطبيق!!!
المسلم ماهو محتاج نصوص مشوهه محرفه عشان يعرف قيمة الاخلاق وفضايلها ، القران ماترك شي ماوضحه لنا وحثنا عليه من طيب الاخلاق حتى مع التعامل مع الكفار الغير محاربين والاحسان اليهم، لكن ايضا حذرنا من الانفتان فيهم والتشبه بهم ولو اظهرو لنا ما اظهروه من تصنع وتبشير او حسن اخلاق بدعوة تبشيريه كما يفعلون في لجان الاغاثه اللتي يعلم الجميع انها ستار لنشر التبسير والتنصير
اما ان عاملني نصراني بطيب كرهت اسلامي لمجرد ان نصراني كافر منكر لوجود الله تبسم لي وعاملني بطيب مصطنع !!! نحن مسلمين عقيده وجذور لايهمنا من انتكس فالمنتكس يحمل وزر نفسه ، مبدئك ان اركب السفينه اللتي يبتسم لي قائدها حتى ولو كانت سفينه بوذيه او نصرانيه او مجوسيه لمجرد انه عاملني بطيب مصطنع ؟
انتبه فان الله يحشر المرء مع خليله يوم القيامه . ومن كانت خلته او صداقته على باطل تبرؤو من بعض وتلاعنو وتمنو ان لم يخلقو ليتعارفو ركز في قوله تعالى ربي يصلحك ( الاخلاء يومئذن بعضهم لبعض عدو الا المتقين )

ليس القصد بان نصراني عاملني بطيب كرهت المسلمين
المسلمين بشكل عام اذا خليت خربت فيهم الزين وفيهم الشين بالاخلاق وانا اعلم طرق التنصير لدى المسيح ويهتم بالامور هذه الكنسيه والقائمين عليها
ولكن انا اتكلم على عوام المسلمين وعوام المسيح من اخلاق فقط ولا افضلهم كاشخاص بل افضلهم بالاخلاق والتعامل واذا سئلت من اقرب الى قلبي

الاقرب الى قلبي كل انسان موحدا لله

k7elan

عضو بلاتيني
صاحبي يقول انا نقدت على نفسي وقلت لو اني ميت ابرك من هالموقف الي اكسب فيه تعاطف الخلق ويقول يوم قبلتني دموعها بعينها وتبكي

هههههههههههههههههههههه

انا اللي معقدني الضحكه هذي كيف دخلت داخل هذا الجو المأساوي من بكاء و تقبيل و دموع.!! :confused:

اشوف السبب ليس بالدين المسيحي نفسه

لكن العلم و الادب يرتقي بالاخلاق , فلو تقرأ كتابات العلماء المسلمين بالسابق خاصة اهل الادب منهم

مثل عبدالله بن المقفع هذا النابغة الفارسي , ستجدها مفعمة بالاخلاق الرفيعه التي تسمو بالانسان

كذلك عندك كتب تطوير الذات و تقويم النفس , المنتشرة بالملايين عند الغرب و منها نسخ مترجمة للغة العربية عن مكتبة جرير.

اكثرها ترفع من الثقة بالنفس و الاخلاق السمحه التي تجعلك اكثر سعادة و صدق مع نفسك و مع غيرك

عندنا كذلك الكبت , فهم متحررين و ليس عنددهم عقد نفسية من جراء الكبت اللي هو ساس المصايب

الشق عووود ما تدري من اين تبدي و الى وين تنتهي

شكرا

العنزي_33

عضو فعال
انا اللي معقدني الضحكه هذي كيف دخلت داخل هذا الجو المأساوي من بكاء و تقبيل و دموع.!! :confused:

كحيلان :وردة:
شر البلية ما يضحك

لا شفتلك مسلمين عايش بينهم في الحلوه والمره
وفي الشده يعرفون معدنك ذهب وكيف بلينا بالحرب وبالمقاومه وبحمل السلاح والشهاده
بس في الرخى تصير في عيونهم تستحق ولا ما تستحق ولا اقولك مزور :D ولا يمكن متسلل :D ولا يمكن جاسوس :D ولا يمكن فقع :D ولا يمكن مطر :D ولا يمكن .... الخ

عرفت ليش اضحك

كويتيون في الحرب مزورون في السلم :D هذا وانت بين المسلمين

ويوم هاجر خوينا ووقف امام القاضيه اسالته شنو موضوعك وليش جاي وشنو مشكلتك شرح لها مشكلته وبكت القاضيه :D

قاضيه مسيحيه عجوز في دولتها وتدري انه الي جايها مسلم عربي وبياقسمها لقمتها وبياخذون الضريبه منها وبيعطون هذا المسلم العربي وهي تبكي
تبكي يا كحيلان على وضع الشاب البدون وقبلت الولد

ولا جيت عند المسلمين خلها على ربك عرت ليه اضحك لانه الدنيا مو فارقه معي وصرت اشوف الحزن ابتسامه والابتسامه شي دخيل على مجتمعي وحياتي :وردة:

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
اولا انا طبيعي :وردة:
ثانيا شلون عرفت ماني بمخالط المسلمين :D وانا المسلمين جزاهم الله خير مخالطهم عدل وبشكل جيد جدا وفوق الممتاز ويعلم الله مافي الصدور
اما بعين اليأس فلا يأس من رحمة الله واذا خليت خربت
وانا لا اتكلم عن الطهاره ( الاستنجاء ) بل اتكلم عن طهارة ( الاخلاق )

كلامك تعميم
والتعميم لغة الاغبياء

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
هذي طهارة الاخلاق الي اتكلم عنها (( التعميم لغة الاغبياء )) ففي مثل هذه الحاله لا فائده من ((طهارة الاستنجاء )) ويجب عليك (( بطهارة الاخلاق ))

لو فيك خير ما تستنقص اهل ملتك
بموضعك هذا العقيم
من اعقم المواضيع التي مرت علي في النت

العنزي_33

عضو فعال
لو فيك خير ما تستنقص اهل ملتك
بموضعك هذا العقيم
من اعقم المواضيع التي مرت علي في النت

واهل ملتي لو فيهم خير لاتبعوا اخلاق وسلوك رسول الله ولتبعوا القران والسنه في معاملاتهم مع خلق الله

وبالنسبه لعقم الموضوع معاك حق عقيم لانه يضرب في الوتر الحساس ويخرج لك واقع المسلمين في اخلاقهم وتعاملهم فيما بينهم

وواقع المسيح عندما تكون لهم السلطه وتعاملهم مع المسلمين العرب باخلاق التي انزلها الله علينا فعند هذه النقطه يجب ان تحزن لسوء اخلاق ملتنا وتذكر فان الذكر تنفع المؤمنين

Aragon

عضو ذهبي
كل دين له قاعدة أخلاقية..

أما الأخلاق قد لا يكون لها أساس ديني..

هؤلاء تمسكوا بالدين دون الأخلاق.. و النصارى تمسكوا بالأخلاق دون الدين.

شكرا

العنزي_33

عضو فعال
كل دين له قاعدة أخلاقية..:وردة:

أما الأخلاق قد لا يكون لها أساس ديني..:وردة::وردة:

هؤلاء تمسكوا بالدين دون الأخلاق.. و النصارى تمسكوا بالأخلاق دون الدين.:وردة::وردة::وردة:

شكرا

لا تعليق على هذا الكلام الكبير من شخص كبير في اخلاقه :وردة:

k7elan

عضو بلاتيني
ولا جيت عند المسلمين خلها على ربك عرت ليه اضحك لانه الدنيا مو فارقه معي وصرت اشوف الحزن ابتسامه والابتسامه شي دخيل على مجتمعي وحياتي :وردة:

ما اذكر مر علي تعبير حزين اكثر من هذا

العذر كان ازعجتك بمشاركتي , فما كنت متفهم لموقفك بشكل كامل

تحياتي

العنزي_33

عضو فعال
الناس على دين ملوكهم هع هع

كل كبير في الدولة يطق اللي اصغر منه لين توصل الى البيت والاب والابناء و الشارع

شكرا على المرور يالصياد :وردة: وتعبير رائع
ولكن نتمنى من الناس ان ترجع الى دين خاتم الرسل والانبياء وتتبع سنته في التعامل

عــذوب

عضو بلاتيني
النصارى ............مسلمين بلا اسلام

والمسلمين ..........اسلام بلا مسلمين

هذي حقيقه ولا احد يقول لي غير هالكلام

الأسلام واليهودية أديان تعبر عن الله أنهُ الخير والشر معاً

لذالك ينعكس هذا الأمر على حياتهم أي أنا أستطيع أن أشتمك وأهينك بمباركة الرب وبنفس الوقت أن أعاملك بالحسنى بمباركة الرب ولكل منها مخرج شرعي.

أما المسيحية فالله عندهم هو الخير المطلق.

أعلى