إلى من يتهم من يكفر الحاكم بغير ما أنزل الله بأنه خارجي ، هل تستطيع إتهام الشيخ ابن عثيمين بذلك !!!
قال الشيخ ابن عثيمين في
شرح رياض الصالحين - (1 / 178)
وبناء على هذا نقول إن الذين يحكمون القوانين الآن ويتركون وراءهم كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ما هم بمؤمنين ليسوا بمؤمنين لقول الله تعالى ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ) ولقوله ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون) وهؤلاء المحكمون للقوانين لا يحكمونها في قضية معينة خالفوا فيها الكتاب والسنة لهوى أو لظلم ولكنهم استبدلوا الدين بهذه القوانين جعلوا هذا القانون يحل محل شريعة الله وهذا كفر حتى لو صلوا وصاموا وتصدقوا وحجوا فهم كفار ما داموا عدلوا عن حكم الله وهم يعلمون بحكم الله إلى هذه القوانين المخالفة له ( فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما ) فلا تستغرب إذا قلنا إن من استبدل شريعة الله بغيرها من القوانين فإنه يكفر ولو صام وصلى لأن الكفر ببعض الكتاب كفر بالكتاب كله فالشرع لا يتبعض إما أن تؤمن به جميعا وإما أن تكفر به جميعا وإذا آمنت ببعض وكفرت ببعض فأنت كافر بالجميع لأن حالك تقول إنك لا تؤمن بما يخالف هواك وأما ما خالف هواك فلا تؤمن به هذا هو الكفر فأنت بذلك اتبعت الهوى واتخذت هواك إلها من دون الله فالحاصل أن المسألة خطيرة جدا من أخطر ما يكون بالنسبة لحكام المسلمين اليوم فإنهم قد وضعوا قوانين تخالف الشريعة وهم يعرفون الشريعة ولكن وضعوها والعياذ بالله تبعا لأعداء الله من الكفرة الذين سنوا هذه القوانين ومشى الناس عليها .
والله كلام جميل ومنطقي
الله سبحانه نورنا بطريق الحق والعدل والمساواه
ليش نتخذ طريق اخر
نترك كلام المعبود
وناخذ كلا م العابد
ولو تنظر بحكم الله سبحانه لن تجد ثقره واحده فيه
ولو تنظر حكم القانون تجد الخبط واللزق وكلن يبدع على هواه
ليش لنه من صنع انسان
انا اقول لو تسال حرامي سرق شنو يفضل يختار
بين سجن 5 سنوت وهو وحرمان حريه وتشتت اولاده
والبعد عن امراته وكلن عارف الزوج اذا ابتعد عن امراته
شلون تكون حالتها النفسيه
وبين قطع اليد وتركه لحال سبيله والذهاب الى منزله والنوم
بين اولاده
صدقوني انه راح يختار الحريه
وهو اشفايدة الايد اذا كان بالسجن والعمر رايح
وشنو راح تعمل اييده لاولاده اذا كان بالسجن
احسبوها ياخوان بالعقل
والله راح تشوفون ان حكم الله هو الخفيف على السارق
ومن حكم الله
وحبه وعطفه على عباده
لايحكم على الزانيه الا باربع شهود مشهود لهم بالصدق
انهم شاهدو الزناه بالجرم
وانهم شاهدو كيف الدخول
مثل دخول المكحل في مكانه
بالذمه في احد بني ادم يقدر يكبس على زناه ويشوف الدخول
ومعاه ثلاث اشخاص غيره هل هم يكدرون يلحقون
يشوفون مع بعض
اذا دخل على الزناه احد راح تنتهي العمليه كلن عارف
اشلون بيدخل عليهم اربعه ويشوفونهم مع بعض ويجب ان
يكونو كلهم شايفينه وهو .....
لان الثلاثه لا تقبل شهادتهم في هذى الامر وراح يجلدون
اذا انقصو عن اربعه
بالذمه ياخوان
من ارحم حكم الله بعبادعه
او حكم انسان وتشريعه على خلق الله
والسلام ختام