البراك يعيد سيارة المجلس {المرسيدس} للأمانة العامة بالمجلس

Anu

عضو بلاتيني
على الرغم اني اختلف مع مسلم البراك سياسيا 100% واشوفه ممثل درجة اولى يحب يخلي الاضواء عليه
بس موقفه هذا يبين ان صاحب مبدأ
 

كويتي بيور

عضو فعال
الله يهداك يا بوحمود شسالفه؟ الإنتخابات قربت؟
طول عمرها ماشيه جذي ومن حق الدوله تاجير السياره بشرط ان تكون دوريه بين جميع الوكالات المطابقه للمواصفات المطلوبه...
مع أحترامي لمسلم وتقديري له بس هالمره ما ضبطت... إلا اذا كانوا ربعنا سذج كلام ثاني
 

الفهيد

عضو مميز
بصفتي احد ابناء هذه الدائره التي اخرجت لنا ابطال من امثال النائب مسلم البراك اتقدم بالشكر الجزيل لهذا النائب الفاضل واقول له توكل على الله فلك عزوه ترتكي عليها كالجبال
 

كلام صريح

عضو فعال
أعاد النائب مسلم البراك السيارة المرسيدس الجديدة التي وزعت على كافة أعضاء مجلس الأمة، وقال النائب البراك أنه يعيد السيارة لأن فيها شبهة تعدي على المال العام لأنها تمت بدون مناقصة وعن طريق الأوامر المباشرة وهو ما يدخلها بالشبهات. يذكر أن الناب البراك هو رئيس لجنة حماية المال العام وقد أعاد مفاتيح السيارة للأمانة العامة بالمجلس.

حول الموضوع:

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=76843&cid=30

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?cid=47&nid=76483
تعليقي

انا اقول زين سوى بوحمود لأن الصراحه هذي تنفيع لشركات الغانم والبشر سنوي على حساب المال العام

كل شي عندكم تنفيع - يعني تبون سيارات ببلاش

اصلا المرسيدس يخب على النواب ولو يوزعون عليهم فيات يكون احسن

وكله من اموال الشعب
 

ح / م ~

عضو بلاتيني
ردة فعل عكسيه متوقعه من البراك
لكن الغير متوقع سكوته طوال السنوات العجاف

السلام عليج ياديرة ياللي ما مثلج ديرة
والسلام عليج يا ديرة ياللي ما مثل أهلج أهل ديرة
:وردة:
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
موقف مشرف من البراك ان كانت بالفعل بدون مناقصة وتنفيع وتضبيط

ولكن

من المعروف ان الامور كلها ماشيه بهذه الطريقة ومن زمااان;)
 

سونار

عضو بلاتيني
يعني الحين ليش راحت البي أم دبل يو وصارت المرسيدس يالبراك صار فيها شبهه

والله انا قايلها من زمان يلعب على شوارب عشره منك مرزوق الغانم حتى تعديل قانون غرفة التجاره كنت أطرم فيه ولا نطقت بكلمه واحده وهي من الأموال العامه

في بطنك شي يالبراك !!



الماخوذ تصافق أركبه لشاف مرزوق الغانم

المرسيدس مايبيها والب ام دبليو سكتم بكتم وتعديل قانون غرفة التجارة سكتم بكتم

الماخوذ مايصادم مرزوق اذا شافيه يمين لف يسار واذا شافه يسار لف يمين

مروعب منه الماخوذ

الماخوذ فيه بطنه شي
 

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
لأن فيها شبهة تعدي على المال العام لأنها تمت بدون مناقصة وعن طريق الأوامر المباشرة وهو ما يدخلها بالشبهات

والله يالبراك ، رغم إختلافي الشديد معك في بعض الأمور ، إلا أنك رجل عن ألف رجل

ونتمنى من بقية النوبا ان يحذوا حذوك ، وتكون لهم كلمة في المال العام

وشكرا لناشر الخبر​

 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
أوضح بيان صادر من الأمانة العامة لمجلس الأمة حول مناقصة استئجار السيارات الخاصة بالأعضاء، ان ذلك تم بناء على قرار مكتب المجلس الصادر منذ مجلس عام 1992 بتخصيص سيارة لعضو مجلس الأمة بمستوى سيارات الوزراء، وانه قد طرحت مناقصة عامة لاستئجار سيارات الأعضاء في 2010/10/10 وتقدمت 4 شركات بعروض تبين بعد فض المظاريف ودراسة العروض ان العطاءات غير مطابقة للمواصفات الفنية من ناحية نوع ومستوى السيارة، وكذلك المغالاة في سعر الإيجار، وتلا ذلك عرض الأمر على مكتب المجلس بما يملكه من اختصاصات مجلس الوزراء حيث وافق على إيجاد بدائل أخرى. وقد تم مخاطبة 3 شركات لاستدراج عروض أخرى ولم يتقدم منها سوى شركة واحدة فقط بعرض مطابق للمواصفات ومناسب مالياً، وقد تم العرض على لجنة المناقصات التي تضم في عضويتها كلاً من نائب الرئيس رئيساً للجنة وعضوية كل من رؤساء اللجنة التشريعية والقانونية واللجنة المالية والاقتصادية ولجنة الميزانيات والحساب الختامي وأمين عام مجلس الأمة فوافقت في اجتماعها المعقود بتاريخ 2010/12/14 وبإجماع الحاضرين على التعاقد مع الشركة المذكورة باعتبارها صاحبة العرض الوحيد المطابق للمواصفات طبقاً للمادة 48 من القانون 1964/37 بشأن المناقصات العامة، وقد تقدمت احدى الشركات بتظلم وجرى الاجتماع مع ممثلها وتوضيح سبب رفض عطائها لعدم مطابقتها للمواصفات وعدم أولوية ترسية العطاء عليها وبكل شفافية.
والجدير بالذكر أن كلاً من الأعضاء وهم: جاسم الخرافي، عبدالله الرومي، د.فيصل المسلم، محمد المطير وصالح الملا ومنذ بداية عضويتهم في المجلس أبدوا عدم رغبتهم بالتمتع بهذه الميزة «سيارة – كوبونات الوقود» الممنوحة لعضو مجلس الأمة من قبل مكتب المجلس.



http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=120313
 

نسيت انساك

عضو ذهبي
حظيت مناقصة سيارات المرسيدس التي وصلت الى مجلس الأمة قبل اسبوعين بناقش داخل قاعة عبدالله السالم أمس، ففيما تساءلت النائب معصومة المبارك عن المبرر لمنح سيارات بايجار بدلا من بدل مناسب؟

اسأل المقرر لأنه كان يقول دائماً يجب ان تكون ميزانية برامج.. فهل هذه الميزانية فعلاً ميزانية برامج؟ مضيفة انها لم تر اختلافاً عن الميزانية السابقة بل هي تقليدية وقالت: «اشم من اللجنة رائحة محاباة لمجلس الامة، ولدي ملاحظة فهل تمت دراسة سياسة تأجير السيارات؟ وليش رحتوا للمرسيدس بدلا عن البي ام دبليو؟ النائب عادل الصرعاوي قال: لا توجد محاباة فالرئيس هو المسؤول الاول عن مجلس الامة وميزانيته فموضوع السيارات تم بحثه وكان يصطدم بعائق قانوني انه بدلا من ان يضاف مع الراتب وهذا يتعارض مع القانون كان الرأي ان هذا هو الأسلوب الأمثل في مجلس الأمة. في غضون ذلك اعلن النائب مسلم البراك تنازله عن السيارة المرسيدس الممنوحة له من مجلس الامة، وذلك بسبب انها جاءت عن طريق مناقصة بالامر المباشر. كما أعلن انه لن يصوت على ميزانية مجلس الأمة.
الى ذلك أوضح بيان صادر من الامانة العامة لمجلس الامة حول مناقصة استئجار السيارات الخاصة بالسادة الاعضاء، ان ذلك تم بناء على قرار مكتب المجلس الصادر منذ مجلس عام 1992 بتخصيص سيارة لعضو مجلس الامة بمستوى سيارات السادة الوزراء، وانه قد طرحت مناقضة عامة لاستئجار سيارات للسادة الاعضاء في 10/10/2010 وتقدمت 4 شركات بعروض تبين بعد فض المظاريف ودراسة العروض ان العطاءات غير مطابقة للمواصفات الفنية من ناحية نوع ومستوى السيارة، وكذلك المغالاة في سعر الايجار، وتلا ذلك عرض الأمر على مكتب المجلس بما يملكه من اختصاصات مجلس الوزراء حيث وافق على ايجاد بدائل اخرى، وقد تمت مخاطبة 3 شركات لاستدراج عروض اخرى ولم تتقدم منها سوى شركة واحدة فقط بعرض مطابق للمواصفات ومناسب ماليا وقد تم العرض على لجنة المناقصات والتي تضم في عضويتها كل من نائب الرئيس رئيساً للجنة وعضوية كل من رؤساء اللجنة التشريعية والقانونية واللجنة المالية والاقتصادية ولجنة الميزانيات والحساب الختامي وامين عام مجلس الامة فوافقت في اجتماعها المعقود بتاريخ 14/12/2010 وباجماع الحاضرين على التعاقد مع الشركة المذكورة باعتبارها صاحبة العرض الوحيد المطابق للمواصفات طبقاً للمادة 48 من القانون 37/1964 بشأن المناقصات العامة وقد تقدمت احدى الشركات بتظلم وجرى الاجتماع مع ممثلها وتوضيح سبب رفض عطائها لعدم مطابقتها للمواصفات وعدم اولوية ترسية العطاء عليها وبكل شفافية.
الجدير بالذكر ان كلاً من السادة الاعضاء وهم، جاسم الخرافي. عبدالله الرومي، د. فيصل المسلم، محمد المطير وصالح الملا ومنذ بداية عضويتهم في المجلس أيدوا عدم رغبتهم في التمتع بهذه الميزة (سيارة وكوبونات الوقود) الممنوحة لعضو مجلس الأمة من قبل مكتب المجلس.

ليس فقط البراك حتى الخرافي والمطير والرومي والملا
 
يعني الحين ليش راحت البي أم دبل يو وصارت المرسيدس يالبراك صار فيها شبهه

والله انا قايلها من زمان يلعب على شوارب عشره منك مرزوق الغانم حتى تعديل قانون غرفة التجاره كنت أطرم فيه ولا نطقت بكلمه واحده وهي من الأموال العامه

في بطنك شي يالبراك !!

:إستحسان: هذا الكلام المضبوط
 

غدير الكويت

عضو فعال
سيد عدنان عبدالصمد رفض الاسراف من البداية

و رفض استلام البي ام من قبل المرسيدس و طالب باستبدالها بفورد ماركيز حفاظا على المال العام

سيد عدنان العضو الوحيد الذي تم اعطائه الفورد بناءا على رغبته

و السلام
 
أعلى