يوميات الحرب على بعض شركات الإتصالات بسبب الجشع الذي يرهق المواطنين

العفار

عضو ذهبي
لا يجوز ولا يسوغ قانوناً أن يتم تحميل العميل مبالغ عن قيمة اشتراكات شهرية وهم غير متمتعين بالخدمة ، إذ أنه بمجرد قطع الخدمة عن العميل يصبح غير مستفيد من ذلك الرقم ، ولا يقدح في ذلك أن هناك عقد مبرم ، فالعقد يرتب التزامات على الجانبين فإذا اخل أحدهم بالالتزامات التي على عاتق فإنه لا يستحق أجراً عن ما تم الإخلال به ، والتزام الشركة هو توفير الخدمة والتزام العميل هو دفع المبالغ والاشتراكات المترتبة على الخط ، فإذا تأخر العميل بسداد ما عليه من التزامات ظلت هذه القيم والمبالغ معلقة بذمته لأنها مقابل خدمات تمتع بها ، أما وإذا تم قطع الخدمة عنه فأنه واعتباراً من تاريخ القطع لا تستحق الشركة أي مبالغ أو رسوم بعد ذلك التاريخ .

ولتوضيح المقصود تضرب لكم مثلاً : لنفترض أن زيد يمتلك عمارة وقام بتأجير عبيد أحد الشقق مقابل أجرة شهرية 250 د.ك تشمل رسوم الماء والكهرباء ، ثم قام عبيد بالتأخر في دفع الأجرة ، فقام زيد بقفل باب العمارة الرئيسي وقطع الماء والكهرباء عن تلك الشقة ، بمعني آخر أي أنه منع عبيد من استغلال الشقة ، فهل يمكن لزيد المطالبة بالأجرة عن الفترة التي منع فيها عبيد من الاستفادة من تلك الشقة ؟ .

وسكوتكم وتخاذل وزارة المواصلات هو ما أدى لتمادي بعض شركات الأتصالات

الله يعطيك العافيه علي التوضيح والحين بغيت اعرف شنو الي اقدر اسويه لاني كلمة الشركه قالو هذا اجراء متعارف عليه وقلت انا مالي شغل انا علي في الخدمه انتم وقفتو النت وكان علي اشتراكين والحين تطلبون مني ميه وخمسين دينار وانا ما استفدت من الخدمه طول الوقت هذا؟ شنو الي اقدر اسويه الحين

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
تحية لك من القلب اخى خالد
موضوعك من المواضيع التى تقلق غالبية الجمهور
المغلوب على امره
فشركات الخدمات تتصيد حاجة المواطنين لخدماتها
لتبتز اموالهم البسيطة بأساليب مشروعة وغير مشروعة
وهم لاحول لهم ولاقوة

اتمنى ان تحصل على كافة المعلومات والمبررات
فى خدمة هذه القضية لتحقق النجاح المأمول
رفقا بأوضاع الأغلبية غير القادرة على مواجهة
مصاريف الشكوى

وفقك الله وجزاك كل الخير
دمت بسلام

World on Wheelz

عضو ذهبي
والله يا خالد لو وجد بالكويت عشرة مثلك فلما تجرأ بعض الكلاب من تجار الكويت علي أستغلال المواطن بتلك الصوره البشعه التي يمارسونها ..

وفقك الله لكل خير وجميعنا نشد علي يدك بما تيسر لنا من مسانده ودعم . .

القفيدي

عضو فعال
الله يقويك اخوي خالد

اول مره ادري ان هل مسابقات قمار حسبي الله عليهم

قبل فتره كان هناك برنامج تدز مسج بــ دينار وتدخل سحب علي اسمك

دزيت اكثر من 80 مسج فصلت علي البرنامج واول مره اشارك بحياتي في برنامج مشابه

المهم قالم لي الف مبروك ربحت معنا 3 جوائز قيمة قلت لكم الف شكر علي هل برنامج

والحمد الله فلوسي ال 80 ما راحم بلاش

الجوائر هي

1.. تاجير سيارة مدة 3 ايام

2.. اشتراك بنادي كراون بلازا بقيمه 40 دينار

3.. خصم معين علي مطعم اسماك

........................................................

رحت باخذ الجائزه الـــــكـــــــبــــــري لاكنني فجعت هههههههههه

1,, السيارة حدك 50 كيلو بليوم او 70 يعني تاخذ فره علي الخليج وتردها وطبعا السياره سني

2,, الاشتراك بنادي طلع ... زياره لنادي مدة يوم @@ زياره 40 دينار اقدر ازوره واشوفه ابلاش
المعروف الاشتراكات بنوادي الشهر 35 او 40 ونادي كراون بلازا 290 دينار سنه وست شهور
قلت 40 اكيد شهر

3.. المطعم المشئوم والموبوء خفت اروح له يقولون الكوبون الي معاك يتيح لك الفرصه انك تصور

مع الشيف التايلندي الي بلمطعم .. المهم حشمت روحي وما رحت

بس والله انقهرت سراحه مصخروني واستخفم بعقلي والله لا يربحهم لا دنيا ولا اخره

تحياتي ولي عودة

القفيدي

عضو فعال
السلام عليكم :

بدون مقدمات تقدم شركة زين للهواتف النقاله خدمة التجوال الدولي ولكن باسلوب غريب (نصب واحتيال) على زبائنها .....

وانا كنت اعلم بأن قيمة التجوال تكون حسب تسعيرة البلد الي انت مسافر لها وتضاف اليها رسوم اضافيه 15% وهذا حسب كلام موظف الشركه فقبل فتره ليست بقريبه (ممكن خلال سنه او سنه ونصف ) ’’’’ ولكن عند رجوعي للكويت فقمت بالاتصال بالشركه والا بالفاتوره مرتفعه رغم سدادي للفاتوره بانتظام . والا بالمبلغ الغريب علما بأنني كنت حريص بعدم استخدام هاتفي الا للظروره ولا كنت ارد على الارقام المهمة لي ...... وكان معي بالسفر اصدقاء اشترو ارقام من الدولة المسافرين لديها وانا قلت ماله داعي لانني لا تضايقني نسبة ال15 %التي تضاف على قيمة الدقيقه في الدوله المسافرين لها .

ولكن انصدمت من كلام الموظف اللي قالي قيمة الدقيقه في خدمة التجوال تساوي 700 فلس اذا كنت مستقبل المكالمه من الكويت واذا كنت متصل للكويت فقيمة الدقيقه 800 فلس

اما قيمة المكالمه اذا كانت محليه في الدوله المسافر لها هي 500 فلس يعني من نقالي الى نقال تلك الدولة وهذا العجيب الغريب وانا متأكد بأن الكثير لا يعرف هذا الامر العجيب الغريب .

المهم شوفوا شركة زين السعوديه الان لها دعايات تقول تعال خذ الخط ولك كم دقيقه مجاني مع رسائل مجانيه .

فعلا ان لم تستحي ففعل ما شئت

منقول من الاخ / كويتي1

بالسعوديه تحسب المكالمات بالثانيه وسعر الدقيقه 45 هلله وسعر الدقيقه دولى 50 هلله 0وفى خدمه للمشتركين 20 هلله الدقيقه تتصل لرقم محدد دولى 0 ابعرف ليش زين نهيبه واذا فيهم خير زين نشوفهم 0 افتحو الشركه زين بالسعوديه خليهم يرفعون سعر الدقيقه مثل الكويت

مقتبس

طيب اخوي خالد دام الشركه تقدم باقات وتوعدك باشياء غير حقيقيه

لماذا لا يكون هناك مسج يوضح لك فواتيرك اول باول

يعني لو اتصل علي خط زين وانا تيلفوني زين عقب المكالمه ابي اشوف الفاتوره مثل ماهي

ما زاد ولا فلس لان الشركه قالت لي اذا اشتركت في هل باقه من زين الي زين مجاني

هل هو مجاني بلفعل كما يدعون ام مشبهاني ؟؟

نبي نطالب بكشف حساب اول باول مثل باقي الدول عشان نعرف الي لنا والي علينا

والي يحر ويغبن ان زين الكويت لها افرع خارج البلاد وتقدم خدمات روعه مثل شهر

علينا وشهر عليك الله الله الله من متي هل كلام يازين اول ما بطلتي بسعوديه هاذي اول دعايه

تحياتي وتقديري لي عوده

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني

شركة فيفا تعطيك كشف كامل بمكالماتك .. من خلال موقعهم ..
وتقدر اتعرف جم خلص من رصيدك بعد ما تنتهي من كل مكالمه !
بالاضافه الى ذلك .. اضغط على نجمه 556 وبعدين مربع ..
وراح تعرف جم استهلكت من باقة الانترنت الشهريه ..!

ايام قبل كانت فواتيري مع شركة زين تتجاوز الـ 140 دينار بالشهر الواحد ..
لكن الحين؟ مع فيفا .. حدي حدي ..20 - 30 دينار .. !

المكالمات اللي كنت اجريها مع زين .. اهي نفسها مع فيفا ! ..

أنا رايق

عضو ذهبي
شركة فيفا تعطيك كشف كامل بمكالماتك .. من خلال موقعهم ..
وتقدر اتعرف جم خلص من رصيدك بعد ما تنتهي من كل مكالمه !
بالاضافه الى ذلك .. اضغط على نجمه 556 وبعدين مربع ..
وراح تعرف جم استهلكت من باقة الانترنت الشهريه ..!

ايام قبل كانت فواتيري مع شركة زين تتجاوز الـ 140 دينار بالشهر الواحد ..
لكن الحين؟ مع فيفا .. حدي حدي ..20 - 30 دينار .. !

المكالمات اللي كنت اجريها مع زين .. اهي نفسها مع فيفا ! ..
أخوي عيب الفيفا الشبكة تقطع والشبك بطيئ ويفصل وانت تتكلم..يمكن لانها شركة مو كويتية!!

اخوي خالد يعطيك العافية والله يوفقك بمشوارك ضد شركات الاتصالات بس ممكن سؤال الحين الشركة يقطعون الخط مرات يكون عليك مثلا 20 دينار ومرات 100 ومرات 1000 واذا قلت ليش القطع يقولون هذه قانون بالشركه والعميل له حد معين وطبعا كلة جذب وما عندهم قانون المهم اخوي انا علي مكالمات لخطين للاتصالات اجماليهم 1700 دينار والسبب خدمة موجوده تتبع للاتصالات محادثات كانت اشتراك اسبوعي 750 فلس بالاسبوع وبعدين تغيرت وصارت بالدقيقة 150 فلس من غير علمي وتم تعديلها بعدين والحين مسوين علي اجراءات قانونية اذا في حل لاتنسانا ومشكور

الله يعطيك العافيه علي التوضيح والحين بغيت اعرف شنو الي اقدر اسويه لاني كلمة الشركه قالو هذا اجراء متعارف عليه وقلت انا مالي شغل انا علي في الخدمه انتم وقفتو النت وكان علي اشتراكين والحين تطلبون مني ميه وخمسين دينار وانا ما استفدت من الخدمه طول الوقت هذا؟ شنو الي اقدر اسويه الحين

يمكنك عمل تظلم من امر الاداء واشكال في التنفيذ في حال قيام الشركة باتخاذ اي اجراء ضدك ، إن شاء الله ستنعدل الأمور قريباً .

تحية لك من القلب اخى خالد
موضوعك من المواضيع التى تقلق غالبية الجمهور
المغلوب على امره
فشركات الخدمات تتصيد حاجة المواطنين لخدماتها
لتبتز اموالهم البسيطة بأساليب مشروعة وغير مشروعة
وهم لاحول لهم ولاقوة

اتمنى ان تحصل على كافة المعلومات والمبررات
فى خدمة هذه القضية لتحقق النجاح المأمول
رفقا بأوضاع الأغلبية غير القادرة على مواجهة
مصاريف الشكوى

وفقك الله وجزاك كل الخير
دمت بسلام

هلا بو محمد ، شكرا لتفاعلك ومشاركتك المثرية .
دمت بود وأمان .

الله يوفقك يالزامل

والله يا خالد لو وجد بالكويت عشرة مثلك فلما تجرأ بعض الكلاب من تجار الكويت علي أستغلال المواطن بتلك الصوره البشعه التي يمارسونها ..

وفقك الله لكل خير وجميعنا نشد علي يدك بما تيسر لنا من مسانده ودعم . .

كثر الله خيركم على الكلمات الطيبة

اخوي خالد يعطيك العافية والله يوفقك بمشوارك ضد شركات الاتصالات بس ممكن سؤال الحين الشركة يقطعون الخط مرات يكون عليك مثلا 20 دينار ومرات 100 ومرات 1000 واذا قلت ليش القطع يقولون هذه قانون بالشركه والعميل له حد معين وطبعا كلة جذب وما عندهم قانون المهم اخوي انا علي مكالمات لخطين للاتصالات اجماليهم 1700 دينار والسبب خدمة موجوده تتبع للاتصالات محادثات كانت اشتراك اسبوعي 750 فلس بالاسبوع وبعدين تغيرت وصارت بالدقيقة 150 فلس من غير علمي وتم تعديلها بعدين والحين مسوين علي اجراءات قانونية اذا في حل لاتنسانا ومشكور

موضوعك يحتاج لمعرفة كافة التفاصيل ، على العموم أستبشر خيراً إن شاء الله .

الله يقويك اخوي خالد

اول مره ادري ان هل مسابقات قمار حسبي الله عليهم

قبل فتره كان هناك برنامج تدز مسج بــ دينار وتدخل سحب علي اسمك

دزيت اكثر من 80 مسج فصلت علي البرنامج واول مره اشارك بحياتي في برنامج مشابه

المهم قالم لي الف مبروك ربحت معنا 3 جوائز قيمة قلت لكم الف شكر علي هل برنامج

والحمد الله فلوسي ال 80 ما راحم بلاش

الجوائر هي

1.. تاجير سيارة مدة 3 ايام

2.. اشتراك بنادي كراون بلازا بقيمه 40 دينار

3.. خصم معين علي مطعم اسماك

........................................................

رحت باخذ الجائزه الـــــكـــــــبــــــري لاكنني فجعت هههههههههه

1,, السيارة حدك 50 كيلو بليوم او 70 يعني تاخذ فره علي الخليج وتردها وطبعا السياره سني

2,, الاشتراك بنادي طلع ... زياره لنادي مدة يوم @@ زياره 40 دينار اقدر ازوره واشوفه ابلاش
المعروف الاشتراكات بنوادي الشهر 35 او 40 ونادي كراون بلازا 290 دينار سنه وست شهور
قلت 40 اكيد شهر

3.. المطعم المشئوم والموبوء خفت اروح له يقولون الكوبون الي معاك يتيح لك الفرصه انك تصور

مع الشيف التايلندي الي بلمطعم .. المهم حشمت روحي وما رحت

بس والله انقهرت سراحه مصخروني واستخفم بعقلي والله لا يربحهم لا دنيا ولا اخره

تحياتي ولي عودة

شكرا ، مشاركتك مثرية للموضوع

إن ما تفضلت به هو أحد أسباب إعلاني للحرب على بعض هذه الشركات .

أعزائي ، فيما يلي المحاور والطلبات التي سيتضمنها الأنذار الرسمي ، إذا كان هناك أي تعليق أو أقتراح فأرجو أن لا تبخلوا به .

1) إيجاد آلية يتسنى من خلالها تمكين عملاء شركات الاتصالات المتنقلة من إثبات الحالة وتقديم الشكاوى لوزارة المواصلات ضد شركات الاتصالات والتحقيق فيها ، وفرض غرامات رادعة بحق شركات الاتصالات التي يثبت مخالفتها للقانون أو اللوائح أو التعاميم المنظمة لعملها .

2) التعميم على شركات الاتصالات بوجوب عدم تقاضي أي مبالغ أو رسوم من العملاء عن الفترات التي يحرم العميل فيها من التمتع بالخدمة عن طريق وقف أو قطع الخدمة .

3) التعميم على شركات الاتصالات بوجوب التوقف فوراً عن تقديم عروض "باقات الانترنت" المحدودة الحجم ، والتصريح فقط بالعروض التي تشمل تقديم خدمة الانترنت بحجم مفتوح وسرعات ثابتة مقابل مبلغ شهري محدد ومناسب ، وإلغاء نظام "الاستخدام العادل" التي تعمل به بعض الشركات حالياً ، سواء كان ذلك لخدمة الانترنت من داخل أو خارج دولة الكويت .

4) إلزام شركات الاتصالات بقوائم أسعار ثابتة ومحددة للمكالمات المحلية والدولية والتجوال والمدد التي يتم احتساب هذه الأسعار على أساسها ، وكذلك الخدمات التي تقدمها ، وذلك وفقاً لمعايير العدالة وبما يتناسب مع الأسعار في الدول المجاورة .

5) إلزام شركات الاتصالات بصيغة عقود قانونية مع العملاء ، تكون معتمدة من وزارة المواصلات وتتضمن كافة الشروط والضوابط التي تضمن حقوق جميع الأطراف (الشركة + العميل + وزارة المواصلات) .

6) إلزام شركات الاتصالات بعدم تقديم أي عروض ترويجية للعملاء إلا بعد أخذ الموافقة المسبقة من وزارة المواصلات على ذلك .

7) إلزام شركات الاتصالات بعدم وقف أو قطع الخدمة عن العملاء ، إلا بعد الوصول إلى فترة زمنية أو قيمة معينة تحدد بمعرفة وزارة المواصلات ، وعلى أن يتم تصفية الحساب نهائياً وإنهاء العقد بين الشركة والعميل قبل قيام شركات الاتصالات باتخاذ أي إجراءات قانونية .

8) إلزام شركات الاتصالات بحفظ واحترام ملكية العملاء لأرقام الهواتف المتنقلة ، وأحقيتهم بنقل هذه الأرقام لأي مشغل آخر وفي أي وقت ، وذلك من دون وجود قيود أو شروط تحد من تلك الحرية .

9) إلزام شركات الاتصالات بتعويض عملائها عن الأخطاء أو الخلل في الخدمة التي تقدمها بما يناسب من بدائل تحدد وفقاً لمعايير مسبقة .

ALMutairi

عضو ذهبي
يبا نبي نفس قطر والسعوديه

١٠٠ ميجا ب٣٠ دينار شهريا تقريبا

توني راد منهم والله قهر

اسعار النت بلاش عندهم لان وراهم من يحاسبهم بالتلاعب

حني ٢ ميجا وذالينا ذل يامفصول او الواير مايتحمل

اتوقع مع الايام نرجع الي ايام الكروت وسرعه ١٢٨ وواير بيت

الناس تطورت وحني نفكر بسشلون نستفيد من المواطن

خافو ربكم ياتجار

وعن نفسي ماراح اجدد اشتراكي الي انفصل قبل شهر الي بانخفاض الاسعار وجوده الخدمه وسرعات عاليه
وتشغيل الفايبر علي كافه المناطق

هل فايبر صار نووي

مقص الرقيب

عضو ذهبي
اضافة اخرى بخصوص النصب من شركات الانترنت " كوالتي بالتحديد "

تعاملت مع هذه الشركه منذ اكتر من 10 سنوات ، تعتبر افضل الاسوء وهناك اكثر

من مأخذ على النصب بالاسعار :

- اشتراكي بنظام الاستقطاع الشهري على الكي نت ، اجدد العقد بشكل سنوي خلال

العروض اما من خلال انفوكنكت شهر فبراير ، او في الصيف ... في احد السنوات جددت

اشتراكي خلال شهر فبراير مع سرعه معينه بمبلغ 67 دينار شهريا لمدة عام ، افاجئ

بعدها باربع شهور سياسة الاسعار تغيرت بالكامل ونفس سرعتي تم تثبيت مبلغ الاستقطاع

الشهري 45 دينار ، لكن استمروا باستقطاع المبلغ 67 ،ولما رجعت مديرة الشركه واستفسرت

عن سبب استمرارهم في خصم مبالغ اكبر من الموجوده حاليا بقائمة الاسعار قالت لي ان

هذا موقع في عقدك :D ، لكن ذكرت لي انهم قاموا بالاتصال على السرعات الاقل لتحفيزهم

بقائمة الاسعار الجديده ، اما من كان بمعدل سرعتي وهيا كانت الاعلى فتعتبر خساره لهم

ينبهوني عن خفض الاسعار !!!

يعني تخيلو نفس السرعه للمشترك القديم 67 والمشترك الجديد 45 ـ المهم اني لغيت

العقد وجدتته على اشتراك جديد ... لكن قانونيا ، هل يجوز ان يتم تقديم نفس الخدمه

وبنفس السرعه وبنفس الشهر
!!! للمشتركين باسعار مختلفه فقط لاختلاف وقت اشتراكهم !!!

هذه النقطه تسري على اللي يدفع كاش للسنه كامله !!

نقطة اخرى غاية في الاهمية :

الخلل العام في الشركه لاسباب متعدده منها قطع الكبيل البحري او غيره ... نتضرر منه لفترات تزيد عن

الاسبوع والاسبوعين ويصل لحد شهر ، ولا تقوم الشركه بتعويضنا بتمديد فترات الاشتراك على الرغم من

دفع اشتراك لهذه المده ..

مقص الرقيب

عضو ذهبي

للتو انتبه ان الموضوع يخص فقط شركات الاتصالات

اعتقد ان اكثر الناس متضرره من سالفة عقد الانترنت مع شركات الاتصالات ، وحصلتي

مشكله مع شركة فيفا ، سويت معاهم اشتراك لمدة سنه على مبلغ 24 دينار شهريا مقابل

سرعة 7.2 ميجا .. تاخرت في دفع شهرين متتاليين وقطعوا الخدمه .. لكن الشركه حاليا

تطالب بمبالغ اكبر من المستحقه ، وتحسب الاشهر المتبقيه في العقد على الرغم من

عدم استفادتي من خدمة النت المقطوع !!!

اعتقد ان الشركات عارفين كسلنا ، والمشتركين يحسبونها لو دخلوا في محاكم وقضايا

راح يدفعون للمحامي مبالغ اكبر من المبلغ المستحق للشركه يعني اغلى من السوق

تحياتي