ف. بوليسى: الثورة تقترب من الكويت

المتمكن

عضو ذهبي

كلام واقعى ومحتمل جدا

الفساد الادارى ولمالى والتعيينات العبثيه وشراء الولاءات السياسيه لا ينكرها الا ظالم لنفسه

وايضا اسلوب ونهج السلطه الفوضوى لا زال يتعامل مع كويت 2011 ككويت 1700
الذكى من يستفيد من الاحداث ويروضهاا لصالحه

اما المكابره فلن تجدى بهذا الزمن

نعم الكويتيون يحترمون دستورهم ولكن من حقهم المطالبه بمزيد من الحريات والرقابه والمحاسبه

فان كان المجلس يخون الامانه
فالشعب الحر الحى يقوم الحكومة والمجلس
 

بشاركو

عضو بلاتيني
النهب الذي يتم من المال العام و توزع الاموال على الحاشية و المطبلين و ماسحي البشوت


و الشعب يلقى له الفتات المستفيد من اموال الشعب هم حاشية الشيوخ والشعب ديون و قروض و لا يجدون مستشفي يتعالجون فيه لان اخر مستشفى بني في الثمانينات و لا يوجد جامعة يتعلم بها ابناء الكويت غير الجامعة اليتيمة التي بنيت منذ الستينات و لا تستوعب الكويتين و من يستمتع باموال الشعب هم الحاشية و الشعب يريد ان يشارك في الكعكة التي يحرم منها و يستمتع بها الاخرين.

مثلا بيت الكويت للاعمال الوطنية تصرف له اموال و ليس له ميزانية و من يديره يقيم مهرجان للفنانين العرب تحت عنوان( كلنا في حب الكويت) استضاف 114 فنان مع الاقامة و التذاكر من اين له هذه الاموال انه دعم من مسؤل كبير هل تم نشر مقدار المبلع المرصود و مستندات الصرف
و المواطن الكويتي ليس لديه مال يدفع فيه قسط السيارة وهذا يلعب بالاموال

و يقوم برحلة لتشجيع السياحة الي مصر كانه صاحب شركة سياحية من اين له تلك الاموال سؤال يحتاج الي اجابة اين الميزانية المنشورة لبيت الكويت للاعمال الوطنية و مصدر تمويله و اوجه الصرف ومستنداته.

و اقام مؤتمر صحفي يدعم فيه الفنانين الكويتين الذين شاركوا في دوار اللولو في البحرين و وصورهم منشورة بصفته رئيس اتحاد المنتجين الخليجيين.
 

بشاركو

عضو بلاتيني
كلام الناس فضيحة بيت العميري

كتب أحمد الصراف :


8dfb6180-3841-4eeb-b71d-ac98a613c0be_author.jpg


أجرت صحيفة «عالم اليوم» مقابلة مع السيد يوسف العميري ووصفته بــ «الشخصية الوطنية بامتياز»! وذلك بمناسبة تجدد اعتراض المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بإدارته الوطنية الجديدة، على مشروع «بيت الكويت للأعمال الوطنية»، وهو المشروع المضحك الذي سبق أن كتبنا عنه وعن استمراره بالعمل وجمع الأموال بطريقة غير قانونية ولا شرعية واستقبال الزوار، على مدى 14 عاما من دون مسوغ أو اعتراف من اي جهة كانت، بسبب كل ما احيط بتأسيسه وإدارته منذ اليوم الأول من ملابسات وفضائح لا تعد ولا تحصى!
لقد كان من الممكن أن ينتهي وضع «البيت» قبل سنوات لولا التدخل المفاجئ لرئيس الوزراء، الشيخ ناصر المحمد، وأمره بوقف هدم البيت، بكل مخالفاته، وفوق ذلك إصدار تعليماته بمنح المشرف عليه أرضا بمساحة كبيرة ليقيم عليها «بيتا جديدا للأعمال الوطنية»، وأيضا من دون أي اساس قانوني أو منطقي، فحتى الآن لا يزال البيت وما فيه من دون اعتراف من اي جهة.
إننا لا نختلف على حقيقة أن فترة الغزو العراقي للكويت بحاجة للتوثيق، ولكن ما تم تنفيذه من عمل مشوه وبطريقة اكثر من مشبوهة لا يعدو إلا أن يكون فضيحة بحق الوطن والحدث وبحق رئيس مجلس الوزراء، وبالتالي لا نتمنى على سموه إلا بالتكرم وسؤال آخر ثلاثة أمناء للمجلس الوطني للثقافة عن سبب اعتراضهم على وجود «بيت الكويت للأعمال الوطنية»، ورفضهم، بعد 14 عاما، الاعتراف به، وإجابتهم، إضافة إلى ما بحوزتنا من مستندات دامغة، كفيلة بإقناع سموه بتغيير رأيه في البيت و«ساكنه»، ووقف تدخله الذي عرقل تنفيذ جميع قرارات البلدية المتعلقة بهدم مبناه المخالف. وبخلاف ذلك فإن بإمكان سموه الاعتراف بالبيت كجمعية أهلية، أو جهة تابعة للمجلس الوطني، وتعيين مجلس لإدارته بطريقة محترفة. أما بقاء الوضع على ما هو عليه فلا يعدو أن يكون فضيحة ووضعا مخجلا يجب ألا يستمر ويسيء أكثر لسمعة سمو رئيس مجلس الوزراء.

أحمد الصراف
habibi.enta1@gmail.com


==========


إنشاء الكيانات الفنية... فوضى بلا حدود

منتجون كويتيون: اتحاد المنتجين الخليجيين وليد مبهم الملامح ولا علاقة له بشركات الإنتاج الكويتية

سعاد عبدالله

| كتب صالح الدويخ |

منذ فترة طويلة ونحن نسمع عن ولادة اتحاد المنتجين الخليجيين والذي يترأسه يوسف العميري، لكن لم نعرف كيف ولد؟ وما الجهة الحكومية، او تلك التي في القطاع الخاص التي يستظل بها؟
هل اتفقت شركات الانتاج ليكون لها كيان مستقل لتنظيم العمل في الساحة الفنية ولارساء المزيد من الحقوق كحرية التعبير في الدراما التلفزيونية وأداء الواجبات بحسب اللوائح... ولاحظنا ان اتحاد المنتجين الخليجيين ولد للدنيا وبدأت اخبارهم تنشر بالصحف... وبدأوا بتكريم «اصدقائهم» في عدد من المسلسلات المصرية... وتكريم الصحافيين «لزوم استمرار تغطية نشاطاتهم».
«الراي» هالتها هذه الفوضى العارمة في انشاء اتحادات ونقابات... «ووزارة الشؤون نايمة على اذانها»... «الراي» دخلت في رحلة بحث عن ماهية وتفاصيل هذا المولود غير الطبيعي.
حول هذا الاتحاد وأهميته ومدى مشروعيته من خلال توثيقه رسمياً في وزارات الدولة المعنية، رصدنا هذه الآراء من المنتجين والتي كان اولها رأي الفنانة القديرة سعاد عبدالله التي قالت: نتمنى وجود مثل هذا الاتحاد على ارض الواقع لطالما يخدم العملية الانتاجية ويوثق العلاقات بين المنتجين العرب والخليجيين، له نظم وقواعد وضوابط وورقة عمل يتم تنفيذها، لكن في حقيقة الامر لم اسمع عن اتحاد المنتجين الخليجيين وان كان ملتزما كجهة ولها عضوية معتمدة ومراسلات رسمية وبصراحة لا اعرف جديتها.
المنتج عبدالعزيز الطوالة اكد انه يسمع عن هذا الاتحاد من فترة الى اخرى عن طريق الصدفة، ورغم دخوله الى مجال الانتاج منذ ثماني سنوات الا انه لم توجه له دعوة من هذا الاتحاد او امكانية الاستفادة منه لتبني قضاياهم كمنتجين، وقال الطوالة: ليس لهذا الاتحاد صفة رسمية او مشروعية تدعونا للبحث عنه، وما نراه من جهود يقدمها فقط الحفلات والبهرجة... الاهم من كل ذلك اين مقر الاتحاد؟ وما مهمته؟ ومن هم اعضاؤه؟، وافضل ان تكون الاجابة بتفعيل دوره كاتحاد حقيقي او الغائه حتى لا يكون محل استفهام.
من جهته، قال الفنان والمنتج عبدالعزيز المسلم: فوجئت ان القائمين على هذا الاتحاد يتحدثون بالنيابة عن اعمالنا الكويتية في الخارج ونصبوا انفسهم كمسؤولين ونحن لا نعرف ماهية هذا الاتحاد وهل هو شرعي ومدعوم من الحكومة أم لا؟
واضاف: هم يرتكبون جريمة يعاقب عليها القانون، كما انه لم يتم اي اتصال بيننا ابداً ونحن في مسرح السلام وعلى مدى سبع وثلاثين سنة لم نسمح لأي مخلوق بأن يتحدث عن اعمالنا ما لم نعطه وثيقة تخوله ذلك، فقبل فترة مثلاً مثلنا الكويت كجهة منتجة في مهرجان فرنسا وسط اربعين الف شركة اخرى من كافة انحاء العالم ولم نتطرق الى بلدنا الكويت الا بوجود وكيل وزارة الاعلام، لذلك يجب ان نعرف جيداً كيف قام اتحاد المنتجين الخليجيين لكي نتعاطى معه بالشكل الصحيح مستقبلاً؟
المنتج باسم عبدالامير قال: ليس لدي معلومات ان كان الاتحاد معتمداً او غير معتمد، وكيف يقيم الاتحاد انشطته ما لم يكن رسميا؟

الراي الكويتية


 

ســـ ــ ـند

عضو مميز
عندما تتعبث الحكومه بمكونات المجتمع حتماً سيكون هنا ثورة وغير شكل بعد


عندما تتعبث الحكومه بثروت الشعب حتماً سوف ينتفض الشعب للحفاض على مقدراته


اذاً على الحكومه ان تعي وتلتفلت لمطالب الشعب وان تحترم الميثاق والعهد اللي بينا وبينها و الا ..... ليلتكو سوده
 

الفهيد

عضو مميز
فكر ونهج ناصر المحمد يجب ان يزال
بلد المهندس فيه يقف بالطابور ولا يجد وظيفه
بلد المريض فيه لا يجد علاج
بلد المحتاج يرمى له الفتات
بلد استشرت به الرشوه وشراء الذمم
بلد نوابه خالفوا القسم واقتسموا الذمم
بلد اختطفت من قبل الاقليه
 

القطبي

عضو مخضرم
عسى الله ان يحمي الكويتي00
اللهم امين يارب العالمين00

فحكومه لا تفهم ماذا يريد الشعب00؟!
فهي حكومه تستحق الرحيل فورا 00
و لا تنسى ان تأخذ سندها معها آلا و هم اعضاء البرلمان جميعهم00

فالكويت اغلى يا ساده00
 

lawyer q8

عضو ذهبي
الكويت شعبها غير ولا احد يريد ان يعمل ثورة ولا هم يحزنون
الشعب مرتاح متهنى ومستانس
ومشكلتنا فى مجلس الامه
ولو تريد ان تسأل الشعب اكثرهم ما يبى الانتخابات والله ملينا منهم
ماذا اتستفدنا من الانتخابات
محد استفاد الا عضاء بعضهم كان فقير والحين صار تاجر
هذا هو المستفيد اما المواطن ماشي على باب الله

على شنو نسوى ثورة ....
الحمد لله على الشكر
للعلم ان من يعمل مشاكل عددهم لايزيد عن 300 نفر فقط !!!!
و300 نفر لا يمثلون شعره من شعب الكويت
شعب الكويت الاصيل لا يقوم على حكومته ولا يزعزع أمن الوطن
امن الوطن غالي علينا
والحمد لله الداخلية سوف تضرب بيد من حديد على كل شخص يحاول ان يثير المشاكل
ونحن الشعب مع الداخليه فى ضرب كل شخص يحاول زعزعة الامن الوطني

اخى الكريم تكلم عن نفسك ليس كل الشعب مرتاح ومتهنى ومستانس اغلب الشعب مقهور من العنصرية القذرة اللتى تمارسها الحكومة , دائرة 40 الف ناخب ودائرة 100 الف ناخب الوظائف القيادية والمميزة بيد الحضر وهم اقلية من الشعب الكويتى كيف يكون الشعب مستانس ومتهنى !!!!!!!!!!!!
 

بشاركو

عضو بلاتيني
الوظائف القيادية والمميزة بيد الحضر وهم اقلية من الشعب الكويتى كيف يكون الشعب مستانس ومتهنى !!!!!!!!!!!!
بل قل يا راعي الهوسات بيد الشيعة يما لايتناسب مع نسبتهم العددية

يا راعي الهوسات لن تخدع الا نفسك

لا يوجد بدو الان فالجميع تحضر هناك سنة و شيعة فقط فالاعيب الشيعة التي لعبوها في العراق مكشوفة

اذناب ايران و اصحاب الهوسات يندسون و ندكر

ان هناك من هم موالين خامنئي و منتسبي حزب الله يتولون مناصب قيادية في الدولة و ندكر ان من بينهم تم تعينه وزير لقد اصبح الشيعة يسيطرون على وزارات الدولة كمثال مركز الاحصاء الي مدير المباحث الجنائية الي وكيل وزارة الاعلام بالنيابة الي وكيل ديوان الموظفين للشؤن القانونية الي وزير المالية لا تتناسب مع نسبتهم العددية في البلد فالحضر هم ابناء القبائل المتحضرين فلا تحاول ان تلعب لعبة اليهود في العراق حتى يقلل من عدد اهل السنة قسموهم شيعة و سنة واكراد بطريقة توحي ان الشيعة اكثر من السنة في العراق و هذا كذب لان السنة هم الطائفة الاكبر في العراق لولا تقسيم الدي اتبعه الشيعة في العراق و نفس اللعبة يلعبها الشيعة في الكويت حيث يقسم الي شيعة وسنة وحضر و بدو فالصحي ح هو سنة وشيعة فقط فاللعبة هو تقسيم اهل السنة الي بدو و حضر لغرض في نفسهم الخبيثة فلعبتك مكشوفة صحي من قال ان التقية دلالة على الجبن و الخوف حتى اصبح الخوف في جينات الشيعة و نذكر ان العلويون اقلية في سوريا لكن تحت شعار الوطنية الزائفة استطاعوا القفز الي السلطة و السيطرة على سوريا و صاروا يتحكمون باهل السنة و يقتلون و يذبحون كما فعلوا في حماة و مانراه هذه الايام من مجازر .
 
الموضوع ماهو ثورة اكثر ما اهو زيادة مكتسبات :)

دائرة واحدة , اشهار الاحزاب , حكومة منتخبة , وكفى الله المؤمنين شر القتال :p

بس برأيي الخاص يجب اعادة تنظيم قانون الجنسية اذا رغبنا بحكومة شعبية

تعديل قانون الجنسية وعدم السماح لمزدوجي الجنسية (أياً كانت ) بالولوج للعمل السياسي

ما اتخيل رئيس حكومة وعنده جنسيتين !! صاحب باليين جذاب

اذا تم تطبيق ماذكر اعلاه فأنا مع الحكومة المنتخبة قلباً وقالباً :)

 

@سوبرمان@

عضو مميز
بل قل يا راعي الهوسات بيد الشيعة يما لايتناسب مع نسبتهم العددية

يا راعي الهوسات لن تخدع الا نفسك

لا يوجد بدو الان فالجميع تحضر هناك سنة و شيعة فقط فالاعيب الشيعة التي لعبوها في العراق مكشوفة

اذناب ايران و اصحاب الهوسات يندسون و ندكر

ان هناك من هم موالين خامنئي و منتسبي حزب الله يتولون مناصب قيادية في الدولة و ندكر ان من بينهم تم تعينه وزير لقد اصبح الشيعة يسيطرون على وزارات الدولة كمثال مركز الاحصاء الي مدير المباحث الجنائية الي وكيل وزارة الاعلام بالنيابة الي وكيل ديوان الموظفين للشؤن القانونية الي وزير المالية لا تتناسب مع نسبتهم العددية في البلد فالحضر هم ابناء القبائل المتحضرين فلا تحاول ان تلعب لعبة اليهود في العراق حتى يقلل من عدد اهل السنة قسموهم شيعة و سنة واكراد بطريقة توحي ان الشيعة اكثر من السنة في العراق و هذا كذب لان السنة هم الطائفة الاكبر في العراق لولا تقسيم الدي اتبعه الشيعة في العراق و نفس اللعبة يلعبها الشيعة في الكويت حيث يقسم الي شيعة وسنة وحضر و بدو فالصحي ح هو سنة وشيعة فقط فاللعبة هو تقسيم اهل السنة الي بدو و حضر لغرض في نفسهم الخبيثة فلعبتك مكشوفة صحي من قال ان التقية دلالة على الجبن و الخوف حتى اصبح الخوف في جينات الشيعة و نذكر ان العلويون اقلية في سوريا لكن تحت شعار الوطنية الزائفة استطاعوا القفز الي السلطة و السيطرة على سوريا و صاروا يتحكمون باهل السنة و يقتلون و يذبحون كما فعلوا في حماة و مانراه هذه الايام من مجازر .



oooooooooo


أنا أدري شلون السني أياد علاوي يفوز بالاكثريه (و لو كانت ضئيلة) بانتخابات العراق 2010 - و يقولون الغالبيه الساحقة من سكان العراق شيعه !!!!!!!!!!!!!

لا، و مو راضين يعترفون بالنتيجة منذ ذاك الوقت !!

فعلا سنة العراق حقوقهم مهضومة.


ooooooooooooo




 

lawyer q8

عضو ذهبي
الموضوع ماهو ثورة اكثر ما اهو زيادة مكتسبات :)

دائرة واحدة , اشهار الاحزاب , حكومة منتخبة , وكفى الله المؤمنين شر القتال :p

بس برأيي الخاص يجب اعادة تنظيم قانون الجنسية اذا رغبنا بحكومة شعبية

تعديل قانون الجنسية وعدم السماح لمزدوجي الجنسية (أياً كانت ) بالولوج للعمل السياسي

ما اتخيل رئيس حكومة وعنده جنسيتين !! صاحب باليين جذاب

اذا تم تطبيق ماذكر اعلاه فأنا مع الحكومة المنتخبة قلباً وقالباً :)
اختى الكريمة ما ذكرتيه هو ما يريد العنصريين ان يدخلوه فى رؤوس الناس ان ابناء القبائل لم يدرسوا الا حديثا اختى ان نسبة المتعلمين من ابناء القبائل فى ذلك الوقت وان كانت قليله بالنسبة لاعداد القبائل الا انها اكثر من المتعلمين من غيرهم ولكن لان اعدادهم كثيره فانك ترين انهم غير متعلمين وباعترافك انهم تعلموا من 30 سنه فاين اللذين تخرجوا من 30 سنه !!!! ساجاريك فى كلامك واغض البصر عن المناصب القيادية ولكن ماذا عن التعيين للخريجين الحاليين فى الوظائف المميزة كالاستثمارات وصندوق التنمية والفتوى والتشريع والنيابة ,,, الخ هل تحتاج ايضا الى 30 سنه !! مثال اخر وهو توزيع الدوائر بماذا تفسرين دائرة 40 الف ناخب ودائرة 100 الف ناخب فهل يحتاج توزيع الدوائر الى 30 سنه حتى يكون عادلا , اختى الكريمة لن تسطيعى الاجابه الا انها العنصرية القذره اللتى تغمضين عينيك عنها وما ذكرتيه من اسباب واهية هى من صنع العنصرين وصدقها البعض للاسف صدقينى انا لا اريد الا حقوقنا فقط لا اكثر ولا اقل بالمناسبه قلتى جملة جميله وهى اشهار احزاب دائرة واحده حكومة منتخبة وكفى الله المؤمنين شر القتال اعجبتنى كثيرا هذه الجمله .

تحياتى لك :وردة:
 

مبرووك

عضو مميز
oooooooooo


أنا أدري شلون السني أياد علاوي يفوز بالاكثريه (و لو كانت ضئيلة) بانتخابات العراق 2010 - و يقولون الغالبيه الساحقة من سكان العراق شيعه !!!!!!!!!!!!!

لا، و مو راضين يعترفون بالنتيجة منذ ذاك الوقت !!

فعلا سنة العراق حقوقهم مهضومة.


ooooooooooooo





للتوضيح : اياد علاوي شيعي علماني
وقد فاز بدعم السنة لقائمة ( العراقية) التى يتزعمها ...
 
أعلى