نقد نظرية أهل السنة في أثبات صلاح الصحابة من خلال مدحهم في القرأن الكريم

وادي المسك

عضو بلاتيني


بختصار وحتي نحق الحق ونقف على نتيجة الحوار فهذه النتائج

الشيعه

رغما عن أنف الجميع وبشهادة الروايات كل مايمت لمحمد صلي الله عليه وسلم غير نظيف فالصحابه ارتدوا الا ثلاثه والزوجات كافرات وبالتالى فقد اصيب الاسلام في مقتل . فمن استلم المهمه بعد الرسول صلي الله عليه وسلم . ومن نقل لنا سنته مشكوك في امره فهو كافر ومنافق وبالتالى فان الدين مشكوك فيه لان من نقله غير ثقه وكافر


السنه

كل من قرب وصاحب خير البشر صلي الله عليه وسلم طاهر من صحب وازواج فهم تربية رسولونا الكريم صلي الله عليه وسلم وجنده وتلاميذه بشهادة الله جل وعلا وفي كتابه المحكم .فهم طاهرون بطهارة معلمهم صلي الله عليه وسلم وازواجه رضي الله عنهن طاهرات بطهارت بيت رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم

رغم انف الروايات المتناقظه ورغم انف من انكر كتاب الله جل وعلا
 

وادي المسك

عضو بلاتيني


لماذا نحن بلا عقول ؟؟؟؟؟؟؟ :confused::confused::confused:

لماذا اختار الله لنا اثنى عشر اماما ؟ اليس لكل قوم هاد ؟ اليس مهمتهم ان يبينوا لنا الحق ؟

اذا لماذا نستنتج ونحلل ونستخلص احكاما ونتائج ؟:confused:

عندنا أئمه تهدي الى الحق فهاتوا كلام لاي امام في صحابة الرسول وزوجاته وانتهى النقاش !!! اما ان تأتوا ببشر غير معصومين ويناقضون القرأن وتريدونا ان ننكر القرأن ونصدقهم فهذا هو والله الظلال المبين .
 

بنت القبايل

عضو مميز
فتح موضوع جديد مجاني هنا

ولكن اين ذهب الموضوع الي شاركتي فيه امس، تعبت وانا ادور عليه


من قوانين الاداره أنه يمنع فتح موضوع جديد للرد على موضوع آخر

و احنا سألناك في صلب الموضوع وأنت قلت افتحوا موضوع جديد وهذا يعتبر هروب

وبالنسبه للموضوع الذي ذكرت حتى أنا بحثت عنه ولم أجده فتوقعت انك أنت طلبت من الاداره حذفه :cool:
 
إنظروا يا إخوان الى الهروووووووووووووووووووووب الكبير فاتوران يهرب من سؤال لى فى صلب موضوع شيخ الطائفة ويقول إفتح موضوع جديد, بالله عليكم ما هو حكمكم على فعله ,أليس بهارب. فاتوران يا هارب ,جبنت عن الرد ,ألهذه الدرجة تخاف وترتعد. ألهذه الدرجة لست واثق بدينك ومذهبك ,ولا ترد وتهرب. بانتظار شيخ الطائفة أو أى أحد ,وأتمنى أن لا تحذو حذو صاحبكم فاتوران الهارب. بانتظاركم.
 
أحسنت فهذا يعني عدة أمور :


١- أن علي بن أبي طالب ليس وصيا ولا معصوما , لأنه لو كان كذلك لكانت عقيدة من أركان الإسلام , وقد حوى القرآن كل أركان الإسلام , فعدم ذكر علي يخرج عقيدتكم فيه من الأصول إلى الفروع , وهذا تجاوزا منا

٢- أنه ليس من آية واحدة يمكن أن تذكر مدح علي رضي الله عنه بدون أن تضم مدح الصحابة , فمن أراد أن يستخدم آيات مدح بني إسرائيل في التشكيك في مدح الصحابة , فإنما هو يشكك في مدح علي رضي الله عنه , فالآيات واحدة.

٣- أن عليا لم يدخل في آخر آيات الفضل الإلهي مع باقي الصحابة ..

.

ما أعظم هذه الأية وصراحتها :

أم حسب الذين في قلوبهم مرض أن لن يخرج الله أضغانهم ( 29 ) ولو نشاء لأريناكهم فلعرفتهم بسيماهم ولتعرفنهم في لحن القول والله يعلم أعمالكم

السيوطي في الدر المنثور:

وأخرج ابن مردويه وابن عساكر عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه في قوله ولتعرفنهم في لحن القول قال : ببغضهم علي بن أبي طالب

http://islamport.com/d/1/tfs/1/11/5...%E4%E5%E3+%DD%ED+%E1%CD%E4+%C7%E1%DE%E6%E1%22
 

فاتوران

عضو بلاتيني
إنظروا يا إخوان الى الهروووووووووووووووووووووب الكبير فاتوران يهرب من سؤال لى فى صلب موضوع شيخ الطائفة ويقول إفتح موضوع جديد, بالله عليكم ما هو حكمكم على فعله ,أليس بهارب. فاتوران يا هارب ,جبنت عن الرد ,ألهذه الدرجة تخاف وترتعد. ألهذه الدرجة لست واثق بدينك ومذهبك ,ولا ترد وتهرب. بانتظار شيخ الطائفة أو أى أحد ,وأتمنى أن لا تحذو حذو صاحبكم فاتوران الهارب. بانتظاركم.

سؤالك غبي الصراحة تقول لي من يدخل الجنة ومن يدخل النار باني احدد اسماء هل انا قسيم الجنة والنار

انا لست مثل اصحابكم يقولون صحابي يقتل صحابي يدخلون الاثنان الجنة
او اخرج صحابي من الصحبة واقول انه مرتد لانه قتله صحابي اخر وتزوج زوجته بنفس يوم مقتله
فالقاتل بالجنة والمرتد بالنار والمرتد يدفع دية الخليفه لاهله لانه قتل بالتأويل وهو ليس مرتد ويعفو عن القاتل
اذا ثبت لي بالاحاديث ان صحابي ظلم صحابي اخر وقتله فهو يستحق اي القاتل النار والمقتول يستحق الجنة

ركز على كلمة يستحق

واذا غضب الله على اي صحابي بالدليل لدي فانه يستحق النار
 
سؤالك غبي الصراحة تقول لي من يدخل الجنة ومن يدخل النار باني احدد اسماء هل انا قسيم الجنة والنار

انا لست مثل اصحابكم يقولون صحابي يقتل صحابي يدخلون الاثنان الجنة
او اخرج صحابي من الصحبة واقول انه مرتد لانه قتله صحابي اخر وتزوج زوجته بنفس يوم مقتله
فالقاتل بالجنة والمرتد بالنار والمرتد يدفع دية الخليفه لاهله لانه قتل بالتأويل وهو ليس مرتد ويعفو عن القاتل
اذا ثبت لي بالاحاديث ان صحابي ظلم صحابي اخر وقتله فهو يستحق اي القاتل النار والمقتول يستحق الجنة

ركز على كلمة يستحق

واذا غضب الله على اي صحابي بالدليل لدي فانه يستحق النار
أخي فاتوران, الله يساعد قلبك على هذه العقول,,,,,

والله يبارك فيك على تحملك هذا الجدال العقيم بحق محمد وأل محمد
 

فاتوران

عضو بلاتيني
أخي فاتوران, الله يساعد قلبك على هذه العقول,,,,,

والله يبارك فيك على تحملك هذا الجدال العقيم بحق محمد وأل محمد

احسنت اخي الكريم المشكلة نرد عليهم من كتبهم فيقولون هذا شيعي متنكر او انه يميل الى التشيع واذا قلنا لهم حروب كثيرة وقعت بين الصحابه يقولون سبب قتل عشرات الاف من المسلمين الفتنة التي عملها شخص وهمي بين كبار الصحابه اي انهم يطعنون بالصحابه ويصفونهم بالغباء بان تأتي شخصية وهمية وتعمل الفتنة بينهم
 

فاتوران

عضو بلاتيني
ما أعظم هذه الأية وصراحتها :

أم حسب الذين في قلوبهم مرض أن لن يخرج الله أضغانهم ( 29 ) ولو نشاء لأريناكهم فلعرفتهم بسيماهم ولتعرفنهم في لحن القول والله يعلم أعمالكم

السيوطي في الدر المنثور:

وأخرج ابن مردويه وابن عساكر عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه في قوله ولتعرفنهم في لحن القول قال : ببغضهم علي بن أبي طالب

http://islamport.com/d/1/tfs/1/11/5...%E4%E5%E3+%DD%ED+%E1%CD%E4+%C7%E1%DE%E6%E1%22

أبو عمر اتمنى الرد على هذا الكلام

أبو عمر لا تنسى بان المنافق في الدرك الاسفل من النار
 
سؤالك غبي الصراحة تقول لي من يدخل الجنة ومن يدخل النار باني احدد اسماء هل انا قسيم الجنة والنار

انا لست مثل اصحابكم يقولون صحابي يقتل صحابي يدخلون الاثنان الجنة
او اخرج صحابي من الصحبة واقول انه مرتد لانه قتله صحابي اخر وتزوج زوجته بنفس يوم مقتله
فالقاتل بالجنة والمرتد بالنار والمرتد يدفع دية الخليفه لاهله لانه قتل بالتأويل وهو ليس مرتد ويعفو عن القاتل
اذا ثبت لي بالاحاديث ان صحابي ظلم صحابي اخر وقتله فهو يستحق اي القاتل النار والمقتول يستحق الجنة

ركز على كلمة يستحق

واذا غضب الله على اي صحابي بالدليل لدي فانه يستحق النار
إنت ليش تلف وتدور ليش جبان ,أجيبلك أية صريحة الله يخبر بها من يدخل الجنة من المهاجرين والأنصار ,وتقول أنا لست قسيم الجنة والنار.
تضحك على منو .
أجب من هم المهاجرين والأنصار الذين عناهم الله فى هذة الأية؟
صعبة هذة يا فاتوران
يعنى مذهبكم لا يعرف من هم المهاجرين والانصار, إذا ماتعرفون ,قولوا لا نعلم ما فى القرأن ,وخصوصا المحكم من الأيات.
لاتهرب يا فاتوران
أنت قلت فى مشاركة بالامس أن لديك الجواب على سؤالى.
أما أنت يا كويت أولا وأخيرا فقل خيرا أو ساعد أخاك (المتوهق)
فهو فى ورطة حقيقية
بانتظارك
 

فاتوران

عضو بلاتيني
إنت ليش تلف وتدور ليش جبان ,أجيبلك أية صريحة الله يخبر بها من يدخل الجنة من المهاجرين والأنصار ,وتقول أنا لست قسيم الجنة والنار.
تضحك على منو .
أجب من هم المهاجرين والأنصار الذين عناهم الله فى هذة الأية؟
صعبة هذة يا فاتوران
يعنى مذهبكم لا يعرف من هم المهاجرين والانصار, إذا ماتعرفون ,قولوا لا نعلم ما فى القرأن ,وخصوصا المحكم من الأيات.
لاتهرب يا فاتوران
أنت قلت فى مشاركة بالامس أن لديك الجواب على سؤالى.
أما أنت يا كويت أولا وأخيرا فقل خيرا أو ساعد أخاك (المتوهق)
فهو فى ورطة حقيقية
بانتظارك

هل انت اعمى وضعت لك الاجابه من ثبت على الايمان فهو بالجنة ومن غضب الله عليه فهو بالنار

انتم فرضا عندكم اشخاص من المهاجرين والانصار قتلوا وساعدو على قتل الخليفة الثالث

هل هم عندكم بالنار ام انهم بالجنة للعلم هم ماتوا وهم موحدين يصلون ويصومون الي اخر حياتهم
 
يا أخى الأية قالت عن السابقون الاولون ,ونمشى على كلامك وما ندخل الصحابة اللى فى عهد الفتنة |.طيب قبل هذه الفتنة لا يدخلون فى هذه الاية. معنى كلامك أنهم يدخلون كأبى بكر وعمر وسعد بن عبادة وغيرهم ممن لم يدركوا الفتنة . وكذلك من إعتزل الفتنة ولم يشارك كعبدالله بن عمر وسعد بن أبى وقاص وغيرهم يدخلون أيضا.
بانتظارك.....
 
ما أعظم هذه الأية وصراحتها :

أم حسب الذين في قلوبهم مرض أن لن يخرج الله أضغانهم ( 29 ) ولو نشاء لأريناكهم فلعرفتهم بسيماهم ولتعرفنهم في لحن القول والله يعلم أعمالكم

السيوطي في الدر المنثور:

وأخرج ابن مردويه وابن عساكر عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه في قوله ولتعرفنهم في لحن القول قال : ببغضهم علي بن أبي طالب

http://islamport.com/d/1/tfs/1/11/5...%E4%E5%E3+%DD%ED+%E1%CD%E4+%C7%E1%DE%E6%E1%22

ساق ابن عساكر في تاريخ دمشق

إسناد أثر أبي سعيد الخدري رضي الله عنه هذا

حيث قال:

(... ونا حصين عن الخليل بن لطيف عن أبي هارون عن أبي سعيد الخدري في قوله "ولتعرفنهم في لحن القول" قال ببغضهم علي بن أبي طالب). انتهى


أقول:

لا تفرح برواية الكذابين!!!

أبو هارون هذا العبدي

واسمه عمارة بن جوين

قال الذهبي عن أبي هارون هذا في الميزان:

كذبه حماد بن زيد.

وقال شعبة: لئن أقدم فتضرب عنقي أحب إلى من أن أحدث عن أبي هارون.

وقال أحمد: ليس بشئ.

وقال ابن معين: ضعيف، لا يصدق في حديثه.

وقال النسائي: متروك الحديث.

وقال الدارقطني: متلون خارجي وشيعي، فيعتبر بما روى عنه الثوري.

وقال ابن حبان: كان يروى عن أن سعيد ما ليس من حديثه.

وروى معاوية بن صالح، عن يحيى: ضعيف.

يحيى القطان، قال: قال شعبة: كنت أتلقى الركبان أسأل عن أبي هارون العبدى، فقدم فرأيت عنده كتابا فيه أشياء منكرة في على رضى الله عنه، فقلت: ماهذا الكتاب؟ قال: هذا الكتاب حق.

قال القطان: لم يزل ابن عون يروى عن أبي هارون حتى مات.

قال الجوزجانى: أبو هارون كذاب مفتر .....

قال السليمانى: سمعت أبا بكر بن حامد يقول: سمعت صالح بن محمد أبا على - وسئل عن أبي هارون العبدى - فقال: أكذب من فرعون ...

ميزان الاعتدال للذهبي

 

abo_ahmad_k

عضو مميز
يقول الله عز وجل: {لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحاً قريباً} (سورة الفتح: 18).


من هم المؤمنين الذين رضي الله عنهم وعلم مافي قلوبهم ؟؟

هل الله يعلم ماكان ومايكون وماسيكون ؟؟

اذا كان الجواب نعم كيف يرضى الله عن قوم وهو يعلم انهم سوف يرتدوا عن الدين الاسلامي ؟؟

هل الخلفاء الراشدين الاربعه رضي الله عنهم كانو موجودين ببيعه الرضوان ؟؟


 

abo_ahmad_k

عضو مميز
يقول الله عز وجل: {لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحاً قريباً} (سورة الفتح: 18).



من هم المؤمنين الذين رضي الله عنهم وعلم مافي قلوبهم ؟؟

هل الله يعلم ماكان ومايكون وماسيكون ؟؟

اذا كان الجواب نعم كيف يرضى الله عن قوم وهو يعلم انهم سوف يرتدوا عن الدين الاسلامي ؟؟

هل الخلفاء الراشدين الاربعه رضي الله عنهم كانو موجودين ببيعه الرضوان ؟؟

رد على السؤال ياشيخ الطائفه
 

قيادي

عضو فعال
فيه مثل يقول جاء بيكلحها عماها!

هو الآن حاس بالتناقض بين مافي القرآن وبين ايمانه

فختصر الطريق ونسب التناقض الى الله!

والعياذ بالله!

ياأدمي انتم كيف تفهمون وكيف تفكرون!

الى هالدرجه وصل فيكم الحال !

طيب هل الله مظطرب في كلامه والعياذ بالله!

فالله سبحانه وتعالى ذكر نعمته على ابن ادم..ووصف حاله!

فرغم جميع النعم التي انعمها الله عليه فلا يشكر ربه ...ونجده اذا حلة عليه مصيبه ذكر الله وعندما يكون في امان يكفر في الله

وفي مثل يقول الشر يعم والخير يخص...والانسان الصالح من انبياء وصالحين فخيرهم ونجاتهم لنفسهم


لااظن انك ستفهم..فمن عجز عن التوفيق بين الأعتقاد والقرآن ...واتهم ربه بأنه يقول شي ويأتي بعكسه! والعياذ بالله!

فصعب عليه ان يفهم مااريد قوله!

سلام
 

abo_ahmad_k

عضو مميز
يقول الله عز وجل: {لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحاً قريباً} (سورة الفتح: 18).



من هم المؤمنين الذين رضي الله عنهم وعلم مافي قلوبهم ؟؟

هل الله يعلم ماكان ومايكون وماسيكون ؟؟

اذا كان الجواب نعم كيف يرضى الله عن قوم وهو يعلم انهم سوف يرتدوا عن الدين الاسلامي ؟؟

هل الخلفاء الراشدين الاربعه رضي الله عنهم كانو موجودين ببيعه الرضوان ؟؟

نرفع الموضوع حتى يرد علينا شيخ الطائفه

كم سؤال ياشيخالطائفه تجاب بنعم ام لا
 
الزملاء الشيعة أثبتوا فشلهم وبطلان ما يقولون عن عندما عرضنا عليهم أيات الله عز وجل,فماذا فعلوا


هرررررررررررررررررررروووب
 
لقد تم إبطال كل ماتستشهدون به في موضوعي السابق فراجع وإستفد:

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=126804
والله سوف تهرب كما غيرك
أجب إن كنت صادق وواضح أجب
من هم الذى عناهم الله بالمهاجرين والأنصار الذى أعد لهم الجنات؟



وأقسم بالله أنك ستراوغ ولن تجاوب جواب واضح.
 
أعلى