هل هذه الأحاديث الصحيحة صحيحة !!

حديث صحيح واحد فقط... فقط واحد....غير الموجود في البخاري....:)

أنتم أما أن تنقلوا مافي صحيح البحخاري...أو تأتو بأحاديث......

موضوعه على رسول الله.....حتى أن البوذيه والهندوسيه اطهر من أحاديثكم المكذوبه..!!

وغير ..عندك شي...عطنا من الأخير...وخلصنا.....:)


أنت صادق بس فكنا من لجتك :)
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
images



ههههه

اضحك الله سنك اخي كرنيشن.......


هذه الصوره تغيض أل غلوم... وال كاظم.. وال قنبر... بالذات أللي يحطون اسماء قبائل سنيه..وعوائل سنيه...:D
 


يستوي يستوي .... وليش ما يستوي



اخي موسى المثل يقول ( من عامل الناس سواء يشقى )


لَمْ يَكُنِ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَبَّابًا ، وَلَا فَحَّاشًا ، وَلَا لَعَّانًا


صحيح النبي صلى الله عليه وسلم كان قمه في مكارم الاخلاق


ولكن النبي في الحديث الذي تعيب عليه حضرتك


يتكلم عن الرجل المتكبر العنصري البغيض الذي ينادي بدعاوى الجاهليه


فالرجل العنصري البغيض لا يفهم مكارم الاخلاق ولا يرى الناس الا كالنمل في الصغر


ولا يرتدع الا بالكلام الشديد الذي


يصغره ويحقره


فأنا طال عمرك ارى ان الحديثان من روائع وبلاغة النبي صلى الله عليه وسلم


فلكل مقام مقال



ارجو ان اكون وصلت لك الصورة عدل


قمة مكارم الأخلاق و عض ع..... أبوك !!!!! شلون وفقت بينهم !!! حدث العاقل !




.
 

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
مويس......اتركك وحيدا... بعد أن نفضنا الغبار....

مع السلامه بنروح نصلي طال عمرك.....وهذا اخر رد

انتم تصلون الفجر بالبيت صح....لأنه مساجدكم مقفله حزة الفجر...صح؟:)
 
تمنيت احد من الاعضاء يرد على صاحب الموضوع على شان نستفيد ولكن مع الاسف الاعضاء خلو الموضوع وطاحولا تطنز وتبعطز .
 

إنفصام

عضو بلاتيني
انت متملحد لازلت تتغذي عن طريق نقر الحبوب بالأرض كالدجاجه ...بل أضل
انا هنا اصفك لا اشتمك
khajal.gif


 

عبدالباري

عضو ذهبي
قمة مكارم الأخلاق و عض ع..... أبوك !!!!! شلون وفقت بينهم !!! حدث العاقل !




.



انا احدث العاقل بس انت شكلك غير عاقل


يعني لو رأيت انسان عنصري يقول نحن الاصيلين وغيرنا عبيد لنا ونحن الذين فعلنا وفعلنا وغيرنا يسجد لنا


هل سوف تخاطبه بمكارم الاخلاق وتقول له لو سمحت كلنا من ادم وادم من تراب!!!!


سوف يكون الرد عليك بأن يرفس مؤخرتك


لا .... نحن علمنا النبي صلى الله عليه وسلم

ان نخاطبه بشده وغلظه حتى يرتدع عن غيه وطغيانه


فهمت يا موسى كوسى ؟؟؟

 
انت متملحد لازلت تتغذي عن طريق نقر الحبوب بالأرض كالدجاجه ...بل أضل
انا هنا اصفك لا اشتمك
khajal.gif



رجاء خاص غير مسموح لك أن تشتم ألا بالشتائم الشرعية , فالشتيمة لها أصول وأحكام
شرعية , وغير ذالك من حبوب ودجاج فهو بدعة .
 

bandr

عضو بلاتيني
مستغرب من بعض الزملاء ...!! كل من اختلفتم معه اصبح يارافضي ياملحد ؟؟
ناقشوا الرجل ... ليه الشخصنة والتكفير ......؟
 
انا احدث العاقل بس انت شكلك غير عاقل


يعني لو رأيت انسان عنصري يقول نحن الاصيلين وغيرنا عبيد لنا ونحن الذين فعلنا وفعلنا وغيرنا يسجد لنا


هل سوف تخاطبه بمكارم الاخلاق وتقول له لو سمحت كلنا من ادم وادم من تراب!!!!


سوف يكون الرد عليك بأن يرفس مؤخرتك


لا .... نحن علمنا النبي صلى الله عليه وسلم

ان نخاطبه بشده وغلظه حتى يرتدع عن غيه وطغيانه


فهمت يا موسى كوسى ؟؟؟


في المجتمع المتحضر لا يشتم المخطئ بل ينصح .

يعني قاعد بالدوانية واحد قال حنا مطير وحنا , بدال ما أنصحة أقوله عض ع ... أبوك !!!!!!!!!!

 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
بسم الله الرحمن الرحيم

[ و جعلنا من بين أيديهم سداً و من خلفهم سداً فأغشينآهم فهم لآ يبصرون ]


كالعادة يا موسى لآ جديد و انا كنت بيوم من الايام ارجوكم تجيبون شي جديد ،

و طبعاً بآلعنوآن تسأل عن صحة الاحآديث و بـ ردودك تقر بـ صحتهآ ، يعني إنتفى آلهدف أصلاً !!

و موضوعك مكآنه بآلقسم الديني ، و بلغنآ الإدآرة تنقله و هم أحرآر بـ إللي يشوفونه و يسوونه ،

،

:)
،

المهم

شاء الله تعالى ،

إني آخذ مآدة إسمهآ ( سيرة نبوية ) بـ كلية غير كليتي بـ تخصص غير تخصصي !!

بسبب قِلة الشعب و نظآم التسجيل آلبدآئي ، إللي أرغمني آخذهآ و علق يومهآ و صآرت سوآلف ( مع إني مآ كنت أبيهآ لأن مآلهآ دخل بدرآستي و أنآ إنسآنة بـ أخلص ) !!

المهم هالمقدمة عشآن أقولك آلشك بالأحآديث إللي جآك جآنآ و نآقشنآ فيه آلقآصي و آلدآني !!

و سبحآن الله ،

بالكورس إللي أخذت فيه هالمادة ، كآن تسجيلي بهالمنتدى و كان صدآمي مع آلملحدين و أصحآب آلشبهآت !!

و من يومهآ و أنآ متعمقة أكثر من آلدكتور بالمآدة و أبحث عن شبهم و أسأل !!

و طبعاً بـ فضل الله ثم شبه الملحدين أنآ أخذت A بالمآدة !!! لأني درستهآ ( كوّيس ) و تحآورت فيهآآ كورس كآمل !! :D

و حفظت كل رد من آلسيرة على شبههم و أتذكر شكل آلصفحآت حتى :cool: !!

نجي للمهم يآ موسى :)


عن أبيّ‏‏ بن كعب عن النبي قال إذا رأيتم الرجل يتعزى بعزاء الجاهلية ، فأعضوه بهن أبيه و لا تكنوا

الراوي: أبي بن كعب
المحدث: الألباني
المصدر: صحيح الجامع
الصفحة أو الرقم: 567
خلاصة حكم المحدث: صحيح


كنت أتمنى أحد الإخوة يرد و يعفينآ من آلرد ، لكن قدر الله و مآ شآء فعل !!

طبعاً نجيب لك آلرد آلمعتمد يآ موسى و إن شاء الله إنه موثق بعد ، و مآ هو تخريف و إلآ تأليف مني :)

و أتمنى آلتركيز على آللون الاحمر !!

،

[ يقول محمد سعدي الباحث الشرعي:
لا يجوز التصريح باسم العورة إلا إذا كانت هناك ضرورة أو اقتضتها المصلحة مثل الحدود فلا ينفع في الحدود الكنايات والتلميحات أو التعريضات .

ومن المعلوم أن الإسلام دين المحاسن والأخلاق الحميدة، ومن الأمور المقررة في الشرع نهي الإسلام عن كل ما يؤذي الآخرين في القول أو في الفعل فقد نهى عن السخرية قال تعالى: " لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ " ونهى عن التنابز بالألقاب قال تعالى:" وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ " ونهى عن الغيبة قال تعالى: " وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا ".
بل أمر أتباعه بالتخاطب مع مخالفيهم بالحكمة والموعظة الحسنة لا بالقول الجاف الخشن قال تعالى:" ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ "

وقد جاء التحذير أكثر من مرة من اللسان ومن الشرور التي يجلبها اللسان على صاحبه فقال تعالى: " مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ "
وفي الحديث النبوي : " أمسك عليك هذا (لسانك)".

أما عن استخدام بعض هذه الألفاظ من التصريح باسم العورة في الحديث الذي صحَّ عن النبي صلى الله عليه وسلم :" من تعزى بعزاء الجاهلية، فأعضوه بهن أبيه، ولا تكنوا." صححه الألباني من أحاديث مشكاة المصابيح.
وفي ذكر هن الأب هنا لفتة جميلة يذكرها ابن القيم في زاد المعاد:
وكان ذكر هن الأب هاهنا أحسن تذكيرا لهذا المتكبر بدعوى الجاهلية بالعضو الذي خرج منه وهو هن أبيه فلا ينبغي له أن يتعدى طوره

فهذا الأسلوب قصد به النبي صلى الله عليه وسلم ذلكم الرجل المتكبر الذي يدعو بدعوة الجاهلية ويتعصب وينتصر بعزواتهم، وهي الانتساب إليهم في الدعوة، مثل قوله: يالقيس! ياليمن! ويالهلال! ويالأسد، فمن تعصب لأهل بلدته، أو مذهبه، أو طريقته، أو قرابته، وأراد بهذا التعصب أن يفرِّق جماعة الإسلام ويتكبر على الآخرين بذكره أهله وآله فمثل هذا المتكبر ذكروه بأمر نفسه وكيف خرج من عضو أبيه ففي هذا التذكير زجر أبلغ الزجر.

فالمعاند قد ترده الكلمة الشديدة الزاجرة، وغيره ترده الكلمة الطيبة، فناسب المعاند المتكبر الذي يتعزى بعزاء الجاهلية أن يواجه بهذه الكلمة الشديدة حتى لا يعود لمثلها مرة أخرى حتى لا يسمع هذه الكلمة مرة أخرى.

ومع هذا كله فإن النبي صلى الله عليه وسلم كنى في هذا الحديث ولم يصرح، لأن كلمة هن نفسها كناية عن الفرج وليست تصريحا باسمه، فقد قال ابن الأثير في النهاية في غريب الحديث: " والهن بالتخفيف والتشديد كناية عن الشيء لا تذكره باسمه".

إنتهى . ]

،

آلغريب ، إن الكل يدعوآ للعدل و آلمسآوآة و آلتوآضع و إعطآء كل ذي حقٍ حقه !!

لكن لمآ يجي الإسلآم و يعظم أمر آلتكبر و آلتعصب و بل يطآلب بـ ردع آلمتكبر بـ أقسى آلكلمآت !!!

يُتهم الإسلآم بإتهآمآت بآطلة ، !!

متغآضين عن كل محآسنه و مآ دعى إليه !!

و لكن يعيبونه بـ تشديده على حرمة كرآمة الإنسآن و آلحرص على آلتوآضع !!

عجبي والله عجبي !!

و أنتم تحللون آلقتل في سبيل آلحصول فقط على مصآلحكم !!

شتآن والله شتآن بين دين آلكرآمة ، و بين أهوآء الإنسآن و فظآظته !!

،

و أمآ بـ خصوص شبهة أبو بكر !!

هو صحآبي مو معصوم أبداً ، و بعدين أنآ أذكر هالموقف من كتآب آلسيرة كآن صفحة كآملة !!

شلون إختزلته بـ سطر مآدري سطرين ؟!!

هآته كآمل و خل آلنآس تقرآ !!

و إن شآء الله إني مو غلطآنة !!



مستغرب من بعض الزملاء ...!! كل من اختلفتم معه اصبح يارافضي ياملحد ؟؟
ناقشوا الرجل ... ليه الشخصنة والتكفير ......؟

آلسلآم عليكم أخوي بندر

و عذراً ع آلتطفل ،

الزميل موسى آلمطيري مصرح أشكره إنه لآ يؤمن بالأديآن ،

يعني إحنآ مآ كفرنآه ، هو كآفر أصلاً

صح يآ موسى ؟
 

رحلة قلم

عضو فعال
شكراً عصامية ..

كنت أهم بما قاله الباحث الشيخ محمد سعدي..

وموسى للأسف لا يفقه ماينقل..
ومصادره موبوئه..!؟

منتديات النصارى والروافض..

عموماً نحن مأجورين لأننا نعلمه وهذا حق من حقوقه..
كما هو حق الأعجمي في تعلميه اللغة العربيه..

موسى.. لا يفرق بين الشعر والشعير..


والله المستعان..
 

رحلة قلم

عضو فعال

تفضل علّك ان تفهم..
مع ان الاجابة كانت موجهة إلى مسلم..
ولكن لا يمنع أن نقولها لك..

............................

يجب أن نفرق بين الضوابط الشرعية والقناعات البشرية فيما يجوز قوله أو لا يجوز قوله



فالضوابط الشرعيه هى الأساس والمرجع الرئيسى عند الشخص المسلم , فما ورد عن الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) إن صح وجب التصديق به وفعله دون إدخال قناعتنا لانه ( صلى الله عليه وسلم) أدرى بمصلحة المؤمنين ولأنه طبعا ( لا ينطق عن الهوى)




فعقيدتنا فيما ورد عن رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) إن صح هى نفس عقيدة ومنهج أبا بكر (رضى الله عنه) وهى


" ان كان قال فقد صدق "




ثم أن الإسلام عندما بدأ بمبعث سيد الخلق محمد ( صلى الله عليه وسلم) كانت عادات أهل الجاهليه هى السائده وفيها الصالح والطالح فقام الإسلام



بتحريم البعض


{ يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون } .




بالتأكيد على العادات الصالحه من عادات العرب




بتقيد البعض



فلا يسمح به إلا فيما حدده الرسول ( صلى الله عليه وسلم)



ففى حالتنا هذه كان هذا القول منتشرا فى الجاهليه وكان من فحش القول فجاء الإسلام فنهى عن الفحش


قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) :



" لَيْسَ الْمُؤْمِنُ بِالطَّعَّانِ وَلا بِاللَّعَّانِ وَلا الْفَاحِشِ وَلا الْبَذِيءِ "




فكان النهى عن كل قول فيه فحش حتى هذا القول




ولكن......



جاء رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) فسمح بهذا القول فى موقف واحد



قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) :

"من تعزى بعزاء الجاهلية ، فأعضوه بهن أبيه ، ولا تكنوا "


فبالجمع بين الحديثين يكون هذا القول من المقيد فلا يقال إلا فى مثل هذا الموقف .

فيجب أن تعلم أن الإسلام لا يوخذ منه جزء ويترك جزء لأن الإسلام وحدة واحده يكمل بعضه بعضا




فكما قال الرسول ( صلى الله عليه وسلم)




"من تعزى بعزاء الجاهلية ، فأعضوه بهن أبيه ، ولا تكنوا "




فقد قال أيضا (صلى الله عليه وسلم)


يا أبا ذر ! كيف أنت إذا كنت في حثالة ؟ وشبك بين أصابعه ، قلت : يا رسول الله ! فما تأمرني ؟ قال : اصبر اصبر اصبر ، خالقوا الناس بأخلاقهم ، وخالفوهم في أعمالهم.




و ورد فى صحيح البخارى عن على موقوفا


"حدثوا الناس بما يعرفون، أتحبون أن يكذّب الله ورسوله "




وللديلمي أيضا عن ابن عباس رفعه


" يا ابن عباس لا تحدث قوما حديثا لا تحتمله عقولهم "




وروى البيهقي في الشعب عن المقدام بن معدي كرب مرفوعا


"إذا حدثتم الناس عن ربهم فلا تحدثوهم بما يعزب عنهم ويشق عليهم "




وصح عن أبي هريرة


"حفظت عن النبي صلى اللَّه عليه وسلم وعائين، فأما أحدهما فبثثته، وأما الآخر فلو بثثته لقطع مني هذا البلعوم"




وأخرج الدارقطني في الإفراد من طريق سليمان بن عبد الرحمن بن عبد الملك بن مهران عن عبيد بن نجيح عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة مرفوعا


عاتبوا أرقاءكم على قدر عقولهم"




فهذا هو فهم سلفنا الصالح لكلام سيد الخلق محمد ( صلى الله عليه وسلم) فعند الإخبار أو تنفيذ أقوال الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) فى غير المفروض طبعا يكون المسلم أمام إختيارين:-



1- فإن كان الأمر المستحب من ذجر ونهر المتعزى لن يحصل إلا بهذا القول فقد وجب قوله مادام لن يجلب مفسدة أو يؤدى إلى نزاع.


2- إن كان هذا القول سيؤدى إلى مفسدة ونزاع ( لعدم إيستعاب الشخص للمعنى المراد ) قيل له ما يؤدى إلى نفس المعنى ( كلنا ولاد تسعة مثلاً) , ولا بأس من إيضاح شدة فعلته بأن تروى له حديث رسول الله (صلى الله عليه وسلم).




أتمنى أن يكون قد إتضح لك المعنى الأن

منقول..
 
صدقوني يا أخوان لو جلبتم ألف عذر منقول , فلا أصدق أن نبي لا ينطق عن الهوى

يأمر أصحابة أن يقولوا مثل هذا الكلام ,, المشكله أن هذا الحديث وغيره لا يظهر أمام الناس

ولا يقال على المنابر وأنا أعلم أن المشايخ يخجلون من قول هذا الأمر على العامة .

تخيل شيخ على المنبر يقول ....... عباد الله أن الله ينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي ويعضكم

لعلكم تتقون ومن أعتزى عزاء الجاهليه فقولوا له رووح عض ع ..... أبوك !!!!!!!.


_______________________________________________





قد أنتهينا من هذا الحديث , فمن يفسر الحديث الأول ( أليات نساء دوس) وحديث بئس أخو العشيرة .
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
شوف يا موسى .. شكلك مستانس وتظن أنك جايب الذيب من ذيله

هذه الأحاديث النبوية الشريفة الصحيحة ... هي في مقام الزجر

والبلاغة في الخطاب العربي هي موافقة مقتضى الحال ..

========

فلما أبي أزفك وأهاوشك .. لأزجرك عن الشيء قد أستخدم ألفاظاً قاسية وشديدة بل وشنيعة ايضاً

لكن هذا في النصوص قليل .. لأن استخدامها بمحل الحاجة اليها والضرورة

========

واضطراب اليات نساء دوس (بمعنى: عجيزاتهن) .. المقصود بطوافهن حوله وعبادتهن اياه

والتعبير أيضا .. في مقام النهي والزجر .. لأن العرب لا تعيّر أحداً بشيء مثل العرض و الشرف
وعابدات الطاغوت .. لا خير فيهن ولا شرف

وعلى مثله فقس .. جميع الأمثلة
 
أعلى