نتائج الثانوية العامة سبب الازمة الحالية بالكويت

English Teacher

عضو فعال
الموضوع لا علاقة له بالليبراليين او الإسلاميين، هي أقرب ما تكون محاولة صنع انجاز انتخابي من بو أنس حتى اذا خطب بالغد في احد الملتقيات او المنابر سيقول بعهدي كان كذا وكذا وكذا !

لي صديق يحلف بأن له قريبة لا تقرأ بشكل جيد وقد سقطت آخر ست سنوات في الإختبارات النهائية في اختبارات الثانوية العامة، هذه السنة تخرجت بنسبة 85%!! لا ويحلف انها ما غشت بعد!


الوضع التعليمي السيء لا يقتصر على خريجي الثانوية فقط، بل حتى العديد من حملة الشهادات العليا لو سألتهم عن تخصصاتهم لن تسمع منهم رد، وما أغلب خريجي الدولة العربية والاسيوية كالفلبين والهند الا مثال قابع امامك.

المشكلة أنك تجد من يدافع عنهم، وتجد منهم من يطالب بحقوق يظن انه يستحقها ويقاتل من أجلها، وهناك فئة منهم تشره عليك إن ما ناديتهم بالدكتور فلان او المهندس فلان وهو حتى لغة دراسته لا يتقنها!

أكثر ما يخيفك، وأكثر ما يسيء لنا كمجتمع، أن امثال سيتبؤون بالغد أعلى المناصب في ظل التخبط الحكومي والنفاق السياسي الدارج في البلاد على حساب من اجتهد ومن نال أعلى الدرجات بجده وإجتهاده في السنوات التي سبقتهم.

و إن تكلمت أو طالبت الحكومة بحل أو بوضع اختبارات قياس مستوى سيأتيك يا أخي كاتب الموضوع جاهل ويرميك بالحسد ليقول: قاتل الله الحسد! فالله يستر على الديرة من هذه الفئة وإسأل مولاك الحساب لكل من ساهم في هذا الوضع.


بحكم مهنتي اؤكد لكم ان اغلب الطلبة مايعرفون وين الله حاطهم!!
والنظام الجديد المطبق حالياً نظام سيء جداً جداً
ومستويات الطلبه كل مالها وتنخفض بسببه وبسبب كثرة الغش
ومجاملة اولياء الأمور وابنائهم بالدرجات:إستنكار:
 
لا حول ولا قوة إلا بالله

اللي ياي يطعن بكيفه بالطلبة ويفسر نسبة النجاح على انها تسريب للاختبارات :إستنكار::إستنكار:

وتسهيل الغش للطلبة من قبل الهيئات التعليمية :إستنكار::إستنكار:

واللي يطعن بذمم الناس :إستنكار::إستنكار:

ترى الاختبارات حاليّاً تختلف عن الاختبارات في زمنكم

قبل كان كتابين لنظام الثانوية العامة والنسبة لاختبارات نهاية العام 75%

نظام الثانوي الموحد اختلف بعد سنتين من تطبيقه

للي ما يعرف عن النظام الثانوي الموحد فهو ينقسم إلى 3 صفوف كل صف يقوم الطالب من خلال درجاته بتجميع نسبة معينة

أول ما تم تطبيقه كان طالب العاشر ياخذ نسبة 5% من مجموع درجات النظام الموحد

والحادي عشر 35% والثاني عشر 60%

ثم تم تعديل النسبة لطلبة الصف العاشر إلى 10% والحادي عشر إلى 30 %

بعدين وينكم عن نظام المقررات ؟!!

كان من السهل الحصول على 4 نقاط من 4 نقاط من قبل الطلبة وبنسبة كبيرة ولم نر أو نسمع ما نسمعه حاليّاً من طعن في الطلبة

اتقوا الله ولا تتكلمون بكلام من عندكم

الطلبة الآن يختلفون بصورة كلية عن قبل ولهم طموحات وأهداف


المشكلة الأساسية هي عدم وجود جامعات حكومية غير جامعة الكويت تحتضن كل من يرغب بدخول الجامعة أيّاً كانت نسبته


 

English Teacher

عضو فعال
لا حول ولا قوة إلا بالله

اللي ياي يطعن بكيفه بالطلبة ويفسر نسبة النجاح على انها تسريب للاختبارات :إستنكار::إستنكار:

وتسهيل الغش للطلبة من قبل الهيئات التعليمية :إستنكار::إستنكار:

واللي يطعن بذمم الناس :إستنكار::إستنكار:

ترى الاختبارات حاليّاً تختلف عن الاختبارات في زمنكم

قبل كان كتابين لنظام الثانوية العامة والنسبة لاختبارات نهاية العام 75%

نظام الثانوي الموحد اختلف بعد سنتين من تطبيقه

للي ما يعرف عن النظام الثانوي الموحد فهو ينقسم إلى 3 صفوف كل صف يقوم الطالب من خلال درجاته بتجميع نسبة معينة

أول ما تم تطبيقه كان طالب العاشر ياخذ نسبة 5% من مجموع درجات النظام الموحد

والحادي عشر 35% والثاني عشر 60%

ثم تم تعديل النسبة لطلبة الصف العاشر إلى 10% والحادي عشر إلى 30 %

بعدين وينكم عن نظام المقررات ؟!!

كان من السهل الحصول على 4 نقاط من 4 نقاط من قبل الطلبة وبنسبة كبيرة ولم نر أو نسمع ما نسمعه حاليّاً من طعن في الطلبة

اتقوا الله ولا تتكلمون بكلام من عندكم

الطلبة الآن يختلفون بصورة كلية عن قبل ولهم طموحات وأهداف


المشكلة الأساسية هي عدم وجود جامعات حكومية غير جامعة الكويت تحتضن كل من يرغب بدخول الجامعة أيّاً كانت نسبته

كلامي ما جبته من عندي هذا الشي الأحظه
بحكم وجودي بالميدان التربوي الطلبة مايعرفون يكتبون بالعربي ناهيك
عن الأنجليزي مستويات ضعيفة جداً شلون طالب بالصف الثاني عشر
ومايعرف ابسط قواعد الأنجليزي مثل ال is و are !!

واستشهادج بنظام المقررات في غير محله
لأنه نظام فاشل واغلب خريجيه مستواهم سيء وفي المقابل مستوى
طلبة الثانوية العامة (الفصلين) اعلى منهم بواجد!!
واتذكر ان دكاترة الجامعة كانوا يضحكون على خريجين المقررات
ويقولون لنا ان طلبة نظام الفصلين افضل منهم ومستواهم ارفع
وفعلاً الفرق كان واضح


اتمنى اعادة تطبيق نظام الفصلين من جديد
 
كلامي ما جبته من عندي هذا الشي الأحظه
بحكم وجودي بالميدان التربوي الطلبة مايعرفون يكتبون بالعربي ناهيك
عن الأنجليزي مستويات ضعيفة جداً شلون طالب بالصف الثاني عشر
ومايعرف ابسط قواعد الأنجليزي مثل ال is و are !!

واستشهادج بنظام المقررات في غير محله
لأنه نظام فاشل واغلب خريجيه مستواهم سيء وفي المقابل مستوى
طلبة الثانوية العامة (الفصلين) اعلى منهم بواجد!!
واتذكر ان دكاترة الجامعة كانوا يضحكون على خريجين المقررات
ويقولون لنا ان طلبة نظام الفصلين افضل منهم ومستواهم ارفع
وفعلاً الفرق كان واضح


اتمنى اعادة تطبيق نظام الفصلين من جديد




يا أستاذ

كلامي كان عن النسب التي حصل عليها الطلبة في النظام الموحد

فإذا كان الطالب ضعيف في مادة فهذا دور المعلم بمتابعة الطالب

عيل وين دور المعلمين في متابعة الطلبة المتعثرين

وإن كان مستوى الطالب ضعيف في مادة فهذا لا يعمم على بقية المواد

ومن الملاحظ بأن طالب الثانوي حاليّا يدرس أكثر من ذي قبل بسبب الاختبارات القصيرة

اما عن استشهادي بنظام المقررات

فأنا لم أقل بأن مستواهم أعلى ... أنا كتبت بأن نسبهم كانت عالية وكان عدد كبير منهم يحصل على 4 نقاط

أيضاً بالنسبة لنظام الدراسة في نظام الثانوية العامة ( الفصلين ) فأنا لم أتطرق لنظام الدراسة إن كان أفضل أم لا وإنما تطرقت لطريقة الاختبارات والتي كانت اختبارات نهاية العام تعتمد على نسبة 75%

أرجو أن تكون الصورة وضحت

 

English Teacher

عضو فعال
يا أستاذ

كلامي كان عن النسب التي حصل عليها الطلبة في النظام الموحد

فإذا كان الطالب ضعيف في مادة فهذا دور المعلم بمتابعة الطالب

عيل وين دور المعلمين في متابعة الطلبة المتعثرين

وإن كان مستوى الطالب ضعيف في مادة فهذا لا يعمم على بقية المواد

ومن الملاحظ بأن طالب الثانوي حاليّا يدرس أكثر من ذي قبل بسبب الاختبارات القصيرة

اما عن استشهادي بنظام المقررات

فأنا لم أقل بأن مستواهم أعلى ... أنا كتبت بأن نسبهم كانت عالية وكان عدد كبير منهم يحصل على 4 نقاط

أيضاً بالنسبة لنظام الدراسة في نظام الثانوية العامة ( الفصلين ) فأنا لم أتطرق لنظام الدراسة إن كان أفضل أم لا وإنما تطرقت لطريقة الاختبارات والتي كانت اختبارات نهاية العام تعتمد على نسبة 75%

أرجو أن تكون الصورة وضحت

بأختصار يا اختي الكريمة النظام الحالي
فاااااااااااااااااااااااااشل والطالب يجينا وهو مو عارف كوعه من بوعه!!
والمناهج سيئة ومستوى اغلب المعلمين رديء والطلبة اغلبهم
مو يم الدراسة خير شر بس يبون يلعبون ويسولفون بالبلاك بيري والآيفون!!
انا من الناس اللي كنت اعطي طلبتي حصص اضافيه كتقوية في القواعد
والكتابه مع اني مو ملزوم ولا اخذ عليهم راتب اضافي بس الأمانه
تحتم علي ذلك ومع هذا ما استفاد من هالدروس الا الطلبة اللي فعلاً يبون
يجتهدون ويجيبون معدل ونسب محترمه اما المهملين الكسالى فظلوا على مستواهم
لأنهم يفتقدون للدافع الداخلي اللي يحثهم على الألتزام والجد
وللمعلومية الدافع الداخلي هو اقوى الدوافع على الأطلاق:)
 

kwt.store

عضو مخضرم
لاتنسى بعد ارتفاع نسب الاطفال وعدد السكان لازم انذبح منهم لانه الحكومه ماخططة هل العدد وهم المراهقين نسجن على الاقل بالسنه النص منهم ويكونون عبره لانهم مراهقين وعلى التخرج حرام النص الثاني مايدش الجامعه وهم ارتفاع الرواتب كثر الزواج لازم انقلل من الزواج لنه الديره ماتستوعب النسب الكبيره من بعد الزواج اطفال وبالاخير اقتصاد قشور الموز الي احنا عايشين عليه بهبوط تام لهم حق انه ماكو بنيه تحتيه وتعليم معاه حق الربعي مسكين والحكومه مساكين الله يعينهم كل الي انسويه ندعي ونبلش بصاحب الموضوع ونقول الله لايوفق احد من اهلك اذا غاش او ماخذ شهاده بغير حق (حقاني) الله لايوفق احد من اعيالك اذا غاش او ماخذ شهاده من غير حق (الحق حق عدل حرام نظلم جيل كامل السبب غشاشين اللله لايوفقهم لابدنيه ولااخره )
والحل الي اشوفه ونختم الرد فيه نشنق 2000 الي باقين لنه غشاشين والحكومه والجامعه الوحيده الي من سنة القفال ايام الغوص ماتستوعب هل العدد وحقهم ليش يبنون محد قال للكويتين يتكاثرون بهل السرعه
دمتم سالمين وسامحنا ياراعي الموضوع على هل الدعوا بس لازم انعدل من هل الديره ونبدي فيك اتكون قدوه للجميع اتعرف نبي نصلح الناس ويبطلون غش


الله يسامحك بالشهر الفضيل
 

kwt.store

عضو مخضرم
والله مشاركات الاخوة الزملاء اثرت الموضوع
واتمنى من المسئولين عن التعليم قراءة ردود الشباب للوقوف على الخلل وتصحيحه
فالحكم على الشيء من تصوره
 

ريميــة

عضو مخضرم
كلامك سليم مئة بالمئة بس بالغت شوي لما دخلت الليبرالية بالموضوع !!!

فسبب ارتفاع نسب النجاح هو طريقة النظام الموحد تبع المدارس فهو يقوم على نظام تجميع المعدل من ثانية ثانوي ولايعتمد كليا على تقديم الطالب في اختبار الثانوية العامة , مما جعل نسب الطلبة مرتفعة حيل

ولاتنسى التهاون والتأجيل في بناء جامعة صباح السالم الموقع عقدها من 2004 !!!

اشوه إني تخرجت العام من الجامعة وافتكيت من الزحمة
 

kwt.store

عضو مخضرم
ياهلا بالاخت الفاضلة

لم ابالغ فالليبرل استغلوا الوضع الحالي لضرب قانون منع الاختلاط
 

Optimistic

عضو ذهبي
صراحة موضوعك يضحك :D

حتى اختبارات الثانوية العامة خليتوها "مؤامرة امبرياليه اشتراكية صهيونية ايرانية حزبية ليبرالية "
 

kwt.store

عضو مخضرم
صراحة موضوعك يضحك :D

حتى اختبارات الثانوية العامة خليتوها "مؤامرة امبرياليه اشتراكية صهيونية ايرانية حزبية ليبرالية "


موضوعي يضحك !!

موضوعي لأجله عقد مجلس الوزراء اجتماع لحل قبول طلبة الجامعة

بسبب كثرة الخريجيين
 

أيام

عضو مميز
سبب ارتفاع نسبة النجاح انه لاول مره بتاريخ الكويت يمتحن طالب الثانويه العامه بمدرسته وهذا قرار د موضي وبالتالي كل ناظر قام يضبط طلابه وواجابة الاختبار تجي على الوتسآب بعد نص ساعه من بدء الاختبار وعينك ما تشوف إلا النور
وكله عشان ينفعون الجامعات الخاصه لكن زودوها حبتين وبالتالي صارت نسبة النجاح ولاول مره ٩٢ بالميه بالعلمي و ٨٨ بالادبي وتورطت البلد كلها بهالاعداد الكبيره وكله بسبب قرار كان يراد منه تنفيع البعض 
 

القطبي

عضو مخضرم
سبب ارتفاع نسبة النجاح انه لاول مره بتاريخ الكويت يمتحن طالب الثانويه العامه بمدرسته وهذا قرار د موضي وبالتالي كل ناظر قام يضبط طلابه وواجابة الاختبار تجي على الوتسآب بعد نص ساعه من بدء الاختبار وعينك ما تشوف إلا النور

هذا المشاركة تفسر استغرابي00!
و تبين لنا السبب الرئيسي لإرتفاع نسبة النجاح و خصوصا في مراكز تعليم الكبار00:eek:

لقد قرأنا نتائج الثانويه العامه لهذه السنه، و خصوصا في مراكز تعليم الكبار التي ارتفعت نسبة النجاح بها بل بنسب عاليه جدا لأناس لا يجيدون تكوين جمله مفيده بالعربي فما بالك باللغه الانجليزيه و الفرنسيه00!!:eek:

طبعا المسؤل الاول عن هذه المهزله هو الذي سمح بان يمتحن هؤلاء الطلاب بمدارسهم00!! فهو يعلم مدى تطور التقنيه و خصوصا في مجال الهواتف النقاله التي استغلها هؤلاء الفشله للتزوير العلمي ، و مدى صلة الصداقه ما بين المدرسين و الطلاب00!

و المسؤل الثاني هم بعض نظار المدارس و فيلقه00
الذين يعتقدون بان السماح بالغش ما هو إلا عمل صالح 00!

فنحن لم نصدق ان ننتهي من مهزلة المدارس الخاصه التي سمح لها سابقا بأن تفتح فصولا مسائيه مما اثمرت لنا آلاف من طلبه فاشلين اصبحوا عاله على الدوله00

اتمنى القضاء على هذا التسيب المفرط00
 

kwt.store

عضو مخضرم
اغلبهم موظفين
فيجب التشديد
بطلب كتاب من التأمينات
كشرط قبول بالجامعة والتطبيقي
 

kwt.store

عضو مخضرم
صبيح ما سوتها

ليش خل الناس تدرس العلم نور

المشكلة في الشعب نفسه مو في الحكومة


لا حول ولا قوة الا بالله


يا اخي الطلبة اولى من الموظفين
فهم مستقبل الكويت
اما الموظفين فهدفهم فقط العلاوات والترقيات
يعني مصلحة فردية
إلا ما رحم الله


انا اقترح أن يكون الاولوية للغير الموظفين ومن ثم الموظفين
 

القطبي

عضو مخضرم
يا اخي الطلبة اولى من الموظفين
فهم مستقبل الكويت
اما الموظفين فهدفهم فقط العلاوات والترقيات
يعني مصلحة فردية
إلا ما رحم الله


انا اقترح أن يكون الاولوية للغير الموظفين ومن ثم الموظفين

اعتقد ان الموظفين قد اخذوا نصيبهم00
و مزاحمة شباب المستقبل كارثه00



 

القطبي

عضو مخضرم
صبيح ما سوتها

ليش خل الناس تدرس العلم نور

المشكلة في الشعب نفسه مو في الحكومة


لا حول ولا قوة الا بالله

صدقت00
المشكله بالشعب00

فالكثير لا يدرك معنى و عواقب التزوير بالعلم في الدنيا و في الاخرى00
بل تجد بعض المدرسين يساهمون بهذا التزوير 00!!

ان ما حدث و يحدث بمراكز تعليم الكبار00
مهزله000
 
أعلى