الأسباب البديهية لفشل المظاهرة البدونية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مسيجين

عضو فعال
الكلام واصل لـ ابو فهد الشمري^^^
روح سو مظاهرات ويا البدون
ليش قاعد اتحلطمون اهنيه؟!
اللي يبي يسوي خير بالبدون ويكسب فيهم اجر ينظم مع النواب مظاهره من اجل البدون انا اقولها هالكلام من صجي
اللي عنده حل للبدون يطرحه للجميع

وع فكره
ترا كويتي منتف نايم على الكيبورد او خده طايح<<وحده من الثنتين
عالعموم بكل الحالتين ماراح يرد الحين فـ ياليت الكل ياخذ وقت مستقطع ويريح اعصابه

ابو شووق

عضو فعال
في اعلي الصفحة مكتوب هنا يتشكل الرأي العام ولكن للاسف لم اري الا الهواش والنجره

موضوع البدون موضوع شائك ومعقد ومليئ بالعراقيل ولن يفيدنا هذا الجدال بحل القضية او المساعده بحلها او علي الاقل تشكيل رأي عام يساعد لحلها

الحكومة يتفق الاغلبية من الاعضاء انها سيئة بأدراه البلد في اصغر المشاكل فما بالك بهذه القضية الكبيره

ولكن ماذا عن دورنا نحن الشعب لمساعده هذه الحكومة السلبية وتوضيح مانريده منها بحل هذه القضية او اي قضية اخري

نحتاج لقضية البدون بالتحديد خارطة طريق نحو الحل او بمعني اخر يجب علينا ان نقول لهذه الحكومة الطريق يبدا من هنا وينتهي هناك نحدد نحن راينا بطريقة الحل من يستحق ومن لايستحق وماذا علي الحكومة ان تعمل لتنهي هذه المأساه

كويتي منتف ابو احمد لدية شعبية هنا والدليل اغلب مواضيعة تنهال عليها الردود المؤيده او المعارضة لذلك ارشحة لكتابة موضوع خارطة الطريق وتحديد من يستحق ومن لايستحق بوجهة نظره وتكون ردود باقي الاعضاء مثل ردوده وتحديد المستحق من غير المستحق وفي النهاية نكون شكلنا رأي عام وبحلول قد تساعد الحكومة علي الحل

الكلام واصل لـ ابو فهد الشمري^^^
روح سو مظاهرات ويا البدون
ليش قاعد اتحلطمون اهنيه؟!
اللي يبي يسوي خير بالبدون ويكسب فيهم اجر ينظم مع النواب مظاهره من اجل البدون انا اقولها هالكلام من صجي
اللي عنده حل للبدون يطرحه للجميع

وع فكره
ترا كويتي منتف نايم على الكيبورد او خده طايح<<وحده من الثنتين
عالعموم بكل الحالتين ماراح يرد الحين فـ ياليت الكل ياخذ وقت مستقطع ويريح اعصابه
فعلا لك من اسمك نصيب فعلا انك مسيجين
بعدين النواب اغلبهم ان لم يكن كلهم نصابين دجالين وينهم عندما تم وصف البدون بالكواوله من قبل الرومي بالجلسه ليش ما ردوا عليه ودافعوا عن هالمسلمين المستضعفين ولا مو معتبرينهم بشر وهم يعتاشون على قضية البدون لماذا لم يفعلوا مثلما فعلوا لسوريا يا مسيجين

ARKAN

عضو فعال
ملف البدون بعد العزو تحول ألى ملف شيعي بالكامل وذلك لأن أبناء الباديه البدون وهم أقرب للكويت من البدون الحاليين قد غادر أكثرهم الكويت للسعوديه وحصلوا على الجنسيه السعوديه واحوالهم طيبه ومابقى بالكويت ألا شيعه عراقيين لاعلاقة لهم بالكويت ...

سالفتهم مصخت ولازم الحكومه تنهي مشكلتهم وتجنس المستحقين فقط وهم قليل والباجي يردون لديارهم ويادار مادخلك شر

المختصر المفيد:إستحسان::إستحسان::إستحسان::وردة:

الشبعان مايدري عن الجوعان رجال يجلسوون مع نسائهم والاطفال فقدوو طفوولتهم وحلم العرووس تبخر وأحلام الطفووله تبخرت والشاب شاب والشق عووووووود وانت أخي العزيز ركز على الثانيه 12 حلل أخي العزيز على أقل من مهلك ولاكن إعلم أن الله تعالى يقو "إنا مهلكوا أهل هذه القرية إن أهلها كانوا ظالمين". ويقول تعالى "وتلك القرى أهلكناهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكهم موعدا" . . ويقول تعالى "فكأين من قرية أهلكناها وهى ظالمة فهى خاوية على عروشها وبئر معطلة وقصر مشيد" . . صدق الله العظيم . .

ما زلنا ندور و نبحث بعيداً عن وضع حل لقضية البدون و مفتاح حل قضية البدون هو الاجابة عن سؤال واحد هو ( كيف تم ايجاد البدون ؟ )
الاجابة نجدها عندما نبتعد عن العواطف و المشاعر و نذهب مباشرة الى السبب الحقيقي
في مجلس الامة ٦٣ طالب النواب ( كتلة القوميين ) بتطبيق قانون التجنيد الالزامي لخلق اجيال كويتية واعية عسكريا يكون لها القدرة الدفاع عن الكويت خاصة بعد تهديدات عبدالكريم قاسم بشكل خاص و العراق بشكل عام و كانت الحكومة ترفض مناقشة قانون التجنيد الالزامي لانها لا تثق في ( الشعب ) كي تعطيه سلاحو بما ان قانون تنظيم الجيش الصادر قبل صدور الدستور يمنع ان يكون الغير كويتي عسكريا بل يسمح له الانضمام الى الجيس فقط ان كان فنياً قررت الحكومة عن طريق جهابذتها و مستشاريها ان يكون الجيش كويتي و غير كويتي في وقت واحد و بذلك يضمن عدم خروج الجيش عليهم مستقبلاً لذا الحل كان في ( ايجاد فئة جديدة في الشعب هي فئة غير محددي الجنسية ) يتنازل بها عن جنسيته الاصلية و يعمل بالجيش و يكون له نفس مميزات الكويتيين و تكون الاغلبية لهذه الفئة و في حال السفر يستطيع السفر بجواز ١٧ و بالنسبة للسكن يتم توزيع منازل شعبية اما ما يخص ابنائهم يستطيعون الانضمام الى الجيش بعد ابائهم

لكن لان الحياة تختلف مع التقدم الذي عاشته الكويت اصبح لهم طموح في ان يكون ابنائهم اطباء مهندسين و هكذا
الضربة القاضية للبدون كانت في حدوث الغزو العراقي الذي جعل الحكومة تقرر قطع الماء و الكهرباء عن البدون و اجبارهم على النزوح الى اي دولة عربية او غيرها

لذا الحل من وجهة نظري هو ( ان تدفع الحكومة ثمن خطأها بان تقوم بتجنيس المستحق و تمنح حق الحياة الكريمة للاخرين )

خطاب

عضو ذهبي
أخي الفاضل إن كان لابد من الخروج للشارع فليكن لكن بتنظيم وتنسيق داخلي كامل ودون
إدارة خارجية ويستحسن أن يتم التنسيق مع القوى السياسية الكويتية قبلها وأنا على ثقة
بأنهم سيوفقون لو جربوا ذلك .

تحياتي

إما تستهبل على مشاعر الناس وإما انك إنسان غافل عن الحال

يعني بتفهمني يسمحون لنا نعتصم اذا كانت الدعوه داخليه ..

ممنوع الاعتصام في دولة الديموقراطية الا للمواطن ووفق نظم ضيقة

وكثير من الاعتصامات الداخليه اجهظت وكانك لا تدري

والقوى السياسية لاتعرفك بمثل هالمناسبات ولا يستطيع اي كان منهم الخروج معنا

واتحداك تنكر هالشي

ومن ثم كيف للجان البدون الداخليه ان تتبى فكرة اعتصام والافواه مكممة
وأمن الدولة يترقب
وقد اخذت النيابة الكثير من التعهدات الكتابية

هههههههههههه لا ان شاء الله ما يفلس لا دنيا ولا اخره ما ضاع حق وراه مطالب

بصراحه انا اقترح وانا صادق بكلامي
تكلمون النواب وبعض المواطنين يسوون وياكم مظاهرات مو تطلعون لحالكم هذا يسبب لكم مشاكل كثيره
اما لما يكون معاكم مواطنين ونواب ما يقدرون يتحركون خو مااراح يعرفون منو البدون ومنو المواطن يعني قدامكم حالتين
اما تنضربون مع بعض هههههههه وان شاء الله ما يصير هالشيء
واما تطالبون بكل هدوء مع بعض ايضاً

المهم الصلاة وبعدين انتفاهم على كل شيء

اما النواب يا حبيبي فانا غاسل يدي منهم من زمان @@

بس خو نسوي مظاهرات وياي المواطنين بس يقولك الداخلية عندهم جهاز يكشف البدون من المواطن وبعدين تطيح برؤوسنا @@

عموما ماراح يطلع احد مع البدون فمن يده في النار ليس كمن يده في الماء

ما زلنا ندور و نبحث بعيداً عن وضع حل لقضية البدون و مفتاح حل قضية البدون هو الاجابة عن سؤال واحد هو ( كيف تم ايجاد البدون ؟ )
الاجابة نجدها عندما نبتعد عن العواطف و المشاعر و نذهب مباشرة الى السبب الحقيقي
في مجلس الامة 63 طالب النواب ( كتلة القوميين ) بتطبيق قانون التجنيد الالزامي لخلق اجيال كويتية واعية عسكريا يكون لها القدرة الدفاع عن الكويت خاصة بعد تهديدات عبدالكريم قاسم بشكل خاص و العراق بشكل عام و كانت الحكومة ترفض مناقشة قانون التجنيد الالزامي لانها لا تثق في ( الشعب ) كي تعطيه سلاحو بما ان قانون تنظيم الجيش الصادر قبل صدور الدستور يمنع ان يكون الغير كويتي عسكريا بل يسمح له الانضمام الى الجيس فقط ان كان فنياً قررت الحكومة عن طريق جهابذتها و مستشاريها ان يكون الجيش كويتي و غير كويتي في وقت واحد و بذلك يضمن عدم خروج الجيش عليهم مستقبلاً لذا الحل كان في ( ايجاد فئة جديدة في الشعب هي فئة غير محددي الجنسية ) يتنازل بها عن جنسيته الاصلية و يعمل بالجيش و يكون له نفس مميزات الكويتيين و تكون الاغلبية لهذه الفئة و في حال السفر يستطيع السفر بجواز 17 و بالنسبة للسكن يتم توزيع منازل شعبية اما ما يخص ابنائهم يستطيعون الانضمام الى الجيش بعد ابائهم

لكن لان الحياة تختلف مع التقدم الذي عاشته الكويت اصبح لهم طموح في ان يكون ابنائهم اطباء مهندسين و هكذا
الضربة القاضية للبدون كانت في حدوث الغزو العراقي الذي جعل الحكومة تقرر قطع الماء و الكهرباء عن البدون و اجبارهم على النزوح الى اي دولة عربية او غيرها

لذا الحل من وجهة نظري هو ( ان تدفع الحكومة ثمن خطأها بان تقوم بتجنيس المستحق و تمنح حق الحياة الكريمة للاخرين )

كلام كبير جدا اقف له ولصاحبه احتراما @@@

وان كنت اختلف في جزئية وهي ان الضغط قد بدأ من سنة 1986م ولكنه ازداد بعد الغزو

واكثر نقطة مهمة ذكرها زميلي دستورنا سورنا ان الحكومة رفضت في الستينات قانون التجنيد الالزامي لانها لا ثتق في الشعب وارادت وضع فئة من الشعب بدون جنسية وحقوق برلمانية كجنود فيصبحون مرتبطين بها تماما لانه لا يملكون الجنسية فليس لهم الا الارتباط بالحكومة @@

صج حكومتنا من يومها وهي مو سهله وداهية @

ابوصالح

عضو ذهبي
بالعكس والله يابوصالح فيهم ناس قسماً بالله يستحقون الجنسية أمس قبل بكره .
وأكو شغلات بيني وبينك تفشل بهالموضوع مثل الشهيد حمود العنزي اللي عياله
بالأردن .. هذا دفع روحه ثمن للكويت وولي العهد حفظه الله شارك شخصياً بتشييع
جنازته غير كتب العزاء من جهات عليا بالبلد والنتيجة ؟ عياله مشردين برا بدال ماتحتضنهم
ديرتهم .. وأنا شخصياً أتصلت على ولده خالد بالأردن ودار بيني وبينه نقاش وفهمت الموضوع ونشرته
بالفيس بوك وتويتر والشبكة .

كلمة الحق ياخوي يابوصالح نقولها ولانلتفت لأحد .

إحترامي

هلا بخوي منتف

أول شيء انا احييك على طولة بالك وروحك الرياضيه العاليه بالتعامل مع الناس وحسن خلقك مع الناس وعساك على القوة

عسى الله يثبتنا ويثبتك على طاعته

ياخوي انا ويعلم الله انني اختلط كثيرا بالبدون ومنذ اكثر من 40 سنه ولدي اصدقاء كثيرون

الطيب منهم طيب والنعم فيه والردي ارداه الله وعسى الله يكفينا شر الردي

مثلهم مثل اي فئه من الناس

البدون المستحقين معروفين ولجنة البدون هم اعلم الناس بهم ولهم وثائق تثبت اصولهم

لايغرك (......) هؤلاء فلو ذهب هؤلاء وسألوا اباءهم لدلوهم على اصولهم الحقيقيه

انا لا ابرأ سووء تعاطي حكومتنا مع سوالف البدون وبلاويهم وسكوتهم

انا ادين الحكومه وتعاملها مع هؤلاء

كان الاجدر الحزم معهم منذ البدايه كما كان الشيخ عبدالله الاحمد رحمه الله يفعل ذلك

كان الشيخ صباح الناصر يسمح لهم بالدخول في اواخر ايام الربيع ومن ثم يقوم الشيخ عبدالله الاحمد بترحيلهم خارج دولة الكويت وخاصة القبائل العراقية . بس كان وقتها ايام فقر بالكويت

توفى الشيخ عبدالله الاحمد رحمه الله وجتنا كوارث كثيرة من العراق منذ بداية الستينات وتكاثر وتزايدت اعداد العراقيين القادمين عن طريق التسلل وكل شخص يتم امساكه يقول انه من الباديه

المهم زادت الوظائف بالكويت وبارك الله فيها ومن طيبة ربعنا تركوهم يشتغلون بالكويت بالغنم والوظائف البسيطة وسمحوا لهم بالعيش بارض الكويت المباركة

كانوا يسكنون العشيش في الجهراء وصيهد العوازم والشداديه ( منطقة عبدالله المبارك حاليا )

قام الشيخ جابر الاحمد رحمه الله تعالى بازالة العشيش واعطاهم بيوت مبنيه من طابوق مسلح بدلا من العشيش

ماكان احد يتجرأ منهم بان يتكلم حينها . فاي واحد يتكلم يتم ترحيله الى العراق وقتها حيث اصوله الحقيقية

تم تجميع معلومات كافيه وموجوده عنهم في لجنة البدون حاليا

اللحين عاد بعد هذا الخير كبروا عيالهم وصار لهم عيال بعد وصاروا (.......)لان هم اللي يهاجمونا بالانترنت وفي هذا المنتدى

الحل القادم والذي اقترحه هو ان تتحرك الجهات الرسميه بترحيل كل واحد فسقان من هالشباب البدون الى خارج السور الالكتروني من جهة العراق وتركه يعيش باراضي ابائه واجداده لكي يعرف ان اصله هناك وانه ناكر للمعروف

اما الفئه القليله التي قلت عنها ممن يستحقون الجنسية من الاخوان الطيبين والذين لهم اصول سنيه وبدويه اصيله من الجزيرة العربيه فهؤلاء لهم معامله خاصة ونتمنى ان يتم انهاء معاناتهم وعدم خلطهم مع المخربين القادمين تسلالا الى الكويت

كما قلت لك يااخي منتف انا لي خبرة 40 سنه بالبدون

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
http://www.youtube.com/watch?v=4MPYmqalvNM&feature=player_embedded

يعني جرح مشاعرك لما قال لا تطوف هذا الحمار يمكن مو على دريول الدوريه يا اخي

يمكن على واحد من ربعه على اليسار صف النيه يالطيب

إنتهينا من المقطع الأول

نرجع للمقطع الثاني

http://www.youtube.com/watch?v=NDGxfU44JxI&feature=related

ما رأيك بمن وصف الكويتيين بالكلاب

إذا كنت تملك الجرأه جاوب

مو تقولي انا أسأل وإنت تجاوب لا يا عين ابوي

جاوب وقولي شنو رايك فيه يا خآلي

تقبل ودي

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
هلا بخوي منتف

أول شيء انا احييك على طولة بالك وروحك الرياضيه العاليه بالتعامل مع الناس وحسن خلقك مع الناس وعساك على القوة

ياخوي انا ويعلم الله انني اختلط كثيرا بالبدون ومنذ اكثر من 40 سنه ولدي اصدقاء كثيرون

1-الطيب منهم طيب والنعم فيه والردي ارداه الله وعسى الله يكفينا شر الردي

2-لايغرك (...........) هؤلاء فلو ذهب هؤلاء وسألوا اباءهم لدلوهم على اصولهم الحقيقيه

كان الاجدر الحزم معهم منذ البدايه كما كان الشيخ عبدالله الاحمد رحمه الله يفعل ذلك

كان الشيخ صباح الناصر يسمح لهم بالدخول في اواخر ايام الربيع ومن ثم يقوم الشيخ عبدالله الاحمد بترحيلهم خارج دولة الكويت وخاصة القبائل العراقية . بس كان وقتها ايام فقر بالكويت

توفى الشيخ عبدالله الاحمد رحمه الله وجتنا كوارث كثيرة من العراق منذ بداية الستينات وتكاثر وتزايدت اعداد العراقيين القادمين عن طريق التسلل وكل شخص يتم امساكه يقول انه من الباديه

المهم زادت الوظائف بالكويت وبارك الله فيها ومن طيبة ربعنا تركوهم يشتغلون بالكويت بالغنم والوظائف البسيطة وسمحوا لهم بالعيش بارض الكويت المباركة

كانوا يسكنون العشيش في الجهراء وصيهد العوازم والشداديه ( منطقة عبدالله المبارك حاليا )

قام الشيخ جابر الاحمد رحمه الله تعالى بازالة العشيش واعطاهم بيوت مبنيه من طابوق مسلح بدلا من العشيش

ماكان احد يتجرأ منهم بان يتكلم حينها . فاي واحد يتكلم يتم ترحيله الى العراق وقتها حيث اصوله الحقيقية

اللحين عاد بعد هذا الخير كبروا عيالهم وصار لهم عيال بعد وصارو(...........) الان هم اللي يهاجمونا بالانترنت وفي هذا المنتدى

الحل القادم والذي اقترحه هو ان تتحرك الجهات الرسميه بترحيل كل واحد فسقان من هالشباب البدون الى خارج السور الالكتروني من جهة العراق وتركه يعيش باراضي ابائه واجداده لكي يعرف ان اصله هناك وانه ناكر للمعروف

3-اما الفئه القليله التي قلت عنها ممن يستحقون الجنسية من الاخوان الطيبين والذين لهم اصول سنيه وبدويه اصيله من الجزيرة العربيه فهؤلاء لهم معامله خاصة ونتمنى ان يتم انهاء معاناتهم وعدم خلطهم مع المخربين القادمين تسلالا الى الكويت

اكتفي بالرد على الجزئيا ت الي اخترتها

مع العلم ان في كلامك قليلا من الصحه

1- كلمة حق تقال على كل الناس ولا تخص البدون بشيء ومثال ينطبق على الكويتي والبدون والمقيمين

2- انت تقول ماعليك من اطفا ل الانترنت واغلب من ضر البدون هم اطفال الانترنت مواليد بعد الغزو وبعد ترى ماجوك اطفال الانترنت البدون لاتستعجل ماشفت شي

لان البدون محتاجين لاتجد عند اغلبهم كمبيوتر فضلا عن شبكه

واقل شي انك تحترم اراء اعضاء الشبكه

3 - الفئه الي تقول عنها ليس بقليله وهم كثير لاكن العجز والبخل والحسد والعنصريه لفئه دون اخري هي المانع من تجنيسهم وعدم القدره على توفير متطلباتهم ان تم تجنيسهم

لن تستطيع انت ولا الجهاز انصافهم القضيه معتبره سياديه ولا ينفع معها الا بعض الحلول المطروحه

والي قاعد تشوف البدون فيها يحاولون ايجاد حل من امم متحدة من مظاهرات لكن اغلبهم ناطر حل من الحكومه والى النتيجه صفر بسببك وبسبب الفكر المشابه لفكرك

http://www.gcc-legal.org/mojportalpublic/DisplayLegislations.aspx?country=1&LawTreeSectionID=3527

هلا بخوي منتف

الطيب منهم طيب والنعم فيه والردي ارداه الله وعسى الله يكفينا شر الردي

لايغرك (......) هؤلاء فلو ذهب هؤلاء وسألوا اباءهم لدلوهم على اصولهم الحقيقيه

اللحين عاد بعد هذا الخير كبروا عيالهم وصار لهم عيال بعد وصاروا (...........) هم اللي يهاجمونا بالانترنت وفي هذا المنتدى

اما الفئه القليله التي قلت عنها ممن يستحقون الجنسية من الاخوان الطيبين والذين لهم اصول سنيه وبدويه اصيله من الجزيرة العربيه فهؤلاء لهم معامله خاصة ونتمنى ان يتم انهاء معاناتهم وعدم خلطهم مع المخربين القادمين تسلالا الى الكويت

ابوصالح الحبيب تحية لك @@@

تقول لك خبره 40 مع البدون بس انا اظن اكثر لانك تتكلم عن الشيخ صباح الناصر المتوفى سنة 1957م

ما عليه بس لي نقاط وياك يا حبيبي

الاولى : قلت البدون يشتغلون بالغنم والوظائف البسيطة وسمح لهم بذلك انزين طيب اشلون صاروا الاغلبية الساحقة للشرطة والجيش قبل الغزو يعني من خلال خبرتك الطويلة شلون صار هالشي @@@

الثاني : حديثك عن ترحيل البدون للعراق حيل عاجبني وكأننا في العصور الوسطى ليش ماكو امم متحدة ماكو منظمات عالمية ماكو حدود بين الدول ماكو حكومة في العراق يمكن تقبل او ترفض @@@

الثالث : البدون الطيبين في نظرك ابوصالح ليش ما تجنسوا ترى يقولون فيه شهداء بدون من سنة 67م و 73م و90م ومع ذلك ما تجنسوا بخبرتك الطويلة شنو السر وعلى فكرة فيه واحد اسمه حمود ناصر العنزي شهيد ايام الغزو عياله مقطوطين بالاردن من التحرير للحين ترى ماهو السبب

شاكرين لك ابو صالح @@

كويتي منتف

عضو مخضرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساكم الله بالخيـــر جميعاً

عدنا والعود احمد وسأقوم بمراجة الردود والتعقيب على مايستحق التعقيب منها
ولايفوتني بادىء ذي بدء هنا أن أعتذر من الزميل نبض القلم كوني لم أنتبه
لمشاركته بالأمس فأرجو المعذرة منـــه .

وبالله نستعين

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
حيا ك الله بموضوعك

مساءك ورد بعد ماطاح خدك البارح

ليت الي مستلمين الملف والقضيه طاحت خدودهم على ملفات البدون كان انحلت من سنة جدي الله يرحمة

لما كان بالخدمة العسكريه

مانبي نخرج عن الموضوع

كويتي منتف

عضو مخضرم
تعليقا على الزميل بوأحمد / كويتي منتف :

سنأتي الآن لما أعتقده أسباباً منطقية لهذا الفشل الكبير والمحرج لكثير من الأخوة البدون
وساتطرق لماصاحب ذلك الفشل من أصداء لدى معظم المتابعين .

أولاً : هي حقيقة سواءً أردتم المكابرة في إنكارها أو الإقرار بها فقد فقدتم كبدون الكثير من مناصري
قضيتكم بسبب الأسلوب الأهوج الذي يتبعه البعض منكم في التعاطي مع الرأي الآخر وإستمراء
قذف وشتم من يعارض مسلك البعض منكم ولا أظن منصفاً ينكر تراجع التأييد لقضيتكم ذلك
أن الطابع الطاغي على مفردات من ينصب نفسه مدافعاً عن قضيتكم طابع غير أخلاقي .

كلامك قد يكون صحيحاً لكن أيضا من الانصاف ان نقول أنهم تعرضوا كثيرا للهجوم الجارح...مرتزقة ...هكرة ...الخ ...
وبدأت الأجيال الجديدة ترد الإساءة بمثلها أو يزيد ....

الامر الآخر ...نظرا لحرمانهم من التعليم فإن قطاعاً كبير منهم يفتقر إلى لغة الخطاب المثقفة فتصدر منه مثل هذه العبارات ...والمسؤل الدولة التي حرمتهم من التعليم ....

زد على هذه وتلك تعدي بعضكـــم خلال التظاهرات السابقــة على رجال الأمن وآلياتهــم

أيضا النقاط السابقة تدخل كأسباب لهذا الأمر ...

وسأضع أمامكـــم ايها الأخــــوة المقطع التالــــي لأحد البدون وأتمنـــى منك التركيز على
الثانيه 12 من المقطع حيث يصف هذا البدون بالأمس قائد دورية مرور كويتية ب"الحمار"
بالتأكيد لم ولن نسمع منكم أي إحتجاج على وصف رجل أمن كويتي ب"حمار" لأن مثل
هذا الأمـــر لايعنيكم

قام الناقل بالاستكار في هذا الموضوع ...

ثانياً : سبق لي منذ يومين وبالتحديد ليلة العيد أن حذرت وقلت بأن معلوماتي تفيد بأن
الداخلية ستتعامل هذه المرة بشكل مختلف مع هذه التظاهــرة وبــــأن أستعمال القوة
سيكون هو العنوان الرئيسي لتصرف القوات الخاصة على إعتبار أن هذه التظاهرة
محركة من الخارج لكن بعض الزملاء لم يقتنع بكلامي .

استخدام القوة مع متظاهرين سلمين غير مبرر ...والحل فقط بتطبيق القانون عليهم ...
وليس بفرد العضلات على فئة لا ناصرولاظهر ...

ثالثاً : لايوجد مايمنع من أن نكرر النصيحة بل ونرسم لكم تطوعاً خارطة طريق
لإعادة ترميم مالحق بقضيتكم من دمار على يد والي ومن والاه ..

1 - قطع الصلة تماماً بمحمد والي وغيره من من هم يتواجدون في لندن ويقومون
بدور تحريضي على الإخلال بالامن والنظام العـــام في الدولة وأود أن أوصل لكـــم
معلومـــة مؤكدة100 %100 بأن محمد والي قد تم وضعـــه على القائمة السوداء
لدولة الكويت وبأن السطات الأمنية تعتبر دعواته المتكررة للبدون الموجدين في
الداخل دعوات تحريضية تصنف على أنها مساس بأمن الدولة وبالتأكيد فإن ذلك
يضر كثيراً وكثيراً جداً بقضيتكم .

كان للأخ والي قصب السبق في طرح القضية إعلاميا ...ولولا هذا الطرح لما تحركت القضية ...فكما تعلم حكومتنا ....تخاف من الإعلام والصوت العالي ..أكثر من خوفها من اي شيء آخر ....

ولذلك حظي الرجل بمكانة مختلفة لدى البدون ...

لكن بكل أسف ...الرجل (ومعه كم واحد في لندن) استمروا بالتصعيد بلغة عدائية ...جعلته مكروها لدى الكثير من الكويتين ...وبالتالي الحكومة بلاشك ... أخذت منه موقف ...

لذلك إعادة النظر في علاقة البدون فيه أو على الأقل إعادة ترتيب العلاقة مطلوب ...وفي البدون رجال اكفاء أمثال الزميل التميمي يمكنهم أن يكملوا الرسالة ...بطريقة أفضل ...

2 - عليكم بالبدء في تنظيم ندوات سياسية منتظمة لشرح قضيتكم مع دعوة جميع وسائل
الإعلام لها وعدم اليأس فالنشاط الذي أراه الآن لناشطي البدون يقتصر على المنتديات
وندوة يحضرها 6 أشخاص كل عام وهذا أمر غير منطقي أبداً .

قد كان للبدون ندوات حضرها جماهير غفيرة ...بل وبضعها حضرها ناشطون أجانب في حقوق الإنسان...ونواب ...وأفراد من الاسرة الكريمة ....

وفعلا هي لها تأثير ..ومطلوب أن تستمر ...ومرفوض أن تقمع ...
ولكن لشبكات النت باختلاف أنواعها تأثير أيضاً ...

3 - لاتسلموا قضيتكم بيد أناس طائشين يضروها أكثر من ان ينفعوهـــا .

كلام متفق عليه ...وأعتقد بدأت الامور تتغير ببروز بعض قيادات البدون الجديدة ...المحلية ...

4 - عندما تخسرون مؤيداً لقضيتكم أعملوا على إعادة كسبه بدل عبارة "خله يولي"
فأنتم بحاجة إلى تزايد أعداد مناصري قضيتكم لا تناقصهم .

في وقت سابق ...أكدت على أخواني البدون ...فقلت لهم :

عززو المؤيدين ... اكسبوا المحايدين ...
أقنعوا ...

أو ...حيدوا المخالفين ...

والله من وراء القصد

نسأل الله لنا ولك الاخلاص في القول والعمل ....

أهلاً بك أخي نبض القلم

يبدو أننا متفقين حول عدة جزئيات لكن بودي أن أشرح لك أمراً هنــا من وجهة نظري

بعض الأخوة البدون يعاني من عسر في فهم بعض المصطلحات اخي الكريم فأنا أحرص دوماً
على التبعيض عندما أكتب عن البدون لكنهم لايفهمون ذلك أو فلنقل لايرغبون في
فهم ذلك .. تنتقد غير المستحق فيهب الجميع في وجهك !!

هكري نطلقها مجازاً على كل من يدعي كونه بدون وهو عراقي كان ولازال يخفي أوراقه
وبالتأكيد لا أعني بها من بعيد أو قريب أية قبيلة أو عائلة ولم أستخدم هذه المفردة في
موضوعي هذا لأني أدركت أنها تسبب الضيق لدى البعض .

تحياتي

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
في اعلي الصفحة مكتوب هنا يتشكل الرأي العام ولكن للاسف لم اري الا الهواش والنجره

موضوع البدون موضوع شائك ومعقد ومليئ بالعراقيل ولن يفيدنا هذا الجدال بحل القضية او المساعده بحلها او علي الاقل تشكيل رأي عام يساعد لحلها

الحكومة يتفق الاغلبية من الاعضاء انها سيئة بأدراه البلد في اصغر المشاكل فما بالك بهذه القضية الكبيره

ولكن ماذا عن دورنا نحن الشعب لمساعده هذه الحكومة السلبية وتوضيح مانريده منها بحل هذه القضية او اي قضية اخري

نحتاج لقضية البدون بالتحديد خارطة طريق نحو الحل او بمعني اخر يجب علينا ان نقول لهذه الحكومة الطريق يبدا من هنا وينتهي هناك نحدد نحن راينا بطريقة الحل من يستحق ومن لايستحق وماذا علي الحكومة ان تعمل لتنهي هذه المأساه

كويتي منتف ابو احمد لدية شعبية هنا والدليل اغلب مواضيعة تنهال عليها الردود المؤيده او المعارضة لذلك ارشحة لكتابة موضوع خارطة الطريق وتحديد من يستحق ومن لايستحق بوجهة نظره وتكون ردود باقي الاعضاء مثل ردوده وتحديد المستحق من غير المستحق وفي النهاية نكون شكلنا رأي عام وبحلول قد تساعد الحكومة علي الحل

كلامك جدا منطقي وانا صارلي قرن محد عارف يحدد وياي منو المستحق ومنو غير المستحق

بس عندهم السالفه ومافيها انهم يتصيدون اخطاء البعض ولا نقاش جاد

لاتحرمنا يابوا شوق على الاقل قد نجد وياك راي منصف بلا هروب عن واقع وماساة استمرت والى الان معلقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كويتي منتف

عضو مخضرم
اخي الكريم كويتي منتف !

اولا انا كويتي علشان لايكون عندك شكه ولا من هالكلام !

انت تقول عمري ماعارضت البدون المستحقين اخي الكريم بينما انت في كل موضوع خلطت الحابل
بالنابل !
اخي الكريم سؤال واحد ! بما ان البدون منعوا من الخروج هل سوف تخرج انت للمطالبه بحقوقهم وانا معاك ؟
انا اجاوبك بكل صراحه انا ماراح اطلع لاني الحمدلله عايش ومو ناقص مشاكل وهالشي ينطبق عليك !
زين منو يطالب بحقوقهم اليس هم اولى ؟

ثانيا : اذا شفت مثلا عدد من البدون متظاهرين وجيتهم وقلت لهم ليش طالعين ؟ انتوا بدون مزورين !
وطلع لك شهاده ميلاد ابوه وورقه تثبت ان جده خدم بالنفط او الشرطه وعندهم ارض مادري وين قبل
امانه شنو بتقوله ؟ ارجع لاتطالب بحقك ؟

همسه من كويتي مثلك موضوعك اساسه رقيق جدا وتحس كأنه اللي كاتبه يدور اي شي يتصيد ؟!

مع احترامي لك مثل الللي يقول شنو هذا يقول عن شرطينا حمار لاااااااااا

بينما الجويهل مسح بفئه كبيره من الكويتين الارض ورجال الشرطه كل شوي
نسمع ياطاقه مجسم ولا تافله بوجهه بنت وهلم جرا ليش زعلت ؟

تقبل مروري اخي الكريم عبدالله الشمري كويتي وجدي مواليد ( تربه ) احدى قرايا حايل بعد حيي :)

بس كويتي مارضى الظلم لاخواني في الدين

أخوي عبدالله مساك الله بالخير
موضوعـــي لم يؤسس على مقطع الفيديو طال عمرك وإنما إستعنت بما قيل فيه للأشــــارة فقط .
لامشكلة لدي في أن يخرج البدون للتظاهر - إن سمح لهم القانون بذلك - شرط أن يكون الإعداد
لهذه المظاهرة والتنظيم داخلي ولا شأن من بعيد أو قريب لمحمد والي به .

أبداً لم يحدث أني عممت على كل البدون وأتحدى - كنت ولا أزال - من يثبت ذلك .

تحياتي

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
أهلاً بك أخي نبض القلم

يبدو أننا متفقين حول عدة جزئيات لكن بودي أن أشرح لك أمراً هنــا من وجهة نظري

بعض الأخوة البدون يعاني من عسر في فهم بعض المصطلحات اخي الكريم فأنا أحرص دوماً
على التبعيض عندما أكتب عن البدون لكنهم لايفهمون ذلك أو فلنقل لايرغبون في
فهم ذلك .. تنتقد غير المستحق فيهب الجميع في وجهك !!

هكري نطلقها مجازاً على كل من يدعي كونه بدون وهو عراقي كان ولازال يخفي أوراقه
وبالتأكيد لا أعني بها من بعيد أو قريب أية قبيلة أو عائلة ولم أستخدم هذه المفردة في
موضوعي هذا لأني أدركت أنها تسبب الضيق لدى البعض .

تحياتي

ممكن تجاوب اخوي الكريم من هم غير المستحقين ؟

لان صار اتوقع سنه وسؤالي لم تجاوب عليه

Miss Huda

عضو فعال
اعتقد ان البدون اثبتوا ان ولاءهم للكويت

للكويت فقط

لا والي ولا ايران تقدر تمشيهم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى