فجر السعيد تقول لناصر الدويله : الله مايقدر عليك !!!

شمري كويتي

عضو مخضرم
عليها من الله ما تستحق ومن إلتمس لها العذر والترقيع لها فهو مثلها كافر..

لأنها تعلم أن الله تعالى قادر على كل شيء ..


لا حول ولاقوة الا بالله

يا اخي الكريم

تبي تفسق فجر و غيرها كيفك

تبي تذمها وتسبها شي راجعلك

بس التكفير لا يملكه ايشخص

فقط للقاضي والعالم والمفتي

وبعدين انت شغال تكفير

تبي تكفر اللي يرقع لفجر على قولتك

وين قاعد ياخوي هذا تكفير مو شي عادي

اتق الله في نفسك ولا تطلق الاحكام

فالتكفير امر عظم تترتب عليه امور عظيمة

الواحد يخشى من صغار الذنوب

فما بالك بتكفير الناس


وعلشان ما تقول يدافع عنها

او يرقعلها

احب ابلغك بشي

فجر على فعلها

وعلى تصرفها وكلامها

اذا ثبت هذا الكلام عليها

فهي تستحق الجلد

تجلد على ظهرها بالسوط

وتكون عبرة لمن يعتبر

واما التكفير والاخراج من الملة

فهو امر متروك للقضاة الشرعيين والعلماء
 

أسيرالشوق

عضو مميز
السؤال / ما حكم الاستهزاء بالله تعالىأو رسوله صلى الله عليه وسلم أو سنته ؟

الجواب / الاستهزاء بالله تعالى أو برسوله أو سنة رسوله صلى الله عليه وسلم كفر ورِدة يخرج به الإنسان من الإسلام لقوله تعالى : (وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ0 لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ) فكل من استهزأ بالله أو برسوله صلى الله عليه وسلم أو بدين رسول الله فإنه كافر مرتد يجب عليه أن يتوب إلى الله تعالى، وإذا تاب إلى الله فإن الله تعالى يقبل توبته لقوله تعالى في هؤلاء المستهزئين لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ ) فبين الله تعالى أنه قد يعف عن طائفة منهم ولا يكون ذلك إلا بالتوبة إلى الله عز وجل من كفرهم الذي كان باستهزائهم بالله وآياته ورسوله.
 

بدر الروقي

عضو ذهبي
السؤال / ما حكم الاستهزاء بالله تعالىأو رسوله صلى الله عليه وسلم أو سنته ؟



الجواب / الاستهزاء بالله تعالى أو برسوله أو سنة رسوله صلى الله عليه وسلم كفر ورِدة يخرج به الإنسان من الإسلام لقوله تعالى : (وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ0 لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ) فكل من استهزأ بالله أو برسوله صلى الله عليه وسلم أو بدين رسول الله فإنه كافر مرتد يجب عليه أن يتوب إلى الله تعالى، وإذا تاب إلى الله فإن الله تعالى يقبل توبته لقوله تعالى في هؤلاء المستهزئين لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ ) فبين الله تعالى أنه قد يعف عن طائفة منهم ولا يكون ذلك إلا بالتوبة إلى الله عز وجل من كفرهم الذي كان باستهزائهم بالله وآياته ورسوله.


لاهنت جبت الرد الى يوضح للاخوان الغلط الى طاحوا فية بيض الله وجهك
 

شمري كويتي

عضو مخضرم
السؤال / ما حكم الاستهزاء بالله تعالىأو رسوله صلى الله عليه وسلم أو سنته ؟



الجواب / الاستهزاء بالله تعالى أو برسوله أو سنة رسوله صلى الله عليه وسلم كفر ورِدة يخرج به الإنسان من الإسلام لقوله تعالى : (وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ0 لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ) فكل من استهزأ بالله أو برسوله صلى الله عليه وسلم أو بدين رسول الله فإنه كافر مرتد يجب عليه أن يتوب إلى الله تعالى، وإذا تاب إلى الله فإن الله تعالى يقبل توبته لقوله تعالى في هؤلاء المستهزئين لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ ) فبين الله تعالى أنه قد يعف عن طائفة منهم ولا يكون ذلك إلا بالتوبة إلى الله عز وجل من كفرهم الذي كان باستهزائهم بالله وآياته ورسوله.


اخوي هذا الفتوى حق منو

منو الشيخ اللي قالها ؟
 

درع الجزيره

عضو فعال
اللهم اني اشهدك واشهد ملائكتك وجميع خلقك اني بريئ من الزنادقه المستهزئين اللهم يامن هيأت لمحمد صل الله عليه وسلم فتح الارض وشفاعة يوم العرض اللهم انهم عاثو فسادا واستهزائا اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك وهيبت عظمتك اللهم اجعلهم شماتتا لاعدائهم واجعلم رمادا تذروه الرياح اللهم اجعلهم شذر مذر وقدوتا لكل من ابتدع واستنكر قواك ياقادر ياقدير اللهم انهم افسدوا بلارض وطعنو العرض واستباحو الكذب اللهم اقهرهم فلا قاهر الا انت اللهم احفظنا من البدع ومن الظلم والنفاق انك على ذلك قدير
 
اللهم اني اشهدك واشهد ملائكتك وجميع خلقك اني بريئ من الزنادقه المستهزئين اللهم يامن هيأت لمحمد صل الله عليه وسلم فتح الارض وشفاعة يوم العرض اللهم انهم عاثو فسادا واستهزائا اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك وهيبت عظمتك اللهم اجعلهم شماتتا لاعدائهم واجعلم رمادا تذروه الرياح اللهم اجعلهم شذر مذر وقدوتا لكل من ابتدع واستنكر قواك ياقادر ياقدير اللهم انهم افسدوا بلارض وطعنو العرض واستباحو الكذب اللهم اقهرهم فلا قاهر الا انت اللهم احفظنا من البدع ومن الظلم والنفاق انك على ذلك قدير




اللهم آمين

اللهم آمين

اللهم آمين

اللهم آمين

اللهم آمين


 

درع الجزيره

عضو فعال
اشكره مخيله عليه والسبيعى يسمع

اخوي من قالك السبيعي اهو اللي تزوجها اهي اللي تزوجته ( السبيعي جوز الست ) ايخسى ماهو من الغلبا ولاهو من رجالها هذا يسمى بين الرجال زلابه خثعه سقط الحمول ( تحشم سبيع عن اشكال ) (جوز الست
 

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
اللهم اني اشهدك واشهد ملائكتك وجميع خلقك اني بريئ من الزنادقه المستهزئين اللهم يامن هيأت لمحمد صل الله عليه وسلم فتح الارض وشفاعة يوم العرض اللهم انهم عاثو فسادا واستهزائا اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك وهيبت عظمتك اللهم اجعلهم شماتتا لاعدائهم واجعلم رمادا تذروه الرياح اللهم اجعلهم شذر مذر وقدوتا لكل من ابتدع واستنكر قواك ياقادر ياقدير اللهم انهم افسدوا بلارض وطعنو العرض واستباحو الكذب اللهم اقهرهم فلا قاهر الا انت اللهم احفظنا من البدع ومن الظلم والنفاق انك على ذلك قدير

اللهم امـيــن
 
لا حول ولاقوة الا بالله


يا اخي الكريم

تبي تفسق فجر و غيرها كيفك

تبي تذمها وتسبها شي راجعلك

بس التكفير لا يملكه ايشخص

فقط للقاضي والعالم والمفتي

وبعدين انت شغال تكفير

تبي تكفر اللي يرقع لفجر على قولتك

وين قاعد ياخوي هذا تكفير مو شي عادي

اتق الله في نفسك ولا تطلق الاحكام

فالتكفير امر عظم تترتب عليه امور عظيمة

الواحد يخشى من صغار الذنوب

فما بالك بتكفير الناس


وعلشان ما تقول يدافع عنها

او يرقعلها

احب ابلغك بشي

فجر على فعلها

وعلى تصرفها وكلامها

اذا ثبت هذا الكلام عليها

فهي تستحق الجلد

تجلد على ظهرها بالسوط

وتكون عبرة لمن يعتبر

واما التكفير والاخراج من الملة


فهو امر متروك للقضاة الشرعيين والعلماء
الذي يظهر أن سب الله تعالى لا يعذر فيه بالجهل ،لأنه لا يتصور أن يكون الرجل مسلماً وهو

لا يعلم قدر الله سبحانه وتعالى وأنه لا يجوز سبه ،ولذلك قال الإمام ابن تيميه رحمه الله في الصارم المسلول : (( إن سب الله أو سب رسوله كفر ظاهراً وباطناً، سواء كان السب يعتقد أن ذلك محرم، أو كان مستحلاً له، أو كان ذاهلاً عن اعتقاده، هذا مذهب الفقهاء وسائر أهل السنة القائلين بأن الإيمان قول وعمل )).
 
السؤال : ما حكم الذي يسب الدين أو الرب وهل يعذر بالجهل ؟
الجواب : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد : فلا يختلف أهل العلم في أن سب الدين كفر مخرج من الملة ،وكذلك سب الرب سبحانه وتعالى ؛ لأن سب الشيء ولعنه يدل -كما يقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله -على بغضه وكراهته ،وقد قال الله تعالى (ذلك بأنهم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم) ،وإحباط الأعمال لا يكون إلا بالردة لقوله تعالى (ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون).
وأما قضية العذر بالجهل فإن الأصل أن من ثبت له عقد الإسلام ثم وقع في شيء من أمور الشرك جاهلاً فإنه لا يكفر حتى تقام عليه الحجة ويبلغه الحكم الشرعي في ما وقع منه كما قرر ذلك شيخ الإسلام ابن تيميه وغيره ،ولكن الذي يظهر أن سب الله تعالى لا يعذر فيه بالجهل ،لأنه لا يتصور أن يكون الرجل مسلماً وهو لا يعلم قدر الله سبحانه وتعالى وأنه لا يجوز سبه ،ولذلك قال الإمام ابن تيميه رحمه الله في الصارم المسلول : (( إن سب الله أو سب رسوله كفر ظاهراً وباطناً، سواء كان السب يعتقد أن ذلك محرم، أو كان مستحلاً له، أو كان ذاهلاً عن اعتقاده، هذا مذهب الفقهاء وسائر أهل السنة القائلين بأن الإيمان قول وعمل )).
وأما سب الدين فالذي يظهر أنه إن سب الدين سباً صريحاً كأن يتوجه باللعن المباشر لدين المسلمين والعياذ بالله فإنه لا يعذر بالجهل لما قدمناه من أنه لا يمكن لمسلم أن يجهل عظم أمر دينه وأنه لا يجوز له سبه ،أما إن كان السب غير صريح ،كأن يسب إنساناً فيقع منه لعن دينه وهو في الحقيقة يقصد لعن ذلك الشخص لا لعن الدين ،فإنه مع كونه قد أتى إثماً عظيماً يستحق عليه التعزير إلا أنه يمكن قبول ادعائه بأنه كان جاهلاً ،إذا قامت قرينة على ذلك، وعلى كل حال فإن قضية الحكم على شخص ما بأنه قد قامت عليه الحجة التي يكفر تاركها هي من الأمور الخطيرة التي لا ينبغي التسرع فيها ، وعلى ذلك فالواجب أن نحكم على القول المعين أو الفعل المعين بأنه كفر إذا دلت النصوص الشرعية على ذلك ،أما الشخص المعين الذي فعل ذلك أو قال ذلك فإنه لا بد من التأكد من توفر الشروط وانتفاء الموانع في حقه قبل الإقدام على تكفيره ،والله أعلم .
 

Mymony

عضو فعال
يالشمري مو دايما نرجع للمفتي

يعني لو تشوف ادمي ساجد لصنم هل ترجع للمفتي تسأله

لكن نقول تستغفر ربها وتجدد ايمانها , وتعتذر علنا

ولو انه ما ينظفها ماي المطر
 
السؤال : هناك بعض المنتسبين للعلم يقولون إنه لا يجوز تكفير المعين بإطلاق ،فلا يجوز عندهم تكفير العلمانيين،والزنادقة ،وكذلك الحكام الحاكمين بالطاغوت والسابين لدين الله والمستهزئين بشرعه فما هو القول الفصل في المسألة؟
الجواب : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد فإن القول بأنه لا يجوز تكفير المعين بإطلاق قول باطل لا سند له من الشرع ولو كان الأمر كذلك ما كان هناك تجريم للردة عن الإسلام ولما وردت العقوبات الشرعية في حق المرتدين ، وإنما الصحيح في ذلك أنه يجب تكفير من كان كفره بيناً ظاهراً كمن سب الله تعالى أو سب رسوله صلى الله عليه وسلم أو استهزأ بكتاب الله أو سنة رسوله أو بشيء من شرائع الإسلام الظاهرة المتواترة ،من غير إكراه ؛فإنه لا يتصور أن يكون الشخص مسلماً وهو يسب الله تعالى أو يسب رسوله أو يلقي بالمصحف -وهو يعلم أنه مصحف- في بالوعة القاذورات ، ولذلك قال الله تعالى في شأن النفر الذين استهزؤوا برسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه : ( ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ) فكفرَّهم القرآن الكريم بأعيانهم.
أما ما يتصور فيه الجهل أو التأول فإن تكفير الشخص المعين إذا وقع فيه يكون بعد قيام الحجة عليه ،فمن علمنا أنه قد بلغته الحجة ومع ذلك بقي على ما هو عليه من الأمور الكفرية فإنه يجب حينئذ تكفيره ، ومن لم تبلغه الحجة فإنه لا يحكم بكفره إذا كان مقراً في الجملة بتوحيد الله عز وجل غير معرض عن شرع الله تعالى ،وذلك لأن المعلوم من الدين بالضرورة أمر نسبي ،وقد يختلف من زمان إلى زمان ،ومن مكان إلى مكان ،قال الإمام ابن القيم في طريق الهجرتين : (( قيام الحجة يختلف باختلاف الأزمنة والأمكنة والأشخاص فقد تقوم حجة الله على الكفار في زمان دون زمان وفي بقعة وناحية دون أخرى كما أنها تقوم على شخص دون آخر إما لعدم عقله وتمييزه كالصغير والمجنون وإما لعدم فهمه كالذي لا يفهم الخطاب )) ،وقال شيخ الإسلام ابن تيمية في درء تعارض العقل والنقل : (( وكذلك كون العلم ضرورياً ونظرياً والاعتقاد قطعياً وظنياً أمور نسبية فقد يكون الشيء قطعياً عند شخص وفي حال وهو عند آخر وفي حال أخرى مجهول فضلاً عن أن يكون مظنوناً ،وقد يكون الشيء ضرورياً لشخص وفي حال ونظرياً لشخص آخر وفي حال أخرى)) ،هذا والله تعالى أعلم
 
والله لو تعرف شي عن الدين ماقالت هالحجي
لو انها تقرا شي بسيط عن الملك اسرافيل عليه السلام
وتعرف عظمة الله سبحانه وتعالى
كان ماقالت هالكلام
يمهل ولايهمل يافجور 
 
أعلى