نص رسالة المجرم صدام و رد الشهيد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
عرفتوا الحين ان العراق و العراقييين ما يييينا منهم الا الشر
الحين الموضوع كان عن المقبور صدام و المقبور الصدر...
و انتوا دخلتوا فى صراع مذهبى و بنوك اسلامية و غيرها
ما تسمعون الكلام..العراق و العراقيين لم و لن يأتينا منهم الا الشر
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
الان يمكن ان اتبع نفس طريقك .. لكى ترتاح ؟؟ و تفهم

جيد .

اذا كنت تجيب فلم تسال ؟؟

انا اتأكد من ردك لا اكثر ، فانت تقول شيئين ، و تقول اولا ، ولا ارى ثانيا ً ..

ومع هذا لم تبين .


أين قلت انا انه كتب بكلام العامة ؟

هذا ماقلته بالضبط
الاول ، كتاب عام ، يتحدث عن المبادئ الاسلامية بشكل موسع ، و لغة الخطاب فيه
اقرب ما تكون للعوام
لكن يا حبيبى لم يكتب بلغة اقرب للعوام .. الكلام جد علمى .. هذا اذا كنت قد قراته ؟؟؟

يظهر انك لا تفرق بين كون الكتاب كتب بكلام العامة ، و لغة الخطاب فيه موجهه للعوام

فشتان بين هذين الامرين .

" هو مين؟؟ .... .. لماذ تتعمد عدم الفهم او هكذا يبدو لى .. ستفهم ان شاء الله ما اقول

هكذا يبدو لك ، فلو تبين لي لما سألتك ، وما زلت اسألك اقتنع بماذا بالضبط ؟


هل وجدت في كلامي تقليل من شأنه ؟
نعم ... كلام اقرب للعوام . .. وعدم فهمك .. للروابط التى اتيت بها و التى تمدحه

كما بينت سابقاً ، هذا عائد لعدم فهمك انت ، فلا يوجد في كلامي اي تقليل او رفع من شأنه .


ماهو الامر الذي لا يروق لي ؟

ذكرت :يوجد حل لفكها الا الى اختراع مصدر جديد للتشريع هو "صاحب العمامة "

مازلت اسأل ما هو الامر الذي لا يروق لي ؟! :)


ما دخل المحبة في الموضوع ؟
لا نريدك ان تحبه ... لكن لا تاخذ احكام مسبفة لانه يلبس العمامة التى لا تحبها كما يبدو لى

مازلت اسأل ما دخل المحبة بالموضوع ؟ :)

منصفاً بماذا بالضبط ؟

راجع قولى الى الاعلى ..ولا تكرر

راجعت قولك في الاعلى ، فلا اجد اي شيئ يدلني على ما تريدني ان اراجعه ،

فليتك تشر الى محل الشاهد :)

عموما الشيك - او الصك - كلمة عربية الاصل - تعنى اقرار تملك اموال ... كالعملة الورقية
ماذا تريد ان تقول بالضبط ؟؟

اريد ان اوضح سؤالي الاول :)


يعنى تريد ان تكون المعاملات بالدينار الذهبى و الدرهم كما فى القرون القديمة و ايام الاسلام الاولى ؟؟

لم يدر بخلدي هذا ..


لقال لك اصله من الرومان او الفرس الخ ..
معلومتك خاطئة .. "الصك " اصله عربى ومنها جاءت كلمة شيك بالانجليزى .. العملات المستخدمة فى عهد النبى -ص- الدينار هو اصله رومى .. الدرهم اصله يونانى- الدراخما -وهناك درهم فارسى ايضا
ثم جاء اخر ، و غير اسم الشيك .. الى ورقة ضمان مالي
حبيبى كلامك ..يؤكد انك لم تقرا الكتاب وانك تستعمل مصطلحات قد لا تفهمها .. ضمان مالى يختلف عن الشيك لان فيه طرف ثالث يضمنه ..
فسألناه من اين جئت بفكرة ورقة الضمان المالي ؟

شكراً للتدقيق التاريخي و المصرفي .. فقد اخترعت هذا المثال لتقريب الصورة لك لا اكثر .. :)


ايضا .. يجب ان تكون هناك اجتهادات .. الاجتهاد هو استنباط الاحكام من النصوص الشرعية بما يتوافق من الشريعة الاسلامية كعدم وجود الربا و الربح الفاحش

طيب ..

فانا اسأل عن تلك النظرية الاقتصادية ، التي تبنتها البنوك الاسلامية من قبل الصدر ، من اين جاءت ؟


لا شك ، فانت ترد بردود ليس لها علاقة بالموضوع .. و تتناسى سؤالي الاوحد ، و سوف اكرره

مجدداً ..

ابداً ، لم يكن مطلبي ..فانا لم اتطرق الى منهجية الشيعة بأي حال من الاحوال ..

لا بل فعلت ذلك .. ماذا تسمى ذلك عزيزى :

شخصياً لا اعتقد ان عند الشيعة الاثنى عشرية اجتهاد بالمعنى الفقهي ، بل عندهم مشكلة نصوص متضاربة

وازعم انك لا تعرف الفرق بين الاجتهاد و الاخذ بالنصوص .. لان الاجتهاد لا يكون بالنص - الحديث - و انما القران و العقل ..و الاجماع

ازعم كما تشاء فلا تثريب عليك

ولكني اعرف الفرق .. على كل حال :)

الطريف بالامر ، انك تأتي باستنكارك ، و تقتبس ردي المسبق عليه كما الحال هنا :

بل انت من طرحها ، و جئتني بقصة ( غيرنا ) . فرددتها عليك ، هذا كل ما في الموضوع ..

لم يكن لي في الموضوع سوى سؤال واحد انتظر اجابته



من تقصد بالمجتهدين ؟ المراجع ؟ ام غيرهم ؟

سوال مهم ..
نعم المجتهدين عندنا هم المراجع " و يسمون ايات الله العظمى " حتى اقربه لك بالمعنى !

كدت افقد الامل في ايجاد اجابة مباشرة .. لولا ردك هذا ..

تقول المجتهدون عندكم هم المراجع حصراً .. برجاء تصحيح فهمي ؟ :)

لا تاخذ حكمك من عدم معرفتك .. كيف لا يوجد منهج ؟؟

كأنك تقول يوجد منهج .. ليتك تصحح فهمي ؟

الفرق بين الشيعة و السنة عزيزى .. ان روايات الشيعة فيها الصحيح و الضعيف و المسنود وما غير ذلك .. لذا فهى تخضع للفحص من قبل المجتهد

حقيقة لا اجد فرقاً في هذه الحيثية .. اذ ان السنة و الشيعة الاثنى عشرية يزعمون ذات الزعم .


و نحن .. لا نقول ان رواياتنا صحيحة - وهذا منطقى جدا و يتقبله لانه نقل سمع و لسان - كما يفعل اهل السنة فى صحيحى البخارى ومسلم الذين يقدسهما و يجعلان منهما اصح كتاب بعد القران ..وانا من الممكن ان اتيك بعشرات النصوص المتضاربة ..و نجزم بصحتها ... وما روايات ارضاع الكبير و بعض الروايات المضحكة .. هى نموذج عن هذا الخلل ..

لا اختلف معك كثيراً ، فانتم لا تقولون رواياتنا صحيحة ، لانكم لا تعرفونها اصلاً ان كانت صحيحة

او غير ذلك .. لانعدام المنهج ..

اما اهل السنة ، فلا شك ان صحيحي البخاري ومسلم هم اصح كتابين بعد كتاب الله تعالى

ولكن اهل السنة لا يتوقفون عندها فقط ، بل دواوين السنة كثيرة جداً .. وفيها الصحيح ومادونه ..

وانا من الممكن ان اتيك بعشرات النصوص المتضاربة ..و نجزم بصحتها ... وما روايات ارضاع الكبير و بعض الروايات المضحكة .. هى نموذج عن هذا الخلل ..

ائتني بما شئت ، فالمنتدى الديني مفتوح على مصراعيه ، يمكنك ان تطرح فيه ما تشاء ..

وسوف نبتين الروايات المضحكة على حقيقتها .. و ذلك الخلل الذي تزعمه ، فاخوانك الشيعة

حاولوا ذلك مراراً ، و بحمد الله وفضله ، رجعوا بخفي حنين :)


حبيبى .. الشافعى و الحنفى و الحنبلى و المالكى هم مجتهدين .. ومن يقلدهم هم فرق اهل السنة ..؟؟!
فقط المسالة انكم توقفتم عند هؤلاء منذ مئات السنين و لم تستمروا بالتجديد فى المرجعيات ؟؟

من قال لك اننا توقفنا عند هؤلاء ؟ من اين جئت بهذه الفكرة ؟


بلا شك انها لا تعجبني ، فعقيدة يطعن فيها بأولياء الله الصالحين لن تعجبني ابداً ..

؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا هو مربط الفرس

؟

من اين لك ان مرجعيتنا تعود الى اربعة فقهاء توفوا ؟

المذاهب الاربعة تستند الى ماذا ؟؟؟ لديك فى الواقع ضعف فى مسائل تخصك ؟ اليسوا هم مجتهدين وهناك مقلدين ؟؟ هذا الامر مفروغ منه ..

ومن قال لك ان المذاهب 4 اصلاً .. ؟

الضعف عندك حقيقة وليس عندي ..

الحق عندنا لا تنتهي صلاحيته كما تنتهي صلاحية علبة السردين ، فالحق يبقى ابد الابدين .

لم افهم ؟؟

لكنك اشرت الى الصكوك ..وهذا امر جديد ومستحدث ؟؟؟ فهل تحرمه .. هناك مستحدثات فى الحياة فماذا تفعل بشانها ؟؟ و الحياة تتعقد .. هل تقعد فى مكانك ... الاخوان فى بيت التمويل تحركوا بسؤالهم للمرجع السيد محمد باقر الصدر.. من هنا جاء كتابه "( البنك اللاربوى فى الاسلام ). كا اننى اتفق الجميع يعتقد ان منهجه هو الحق .."كل حزب بما لديهم فرحون " صدق الله العظيم

لا لا احرمه ، ولا ادري ما علاقته في الموضوع ..


عسى الان ارتحت وانا اتبع طريقتك

اشكرك ، و لو اجبت على سؤالي الاوحد ، لارتحت انت :)


كان اساس الخلاف ..
ان السيد صاحب العمامة ليس لديه مؤلفات محترمة .. و انه لا علاقة له بالمؤسسات المصرفية الحالية

هل هذا الخلاف معي ؟

انا يا زميلي لم اسأل سوى سؤالاً واحداً لا غير .. :)

اما بخصوص المؤلفات ، فقد بينت رأيي مسبقاً بما اطلعت عليه منها ..

ولا ادري ان كانت له علاقة بالمؤسسات المصرفية الحالية حقيقة .


وما رايك فى ما ذكر فى الروابط - د.محمد على القرى السعودى - مؤتمرالتمويل الاسلامى -جدة - العربية نت عن مؤتمر اقتصادى اسلامى - و مؤتمر دبى الاسلامى و ما ذكروه بحث السيد محمد باقر الصدر و دوره ؟؟!

ليتك تقتبس ما تود ان تسمع تعليقي عليه ..


ولكن ليتك ان تجيب على سؤالي قبل ان تشرع بهذا الامر ..


فانا اسأل عن تلك النظرية الاقتصادية ، التي تبنتها البنوك الاسلامية من قبل الصدر ، من اين جاءت ؟
 

الناظر

عضو مميز
================================

اسمحلى لى يا عزيزتى " الام الكويتية "
ان ارد على هذا الدعى

استطيع ان اورد مئات الاحاديث" الصحيحة " التى "تبكيك" فقط من بخارى و مسلم الصحيحين عندك .. فلا تجعلنى اكشف عوراتك
و التزم براييى ..
و ممكن ان اعطيك 152 حديثا فى كتبكم ومنها الصحاح فقط عن النخامة و البزاق اجلكم الله .. و الله انى صادق ..على ذلك

هذا غير " تجسيم الله و تحريف القران .. و رضاعة الكبير من " امهات المؤمنين " استغفر الله .. و احاديث مضحكة عن موسى و جبرائيل .. و امثال سارية الجبل .. وابليس يعلم الصحابة القران .. و احاديث جنسية ترعبك و اخرى مضحكة جدا ؟؟

جهل بك مع عماة عين ؟؟؟

فقط "احتراما "لبنى جلدتنا و لهذا المكان .. و لعائلتى التى فيه من مذهب السنة ايضا وهم كانوا بالاساس كذلك ..

اما .. كتبنا يا جاهل ( ومنها حديثك ).. فلا نصححها مثلكم و نقدسها و فيها الغث و السمين .. و هذا هو المنطق؟؟
ان من يدلى بحديث .. الى 10 رجال مثلا .. يتحور فى النهاية و يدخل -الخلل او الكذب- خطا فيها ام عن غير عمد ..!!

فهمت ...

تحياتى " للام الكويتية "
ليش معصب شوي شوي يا عيون ماما

ماطلبنا غير جواب السؤال هذا ... هل هو مستحيل !!

بس ماقلت لي هل روايات الصادق والكاظم مضحكه عندك والا غيرت رايك الحين :)

ليش تزبد وتتوعد وتهدد

انت قلت الكلام سابقا .. ونحن نلزمك بما تقول .. ما جبنا شي من عندنا

انت تضحك على روايات رضاع الكبير وتستهزأ بها عند البخاري ومسلم ... وهذا نص كلامك

وانا من الممكن ان اتيك بعشرات النصوص المتضاربة ..و نجزم بصحتها ... وما روايات ارضاع الكبير و بعض الروايات المضحكة .. هى نموذج عن هذا الخلل ..

ولما اتيناك بروايات رضاع الكبير عن جعفر الصادق وابنه موسى الكاظم سويت نفسك محترم وتترفع عن المسائل هذي :باكي:.. وتبحث عن الوحده الوطنية وماتبي تجاوب :باكي:... وبنفس الوقت تريدني ان انجر لمستواك الدوني .. بس اقول هذا بعدك :D

شوف يا عيون ماما ... الهروب ما ينفعك ;)

اما ان تعتذر امام الاعضاء عن كلامك عن البخاري ومسلم وتقول انك افتريت عليهما او تقول لنا ان روايات الصادق والكاظم مضحكه عندك ... ليش مكبر المسأله يعني ..

لحد الان لم اطالبك من ضعف روايه ان النبي عليه الصلاة والسلام رضع من ابوطالب :D فبصبح علي عم فاطمة باصح كتبكم

عن أبي بصير، عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: لما ولد النبي (صلى الله عليه وآله) مكث أياما ليس له لبن، فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه، فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبوطالب على حليمة السعدية فدفعه إليها.

كتاب الأصول من الكافي كتاب الحجة أبواب التاريخ باب مولد النبي صلى الله عليه وآله ووفاته

بصراحه انا اعتذر من الاعضاء .. من اسلوب هذا الشخص ولكن هذي هي طريقتهم .. ونحن ابتلينا بهم ... فنحن نلزمهم بما يقولون ... عادتهم يرمون الكلام جزافا ويحسبون ان كل الناس مثلهم جهلاء ...

مادري الى متى الهروب ... حتى يأتي الاشراف وينقذه باغلاق الموضوع :D

الله المستعان
 

deep thinker

عضو بلاتيني
جيد .



انا اتأكد من ردك لا اكثر ، فانت تقول شيئين ، و تقول اولا ، ولا ارى ثانيا ً ..

ومع هذا لم تبين .


أين قلت انا انه كتب بكلام العامة ؟



يظهر انك لا تفرق بين كون الكتاب كتب بكلام العامة ، و لغة الخطاب فيه موجهه للعوام

فشتان بين هذين الامرين .



هكذا يبدو لك ، فلو تبين لي لما سألتك ، وما زلت اسألك اقتنع بماذا بالضبط ؟


هل وجدت في كلامي تقليل من شأنه ؟


كما بينت سابقاً ، هذا عائد لعدم فهمك انت ، فلا يوجد في كلامي اي تقليل او رفع من شأنه .


ماهو الامر الذي لا يروق لي ؟



مازلت اسأل ما هو الامر الذي لا يروق لي ؟! :)


ما دخل المحبة في الموضوع ؟


مازلت اسأل ما دخل المحبة بالموضوع ؟ :)

منصفاً بماذا بالضبط ؟



راجعت قولك في الاعلى ، فلا اجد اي شيئ يدلني على ما تريدني ان اراجعه ،

فليتك تشر الى محل الشاهد :)



اريد ان اوضح سؤالي الاول :)




لم يدر بخلدي هذا ..




شكراً للتدقيق التاريخي و المصرفي .. فقد اخترعت هذا المثال لتقريب الصورة لك لا اكثر .. :)




طيب ..

فانا اسأل عن تلك النظرية الاقتصادية ، التي تبنتها البنوك الاسلامية من قبل الصدر ، من اين جاءت ؟



لا شك ، فانت ترد بردود ليس لها علاقة بالموضوع .. و تتناسى سؤالي الاوحد ، و سوف اكرره

مجدداً ..

ابداً ، لم يكن مطلبي ..فانا لم اتطرق الى منهجية الشيعة بأي حال من الاحوال ..



شخصياً لا اعتقد ان عند الشيعة الاثنى عشرية اجتهاد بالمعنى الفقهي ، بل عندهم مشكلة نصوص متضاربة



ازعم كما تشاء فلا تثريب عليك

ولكني اعرف الفرق .. على كل حال :)

الطريف بالامر ، انك تأتي باستنكارك ، و تقتبس ردي المسبق عليه كما الحال هنا :

بل انت من طرحها ، و جئتني بقصة ( غيرنا ) . فرددتها عليك ، هذا كل ما في الموضوع ..

لم يكن لي في الموضوع سوى سؤال واحد انتظر اجابته


من تقصد بالمجتهدين ؟ المراجع ؟ ام غيرهم ؟



كدت افقد الامل في ايجاد اجابة مباشرة .. لولا ردك هذا ..

تقول المجتهدون عندكم هم المراجع حصراً .. برجاء تصحيح فهمي ؟ :)



كأنك تقول يوجد منهج .. ليتك تصحح فهمي ؟



حقيقة لا اجد فرقاً في هذه الحيثية .. اذ ان السنة و الشيعة الاثنى عشرية يزعمون ذات الزعم .




لا اختلف معك كثيراً ، فانتم لا تقولون رواياتنا صحيحة ، لانكم لا تعرفونها اصلاً ان كانت صحيحة

او غير ذلك .. لانعدام المنهج ..

اما اهل السنة ، فلا شك ان صحيحي البخاري ومسلم هم اصح كتابين بعد كتاب الله تعالى

ولكن اهل السنة لا يتوقفون عندها فقط ، بل دواوين السنة كثيرة جداً .. وفيها الصحيح ومادونه ..



ائتني بما شئت ، فالمنتدى الديني مفتوح على مصراعيه ، يمكنك ان تطرح فيه ما تشاء ..

وسوف نبتين الروايات المضحكة على حقيقتها .. و ذلك الخلل الذي تزعمه ، فاخوانك الشيعة

حاولوا ذلك مراراً ، و بحمد الله وفضله ، رجعوا بخفي حنين :)




من قال لك اننا توقفنا عند هؤلاء ؟ من اين جئت بهذه الفكرة ؟


بلا شك انها لا تعجبني ، فعقيدة يطعن فيها بأولياء الله الصالحين لن تعجبني ابداً ..



؟



ومن قال لك ان المذاهب 4 اصلاً .. ؟

الضعف عندك حقيقة وليس عندي ..

الحق عندنا لا تنتهي صلاحيته كما تنتهي صلاحية علبة السردين ، فالحق يبقى ابد الابدين .



لا لا احرمه ، ولا ادري ما علاقته في الموضوع ..




اشكرك ، و لو اجبت على سؤالي الاوحد ، لارتحت انت :)




هل هذا الخلاف معي ؟

انا يا زميلي لم اسأل سوى سؤالاً واحداً لا غير .. :)

اما بخصوص المؤلفات ، فقد بينت رأيي مسبقاً بما اطلعت عليه منها ..

ولا ادري ان كانت له علاقة بالمؤسسات المصرفية الحالية حقيقة .




ليتك تقتبس ما تود ان تسمع تعليقي عليه ..


ولكن ليتك ان تجيب على سؤالي قبل ان تشرع بهذا الامر ..



فانا اسأل عن تلك النظرية الاقتصادية ، التي تبنتها البنوك الاسلامية من قبل الصدر ، من اين جاءت ؟
======================================
الى الاخ المعاند : ملف 9
و اضح انك لا تريد ان تفهم ...

وتلف و تدور .. هذا شان الضعيف

و يكفينى انك قرات الكتاب " و والله انى اشك فى ذلك " ...
فاجاباتك تدل انك " على شاهد ما شفش حاجة "


و انقل الحوار . للسادة القراء ..( من اول النقاش لاخره )

لكى يعرفوا و يحكموا

من يستعبط ..ومن ياتى بادلة ..ومن يهرب ..

هو لا يريد الاعتراف بشىء ..

حتى و ان قال عن كتاب اقتصادنا ذى اللغة العلمية المنهجية " لغة الخطاب فيه اقرب ما تكون للعوام .. الان يلوك بلسانه ..بحثا عن مخرج عن التقليل من شانه ؟؟!


و هو لايعرف الفرق بين الاجتهاد و النصوص التى قلت عنها متضاربة .. ويريد ان ندلل كيف نجتهد !! .. و ينكر جملة ما نقول ... لا يعجبه اى شيىء .. حتى كتب الصدر وهى المكرمة فى اوساط الشيعة و السنة

السؤال المهم :

لكن ماذا اضفت انت من نقاشك ؟؟ هل اضفت معلومة واحدة مفيدة فقط .. غير العناد ..

نعم .. اضفت .. ان الاجتهاد لايكون بشىء جديد :) مثل الشيك و الضمان المالى

من لايعرف الفرق بين الشيك و الضمان المالى .. هل يقرا و يفهم كتاب اقتصادنا و البنك اللاربوى فى الاسلام ؟؟

...

لاشيىء عندك الا الاسئلة و تريدها على كيفك

هذا غير سؤالك المكرر :

فانا اسالك عن النظرية الاقتصادية ..التى تبنتها البنوك الاسلامية من الصدر ..من اين جاءت ؟؟

رددت عليك و الله .. و قلت جاءت نظرياته ( يا قارىء كتب الصدر !! ) من الاجتهاد واستعمال العقل و السيرة النبوية و ائمة اهل البيت فهى علوم اهل البيت عندنا .. و اسهبت و اعطيت لك بعض افكاره عن الفرق بين المذهب الاقتصادى و العلم الاقتصادى مثلا ..من نظرة الدين .. هذه علوم و نظرة اهل البيت -ع- الى الاقتصاد من منظور اهل البيت وهو بلا شك مرجع دينى كبير يستعمل الاجتهاد فى المسائل ايضا .. ووضعت لك رابط لكتاب يتحدث عن كتاب اقتصادنا
الغريب ان من يقرا كتاب البنك الاربوى فى الاسلام .. يعرف كيف استقى السيد الصدر

اما اذا كان قصدك عن الدليل ان ابنوك الاسلامية تبنت طروحاته .. فلقد اوردت لك جملة من الروابط راجعها : من مكة و جدة و الامارات و العربية نت و كتب مؤلفه مصرى ..الخ

ختاما .. و لكى ارد على" صاحبك " .. ايضا - فقد فتح ابواب ذلك .. بيديه

ساطرح بعض روايات البخارى و مسلم ا-لذى تقول عنه انها لاشك انها صحيحة عندك !!...- حتى تعرف .. مدى صحتها .. ومن مصادركم الصحيحة ..
اما الذى لا يعرف .. مذاهب اهل السنة ... و لا يدرى عن الاجتهاد " اصوله " " .. كم لا يفرق بين " البعرة و البعير " ...


ومن الان و صاعدا .. كل يوم .. ساضع احاديث "صحيحة" للبخارى ومسلم .. من منوال " ضرب موسى جبرائيل على عينه .. فبكى و شكى الى الله تعالى موسى ...

متفق عليه ..هههههه:)

اما وقولك و كتب اخرى - دواوين اهل السنة كما تقول - ممن لايقف اهل السنى عنده .. فخير و بركة ..


هذا اخر جدالنا .. سلاما ..ايها العضو البلاتينى
تحياتى للاعضاء فى هذا المنتدى
 

deep thinker

عضو بلاتيني
من البحارى --- حديث صحيح نبى الله موسى يضرب جبرائيل و يصكه ؟!! لان موسى يرفض الموت !! تجسم + خرافه
:)


‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن موسى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرزاق ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏ابن طاوس ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن" ‏ ‏أبي هريرة "‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏ :
‏أرسل ملك الموت إلى ‏ ‏موسى ‏ ‏عليهما السلام ‏ ‏فلما جاءه "‏ ‏صكه ‏" ‏فرجع إلى ربه فقال أرسلتني إلى " عبد لا يريد الموت" قال ‏ ‏ارجع إليه فقل له يضع يده على "متن ثور "فله بما غطت يده بكل "شعرة" سنة قال أي رب ثم ماذا قال ثم الموت قال فالآن قال فسأل الله أن يدنيه من ‏ ‏الأرض المقدسة ‏ ‏رمية بحجر قال "‏ ‏أبو هريرة "‏ ‏فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لو كنت ثم لأريتكم قبره إلى جانب الطريق تحت ‏ ‏الكثيب الأحمر


صكه يعنى اى ضربه على عينه ..

الرابط : الاسلام نت- المملكةالعربية السعودية - وزارة الاوقاف و الشئون الاسلامية
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=9&ID=47533&Search****=ملك%20الموت%20على%20موسى&SearchType=root&Scope=all&Offset=0&SearchLevel=QBE

;) الى المزيد تباعا

تحياتى
 

السلطاني

عضو مخضرم
19 ___ يمنع خروج الردود عن الموضوع المطروح، أو القضية المطروحة للحوار. ويتحمل صاحب الموضوع مسؤولية

تبليغ المشرفين وتنبيههم في منتدى الشكاوي بخروج الموضوع عن المسار المخطط له.


الموضوع مغلق...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى