الحل في ترحيل البدون الغير مستحقين !!!!!

maroom

عضو جديد
فريمان

تذكر

2/8/1990

الكل نام مطمئن ... وأصبح فزع

بين ليلة وضحاها أصبح الكل

على هامش وطن

اتقوا غضب الله
وبسكم حسد

ترى الحسد ما يبني وطن

الكل رزقه على الله ... محد بياكل رزق أحد

وتذكروا قول الله سبحانه وتعالى

وضرب الله مثلاً قريةً كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون

لا تكفرون بالنعمة ... تحمدوا ربكم

وخلوا نظرتكم

" الكويت دولة عربية حرة مستقلة ذات سيادة تامة "

مو كيكة لها تاريخ انتهاء وما تبون أحد يشارك فيها

والله لو في ناس واعية وفاهمة وتقدر معنى الوطن والمواطنة

جان مو طالبوا بتجنيس البدون بس

إلا تجنيس البدون وتوحيد الجنسية وفرض ضرائب بعد

علشان الكل يثبت انتماءه وولائه

مو بس كلمة لسان

وعلى كثر ما تعطي الوطن ... يعطيك

هناك فرق بين الاصل والتزوير .....نحن لانتكلم عن الاصل والجذور والجنسيات العربية فكل اهل الكويت ينحدرون من الجزيرة العربية والعراق وايران نتيجة لهجرات معاكسة عبر التاريخ وقد حصلوا على الجنسية الكويتية عندما تأسست الدولة ..هذا شيئ طبيعي اما البدون فنعم مزورون لانه ببساطة ليس نبتا بريا يخرج من الارض وكما قال السعدون (فقع ) بل هم افراد قدموا من الدول المجاورة وادعوا انهم لايملكون اثبات والقصد من ذلك الحصول على الجنسية الكويتية وانا اعتقد انه لايمنع من تجنيسهم حتى لو كانوا يحملون جوازات بلدانهم الاصلية طالما انهم خدموا البلد ومكثوا سنوات طويلة مستمرة قد تصل الى 50 سنة .

فريمان تلف وتدور وبالاخير ماتعطيني الزبده

الله يعينك على نفسك بس

ياخي احترم عقولنا شوي

شلون البدون جاءوا من دول اخري ويصيرون مزورين
والكويتين جاءوا من نفس الدول وغير مزورين

ياجماعة احد فهم شئ من هالكلام ؟

في الخمسينات كانت هناك نهضة نفطية احتاجت الى كم هائل من العمالة المحلية الرخيصة التى لم تكن كافية فجاءت عمالة عراقية لسد الحاجة منهم من انتهى وخرج من الكويت ومنهم من بقى لكنه فيما بعد اخفى هويته وادعى انه بدون علما بانه لابدون في الكويت على الاطلاق وان اسم البدون لم يظهر الا في اوائل السبعينات وخاصة بين العسكريين للحصول على خدمات الدولة مجانا واعفاءات من رسوم الاقامة وغيرها ممن تنطبق على الوافدين .

على اجابتك هذه يافريمان اتضح لي انك لاتعرف عن قضية البدون سوى مايردده الاعلام الفاسد والفضالة

للحين ماجاوبتني على سؤالي

هل يوجد بدون عملوا بالحكومه بالاربعينيات والخمسينيات ام لا؟

في نظري وبموجب ما كتبت ان هؤلاء يستحقون الجنسية الكويتية طالما كان موجودا منذ الخمسينات وحافظ على استمرارية وجوده وعمل وتزوج ودرس ابنائه في الكويت فهذا يكفى بل ويزيد بالحصول على شرف المواطنة الكويتية لكن للعلم لم يكن هناك شيئ اسمه بدون في الخمسينات ففي معظم الاوراق يتم تدوين جنسية بلده .

كلامك غير صحيح يافريمان

البدون كان يسجل لهم امام خانة الجنسية عبارة كويتي الجنسية

وردك هذا يبين تناقضك السابق الذي قلت ان جميع البدون مزورين ولايستحقون الجنسية

كفاك تناقض صرت مصلع يافريمان

فريمان

عضو مخضرم
زميلي فريمان اين الحقد في ردي السابق؟؟
كلامي نابع من قلب محترق
ولا اعتقد يوجد شخص منصف ينظر للعبث " السياسي والمادي" الذي حصل خلال هذه السنوات ويقول بأن حالة الكويت بخير وان الباقيين يحقدون علينا
عزيزي لو انني انظر للكويت على انها بقرة حلوب كما تدعى انت لما بقيت هنا لحظة واحدة عزيزي مايجمعني والاف البدون بالكويت هو حق المواطنة المسلوب!
وهذا مايعجز عن فهمه اصحاب النظرة المادية والنظرة العنصرية

وانا ايضا مقالي كله من اوله الى تاليه في خدمة تجنيس البدون واعطائهم حقوقهم بلا منه ولا فضل لكنني اريد ان يبتعد عنهم من لايستحق المواطنه ولايهمنا ان اخفى او لم يخفي هويته فالمعلومات متوفرة عن هوياتهم لكن الاشكالية في اصدارها وقبول دولهم بهم .

فريمان

عضو مخضرم
فريمان

تذكر

2/8/1990

الكل نام مطمئن ... وأصبح فزع

بين ليلة وضحاها أصبح الكل

على هامش وطن

اتقوا غضب الله

وبسكم حسد

ترى الحسد ما يبني وطن

الكل رزقه على الله ... محد بياكل رزق أحد

وتذكروا قول الله سبحانه وتعالى

وضرب الله مثلاً قريةً كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون

لا تكفرون بالنعمة ... تحمدوا ربكم

وخلوا نظرتكم

" الكويت دولة عربية حرة مستقلة ذات سيادة تامة "

مو كيكة لها تاريخ انتهاء وما تبون أحد يشارك فيها

والله لو في ناس واعية وفاهمة وتقدر معنى الوطن والمواطنة

جان مو طالبوا بتجنيس البدون بس

إلا تجنيس البدون وتوحيد الجنسية وفرض ضرائب بعد

علشان الكل يثبت انتماءه وولائه

مو بس كلمة لسان

وعلى كثر ما تعطي الوطن ... يعطيك

الكويت اهم مني ومنك ومن الجميع وهي فوق كل اعتبار وعلينا كمواطنين ان نبدي وجهة نظرنا في مشاكل مجتمعنا .

فريمان

عضو مخضرم
اخوي .. اي بدون ليس له تواجد قبل 1986 هذا متسلل وليس بدون . ولا ينطبق عليه المرسوم الصادر بانشاء اللجنه المركزيه وما بعدها .

ليش خلط الاوراق ؟

يوجد بدون جدد ظهروا بعد الغزو وهل لديك شك في ذلك ؟؟ إسأل وستجد الجواب .

فريمان

عضو مخضرم
فريمان تلف وتدور وبالاخير ماتعطيني الزبده

الله يعينك على نفسك بس

ياخي احترم عقولنا شوي

شلون البدون جاءوا من دول اخري ويصيرون مزورين
والكويتين جاءوا من نفس الدول وغير مزورين

ياجماعة احد فهم شئ من هالكلام ؟

لقد اجبتك على جميع اسئلتك .

فريمان

عضو مخضرم
على اجابتك هذه يافريمان اتضح لي انك لاتعرف عن قضية البدون سوى مايردده الاعلام الفاسد والفضالة

للحين ماجاوبتني على سؤالي

هل يوجد بدون عملوا بالحكومه بالاربعينيات والخمسينيات ام لا؟

الحقيقة انا لا احب التكرار وقد اجبتك بان مسمى البدون ظهر في اول السبعينات وتحديدا للعسكريين لاستثنائهم من الاقامات والتمتع بخدمات مجانية مثل المواطنين اما في الاربعينات والخمسينات فلم يكن هناك شيئ اسمه بدون فاما كويتي وحصل على الجنسية في 1960 وفيما بعد او انه شخص ينتمي للعراق او السعودية او ايران او الامارات او عمان او اليمن .

ماكو شيئ اسمه بدون في الاربعينات والخمسينات !!!

فريمان

عضو مخضرم
كلامك غير صحيح يافريمان

البدون كان يسجل لهم امام خانة الجنسية عبارة كويتي الجنسية

وردك هذا يبين تناقضك السابق الذي قلت ان جميع البدون مزورين ولايستحقون الجنسية

كفاك تناقض صرت مصلع يافريمان

في تلك الفترة لم يكن قانون الجنسية الكويتي قد صدر (صدر في 1959 ) ولايهم مايكتب امام خانة الاسم بما يتعلق بالجنسية .

فريمان

عضو مخضرم
يظن بعض الزملاء والزميلات بحسن نية واغلبهم بسوء نية بانني انطلق في موضوعي هذا عن فئة البدون من منطلقات عنصرية بغيضة رغم اني من دعاة حقوق الانسان ومناصريها لدرجة انني امقت مايتداوله المجتمع من تصنيفات عنصرية كأن يقول احدهم هذا شيعي وهذا سني او حضري وبدوي اصيل وبيسري وقبلي وايراني وللتوضيح لهؤلاء اقول بان مقالي قد انصف البدون المستحقون ممن افنى حياته وشبابه على هذه الارض المعطاء واصبح له احفاد وقد ولدوا هنا ودرسوا وتزوجوا ناهيك عن من انخرط في حروب من اجل الكويت وادى اعمال جليلة والذي لايحتاج مني كلاما في ان تجنيس هؤلاء واجب على الدولة لتصحيح اوضاعهم المعيشية واهدف في مقالي ايضا حماية هذه الفئة التى هي اول ضحايا المطففين ممن اتوا تاليا الى الكويت اثناء الغزو الغاشم على شكل جماعات من الجيش الشعبي والمتسللين والنازلون من التاكسي افرادا وزرافات عند دوار العظام وسارقي المكيفات والسيارات والاطارات والذين لازالوا مندسون من بين فئات البدون ولهذا كتبت موضوعي .

الذي نعرفه في الكويت ان التجنيس امر سيادي لا تفصل فيه المحاكم لكن باعتقادي اذا ُسمح للقضاء للنظر به فيتم تجنيس اعداد هائلة وسيكون المدرس او الطبيب الفلسطيني احق واقدم من البدون ربما يتم تجنيس حتى البنغالي من مكث 30 سنة في سوق الغنم !!!
اخي العزيز امر سيادي لماذا هل الدستور كلام منزل من السماء او مقدس هناك مواعد تعدلت في سبيل حل مشكلت اوناس يتجاوز عددهم  الا تستطيع التعديل وشكرا

رمح الشمال

عضو فعال
يوجد بدون جدد ظهروا بعد الغزو وهل لديك شك في ذلك ؟؟ إسأل وستجد الجواب .

من الظلم اعتبارهم وإحتسابهم من البدون ..

هؤلاء متسللين للبلاد اكرر مره اخرى كل انسان يقول انه بدون وليس له سجل بالدوله قبل 1986 .. هو متسلل وليس بدون

اخي العزيز تقول ان اماراتين
والاخ الفضاله يقول قطريين واماراتيين بالله عليك الاماراتيين يتركون نعيم الامارات والاستقرار ووالتطور ومركز سياحي من اقطاب اوروبا ياتؤن اليها ويجون حق الكويت من مشاكل بين الحكومه والمجلس وعدم تنفيذ خطط التميه
اخي العزيز كويت الماضي وامارات الحاضر وقطرالمستقبل وهل احد يرضا بالماضي

فريمان

عضو مخضرم
من الظلم اعتبارهم وإحتسابهم من البدون ..

هؤلاء متسللين للبلاد اكرر مره اخرى كل انسان يقول انه بدون وليس له سجل بالدوله قبل 1986 .. هو متسلل وليس بدون

ان تقول انهم متسللون وانا اقول وغيري ايضا يقول لكنهم موجودون باعداد هائلة وبالالاف ويدّعون انهم بدون ولهذا انا كتبت هذا الموضوع لانقاذ البدون المستحقين من الدخلاء !!!

فريمان

عضو مخضرم
اخي العزيز تقول ان اماراتين
والاخ الفضاله يقول قطريين واماراتيين بالله عليك الاماراتيين يتركون نعيم الامارات والاستقرار ووالتطور ومركز سياحي من اقطاب اوروبا ياتؤن اليها ويجون حق الكويت من مشاكل بين الحكومه والمجلس وعدم تنفيذ خطط التميه
اخي العزيز كويت الماضي وامارات الحاضر وقطرالمستقبل وهل احد يرضا بالماضي

لو كان الاماراتي او القطري قادر على الحصول على جنسية بلده لما مكث في الكويت تحت مسمى بدون يعاني الامرين لكن يبدو ان الفضالة لم يستطع ان يعرض الحالة جيدا او هناك لبس في الموضوع فمعروف ان اكثر البدون هم رعايا من العراق وسوريا والسعودية وايران .

أعلى