تحدثت سابقا أني سأقتبس بعض مواضيع زملائنا الليبراليون لنرى الطرق التي يستخدمونها لتشوية الاسلام
هم يقولون يريدون مجتمع يحترم الحريات وجميع الأديان ولكن هذا غير صحيح فهم يشنون حربا على الاسلام انها الحقيقة التي ينكرونها
الان الزميلة Maryam
مواضيعها
هل الاسلام مقتبس من المجوسية(تقول انها تريد أن تعرف الحقيقة لان الموضوع أثار شبهه في نفسها محاولة لتشكيك الموحدين بدينهم العظيم)
حقائق مغلقة للصيانه(في هذا الموضوع تنفي الزميلة مريم وجود حضارة اسلامية وتدعي ان العلماء المسلمون تم تكفيرهم محاولة منها لاقناع القارئ ان العالم لايمكن ان يكون مسلم يلتزم بالقران والسنة)
تعليق الزميلة مريم في موضوعي معجزات كونية في القران الكريم
دوران الارض حول الشمس يخالف القرآن والسنة ومن يصدق بدروان الارض حول الشمس يكفر بالقران ويؤمن بوكالة ناسا وعلوم الفضاء(هنا تشير ان القران يتعارض مع العلم وتستند بذلك على فتوى ابن باز التي أخطا فيها فتعمم بان القران مخالف للحقيقة العلمية بان الأرض تدور حول الشمس )
تعليق الزميلة مريم في موضوع لماذا جائت الأديان
عندما تعرف حقيقة العالم وتفسر الظواهر الطبيعية الغريبة من حولت ستشعر بالامان لكن عندما يبدو كل شيء مجهولا بالنسبة لك ستشعر بالخوف والقلق وستحتاج للامان
كيف تحصل على الامان في بيئة غريبة لاتفهم اطوارها واسبابها عواصف وفيضانات وبراكين وكيف تحقق امنياتك بالشفاء والرزق والانجاب ؟
بسبب الخوف احتاج الانسان بان يخترع له شيء يحميه فإخترعوا الاديان واخترع له اله يحقق امنياته
أكتفي بهذا القدر يتبع:وردة:
شكرا لك ولكن كلمة موسعون في التفاسير تعني قادرون وليست كما فسرتها يجب التأكد قبل النقل
في القران الارض هي المركز والحركة للشمس بمعنى ان الشمس تدور حول الارض وليس العكس كما فسرها العلم
شكرا لك وفي انتظار المزيد
لكـ:وردة:
القارئ الكريم أريد أن أشير ان المفسرين بشر يخطئون أحيانا في فهم كلام الله تعالى, أقدم لك هذه المقالة المنقولة من موسوعة الاعجاز العلمي للقران الكريم
دوران الأرض: هل يخالف ظاهر القرآن؟
اعتقد بعض علمائنا قديماً أن الأرض ثابتة والشمس والنجوم والكواكب تدور حولها، ومنهم من كفّر من يعتقد عكس ذلك،فهل هناك تناقض بين العلم والقرآن؟...
قبل مجيء القرن العشرين كان معظم علماء المسلمين مقتنعين بأن جريان الشمس هو دورانها حول الأرض في قوله تعالى: (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ) [يس: 38]. ولذلك عندما اقترح العلماء أن الشمس ثابتة والأرض تدور حولها أنكر علماؤنا عليهم هذا القول لأنه يخالف صريح قوله تعالى (وَالشَّمْسُ تَجْرِي)، وهذا حقهم لأن القرآن هو الأصل وهو الحقيقة المطلقة، أما العلم فهو نسبي متغير.
والعجيب أن علماء الغرب بعد أن قالوا بثبات الشمس تراجعوا عن قولهم وقالوا إن الشمس تدور حول مركز المجرة، ثم بعدما تطورت علومهم وجدوا أن حركة الشمس هي حركة اهتزازية تشبه جريان الخيل!!! واستخدموا كلمة Stream وتعني "جريان" في وصف حركة الشمس!
وهكذا اتضح أخيراً أن الشمس تجري بالفعل، ولكن هل سيستمر هذا الجريان للأبد! يقول علماء وكالة ناسا إن الشمس تجري باتجاه نقطة يسمونها "المستقر" Solar Apex وهنا تتجلى معجزة القرآن عندما أخبر بهذا الأمر بدقة: (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا)!
اذا كانوا يخطئون لن نتحمل اخطائهم فليحتفظوا بتفاسيرهم وليحمل كل شخص تفسيره المقتنع به هل هذا ماتريدينه ؟
ام تريدين تفسير يوافق نظريات الغرب ويوافق وكالة ناسا وصور هابل! ؟
التفسير لم يتبع هوى المفسرين بل فسروا القرآن بالقرآن ثم بالحديث دون النظر لنظريات الغرب ودراساتهم
هل تخطئين المفسرين ؟ وهل تشككين في كلامهم ؟
دوران الارض حول الشمس يخالف القرآن والسنة ومن يصدق بدروان الارض حول الشمس يكفر بالقران ويؤمن بوكالة ناسا وعلوم الفضاء
في الكتب السماوية السابقة الانجيل والتوراة بالرغم من اننا لانصدقها ولانكذبها الا انها تؤكد ان الارض هي المركز والشمس تدور حولها وقد اعدم العالم جالليو بعد ان خالف قول الكنيسة
ومن الأدلة على أن الشمس تدور على الأرض دوراناً يحصل به تعاقب الليل والنهار ما يلي:
1- قال الله –تعالى- عن إبراهيم في محاجته لمن حاجه في ربه: (فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ)(البقرة: الآية258) فكون الشمس يؤتى بها من المشرق دليل ظاهر على أنها التي تدور على الأرض .
2- وقال –أيضاً- عن إبراهيم: (فَلَمَّا رَأى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَذَا رَبِّي هَذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ) (الأنعام:78) فجعل الأفول من الشمس لا عنها ولو كانت الأرض التي تدور لقال ((فلما أفل عنها)) .
3- قال –تعالى- (وَتَرَى الشَّمْسَ إِذَا طَلَعَتْ تَزَاوَرُ عَنْ كَهْفِهِمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَإِذَا غَرَبَتْ تَقْرِضُهُمْ ذَاتَ الشِّمَالِ)(الكهف: الآية17) فجعل الإزورار والقرض من الشمس وهو دليل على أن الحركة منها، ولو كانت من الأرض لقال يزاور كهفهم عنها، كما أن إضافة الطلوع والغروب إلى الشمس يدل على أنها هي التي تدور وإن كانت دلالتها أقل من دلالة قوله (تزاور)، (تقرضهم) .
4- وقال –تعالى-: (وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ) (الأنبياء:33) قال ابن عباس –رضي الله عنهما-: يدورون في فلكة كفلكة المغزل . اشتهر ذلك عنه .
5- وقال –تعالى-: (ِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثاً )(لأعراف:الآية54) فجعل الليل طالباً للنهار، والطالب مندفع لاحق، ومن المعلوم أن الليل والنهار تابعان للشمس .
6- وقال –تعالى-: (خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمّىً أَلا هُوَ الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ) (الزمر:5) فقوله: (يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ) أي يديره عليه ككور العمامة دليل على أن الدوران من الليل والنهار على الأرض ولو كانت الأرض التي تدور عليهما لقال ((يكور الأرض على الليل والنهار)) . وفي قوله الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي )(الرعد: من الآية2) المبين لما سبقه دليل على أن الشمس والقمر يجريان جرياً حسياً مكانياً، لأن تسخير المتحرك بحركته أظهر من تسخير الثابت الذي لا يتحرك .
7- وقال –تعالى-: (وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا) (1) (وَالْقَمَرِ إِذَا تَلاهَا) (سورة الشمس الآيتان:1،2) ومعنى (تلاها) أتى بعدها وهو دليل على سيرهما ودورانهما على الأرض ولو كانت الأرض التي تدور عليهما لم يكن القمر تالياً للشمس بل كان تالياً لها أحياناً وتالية له أحياناً؛ لأن الشمس أرفع منه، والاستدلال بهذه الآية يحتاج إلى تأمل .
8- وقال –تعالى-: (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ) (38) (وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ) (يّـس:39) (لا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ) (يّـس الآيات:38،40) .فإضافة الجريان إلى الشمس وجعله تقديراً من ذي عزة وعلم يدل على أنه جريان حقيقي بتقدير بالغ، بحيث يترتب عليه اختلاف الليل والنهار والفصول . وتقدير القمر منازل يدل على تنقله فيها ولو كانت الأرض التي تدور لكان تقدير المنازل لها من القمر لا للقمر . ونفي إدراك الشمس للقمر وسبق الليل للنهار يدل على حركة اندفاع من الشمس والقمر والليل والنهار .
9- وقال النبي صلى الله عليه وسلم لأبي ذر –رضي الله عنه- وقد غربت الشمس: ((أتدري أين تذهب؟)) قال: الله ورسوله أعلم . قال: ((فإنها تذهب فتسجد تحت العرش فتستأذن فيؤذن لها، فيوشك أن تستأذن فلا يؤذن لها فيقال لها: ارجعي من حيث جئت فتطلع من مغربها)) . أو كما قال صلى الله عليه وسلم . متفق عليه16 . فقوله: ((ارجعي من حيث جئت، فتطلع من مغربها)) ظاهر جداً في أنها تدور على الأرض وبدورانها يحصل الطلوع والغروب .
10- الأحاديث الكثيرة في إضافة الطلوع والغروب والزوال إلى الشمس فإنها ظاهرة في وقوع ذلك منها لا من الأرض عليها .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله
لكـ:وردة:
اشكر الادارة مرة اخرى لحذفها مشاركاتك الاخيرة
واعتذر عن اكمال الحوار مع الزميلة الاردنية ام مؤمن
:وردة:
كتاب الزرادشتيه للباحث المسلم في جامعة الملك سعود للكاتب الشفيع الماحي احمد
قسم الشريعة الإسلامية في جامعة الملك سعود
وأستاذ مشارك في العقيدة الإسلامية
مرحبا واهلا وسهلا بك وبقلمك وبتوضيحك
أخي نعم التبس علي هذا الموضوع وثار شبهة ومسألة الزرداتشية وجدتها متناقلة بالمنتديات وبعض العلماء افتى بانه لايجوز تشبيه الاسلام بالزرادتشية ولكن دون توضيح
الان فهمت القصد من البحث وهو احتمال ان يكون زاراديشت نبي وتكوت الزارادتشية دين سماوي وطبعا هذا غير مؤكد ومبني على احتمال
شكرا لك ولردك
اولا شكرا لك على وضع وردة عند نهاية كل رد وما الورد الا تعبيرا عن السلام والصداقة والحب
ثانيا شكرا لاختيارك اسمي ومواضيعي ومايدل هذا الا على اهمية ما اكتب
ولي عودة للرد على ماتدعين من تهم باطلة
لكـِ :وردة:
نعم الحوار كامل لكل من يقرأ قناعتك ومحاولة اقناعك الاخرين بأن القران يعارض العلم وبأن الأديان من اختراع البشر واضح للعيان :إستنكار:اتمنى ان تكتفي بهذا القدر من التزييف :وردة:
ليسمح لي الجميع بأن اوضح بعض النقاط بداية لاهميتها وليس تسلسلها
مسأله دوران الارض حول الشمس في موضوع الزميلة معجزات كونية في القرآن الكريم كان ردي يحمل رقم 3 وفيه وضحت خطأ الزميلة في تفسير كلمة موسعون حيث اتضح لي ان الزميلة تتبع طريقة النقل من غير ودون التأكد وكان ردي هو
ثم ردت الاستاذة ام مؤمن في مشاركتها رقم 9 بان المفسرين يخطؤون احيانا وان الارض تدور حول الشمس
لا اعلم اي منهج تتبع ولا اعلم ماذا تريد من تخطئة المفسرين ومن تغيير تفسير القرآن متناسيتا ان العلماء في الماضي لهم طريقة بالتفسير لاتخضع لنظرية علمية او راي عالم اوربي
فكان ردي دفاعا عن العلماء والقرآن
رقم الرد 13
وللاسف كان رد الزميلة ................ مما دعا الادارة لحذف مشاركتها واعتذرت عن اكمال الحوار معها بسبب تعلمةهي ويجهله الكثيرين
الحوار كامل لم ينقصة اي حرف
لكل من يقرأ :وردة:
الزميلة ام مؤمن :وردة:
لقد اعتذرت سابقا عن الحوار معك وتجنبتك في كثير من الحوارات ولازلت اتجنبك لاسباب تعلمينها وعندما قرأت موضوعك علمت يقينا بأنك ستوجهين لي الكلام فبلغت الادارة قبل ان تكتبي عني او عن مواضيعي ولكن المشرف قال بان الموضوع مجرد نقاش
وحتى لايخرج النقاش عن الموضوع سأخرج واكتفي بردودي السابقة وايضا سأكتفي باسلوبي السابق معك بتبليغ الادارة عن اي مشاركة لك ملفقة ضدي
لكل من يقرأ:وردة:
موضوع حقائق مغلقة للصيانة :وردة:
موضوع تحدثت فيه عن حقائق مغيبة واكاذيب مدلسة واستدنت في موضوعي لمعلومات تعلمناها بالخطأ كقصة العنكبوت والحمامة في غار ثور والعلماء الملاحدة الذين البسوهم ثوب الاسلام والدولة الاسلامية التي اسموها حضارة ويمتلأ النت بما يؤكد كلامي
لكل من يقرأ:وردة:
هذا الكلام غير صحيح.لا اعلم اي منهج تتبع ولا اعلم ماذا تريد من تخطئة المفسرين ومن تغيير تفسير القرآن متناسيتا ان العلماء في الماضي لهم طريقة بالتفسير لاتخضع لنظرية علمية
هذا الكلام غير صحيح.
فإبن كثير، كمثال، يشير في تفسيره في أكثر من موضع لـ"علماء الهيئة" -- وهو الإسم الذي يطلق على "علماء الفلك" في زمانه. هو يعتمد على أقوالهم في تفسير آيات الشمس والقمر وغيرها. فمن الواضح أن طريقته في التفسير كانت متأثرة بنظريات فلكية موجودة في زمانه.
وعلماء التفسير هم أول من يقر بأن كلامهم هو اجتهاد. فلا حرج في تخطيئهم بشرط الدليل. "والله أعلم".
والسلام...
أختي أم مؤمن ...رغم ان الليبرالين قد يكونون درجات ....فبعضهم جاهل بالاسلام يجمع الشيء ونقيضه ...
وبعضهم ...حاقد ...على الدين واهله ...وبعضهم تبنى هذا الفكرة لاجل شهوة لا لاجل فكرة ..كما قال الزميل انفصام ...
لكنهم يجتمعون على محاولاتهم الفاشلة في تشويه الدين والاساءة للمتدينين ...
متابعون لكم ...سدد الله قلمكم ...
نأتي للزميل Imaginary
من مواضيعه التدمير والدين والدين والتدمير (هنا يشير الزميل في موضوعه أن دخول الأديان سبب كل المشاكل والاحتقانات على مر العصور وأن العلمانية هي الحل ,نلاحظ في طرح الزميل التعمد في التنفير من الأديان للترويج للعلمانية فهو لم يتطرق الى حسنات العلمانية وتأثيرها على المجتمع الابعد ان أقنع القارئ بمخاطر الأديان من سفك دماء وحروب)
حل كشف العورات ببعض الرضعات (محاولة تشوية صورة الدين الاسلامي بقضية اشبعت نقاشا والنتيجة كانت أن ارضاع الكبير بالسقي لا بالارضاع مباشرة ولكن الزميل يصر عكس ذلك)