ماذا يريد الليبراليون

Imaginary

عضو بلاتيني
نأتي للزميل Imaginary

من مواضيعه التدمير والدين والدين والتدمير (هنا يشير الزميل في موضوعه أن دخول الأديان سبب كل المشاكل والاحتقانات على مر العصور وأن العلمانية هي الحل ,نلاحظ في طرح الزميل التعمد في التنفير من الأديان للترويج للعلمانية فهو لم يتطرق الى حسنات العلمانية وتأثيرها على المجتمع الابعد ان أقنع القارئ بمخاطر الأديان من سفك دماء وحروب)

حل كشف العورات ببعض الرضعات (محاولة تشوية صورة الدين الاسلامي بقضية اشبعت نقاشا والنتيجة كانت أن ارضاع الكبير بالسقي لا بالارضاع مباشرة ولكن الزميل يصر عكس ذلك)
اما في مايخص موضوع الدين والتدمير فلك ان تناقشية في محلة،، الموضوع لم يغلق إلى الآن،، له مساحة للنقاش وقد تفضل بعض الاخوة بمناقشتي به وافادني وافاد الموضوع بطرحة وراية،، اتمنى ان اناقشك متفضلة في نفس الموضوع.. شكرا
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
اما في مايخص موضوع الدين والتدمير فلك ان تناقشية في محلة،، الموضوع لم يغلق إلى الآن،، له مساحة للنقاش وقد تفضل بعض الاخوة بمناقشتي به وافادني وافاد الموضوع بطرحة وراية،، اتمنى ان اناقشك متفضلة في نفس الموضوع.. شكرا
انشالله لي مرور على موضوعك
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
اهلا عزيزتي سوزان
الموضوع المشار الية لم ياخذ حقة بالنقاش،، الادارة اغلقته للاسف .. وها هوه كما ورد ولاحظي باني لم اتي براي شخصي،، كلها اراء العلماء .. راجعي الموضوع بدقه اكبر رجاءاً :



قد تحدثت من قبل عن جواز التصريح بذكر العورات، بل والشتم بها، ان اقتضت الضرورة ذلك، فاليوم انا لا اتحرج، بعد ان اجاز الشارع هذا ان اتحدث في هذا الامر مصرحا باسماء بعض اجزاء الجسد كالثدي والنهد والحلمة, وانا لا اتحدث عن نزار قباني، بل عن اشكالية تخبو وتظهر بين حين وحين، وربما كان اخر من اظهرها، حسب علمي، الشيخ عبدالمحسن العبيكان والقرضاوي وغيرهم ممن لا تحضرني اسمائهم.


حرم الاسلام التبني، ودلل على شده هذه الحرم ان بدا بنبيه، حين زوجه الله زوجة ابنه بالتبني من فوق سماوات، لماذا اتى هذا الزواج؟ ليبين لنا شده حرمة التبني، لدرجة ان الرسول لم يستثنى من هذه الحرمة.


لكن بعد تحريم التبني ظهرت بعض الاشكالات الاجتماعية، وهي حرمة دخول الولد المُتبنى، فلا مكان آخر يذهب إليه او يسكن فيه! ويضطر ان يدخل على امه واخواته بالتبني، فكيف يكون التحرك بالبيت باريحية دون ان يرى عوراتهم، من شعر ونحر وذراع وغيره، كيف يرى هذه العورات وهو يحل عليهم؟ فاتانا الشرع بمخرج من هذا المأزق.



الحل من السيرة النبوية، وذلك بارضاع الكبير، ورغم استهجان الكثير من الناس لهذه القضية واعتقادهم بعدم وجودها وصحتها، وانها من تخاريف بعض اعداء الاسلام، إلا انها وردت في اصح الصحيح من اخبار الرسول فقد جاء في صحيح مسلم ما نصه:


حدثنا عمرو الناقد وابن ابي عمر. قالا: حدثنا سفيان بن عيينة، عن عبدالرحمن بن القاسم عن ابيه، عن عائشة قالت:
جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فقالت:
يارسول الله، اني ارى في وجه ابي حذيفة من دخول سالم-وهو حليفة-،، تعني انها ترى ضيق في وجهة زوجها من دخول ابنها بالتبني، بعد ان اتت حرمة التبني.
فقال النبي صلى الله علية وسلم: " أرضعيه " !
قالت: وكيف ارضعة؟ وهو رجل كبير!
فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: "قد علمت انه رجل كبير".
وفي رواية ابن ابي عمر: (فضحك) رسول الله صلى الله عليه وسلم.



والحقيقة كانت هذه القضية تؤرقني في السابق، فهل يصح ان ينقل عالم الحديث (ابي حسين مسلم) مالا يصح ان يدخل العقل؟ لا بد وان في الرواية المزيد ليحكى، وعليه سالت احد المشايخ ..اراحني حين قال، ان المقصود هنا ليس مص النهد، بل ان تسقية.


لا اخفي عليكم قد اراحني مؤقتا إلى ان اتى سؤال اخر يحرمني النوم، هل يوجد افصح او ابلغ او اشد بيانا من الرسول بكلامة؟ حتى وان كان المرأ لا يؤمن بالرسول وجب عليه ان يصدق انه الافصح بالتاريخ! لو كان يقصد ان تسقية لقال ( اسقيه من صدرك – احلبي له من نهدك ) او اي شيء اخر غير كلمة ( أرضعيه ) ! لأن هذه الكلمة في لغة العرب لا تعني شيء سوى مص النهد.



واكد اعتقادي هذا الشيخ الالباني لما سالوه حول الية الارضاع فاجاب:


" لا مانع عندي من ان يكون الرضاع مباشرة من الحلمة، لأنو هذا مايستلزم ما قد يخطر في بال الناس بانها فتنه، لأن الفتنة انما تكون في اظهار الثدي، أي الصدر الممتلئ، قد يكون هنا فتنة، وهذا موضروري ان تجي تتكشف إدام منوو، ( تكشف نفسها امامة)، وإنما تكشف مقدرا الحلمة هذي، والحلمة كما يعلم الازواج ما هي موضع شهوة، لأنها سوداء قاتمة!! فاذا رضع الرجل الكبير، -والمفروض في الحادثة انو مرشح ان يصبح ولداً لها، فابعد مايكون فتنه والحالة هذه."
وقد تكلم في الفقرة الثانية من كلامة المسموع حول حالة تحرج الزوج من كشف حلمة زوجته امام ابن المستقبل ( البالغ ) ورضعها، فيجوز ان يسقى ( الابن المرشح ) بعد ان تحلب الزوجة،


وضل هذا استثناء.



وانا لا ارى الرضاعة تكون بالسقيا، لأن الرضاعة لا تحمل لمعنى آخر غير مص الثدي، يؤيد وجهة نظري هذه الشيخ ابو اسحاق الحويني، ارجو الانصات لكلامة بتمعن، والتركيز حول تبيان ان السيدة عائشة هي الافقه والاجدر بان تتبع من بقية زوجات الرسول لما لها من خصوصية لا ينكرها مسلم.


http://www.youtube.com/watch?v=kcChhLQhF3E




فلا يجوز ان ترضعي اختاه، إلا لحالات خاصة، اتت كحالة السيدة عائشة، او في مسالة سالم وابوحذيفة الوارد ذكرها في الصحيح، او باستثنائات اخرى، ارضعي نعم لكن ليس كل من هب ودب.


وبهذا تذكير على حرمة التبني، وروعة الحلول البديلة له، كما يحضرني قول الشيخ المصري الذي افتى بجواز ارضاع المرأة المسلمة لزميلها بالعمل حتى لا تقع فتنة والخلوة المحرمة-وهذه احد الحالات الخاصة والضروريات- ويصبح الكل ابن الكل، وعليه نصبح كلنا عائلة واحدة كبيرة سعيدة.
وهذا تقرير سريع حول بعض المشايخ المتحدثين حول رضاع الكبير، ارجو المتابعة بتمعن:


http://www.youtube.com/watch?v=DUX6J7c9Go0


ولا مانع لدي ان اناقشه الآن ..

زميلي كما قلت سابقا وأكرر القول في الاسلام كهنوت كل ياخذ ويرد منه الا الرسول عليه الصلاة والسلام وتفسير معظم العلماء لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم
ارضيعه هو السقي لا الرضاعة مباشرة فلماذا تصر أن تأخذ الاراء المخالفة لذلك:eek:
 

Imaginary

عضو بلاتيني
زميلي كما قلت سابقا وأكرر القول في الاسلام كهنوت كل ياخذ ويرد منه الا الرسول عليه الصلاة والسلام وتفسير معظم العلماء لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم
ارضيعه هو السقي لا الرضاعة مباشرة فلماذا تصر أن تأخذ الاراء المخالفة لذلك:eek:
السبب بسيط جدا،، لأنه لو كان يقصد شيء غير الرضاعه ( مص النهد والحلمة ) لقال اسقيه،، ناوليه ،، اعطيه،، اطبخيه ثم جبنيه ثم أكليه،، او جففيه وجعليه يقط ثم اطعميه-راجعي قوقل لمعرفة ما اليقط او الخريط- لأن كلمة رضاع لاتعني ايا مما سبق .. إلا ان يكون لذلك الزمان مزازة،، رضاعة،، صدر صناعي او نهد صناعي،، لا ادري ماذا اسميها بالفصحى - تك الاداة التي يوضع بها الحليب وبها حلمة اصطناعية تُلقم لفم الرضيع.

ثم لاحظي استغراب المراة المستفتيه للرسول حين قالت ( اارضعه وهو رجل كبير؟ )
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
السبب بسيط جدا،، لأنه لو كان يقصد شيء غير الرضاعه ( مص النهد والحلمة ) لقال اسقيه،، ناوليه ،، اعطيه،، اطبخيه ثم جبنيه ثم أكليه،، او جففيه وجعليه يقط ثم اطعميه-راجعي قوقل لمعرفة ما اليقط او الخريط- لأن كلمة رضاع لاتعني ايا مما سبق .. إلا ان يكون لذلك الزمان مزازة،، رضاعة،، صدر صناعي او نهد صناعي،، لا ادري ماذا اسميها بالفصحى - تك الاداة التي يوضع بها الحليب وبها حلمة اصطناعية تُلقم لفم الرضيع.

ثم لاحظي استغراب المراة المستفتيه للرسول حين قالت ( اارضعه وهو رجل كبير؟ )

بصراحة الموضوع حساس وأجد صعوبة في نقاشة لكن لابأس
زميلي العزيز نحن نلجأ لشيوخنا الافاضل لتفسير القران الكريم والسنة النبوية لعلمهم ومعرفتهم بأحكام الشريعة الاسلامية
انت تركز على المعنى اللغوي للرضاعة ولكن المعنى الشرغي هو وصول البن الى معدة الرضيع
كقوله تعالى (وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ)
الارضاع مباشرة يخالف أصول الشرعية فلايجوز لغريب لمس ثدي المراه بأي جزء من الأجزاء

الان لنرى رأي العلماء

قال القاضي عياض : ولعل سهلة حلبت لبنها فشربه من غير أن يمس ثديها ، ولا التقت بشرتاهما ، إذ لا يجوز رؤية الثدي ، ولا مسه ببعض الأعضاء .
وقال ابن عبد البر: صفة رضاع الكبير أن يحلب له اللبن ويسقاه ، فأما أن تلقمه المرأة ثديها ، فلا ينبغي عند أحد من العلماء. وما ارتأى علماؤنا ذلك إلا انسجاما مع أصول الشريعة.
ومن ثم كان ابن قتيبة أكثر احتراسا ووعيا بمقصود الشارع وإدراكا لما عليه مجتمع الصحابة من صبغة دينية وإباء عربي حين قال: قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ لها: " أرضعيه " ولم يرد ضعي ثديك في فيه كما يفعل بالأطفال ، ولكن أراد احلبي له من لبنك شيئا ثم ادفعيه إليه ليشربه ... لأنه لا يحل لسالم أن ينظر إلى ثدييها إلى أن يقع الرضاع ، فكيف يبيح له ما لا يحل له وما لا يؤمن معه من الشهوة ؟!!!!...
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
اذا قالج واحد ولا وحده انا ليبرالي مسلم تذكري قول الله
مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء
لان المنافقين محيرين بين امرين الاسلام او الكفر من يتبع
واذا قالج الحريه المطلقه قوليله حتى على اهلك عادي حريه (يعني ماكو غاريه)
تحت مبدأ كيفها وانا واثق
تذكري قول الرسول عليه الصلاة والسلام
ثلاثةٌ قد حَرّمَ اللهُ - تَبَارَكَ وَتَعَالَى - عليهم الجنةَ : مُدْمِنُ الخمر ، والعاقّ ، والدّيّوثُ الذي يُقِرُّ في أَهْلِهِ الخُبْثَ





 

سوزان 1

عضو بلاتيني
اذا قالج واحد ولا وحده انا ليبرالي مسلم تذكري قول الله

مذبذبين بين ذلك لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء
لان المنافقين محيرين بين امرين الاسلام او الكفر من يتبع
واذا قالج الحريه المطلقه قوليله حتى على اهلك عادي حريه (يعني ماكو غاريه)
تحت مبدأ كيفها وانا واثق
تذكري قول الرسول عليه الصلاة والسلام
ثلاثةٌ قد حَرّمَ اللهُ - تَبَارَكَ وَتَعَالَى - عليهم الجنةَ : مُدْمِنُ الخمر ، والعاقّ ، والدّيّوثُ الذي يُقِرُّ في أَهْلِهِ الخُبْثَ

الاسلام والليبرالية لايجتمعان في قلب واحد مهما حاولو:وردة:
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
عندما يخلع الليبراليون أقنعتهم المزيفه فكيف يكونون؟هل تسائلتم ماذا يكتب الليبراليون في منتدياتهم؟
لنرى عينة من ارائهم ونضحك على العبارة التي تقول الليبرالية لاتتعارض مع الاسلام:)






43491.imgcache.jpg








43492.imgcache.jpg







43493.imgcache.gif







43494.imgcache.jpg









43495.imgcache.jpg




عينة فقط للتأمل:وردة:
 

دائما أنا أردد كلامي هذا
وهو أن
الليبرالية هي نفسها العجوز الشمطاء (العلمانية)
لكنها تحاول أن تتشبب وتتجمل
حتى يتقبلها الناس
لأن قناعها ووجهها القبيح السابق رفضه الناس وأغلب المجتمعات

واتوا بالمسمى الجديد مع تعديلات بسيطة لعلهم يجدون لهم مقعدا بين الناس والشعوب

الهدف واحد
وهو إقصاءالدين الإسلامي
ويريدون الناس الإنسلاخ من دينهم واخلاقهم

ليحلوا محلها قوانين ما أستوردوه من الخارج من قبل أهل الكفر

سياسيا بقوانين كافرة
واقتصاديا باستحلال الربا
وأجتماعيا
دع ما لله لله وما لقيصر لقيصر

وثقافيا إفساد العقول بكتب الملاحدة وغيرهم

ثم يأتون ويقولون نحن نقدم مشروع اصلاحي
!!!!
 

Imaginary

عضو بلاتيني
بصراحة الموضوع حساس وأجد صعوبة في نقاشة لكن لابأس
زميلي العزيز نحن نلجأ لشيوخنا الافاضل لتفسير القران الكريم والسنة النبوية لعلمهم ومعرفتهم بأحكام الشريعة الاسلامية
انت تركز على المعنى اللغوي للرضاعة ولكن المعنى الشرغي هو وصول البن الى معدة الرضيع
كقوله تعالى (وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ)
الارضاع مباشرة يخالف أصول الشرعية فلايجوز لغريب لمس ثدي المراه بأي جزء من الأجزاء

الان لنرى رأي العلماء

قال القاضي عياض : ولعلسهلة حلبت لبنها فشربه من غير أن يمس ثديها ، ولا التقت بشرتاهما ، إذ لا يجوز رؤيةالثدي ، ولا مسه ببعض الأعضاء .
وقال ابن عبد البر: صفة رضاع الكبير أن يحلب لهاللبن ويسقاه ، فأما أن تلقمه المرأة ثديها ، فلا ينبغي عند أحد من العلماء. وماارتأى علماؤنا ذلك إلا انسجاما مع أصول الشريعة.
ومن ثم كان ابن قتيبةأكثر احتراسا ووعيا بمقصود الشارع وإدراكا لما عليه مجتمع الصحابة من صبغة دينيةوإباء عربي حين قال: قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ لها: " أرضعيه " ولم يرد ضعي ثديكفي فيه كما يفعل بالأطفال ، ولكن أراد احلبي له من لبنك شيئا ثم ادفعيه إليه ليشربه ... لأنه لا يحل لسالم أن ينظر إلى ثدييها إلى أن يقع الرضاع ، فكيف يبيح له ما لايحل له وما لا يؤمن معه من الشهوة ؟!!!!...
الرضاع وصول اللبن إلى معدة الرضيع؟ منذ متى؟ حتى اللغة تطمحون لتغييرها للتستر على الفضائح؟
الرضاع هو مص اللطفل للحلمة، انتهى! إذا تقيئ الطفل مارضعه فهل هذا يعني انه لم يرضع؟ لأن معدته لم يصل إليها الحليب؟ ارجو ان لاتقولي بانه رضع لانه وصل ثم تقيئ!

ثم قبل قليل كنتي تنادين بعد وجود كهنوت بالاسلام،، حسنا انا اتيتك براي احد اجل علماء الاسلام بعصرة،، وبنظري وبرايي ان رايه هو الاقرب للصواب وللمنطق في تفسيرة حول اليه الرضع،، ان كنتي تاتيني باسماء بعض العلماء المؤيدين لوجهة نظرك ساتيك ايضا باسماء اخرين،، راجعي هذا الموضوع للزميل سفيان الثوري
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=226745

ما اعنيه ان للرضاعة وجهة واحد وتفسير واحد،، وقطعا هو مص الحليب لا وصوله للمعده
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
الرضاع وصول اللبن إلى معدة الرضيع؟ منذ متى؟ حتى اللغة تطمحون لتغييرها للتستر على الفضائح؟
الرضاع هو مص اللطفل للحلمة، انتهى! إذا تقيئ الطفل مارضعه فهل هذا يعني انه لم يرضع؟ لأن معدته لم يصل إليها الحليب؟ ارجو ان لاتقولي بانه رضع لانه وصل ثم تقيئ!

ثم قبل قليل كنتي تنادين بعد وجود كهنوت بالاسلام،، حسنا انا اتيتك براي احد اجل علماء الاسلام بعصرة،، وبنظري وبرايي ان رايه هو الاقرب للصواب وللمنطق في تفسيرة حول اليه الرضع،، ان كنتي تاتيني باسماء بعض العلماء المؤيدين لوجهة نظرك ساتيك ايضا باسماء اخرين،، راجعي هذا الموضوع للزميل سفيان الثوري
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=226745

ما اعنيه ان للرضاعة وجهة واحد وتفسير واحد،، وقطعا هو مص الحليب لا وصوله للمعده
فضائح:eek:ديننا وسنتنا النبوية لايوجد فيها فضائح ;)أنا قلت المعنى الشرعي للرضاعة لا اللغوي:eek:على كل حال فتح موضوع لمناشة رضاع الكبير في الشبكة الدينية
شكرا لك:وردة:
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
دائما أنا أردد كلامي هذا
وهو أن
الليبرالية هي نفسها العجوز الشمطاء (العلمانية)
لكنها تحاول أن تتشبب وتتجمل
حتى يتقبلها الناس
لأن قناعها ووجهها القبيح السابق رفضه الناس وأغلب المجتمعات

واتوا بالمسمى الجديد مع تعديلات بسيطة لعلهم يجدون لهم مقعدا بين الناس والشعوب

الهدف واحد
وهو إقصاءالدين الإسلامي
ويريدون الناس الإنسلاخ من دينهم واخلاقهم

ليحلوا محلها قوانين ما أستوردوه من الخارج من قبل أهل الكفر

سياسيا بقوانين كافرة
واقتصاديا باستحلال الربا
وأجتماعيا
دع ما لله لله وما لقيصر لقيصر

وثقافيا إفساد العقول بكتب الملاحدة وغيرهم

ثم يأتون ويقولون نحن نقدم مشروع اصلاحي

!!!!

أتفق معك تماما الليبرالية وجه اخر من وجوه العلمانية:وردة:
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْماً لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ) (50) المائدة

الليبرالية تعتبر المثلية الجنسية من حقوق الأفراد وحرياتهم الشخصية
أترككم مع المقطع

http://www.youtube.com/watch?v=c246Jc8iUQ0
 

S U L T A N

عضو بلاتيني
الاسـلام عبوديه لله والحريه المطلقه تنافـي العبوديه الخالصه لله عز وجل وليس للبشر او الاحكام القمعيـه

فمايتحدث به الليبرالين ينصب اولا واخيرا في افكار الملحدين والتنويريين الذي اسسوا ثقافتهم عن طريق المعتقدات الماسونيـه وغيرها ,,


فلايوجد شي اسمه ليبراليه حميده انما الوسطيه الاسلاميه هي التي فيها العدل والمساواه وحقوق الرجل والمرأه والله يامرنا بما يريد ايا كانت احكامه فهي لمصلحه البشر اولا واخيرا

الليبراليين انفسهم عنصريين وعنجهيين هم من صوروا لنا افكارهم انها بهذا الشكل تفرض بالقوه .. وفي الاصل هدفهم ليس بالشرط محاربه الاسـلام اكثـر من نزح الاسلام جانبا ووضع الليبراليه واركانها في اساسيات الحياه بدلا من العقيده والمرجعيه الدينيه


 

Imaginary

عضو بلاتيني
فضائح:eek:ديننا وسنتنا النبوية لايوجد فيها فضائح ;)أنا قلت المعنى الشرعي للرضاعة لا اللغوي:eek:على كل حال فتح موضوع لمناشة رضاع الكبير في الشبكة الدينية
شكرا لك:وردة:
معنى شرعي معنى لغوي! كفاكم ترقيعا،، ان الشق عود
 
أعلى