المتقاعديين ضباط الصف

أخواني الكرام
اسعد الله أوقاتكم .

بعد إطلاعي على الموضوع ودراسة تفاصيله ، تبين لي أحقية من تقاعد من العسكريين سواء كانوا ضباط أو ضباط صف لمكافأة الاستحقاق المنصوص عليها في قرار مجلس الوزراء رقم (495) في اجتماعه رقم 19/2008 بتاريخ 28/8/2008 .

إذ أن هذا القرار وتعديله الذي تم في 11/3/2009 قد نص بصورة قاطعة على استحقاق رواتب سنتين للعسكريين ، وقصر المعاش الاستثنائي على القياديين ممن تعادل رتبهم العسكرية درجتي وكيل وزارة أو وكيل وزارة مساعد في الكادر العام ورتبة عقيد فما فوق .

لذا أنصح أصحاب الشأن برفع قضايا (ندب خبير حسابي) ، وذلك في أسرع وقت ممكن حتى لا تفوت المواعيد عليكم وتتقادم مطالباتكم بما لا يمكن حينئذ النظر في دعواكم .

ولأي استفسار يسرني استقبال أسئلتكم على 90081991 (واتس اب فقط) .

مع خالص تحياتي

رشيدي وقناص

عضو مميز
أخواني الكرام
اسعد الله أوقاتكم .

بعد إطلاعي على الموضوع ودراسة تفاصيله ، تبين لي أحقية من تقاعد من العسكريين سواء كانوا ضباط أو ضباط صف لمكافأة الاستحقاق المنصوص عليها في قرار مجلس الوزراء رقم (495) في اجتماعه رقم 19/2008 بتاريخ 28/8/2008 .

إذ أن هذا القرار وتعديله الذي تم في 11/3/2009 قد نص بصورة قاطعة على استحقاق رواتب سنتين للعسكريين ، وقصر المعاش الاستثنائي على القياديين ممن تعادل رتبهم العسكرية درجتي وكيل وزارة أو وكيل وزارة مساعد في الكادر العام ورتبة عقيد فما فوق .

لذا أنصح أصحاب الشأن برفع قضايا (ندب خبير حسابي) ، وذلك في أسرع وقت ممكن حتى لا تفوت المواعيد عليكم وتتقادم مطالباتكم بما لا يمكن حينئذ النظر في دعواكم .

ولأي استفسار يسرني استقبال أسئلتكم على 90081991 (واتس اب فقط) .

مع خالص تحياتي
تخ خالد والله اني احبك بالله
رفعنا قضايا ولافايده كلها تجارة بحقوقنا يعطونك وعود المحامين قبل القضيه وبعدها كانهم مايعرفونك
خلها على ربك
انا مجرد من 36 شخص مثلي

رفعنا قضايا ولافايده كلها تجارة بحقوقنا يعطونك وعود المحامين قبل القضيه وبعدها كانهم مايعرفونك
خلها على ربك
انا مجرد من 36 شخص مثلي

ليس شرطاً إنك خسرت القضية أن غيرك سيخسرها ، هناك حالات كثيرة ربحت مثل هذه القضايا وهناك ناس خسروها ، الأمر يعتمد على الدفاع المبنى على أسس قانونية متينة من عدمه وأقتناع المحكمة بها ، فكم من القضايا خسرت وهي حقة بسبب الضعف المهني لبعض الزملاء المحامين .

تقبل تحياتي .

ابي اتقاعد

عضو فعال
خلها على ربك
انا مجرد من 36 شخص مثلي
مساك الله بالخير
الحين وين وصلنا وهل فيه اعتصام ثاني

kh9056552

عضو
انا ما شفت بحسد ولا اللعن من الضباط لا علي راس الخدمه
او بعد الخدمه في نظرهم للافراد وبطبع هم اللي فاللجنه
اشلون تبون مكافئات هم اللي رافضين
لا زم انشوف طريقه ثانيه

رشيدي وقناص

عضو مميز
وافاد الصانع بأن اللجنة وافقت على مقترح لمنح معاشات استثنائية ومكافآت استحقاق للعسكريين المتقاعدين واحالته الى اللجنة المختصة واقتراح آخر بشأن رجال الاطفاء، مشيرا الى انه تمت ايضا احالة المقترح بقانون لتعديل المادة 32 من قانون الجيش المقدم من النائب صالح عاشور الى اللجنة المختصة بعد وضع الملاحظات القانونية التي يجب الاخذ بها.

http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/parliament/364849/04-03-2013

سبع

عضو مميز
وافاد الصانع بأن اللجنة وافقت على مقترح لمنح معاشات استثنائية ومكافآت استحقاق للعسكريين المتقاعدين واحالته الى اللجنة المختصة واقتراح آخر بشأن رجال الاطفاء، مشيرا الى انه تمت ايضا احالة المقترح بقانون لتعديل المادة 32 من قانون الجيش المقدم من النائب صالح عاشور الى اللجنة المختصة بعد وضع الملاحظات القانونية التي يجب الاخذ بها.

http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/parliament/364849/04-03-2013

انزين. لاتخلونهم. تجمعوا. وروحوا لهم. المجلس
لاتخلونهم ضغط عليهم لقرار حقوقكم
هم المجلس اللي فات قرت لجنه الداخليه والدفاع نفس الشي
شنو اللي صار. ولا شي
بعدين هذي لجنه الداخليه والدفاع قرته تحوله علي اي لجنه مختصه ؟؟؟
هي المختصه في هذا الشي
نصيحه لاتبردون يمكن. كل هذا دجل ومماطله لتبريدكم
تجمعوا واوصلوا صوتكم حتي استلام حقوقكم كامله
غير منقوصه
نصيحه لا تتراخون بطلب حقكم.
والله يوفقكم

تحياتي الى اخواني العسكريين لا تتوقعون من ناس ما يدرون عن العسكري اي شي
هذا كلام سبق وتكلمنه فيه (( ابـــــــــــــــــــــــــر تخديــــــــــــــر ))

مع العفو من اخواني العسكريين اهداء بسيط من اللجنه الى اللجنه الى اللجنه الى اللجنه الى مالنهايه ...

http://www.youtube.com/watch?v=Pl7OE-qeb-Q

( جديد الأخبار )

«الرباعية»: سيطبق بعد رفعه إلى مجلس الدفاع الأعلى واعتماده من مجلس الوزراء في القريب العاجل بعد إقرار الميزانية المخصصة

250 ـ 300 دينار راتب استثنائي لضباط الصف والأفراد عند التقاعد

كشفت مصادر عسكرية قريبة من لجنة الأنظمة العسكرية المكونة من الجيش، والشرطة، والحرس الوطني، والإطفاء، في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، عن ان اللجنة أقرت الراتب الاستثنائي لضباط الصف والأفراد عند التقاعد وذلك بموافقة رئيس وأعضاء اللجنة، وفي مزيد من التفاصيل أكدت المصادر ان الراتب مستحق لمن تجاوزت خدمته العسكرية 25 عاما، مشيرة الى ان القرار سيشمل جميع العسكريين المتقاعدين خلال الفترة من عام 1991 ومن سيتقاعد مستقبلا وغير مرتبط بتاريخ معين.

وأوضحت المصادر ان اقرار اللجنة لصرف المعاش الاستثنائي للعسكريين جاء لجذب الشباب للانخراط في السلك العسكري وأيضا مكافأة للمتقاعدين الذين خدموا الوطن ومن حقهم ان ينعموا بحياة كريمة بعد التقاعد.

وردا على سؤال «الأنباء» عن قدر الراتب التقاعدي، ألمحت المصادر إلى انه بين 250 و300 دينار، مشيرة الى ان القرار سيطبق بعد رفعه الى مجلس الدفاع الأعلى واعتماده من مجلس الوزراء في القريب العاجل بعد إقرار الميزانية المخصصة لهذه الرواتب.

المصدر :

الخميس 7 مارس 2013 جريدة الأنباء

http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/365612/07-03-2013

kh9056552

عضو
جريده الانبا كاذبه وناقل الخبر كاذب ما صار شي
الخبر هذا لمصلحه الجريده هذا علي لسان احدي الشباب
المتابعين للموضوع

انا ماني عارف ليش الاخوان .. زعلانيين ما تدرون كلها اخبار كاذبه وتدور في فلم اللجنه وافقت اللجنه اقرت اللجنه حولت اللجنه سوف تعمل لجنه . بس يوم قروها حق الضباط تمت بيوم وليله حسبي الله عليكم والله ظلم ظلمات يوم القيامه
بسكم جذب على المساكين .

ابي اتقاعد

عضو فعال
والله انا طول عمري متفائل ولازلت متفائل بس ليه التماطل من اللجنه الرباعيه ليه ليه ليه
يعني للضباط بيوم وليله اقروه بس لنا للحين كلام وكلام وكلام
ماني عارف ليه حالنا حالهم المفروض يقرونه رسمي وخلاص
اللي باط جبدي كله بجريدة الانباء والمصدر علمت الانباء وصرح مصدر مسؤول
--- يجيب الله خير --

:وردة:اللهم ارزقنا جميعاً ضباط وافراد ومدنيين وعم الخير على المسلمين

وعجل بالقرار الذي يفرحنا واثرنا ولا توثر علينا بيدك الخير وانت على

كل شى ٍ قدير اللهم انك عفواً كريماً تحب العفو فاعف عنا :وردة::قلب:

أعلى