ليش الحسد لاخوانكم في النفط

abdullah911

عضو فعال
الله يرزقهم عاملي النفط اخواننا واهلنا وربي يستاهلون
ونرجوا المساواه(بالاحلام اكيد)

BMW

عضو ذهبي/ الفائز الثاني بالمسابقة الرمضانية لعام 1
وانتوا ليش الطمع ،،

جوني ووكر

عضو ذهبي
اعرف واحد توه متعين بالنفط راتبه 3000 دينار!! هذا غير بدل الايجار المحترم والتذاكر والبوكيت موني اللي كل شوي طار راح البلد الفلاني والعلاني!!

قلت له شنو تعرف بالنفط ؟ ابتسم وقال شوف عينك! أجابل هلأيفون والتويتر وأزرق من الدوام!!

راتبه 3000 دينار قبل الزياده الاخيره .. الحين يمكن صاك الـ 5000 دينار! اجار عماره مو موظف!

اللي اريد اقوله ان البلد تعيش بفتنه عظيمه بسبب فتنة زيادات النفطيين المهوله.. الله يستر
بهالبلد الغني يزداد غنى والفقير ينداس
اخي لا اود ان انعتك بالكاذب بس للامانة احب ان اصحح معلوماتك فقط.
الموظف عندما يشتغل لا يحق له اجازه الا بعد 6 شهور !!

و انت تقول شخص توه متعين يعني ما صار له اكثر من كذا شهر!!!
و بنفس الوقت كل يوم و الاخر مسافر اجازات!!!

تتأكد من معلوماتك لانك محاسب عليها عند الله

بدركوم

عضو مميز
لا يوجد امام الحكومة الا حلين خفض مرتبات النفط او رفع مرتبات الموظفين مثل النفط

نانكين

عضو فعال
لا يوجد امام الحكومة الا حلين خفض مرتبات النفط او رفع مرتبات الموظفين مثل النفط

ان شاء الله رفع مرتبات الوظائف الاخرى بنسب تساوي الفروقات الي سببتها زيادة النفط الأخيره لأنها فعلا تحقق العداله وفي نفس الوقت ما تضر الآخرين ، الله يقدم اللي فيه الخير للجميع .

خـالد

عضو بلاتيني
ولا تنسون انها ليست من ميزانية الدولة يعني الدولة مو دافعه دينار واحد كلها من مخصصات الشركة الخاصة المرصودة سلفا

مااظن ، لو هالزيادة من مخصصات الشركة جان لهطوها الكبارية عندكم..

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
اللي عطاكم بالملاس يعطينا بالملعقة
ولمن لا يفهم اللي مسكم الحنفية مسكنا القطارة !!!!

فديت الديرة

عضو فعال
اولا : انا مع اقرار الكوادر .. مو معقوله كادري استانس فيه من سنة 2006 واعترض على كوادر اخواني

ثانيا : معقوله خريج بكالوريوس اول راتب يقبضه من الحكومة 2200 من غير السيارة والتلفون وجهاز الكمبيوتر والعلاج بالمستشفيات الخاصه ( اتكلم عن معين بالنفط ) وبين خريج بكالوريوس اول راتب 710 دينار وفك عمرك

تتوقعون فيها عداله الفارق بينهم

اتكلم من واقع ملموس اخي الصغير نفطي والاخر تربوي

مو معقولة اللي صاير في الفروقات بسلم الرواتب

السلام عليكم .. اخي لو فعلا صح هذا الكلام فهو مصيبه ،، أنا خريجة بكالريوس لي 17 سنة خبرة على الدرجة الاولى حالياً ،، توه الحين يصل راتبي 1020 دينار
نقول للجميع. عليكم بالعافية ولكن الا يجب النظر بعين العدل ؟؟؟

Dr.Thamer

عضو فعال
لاتعولون على الحكومه اضغطوا على اعضائكم وهم اغلبيه. اذا حسوا بعزمكم واصراركم بتاخذون حقكم باذن الله
يا يلغون الزيادات المبالغ فيها او يزيدون المواطنين الاخرين الي معاشاتهم على ٥٧٠ دينار
وانا افضل الغاء الزيادات المبالغ فيها علشان مايكون للشمالي وربعه حجه بالعجز الاكتوراي واذا اضربوا النفط نستعين بالعماله الاسيويه او تدريب المواطنين المتطوعين بدوره ٣ شهور وصلى الله وبااارك
اما الدخول بمهاترات ماراح تفيدكم بشي والموقع شبع من مواضيع النفط وزيادتهم وعراهم في السابق.
موفقين 

سياسي - شعبي

عضو فعال
يرزقك اخوي ويرزقنا معاك لكن تعليقي انه مو صحيح الجامعي اول ما يتعين بالنفط يعطونه سياره ونقال وجهاز كمبيوتر !!!!

هالكلام مو دقيق وحتى الراتب ما يوصل 2200 اول مربوط !!!

الله

الراتب 2200

ايفون + خط فواتير مدفوع التكاليف

جهاز لاب توب مع انترنت ( راوتر ) مجانا طول السنة

سيارة برادو موديل 2011 ( شهر 6 يستلم موديل 2012 )

علاج مجانا في جميع المستشفيات الخاص

تاريخ التعين اغسطس 2011

راجع تعينات هذا التاريخ

ماني حاسد اخوي لكن في فرق كبير بين الصغير وبين من يكبره سن

اتمني اني وصلت لك المعلومة كاملة

لاتعولون على الحكومه اضغطوا على اعضائكم وهم اغلبيه. اذا حسوا بعزمكم واصراركم بتاخذون حقكم باذن الله
يا يلغون الزيادات المبالغ فيها او يزيدون المواطنين الاخرين الي معاشاتهم على 570 دينار
وانا افضل الغاء الزيادات المبالغ فيها علشان مايكون للشمالي وربعه حجه بالعجز الاكتوراي واذا اضربوا النفط نستعين بالعماله الاسيويه او تدريب المواطنين المتطوعين بدوره 3 شهور وصلى الله وبااارك
اما الدخول بمهاترات ماراح تفيدكم بشي والموقع شبع من مواضيع النفط وزيادتهم وعراهم في السابق.
موفقين 

هذا الي ذابحكم زيادة نفط في معاش كويتي 570 اخاف بدل طريق مو معاش تاكد قبل ماتكتب

سياسي - شعبي

عضو فعال

و بنفس الوقت كل يوم و الاخر مسافر اجازات!!!

تتأكد من معلوماتك لانك محاسب عليها عند الله

لا تنعت كاذب ولاهم يحزنون

صحيح يسافرون دورات

مدينة دبي

القاهره

لندن

سنغافورة

وهذا تاكيد لمعلومة الاخ

الا اذا كنت ما تشتغل بالقطاع النفطي

وصحتين ع قلبك

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
نانكين;2997520[COLOR="Red" قال:
]ان شاء الله رفع مرتبات الوظائف الاخرى بنسب تساوي الفروقات الي سببتها زيادة النفط الأخيره لأنها فعلا تحقق العداله وفي نفس الوقت ما تضر الآخرين ، الله يقدم[/COLOR] اللي فيه الخير للجميع .

مع احترامي لك انت غير صادق
هل تضمن لي اذا زادو المرتبات انتو يالنفط ماراح تطلبون زيادة
لانه لو زادو المرتبات راح تزيد الاسعار دبل زيادة النفط يعني
كلن من الاول ماطلبتو زياده
الموظفين طلبو زيادة مو على شان النفط على شان الاسعار الجنونيه اللي سببها زيادة النفط والتربيه
ياعزيزي مانبي زيادة على شان اقول معاش وصل ابي زياده على شان اسد الحاجه
مو مشكله ان الدينار يصير اقل من الدولار ولا يوصل للريال
المشكله الحين قوة الدينار بالخارج لاكن مايجيب شي بالداخل
يعني بالعربي زيدني دينار بس قولي شنو يجيب هل الدينار او المئة دينار شنو تسوي الحين

بهبهاني

عضو مميز
زيادات النفط بهذه الطريقة هي ما فتح الباب امام الزيادات الاخرى ،. لانها جاءت بعد التلويح بالإضراب و قطع مصدر الدخل الاساسي و شبه الوحيد للدولة . و بالتالي لن نلوم كل من يضرب لان المسؤولين رضخوا للتهديدات بالاضرا و أتى ذلك الإضراب اكله . المصيبة ان رواتب النفط مرتفعة عن الوزارات الاخرى قبل الزيادات و الجميع يسعى للالتحاق للعمل بالنفط ، احد الأصدقاء كان يعمل بوزارة حكومية لمدة ٣ سنوات و هو مهندس و خلال هذه السنوات كان همه الاكبر الالتحاق بالنفط بسبب المميزات المادية المجزية حسب قوله و ابان اشتداد وتيرة المطالبة بزيادات النفط كان حديثه متناقضا . لا انكر ان العاملين بالنفط يجب ان قحطوا بمرتبات اعلى من غيرهم بحكم ساعات و مواقع و طبيعة العمل لكن الزيادات كما و كيفا كانت محض جنون . المهندس لوح و او شارك إضراب بالنفط لو كان يعتقد انه مظلوم كان يمكنه بكل بساطة الاستقالة و التوجه الى اقرب جهة حكومية ليتوظف بها لو اراد. من يقول ان رفض الزيادات حسد واهم و صاحب تفكير مريض لان لكل قضية مؤيد و معارض حسب منطلقاته الفكرية ، في بريطانيا اثارت قضية زيادة الرسوم الجامعية في عهد توني بلير ضجة كبيرة و انقسم الشعب بين مؤيد و معارض. و هذا ديدن الامور في كل شئ ، في القطاع الذي اعمل فيه طالب البعض بزيادات و مطالب غير معقولة و كنت من اشد المعارضين لها رغم انها ستصب لصالحي على المستوى الشخصي فهل لذلك علاقة بالحسد ؟ ان الغاء زيادات القطاع المجنونة هي اول خطوات الاصلاح الكبرى مع اتخاذ اجراءات صارمة مع كل من تسول له نفسه الإضراب و شل الجهة التي يعمل بها ، نعم لا خلاف ان الاعتصام في غير ساعات العمل مشروع و المطالبة السلمية العقلانية لا بأس بها اما الجنون الحاصل حاليا فلن ينفع معه الا الكي .

أولا مع احترامي لصاحب الموضوع لكن الأمر ليس حسدا وغيرة

المسألة مسألة مساواة وعدالة في توزيع ثروة البلد وبمعنى آخر المعاشات وأرزاق الكويتيين

أنا موظف اداري سابق في شركة النفط في العمليات المشتركة بالوفرة ورجعت حاليا لنفس مكان العمل كفني لكن هالمرة عن طريق مقاول.

لو (والعياذ بالله من كلمة لو) أنا مستمر بعملي كان معاشي الحين على شهادة الثانوية مو أقل من 1500 دينار، ولو اني ترقيت على شهادتي الجديدة وأقصد بها بكالوريوس تقنية المعلومات كان معاشي 2500 دينار بالإضافة إلى 500 دينار بدل طريق للوفرة وبالتالي الإجمالي 3000 دينار!!!

بدل الطريق للجامعي 500 دينار للوفرة وهذا للأسف معاش بعض الكويتيين بالوزارات!!!!!!!

أنا طريقي للدوام 200 كيلو (100 رايح ومثلها جاي) وتعب ومشقة ما يعلم بها إلا الله وما يمشى لنا بدل طريق ولا رعاية صحية ومكافآت ولا أي بدل، فقط راتب مقطوع فهل هذا عدل وأين التشجيع على إنضمام الكويتيين للقطاع النفطي الخاص يا شركة البترول ولا بس كلام؟!

الحكومة السابقة رضخت لمطالب نقابة النفط وعطت زيادة للجميع بلا إستثناء سواء أكان فني أو إداري وهذا خطأ، كان المفروض الزيادة الأغلب تروح للعمال الفنيين في حقول البترول وأقصد فيها زيادة بدل الخطر أما زيادة لحتى اللي قاعد على مكتبه في الشركة ولا يتعرض لأي خطر فهذا شئ غريب!!!

كلمة حق أقولها...لو أنا للحين لا زلت في شركة النفط كان ما همني موضوع الزيادة لباقي قطاعات الدولة (لأن اللي ايده بالماي مو مثل اللي ايده بالنار) لكن طالما أنني متضرر من هذا الشئ كالبقية فأكيد سأهتم بالأمر.

كلمة أخيرة...أنا أتمنى الخير للجميع، لأخواني في القطاع النفطي ولجميع الأخوة في بقية قطاعات الدولة لكن الأحق أحق أن يتبع وإن شاء الله نشوف مساواة لجميع الموظفين في الدولة.

عبدالله .

عضو بلاتيني
ذبحونا بإسطوانة الحسد
اللي يطالب بحقه صار حسود

اي نعم مو صحيح الجامعي اللي يتعين بالنفط معاشه 2200
لأن هذا معاش دبلوم معهد التكنلوجيا اللي يتعين بالنفط مو الجامعي !!!!

اقسم بالله انا جامعي وخريج الكويت لو اتعين بالوزارة اللي تخدم تخصصي راتبي مايتجاوز الـ 700 مع الزيادات الاخيرة ومع ال 100 دينار اللي اقرت لمن ليس لديه كادر

شايف الظلم اشلون

بكل وزارة بالدولة اطلع لك مجلدات تحكي معانات الموظفين
وانت جاي تقولي ليش الحسد
ناس تطالب بحقها ياخوي ماطلبت اكثر

نقبل لما يكون في فارق بالراتب بين وظيفة شاقة ووظيفة إدارية بحدود الـ 300 و 500 وحتى 600
بس لمايكون راتب الثانوي او الدبلوم بالنفط يعادل 3راتب لجامعي إداري بأحد وزارات الدولة
هاذي الطامة الكبرى

اللهم لك الحمد حنا بديرة خير
اللي راتبه 500 عايش واللي راتبه 3000 عايش
بس الظلم مو زين وعواقبه وخيمة
ومثل ماتتمنون لنفسكم الخير
تمنوا لغيركم يعيش ويتهنى بخيرات بلده

نانكين

عضو فعال
زين اذا كان يوجد حل واحد من اثنين :

أن الحكومه تسحب زيادة النفط بدون لا تزيد الاخرين

أو

تبقي زيادة النفط ولا تزيد الآخرين

شنو راح يكون رأي الجميع ؟؟
وشنو الفائدة من إضرار الآخرين اذا ما كانت ترجع بالفائدة للجميع ؟؟

Dr.Thamer

عضو فعال
^^^^^
الخيار الاسهل للحكومه الغاء زياده القطاع النفطي فوراً
والمجلس يعد دراسه شامله لسلم الرواتب
ويحلون النقابه مالتهم للمصلحه العامه

شمري كويتي

عضو مخضرم
يا جماعه انا لاحظت الفتره الاخيره ان فيه

مطالبات لسحب زيادة النفط لحل المشكله القائمة في تفاوت الرواتب ،

وهذي المطالب ان دلت على شي تدل على الحسد ليس الا .

نحن مع مطالبة الزيادة لكل قطاع ولكن ليس بمطالبة بسحب الحقوق المكتسبة للآخرين لأنها ما راح يستفيد منها أحد في حال سحبت يعني ما راح تتوزع على الموظفين الاخرين مثلا وهذا هو الحسد ، ولا تنسون انها ليست من ميزانية الدولة يعني الدولة مو دافعه دينار واحد كلها من مخصصات الشركة الخاصة المرصودة سلفا .
اصلا من كثرة كلام الاخرين عن النفط حتى فكرة توزيع مكافأة مشاركة النجاح لهذي السنه اللي كانت في العام السابق 400 % من الراتب الاساسي ممكن يقللونها الى 300 % أو أقل على الرغم من أرباح الشركة الهائلة وذلك لارتفاع سعر برميل النفط يعني المفروض يزيدونها وليس يقللونها والسبب معروف الحسد .

نعم يجب الغاء جميع الكوادر والزيادات

مو بس للنفط بل لجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات

يجب ارجاع الرواتب كما كانت قبل

لانها تكفي و زيادة

ولا في احد بالكويت يتغدى الماس ويتعشى بلاتين

ابن ادم طماع ولايشبع

ولايترس عينه غير التراب

اللي عاجبه اهلا وسهلا

واللي مو عاجبه مايشوف شر

يقدم استقالته في غيره واجد يبون وظايف

والشباب ماسكين دور في ديوان الموظفين

اعداد المنتظرين في ديوان الخدمة المدنية بالالاف