المنتحر ( البوعزيزي ) وأسطورة ( الصفعة ) كذبة واهية !!! .

الشباعين

عضو مميز
اعترفت !

ممكن سؤال

ما هو تعريف الخروج على الحاكم عندك ؟


يا أخي ابو عبد العزيز لديك تناقض كبير جدا

منذ نقاشي معك في موضوع اخي شاهر المطيري حول ماقام به اخوانا الموريتانيين من مظاهرات الى هذا الموضوع

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=229408

في رابط الموضوع أعلاه ،، كنت تقول هؤلاء الشعب مقهورين ،، وتارة تقول ماقاموا به خروج على الحاكم .

وفي هذا الموضوع سالتك سؤال بسيط جدا عن ماقاموا به الثوار التونسيين

فاأجبتني انه خروج

عندما سألتك عن عن ماقامَ به الثورات في سوريا ،، حولت مجرى الموضوع

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

واضح جدا من كلامك وعباراتك التي تقولها حزبيين وغيرها من العبارات

أنك من تيار المداخله والجاميه .

فهؤلاء يصفون الربيع العربي بالفتنه !!

والمظاهرات بالبدعه ،، يعني ماقام به الثوار في كافة البلدان العربيه بدعه ..

وعلى هذا سار مقلديهم ،، فهم لايتحدثون عن مواضيع تخص الثورات بالمنتديات

ولايكتبون بهذا الشأن ،، وإن أظهروا بعض التعاطف لما يحدث لأخوانا في سوريا .


حتى في منتدى سحاب ،، يقول البعض أنهم أنكروا على ال الشيخ فتواه الاخيره بخصوص سوريا

وأنت تضع علم ( سوريا ) في التوقيع وأراك تدخل مواضيع عن سوريا وتشجعهم ( وتؤيدهم ) كذلك

فأنت أمام خيارين

1 اما أن ترمي كلام شيوخك عرض الحائط ،، وتقول الثورات مشروعه وأن الشعوب مقهوره ،،

كما كنت تقول في أول الحديث معك في موضوع اخي شاهر


2 أو أن تتمسك بكلام شيوخك .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


بالنسبه لسؤالك الاخير

فالافضل ان نسئلك ،، عن ماقام به اخوانا في سوريا واليمن وليبيا ومصر تونس هل هو خروج على الحاكم ام لا ؟

وهذا السؤال من موضوع شاهر الى الان لم اجد له جواب ( واضح )

فتارة الشعوب مقهوره ،، وتارة هذا خروج ،، وتارة مالفائده الدماء سالت ،، وتارة الاخوان حكموا !!!



 
يا أخي ابو عبد العزيز لديك تناقض كبير جدا

منذ نقاشي معك في موضوع اخي شاهر المطيري حول ماقام به اخوانا الموريتانيين من مظاهرات الى هذا الموضوع

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=229408

في رابط الموضوع أعلاه ،، كنت تقول هؤلاء الشعب مقهورين ،، وتارة تقول ماقاموا به خروج على الحاكم .

وفي هذا الموضوع سالتك سؤال بسيط جدا عن ماقاموا به الثوار التونسيين

فاأجبتني انه خروج

عندما سألتك عن عن ماقامَ به الثورات في سوريا ،، حولت مجرى الموضوع

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

واضح جدا من كلامك وعباراتك التي تقولها حزبيين وغيرها من العبارات

أنك من تيار المداخله والجاميه .

فهؤلاء يصفون الربيع العربي بالفتنه !!

والمظاهرات بالبدعه ،، يعني ماقام به الثوار في كافة البلدان العربيه بدعه ..

وعلى هذا سار مقلديهم ،، فهم لايتحدثون عن مواضيع تخص الثورات بالمنتديات

ولايكتبون بهذا الشأن ،، وإن أظهروا بعض التعاطف لما يحدث لأخوانا في سوريا .


حتى في منتدى سحاب ،، يقول البعض أنهم أنكروا على ال الشيخ فتواه الاخيره بخصوص سوريا

وأنت تضع علم ( سوريا ) في التوقيع وأراك تدخل مواضيع عن سوريا وتشجعهم ( وتؤيدهم ) كذلك

فأنت أمام خيارين

1 اما أن ترمي كلام شيوخك عرض الحائط ،، وتقول الثورات مشروعه وأن الشعوب مقهوره ،،

كما كنت تقول في أول الحديث معك في موضوع اخي شاهر


2 أو أن تتمسك بكلام شيوخك .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


بالنسبه لسؤالك الاخير

فالافضل ان نسئلك ،، عن ماقام به اخوانا في سوريا واليمن وليبيا ومصر تونس هل هو خروج على الحاكم ام لا ؟

وهذا السؤال من موضوع شاهر الى الان لم اجد له جواب ( واضح )

فتارة الشعوب مقهوره ،، وتارة هذا خروج ،، وتارة مالفائده الدماء سالت ،، وتارة الاخوان حكموا !!!



لا يوجد تناقض ولا شي حلها بسيط

هل الشعوب مقهوره ومظلومة ؟ نعم هل الحل بالمظاهرات والفوضى ؟

اخي الكريم ما فيه شي اسمه جامية ومدخلية هذا منهج السلف

لما سجن الامام احمد وعذب وسأله الناس هل نخرج على الحاكم

قال الدماء الدماء ونهاهم عن الخروج وحتى ابن تيمية الي قضا أغلب عمره في السجن

لما سألوه عن الخروج نهاهم وقال من اعمالكم سلط عليكم

هل الامام احمد وشيخ الاسلام ابن تيمية مدخلية وجامية ؟

 

الشباعين

عضو مميز
لا يوجد تناقض ولا شي حلها بسيط

هل الشعوب مقهوره ومظلومة ؟ نعم هل الحل بالمظاهرات والفوضى ؟

اخي الكريم ما فيه شي اسمه جامية ومدخلية هذا منهج السلف

لما سجن الامام احمد وعذب وسأله الناس هل نخرج على الحاكم

قال الدماء الدماء ونهاهم عن الخروج وحتى ابن تيمية الي قضا أغلب عمره في السجن

لما سألوه عن الخروج نهاهم وقال من اعمالكم سلط عليكم

هل الامام احمد وشيخ الاسلام ابن تيمية مدخلية وجامية ؟




انت الان أخي ابو عبد العزيز تمسكت بكلام شيوخك

وهذه الثورات فتن ودماء سالت ،، وهل الحل الفوضى ( والخروج )

والمظاهرات بدعه ..... ألخ

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لكان الي أشاهده غير ،، أراك تضع علم الفوضيين ثوار سوريا على حسب كلامك بالتوقيع ،، وتشارك في مواضيع وتحرض وتؤيد ..

ألست مشارك في هذا الفتنه ؟


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إستلالك بقصة إمام أهل السنه أحمد بن حنبل رحمه الله ..


هل تقارن دولة خلافه إسلاميه ،، وحاكم مسلم واحد ،، يحكم يشرع الله يحمي بلاد الاسلام ،، معلن الجهاد في سبيل الله ..

بحكام كفره ظلمه مرتدين يتلذذون بمحاربة الدين وأهله جِهارا نهارا !! مكنوا للصليبين من أراضي المسلمين .. كفرهم علماء الامه

هل تعتبر أن لزين العابدين وبقية الشله ،، ولايه على المسلمين ؟؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

استلالاكم بقصة الامام احمد بن حنبل رحمه الله

هو لبث روح الإنهزاميه في الشباب

تريدون ان توهمونهم أن احمد بن حنبل يرضى بالظلم ويسكت ، وعليه فارضوا بحكم الكفار الظلمه الموجودين اليوم

والحقيقه غير ذلك ،، فالامام أحمد كان ينكر عليهم

بل ويسمي أعوانهم بالظلمه !!

وكان يسمي من يرفع السيف في وجوههم بالمجتهد ..
 

الشباعين

عضو مميز
لا يوجد تناقض ولا شي حلها بسيط

هل الشعوب مقهوره ومظلومة ؟ نعم هل الحل بالمظاهرات والفوضى ؟

اخي الكريم ما فيه شي اسمه جامية ومدخلية هذا منهج السلف

لما سجن الامام احمد وعذب وسأله الناس هل نخرج على الحاكم

قال الدماء الدماء ونهاهم عن الخروج وحتى ابن تيمية الي قضا أغلب عمره في السجن

لما سألوه عن الخروج نهاهم وقال من اعمالكم سلط عليكم

هل الامام احمد وشيخ الاسلام ابن تيمية مدخلية وجامية ؟




بالنسبه لقولك لايوجد جاميه مداخله

لا أريد أن استرسل كثيرا في هذه النقطه

ويكفي تحذير علماء الامه منهم وبيان وصفهم وترقيعهم للطغاة وتصيد اخطاء الدعاة

ومن العلماء الذيين بينوا لنا من هم الجاميه االعلامه أبن جبرين رحمه الله


 
بالنسبه لقولك لايوجد جاميه مداخله

لا أريد أن استرسل كثيرا في هذه النقطه

ويكفي تحذير علماء الامه منهم وبيان وصفهم وترقيعهم للطغاة وتصيد اخطاء الدعاة

ومن العلماء الذيين بينوا لنا من هم الجاميه االعلامه أبن جبرين رحمه الله



زين ما جاوبتني الامام احمد وشيخ الاسلام ابن تيمية جامية ومدخلية ؟
 

MarMinHena

عضو فعال
البوعزيزي الآن عند ربه ...


نتمنى ان يكون من اهل الجنــان يارب

ونســأل الله ان يــذيقك يالجــروان ماذاقــه البوعزيزي من

ذل .. وفقــر .. وقهــــر .. وضيــاع ..

ومن ثم اختيــار الموت حرقــاً ولا العيــش ذلاً

لربمــا تشعر بجـزء من ماعانه هذا الشـاب الفقير

الناس اللي ماتحس .... فعلاً مشكله


اللهم لك الحمد


عندي سـؤال بسيط ...

امااانه كم مره يجيك الشيخ عايض القرني بالمنام ؟؟؟



:p
..

مافي شيء يبرر قتل الإنسان نفسه،
ما سواها المساجين إلي يتعذبون في السجون، فيسويها واحد علشان "بسطة" وبعدين نسميه شهيد!!!

إذا القرضاوي وغيره من شيوخ ربع، ونص كُم يقدر يحطها في ذمته ويقول إن البوعزيزي شهيد، فهذا ضوء أخضر وفتوى لكل واحد مالقى وظيفه وحس بقهر و"ذل" إنه يروح ويشب بنفسه.

وكأنهم وهم "شيوخ" وعلماء دين نسوى قوله تعال:
p8.htm5.gif


وكذلك قوله صلى الله الله عليه وسلم: (مَن تردّى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنّم يتردّى فيها خالداً مخلّداً فيها أبداً ، ومن تحسّ سُماً فقتل نفسه فسمّه في يده يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً) [ رواه البخاري ومسلم ] [1]

وكذلك قد ورد في غزوة أحد قصة الرجل الذي قتل نفسه لمّا جُرح جرحاً شديداً، بأن وضع ذباب سيفه « ذباب سيفه : رأس السيف ومقدمته » بين ثدييه، وتحامل عليه، فقتل نفسه - صورة ذلك أن وضع رأس السيف على صدره واتكأ عليه -، فقال رسول الله : ( أما إنّه من أهل النار ) [ رواه البخاري ]. [2]

وكأن من قتل نفسه معترض على حكم وعلى ما قدر الله له.
p8.htm2.gif



[1][2] http://www.nooor.com/semanoor/Artical/Fiqh/Jenayat/pages/p8katel.htm
 

aaafff

عضو فعال
عفوا مداخله بسيطه


جميع الثورات التي حصلت في الدول العربيه حرام شرعا وولاسف شيوخ دين كثيرون سقطو من عيني بعد هذه الثورات , ومن ارااد الدليل فليبحث في السنه النبويه الصحيحه ولا يتبع كلام بعض الشيوخ المنافقين

والسلام عليكم
 

Orange

عضو ذهبي
حبكت يعني على هالمسيكين بو عزيزي

ما يمكن شهيد ؟

يعني خليتو هذيل الي ينتحرون و يفجرون بالاسواق و المساجد و يخطفون طيارات و يزرعون قنابل ما ادري وين شهداء و مجاهدين

و المسيكين بوعزيزي الي ثار على الظلم تحرمونه الشهادة و البطولة ؟

شنو الشهادة حكر على الارهابيين ؟

طبعا حتى لا احد يفهم غلط الانتحار حرام حرام حرام كله كله كله من قتل نفسه ارتكب جريمة كبيرة و ابحثو عن حكمه لاني اتورع عن ذكر حكمه لكنه ليس على خير

انما انا استخدم السخرية على من ادعى الشهادة للانتحاريين و اتهكم عليهم

 

الشباعين

عضو مميز

زين ما جاوبتني الامام احمد وشيخ الاسلام ابن تيمية جامية ومدخلية ؟


اخوي ابو عبد العزيز كان الافضل أن تقرأ ردي عليك باستدلالك بقصة الامام أحمد رحمه الله

وسؤالي الذي بين ثنايا السطور ..

وعلى العموم استلالكم بقصة الامام احمد وكذا شيخ الاسلام رحمهما الله ،، لتبرير كفر الطغاة وحجتكم أن اقوالكم نفس أقوالهم هذا باطل



إستلالك بقصة إمام أهل السنه أحمد بن حنبل رحمه الله ..


هل تقارن دولة خلافه إسلاميه ،، وحاكم مسلم واحد ،، يحكم يشرع الله يحمي بلاد الاسلام ،، معلن الجهاد في سبيل الله .. تبنى قضية خلق القرآن

بحكام كفره ظلمه مرتدين يتلذذون بمحاربة الدين وأهله جِهارا نهارا !! مكنوا للصليبين من أراضي المسلمين ؟ .. كفرهم علماء الامه


هل تفرق بين الحاكم المسلم الظالم ،، والحاكم الكافر اللعين كما حاصل اليوم من كفرة الحكام كزين العابدين ومبارك والقذافي وصالح !

هل تعتبر أن لزين العابدين وبقية الشله ،، ولايه على المسلمين ؟؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

استلالاكم بقصة الامام احمد بن حنبل رحمه الله

هو لبث روح الإنهزاميه في الشباب

تريدون ان توهمونهم أن احمد بن حنبل رحمه الله يرضى بالظلم ويسكت ،

وعليه فارضوا بحكم الكفار الظلمه الموجودين اليوم

والحقيقه غير ذلك ،، فالامام أحمد كان ينكر عليهم

بل ويسمي أعوانهم بالظلمه !!

وكان يسمي من يرفع السيف في وجوههم بالمجتهد ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بالنسبه لقولك لايوجد جاميه مداخله

يعني يا اخي ابو عبد العزيز تريد ان تقول

ان اقوالنا نفس أقوال وافعال الامام احمد وشيخ الاسلام وغيره ،، وقد بينته في اعلى المشاركه

نحن نتكلم عن فرقه ظهرت في التسعينات لاهم لهم الا الترقيع للطغاة في كفرهم ،، ومحاربة من ينصب العداء لهم ،، وتصيد اخطائهم

قد حذر منهم وتكلم كثيرون الذين ليسوا حزبيون او تكفيريون

كالشيخ ابن جبرين رحمه الله
 
اخوي ابو عبد العزيز كان الافضل أن تقرأ ردي عليك باستدلالك بقصة الامام أحمد رحمه الله

وسؤالي الذي بين ثنايا السطور ..

وعلى العموم استلالكم بقصة الامام احمد وكذا شيخ الاسلام رحمهما الله ،، لتبرير كفر الطغاة وحجتكم أن اقوالكم نفس أقوالهم هذا باطل



إستلالك بقصة إمام أهل السنه أحمد بن حنبل رحمه الله ..


هل تقارن دولة خلافه إسلاميه ،، وحاكم مسلم واحد ،، يحكم يشرع الله يحمي بلاد الاسلام ،، معلن الجهاد في سبيل الله .. تبنى قضية خلق القرآن

بحكام كفره ظلمه مرتدين يتلذذون بمحاربة الدين وأهله جِهارا نهارا !! مكنوا للصليبين من أراضي المسلمين ؟ .. كفرهم علماء الامه



ولكن الخليفة في ذاك الوقت كان يجبر العلماء على القول بخلق القرآن

وهذا القول كفر لأن القرآن كلام الله وكلامه صفة له ومع هذا نهاهم عن الخروج

للحفاظ على أرواحهم وأعراضهم
 

الشباعين

عضو مميز
ولكن الخليفة في ذاك الوقت كان يجبر العلماء على القول بخلق القرآن

وهذا القول كفر لأن القرآن كلام الله وكلامه صفة له ومع هذا نهاهم عن الخروج

للحفاظ على أرواحهم وأعراضهم


اخوي ابو عبد العزيز


[FONT=&quot]كلام الإمام أحمد في ولاة زمانه ـ مهما بلغوا من الظلم والجور ـ لا يجوز تنزيله على طواغيت الكفر المُشرّعين.. فأولئك الولاة كان ولاؤهم لدين الله ولشرعه وكانوا ملتزمين الحكم به وإن عصوا وجاروا؛ وإنما كانت فتنتهم في باب مشكل من أبواب الدين وهو خلق القرآن
[/FONT]

[FONT=&quot]وهو من باب (الأسماء والصفات) أو (المسائل العلمية) كما يُسمّيها بعض العلماء..
[/FONT]

[FONT=&quot]وجمهور العلماء على العذر بالجهل في كثير من هذه الأبواب وعدم تكفير الأعيان بها
[/FONT]

[FONT=&quot]
[/FONT]

[FONT=&quot]إلاّ بعد إقامة الحجّة كما تقدم.[/FONT]


هل تقارن حاكم موحد المسلمين تحت رايه واحده محكم لشرع الله ،، بحكام كفره مرتدين يتلذذون بمحاربة الدين وأهله ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

واكرر استدلاكم بهذه القصه وغيرها لبث روح الإنهزام في الشباب

كان الامام احمد رحمه الله ،، ينكر على الظلمه ويسمي أعوانهم بالظلمه ايضا ..

ويسمي من يرفع السيف عليهم ( بالمجتهد )

 
( 2 )

التونسي " محمد البوعزيزي " ... سن في العصر الحديث سنة سيئة .

قال " صلى الله عليه وسلم " : ( من سن سنة حسنة فعمل بها كان له أجرها وأجر من عمل بها لا ينقص من أجورهم شيئا ومن سن سنة سيئة فعمل بها كان عليه وزرها ووزر من عمل بها لا ينقص من أوزارهم شيئا ) . رواه مسلم .


إن من أهم دوافع الانتحار : البُعدٌ عن شرع الله تعالى ... الضياع والتيه ... الأفكار الشيطانية ... الوسوسة ورفاق السوء ... اليأس والقنوط .

المنتحر إنسان حائر مضطرب ، مهزوز قلق ، يعيش حالة من فقدان التوازن .


أصيب بلوثة أصابت أشخاص من قبله حملتهم لوثة أفكارهم السقيمة على الإنتحار ، لأنهم تطبعوا بطوابع الخوف والألم والحرمان ، والآلالم المكبوتة .. .. والنفس المضطربة .. .. والحياة المتجهمة .. .. والشقاء والجزع .. .. والأزمات العصبية .


قد عاشوا حالة من :


( فقدان التوازن .. .. والإغراق في الذات .. .. والإعالة على العواطف .. .. والعجز في التكيف مع مجتمعاتهم .. .. وهيمانهم على وجوههم في بحر الشك والحيرة والكآبة .. .. وهروبهم من الواقع ومشكلاته السياسية والاجتماعية .. .. وافتتنوا بالأحلام .. .. وتعلقوا بالحزن وتلذذوا بالألم ) .


وقيل أن " محمد البوعزيزي " كتب على الفيس بوك رسالة إلى " أمه " في غاية الحزن والألم قبل أن يحرق نفسه قال فيها :

( مسافر يا أمي ، سامحيني ، ما يفيد ملام ، ضايع في طريق ماهو بإيديا ، سامحيني إن كان عصيت كلام لأمي ، لومي على الزمان ما تلومي عليّ ، رايح من غير رجوع ، يزي ما بكيت وما سالت من عيني دموع ، ما عاد يفيد ملام على زمان غدّار في بلاد الناس ، أنا عييت ومشى من بالي كل اللي راح ، مسافر نســـــــــأل زعمة السفر باش ينسّي‬ ‎‫محمد بو عزيزي‬ ) .


لكن هذه التعبيرات التي تقطر بالشكوى والأنين ، وتحفل بنغمات الهروب والتشاؤم بعيدة جداً عن التـــربية العلمية والفكرية للبوعزيزي لأنه كما قالت عنه والدته ، كما في الفيلم الوثائقي ( صفعة البوعزيزي ) ... لـ " وائل عصام " .

المقطع 3 . 02 : 50 / 4 . 26 : 9 : قالت :

والدة البوعزيزي : ما عندوش دراسات ، قرأ ثلاث شهور للباء .

والمقطع 3 . 02 : 50 / 1 . 39 : 9 :

المذيع : الخبر اللي قيل عنه إنوا هو حاصل على شهادة جامعية ؟ .

والدة البوعزيزي : لا ما عندوش حتى شهادة جامعية .

المذيع : ما عندوش ! .

والدة البوعزيزي : الصحافة معناها من أول مره ما هوش مثبتين ، مــن بعدو بطلو ، الكلام على هدا معناها تخلو عليه ، بس صحيح حتى من الصحافة قالتها كلمة ما هوش ثـــابتة ) . إ . هـ .

وهنا وجب التنبيه إخوتي الكرام على أن تنظيم الاخوان المسلمين : هي حركة شغلها الشاغل السياسة وتحريك الشارع بكل الوانه واطيافه واجناسه ! .

ولا تمل هذه الحركة من التفنن في التدليس والكذب والإفتراء .


ويتصرفون دوماً على تقديم أنفسهم على أنهم البديل ، والمخلص السياسي لكافة الموبقات السياسية ، لكن ما ظهر لنا أن في سلوكهم كثيراً من المكيافيللية ، وهذا ما تجلى في الكثير من عملهم الحزبي وهي ممارسات عادية في سلوك الإخوان .


فهم الذين يقدمون أنفسهم للشارع المخدر بالعواطف دائماً بشيء من الطهرانية والورع الكاذب .


والطامة الكبرى دائماً هي ، أنهم يقفزون فوق الواقع ، ويتذرعون بشتى الذرائع ، ويتاجرون

بالمبادئ والشعارات ، ودغدغة عقول العامة والبسطاء ، لحصد مكاسب , ومنافع سياسية ، ودنيوية ، تحت ستار وغطاء الدين ، وهنا تكمن الكارثة الكبرى الضحك على الذقون ، وتبرز المأساة .

أقول أن ( رموز الإخوان المسلمين في العالم العربي والإسلامي ) غير مؤهلين للمشاركة في أي عمل يتعلق بنصرة الإسلام .


وأكبر دليل على ذلك هذه ( الفـرية والأكــذوبة ) الصلعاء ، التـــي روجوا لها على أن " البوعزيزي " خريج جامعي دفعته البطالة إلى بيع الفواكه .. .. ..

قال كبيرهم " يوسف القرضاوي " في : برنامج : " الشريعة والحياة ".
والحلقة المعنونة تحت اسم : " جهاد الظلم ووسائله " ... بتاريخ الحلقة : 16 / 1 / 2011 م

( كان يغلي داخلياً من انوا يعني أخذ شهادة ، ولا يجد عملاً ، ويجد إنوا محتاج إلى القوت ولا يجد القوت ) .

وهكذا احوالهم .. .. .. ونقلوا هذه الطبائع والاخلاقيات إلى المساجد والملتقيات الدعوية المختلفة الى الساحة السياسية ، والجامعات بكلياتها المتنوعة .


وإلى الله المشتكى .
والطواغيت سنو سنة راحو ضحايها ملايين البشر الابرياء...!!!!!
سنو سنة اقمع تظفر ..!!!!!
وان كانت اراوحنا ثمنا للحرية وللعزة وللخير للامة الاسلامية فاهلا بالموت..!!!!
 
سحقا لبعض القوم..!!!
يأكلون الكافيار ويقول لاتخرج في مظاهرات حتى لو ضرب ظهرك واخذ مالك...!!!!!
هل انعدمت الاحاسيس والمشاعر ..!!!! هل ماتت الانسانية ..!!! اين سماحة الاسلام..!!!!
استخسرتم الرحمة على البوعزيزي ..!!!!
وانتم تترحمون على الطغاة ليل نهار..!!!!
 

الشباعين

عضو مميز
سحقا لبعض القوم..!!!
يأكلون الكافيار ويقول لاتخرج في مظاهرات حتى لو ضرب ظهرك واخذ مالك...!!!!!
هل انعدمت الاحاسيس والمشاعر ..!!!! هل ماتت الانسانية ..!!! اين سماحة الاسلام..!!!!
استخسرتم الرحمة على البوعزيزي ..!!!!
وانتم تترحمون على الطغاة ليل نهار..!!!!


هؤلاء الجاميه ..

خوارج مع الدعاة ،،، مرجئه مع الطغاة ..

الثورات العربيه جعلتهم في ورطه كبرى .. خاصه اتباعهم المقلدين مثل ابو عبد العزيز هداه الله

الذي يؤيد الثوره السوريه ومع ذلك يسميها وأخرياتها خروج عندما بينت له اقوال شيوخه ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هؤلاء منبوذين وانتهت صلاحيتهم ..

مركزهم الرئيسي الان الخليج ،، لايريدون أن يأتيه نسائم الحريه ..

هل رأيت كيف ثاروا وأرعدوا وأزبدوا واطلقوا الفتاوى عندما أحسوا ان الربيع العربي قادم الى الإمارات

نهايتهم سوف تكون كنهاية القسسيين في الثوره الفرنسيه
 
بالنهايه الشعب ثار , وراح الرئيس وصارت انتخابات

والشعب المصري , واليمني , والسوري , والليبي كذلك !!

شنو المطلوب الحين ؟؟
 

الجروان

عضو مميز
( 3 )

والجريمة الكبرى أن جاء دعاة الضلالة وعلى رأسهم قيادات ومشايخ الاخوان المفسدين المفلسين .. .. وتبعاهم على ذلك فضائياتهم وفضائيات الليبراليين في العالم الإسلامي ، وجعلوا من ( البوعزيزي ) شهيداً من شهداء العصر الحديث ! .

لكن الله تعالى أبى إلا أن يفضح هذه الجماعة الميكيافيلية المنهج والهوى .. .. .. فقال كبيرهم " يوسف القرضاوي " في : برنامج : " الشريعة والحياة ".
والحلقة المعنونة تحت اسم : " جهاد الظلم ووسائله "
مقدم الحلقة : عثمان عثمان
تاريخ الحلقة : 16 / 1 / 2011 م .

( عثمان عثمان : يعني متابعة للموضوع ، أصل هذه الثورة كانت من شاب أحرق نفسه ، يعني إعتراضاً على ما جرى من ظلم وغير ذلك ، السيد عبدالله جعفر يقول : هل تعد حالة محمد البوعزيزي ، والتي أدت إلى ثورة عارمة في تونس ، كوسيلة إســــتثنائية من وسائل جهاد الظلم ، أم أنه نوع من أنواع الإنتحار ؟ .

القرضاوي : هو يعني لا شك أن الذي ينظر إلى الأمر برمته وبملابساته المختلفة سيجد أن هناك عذراً لهذا الشاب وأمثاله ، هؤلاء يعني جعلوا هذا الشعب يعيش في أزمة نفسية ، أنا أعتبر إنوا لم يكن حراً حينما اتخذ هذا القرار ، كان يغلي داخلياً من انوا يعني أخذ شهادة ، ولا يجد عملاً ، ويجد إنوا محتاج إلى القوت ولا يجد القوت ، كما قال سيدنا أبو ذر : عجبت من الذي لا يجد القوت في بيته كيف لا يخرج على الناس شاهراً سيفه .

كان في حاله أعتبر إنوا غير مالك لإرادته تماماً ، وأنا يعني قلت في كلمتي أمس نحن ندعوا الله له ، نتضرع إلى الله أن يعني يمنحه العفو والمغفرة ، هو أهل للعفو ، وأهل للمغفرة .

وأنا أدعو الشعب التونسي ، وأدعو المسلمين عامة أن يشفعوا إلى الله ، أن يعفو عن هذا الشاب ، لأنوا هو تسبب في هذا الخير ، في إيقاظ هذه الأمة ، وفي إشعال هذه الثورة ، فنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتجاوز عنه ) . إ . هـ .

وأكد السروري الكبير الشيخ " ناصر العمر " المشرف العام على موقع المسلم ـ خاص 13 / 2 / 1432 هـ

( أن إحراق النفس من أكبر الذنوب فلا يجوز قتل النفس تعبيراً عن الغضب ، أو طلباً لرفع الظلم وإنما يكون إزالة الظلم بالطرق والأساليب الشرعية التي لا يترتب عليها مفاسد أعظم مما يراد زواله .

وأشار فضيلته إلى ما تناقلته الأنباء بعد أحداث تونس من تكرار محاولة إحراق النفس في عدد من البلدان العربية ؛ اقتداءً بمن أحرق نفسه في تونس وأن هذا يعد من أكبر الذنوب كما في نصوص الكتاب والسنة مستشهداً بالأية الكريمة : " وَلا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيماً " [ النساء : 29 ] ، وقوله تعالى: " وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ " [ البقرة : 195 ] موضحاً أن النفس يدخل في ذلك ، فنفس الإنسان ليست ملكاً له ؛ بل هو مؤتمن عليها ومطالب بالمحافظة عليها حتى يلقى ربه .

وبين فضيلته بأن نصوص العلماء قديماً وحديثاً ظاهرة متضافرة على تحريم هذا العمل ، وبيان عِظَم جُرم مرتكبه ، فلا يجوز قتل النفس تعبيراً عن الغضب ، أو طلباً لرفع الظلم ، وإنما يكون إزالة الظلم بالطرق والأساليب الشرعية التي لا يترتب عليها مفاسد أعظم مما يراد زواله ) إ . هـ

واعتبر د. حامد أبو طالب عضو مجمع البحوث الإسلامية أن :

( " البوعزيزي " في حكم الشرع منتحرا لأنه ضاق بقضاء الله سبحانه وتعالى في ضيق معيشته ، حيث كان شابا مؤهلا ، وعثر عليه أن يحصل على وظيفة فاشتغل بالبيع متجولا، وعندما جاءت الشرطة وضيقت عليه ، يئس من الحياة فأحرق نفسه ) .

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن تحسَّى سمّاً فقتل نفسه فسمُّه في يده يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ) . رواه البخاري ومسلم .

وعن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة ) رواه البخاري ومسلم .

وعن جندب بن عبد الله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كان فيمن كان قبلكم رجل به جرح فجزع فأخذ سكيناً فحز بها يده فما رقأ الدم حتى مات . قال الله تعالى : بادرني عبدي بنفسه حرمت عليه الجنة ) رواه البخاري ومسلم .

وجاء في الموقع الرسمي لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز " رحمه الله تعالى " .نور على درب .. .. ..
حكم قاتل نفسه في الآخرة

ـــ إذا انتحر شخص لظروف حياتية وما يلاقيه من ضيق في المعيشة والإنفاق على أسرته ، هل هذا يعني أنه سوف يخلد في جهنم ؟ .

ـــ الانتحار منكر عظيم ، وكبيرة من كبائر الذنوب ، لا يجوز للمسلم أن ينتحر ، يقول الله عز وجل : ( وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا ) . " 29 " سورة النساء ، ويقول النبي - صلى الله عليه وسلم - في الحديث الصحيح : ( من قتل نفسه بشيء عذب به يوم القيامة ) ، فالواجب على المؤمن التصبر والتحمل إذا حصل عليه نكبة ومشقة في دنياه ، أن لا يعجل في قتل نفسه ، بل يحذر ذلك ويتقي الله ويتصبر ويأخذ بالأسباب ، ومن يتق الله يجعل له مخرجاً. وإذا قتل نفسه فقد تعرض لغضب الله وعقابه ، وهو تحت مشيئة الله ؛ لأن قتل النفس دون الشرك ، والله يقول سبحانه : " إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء " .. " 48 " سورة النساء ، فما دون الشرك فهو تحت مشيئة الله ، وقتل النفس دون الشرك ، وهكذا الزنا وهكذا السرقة وهكذا شرب المسكر ، كلها معاصٍ دون الشرك ، وصاحبها تحت مشيئة الله ، إذا مات على معصيته إن شاء الله سبحانه غفر له ؛ لأعمال صالحة ولإسلامه الذي معه ، وإن شاء عذبه في النار على قدر معصيته ، ثم بعد ما يطهر ويمحص يخرج من النار ، ولا يخلد عند أهل السنة والجماعة ، العاصي لا يخلد في النار لا القاتل ولا غيره لا يخلد في النار ، ولكنه يعذب إذا شاء الله تعذيبه ، يعذب ما شاء الله في النار على قدر معاصيه ، ثم يخرجه الله من النار إلى نهر يقال له ( نهر الحياة ) فينبتون فيه كما تنبت الحبة في حميل السيل ، فإذا تم خلقهم أدخلهم الله الجنة بإسلامهم وإيمانهم الذي ماتوا عليه ، ولا يخلد في النار إلا الكفرة ، لا يخلد في النار إلا الكفرة المشركون الذين كفروا بالله ورسوله ، أو كذبوا رسله ، أو أنكروا ما جاءت به رسله ، أو ما أشبه ذلك من أنواع المكفرات ، وأما العاصي فلا يخلد عند أهل السنة والجماعة ، خلافاً للخوارج والمعتزلة ، فإن طائفة الخوارج وطائفة المعتزلة ـ وهما طائفتان ضالتان ـ تقولان : إن العاصي يخلد في النار إذا دخلها ! وهذا غلط كبير .

أما أهل السنة والجماعة وهم أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - وأتباعهم بإحسان فإنهم يقولون : لا يخلد العاصي في النار إذا لم يستحل المعصية ، إذا مات وهو يعلم أنها معصية ، لكن حمله الشيطان عليها ، فهذا لا يخلد ولكنه تحت مشيئة الله ، إن شاء الله عفا عنه وأدخله الجنة بإسلامه وإيمانه ، وإن شاء عذبه في النار على قدر معاصيه ، ثم بعد التطهير والتمحيص يخرجه الله من النار إلى الجنة .

وقد تواترت الأحاديث عن رسول - صلى الله عليه وسلم – بذلك ، أن بعض الناس يدخل النار بمعاصيه ثم يخرجه الله من النار بشفاعة الشفعاء ، أو برحمته سبحانه من دون شفاعة أحد جل وعلا، كل هذا ثبت عن رسول الله - عليه الصلاة والسلام ـ .

http://www.binbaz.org.sa/mat/10374

وجاء أيضاً في الموقع الرسمي لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز " رحمه الله تعالى " .حكم تغسيل المنتحر والصلاة عليه
هل قاتل نفسه يغسل ويصلى عليه ؟ .

قاتل نفسه يغسل ويصلى عليه ويدفن مع المسلمين ؛ لأنه عاصٍ ، وهو ليس بكافر ؛ لأن قتل النفس معصية وليس بكفر ، وإذا قتل نفسه والعياذ بالله يغسل ويكفن ويصلى عليه ، لكن ينبغي للإمام الأكبر ولمن له أهمية أن يترك الصلاة عليه من باب الإنكار ؛ لئلا يظن أنه راضٍ عن عمله ، والإمام الأكبر أو السلطان أو القضاة أو رئيس البلد أو أميرها إذا ترك ذلك من باب إنكار هذا الشيء وإعلان أن هذا خطأ فهذا حسن ، ولكن يصلي عليه بعض المصلين .
مجموع فتاوى ومقالات متنوعة المجلد الثالث عشر

http://www.binbaz.org.sa/mat/2563
 

الجروان

عضو مميز
( 4 )

انظروا إلى جهالة وزور الرمز القطبي المصري الكبير " طارق عبدالحليم " ، وذلك لعدم تقصيه الحقائق والوقائع ، مع إدعاء رموز القطبية أنهم " فقهاء الواقـــع " وهم في الحقيقة " جهلاء وحمقاء الواقع " !!! .

الذي قال في محاضرته المعنونة تحت اسم : " الثورات العربية ربيع أم خريف " ... والمقامة في مسجد " طيبة " في منتريال ـ كندا ... بتاريخ السبت 9 / 6 / 2012 م .

المقطع 41 : 33 : 1 / 15 : 09 : 0

( فأنا أرى أن هذه الحادثة في الحقيقة حدثت معه ، تجسد مشكلة الأمة كلها ، رجل ، رجل أهين من إمرأة في الجيش أو في البوليس ، أو قوات الأمن ، هذا إذا نظرت إليه بطريقة أعمق شويه ، تجد أنه الرجل هو قوام ، أو القوة التي توجد في الأمة ، القوة التي توجد في الأمة كقوة مدافعة ، قطعاً المرأة هي القوة المماثلة ، ولكن قوة المدافعة وقوة الإبقاء على جذوة الحياة هي بيد الرجل ، فالأمة مثل بالضبط البوعزيزي ، أهينت ، أهينت الأمة على مدار مئة عام من جهة أقل ، وهي جهة الأمن التي تمثل الخبث ، وتمثل الفساد ، وتمثل الإعتداء ، رغم أنها أقل عدداً ، وأقل قوةً ، ولكن هذه القوى الأمنية هي التي لها ذات الشوكة في هذه البلاد ، فأهين هذا الرجل كما اهينت الأمة ، وأهين ممن هو أقل أقل منه ، في من هؤلاء الذين تحتمي من ورائهم الدولة ، وتتقوى بهم على مواطينيها ، أهين من هؤلاء الناس بهذه الطريقة الواضحة وسط الناس ، فحدث ما حدث منه ) .
 
أعلى