النائب عبيد الوسمي أحترمنا نحترمك

ملك القروض

عضو بلاتيني
مردود عليك النقآآآ :)
وكلامك هذا نفس الي قلته انت فوق اللهم انك مانخيت عبيد يحل مشكله سوريا و طز قلتها مره بس كانت كبيــره :)
اكلمك يمين تجي يسار ..!!
انا ما احب ادش بنقاش و أحس اني بخربها اخير شي لأني انسان حشيم واحشم الي اكلمه والموجودن وكلمك طز وضحت لك بردي السابق ترآآ مالها معنى لاتعيش الدور وتبين انك مضلوم ترآآآ محنا بساحه الاراده اقصآآه منتدى الواحد يفش خلئه فيه..وأتأسف لنفسي اني اخذت وعطيت معك .. الحين انت قلت طز برآآي 35 عضو مختارينهم الشعب .. طيب وش تتوقع الناس تقول لـ راي عضو واحد ..!! اتوقع طز ولو كانت كبيره ماتكفي { رآي } عبيد :)
فضلآ وليس آمرآ .. تابع نقاشي مـع ومتعقد من الحكومه :)

انت بمنتدى سياسي تقعد
تقولي حشيم وهشيم بقولك وين القدوع ولقهوة ...واترك المثالية عنك والمهايطة عالصبح لو كان للناس لديكم حشمة لما طعنتوا بالدكتور وبنواياه وجيشتوا الجيوش واصبح حالكم حال ( اللي بيحب النبي يضرب ) ..ترى عيب تقلبون الحق باطل والرجال تفرع عن روسها ماتدفنها بالتراب مثل النعام..كما تفعل اغلبيتك في محاربتها
للوسمي.. لكن تدري شلون انت مشتت الله يحييك وانصحك بالمتابعة فقط دون المشاركة ..ولازم من اليوم ورايح نقتدي بالمثل القائل لحية احشمها ولحية احشم نفسك عنها...وعلى طاري مدحك للطاحوس يالعجمي سلملي عالطاحوس...وعماااار ياااوطن

whatever

عضو مميز
وبعدها تكلم على قوات درع الجزيره وعلى ال خليفه برآي عبيد { ان شيعه البحرين يتعرضون لضلم .. واخطأ الملك عبدالله يوم دخل الدرع للبحرين }
وبعدها زيارته لـ ابتهال الخطيب بالمستشفى { محد راح لها من الاعضاء الا الشيعه + الفضل والجويهل والوسمــــــــــي } ..!!!
وآآآخرموقف ضبابي يوم الهاجري حرق العلم الايراني تكلم عبيد قبل نهايه الندوه ومعنى كلامه انك يا الهاجري غلطان ..!!! <-- نبه الحكومه عليه { زلغه }

.........
تبونها فزعه ولا من وجهه قانونية
.. وابتهال الخطيب انشهد انها تسوى شوارب نص كتلة الاغلبية :)
تستاهل العنوه. واهيه زميلته بهيئة التدريس على ما اتوقع

التعديل الأخير:

ملك القروض

عضو بلاتيني
وبعدها تكلم على قوات درع الجزيره وعلى ال خليفه برآي عبيد { ان شيعه البحرين يتعرضون لضلم .. واخطأ الملك عبدالله يوم دخل الدرع للبحرين }
وبعدها زيارته لـ ابتهال الخطيب بالمستشفى { محد راح لها من الاعضاء الا الشيعه + الفضل والجويهل والوسمــــــــــي } ..!!!
وآآآخرموقف ضبابي يوم الهاجري حرق العلم الايراني تكلم عبيد قبل نهايه الندوه ومعنى كلامه انك يا الهاجري غلطان ..!!! <-- نبه الحكومه عليه { زلغه }

.........
تبونها فزعه ولا من وجهه قانونية
.. وابتهال الخطيب انشهد انها تسوى شوارب نص كتلة الاغلبية :)
تستاهل العنوه. واهيه زميلته بهيئة التدريس على ما اتوقع

يكفي محاور الوسمي فيها روس وبنوك وبشوت تبي تفوح ريحتها وبتفصل لها بجايم بالمركزي ..اللي أغلبيتك اتهوشلها وعبيد يحوفها ...ماكو مقارنة واترك الأقوال وانظر للأفعال فستعرف منو شاربه اللي على رجال واللي شاربه يهش فيه الذبان ....والوعد قداااام يالمتسلقين على ظهور الأحرار في ساحات الإرادة ..قسماً بالله ستدفعون الثمن...عماااار يااااوطن 

اهلا اخي خالد

بالبدايه اتمني ماتكون العنصريه والحميه اهي سبب دفاعك عن الطاحوس وجماعته

يعلم الله انى مالي صلة بالوسمي ولا من قبيلته لكن اشوف الرجل مع الحق واوقف معا

ثانيه اخي الكريم القصه ومافيها الوسمي ابدا استعداده لي استجواب الشمالي وذكر ذالك عبر التويتر

ذكر ان بيتفق مع الاغلبيه ويقدم الاستجواب من قال الوسمي بستجوب الشمالي بدا يهرول مسلم البراك والطاحوس بتقديم استجواب لشمالي

وقال كلمته البراك ماينتهي شهر ابريل الا والاستجواب مقدم ونتهي شهر 4 وبسلامته ماشفنا الاستجواب

صحيح مسلم والطاحوس كانو اكثر اثنين يهددون الشمالي بالمجلس السابق والمجلس الحالي بس محد تجراء واستجوب الشمالي

مع علم يستجوبون جميع الوزراء الا شمالي شنو سر الله اعلم

من شافو الوسمي جديته بستجواب الشمالي قامو يصرحون ويبون يستجوبون اوكى ميخالف ماعندنا مانع استجوب

لكن علي اساس انكم اغلبيه متضامنه ولابد يكون تنسيق والوسمي عنده عدة محاور وهو مستعد يقدم الاستجواب معاهم مثل ماذكر

لكن من الواضح المجموعه تحاول تعزل الوسمي لغرض معين وتحيده عن الظهور بالاستجوابات ويتحدث

طيب البراك واالطاحوس يبون يتحدثون بالاستجواب العنجري شكو ؟ مو المنطق والعقل يقول الوسمي مستحق اكثر من غيره ؟

للعلم لا يستطيع تحدث بالاستجواب الا 3 اشخاص فقط يعنى الوسمي بره لعبه بحسبه البراك

وبقولك انت بدوانية الوعلان الوسمي قال عندي محاور والكل اتفق عليها وأيده ومن ظمنهم مسلم البراك

بعدها سافر الاردن وبعلم الجميع من مجلس الامة ماسافر لسياحه وبالسر الكل يعرف ان السويم موجود بالاردن شلون يحضر اجتماعاتهم

وانا لا اريد المسلم يحذف عقاله ويقول تكفي يالوسمي

المساله بسيطه اخي الكريم اتصال من المسلم للوسمي ويقول احنه علي استعداد تقديم الاستجواب ومحاورك مؤيدينها الاغلبيه وراح تكون انت احد المتحدثين معاي انا والطاحوس

واكثر ماضحكني من كلامك ان عبيد يغار من البراك اخي الكريم تقصد العكس صحيح

مثال لاعب كورة محترف ومشهور من زمان والكل يعرفه

من منطق ومن العقل يخرج لاعب ناشئه لكن موهوب وفذ والجمهور اعجب به يغار من لاعب الكبير ؟

المتعارف عليه الاعب الكبير يغار ويخشي من لاعب الصغير لكي لا يخطف الاضواء من عنده

مثال اخر لو مطرب كبير وقدير وفجاء يخرج مطرب جديده علي ساحه الغنائيه وكسب اعجاب الجماهير بسرعه فائقه من يغار من من ؟

ليس من المنطق المبتداء يغار من الشخص الخبير بمجاله العكس صحيح

واحب اظيف علي تعليقي كلام الوسمي عبر الجرائد اليوميه بخصوص الموضوع

في حوار مفتوح وحديث حول مستجدات الساحة السياسية وبالتحديد استجواب وزير الداخلية والاستجواب المقدم من النواب البراك والعنجري والطاحوس والآخر المقدم من د.عبيد الوسمي لوزير المالية مصطفى الشمالي تحدث النائب الضيف د.عبيد الوسمي معلقاً على استجواب وزير المالية والأحداث التي تخللت تقديمه من الطرفين تحدث من ملتقى أبناء الدائرة الخامسة قائلاً : لم يتصل علي أحد من الاغلبية، رغم أنني كنت في الاردن وليس الصومال ، مضيفاً: عرضت محاور استجوابي لوزير المالية امام الاغلبية ولم يعترض أحد وفي ديوان الوعلان ، مشيراً : أنا ما أحب 'شو الاعلام'واستجوابي لوزير المالية صُدم منه أمين عام مجلس الامة الذي تساءل عن غياب القنوات فأجبته 'مو حالق'، وأضاف : الرأي العام 'حساس' من مواقفي وتصريحاتي..والله العظيم اني مو عارف السر حتى الآن.

وأضاف الوسمي من ملتقى أبناء الخامسة بمنطقة المنقف : تمنيت أن الاغلبية لا تقدم استجوابها لوزير المالية من 3 نواب..تمنيت لو أن الاغلبية بكل اعضائها قدم الاستجواب كلٌ على حده مشيراً إلى أن استجواب وزير المالية سيستمر حتى لو استقال الشمالي اذا ما صحح الوزير القادم التجاوزات.

وفي معرض حديثه عن ثمة خلاف مع كتلة العمل الشعبي أو آخرين قال الوسمي : لايوجد خلاف بيني وبين كتلة العمل الشعبي 'وأمس متغدي معاهم'.

مؤتمر الصحفي للوسمي

http://www.youtube.com/watch?v=a-OtN1TT618

اعلم اخي الكريم لولا وجود الوسمي بالمجلس كان تمت اتفاقيات وصفقات بين السلف والاخوان والشعبي مع الحكومه الجديده والشعب اهو ضحيه

بس يعرفون ان الوسمي موجود وناشب لهم من جذي يحاولون يحيدون الوسمي ويظهرونه بشكل مشوه وان شخص متمرد علي الاغلبيه ومتخبط ولا يعرف ماذا يفعل

وان شخص لا يستحق كرسي المجلس... الوسمي مايجامل احد ويعرف ماذا يريد وماذا يفعل

للعلم الوسمي بااول نزوله للمجلس اخذ 22 الف صوت حر بدون تبادل اصوات وبدون اتفاقيات بين جماعات وتيارات

مسلم البراك اخذ 30 الف معا تبادل اصوات يعنى لولا تبادل اصوات احتمال الوسمي كان اخذ رقم الاول بدائره

من جذى تشوف الغيره وضرب تحت الحزام من مسلم البراك ضد الوسمي

يعلم الله انى احب مسلم البراك بس كلنا نعرف ان يلعب سياسه ويكذب ومرات يجامل وصديق مرزوق الغانم وقناة الراي وبنفس لوقت يدعي ان يضرب الخرافي ؟

الوسمي عيبه الوحيد ان صريح جدا مايتلون وهذا الي مايعجبهم في والايام بتثب لك ان الوسمي مع الحق

اخوي معقد من الحكومه
الحين كل واحد فينا قال الي عنده والحكم للزمن يبين معدن الاغلبيه ومعدن عبيد ..
بس اسمحلي ارد على الجزيئتين الي حطيت تحتهم خط ..
الاولى : أول مره بحياتي ماتمنيت مسلم البراك عجمي لأني مابي تقول اني ادافع عنه بسبب الحميه والعنصريه ..
كلامي واضح { الاغلبيه ضد الوسمي } مدري ليه ذكرت الطاحوس بالذات ..!!!
الثانيه :
أنا ماقلت بديوان الوعلان قدم محاوره ووافقو عليه ..!!
بديوان الوعلان { عقب ما انتهو من ملف الشمالي وأغلقوه } عبيد قال {{{ عندي اضافه }}} وطبعا مافي وقت الاغلبيه تشوف محاور عبيد فـ طبيعي يتأجل الى أقرب اجتماع للأغلبيه ..
وفعلا عقبها بيومين اجتمعو الاغلبيه {{ وعبيد ماحضر ..ولم يحضر اي اجتماع بعدها }} ..!!!
واذا بتعلق على كلامي ترآآ ردي عليك بيتاخر لمده 4 ايام لأن عندي شغل يمنعني من دخول المنتدى ..

انت بمنتدى سياسي تقعد
تقولي حشيم وهشيم بقولك وين القدوع ولقهوة ...واترك المثالية عنك والمهايطة عالصبح لو كان للناس لديكم حشمة لما طعنتوا بالدكتور وبنواياه وجيشتوا الجيوش واصبح حالكم حال ( اللي بيحب النبي يضرب ) ..ترى عيب تقلبون الحق باطل والرجال تفرع عن روسها ماتدفنها بالتراب مثل النعام..كما تفعل اغلبيتك في محاربتها
للوسمي.. لكن تدري شلون انت مشتت الله يحييك وانصحك بالمتابعة فقط دون المشاركة ..ولازم من اليوم ورايح نقتدي بالمثل القائل لحية احشمها ولحية احشم نفسك عنها...وعلى طاري مدحك للطاحوس يالعجمي سلملي عالطاحوس...وعماااار ياااوطن

اندفاعك يذكرني بنفسي قبل 4 سنوات وانصحك لاتدخل بنقاش معاي او معا غيري وانت موعارف معنى الكلام الموجه لك ولا الي تقوله :)
انت موفاهم سالفه عبيد طوفناها .. أما ما تعرف السلوم فهذي مصيبه :)
الحشمه يعني الاحترام أنا أحشم بمنتدى سياسي أو بشات صوتي أو منتدى رياضي الاحترام مبدأ أساسي عندي .. واذا انت محترم بالدواوين بس هذي مشكلتك ..!!!
وبخصوص مدحي للطاحوس كان رد على الاخ الملعبي يوم قال { { وهل الطاحوس مع احترامي له أقوى طرحاونهجا من عبيد .. ؟!! }
وانا حطيت النقاط على الحروف ..
والشغله الثانيه ياخوي ملك القروض انت من نكك وواضح انك ماخذ قروض ومتلعوز..
المفروض تزعل على عبيد لأنه خرب { اعدام } الشمالي ..
إلأ إذأ مقتبس نكك مثل الهنود الحمر الي يحطون اسماء وهميه لهم مثل { صاحب اليد الفولاذيه أو صاحب الراس الحديدي أو ملك النار أو ملك الريح ..الخ }
ولاتنسا مره ثانيه اذا احد تكلم على عبيد قول تكفووووووون تكفووووووووون لحد يتكلم على عبيد لانه بروحه بيخلي الكويت دانه الدنيا ..
وانا بقولك حكمه احسن من الي قلتها انت { الثور تمسكه من قرونه ...والرجال تمسكه من كلامه . }
طبعا محشوم انت والي يتابع من كلمه الثور .. لكن مربط الفرص بالبيت الثاني

بسطويسي

عضو مخضرم
محاور عبيد واستجواب عبيد
اللى يسمعكم يقول عبيد موقف الموساد على رجل
والليوان الصيني راح يعوم بسوق الصرف بسبب استجوابه
ورجاءا اللى بيرد علي يحط نكي عبيد مو احسن مني

ملك القروض

عضو بلاتيني
اندفاعك يذكرني بنفسي قبل 4 سنوات وانصحك لاتدخل بنقاش معاي او معا غيري وانت موعارف معنى الكلام الموجه لك ولا الي تقوله :)
انت موفاهم سالفه عبيد طوفناها .. أما ما تعرف السلوم فهذي مصيبه :)
الحشمه يعني الاحترام أنا أحشم بمنتدى سياسي أو بشات صوتي أو منتدى رياضي الاحترام مبدأ أساسي عندي .. واذا انت محترم بالدواوين بس هذي مشكلتك ..!!!
وبخصوص مدحي للطاحوس كان رد على الاخ الملعبي يوم قال { { وهل الطاحوس مع احترامي له أقوى طرحاونهجا من عبيد .. ؟!! }
وانا حطيت النقاط على الحروف ..
والشغله الثانيه ياخوي ملك القروض انت من نكك وواضح انك ماخذ قروض ومتلعوز..
المفروض تزعل على عبيد لأنه خرب { اعدام } الشمالي ..
إلأ إذأ مقتبس نكك مثل الهنود الحمر الي يحطون اسماء وهميه لهم مثل { صاحب اليد الفولاذيه أو صاحب الراس الحديدي أو ملك النار أو ملك الريح ..الخ }
ولاتنسا مره ثانيه اذا احد تكلم على عبيد قول تكفووووووون تكفووووووووون لحد يتكلم على عبيد لانه بروحه بيخلي الكويت دانه الدنيا ..
وانا بقولك حكمه احسن من الي قلتها انت { الثور تمسكه من قرونه ...والرجال تمسكه من كلامه . }
طبعا محشوم انت والي يتابع من كلمه الثور .. لكن مربط الفرص بالبيت الثاني
انت وين والسلوم وين مع احترامي لفكرك البسيط ...شرف الخصرمه مفقود لديكم...للتثقيف فقط..ترى للسياسة اسلوم وتكون عبر وجود شرف الخصومة الذي هتكتوا عرضه من هنا وحطيتوا بالوسمي النون ومايعملون...اما تحويرك ومهاجمة شخصي فلن انجر خلفه... ولاتسوي لنفسك ديكور وبرستيج ومن داخل فاضي..لأن الجوهر الحقيقي في أن يكون الرجل سواء في اسم مستعار وهمي ام حقيقي معدن واحد ثابت وليست معادن متناقضة ومثاليات واهية تبين مدى النقص الذي يعانيه البعض المتحذلق من هنا وهنالك...وعالعموم الوسمي قد فعل أداته الدستورية بكل إستحقاق سياسي وستتبعه الأغلبية وبعض الأقلية مرغمة فماذا أنتم فاعلون ؟ لاشيئ..! وهذه الحقيقة التي حتماً ستزعجكم ولتلافي ذلك عليكم ونصيحة لكم تأقلموا مع الواقع والطرح الوطني الحرّ..فالقادم أَمَّرُ وأجزعْ..ولكنه الأجملُ والأروعْ..عماااار ياااوطن 

الملعبي

عضو مميز
ياهلا ومرحبا فيك اخوي متعقد من الحكومه وزميلنا الملعبي ..

متأكد انك راح تتفق معاي ان المنتدى او الدواوين او الدوام ...الخ صعب أو مستحيل احد يقتنع بوجة النضر الاخرى .. يعني انا اقول شي وانت تقول شي مخالف عنه .. صدقني مو بسهوله احد يقتنع لكن كل شخص يدلي بدلوه والحكم النهائي { للوقت يبين من الصح فينا } وراي المتابعين { طبعا مو من مبدأ احد يقتبس مشاركتي ويقول انت صح او يقتبس مشاركتك ويقول انت صح الفايده الاهم بالقلــب } .. بالبدايه ابي ارد على بعض النقاط الي ذكرها الزميل الملعبي

=-=-=-=-=-=-==-=-=-=​

بدايه القصيده كفر ..!!! :confused:

اول جمله مو صحيحه .. <--- وشوي بتعرف ليه ماهي صحيحه :)

واستغرب من وجه نضر الملعبي يقول :

{ الأغلبية بما فيهم مسلم والعنجري والطاحوس .. يعلمون ان عبيد متمكن وملمبما قدّم .. فهو بالتالي لا يحتاج اجتماعات واتفاقات مجرّد ان يأتي يومالإستجواب سوف يكون عبيد مستعد }
المسأله مو تسخين ولعب مباراه ..!!!
يعني عبيد متمكن وملم والباقي { كدش } مثلا ..!!
و من أدب الحوار حضور اي عضو لاي اجتماع ويتبادلون الفكر والمعلومات .. اذا على كذآآ ليه يتجمعون كل واحد يرسل رساله يقول انا معاكم وموافق ..!!!
الاغلبيه يديرون { مستقبل } بلد لازم الكل يجتمع مو يسافر و{ يلهي نفسه بنفسه } لـ مجرد اثبات موقف..!!
وبذكر نقطه بخصوص ان عبيد ياخذ راحته ويسافر ويغير جو ويعيش حياته طبيعي لأنه ملم ومتمكن..!! ..فيصل اليحيى يقول الاسبوع الي فات ينام باليوم 7 ساعات و17 ساعه بالاجتماعات ..!!! يعني من الضلم نقارنهم معا بعض صح ..!!!

والاخ الملعبي طلب من الاغلبيه { يعطون عبيد فرصه بالاستجواب } ..!!!

ياخوي العزيز المسأله مو { من صادها عشا عياله } :)
عبيد مايحضر الاجتماع طبيعي ماراح يردون عليه لانه ما احترم الاغلبيه....وماعتقد بتقوم القيامه اذا مادخلو عبيد معاهم ..!!!
وذكر الاخ الملعبي {ان عبيد رجع من السفر ورأى انهم أخلوا باتفاقهم معه ..فقدّم استجاوبه منفردا .. }
بعطيك فرضيه { مسلسل} وبمشي على كلامك انهم خذلوه .. طيب يقدر عبيد { يمسح فيهم الارض } اذا قال للشارع الكويتي ان الاغلبيه { نكبوني} وبصوت معاهم ليس حبا فيهم بـالعكس بصوت معاهم لمصلحه الكويت والشعب <-- ونكمل المسلسل ونقول عبيد جاب الدليل انهم نكبوه.. اتوقع بينسف تآريخ الاغلبيه وعلى رؤسهم كبيرهم وملكهم مسلم البراك ..!!!
والواقع لا نكبوه ولا شي.. انت وانا وأغلب الشعب ندري ان عبيد يغار من مسلم :)
ومسلم البراك حط النقاط على الحروف ..والغريب ان عبيد { ماكذب} تصريحات مسلم ..!!
ومسلم قال بالحرف الواحد :
الطاحوس والعنجري والبراك عرضو المحاور على الاغلبيه في ديوان الشايع{ عبيد موجود معاهم} وسألوهم احد عنده اضافه ؟ في احد عنده راي ؟ الكل قال الله يوفقكم وعلى بركه الله ..وبعدها بيومين بديوان الوعلان البراك شكل لجنه لتنسيق محاورالاستجواب ..ويوم خلصو وسكرو الملف .. فجأه عبيد قال عندي اضافه ..!! مسلم قال مافي مشكله ..
وبعد السالفه هذي اجتمعو4 مرات لمناقشه المحاور { وعبيد ماحضر } ولا اجتماع آخرهم الي في ديوان الطاحوس ..!! :)
ان شاءالله تبون مسلم البراك يقط عقاله لـ عبيد ويقول تكفه وش اضافتك :)
بدون مقدمات عبيد سافر للاردن .. ويوم رجع { سنفر} وقدم لعلام الكندري الاستجواب والمضحك بالموضوع عبيد قايل لـ علأم : روح لمسلم وقوله اذا يبيني اسحب الاستجواب خله يدخلني بمكان اي احد فيهم ..!!!! حتى مسلم وهو يقول اللي صار متفشل :) يقول هذا كلام ؟؟؟
بالله هذآآآ منطق دكتور وفاهم <-- سمعنا عن شهايد عبيد لكن الي نشوفه افعاله مايسويها عضو جمعيه ..!!!
في ديوان الوعلان قلت عندك اضافه وبعدها سافرت وماحضرت 4 اجتماعات يعني من الأدب يبلغ الاغلبيه بسفرته عشان يحسبون حسابه ..!!!! لكنه مارد على احد ..
والاخ الملعبي ذكر { وهل الطاحوس مع احترامي له أقوى طرحاونهجا من عبيد .. ؟!!
اذا على الشهايد احب اقوله{ بيت الذيب مايخلا من العضام } وهذي شهايد الطاحوس

1 : رئيس الاتحاد الوطني لعمال وموظفي ـ الكويت

2 : رئيس نقابة العاملين بالهيئة العامة للصناعة .
3 : مهندس مشاريع بالهيئة العامة للصناعة .
4: خريج جامعة نيويورك تخصص هندسة الميكانيكية
5: عضو جمعية الصحفيين الكويتية .
6: عضو جمعية الدفاع عن المال العام .
7: كاتب صحفي بجريدة القبس .
8: حاصل على ( 43 ) دورة فنية وإدارية ونقابية وفي مجالات مختلفة .
9: رئيس اتحاد الطلبة العرب في بنسلفانيا ( ganane )( سابقاً ) .
10: نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ فرع الولايات المتحدة الأمريكية ، رئيس اللجنة الإعلامية ورئيس تحرير مجلة الاتحاد ( سابقاً ) .
11: مدير تحرير مجلة السفارة التابعة للمكتب الثقافي بواشنطن دى سي ( سابقاً )

لكن تقيم الرجل بمواقفه وافعاله .. يعني لو عبيد اينشتاين زمانه صدقني ماينفع عضو بلدي دام { حاط مسلم براسه } :)

بالنهايه يا اخوي متعقد من الحكومه بما انك اقتبست رد الزميل الملعبي اتمنا تبلغه يرد . لان مو حلوه بحقي ولا بحقك { افند} كلام شخص وهو مايدري.. أو انت تكفي وتوفي ترد بداله ..للعلم ماعندي مشكله كل واحد فيكم يرد لاني من فضل لله اخلص حبر الشات {وبثقه} على الموضوع هذا لأن عبيد انضبط بالجرم المشهود ;)
والسموحه على الاطاله ..

بداية أهلا بك أخي الكريم وشكرا لتفضلك لي بشرف محاورتك، وإن كنت أكتفي برد
اخي متعقد من الحكومة وأقر واوافق على ماجاء فيه .. لكن احب اضيف بعض العبارات
القليلة كون أنّ حواركم إنتهى بالإتفاق على ان الزّمن هو الكفيل بتبيان من معه الحق

.. الدكتور عبيد لدي تصوّر مُسبق عن اداءه أراه الآن يتجلّى كما توّقعت وكما توّقعت
ايضا كيف ستكون ردود الأغلبية او مواقفها من عبيد .. كون أن عبيد لديه تصّور وقراءة

واداء يختلف عن اداء أعضاء الأغلبية الذين نعرف أداءهم سابقا ، وهو الإكتفاء دائما
بإزاحة المتسبب بالخطأ دون إصلاح الخطأ إصلاحا منهجيا يسير عليه بعدها من يأتي
من الوزراء او المسؤولين لاحقا .. وملاحقة وعقاب كل من تسبب بخرق قانون !

عبيد أراه يختلف هنا كثيرا .. بمعنى .. أن أستوجب وزير واطرح فيه الثقة
لخطأ فعله مسؤولين بوزارته ضد مواطن، لا يعني سكوتي لو تكرر الفعل ضد مقيم .
ولا يعني ان أسكت بعد إقالة الوزير دون إصلاح، ودون وقوف على اسباب الخطا ولماذا
حصل ومتى يعالج ؟
اعضاء الأغلبية قد تكتفي بإقالة الوزير فقط .. .. دون إصلاح ، دون محاسبة
بعد ذهاب الوزير .. فالحال غالبا يبقى على ماهو عليه حتى بعد اقالة الوزير وطرح
الثقة فيه .. واحيانا يكون هناك تغاضي واضح لو تكرر فعل وزير جديد لما فعل وزير آخر
كان سبب في إقالته .. كون أن هذا الأمر الآن لم يمس المواطنين بغض النظر هل تم به
خرق للقانون أم لا !

بالنسبة للإستجواب .. تأييدي لعبيد لا يعني معارضتي للشعبي ابدا ، بل هو احقاق
حق لا اكثر .. هذا امر

الامر الآخر وباختصار .. عبيد لوح باستجواب الوزير وبجاهزية محاوره من قبل ان يعلن
الشعبي استجوابه .. فمن باب اولى . أن تنضم مجموعة الشعبي لعبيد
لا ان ينضم عبيد لهم ..
بالنسبة للتنسيق .. لو كان عبيد في أي مكان .. لو ارادو التنسيق معه لنسقّوا ولم يجدوا
اي معوّق ابدا .. فعذر التنسيق لن ينطلي علي أبدا ..

الأمر الأخير
لماذا تريدون أن نقول ان عبيد هو من حاد عن عمل الاغلبية وعمل كتلة العمل الشعبي
لا ان نقول ان كتلة العمل الشعبي هي من حادت عن رأي الأغلبية وحادت ايضا عن استجواب
عبيد الوسمي وحقّه الأول في استجواب الوزير ؟؟!! ..
وهل المطلوب من عبيد دائما ان يتبع كتلة العمل الشعبي وغيرها من الكتل، وليس على الكُتل
أن تتبع عبيد حين يكون له الاولوية في عمل ما او قانون ما كونه يحتفظ بالسبق والحق الادبي
والمهني ان جازت التسمية في طرحه ونقاشه وعرضه الذي تصادف انّه أيضا
شابه لقناعة كتلة ما في مابعد، كونه فرد وهم مجموعة وهو حديث عهد بالمجلس وهم قدماء،
دون النظر في أحقيته في هذا من عدمه ؟!!

وشكرا لك اخي

ملاحظة مهمّة ..اتمنى ان لا تحدث . .سوف يكون هناك مشاهد كثيرة لاحقا، يقال فيها أن عبيد
شقّ عن الأغلبية وخذلهم .. والصحيح أن الأغلبية ربّما هي من خذلت عبيد ولم ينتبه احد!
كونه حينها انتصر لمبادئه والقانون الذي درسه ويدرّسه .. وأراد إحقاق حق يتعارض
وقتها مع مصالح الكثيرين ..

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
اهلا اخي خالد

بالبدايه اتمني ماتكون العنصريه والحميه اهي سبب دفاعك عن الطاحوس وجماعته

يعلم الله انى مالي صلة بالوسمي ولا من قبيلته لكن اشوف الرجل مع الحق واوقف معا

ثانيه اخي الكريم القصه ومافيها الوسمي ابدا استعداده لي استجواب الشمالي وذكر ذالك عبر التويتر

ذكر ان بيتفق مع الاغلبيه ويقدم الاستجواب من قال الوسمي بستجوب الشمالي بدا يهرول مسلم البراك والطاحوس بتقديم استجواب لشمالي

وقال كلمته البراك ماينتهي شهر ابريل الا والاستجواب مقدم ونتهي شهر 4 وبسلامته ماشفنا الاستجواب

صحيح مسلم والطاحوس كانو اكثر اثنين يهددون الشمالي بالمجلس السابق والمجلس الحالي بس محد تجراء واستجوب الشمالي

مع علم يستجوبون جميع الوزراء الا شمالي شنو سر الله اعلم

من شافو الوسمي جديته بستجواب الشمالي قامو يصرحون ويبون يستجوبون اوكى ميخالف ماعندنا مانع استجوب

لكن علي اساس انكم اغلبيه متضامنه ولابد يكون تنسيق والوسمي عنده عدة محاور وهو مستعد يقدم الاستجواب معاهم مثل ماذكر

لكن من الواضح المجموعه تحاول تعزل الوسمي لغرض معين وتحيده عن الظهور بالاستجوابات ويتحدث

طيب البراك واالطاحوس يبون يتحدثون بالاستجواب العنجري شكو ؟ مو المنطق والعقل يقول الوسمي مستحق اكثر من غيره ؟

للعلم لا يستطيع تحدث بالاستجواب الا 3 اشخاص فقط يعنى الوسمي بره لعبه بحسبه البراك

وبقولك انت بدوانية الوعلان الوسمي قال عندي محاور والكل اتفق عليها وأيده ومن ظمنهم مسلم البراك

بعدها سافر الاردن وبعلم الجميع من مجلس الامة ماسافر لسياحه وبالسر الكل يعرف ان السويم موجود بالاردن شلون يحضر اجتماعاتهم

وانا لا اريد المسلم يحذف عقاله ويقول تكفي يالوسمي

المساله بسيطه اخي الكريم اتصال من المسلم للوسمي ويقول احنه علي استعداد تقديم الاستجواب ومحاورك مؤيدينها الاغلبيه وراح تكون انت احد المتحدثين معاي انا والطاحوس

واكثر ماضحكني من كلامك ان عبيد يغار من البراك اخي الكريم تقصد العكس صحيح

مثال لاعب كورة محترف ومشهور من زمان والكل يعرفه

من منطق ومن العقل يخرج لاعب ناشئه لكن موهوب وفذ والجمهور اعجب به يغار من لاعب الكبير ؟

المتعارف عليه الاعب الكبير يغار ويخشي من لاعب الصغير لكي لا يخطف الاضواء من عنده

مثال اخر لو مطرب كبير وقدير وفجاء يخرج مطرب جديده علي ساحه الغنائيه وكسب اعجاب الجماهير بسرعه فائقه من يغار من من ؟

ليس من المنطق المبتداء يغار من الشخص الخبير بمجاله العكس صحيح

واحب اظيف علي تعليقي كلام الوسمي عبر الجرائد اليوميه بخصوص الموضوع

في حوار مفتوح وحديث حول مستجدات الساحة السياسية وبالتحديد استجواب وزير الداخلية والاستجواب المقدم من النواب البراك والعنجري والطاحوس والآخر المقدم من د.عبيد الوسمي لوزير المالية مصطفى الشمالي تحدث النائب الضيف د.عبيد الوسمي معلقاً على استجواب وزير المالية والأحداث التي تخللت تقديمه من الطرفين تحدث من ملتقى أبناء الدائرة الخامسة قائلاً : لم يتصل علي أحد من الاغلبية، رغم أنني كنت في الاردن وليس الصومال ، مضيفاً: عرضت محاور استجوابي لوزير المالية امام الاغلبية ولم يعترض أحد وفي ديوان الوعلان ، مشيراً : أنا ما أحب 'شو الاعلام'واستجوابي لوزير المالية صُدم منه أمين عام مجلس الامة الذي تساءل عن غياب القنوات فأجبته 'مو حالق'، وأضاف : الرأي العام 'حساس' من مواقفي وتصريحاتي..والله العظيم اني مو عارف السر حتى الآن.

وأضاف الوسمي من ملتقى أبناء الخامسة بمنطقة المنقف : تمنيت أن الاغلبية لا تقدم استجوابها لوزير المالية من 3 نواب..تمنيت لو أن الاغلبية بكل اعضائها قدم الاستجواب كلٌ على حده مشيراً إلى أن استجواب وزير المالية سيستمر حتى لو استقال الشمالي اذا ما صحح الوزير القادم التجاوزات.

وفي معرض حديثه عن ثمة خلاف مع كتلة العمل الشعبي أو آخرين قال الوسمي : لايوجد خلاف بيني وبين كتلة العمل الشعبي 'وأمس متغدي معاهم'.

مؤتمر الصحفي للوسمي

http://www.youtube.com/watch?v=a-OtN1TT618

اعلم اخي الكريم لولا وجود الوسمي بالمجلس كان تمت اتفاقيات وصفقات بين السلف والاخوان والشعبي مع الحكومه الجديده والشعب اهو ضحيه

بس يعرفون ان الوسمي موجود وناشب لهم من جذي يحاولون يحيدون الوسمي ويظهرونه بشكل مشوه وان شخص متمرد علي الاغلبيه ومتخبط ولا يعرف ماذا يفعل

وان شخص لا يستحق كرسي المجلس... الوسمي مايجامل احد ويعرف ماذا يريد وماذا يفعل

للعلم الوسمي بااول نزوله للمجلس اخذ 22 الف صوت حر بدون تبادل اصوات وبدون اتفاقيات بين جماعات وتيارات

مسلم البراك اخذ 30 الف معا تبادل اصوات يعنى لولا تبادل اصوات احتمال الوسمي كان اخذ رقم الاول بدائره

من جذى تشوف الغيره وضرب تحت الحزام من مسلم البراك ضد الوسمي

يعلم الله انى احب مسلم البراك بس كلنا نعرف ان يلعب سياسه ويكذب ومرات يجامل وصديق مرزوق الغانم وقناة الراي وبنفس لوقت يدعي ان يضرب الخرافي ؟

الوسمي عيبه الوحيد ان صريح جدا مايتلون وهذا الي مايعجبهم في والايام بتثب لك ان الوسمي مع الحق

لقد اصبت في كل حرف شكرا لك من الاعماااق .:وردة:

عليمي

عضو جديد
والله انخدعنا فيه
واخذنا فيه مقلب كبير
واكثر اللي معاه واللي يشحنونه واللي معاه مواليد 87

سور الكويت

عضو فعال
والله انخدعنا فيه
واخذنا فيه مقلب كبير
واكثر اللي معاه واللي يشحنونه واللي معاه مواليد 87

مالي شغل بالموضوع ولا بالوسمي

بس تعليق على سالفة مواليد 87

شمعنى مواليد 1987 يعني هل تقصد انهم صغار

بعدين مواليد 1987 ترى عمره الحين 25 سنة

يعني رجال مخلص الجامعة وموظف ومتزوج وعنده عيال

يعني رجال مخلص الجامعة وموظف ومتزوج وعنده عيال

حتى في الدستور لا يحق لمن هو أقل من ثلاثون عاما أن يترشح للعضويه !!

وفي أعراف البشر جميعهم يعتبر ال 25 صغير على حمل مسئوليه قرارات هامه على مستوى البرلمان

هذا في الغالب الاعم طبعا

فما جرت عليه العاده هو (( الحكمة والحنكه )) لكبار السن أكثر من صغاره

قد نجد كبير سن (( سفيه وأخرق )) وصغير سن (( عاقل وحكيم )) وقد يكون العكس

والحكم للاعم الاغلب وليس للنادر من الاحوال

فالشاذ لا حكم له

لذا على الوسمي وغيره من النوات تقريب كافة الاعمار ليكونوا على اطلاع على كل مستويات العقول

وعلى كافة تطلعات الشعب بطبقاته وتنوعه

بهبهاني

عضو مميز
حتى في الدستور لا يحق لمن هو أقل من ثلاثون عاما أن يترشح للعضويه !!

وفي أعراف البشر جميعهم يعتبر ال 25 صغير على حمل مسئوليه قرارات هامه على مستوى البرلمان

هذا في الغالب الاعم طبعا

فما جرت عليه العاده هو (( الحكمة والحنكه )) لكبار السن أكثر من صغاره

قد نجد كبير سن (( سفيه وأخرق )) وصغير سن (( عاقل وحكيم )) وقد يكون العكس

والحكم للاعم الاغلب وليس للنادر من الاحوال

فالشاذ لا حكم له

لذا على الوسمي وغيره م
ن النوات تقريب كافة الاعمار ليكونوا على اطلاع على كل مستويات العقول

وعلى كافة تطلعات الشعب بطبقاته وتنوعه

صحيح ان الدستور قد حدد سن الترشح لمجلس الامة ب 30 سنة الا ان سن الناخب هو 21 سنة و هو يدل ضمنا على الايمان و الثقة بان من وصل هذا السن قادر على الاختيار السليم و تمييز الغث من السمين .
كما ان من بلغ سن 21 سنة يمكنه الترشح لجمعيات النفع العام و النقابات و الأندية و الاتحادات الرياضية و الجمعيات التعاونية و غيرها من المؤسسات الهامة . و بالتالي فان الاستشهاد بالشرط العمري لمجلس الامة و تجاهل غيره غير دقيق .

و اذكرك بان كتلة الأغلبية جعلت ضمن أولوياتها ال 28 لشهر مارس الماضي تخفيض سن الناخب الى 18 عام

الطبيب يتخرج من كلية الطب و عمره 25 و حينها يقرر قرارات مصيرية تحدد حياة و مصير المرضى

ليس المهم ان تستقطب الشباب او كبار السن و لكن المهم ان تستقطب الفئة المثقفة في المجتمع من جميع شرائح المجتمع و فئاته العمرية  

LegaL

عضو بلاتيني
عبيد ما قال شي عبيد قال رأيه

بسكم يا فداويه البراك ... معقول 22 الف ازعجكم

ابن ابوي

عضو مميز
يا اخوان اخذوها مني والكلام اللي يجمد علي الشارب
محاور استجواب الشعبي تقعد الشمالي في البيت
اما محاور عبيد تجرجره بالمحاكم
وشنو اللي يقدم الاستجواب التكتل الشعبي
واللي يتكلم مؤيد للاستجواب السلف والتنميه والاصلاح
زين والاعضاء الجدد ماله رب ولا مهمشين
عبيد قالوها لكم الف مره بروحه كتله
والشمال راح يستقيل قبل الاستجواب وراح يطلع بطل فيها التكتل الشعبي
والدكتور عبيد يبي يشاركهم وله الحق بذالك

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
صحيح ان الدستور قد حدد سن الترشح لمجلس الامة ب 30 سنة الا ان سن الناخب هو 21 سنة و هو يدل ضمنا على الايمان و الثقة بان من وصل هذا السن قادر على الاختيار السليم و تمييز الغث من السمين .
كما ان من بلغ سن 21 سنة يمكنه الترشح لجمعيات النفع العام و النقابات و الأندية و الاتحادات الرياضية و الجمعيات التعاونية و غيرها من المؤسسات الهامة . و بالتالي فان الاستشهاد بالشرط العمري لمجلس الامة و تجاهل غيره غير دقيق .

و اذكرك بان كتلة الأغلبية جعلت ضمن أولوياتها ال 28 لشهر مارس الماضي تخفيض سن الناخب الى 18 عام

الطبيب يتخرج من كلية الطب و عمره 25 و حينها يقرر قرارات مصيرية تحدد حياة و مصير المرضى

ليس المهم ان تستقطب الشباب او كبار السن و لكن المهم ان تستقطب الفئة المثقفة في المجتمع من جميع شرائح المجتمع و فئاته العمرية

...........................
عبيد الوسمي افضل الاعضاء أداء في المجلس الحالي حتى الان

ياسلام عليك درر معاك بكل كلمه قلتها :إستحسان: والي عجبني اكثر توقيعك ;) :وردة:

أعلى