دعوة لإستكمال التحصيل الدراسي

CENTRALBANK

عضو ذهبي
الزميل البنك المركزي

تحية طيبة ،،

بما انك ماخذ قبول وقت الاعتراف وشهادة القبول مختومة من التعليم العالي

وفتحت ملف بالتعليم العالي على قبولك وقد يكون كورس اول في شهر 9

فهذا لا يفقد قبولك اي شيء ولا يتعارض مع وقف الاعتراف في جامعات البحرين .

ويالله شد حيلك بسرعة
شكرا اخ وليد على الرد..ولكن هل يتطلب مني مراجعة وزارة التعليم العالي في البحرين للتصديق على القبول ..حسب علمي ان وزارة التعليم العالي في البحرين طلبت من جميع الطلبة مراجعتها..ويقولون انه كان في وقت محدد لذلك؟

وليد المجني

عضو بلاتيني
شكرا اخ وليد على الرد..ولكن هل يتطلب مني مراجعة وزارة التعليم العالي في البحرين للتصديق على القبول ..حسب علمي ان وزارة التعليم العالي في البحرين طلبت من جميع الطلبة مراجعتها..ويقولون انه كان في وقت محدد لذلك؟
لا يتطلب منك تصديق شهادة القبول من التعليم العالي ولكن فقط من الملحق الثقافي الكويتي في البحرين والمتابعة مع التعليم العالي من خلال ملئ ملفك بالآتي رسالة القبول وبعض الاوراق العادية كالشهادات والمعادلات ..... .

حاول في الوقت الحالي تفعل اوراقك من خلال ملئ الاستمارة في المكتب الثقافي البحريني والتعليم البحريني لتكون في خانت الامان .

الموسوي

عضو مخضرم
سؤال ..

لقد قدم اخ كريم لي .. على التعليم العالي .. ورفضوها بسبب " الدوام بالانتساب " وطالبوه الى تغيرها

" بانتظام " ..

فهل هذا الشرط يسري على جميع المعاملات الحالية بالتعليم العالي ؟

وليد المجني

عضو بلاتيني
حياك الله أخي الحبيب الموسوي

لقد قدم اخ كريم لي .. على التعليم العالي
جزاه الله ألف خير لما في الموضوع مشقة كبيرة

ورفضوها بسبب " الدوام بالانتساب
شيء طبيعي التعليم العالي يرفض اي شهادة قبول من اي جامعة مكتوب فيها انتساب او دوام جزئي

وطالبوه الى تغيرها

" بانتظام " ..
إذا كانت رسالة القبول قد جاءت قبل قرار الايقاف إذا شهادتك صالحة حتى اليوم دام انها تحمل ختم الملحق الثقافي الكويتي في الدولة الفلانية ، وماعليك فقط إلا أن تستبدل رسالقة القبول من الجامعة على أن يكتب فيها مثلا ان الطالب الفلاني قد تم قبوله في التخصص الفلاني للسنة الفلانية للفصل الفلاني بدوام انتظام صباحي كامل ومن ثم ارجع اختمها من الملحق الثقافي بما ان لديك شهادة قديمة وارفقها في ملف التعليم العالي مع باقي الاوراق العادية .

فهل هذا الشرط يسري على جميع المعاملات الحالية بالتعليم العالي ؟
هذا القانون يسري على الحالات التي جاءت بعد صدور قرار المنع
ولكن من يملكون رسائل قبول قديمة مختومة من الملحقية لا يسري عليهم
القرار وماعليك إلا أن تبادر في اسرع وقت لانجاز معاملتك بنفسك وتتفرغ
لمثل تلك الامور التي تحتاج ( مراكض ) واقتنصها اليوم لان الغد اظلم واي
استشارة تحت امرك .

CENTRALBANK

عضو ذهبي
لا يتطلب منك تصديق شهادة القبول من التعليم العالي ولكن فقط من الملحق الثقافي الكويتي في البحرين والمتابعة مع التعليم العالي من خلال ملئ ملفك بالآتي رسالة القبول وبعض الاوراق العادية كالشهادات والمعادلات ..... .

حاول في الوقت الحالي تفعل اوراقك من خلال ملئ الاستمارة في المكتب الثقافي البحريني والتعليم البحريني لتكون في خانت الامان .
شكرا اخ وليد..وين صاير المكتب الثقافي البحريني..وهل الاستمارة من عندهم

وليد المجني

عضو بلاتيني
شكرا اخ وليد..وين صاير المكتب الثقافي البحريني..وهل الاستمارة من عندهم

المكتب الثقافي الكويتي في مملكة البحرين في منطقة الجفير مكانه سهل

بس لازم تاخذ معاك رسلة القبول من الجامعة عشان يختمون عليها اذا كان

عندك قبول قديم وإلا الملحق راح يرفض الختم عليها .

CENTRALBANK

عضو ذهبي
المكتب الثقافي الكويتي في مملكة البحرين في منطقة الجفير مكانه سهل

بس لازم تاخذ معاك رسلة القبول من الجامعة عشان يختمون عليها اذا كان

عندك قبول قديم وإلا الملحق راح يرفض الختم عليها .
شكرا اخ وليد انا عندي القبول ومصدقه من شهر 6-2008 من المكتب الثقافي الكويتي..وفاتح ملف بالتعليم العالي بالكويت...سؤالي ..ان قبل فترة قالوا لازم نراجع وزارة التعليم العالي في البحرين وانه كان بفترة معينة ..شهر وانتهت..هل هذا صحيح

وليد المجني

عضو بلاتيني
اعتذر عن التأخير اخي البنك المركزي ، نعم باستطاعتك ان تذهب وتوقع التعهد الصادر من التعليم العالي البحريني وايضا من الملحقية الثقافية الكويتية في البحرين وتتابع سير دراستك بكل سهولة .

القدساوي

عضو ذهبي
الدكتوره رشا
موراضيه علي ايقاف الجامعات الخاصه اللي وقفتها نوريه قبل الشلعه

المهم دكتوره رشا كلمت موضي لاعادة النظر بايقاف الجامعات خصوصا البحرين

وتحرو الايام الجايه يبين كل شي

وليد المجني

عضو بلاتيني
الأم الكويتية والزميلة نور اجابت أخي الحبيب الحرية الوطن كانت كافية ووافية

التعليم العالي في الكويت يمر في حالة احتضار ولا يستطيع الأن أن يميز كلمة

الدراسة عن بعد أو انتساب او يضع تفرقة بين كل تخصص وأخر ، مع الأسف

مايحدث في اروقة الوزارات وبالتحديد التعليمية ماهو إلا اهدار للوقت وضياع

للشباب الطموح وتعزيز مبدأ من سبق لبق .

الحريه وطن

عضو بلاتيني
ياجماعه فيه جامعه ب لبنان
اسمها جامعة الجنان لسليم الحص رخيصه وكويسه وفيها كويتيين اللي يعرف عنها شي يعلمنا

عطلبيس

عضو بلاتيني
يا جماعة إفهمو و إعقلو......شهادة الماجستير ليست شنطة شانيل أو بورشة عشان تتشيحطون فيها....و ليس من المفروض أن يكون كل خريج جامعي و لو كان متفوق ( مع ندرتهم بالكويت) حاصل هلي الماجستير......يعني والله حتي زيادة المعاش ما تسوي.....يعني شهادة الماجستير لا يحتاجها إلي من يتخصص في تخصص دقيق يحتم عليه البحث العلمي.....أما ٩٩٪ منكم أكاد أجزم تشيحط...... لا يوجد بالكويت مراكز بحثية أو هيئات علمية حتي نحتاج هذا الكم الهائل من حملة الشهادات العليا.....كاهم تجمع حملة الشهادات الفاشلة من جامعات باكستان و البحرين و مصر و الأردن و الفلبين طايح حظهم و عساهم أردي.......

الله يهديكم

و لأن زيادة المعاش للماجستير ما تسوى فانا ما راح يهمني تصديق التعليم العالي لشهادتي فقط سالت للعلم.

ابشرك اخي الفاضل وليد المجني وجدت التخصص الذي سعيت في ايجاد جامعة تعمل بهذا التخصص وهو ادارة الازمات و الكوارث و المخاطر و الحمد لله وجدتها في جامعة بريطانية عريقة تقدمها بنظام التعليم عن بعد و انا متلهفة جدا للتسجيل بعد ان حصلت على القبول منهم

لن يثنيني لا التعليم العالي و لا غيره عن طلب العلم فعقلي ملكي انا لا ملك وزارة التربية
و بما ان الله سبحان و تعالى حثنا على طلب العلم فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق

اطلب من محبي العلم و التعلم و الدعاء لي بالتوفيق و الله يوفقنا جميعا لما يحبه و يرضاه

وليد المجني

عضو بلاتيني
الزميلة الأم الكويتية الف مبروك عشان حصلتي على التخصص اللي تبينه

وموفقه ان شاء الله كملي وتعلمي مثل ماتبين دام الهدف الابحار في علم

حاسه انج راح تبدعين فيه .

sha6er

عضو
السلام عليكم ..
الاخ وليد الله يعطيك العافيه ويجزاك الله خير ..
على الجهد اللي تقدمه لمساعده الراغبين في استكمال دراستهم ..
وجعله في ميزان حسناتك ..
عندي استفسار بسيط .. ونرجو منك الاجابه

خلصت الماجستير في البحرين وعندي رساله القبول معتمده من الملحق الثقافي الدراسه بانتظام من قبل القرار .. المشكله اني مافتحت ملف بالتعليم العالي لاني بالداخليه ماخذيت موافقه الوزاره ..
الان ماهو وضعي بالتعليم العالي .. وبخصوص وزارتي ان شاءالله اقدر اخذ القبول واذن الدراسه الان .. هل يعتمدون ويصدقون شهادتي ولا شنو الوضع بالتعليم ..وشكرا

وليد المجني

عضو بلاتيني
وعليكم السلام أخوي شاطر

مثل ماتفضلت انك عندك رسالة القبول ومصدقة من المحلق الثقافي وكل

هذا قبل القرار ، انت جاوبت على نفسك ووضعك بالتعليم العالي سليم

إن شاء الله بس نبي منك حلاوة التخرج : )

وألف مبروك

أعلى