مائة مليون لعاملي النفط وباقي الشعب لاحول ولاقوة الا بالله

هذا من نتاج الثورات والربيع العربي صارت من حظ النفطيين هم اللي قدروا على المشاركه وبلع الكيك مع مسؤولينهم

دورنا حنا الكويتين والنواب المحافظه على المال العام والا باجر كل شي بينشف وعيالنا مايلقون الا التراب

خلف الله علي من بداية السنه خصومات كل شهر بين 100 و60 دينار عشان 15 يوم طبيه ما ادري شسالفة الوزارة شاده حيلها بالخصومات اللي يعرف شسالفة الخصومات وعانى منها خل يذكر السبب عفيه

ام الخير100

عضو فعال
اللي اصرفوا هالمبلغ يدرون ان في حكم سيصدر ضد البلد بدفع غرامة مهوله ومع ذلك صرفت الملايين دونما رحمه باموال البلد ...وتوزعت بسرعه وفجاه
وكم كانت حصة القيادات العليا وهل كانت اربع رواتب مثل باقي الموظفيين بالنفط
واللي استلموا الفلوس وافرحوا فيها ...ترا البلد بتدفع مليارين غرامة وهذه من اموالكم ومستقبلكم ...اذا افلست البلد او وقعت تحت الاقتراض من سيدفع رواتبكم الخياليه ... ويا حبايبي في 99كان سعر برميل النفط عشر دولارات تدرون لو ينخفض سعر النفط عن الميه رحنا الى طريق اسود مظلم

Shadowqw8

عضو جديد
جنا محد عند مشاركة نجاح او ما يماثلها الا النفط. المشكلة ان الحسد ذابحكم على اخوانكم.

وايد مؤسسات او هم وزارات عندهم شبيه لمشاركت النجاح .

بدال ما اتحثون نوابكم انا اتكون مشاركت النجاح حق الشعب الكويتي كلا تناشدون انكم تقطعون رزق اخوانكم.

مذهل

عضو مخضرم
عزيزتي وين النجاح وشنهو الانجاز مع الشكر

الاخت ام الخير
الظاهر فهمت مشاركة النجاح بانها أرباح بيع النفط .. وهذا مفهوم خاطئ
والمفهوم لمشاركة النجاح هي أرباح تشغيلية يقوم بها الموظفون , اي ان اعمال الموظفين
أدى إلى زيادة في اوقات التشغيل المفترضة
نشرح بصورة مبسطة : إن حدث خلل للمصفاة وكان من المتوقع بان الموقت المستغرق لإعادة التشغيل 3 أيام وقام العاملين بتسريع الخلل والصيانة بوقت أقل لنفترض يوم واحد فإن الحسبة
ارباح البيع بعد خصم القيمة الفعلية للمنتج تحسب على ميزانية مشاركة النجاح وتعطى للعاملين وذلك لجهودهم بتوفير الوقت والعمل بكفاءه

ثانيا : مشاركة النجاح اسم اطلق من زمن طويل , لذلك لم يتم تغييره والاسم الدارج
بالدولة هي الاعمال الممتازة

ثالثا : الاعمال الممتازة او مشاركة النجاح تصرف من الدولة للوزرات والهيئات

وزراة المواصلات
http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/templates/local2010.aspx?articleid=289542&zoneid=14&m=0

وزراة الكهرباء والماء
http://www.alanba.com.kw/ar/kuwait-news/294526/العاملين-بالكهرباء-لسرعة-صرف-الأعمال-الممتازة/

الهيئة العامة لذوي الإعاقة
http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/templates/local2010.aspx?articleid=292425&zoneid=14

وزراة الأوقاف

http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=338511

وزراة الاشعال

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=331330&date=21052012

الهيئة العامة للرعاية السكنية

http://www.al-seyassah.com/AtricleView/tabid/59/smid/438/ArticleID/190361/reftab/59/Default.aspx

واخيرا : ما يقوم به موظفي الدولة هو القيام بواجباتهم على اكمل وجه , اما القطاع النفطي فإنهم يقومون بطاقة أكبر وبجهد واضح ينتج منه ربح غير متوقع يتم حساب القيمة الربحية

مذهل

احترموا عقوووووووووووووووووووووول الشعب الكويتي

وبدون مزايدات نشتغل ومانشتغل حبيبي الاعمال الممتازة موكل موظف

بالوزارات اللي انت مصففهم فوق ياخذها اما المكافاة كل موظف ياخذها

اللي يشتغل في مصفاة واللي في مكتب

يعني مالها علاقة بالشغل والتعب

الموضوع باختصار سعر نفط مرتفع وزيادة ربح بس المفروض تتوزع

على كل الكويتيين لان البترول لكل الكويتيين

اما الشغل فموظفين النفط اعتقد ياخذون معاشات مقابل شغلهم

حالهم حال غيره

احترموا عقولنا

ام الخير100

عضو فعال
عزيزي هات لي مشروع واحد بالنفط خلص بوقته بس واحد ...وهات لي بعد مشروع واحد ما دفعكم المقاول اوامر تغييريه ..وايضا احترم عقولنا

december

عضو جديد
احترموا عقوووووووووووووووووووووول الشعب الكويتي

وبدون مزايدات نشتغل ومانشتغل حبيبي الاعمال الممتازة موكل موظف

بالوزارات اللي انت مصففهم فوق ياخذها اما المكافاة كل موظف ياخذها

اللي يشتغل في مصفاة واللي في مكتب

يعني مالها علاقة بالشغل والتعب

الموضوع باختصار سعر نفط مرتفع وزيادة ربح بس المفروض تتوزع

على كل الكويتيين لان البترول لكل الكويتيين

اما الشغل فموظفين النفط اعتقد ياخذون معاشات مقابل شغلهم

حالهم حال غيره

احترموا عقولنا

معاي بالقسم 3 موظفين ما عطوهم مكافأة النجاح وذلك بسبب تدني مستواهم و عدم حصولهم على تقييم جيد خلال السنه ... و بأي وقت حياك عندي المكتب اذا تبي اوريك كشف الأسامي و منو الي حصل و منو الي انحرم من المكافأه ... للمرة الألف مو كل شي تسمعه يعني صحيح و تأكد من المعلومات قبل كتابتها .... إحترم عقولنا على قولتك

december

عضو جديد
عزيزي هات لي مشروع واحد بالنفط خلص بوقته بس واحد ...وهات لي بعد مشروع واحد ما دفعكم المقاول اوامر تغييريه ..وايضا احترم عقولنا

هاتيلي مشروع واحد بالكويت بكبرها خلص بوقته !!

مشكلتكم مالها حل درسي وييبي شهادتج وحياج عندنا النفط !

التوظيف بالنفط واسطة فقط
اعرفلي واحد شهادتة خرطي شاريها من مصر
طبيب اسنان وصاحبة الموظف بالنفط قاعد يضبطة بالانتقال
فلاتقولي يلا شد حيلك وجيب الشهادة
السالفة تزوير بتزؤير وتظبيط

december

عضو جديد
التوظيف بالنفط واسطة فقط
اعرفلي واحد شهادتة خرطي شاريها من مصر
طبيب اسنان وصاحبة الموظف بالنفط قاعد يضبطة بالانتقال
فلاتقولي يلا شد حيلك وجيب الشهادة
السالفة تزوير بتزؤير وتظبيط

عزيزي كل مكان في واسطه مو بس النفط بس مادري ليش التركيز بس النفط جنه باقي الديره تمام التمام بس القطاع النفطي فيه الفساد ...

انا دشيت القطاع النفطي بدون واسطه و في غيري وايد دشو بدون واسطه و في ناس دشت بواسطه ما من مشكله هذا الوضع بالكويت !

Q8Shaw

عضو بلاتيني
هاتيلي مشروع واحد بالكويت بكبرها خلص بوقته !!

مشكلتكم مالها حل درسي وييبي شهادتج وحياج عندنا النفط !

الزميل ديسمبر ..

مع الأسف أن كلامك صحيح كل المشاريع بالكويت اصبحت ما تخلص بوقتها و مثل ما تفضلت الزميله أم الخير بأن الاوامر التغييريه أصبحت سمة كافة المشاريع !! ..

ولكن أن نظرت للتاريخ القريب فإن هذه السمه لم نعرفها إلا في زمن دولة الخرافي عندما استولى على كافة الفرص و المشاريع في الكويت !!! ..

و لأسباب لن نخوض فيها (ما نقدر) لم يستطع أحد أن يُسائل أو أن يتعرض لهذه السياسه في الاستحواذ و تنفيذ المشاريع على طريقة دولة الخرافي !! ..

و حتى أكون دقيق في ما كتبت فإن كان لديك اصدقاء أو اقرباء من القياديين في الهيئه العامه للاسكان تستطيع أن تسأله كمثال عن شركة كيربي ..

التي نفذت مشاريع للاسكان و كيف انها كانت تُسلم المشاريع قبل موعدها و بدون اوامر تغييريه ..

و للعلم فإن أحد المشاريع قد خسرت الشركه فيه ولم تتوقف وسلمت المشروع قبل موعده، و لكن كالعاده يكافئ المتلاعب المتقاعس و يعاقب من يخلص في عمله !! ..

فلا تنسوا نحن في الكويت ..

ام الخير100

عضو فعال
اخي ديسمبر للاسف القطاع النفطي لايتلائم مع طريقه حياتي المنفتحة والبسبطه والمتواضعه فالبيروقراطيه والاجتماعات المطوله طول اليوم من اجتماع الى اجتماع والسكرتاريه الاسيويه المتدنيه التكاليف واذا يتقابل احد لازم يكتب لك طلب علشان توافق انك تشوفه والتسلط على الشركات المحليه ...هذه من وجهه نظركم الادارة والابداع ....
اخر مكان افكر اعمل به هو قطاع النفط ... اما مقولتكادريس وخذي شهاده ...لا استطيع الا ان اقول بانني احمل اعلى المؤهلات الدراسيه ومن جامعه معترف فيها ايضا ... واخيرا نحن لانحسد احدا ولكن ننشد العقل والعداله والمنطق

ولد عطا

عضو مخضرم
اذا ياخذون كل سنه 100 مليون عذرهم مشاركة بالنجاح تمام الحين الشعب الكويتي كله يبي منهم ومن قياداتهم وخص أن وزيرهم نفس الناس الي خبصو في موضوع الداو 600 مليون دينار الي هي 2 مليار وكسور يعني عليهم التنازل عن المشاركة بالنجاح 6 سنوات فقط وترجع فلوسنا600 مليون للخزنه وبعدها شاركو بالنجاح على كيفكم

نانكين

عضو فعال
لا اخوي ولد عطا مع احترامي لرأيك أنا أختلف وياك :D

مشاركة النجاح بسبب تحقيق الأرباح و بما أن الشركة خسّرت الدولة 600 مليون دينار المفروض يكون فيه مشاركة فشل يعني نخصم عليهم أربع رواتب كل سنه لمدة ست سنوات وجذي يكونون حققوا العداله في المشاركات في النجاح و في الفشل :D

مقص الرقيب

عضو ذهبي
طبعا المشاركه في النجاح لم تاتي من عبقرية الموظفين في القطاع النفطي انما

هي للارباح الناتجه عن ارتفاع اسعار البترول في العالم ... لنفترض مثلا بعد كم سنه

حققت المؤسسه خسائر لاي سبب من الاسباب ، هل يتحمل الموظفين
المشاركه في الفشل

ويدفعون اللي اخذوه والا بس طالع واكل نازل واكل :D

مشاركة سابقه لي في 14 - 5 وقبل صدور الحكم الداو

اما وقد صدر الحكم وستحمل المؤسسة وشركاتها مبلغ 2 مليار دولار

هل سيتحمل الموظفين العاملين ايضا تلك الخسائر

بما انهم شركاء في النجاح والفشل
;)

الديفي

عضو بلاتيني
اعرف 3 موظفين بالنفط معرفه

الاول دوامه حداق بالبحر ومضبط الدوام مع ربعه ويبدل سيارته كل 6 اشهر

الثاني شفته بمول 360 عند القهاوي يداوم هناك

الثالث شفته يـقــز بلافنيوز يوزع ابتسامات

هذا دوام اهل البترول.. تسيب بتسيب والشغل بيد الهنود

وإحنا ذالينا ذل بسالفة الـ 25% من الراتب الاساسي وبلاخير اجلو اقرارها !

أعلى