صدق عبيد الوسمي سوف يسيطر أبناء القبائل على المناصب بشكل كلي تام قريبا بطريقة دستورية

معاذ

عضو مميز

قدوم الشيخ جدعان الهذال الى الكويت يؤكد ان القبائل

متوحدة ومتكاتفة ومترابطة وتشكل قوة و نفوذ كبير في البلاد

انظروا الى المجتمعين في ديوان الهذال

وعدد المستنكرين للتحقيق مع الشيخ

يا اخي الموضوع مو موضوع عضلات وتحدي القانون والاستنكار هذا غلط وغير حضاري انا اتذكر امير العوازم الكريمة السيد الفاضل فلاح بن جامع في ندوتة قال لابناء العوازم ووصاهم روحوا للارادة ولا تكسرون ولا تخربون ولا تتعرضون لاخوانكم من رجال الامن وساعدوهم في اداء عملهم وقال كلام فية احترام للقانون ولرجل الامن وللدولة وقانونها بس السيد بن هذال مصرح بالتويتر واهو بالسعودية ويتحدي القانون والدولة ويقول محد يمنعني من الحضور وكانه مو محترم القانون الكويتي ولا معبرة وهذا الكل متفق انه غلط يا اخي العزيز .

حمود22

عضو بلاتيني
الدولة القبلية أو الطائفية والعنصرية الحضريه مرفوضه .. هذه التصنيفات تتعارض كلياً مع الدولة المعاصره

لذلك القبائل سوف تكون أشد المتضررين من الطموح والأوهام الفاشله للسيد عبيد . .!

فإذا سيطرت القبائل سوف يكون الحكم للقبيلة الأكثر عدداً بالكويت فقط و الفخذ وأما باقي القبائل لا حض لها ولانصيب في المناصب والمجلس مثل ظفير وسبيع والدواسر والسهول وقحطان المري والكثير ..

وترجع الدوله سياسياً كحال فرعيات اللعبة الإنتخابية تجد أشد التناحر بينهم وتبادل الشتائم والنعرات التاريخية بين القبائل ثم

الفخوذ حتى تصبح دولة أنا وابن عمي على الغريب و أنا واخوي على ابن عمي ..هذه

ذهنية ومفاهيم تلك الدوله والتي من الإستحاله فيها تطبيق القانون على ابن قبيلتك إلا بتجاوز الغريب بالترقيات والكراسي ظلماً وعدواناً ... أما طائفيا فالعراق ولبنان خير مثال للدمار والرجعيه ..
وحتى لاتكون شهادتي مجروحة لاني أصنف إلى مايسمى بالسور وانتمي إلى أكبر قبيله عربيه بنسب ومصاهرات وتواصل ولافرق عندي بينهم ..

فالرابط والدم واحد لكن لإختلاف المنطقة والمكان أصبح أذناب ايران يرعون ثم ينبحون فيه لضرب المجمتع حتى وصلت كلابهم إلى المجلس بفرق تسد ..

فالسيطره والمناصب العليا

محسوبه للتجار فقط وباقي الحضر على باب الله و الراتب ..!
عزيزي هذاك اول ايام الجاهليه الثانيه اما الان والله ما افرق وان دخلت بمراجعه على احد من ابناء القبائل والله كأني داخل على ابن قبيلتي وانا اعاملهم بنفس الشي وابشرك هلحين متناسبين وهذا ولد خال هذا

حمود22

عضو بلاتيني
فعلا هدذا الكلام صحيح البدو من اطلعت الدنيا مايصلحون للقياده
شوفوا التاريخ البدوي دائما تابع وفداوي ومايصلح يصير مسؤل

الشاهد ان العيب فيهم وراكبهم ويلقون اللوم وعيبهم على غيرهم ويشتكون
انت غلطان عزيزي والله اختيار الحكومه لؤلاء يختارون المترديه والنطيحه من ابناء البدو والدليل اختيار الشعب للوزير المويزري فاختارته الحكومه مرغمه وانظر ماذا فعل تصور لو الوزراء مختارينهم الشعب مثلا مسلم البراك ووليد الجري والمسلم وجمعان الحربش والصواغ وزراء تعتقد مانكون بخير وكل ذي حق ياخذ حقه وتختفي الرشاوي والمحسوبيه

كلام حق او فيه شئ من الحق مع لوي أعناق الآيات و اسقاطها على غير مكانها الخ لكن كلام أريد به باطل !!!

اعتقد عندك متلازمة نفسية اسمها الحضر !!!

و ربما متعقد قليلا من بعض الأمور !!! شفاك الله و عافاك

طبع الواحد ما عرف لكم

مرة الحضر مع القبائل ضد الشيعة و ما يقولونه

و مرة تضعون الحضر مع الشيعة ضد البدو كما تسميهم أبناء القبائل !! كأن الحضر ليس أغلبهم أبناء قبائل و هم معروفون بذلك

و الآن ظهر لنا بأن الحضر هم الذين اكلوا كل شئ و سوف يأخذ ابناء القبائل أماكنهم !!!

يعني كلام أحمق غبي يدل على نزعة نفسية و الله مريضة

لعلمك هذا الكلام هو من يدمر المجتمع أشد تدمير و يخلق ثقافة غل و حسد بلا شئ

الحضر أغلبهم بسطاء و موظفون
و أغلبهم مديونون

و أكثرهم لا يملك سكن
انت تتكلم عن كم عائلة أخذت أو حازت قصب السبق من زمان

و أخذت بجريرتهم أكثر الحضر

ثم هل يعني أن كما تذكر البدو او ابناء القبائل من نشأة الكويت لم يكن لهم دور

بل بالعكس كثير من التجار الآن بدو أو ابناء القبائل و منهم من هدد أو أراد استيعاد كاظمة لمطير :p

ثم الكويت و لله الحمد لم تفرق بين هذا أو هذا

يعني على كلامك المتناقض هل كانت مثلا البعثات الجامعية أو الدراسية في الثمانينات فقط للحضر
و إذا جاك بدوي قالوا له آسفين و رح الجيش !!!!!!!

أكثر دكاترة الجامعة و التطبيقي من زمان من ابناء القبائل كما تذكر و لم يكن هناك أبد تفريق

و نحن نقرأ اسماء البعثات الدراسية !!!

و الكثير الكثير من الأدلة التي تبين لنا أنك واهم و أن للاسف اسلوبك اسلوب انسان لدية خلل او عقدة نفسية تجاه الآخر

و اذا فعلا الوسمي ذكر ذلك فهذه طامة كبيرة لكن
فعلا من أخفي شئ في قلبه ظهر على فلتات لسانه

أخي رح عالج مع الوسمي أبرك لك

و كل يوم يتبين لي شئ

أن أكثر أو أغلب المعارضة لديهم عقد نفسية صعب علاجها من الحضر و لا اعرف السبب

مع أن الكثير من الحضر في المعارضة سابقا و حاليا

و البدو أو ابناء القبائل أغلبهم إن لم يكن أكثرهم طول عمرهم مع الحكومة بل متي عرفوا المعارضة إلا قبل عشر سنوات تقريبا

فلماذا تفضل الحكومة من يكون ضدها على من يكون معاها أو تحت أمرها !!!!!!!!!!!!!!

الله المستعان و الله يستر علينا و يحفظ بلادنا من الحقد و الحسد

و فعلا لا تحاتي البعيد بل البلي من القريب أحيانا

بلد صغير و خير الله كثير و كبير و شعب متدين و لله الحمد لكن

أبينا تقسيم المقسم و تجزئة المجزء و تفتيت المفتت

ثم على عقليتك و كلامك و الله ايضا لن تصفي لابناء القبائل

فغدا سيظهر من البلاوي التاريخية و المشاكل القديمة ما يخلص على ابناء القبائل او البدو انفسهم

هل كل القبائل ترى بعضها البعض متساوية ;)

أم هناك من يري أنه افضل من الآخر لأمور تاريخية و عرقية قحة و ................

و بعض القبائل تري أنها هي من قامت الكويت على اكتافها و الباقي جاءوا فيما بعد لذلك هم احق منهم في امور كثيرة

ثم ردا على كثرة نسبة المواليد فهو ليس تنافسا مع الحضر بقدر ما هو تنافس مع القبائل الأخري ;):) و هناك من الامور الاخري الكثيرة لا نريد فتحها الآن

أقول لك لا تلعبون هذه اللعبة فهي و الله سوف تدمر الجميع

و الله يحفظ الكويت و اهلها جميعا بلا تفرقة

استغرب من كلام الدكتور عبيد وقولة لابشع سب وذم في تاريخ الكويت لاحدى شخصيات وأحد ابناء الشيوخ وهو المثقف والقانوني والمفروض يكون مميز عن زملائة النواب بسبب شهادة العالية ويكون راقي في نقل المعلومة لا ان يكون سباب لعان على الملأ والمشكلة هذا رجل يمثل الامة عموما للمصداقية انا واحد من الناس الي صوتوا لعبيد الوسمي تعطفا معة
اما بعد ان اصبح لعان سباب والله ما يشم الصوت وهناك مثلي كثير كثير بالدائرة الرابعة خسر اصواتنا بسبب تدني لغة الخطاب عندة

ساهر الليل

عضو مخضرم
استغرب من كلام الدكتور عبيد وقولة لابشع سب وذم في تاريخ الكويت لاحدى شخصيات وأحد ابناء الشيوخ وهو المثقف والقانوني والمفروض يكون مميز عن زملائة النواب بسبب شهادة العالية ويكون راقي في نقل المعلومة لا ان يكون سباب لعان على الملأ والمشكلة هذا رجل يمثل الامة عموما للمصداقية انا واحد من الناس الي صوتوا لعبيد الوسمي تعطفا معة
اما بعد ان اصبح لعان سباب والله ما يشم الصوت وهناك مثلي كثير كثير بالدائرة الرابعة خسر اصواتنا بسبب تدني لغة الخطاب عندة

قول احلف انك مصوت لعبيد

بدر11

عضو فعال

قسم بالله انا احد اللي صوتوله بالانتخابات الماضيه لكن بعد السب والشتم
لايستحق الصووت

الحقيقه مره

عضو ذهبي
لايستحق الصووت

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
قلتها وارد اقولها مره اخرى اذا لم يتدارك خطئه ويتوقف عن هذا السب والتطاول سوف يخسر
كثير من ابناء دائرته وخصوصا من نفس قبيلته كلامى هذا ليس استعباط بل هو واقع واستنكار بما قام به اتمنى من الدكتور ان الرساله وصلت له وفهمها لاتطاول على ابناء الاسره للتكسب الانتخابى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

kuwait_q8

عضو جديد
نفس عنصرى وفئوى؟؟؟؟؟؟ 6 سنوات قنوات الفساد تضرب فى مكونات الشعب والتفريق بينهم

والتعرض للقبائل حتى وصلوا الى التشكيك فى ولائهم لبلدهم وتقول تعايش ؟؟؟؟

وجه كلامك لربعك الاقطاعيين اهل الدماء الزرقاء وكأن الكويت عزبه لهم ولعائلاتهم ؟؟؟؟

السلام عليكم

اخوي انت من الحين حكمت علي ان انا من ربع الاقطاعيين من اهل الدماء الزرقاء ؟

الظاهر ما قريت كلامي عدل واستوعبته , حاول تقراه بتمعن عدل وراح اتعرف ان فهمك لكلامي غير صحيح

الواثق من عمره ما يكون عرضة لاي هزة اتحوشه من اي جهة
اللي حارب من اجل الكويت سواء بدوي ولا حضري ما تهزه كلمة تنقال عنه او يشكك في ولاءه

الدكتور ما حدد احد بالاسم

واللي على راسه بطحة يحسس عليها

واللي ببطنه ريح ما يستريح

كاد المريب ان يقول خذوني

واذا انت تقصد الشيخ الدكتاتور المتحكم في وزارة الدخلية من خلف الستار

الذي حصلت في مؤسسته اكبر سرقة بالتاريخ تقدر بمليار دينار

والذي اعطى الاوامر لضرب النواب ثم دس راسه وقت الصجية

فهو يستاهل اكثر من هذا الكلام

وعبيد الوسمي مجروح ورجل اهين وداسوا على كرامته وسحلوه امام العالم

فله الحق ان يوقفهم هند حدهم حتى لايتمادون ويكررونها مع غيره

كافي مأساة محمد الميموني وماخفي كان اعظم

لولا جرأة عبيد الوسمي ومسلم البراك وفيصل المسلم والحربش والوعلان

كان الحين الطاغية الدكتاتور الصغير سوى فينا مثل بشار بسوريا

لانه هو اللي يدير الحكومة الخفية وهو اللي شال اسم القبايل كرها فيهم

ولازم يبينون للاسرة الحاكمة انه مكروه شعبيا

حتى لايفكر في يوم من الايام انه سوف يكون حاكما للكويت

لان الشعب يرفضه ومجلس الامة لن يوافق على تنصيبه وليل للعهد في المستقبل

لان ولي العهد يجب ان يحظى بموافقة مجلس الامة

هذي الديمقراطية هم اللي جابوها وخلهم يتحملون

لو مطبقين شرع الله ماصار فيهم اللي صار من سب وتجريح وتطاول

من يرفض شرع الله يهينه الله في الدنيا ويجعل الخلق يتطاولون عليه

وفي الاخرة ينتظر العذاب الاليم في نار جهنم يوم لاينفع مال ولابنون ولا حرس ولا حكومة خفية

لايستحق الصووت

يوجد آلاف غيرك يقسمون انه يستحق الصوت

والاف جدد ينوون التصويت له بعد ما شافو شجاعته ورجولته

البدو هذا طبعهم يحبون الشجاع ولا الرخمة كلن يتبرا منه

القبايل كلها تأيد الشجاع لو انه ابعد الناس

وتنبذ وتكره الجدبان والردي لو انه اقرب الناس

وما حصل لسكر و قمار الصليبيخات و قبيض الفحيحيل اوضح مثال على كلامي

لاتقسم قسم تندم عليه ويكتب عليك في سجل اعمالك

انه قسم لو تعلمون عظيم

القسم يقال في طاعة الله وليس في امور الدنيا الفانية

هذا رايك وانت حر فيه لكن استفزني قسمك بالله العظيم

قلتها وارد اقولها مره اخرى اذا لم يتدارك خطئه ويتوقف عن هذا السب والتطاول سوف يخسر

كثير من ابناء دائرته وخصوصا من نفس قبيلته كلامى هذا ليس استعباط بل هو واقع واستنكار بما قام به اتمنى من الدكتور ان الرساله وصلت له وفهمها لاتطاول على ابناء الاسره للتكسب الانتخابى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

النقاش اخذ وعطا والحوار يكون باهدوء والتعقل وليس التشنج والغطرسة

كما ان المعارضة لهم من يعارضهم بالمقابل هناك اكثر منهم يؤيدهم

عبيد الوسمي كما له معارضين له مؤيدين اكثر

وتذكر الحرب الشرسة التي تم شنها عليه

وشفت رقمه كم وترتيبه كم كان في الانتخابات

ترى عبيد الوسمي شخصية عجيبة كل ما يهاجمونه يزيد قوة وصلابة

وكل ما يحاربون ويشوهون سمعته تزيد شعبيته ومحبته لله دره من رجل عجيب

يكون بعلمك قبل النتخابات ماكنت اعرفه

لكن بعد كلمته الاخيرة في ساحة الارادة

وتبريده لكبود الشباب الشجاع المتحمس الجرئ زادت محبته وشعبيته

والان هو الرجل الاول في قائمة المعارضة بلا منازع او منافس

ملك القروض

عضو بلاتيني
السلام عليكم ,,,,

اختلاف الراي لا يفسد للود قضية .. ارجو من الأخوة ان تتسع صدورهم لرأيي ..
انا اعتقد ان ابناء القبائل أو كما كنا نسميهم بالسابق البدو لا يصلحون لإستلام المناصب القيادية .. نظرا لطبيعة تكوين الشخصية البدوية ... فالبدوي متحيز لأبناء جلدته فهو يقدم ابناء قبيلته حتى و لو لم يكونوا يصلحون لما قدمهم له .. و هذا الطبع لا يصلح للقيادي .. فالقيادي يجب ان يكون مترفع عن هذه الأمور و يكون يتميز بالشفافية و العدل .. و هذي الصفات يفتقر لها البدو للأسف ... و الأمثلة كثيرة على ما اقول .. فقط تابعوا كل وزير بدوي استلم اي وزارة و انظروا للنتائج الكارثية التي حلت بهذه الوزارة ... فمثلا في وزارة التجارة لما استلم الهاجري الوزارة .. عيّن معاه بعض الموظفين كانوا يقفون عند باب كل ادارة في الوزارة لإستقبال ابناء القبيلة لتخليص معاملاتهم و تخطي دور التاس إللي حاظرة من الصبح ... و لما اقيل من الوزارة اختفوا هؤلاء الموظفين معاه ....
زبدة الكلام ان البدو خوش ناس و حطهم على يمناك و ينشد فيهم الظهر .. لكن ليس كقياديين و لكن كمنفذين للأوامر .. تباعه يعني .. والسلام .
تباعه بعينك..البدو أناس أحرار كرماء أتقياء....فيهم المعلم وفيهم المهندس وفيهم الدكتور وفيهم العسكري وفيهم الضابط وفيهم الحاكم ابن الحاكم ...لاتخربط فالتاريخ يشهد قبل أن تلد أنت وجد جد جدك...قال يمناك قال الخلا..ولاتخربط...ماشي يالألماني ....سلملم....وعماااار يااااوطن

خـالد

عضو بلاتيني
لا قبلي ولا صباحي ولا حضري ولا شيعي ولا سني ولا سلفي.

الاهم انه يكون كفؤ وقد المنصب ، غير هالحجي ماهو الا نظرة ضيجة وتطبيل للاصل لا اكثر.

من حق الاغلبية ان يكون لها تمثيل فعلي في المناصب القيادية

خاصة عدد الوزراء والنواب ورئيس مجلس الامة والبلدي

القبائل اخذت رئاسة المجلس البلدي بعد سنوات طويلة

وباذن الله قريبا تأخذ القبائل رئاسة مجلس الامة

واذا صارت الحكومة شعبية او منتخبة سوف يكون رئيس مجلس الوزراء من القبائل

القسوره

عضو فعال
هالانسان نابغة وكل كلمة يقولها بمحلها
ولو فيه منه بعد كان حنا بخير
والانتخابات الجاية ان شاء الله
كل الي امون عليهم بخليهم يعطونه
سنجل

أبو حمّود

عضو فعال
لا يهم أن من يتولى منصبا قياديا يكون من قبيلة أو عائلة،بل الأهم أن يكون ذا كفاءة ومسؤولية قادرة على العطاء والإنجاز،فإلى متى ونحن نفكر بهذا الفكر السطحي الساذج ...!؟

أعلى