الحديث النبوي الخلفاء من بعدي اثنا عشر خليفة

AC-Milany

عضو مميز
الحديث له أكثر من صيغة و مافي أي حديث ذكر من هم الخلفاء ال 12 عند أهل السنه و الجماعة


الي حدد أسمائهم هم الأثني عشريه مو أحنا بحسب مراجعهم و مصادرهم
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
الحديث له أكثر من صيغة و مافي أي حديث ذكر من هم الخلفاء ال 12 عند أهل السنه و الجماعة


الي حدد أسمائهم هم الأثني عشريه مو أحنا بحسب مراجعهم و مصادرهم

بس ولاحديث صحيح عند الشيعة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
في هذا الموضوع ولا غيرة
احاديثكم مكذوبه وعلى شروطكم بعد

بعدين اوكي اتفق معاك يلا حددتم اسمائهم
هل الاسلام عزيز منيع في عهد زين العابدين ؟
 

royal-heart

عضو ذهبي


الموضوع هذا موقعه خطأ

المفروض في قسم السؤال والجواب


وإلا اكتب موضوعك والاعضاء يناقشونك فيه


صج موضوع دايخ لابعد حد




.
 

AC-Milany

عضو مميز
بس ولاحديث صحيح عند الشيعة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
في هذا الموضوع ولا غيرة
احاديثكم مكذوبه وعلى شروطكم بعد​

بعدين اوكي اتفق معاك يلا حددتم اسمائهم
هل الاسلام عزيز منيع في عهد زين العابدين ؟​


أخوي قبلي أنا سني مو شيعي! و إن كان مصطلح شيعي خطأ لأن حتى إحنا شيعه علي مو بس أهما

الشيعه يستندون في أحاديثهم على الأئمه ال 12 غيرنا أحنا الي مستندينهم على بخاري و مسلم بشكل أساسي​

و إن كنا نشكك في كتبهم و نكذبها لأن أساسآ مؤسس المذاهب السنه الأربعه هو الأمام جعفر الصادق رضي الله عنه و هو أمامنا و نحبه و نجله و أخذنا العلم منه لكن لا نقدسه و لا نؤمن إنه معصوم أو مبشر بالجنه .. هو أمام عظيم بمرتبة إبن كثير رضي الله عنه​

أنا عن زين العابدين رضي الله عنه​

الأسلام في وقت كان في عزه أيام جدة الأمام علي و عمه الحسن و بوقت معاويه إبن ابي سفيان و للأسف ضاع في وقت يزيد و رجع لعزه في وقت عبداللله بن الزبير رضي الله عنه و الملك بن مروان


من الأخطاء عندنا إن ننسى أو نتناسا علمائنا و منهم أئمتهم ال 12 فهم أئمتنا و علمائنا لكن هناك فرق بين محبتنا لهم و غلو الشيعه في حبهم و تلفيق الأحاديث عليهم

فإمامنا أبو جعفر الباقر " محمد بن علي زين العابدين بن الحسين " زوجه كانت أم فروه بنت القاسم بن محمد بن ابي بكر الصديق " و كان يبرأ ممن يكفر و يلعن أبو بكر الصديق و عمر الفاروق رضوان الله عليهم أجمعين​


فيكفي أن صلاتنا لا تقبل إذا ما صلينا و سلمنا على آل محمد رضوان الله عليهم أجمعين
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
أخوي قبلي أنا سني مو شيعي! و إن كان مصطلح شيعي خطأ لأن حتى إحنا شيعه علي مو بس أهما
مو بس اهما وسني بعدمو مشكله بس اسمحلي انت شيعي من شيعة الخميني لين تثبتلي العكس
الشيعه يستندون في أحاديثهم على الأئمه ال 12 غيرنا أحنا الي مستندينهم على بخاري و مسلم بشكل أساسي
من قال حنا مستندين على البخاري ومسلم بشكل اساسي حنا مستندين على احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
اما الشيعة مستندين على احاديث الكافي بشكل اساسي وكلها احاديث مكذوبه وتحتدى يثبتون حديث واحد صحيح
و إن كنا نشكك في كتبهم و نكذبها لأن أساسآ مؤسس المذاهب السنه الأربعه هو الأمام جعفر الصادق رضي الله عنه و هو أمامنا و نحبه و نجله و أخذنا العلم منه لكن لا نقدسه و لا نؤمن إنه معصوم أو مبشر بالجنه .. هو أمام عظيم بمرتبة إبن كثير رضي الله عنه
جعفر الصادق سني مو شيعي وليس هو مؤسس المذاهب الاربعة مؤسس المذاهب هوو الرسول صلى الله عليه وسلم
بعدين انا ماشكك فيهم انا متاكد ان ولا حديث عندهم صحيح وحاوتهم لين تاكدت
بعدين حتى الخميني مالهم هذا يقول لو طبقة شرروط الشيعة في الحديث الصحيح على كتب الشيعة لما وجدت راوي واحد فيه العداله وغير الخميني قالو يعني هم الي تكلموا عن نفسهم انا اشكك ليش
بعدين اذا القرران عندهم ايضا غير صحيح شلون تبي الاحاديث ؟



أنا عن زين العابدين رضي الله عنه

الأسلام في وقت كان في عزه أيام جدة الأمام علي و عمه الحسن و بوقت معاويه إبن ابي سفيان و للأسف ضاع في وقت يزيد و رجع لعزه في وقت عبدالله بن الزبير رضي الله عنه و الملك بن مروان

ايام جده علي يعني تقصد ايضا خلافة ابو بكر و عمر وعثمان ؟ اجو التوضيح
بعدين انا سوالي هل في خلافة زين العابدين الشيعية كان الاسلام عزيز من اولها لي اخرها ماسالتك قصص تاريخية قول اي عزيز او لا مو عزيز

من الأخطاء عندنا إن ننسى أو نتناسا علمائنا و منهم أئمتهم ال 12 فهم أئمتنا و علمائنا لكن هناك فرق بين محبتنا لهم و غلو الشيعه في حبهم و تلفيق الأحاديث عليهم
الائمة 12 من وين جبهم هل مهدي الشيعة حقيقة ام خيال ؟
هل الحسن العسكري امام للسنة وين علمه عطني شي من علمه عند السنة
اما جعفر الصادق مثلا هذا سني مو شيعي عشان تنسبه للشيعة
مثل الخميني ماتنسبه للمسلمين اصلا

فإمامنا أبو جعفر الباقر " محمد بن علي زين العابدين بن الحسين " زوجه كانت أم فروه بنت القاسم بن محمد بن ابي بكر الصديق " و كان يبرأ ممن يكفر و يلعن أبو بكر الصديق و عمر الفاروق رضوان الله عليهم أجمعين
محمد الباقر سني مو شيعي

فيكفي أن صلاتنا لا تقبل إذا ما صلينا و سلمنا على آل محمد رضوان الله عليهم أجمعين
حتى في صلاتنا نقول السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين
هل يعني الصلاة لاتقبل الا بالسلام علينا ؟
وايضا في الصلاة ال ابرراهيم
ايضا الله تعالى هو من فضل ال محمد وهذي فضيله لزوجاته وبناته وبنو عمومته
ولا انت تعترض ان الزوجات مو من ال محمد ؟
 

engineer-5

عضو بلاتيني
ا

يلا بجيبلك كلام شيخ من اهل السنة

وقال الحافظ أيضا:
(فالأولى أن يحمل قوله "يكون بعدي اثنا عشر خليفة" على حقيقة البعدية، فإن جميع من ولي الخلافة من الصديق إلى عمر بن عبد العزيز أربعة عشر نفساً، منهم اثنان لم تصح ولايتهما ولم تطل مدتهما وهما: معاوية بن يزيد ومروان بن الحكم، والباقون اثنا عشر نفسا على الولاء كما أخبر صلى الله عليه وسلم، وكان وفاة عمر بن عبد العزيز سنة إحدى ومائة، وتغيرت الأحوال بعده، وانقضى القرن الأول الذي هو خير القرون، ولا يقدح في ذلك قوله: "يجتمع عليهم الناس" لأنه يحمل على الأكثر الأغلب، لأن هذه الصفة لم تفقد منهم إلا في الحسن بن علي وعبد الله بن الزبير مع صحة ولايتهما، والحكم بأن من خالفهما لم يثبت استحقاقه إلا بعد تسليم الحسن وبعد قتل ابن الزبير والله أعلم. وكانت الأمور في غالب أزمنة هؤلاء الاثني عشر منتظمة وإن وجد في بعض مدتهم خلاف ذلك، فهو بالنسبة إلى الاستقامة نادر والله أعلم) انتهى كلام الحافظ، انظر فتح الباري 13/260. والله أعلم.

عندك اعتراض ؟

من الواضح انك مازلت تراوغ ولاتملك جوابا صريحا
اتمنى الاستعانة بمن تريد لكي تأتي بما أريد
 

AC-Milany

عضو مميز
الاخ مهندس

تتكلم أخي الكريم و كأن يوجد دليل واحد على ذكر اسماء الخلفاء ال ١٢ في القرآن

لو كانت الولايه ركن اساسي بالاسلام لوجدناها بالقرآن
لو كانت الولايه ركن اساسي بالاسلام لكان علي عليه السلام اول المرتدين عنها

بكل بساطه، قتلة الحسين و اتباع المختار الكذاب هم من أسسوا هذا المذهب
 

engineer-5

عضو بلاتيني
الاخ مهندس

تتكلم أخي الكريم و كأن يوجد دليل واحد على ذكر اسماء الخلفاء ال 12 في القرآن

لو كانت الولايه ركن اساسي بالاسلام لوجدناها بالقرآن
لو كانت الولايه ركن اساسي بالاسلام لكان علي عليه السلام اول المرتدين عنها

بكل بساطه، قتلة الحسين و اتباع المختار الكذاب هم من أسسوا هذا المذهب

مممممم انت عجييييب
ادخلتنا في القران ...... وهل كل شي بالقران يا شيخ؟؟

اتمنى ان ترجع الى بن تيمية لتعرف من هم الاثنا عشر....!!!!!
 

engineer-5

عضو بلاتيني
كم اتمنى ان يخرج الينا رجل سلفي ليعلن عن اسماء الاثناىعشر خليفة


وسأكون له من الشاكرين
 
الاخ مهندس

تتكلم أخي الكريم و كأن يوجد دليل واحد على ذكر اسماء الخلفاء ال ١٢ في القرآن

لو كانت الولايه ركن اساسي بالاسلام لوجدناها بالقرآن
لو كانت الولايه ركن اساسي بالاسلام لكان علي عليه السلام اول المرتدين عنها

بكل بساطه، قتلة الحسين و اتباع المختار الكذاب هم من أسسوا هذا المذهب

اكيد طبعا الولاية مو موجودة في القرءان ولا التطبير ولا الزحف للمراقد ولا تفخيذ الرضيعة ولا قدسية ولي الفقية لانها خزعبلات فارسية, والمشكلة متوهقين بموضوع الولاية ونسل احدهم مقطوع والاخير المهدي يسولف مع القزم نجاد ومع خامنئي. ومو راضين يجاوبوني وين ومتى سولف خامنئي والقزم نجاد معاهم ؟

وضعهم ما يترقع بس شتقول شتفهم حتى الأئمة عندهم مختلفين:

مطالبة بعض أبناء الأئمة الإثناعشر بالإمامة
وهم أبناء للأئمة الإثناعشر توجد روايات شيعية تقول أنهم قاموا بالمطالبة بالإمامة، وأدى ذلك لبروز طوائف شيعية تستدل بنصوص وروايات تدل على إمامتهم.
مطالبة محمد بن الحنفية بالإمامة

توجد رويات عند الطائفة الإثناعشرية تشير إلى أن محمد بن الحنفية وهو ابن علي بن أبي طالب لم يكن على علم بإمامة الإمام زين العابدين، حيث تقول المصادر الشيعية أن محمد بن الحنفية قال لزين العابدين « ثم إلى الحسين وقد قتل أبوك وصلي على روحه ولم يوص، وأنا عمك وصنو أبيك وولادتي من علي في سني وقديمي أحق بها منك في حداثتك، فلا تنازعني في الوصية والإمامة ولا تحاجني[1]»، وقد قام بعض علماء الإثنا عشرية بتصحيح هذ الرواية [2].
ثم ترى الطائفة الإثناعشرية بأن محمد بن الحنفية قد تراجع عن مطالبته بالإمامة بعد مناظرته ومجادلته لزين العابدين «فرجع محمد بن الحنفية عن منازعته وسلمها إلى علي بن الحسين عليهما السلام [3]»، بينما ترى الطائفة الشيعية الكيسانية أن محمد بن الحنفية لم يتراجع وأنه هو الأحق بالإمامة.
مطالبة عبد الله بن جعفر الصادق بالإمامة

وفقاً لبعض الروايات الشيعية ادعى عبد الله بن جعفر الصادق بعد أبيه الإمامة، واحتج بأنه أكبر إخوته الباقين [4]، وأدى ذلك إلى بروز الطائفة الشيعية الفطحية والتي كانت تستند لنصوص ورويات تدل على إمامة عبد الله بن جعفر الصادق. ويقول كبار المؤرخين الشيعة أنه بعد وفاة جعفر الصادق فإن غالبية شيعته أصبحوا فطحية، وأنه لم تكن غالبية العوام فقط بل غالبية المشايخ والففهاء من شيعة جعفر الصادق، «قالت الفطحية الاِمامة بعد جعفر في ابنه عبد اللّه بن جعفر الاَفطح..، فمالَ إلى عبد اللّه والقول بإمامته جُلَّ من قال بإمامة أبيه جعفر الصادق غير نفر يسير عرفوا الحقّ...[5]»، «الفطحية هم القائلون بإمامة عبد اللّه بن جعفر الصادق..، والذين قالوا بإمامته عامة مشايخ العصابة وفقهائها وقد مالوا إلى هذه المقالة...[6][7][8] ».
ولكن هذه الطائفة الفطحية لم تستمر على إمامة عبد الله والسبب في ذلك لأنه مات ولم يخلف ذكراً فشك القوم في إمامته، فتراجع الكثير منهم عن القول بإمامة عبد الله بن جعفر الصادق وبقي البعض الآخر يقول بإمامته، « فرجع عامة الفطحية من القول بإمامته سوى قليل منهم إلى القول بإمامة موسى بن جعفر وقد كان رجع جماعة منهم في حياته ثم رجع عامتهم بعد وفاته [9]»
مطالبة محمد بن جعفر الصادق بالخلافة

محمد بن جعفر الصادق والذي تنسب له الطائفة الشيعة السميطية [10]، وحسب المصادر الشيعية فإنه قد دعا إلى نفسه وقد بايعه البعض على الخلافة وتم تلقيبه بأمير المؤمنين، « لمّا خرج محمّد بن جعفر بمكّة ودعا إلى نفسه وبُويع له بالخلافة، دخل عليه الرضا عليه السّلام، فقال الرضا عليه السّلام له: يا عمّ! لا تكذّب أباك ولا أخاك ؛ فإنّ هذا أمرٌ لا يتمّ. ثمّ خرج الرضا إلى المدينة [11]»، وقد استندت الطائفة السميطية الشيعية لعدد من الروايات ومن أهمها أنه : «أنه رواه بعضهم أن محمد بن جعفر دخل ذات يوم على أبيه جعفر الصادق وهو صبي صغير، فدعاه أبوه جعفر الصادق، فاشتد محمد بن جعفر يعدو نحوه فكباً وعثر بقميصه وسقط لحر وجهه فقام جعفر الصادق فعدا نحوه حافياً، فحمله وقبل وجهه ومسح التراب عنه بثوبه وضمه إلى صدره، وقال : سمعت أبي محمد بن علي يقول يا جعفر إذا ولد لك ولد يشبهني فسمه باسمي وكنه بكنيتي فهو شبيهي وشبيه رسول الله [12]»
مطالبة جعفر بن علي الهادي بالإمامة

ادعى جعفر بن عليّ الهادي الإمامة بعد وفاة أخيه الامام الحسن العسكري كما تقول الروايات، وجعفر بن عليّ الهادي هو عم الإمام المهدي عند الطائفة الإثنا عشرية، وقد ادعى جعفر بن عليّ الهادي الإمامة بعد أن قسّمَ ما خلّفه الإمام الحسن العسكري مدعياً أنه الوريث الشرعي للإمام الحسن العسكري، كما قال جعفر بن عليّ الهادي أن الإمام الحسن العسكري لم يُخلف ولداً [13]، وتعتقد الطائفة الإثنا عشرية أنه خرجت عن الامام محمد المهدي بن الحسن العسكري (حينما كان في غيبته الصغرى)عدة تواقيع تنبه الشيعة علي بطلان ادعائه [14]، وتلقب الطائفة الإثنا عشرية جعفر بن علي الهادي بلقب جعفر الكذاب، وذلك لأنه ادعى أنه هو الإمام بعد أخيه الإمام الحسن العسكري، وكذلك لأن جعفر بن علي الهادي ينكر ولادة الامام الثاني عشر، والجدير بالذكر أن الطائفة الشيعية النفيسية كانت تعتقد بإمامة جعفر بن علي الهادي.
 

AC-Milany

عضو مميز
اكيد طبعا الولاية مو موجودة في القرءان ولا التطبير ولا الزحف للمراقد ولا تفخيذ الرضيعة ولا قدسية ولي الفقية لانها خزعبلات فارسية, والمشكلة متوهقين بموضوع الولاية ونسل احدهم مقطوع والاخير المهدي يسولف مع القزم نجاد ومع خامنئي. ومو راضين يجاوبوني وين ومتى سولف خامنئي والقزم نجاد معاهم ؟

وضعهم ما يترقع بس شتقول شتفهم حتى الأئمة عندهم مختلفين:

مطالبة بعض أبناء الأئمة الإثناعشر بالإمامة
وهم أبناء للأئمة الإثناعشر توجد روايات شيعية تقول أنهم قاموا بالمطالبة بالإمامة، وأدى ذلك لبروز طوائف شيعية تستدل بنصوص وروايات تدل على إمامتهم.
مطالبة محمد بن الحنفية بالإمامة

توجد رويات عند الطائفة الإثناعشرية تشير إلى أن محمد بن الحنفية وهو ابن علي بن أبي طالب لم يكن على علم بإمامة الإمام زين العابدين، حيث تقول المصادر الشيعية أن محمد بن الحنفية قال لزين العابدين « ثم إلى الحسين وقد قتل أبوك وصلي على روحه ولم يوص، وأنا عمك وصنو أبيك وولادتي من علي في سني وقديمي أحق بها منك في حداثتك، فلا تنازعني في الوصية والإمامة ولا تحاجني[1]»، وقد قام بعض علماء الإثنا عشرية بتصحيح هذ الرواية [2].
ثم ترى الطائفة الإثناعشرية بأن محمد بن الحنفية قد تراجع عن مطالبته بالإمامة بعد مناظرته ومجادلته لزين العابدين «فرجع محمد بن الحنفية عن منازعته وسلمها إلى علي بن الحسين عليهما السلام [3]»، بينما ترى الطائفة الشيعية الكيسانية أن محمد بن الحنفية لم يتراجع وأنه هو الأحق بالإمامة.
مطالبة عبد الله بن جعفر الصادق بالإمامة

وفقاً لبعض الروايات الشيعية ادعى عبد الله بن جعفر الصادق بعد أبيه الإمامة، واحتج بأنه أكبر إخوته الباقين [4]، وأدى ذلك إلى بروز الطائفة الشيعية الفطحية والتي كانت تستند لنصوص ورويات تدل على إمامة عبد الله بن جعفر الصادق. ويقول كبار المؤرخين الشيعة أنه بعد وفاة جعفر الصادق فإن غالبية شيعته أصبحوا فطحية، وأنه لم تكن غالبية العوام فقط بل غالبية المشايخ والففهاء من شيعة جعفر الصادق، «قالت الفطحية الاِمامة بعد جعفر في ابنه عبد اللّه بن جعفر الاَفطح..، فمالَ إلى عبد اللّه والقول بإمامته جُلَّ من قال بإمامة أبيه جعفر الصادق غير نفر يسير عرفوا الحقّ...[5]»، «الفطحية هم القائلون بإمامة عبد اللّه بن جعفر الصادق..، والذين قالوا بإمامته عامة مشايخ العصابة وفقهائها وقد مالوا إلى هذه المقالة...[6][7][8] ».
ولكن هذه الطائفة الفطحية لم تستمر على إمامة عبد الله والسبب في ذلك لأنه مات ولم يخلف ذكراً فشك القوم في إمامته، فتراجع الكثير منهم عن القول بإمامة عبد الله بن جعفر الصادق وبقي البعض الآخر يقول بإمامته، « فرجع عامة الفطحية من القول بإمامته سوى قليل منهم إلى القول بإمامة موسى بن جعفر وقد كان رجع جماعة منهم في حياته ثم رجع عامتهم بعد وفاته [9]»
مطالبة محمد بن جعفر الصادق بالخلافة

محمد بن جعفر الصادق والذي تنسب له الطائفة الشيعة السميطية [10]، وحسب المصادر الشيعية فإنه قد دعا إلى نفسه وقد بايعه البعض على الخلافة وتم تلقيبه بأمير المؤمنين، « لمّا خرج محمّد بن جعفر بمكّة ودعا إلى نفسه وبُويع له بالخلافة، دخل عليه الرضا عليه السّلام، فقال الرضا عليه السّلام له: يا عمّ! لا تكذّب أباك ولا أخاك ؛ فإنّ هذا أمرٌ لا يتمّ. ثمّ خرج الرضا إلى المدينة [11]»، وقد استندت الطائفة السميطية الشيعية لعدد من الروايات ومن أهمها أنه : «أنه رواه بعضهم أن محمد بن جعفر دخل ذات يوم على أبيه جعفر الصادق وهو صبي صغير، فدعاه أبوه جعفر الصادق، فاشتد محمد بن جعفر يعدو نحوه فكباً وعثر بقميصه وسقط لحر وجهه فقام جعفر الصادق فعدا نحوه حافياً، فحمله وقبل وجهه ومسح التراب عنه بثوبه وضمه إلى صدره، وقال : سمعت أبي محمد بن علي يقول يا جعفر إذا ولد لك ولد يشبهني فسمه باسمي وكنه بكنيتي فهو شبيهي وشبيه رسول الله [12]»
مطالبة جعفر بن علي الهادي بالإمامة

ادعى جعفر بن عليّ الهادي الإمامة بعد وفاة أخيه الامام الحسن العسكري كما تقول الروايات، وجعفر بن عليّ الهادي هو عم الإمام المهدي عند الطائفة الإثنا عشرية، وقد ادعى جعفر بن عليّ الهادي الإمامة بعد أن قسّمَ ما خلّفه الإمام الحسن العسكري مدعياً أنه الوريث الشرعي للإمام الحسن العسكري، كما قال جعفر بن عليّ الهادي أن الإمام الحسن العسكري لم يُخلف ولداً [13]، وتعتقد الطائفة الإثنا عشرية أنه خرجت عن الامام محمد المهدي بن الحسن العسكري (حينما كان في غيبته الصغرى)عدة تواقيع تنبه الشيعة علي بطلان ادعائه [14]، وتلقب الطائفة الإثنا عشرية جعفر بن علي الهادي بلقب جعفر الكذاب، وذلك لأنه ادعى أنه هو الإمام بعد أخيه الإمام الحسن العسكري، وكذلك لأن جعفر بن علي الهادي ينكر ولادة الامام الثاني عشر، والجدير بالذكر أن الطائفة الشيعية النفيسية كانت تعتقد بإمامة جعفر بن علي الهادي.


أهوا مجرد مصطلح روافض يجعل موضوع الأئمه ال 12 خطأ !!!

من أين أتى هذا المصطلح ؟؟ :)
 

كويتي

عضو مميز
لايوجد بكتب اهل السنه حديث صحيح صريح يذكر الأسماء الاثني عشر
ولكن أبن حجر أجتهد بحسب علمه بالتاريخ وذكر أسماء ولكن لسنا ملزومين لعدم وجود دليل مجرد أراء .
 

AC-Milany

عضو مميز
لايوجد بكتب اهل السنه حديث صحيح صريح يذكر الأسماء الاثني عشر
ولكن أبن حجر أجتهد بحسب علمه بالتاريخ وذكر أسماء ولكن لسنا ملزومين لعدم وجود دليل مجرد أراء .

في أجتهادات

لكن لو كانت الولايه موجوده ليش ما شفناها بالقرآن ؟؟

لو كانت الولايه موجوده ليش ما ثاروا المسلمين على أبي بكر و عمر و عثمان رضي الله عنهم ؟

لو كانت الولايه موجوده ليش ما سل سيفه الحيدره و إبن عمته الزبير و عباس بن عبدالمطلب ؟

لو كانت الولايه موجوده ليش ما شفنا خليفه أيام الرسول ؟؟ ليش ما نصبهم الرسول قبل لا يتوفى و يقول علي و الحسن و الحسين هم من بعدي ؟؟


طيب منو يختار الأئمه ال 12 ؟ أهل الكوفه في السابق ؟ قتلة الحسين عليه السلام و أتباع المختار الكذاب ؟
 

كويتي

عضو مميز
كلامك جميل أخي ميلاني
وزيد عليه أن الحديث الوارد عن الرسول صلى الله عليه وسلم حديث أخباري .
بمعنى يخبر فيه الرسول فيه شيء من علم الغيب للمسلمين وليس حديث من الأحاديث التي تبني عليها أركان الأسلام وإلا لكان أخبر بها الرسول صلى الله عليه وسلم .
 

engineer-5

عضو بلاتيني
لايوجد بكتب اهل السنه حديث صحيح صريح يذكر الأسماء الاثني عشر
ولكن أبن حجر أجتهد بحسب علمه بالتاريخ وذكر أسماء ولكن لسنا ملزومين لعدم وجود دليل مجرد أراء .


وماذا يقول اتباع بن تيمية عن هذا الحديث؟

هل ينكرونه او يقرون به!؟!؟
 
أعلى