مائة حديث في تحريم الخروج على الحاكم المسلم

AC-Milany

عضو مميز
العنوان مبين من عنوانه

طلعتونا مزدوجين و أخوان و خونه و خوارج و الحين ما صرنا سنه بعد :)

على العموم الله يهديك أنت و شيخك الطويل

و أنصحكمأن تطالبوا بتطبيق شرع الله لأن كل هالأحاديث تنتطبق لو أن شرع الله مطبق و ليس دستور وضعي
 

ابو شكيب

عضو مميز
الثلاثة الذين ضايقهم الوحي كما يتضايق الشياطين
كلهم يؤيدون الخروج علي ولي أمرهم الذي يمنحهم قروش
ليشتروا خدمة انترنت ليقولوا : الحاكم الشرعي فقط
هو المعني بأحاديث الخروج قاصدين إستثناء أميرنا من ذلك

وأقول للثلاثة : اميرنا ولي أمرنا وطاعته واجبة بالمنشط والمكره
###

جزاك الله خير
بهذا المنطق يجوز ان اتبع الدجال لانه معه خير وامطار وانعام صحيح؟






ممكن حفظك الله ان تشرح لي هذا الفديو



https://www.youtube.com/watch?v=uRy1wn_Ehwo







وجزاك الله خير
 
التعديل الأخير:

Witness

عضو فعال
هذا هو منطقهم هم اساسا
أن أعطوا رضوا وأن منعوا سخطوا
اصل المسألة القروش وإن أنكروا ذلك
فإمامهم قال عند تقسيم الغنائم : اعدل يا محمد
واليوم يقول القائل : المال هو مال الجميع، هو المال العام، هو مال كل كويتي، وليس مال فلان ولا علان، النفط هو مورد وطني وليس مورد فردي، النفط هو مال الكويت وليس مال فلان، والفلوس التي تأتي الي تأتيني من جيب الدولة وليس من جيب السلطة او شخوص معينه


نفس الذهنية

القصة : قرووووووش
انثرها يرتخون
أمسكها يثورون

ولا شك أن أكثر الناس إفتتان بالدجال هم الخوارج
لأنهم سفهاء أحلام وإمعات ويسهل إنقيادهم
ولا يزالون يخرجون حتى يخرج آخرهم مع المسيح الدجال


ابو شكيب;3224099]جزاك الله خير
بهذا المنطق يجوز ان اتبع الدجال لانه معه خير وامطار وانعام صحيح؟


أشرح لك ولكن لا تجادل
لأنني سأفترض أنك تسأل للإستفسار فقط
وليس لأجل أن تري ما سأقول ثم تقارنه بما سبق أن تصورته بفهمك من كلام الشيخ الذي لم يتجاوز 40 ثانية فقط
ولا شك أنك ستجد كلام للشيخ يتجاوز الساعات الطوال بذات المسألة

أولا سأل : الذين الآن يخرجون على الحكام الموجودين حاليا هل نكفرهم
فقال : لا الغالب هؤلاء بغاة
وبين أن من يخرج علي بعض الحكام تأول
وبين أن الحكام يستحق الخروج عليهم من جهة فسقهم أو من جهة كفرهم الصريح وأيضا لا يفهم من كلامه ( الذي لم يتجاوز 40 ثانية ) وجوب القيام بذلك
ولا صحة القيام بذلك والأهم أني لا أفهم من كلامه أنه ينطبق علي حكام الكويت

أن كنت مستفسرا لا مجادلا فأنصحك بالإطلاع علي كلام إبن عثيمين ( إن كنت تأخذ بكلامه اصلا) المفصل بالمسألة حتي تتضح الأمور فكلام ال 40 ثانية لا يكفي


ممكن حفظك الله ان تشرح لي هذا الفديو



https://www.youtube.com/watch?v=uRy1wn_Ehwo







وجزاك الله خير[/QUOTE]
 

ابو شكيب

عضو مميز
أشرح لك ولكن لا تجادل
لأنني سأفترض أنك تسأل للإستفسار فقط
جزاك الله خير
لا بالعكس انا وانت نبحث عن الحق والامور الراجحة فقط

وليس لأجل أن تري ما سأقول ثم تقارنه بما سبق أن تصورته بفهمك من كلام الشيخ الذي لم يتجاوز 40 ثانية فقط
هو سؤال وجه له
وكانت اجابته قصيرة

ولا شك أنك ستجد كلام للشيخ يتجاوز الساعات الطوال بذات المسألة
يعني الكلام الذي قاله في 40 ثانية غير معتبر
ام انه عصارة وخلاصة للساعات الطوال

والأهم أني لا أفهم من كلامه أنه ينطبق علي حكام الكويت
واذا انطبق على غير حكام الكويت هل ستقول هؤلاء هم
الخوارج الذين ذكروا في الاحاديث؟


السؤال اخي: هل الخروج على الظلمة مسألة خلافية بين العلماء ام مجمع عليها ؟

هذا كلام كلام ابن تيمية رحمه الله ورأيه مع عدم الخروج

قال شيخ الإسلام رحمه الله في منهاج السنة 4/527 :” ففي الجملة أهل السنة يجتهدون في طاعة الله ورسوله بحسب الإمكان ، كما قال

الله تعالى (( فاتقوا الله ما استطعتم )) .

وقال النبي صلى الله عليه وسلم : (( إذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم )) .

ويعلمون أن الله تعالى بعث محمداً صلى الله عليه وسلم بصلاح العباد في المعاش

والمعاد وأنه أمر بالصلاح ونهى عن الفساد فإذا كان الفعل فيه صلاح وفساد رجحوا

الراجح منهما فإذا كان صلاحه أكثر من فسادة رجحوا فعله وإن كان فساده أكثر من

صلاحه رجحوا تركه فإن الله تعالى بعث رسوله صلى الله عليه وسلم بتحصيل

المصالح وتكميلها وتعطيل المفاسد وتقليلها فإذا تولى خليفة من الخلفاء كيزيد وعبد

الملك والمنصور وغيرهم فإما أن يقال : يجب منعه من الولاية وقتاله حتى يولى غيره

كما يفعله من يرى السيف فهذا رأي فاسد فإن مفسدة هذا أعظم من مصلحته

وقل من خرج على إمام ذي سلطان إلا كان ما تولد من فعله من الشر أعظم مما تولد

من الخير كالذين خرجوا على يزيد بالمدينة وكابن الأشعث الذي خرج على عبد الملك

بالعراق وكابن المهلب الذي خرج على ابنه بخرسان وكأبي مسلم صاحب الدعوة الذي

خرج عليهم بخرسان أيضاً وكالذين خرجوا على المنصور بالمدينة والبصرة وأمثال

هؤلاء .

وغاية هؤلاء إما أن يغلبوا وأما أن يغلبوا ثم يزول ملكهم فلا يكون لهم عاقبة فإن عبد

الله بن علي وأبا مسلم هما اللذان قتلا خلقاً كثيراً وكلاهما قتله أبو جعفر المنصور

وأما أهل الحرة وابن الأشعث وابن المهلب وغيرهم فهزموا وهزم أصحابهم فلا

دينا أقاموا ولا أبقوا دنيا والله تعالى لا يأمر بأمر لا يحصل به صلاح الدين ولا

صلاح الدنيا وإن كان فاعل ذلك من أولياء الله المتقين ومن أهل الجنة فليسوا

افضل من على وعائشة و طلحة و الزبير وغيرهم ومع هذا لم يحمدوا على ما فعلوه

من القتال وهم أعظم عند الله وأحسن نية من غيرهم وكذلك أهل الحرة كان فيهم من

اهل العلم والدين خلق (مميزوكذلك أصحاب ابن الأشعث كان فيهم خلق من أهل العلم

والدين والله يغفر لهم كلهم وقد قيل للشعبي في فتنة ابن الأشعث أين كنت يا عامر ؟ قال كنت حيث

يقول الشاعر :
عوى الذئب فاستأنست بالذئب إذ عوى.... وصوت إنسان فكدت أطير
فهل قال ابن تيمية كما تقول V
V
ولا يزالون يخرجون حتى يخرج آخرهم مع المسيح الدجال
ام انه انصفهم وبنفس الوقت قال رأية فقط ؟



وجزاك الله خير
 

Witness

عضو فعال
ابو شكيب سوف أحسن النية فيك
وسوف أتغاضي عن بترك لكلام إبن تيمية وإقتباسك ما وافق هواك
وأقترح عليك تتمة الكلام حتي تعرف الجواب علي سؤالك :
هل الخروج على الظلمة مسألة خلافية بين العلماء ام مجمع عليها ؟

فإن عجزت سنأتيك بالجواب
وأيضا إن أحببت معرفة أقوال إبن تيمية بالبغاة والخوارج
فأنا متأكد أنك تستطيع إيجادها كما وجدت ال 40 ثانية
فإن عجزت سنأتيك بالجواب أيضا
 

بعيد قريب

عضو جديد
العجيب أن هؤلاء مدعي " طاعة ولي الأمر " إذا خفض الأمير من رواتبهم رأيتهم أكثر الناس لعنا له !! ..

فهي طاعة على حسب المزاج والهوى ...
 

ابو شكيب

عضو مميز
ابو شكيب سوف أحسن النية فيك
لا حول ولا قوة الا بالله وش قصتك مع النية اخي هداك الله
سبق وقلت لي
سأفترض أنك تسأل للإستفسار فقط
على كل حال شكرا لاحسانك الظن

وسوف أتغاضي عن بترك لكلام إبن تيمية وإقتباسك ما وافق هواك
شوف طال عمرك اما انك لم تقرأ او انك لم تفهم
لأن كل الي نقلته يؤيد ماتقول انت فأين الذي يوافقني ممانقلته؟

وأقترح عليك تتمة الكلام حتي تعرف الجواب علي سؤالك :
والله يا اخي لااعلم ما اقوله لك صراحه هل هية
تتمه ام بتر
الي اعرفه انك يجب ان تاتيني بما يدلل على كلامك


فإن عجزت سنأتيك بالجواب
هداك الله
جاوب بنعم او لا فقط

وأيضا إن أحببت معرفة أقوال إبن تيمية بالبغاة والخوارج
انت جاوب على ما احببتك ان تجيب عليه
ومن بعدها ننظر في عطائك الكريم

فأنا متأكد أنك تستطيع إيجادها كما وجدت ال 40 ثانية
فإن عجزت سنأتيك بالجواب أيضا
طالب منك سلف الله يهداك
ماتبي تجاوب قول واخلص

هداني الله واياك
 

Witness

عضو فعال
كما توقعت أنك لم تسأل مستفسرا ولكن لتري ما سوف أقول لتقارن ما في ذهنك

علي كل حال أنت تعرف جواب سؤالك الذي سألتني
وتجده في كلام إبن تيمية الذي لم تظهره هنا

اما لعبة الكر والفر فلن أمارسها معك أو مع غيرك فهذه ليست طريقة الباحث عن الحق


وللتذكير بسؤالك : هل الخروج على الظلمة مسألة خلافية بين العلماء ام مجمع عليها ؟


إذهب لأقوال أهل العلم وستجد الجواب ومن ضمنه كلام إبن تيمية
الذي أخفيته فسألتني عنه



وهذه نقطة التوقف عن النقاش بالنسبة لي
 

ابو شكيب

عضو مميز
سبحان الله اعجزت ان تجاوب على اخيك ؟
ام ان الجواب ليس في صالحك؟

يارجل اتسحي ان تجيب؟

هل الانتصار للنفس مقدم على الانتصار للحق !!

كلام إبن تيمية
الذي أخفيته فسألتني عنه
وبدل ان تعتذر لآخيك بأتهامك له تصر عليه ولم تأتي بما يثبت
اصبح الانصاف سلعة غالية سبحان الله


وهذه نقطة التوقف عن النقاش بالنسبة لي
وهل اجبت على شيئ منه؟

بل انا من سيجيبك على ما عجزت يداك ان تكتبه وتقر به

قال الشيخ عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب في (جواب أهل السنة ص 70) مقررا أن الخروج على أئمة الجور قضية خلافية بين سلف الأمة وأهل السنة أنفسهم حيث يقول (اختلف أهل السنة والجماعة في هذه المسألة وكذلك أهل البيت فذهبت طائفة من أهل السنة من الصحابة فمن بعدهم وهو قول أحمد وجماعة من أهل الحديث إلى أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر باللسان إن قدر على ذلك وإلا فبالقلب ولا يكون باليد وسل السيوف على الأئمة وإن كانوا أئمة جور.

وذهبت طائفة من الصحابة ومن بعدهم من التابعين ثم الأئمة بعدهم ـ أي أبو حنيفة ومالك والشافعي ـ إلى أن سل السيوف في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجب إذا لم يقدر على إزالة المنكر إلا بذلك وهو قول علي رضي الله عنه وكل من معه من الصحابة وهو قول أم المؤمنين ومن معها من الصحابة ـ كطلحة والزبير ـ وهو قول عبد الله بن الزبير والحسين بن علي وهو قول كل من قام على الفاسق الحجاج كابن أبي ليلى وسعيد بن جبير والحسن البصري والشعبي ومن بعدهم...الخ) انتهى كلام الشيخ عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب.


الى القاء في موضوع اخر
وجزاك الله خير
 
أعلى