Catch Me If You Can
عضو ذهبي
العجيب هنا بأن أهل السنة والذين يبتعدون عن التأويل في القرأن الكريم ,تجدهم يأولون أية (نسوا الله فنسيهم) بالترك, ولكنهم يرفضون تأويل باقي ايات النسيان الخاصة بالأنبياء!!!!
فهل حلال عليكم أن تأولوا ماتريدون, وحرام على الشيعة تأويل الأيات الخاصة بالنسيان بالأنبياء وذلك كون ظاهرها ينافي عصمة الأنبياء؟؟
فالنسيان له عدة معان, فقد يعني الترك وقد يعني الغفلة وغيرها
ولذلك نجد اغلب الأيات الخاصة بنسيان الأنبياء يتم تأويلها ,
شيء جميل بأن تمشي لي معنى النسيان هنا, ولكن يكون الأجمل لو تمشينه بعد حق أكثر مفسري السنة فيكونوا ممنونين لك,,
يقول الشوكاني في تفسيره:
{ فنسي } قرأ الأعمش بإسكان الياء والمراد بالنسيان هنا ترك العمل بما وقع به العهد إليه وينتهي عنه وبه قال أكثر المفسرين وقيل النسيان على حقيقته وأنه نسي ما عهد الله به إليه وينتهي عنه وكان آدم مأخوذا بالنسيان في ذلك الوقت وإن كان النسيان مرفوعا عن هذه الأمة.............
http://islamport.com/d/1/tfs/1/60/3388.html?zoom_highlightsub=%22+%CA%D1%DF+%C7%E1%DA%E3%E1+%C8%E3%C7+%E6%DE%DA+%C8%E5+%22
يذكر ابن كثير في تفسيره:
قال لا تؤاخذني بما نسيت } أي: بما تركت من عهدك،...........
http://islamport.com/d/1/tfs/1/27/1...%C8%E3%C7+%CA%D1%DF%CA+%E3%E4+%DA%E5%CF%DF%22
هنا الأية تختص بغير المعصومين , فلذلك لا إشكال بأن يكون معناها الغفلة وليس الترك,,
أنت شنو مازلت تعاند وتكذب من قال أهل السنه يبتعدون عن التأويل وهم أكثر كتب التفسير لهم
هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات فأما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تأويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا وما يذكر إلا أولو الألباب ( 7 )
الله يهديك لابد تضع تغسير يوافق ماتعتقد أنت بأن المعصوم لاينسى ولا يسهو ونزه عن النقائص
على شان تعرف هل كلامك وتفسير حق أو باطل وفيه أختلاف
بفول الله عز وجل :لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا
سلمنا لك ونقر أن معنى النسيان هو الترك والغفله.
ا
السؤال:هل ترك العهد اللي أخذه ونفضه كما وعد في الأتزام في مخالف للعصمه ؟؟
السؤال الأول عن موسى عليه السلام
السؤال الثاني عن أدم عليه السلام:هل وعد الله أن لا يأكل من الشجر وترك الوعد وأكل هل يناقض العصمه المطلق ؟؟