تصريح وزير الدفاع الفرنسي والحرب على المسلمين

سيف العدل

عضو مخضرم
عين اليمن | أ ف ب |
الطريق الى مالي
القاعدة في اليمن تدعو إلى الجهاد في مالي ضد القوات الفرنسية
--------------------------------------------------------------------------
دعا تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، ومقره اليمن، في بيان إلى الجهاد ضد التدخل الفرنسي في مالي على ما أفاد الثلاثاء موقع سايت الأمريكي لمراقبة المواقع الإسلامية على الإنترنت.

وجاء في البيان "ضمن الحملة الصليبية على الإسلام قامت فرنسا بالاعتداء على المسلمين في مالي بلا أي مبرر أو سبب (...) في إعلان عداوة على الإسلام وأهله، وليس ذلك بغريب على فرنسا التي اعتدت على المحجبات المؤمنات وتولت إرسال الحملات الصليبية التي اسودت بها صفحات التاريخ".

وتأسس تنظيم الجهاد في جزيرة العرب، ومقره في اليمن، اثر اندماج الفرعين السعودي واليمني لتنظيم القاعدة.

وأضاف التنظيم أن "نصرة المسلمين في مالي واجب على كل مسلم قادر، بالنفس والمال، كل حسب استطاعته".

وأوضح البيان، الذي وقعته اللجنة الشرعية لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، أنه "يتعين الوجوب أكثر على أهل من قرب من تلك البلاد وعلى من تنطلق فرنسا من أرضهم وعلى المسلمين المقيمين في الدول التي تعين فرنسا في هذه الحرب الصليبية".

وتدخلت فرنسا عسكريا في 11 كانون الثاني/يناير لوقف زحف المقاتلين الإسلاميين نحو جنوب مالي والعاصمة باماكو، وتمكنت خلال أسبوعين مع الجيش المالي من استعادة غاو وتمبكتو وكيدال، كبرى مدن شمال البلاد التي كانت حركات إسلامية مسلحة موالية لتنظيم القاعدة تحتلها منذ عشرة أشهر.

ولم يلق تقدم الجنود الفرنسيين والماليين أي مقاومة تقريبا، لأن المقاتلين الإسلاميين بدوا وكأنهم فروا وانكفأوا في المناطق الصحراوية وجبال ايفوقاس بمنطقة كيدال على مسافة 1500 كلم شمال شرق باماكو قرب الجزائر.

لكن منذ يومين أثبت المقاتلون الاسلاميون أنهم لم يفروا جميعا وأظهروا قدرة على المقاومة في غاو التي استعادها الجنود الفرنسيون والماليون في 26 كانون الثاني/يناير في ما يبدو أنها مرحلة جديدة في استراتيجتهم.

وينتشر أربعة آلاف جندي فرنسي وألفا تشادي في مالي حاليا.









........................................





فرنسا تتذاكي .. كان غيرك أشطر .. حد كان جابك ولا انتي جيتي لوحدك ؟؟
.
فرنسا: نسعى لتسوية سياسية في مالي
ذكر وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، أن باريس حريصة على المضي قدماً في التسوية السياسية في مالي لإجراء انتخابات عامة في شهر يوليو المقبل، محذراً من امتداد خطر تنظيم القاعدة إلى دول الخليج والعالم العربي.
ودافع لودريان في حوار خاص مع صحيفة "الشرق" عن تدخل فرنسا في مالي، قائلاً: "إن بلاده منعت من تحول مالي إلى معقل إرهابي من شأنه تهديد بلدان المنطقة وأمن أوروبا والشرق الأوسط، نافياً انفراد فرنسا بالقرار، وأنه كان هناك توافق في الرأي على المستوى الدولي في خريف 2012 بغية وضع حد لهذا الوضع غير المستقر والخطير".
وشدد لودريان على دعم الدولة الفرنسية للعمليات حيث صوت البرلمان الفرنسي لصالح تخصيص 630 مليون يورو للتكاليف الإضافية لسنة 2013 وهو ما يزيد من إصرار القوات الفرنسية على المضي قدما في عملياتها بدعم إفريقي ودولي كبيرين.
وأشار إلى حفاظ فرنسا على سرية العمليات ضد مقاتلي القاعدة، حيث حدد ثلاثة أهداف للعمليات الفرنسية في مالي أولها وضع حد لهجوم المجموعات المسلحة ومنعها من تهديد بماكو والدولة المالية، والإسهام في إرساء سيادة مالي على كل أراضيه والسماح له بالعودة إلى الديمقراطية، والتمكين من تنفيذ القرارات الدولية والنشر السريع للقوات الإفريقية والأوروبية لتدريب الجيش المالي.











..................................





بعد أن حصلت باريس على دعم الإمارات
السعودية تمول الحرب الفرنسية في مالي

قال مصدر دبلوماسي فرنسي، إن اجتماع ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز، ووزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان، في الرياض أول أمس الأحد، تطرق إلى الأوضاع في مالي والتعاون العسكري بين البلدين.

وأضاف المصدر رافضا ذكر اسمه أن "الموضوع الرئيسي كان التدخل الفرنسي في مالي بغطاء من الأمم المتحدة"، مشيراً إلى أن الزيارة القصيرة للوزير ليست "مخصصة لهذا الأمر فقط لأنها كانت مقررة قبل الأحداث في مالي". وأكد الدبلوماسي أن المباحثات شملت "التعاون العسكري مثل التسليح وتزويد المعدات في قطاعات مختلفة لكن دون توقيع أي عقود"، حيث تعتبر فرنسا ثالث شريك للمملكة بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.

وكانت مصادر الرئاسة الفرنسية، لمحت إلى صفقة قيمتها مليار أورو لتحديث الأسطول السعودي بواسطة شركة فرنسية متخصصة، وتزويد المملكة بـ"فرقاطات ونظام دفاع جوي"، حيث تجري قوات خاصة من البلدين تمارين بشكل دوري في إطار برنامج تعاون عسكري ثنائي، كما التقى لو دريان الذي سلّم الأمير سلمان، رسالة من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، برئيس الحرس الوطني الأمير متعب بن عبد الله، ونائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلطان.

وكان الرئيس الفرنسي قد أعلن في وقت سابق حصول باريس، على دعم الإمارات المادي للعملية العسكرية في مالي، حيث يشمل هذا الدعم استخدام القاعدة الفرنسية الموجودة في أبو ظبي، واستخدام بعض المعدات مثل الطائرات الموجودة فيها لاستخدامها في مالي، إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك.

وأوضح أن الإمارات "قد تقدم مساعدة إنسانية ومادية ومالية وربما عسكرية"، وقال: "إن ذلك يعود للإمارات أن تحدّد كيف تريد أن تساعدنا". وحين سُئل عن مستوى ثقته في الحصول على قوات من دول الخليج لنشرها في مالي، قال: "الكل يجب أن يلتزم بمحاربة الإرهاب، نحن واثقون من أن الإمارات ستسير في ذلك الاتجاه أيضًا".

ومن الواضح أن من أهم أهداف فرنسا من هذه الحملة العسكرية في مالي، حماية مصالحها الاقتصادية والاستراتيجية في منطقة الساحل الإفريقي الغنية بالثروات، وكذلك الحد من تمدد نفوذ تنظيم "القاعدة" في تلك المنطقة التي تُعتبر منطقة نفوذ فرنسية، بعدما كانت في الماضي محميات استعمارية لها.
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/155311.html






......................................





الجيش المالي يُخلي سوق غاو خوفا من هجوم محتمل :D
>
ذكرت تقارير صحفية أن الجنود الماليين أخلوا الاثنين السوق الرئيسية في مدينة غاو خوفا من تعرضهم لهجوم بعد ثلاثة أيام من تفجيرات انتحارية ومعارك كر وفر شنها إسلاميون.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن ضابط برتبة كبيرة لم تكشف عن هويته، القول "نخشى وقوع هجوم ولذلك نُخلي سوق غاو لأسباب أمنية".











...............................



“الجهاديون” يطلقون تهديدات جدية تعكر على الفرنسيين فكرة الإنسحاب
نشر 12 فبراير, 2013 الساعة 10:47 م
الحدث الأزوادي – سكاي نيوز
كشفت حرب شوارع بين الجنود الماليين والمسلحين في مدينة غاوو شمالي مالي، عن جدية التهديدات التي أطلقها المسلحون عن نيتهم خوض حرب مستمرة مع القوات الفرنسية والإفريقية في صحراء أزواد.

إذ لم تكد المجموعات المسلحة في مالي تتوارى أمام الجيش الفرنسي، حتى عادت بعد أيام قليلة لتمارس تهديدها، وتنفذ أول عملية انتحارية في الثامن من فبراير الجاري تبنتها حركة التوحيد والجهاد.

وقد أكد أبو الوليد الصحراوي الناطق باسم الحركة أن العمليات ستواصل “حتى النصر” مؤكدا أن “المجاهدين في غاوو سيبقون فيها”.

ويؤكد مراقبون في المنطقة أن المدن الصحراوية الثلاث (تينبكتو وغاوو وكيدال) التي تمت استعادتها ستشهد المزيد من هذه العمليات في الفترة القادمة، وأن طرد المسلحين ليس بالأمر السهل في صحراء شاسعة، يمكن الاختباء والظهور فيها في لمح البصر، خاصة مع وجود مخابئ محصنة للمسلحين تتمثل في جبال “آدرار إيفوغاس” بامتداد الحدود المالية الجزائرية.

وجاءت دعوة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب إلى “الجهاد ضد التدخل الفرنسي”، ليؤكد نية هذه الجماعات في اتخاذ شمالي البلاد هدفا لعمليات مستمرة ضد القوات الفرنسية والإفريقية التي تساندها.

وقال البيان الذي بثته وكالة “فرانس برس”: “ضمن الحملة الصليبية على الإسلام قامت فرنسا بالاعتداء على المسلمين في مالي بلا أي مبرر أو سبب، في إعلان على العداوة على الإسلام وأهله. وليس ذلك بغريب على فرنسا التي اعتدت على المحجبات المؤمنات وتولت إرسال الحملات الصليبية”.

ورغم وجود المئات من الأجانب المسلمين في صفوف هذه الحركات التي تم طردها من المدن، فإنه من المتوقع أن تلقى دعوة القاعدة في جزيرة العرب استجابة وحماسة لدى المتعاطفين معها في المنطقة، خاصة في منطقة شمال وغرب إفريقيا التي تشهد تناميا كبيرا لأتباع هذه الحركات.

وحسب مراقبين في العاصمة المالية باماكو فإن خروج فرنسا أو تقليص تواجدها هو ما تنتظره هذه الجماعات التي انحسرت بفضل الضربات الجوية الفرنسية لقواعدها وأرتالها المتحركة، إذ بمجرد غياب الرادع الجوي ستتمكن المجموعات المسلحة من إعادة انتشارها واستئناف عملياتها بشكل واسع.

وحسب محلل من باريس تحدثت معه “سكاي نيوز عربية”، فإن العمليات الانتحارية الأخيرة التي شنتها الحركات المسلحة وتهديداتها قد تحرج الخروج الفرنسي من مالي وتجعله “خروجا غير مشرف”، خاصة بعد رفع المجموعات النشطة بشكل واسع لشعار “الحرب ضد الصليبين الفرنسيين”، المحتل السابق للمنطقة.

وهو ما سيحتم على فرنسا – حسب مصادرنا – إعادة ترتيب أوراقها وضمان دحر أعدائها الذين سيحول نشاطهم في المنطقة الغنية بالمعادن دون ممارسة الشركات الفرنسية لأعمالها.

وقال المحلل الذي فضل عدم ذكر اسمه إن “فرنسا التي استفادت من الحرب في أفغانستان لن تترك المنطقة دون وضع خطط لمرحلة الجهاد، التي ستعتمد فيها الجماعات المسلحة على التفجيرات الانتحارية وحرب العصابات المقلقلة للجيوش”.

وهو ما تؤيده تصريحات وزارة الدفاع الفرنسية التي تؤكد أن باريس لن تترك المنطقة دون التأكد من دحر هذه الجماعات واستتباب الأمن فيها.

وتنشط في المنطقة 3 جماعات رئيسية، أقواها تسليحا حركة أنصار الدين، تليها حركة التوحيد والجهاد، ثم تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، وجميعها حركات تمرست العيش والتخفي في الصحراء مع السكان المحليين، ولديها مواقع استراتيجية في جبال “أدرار إيفوغاس”، وجبال “تغرغارت” على الحدود المالية الموريتانية.

وتعد هذه المناطق التي يشبهها المحللين بجبال “تورابورا” الأفغانية محصنة بدرجة كبيرة ضد الضربات الجوية، فضلا عن اقتحامها بجيوش مدرعة، وقد استوطنت هذه الجماعات المنطقتين في فترات سابقة هربا من مطاردة السلطات الجزائرية والموريتانية لها.

وحسب خبراء، فإن الفرنسيين والأفارقة “لن يسجلوا أي نجاح حقيقي ما لم يستطيعوا اقتلاع هذه الجماعات من مخابئها الاستراتيجية هذه، وهو أمر بعيد المنال حسب المعطيات الراهنة”.


 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
يا سيف العدل

بناء هذه الحضاره لا ياتي من خلال الكلاشنكوف الروسي و لا من خلال البازوكا الامريكيه , بناء هذه الامه يكون من خلال حرب التطور العلمي والاقتصاد.


يا سيف العدل ما هكذا تورد الابل.

دمرتم همة الامه واصبحت الشعوب بين مجانينكم وبين عصابات الدكتاتوريات العربيه.




صدقت والله أخي عاشق وبارك الله فيك. ولكن وللاسف فان التطرف والفكر المنحرف قد اعمى بصيرة القوم وغيّب عقولهم حتى اصبحوا يفرحون لرؤية القتل و سفك الدماء

ويكرهون ويحاربون كل ما له علاقة بالتطور العلمي والاقتصاد. "لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي".

سرّتني والله ردودك وتعليقاتك المنطقية.

 

سيف العدل

عضو مخضرم
صدقت والله أخي عاشق وبارك الله فيك. ولكن وللاسف فان التطرف والفكر المنحرف قد اعمى بصيرة القوم وغيّب عقولهم حتى اصبحوا يفرحون لرؤية القتل و سفك الدماء

ويكرهون ويحاربون كل ما له علاقة بالتطور العلمي والاقتصاد. "لقد أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي".

سرّتني والله ردودك وتعليقاتك المنطقية.



عرفتم التطور الان ، التطور الذي تريدونه هو اذلال المسلمين وقتلهم شر قتله عند حضراتكم ، اما حق الدفاع عن الدين والعرض لاتقيمون له وزن ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ .. تصيحون بالتطور لان لما شفتوا الموووت الاحمر صح .. :D
من ياتينا لديارنا ليحاربنا لاجل تمسكنا بشرائع ديننا فالموت في انتظاره .. :D






 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
عرفتم التطور الان ، التطور الذي تريدونه هو اذلال المسلمين وقتلهم شر قتله عند حضراتكم ، اما حق الدفاع عن الدين والعرض لاتقيمون له وزن ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ .. تصيحون بالتطور لان لما شفتوا الموووت الاحمر صح .. :D
من ياتينا لديارنا ليحاربنا لاجل تمسكنا بشرائع ديننا فالموت في انتظاره .. :D












ياسيف

الإناء ينضح ما فيه واستخدامك الشتم والعبارات البذيئة دليل على إشياء كثيرة.


إن مشكلة الخوارج الكبرى هي إنهم لا يفقهون الا في سفك الدماء ونشر الدمار. لقد كانت حدود الدولة الاسلامية في زمن الامويين والعباسين من حدود الصين الى جنوب

فرنسا وكل هذا لم يمنعها من التطور العلمي والحضاري وحتى الثقافي. الشكوى لله من عقولٍ غيّبها الفكر المنحرف وجعلها تعادي كل ما يمت للحياة بصلة ومن فكر

إرهابي متطرف جعل إتباعه يهِيمون عشقاً وحباً في منظر الدماء والدمار. تأدب يا هذا او على الاقل إصطنع الادب لانك تدّعي بإنك مؤمن وجهادي وانت تعرف ((ليسَ

المؤمِنُ بِطَعّان ولا لعّان ولا فاحِش ولا بَذيء )).








do.php
 

سيف العدل

عضو مخضرم
ياسيف

الإناء ينضح ما فيه واستخدامك الشتم والعبارات البذيئة دليل على إشياء كثيرة.


إن مشكلة الخوارج الكبرى هي إنهم لا يفقهون الا في سفك الدماء ونشر الدمار. لقد كانت حدود الدولة الاسلامية في زمن الامويين والعباسين من حدود الصين الى جنوب

فرنسا وكل هذا لم يمنعها من التطور العلمي والحضاري وحتى الثقافي. الشكوى لله من عقولٍ غيّبها الفكر المنحرف وجعلها تعادي كل ما يمت للحياة بصلة ومن فكر

إرهابي متطرف جعل إتباعه يهِيمون عشقاً وحباً في منظر الدماء والدمار. تأدب يا هذا او على الاقل إصطنع الادب لانك تدّعي بإنك مؤمن وجهادي وانت تعرف ((ليسَ

المؤمِنُ بِطَعّان ولا لعّان ولا فاحِش ولا بَذيء )).








do.php







سئل قائد الجيش الروسى كيف يهزم مجموعة من المتطوعين من المسلمين أقوى جيش فى العالم بدباباتة بطائراته ؟؟

قال هؤلاء الناس لا يهزموا .
قيل لماذا ؟؟
قال انهم اناس يروا فى أفواه المدافع والبنادق الجنة فكيف لنا ان نهزم هؤلاء كلما هاجمناهم يردوا الهجوم بهجوم انهم يعشقون الموت وأنا لا اريد ان اهلك جيشى فى معركة اعلم ان نهايتها الهزيمة...!

اللهم انصر اخواننا المجاهدين في كل مكان على الكفره الذين يسعون فسادا في الارض اللهم انصر عبادك المجاهدين الموحدين نصرا مؤزرا ومكن لهم دينهم الذي ارتضيت لهم اللهم امددهم بمدد من عندك يا من بيده ملكوت السماوات والأرض اللهم أرنا منهم ما يسرنا ويغيظ أعداءنا








 

سيف العدل

عضو مخضرم


فرنسا لها الحق في غزو مالي ،، يصف المجاهدين بالمجرمين ،، #عبد_العزيز_الفوزان هنيئاً لگ فقد فُزت برضآ الكافرين ،








أوصلوا هذه الصورة لـ #عبد_العزيز_الفوزان








منظر يشعرني بالعزة ♥






الله اكبر
عبد الرحمن السنغالي
ولد بفرنسا عاش وتربّى فيها
سمع المنادي فاجاب النداء لنصرة آزواد
التحق بالمجاهدين في شهر رمضان مدينة تمبوكتو
أهل تمبوكتو يحبوننا, وأتجوّل بدون سلاح في قلب المدينة
قبل مجيئنا كانت المدينة تعرف انتشارا للفواحش والمنكرات رشاوي وخمور مخدرات سرقة ودعارة...
والآن وبفضل الله انتشر الأمن وتم التخلّص من قطاع الطرق وردع المنكرات واطمأن التجار على بضائعتهم ولله الحمد.
بفضل الله جئنا للجهاد في سبيل الله وإقامة الشرع الشريعة الإسلامية والحفاظ على بيضة المسلمين وليس كما يدّعي أعدائنا.
يجب علينا كمسلمين العيش تحت ظل الشريعة لا الديموقراطية والعلمانية.

وخير الكلام ما قلّ ودلّ

اللهمّ تقبّل منه وبلّغه رجاه وثّبته على الحق اللهمّ آمين

http://www.facebook.com/photo.php?v=216847051786655&set=vb.377354112360018&type=2&theater









 

سيف العدل

عضو مخضرم
حرب صهيوصليبية || فرنسا تستخدم طائرات صهيونية لضرب المجاهدين في مالي .

فرنسا تستخدم طائرات صهيونية لضرب المجاهدين في مالي




17_02_13_06_27_%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A7%D8%AA%20%D8%AD%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9%20%D8%AA%D9%82%D8%B5%D9%81.jpg




الاحد,17 فبراير 2013 06:27 م

أحرار برس



أكدت تقارير صحافية استخدام فرنسا لطائرات صهيونية بدون طيار لشن غارات جوية تستهدف المجاهدين في مالي.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة (وورلد تريبيون) الأمريكية -في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني نقلاً عن مسئولين بوزارة الدفاع الفرنسية- أن الجيش الفرنسي استخدم طائرات بدون طيار من طراز "هارفانج" التي تستطيع التحليق على ارتفاعات متوسطة وعالية منذ بداية العملية العسكرية في مالي مطلع العام الجاري.

ونقلت الصحيفة عن بيان أصدرته وزارة الدفاع الفرنسية في 8 فبراير الجاري جاء فيه أن طائرات "هارفانج" قامت بأول طلعة لها في مالي يوم 18 يناير الماضي بهدف توفير الدعم اللازم للعملية العسكرية التي تشارك فيها القوات الفرنسية في مالي، بيد أنها لم تشر فيه إلى صلة إسرائيل بطائرات "هارفانج".

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن هذا النوع من الطائرات يعد الطراز المعدل من الطائرة الصهيونية بدون طيار من طراز "هيرون" التي تصنعها شركة الصناعات الفضائية الصهيونية.




 

سيف العدل

عضو مخضرم


القاعدة تضرب فرنسا وداعميها من الخلف


في الوقت الذي ركزت فيه فرنسا ضرباتها علي جبال أفوغاس ضربتها القاعدة مساء أمس وزوال اليوم من الخلف و اربكت حسابتها حين نفذت عمليات إستشهادية صباح اليوم في كل من غاوة وكيدال وفي نفس الوقت تقريبا وقد اشتعلت النيران بقصر العدل في غاوة في حين تدور حرب شوارع بين مسلحي التوحيد والجهاد و القوات المالية مدعومة بقوات نيجيرية

اما في كيدال فقد اشتبك عناصر من القاعدة وأنصار الدين مع وحدة من الجيش اتشادي تؤازرها قوات فرنسية و تأتي هذه المواجهات لتخفيف الضغط عن المسلحين السلفيين المتحصنين في الجبال ...............













 

سيف العدل

عضو مخضرم
عآآآاجل .. وصول عسكريين امريكيين الى النيجر للمشاركة في الحرب الصليبية على مالي
قال الرئيس الامريكي باراك اوباما للكونجرس الجمعة ان وزارة الدفاع ارسلت نحو 100 جندي الى النيجر لمباشرة عمليات القيام بطلعات استطلاع لطائرات بلا طيار فوق مالي وتبادل معلومات المخابرات مع القوات الفرنسية
وقال اوباما في رسالة الى زعماء الكونجرس ان اخر 40 عسكريا من بين ما يقرب من 100 عسكري وصلوا الى النيجر يوم الاربعاء و"ارسلوا باسلحة بهدف توفير الحماية والامن لقوتهم.
ووقعت الولايات المتحدة والنيجر على اتفاقية في الشهر الماضي تنظم وجود القوات الامريكية في النيجر ممهدة الطريق امام ارسال طائرات استطلاع بلا طيار وعتاد عسكري.




11257_353507538096648_1743241743_n.jpg









شوفوا الجبناء طياره بدون طيار هههههه

الي المقبرة باذن الله ايها الصلبان .. :D








 

سيف العدل

عضو مخضرم


الله اكبر .. الله اكبر

ضربات موجعة تنتظر القوات الأمريكية في أفغانستان

وضحت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن القوات الأمريكية ستتعرض لهجوم شديد خلال استعدادها لتسريع وتيرة انسحابها من أفغانستان؛ حيث سيسعى مقاتلو طالبان لشن هجمات موجعة خلال مغادرة الجنود.

وذكرت في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أن القوات الأمريكية تدرك أنها ستكون في موقف ضعيف خلال ساعاتها الأخيرة في أفغانستان؛ فسيتم نزع أنظمة المراقبة والتحذير المبكرة، وطالبان تدرك هذا الأمر جيدًا.

وقالت: هناك تقارير استخباراتية تفيد بأن مقاتلي طالبان يعملون مع قرويين لتنفيذ هجمات موجعة ضد الجنود الأمريكيين.
وأشارت إلى خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي ألقاه الأسبوع الماضي، وأكد فيه أن الولايات المتحدة ستنهي مهمتها في أفغانستان العام المقبل, مشيرًا إلى أنه تم إعادة 33 ألفًا من القوات الأمريكية إلى الولايات المتحدة، وأن بلاده ستتحول هذا الربيع إلى موقف الداعم بينما تلعب القوات الأفغانية الدور الطليعي.

وألمحت إلى أن مسئولين في الإدارة الأمريكية أعلنوا العام الماضي أنهم سيقررون حجم الوجود الأمريكي عقب حلول عام2014.
















صور حديثة سربها أحد الحراس الأمريكان

لأسرانا في معتقل غوانتنامو (نسألك ربنا

فرجآ قريبآ لهم


{كلاشنكوف}






 

سيف العدل

عضو مخضرم
(السفير) قالت مصادر واسعة الاطلاع، ان عاصمة اوروبية بارزة ابلغت شخصيات لبنانية بوجود توجه غربي يقضي بالتمديد لمجلس النواب واللواء ريفي والعماد قهوجي وصولاً الى الرئيس سليمان،لان الاولوية الاميركية الاوروبية "للقاعدة في مالي والنصرة في سوريا".

(الأولوية الأميركية والأوروبية والروسية والاسرائيلية, ولدى حلف الاقليات في المنطقة بقيادة إيران, هي لمحاربة المشروع الاسلامي الذي يهدف الى تحرير الأمة وتوحيدها في ظل خلافة راشدة, ولكن كيد الله ومكره أكبر من مكرهم وكيدهم وهو متم نورهم ولو كره الكافرون)






الله اكبر /// بشرى سارة

ابو الوليد الصحراوي لوكالة اخبار نواكشط في اتصال هاتفي

الشيخ ابو حازم بخير وهو حي يرزق و لا يتواجد على الاراضي المالية


وقد راجت شائعات حول مقتل الشيخ ابو حازم امير جماعة انصار السنة في السودان التابعة لتنظيم القاعدة في غارة فرنسية على منزل قرب نهر النيجر
فالحمد لله















الله أكبر|| مقتل 13 جنديا تشاديا شمال مالي



(وكالات) - اعلن الجيش التشادي ان 13 جنديا تشاديا قتلوا في اشتباكات وقعت في شمال مالي في اكبر خسائر بشرية منيت بها القوات الفرنسيةوالافريقية منذ بدء الحرب هناك قبل ستة اسابيع.

وذكر بيان من القيادة العامة للجيش التشادي في الاذاعة الرسمية..نأسف لمقتل 13 من جنودنا البواسل."
!!

وتدخلت فرنسا في مستعمرتها السابقة بغرب افريقيا الشهر الماضي لوقف هجوم المجاهدين صوب الجنوب بعد سيطرتهم على شمال البلاد في ابريل نيسان الماضي.

وارسلت منذ ذلك الوقت قوات من دول افريقية مجاورة من بينها ألفا جندي من تشاد الى مالي بهدف تولي قيادة العملية عندما تبدأ القوات الفرنسية في انسحاب مزمع الشهر المقبل.



16418_498267026875463_1530790785_n.jpg





جحيم الصلبين الأحباش فى معركة9ايام
http://www.youtube.com/watch?v=qmn86...ature=youtu.be







 

سيف العدل

عضو مخضرم
156398_498415303527302_2105612389_n.jpg








حرب مالي...القصة من البداية...واسمعي يا شام (1)

حرب مالي...القصة من البداية...واسمعي يا شام[1]


(1)

" وَتِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَيَتَّخِذَ مِنكُمْ شُهَدَاء وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الظَّالِمِينَ "

ربِّ يسر وأعن

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
وبعد؛

فقد مضت سنة الله في خلقه أن الأيام دول ، صعود وهبوط ، هزيمة وانتصار ، عز وذل ، يومٌ لكَ ويومٌ عليك ؛ رحمةً وعدلا ، وحكمة بالغة ؛ ابتلاءاً لعباده المؤمنين وتمحيصاً لأوليائه الصالحين ، وعذاباً على المعاندين والمستكبرين من المفسدين في الأرض.

وأنَّ سنة التدافع ماضية في الخلق إلى أن يرث الله الأرض؛ فضلاً من العزيز المنان على بني الإنسان ، " وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ ".

ومن ذلك التدافع ما نراه اليوم في أرض الشام ، وكذلك ما نراه في أرض مالي مسلمة.

فسيكتب التاريخ أنَّه في عام 2013م -1434ه قامت فرنسا الصليبية بشنِّ حملة عسكرية همجية على مالي المسلمة ، لا لشيء إلا أنها قالت "ربي الله" ، و أرادت تحقيق منزلة العبودية لله واقعاً ملموساً ، لا ادعاءاً مجرداً كحال أكثر مسلمي هذا الزمان !!!!

وهنا انبرى الناس لتحليل أسباب هذه الهجمة البربرية ، فمنهم من قرَّب ومنهم من أبعد ، بل ومنهم من آتى بالعجائب ، مما لم يُسبق إلى مثله !!!!

بل مما استحى سحرة فرعون أن يأتوا بمثله

حتى سمعنا "شيخاً" من شيوخ السلطان يقول أنَّ أهل هذا البلد
، ممن قام بالدعوة إلى شريعة رب البلد
، والذي آمن به أهل هذا البلد...

هم المجرمون!!!
وهم المسؤولون !!!
وهم المذنبون!!!

فسبحان من أقسم بذاك البلد!!!!

ولكن "إذا لم تستحِ فاصنع ماشئت"

وغَفلَ أكثر هؤلاء عن حقيقة مهمة ، ألا هي أنَّ تاريخ الأمم والشعوب ليس أزماناً مقطعةً بعضها عن بعض لا علاقة بين الأول والآخر ، بل هي سلسلة متصلة ودورة متكاملة يوشك أن يلحق أولها بآخرها وآخرها بأولها.

و لكي نفهم الأحداث الكبرى التي تمرُّ بنا لا بدَّ لنا من قراءة الخلفية التاريخية لهذه الأحداث ، كي نفهم الواقع فهماً سليماً متوافقاً مع سنن الله في هذا الكون ، ثم لنستشرف بعد ذلك المستقبل، بعد أن ندرك سنن الله في الشعوب علوها وسفولها ، انتصارها وهزيمتها ، قوتها وضعفها.

ولكي نفهم ما يحدث في هذه الدولة المسلمة الموغلة في عمق الصحراء في أقصى المغرب ، وما حقيقة هذا الغزو الفرنسي القادم من خلف الأبيض المتوسط ؛ لا بدَّ لنا أن نقرأ القصة من البداية...

فدعونا نرجع معاً إلى البداية....

قبل ثلاثة عشر قرناً من الزمان

فهناك كانت البداية

البداية الأولى لقصة صراع

صراع فرنسا النصرانية مع افريقيا المسلمة

وبالتحديد عام 95 ه

-القائد المُظفَّر موسى بن نصير يفتح بلاد الأندلس، هو والأمير طارق بن زياد (وهو من قبائل البربر التي تقطن الشمال الإفريقي) ، ومن هناك وقبل أن يستكمل فتح بلاد الأندلس ، يقوم بحركة ذكية تدل على بعد نظر هذا القائد المحنَّك ، فيرسل سرية من الجيش الإسلامي ، لتطير من فوق جبال البرينيه الفاصلة بين بلاد الأندلس وفرنسا ، لتفتح مدينة أربونة على ساحل الأبيض المتوسط ، ليستكمل بعد ذلك فتح بلاد الأندلس خلال ثلاث سنين ونصف في معجزة عسكرية ، إلا منطقة واحدة في الشمال الغربي و تُسمى منطقة الصخرة أو "صخرة بيليه" ، وهي تقع على خليج بسكاي عند التقائه مع المحيط الأطلنطي.


وقبل أن يفتح هذه المنطقة يشاء الله أن يأتي له أمرٌ من الخليفة في دمشق الوليد بن عبد الملك يأمره فيها بالعودة إلى دمشق وعدم استكمال الفتوح!!!

لماذا هذا الأمر من الخليفة في هذا الوقت بالذات؟؟؟!!!

هناك عدة أسباب دعت الخليفة الوليد بن عبد الملك لهذا ، منها :
خوف الخليفة على جيش المسلمين من الهلكة بسبب بعد المسافة ، وخشيته من التفاف النصارى عليهم.

ولكن هناك سببٌ آخر دعا الخليفة أن يصرَّ على عودة موسى بن نصير...فما هو؟؟!!!

لقد بَلَغَ الخليفة الوليد بن عبد الملك أنَّ موسى بن نصير يريد أن ينتهي من فتح الأندلس ، ليفتح بعد ذلك فرنسا ثم إيطاليا ثم يوغوسلافيا ثم رومانيا ثم بلغاريا ثم منطقة تركيا، حتى يصل إلى القسطنطينية من جهة الغرب ، حيث أنها كانت قد استعصى على المسلمين فتحها من الشرق ، فخاف الوليد على الجيش من الهلكة.

وهنا ثلاث وقفات...

الوقفة الأولى:
تأملوا يا شباب الإسلام هذه الهمة العالية لشيخٍ جاوز السبعين سنة...
إي والله... جاوز موسى بن نصير في ذلك الوقت السبعين سنة

تأملوا يا شباب الإسلام في الجزائر والمغرب ومالي
الذين أصبح أقصى حلمِ كثيرِ منكم الوصول إلى فرنسا ، ولكن لا ليفتحها ؛ بل ليعيش فيها ذليلاً يبحث عن لقمة عيشه!!!

انظروا أيٍ عزٍ أراد الله بكم ، وأيَّ ذلٍ حلَّ بكم بأيديكم!!!

رجع موسى بن نصير بعد ذلك إلى دمشق حزيناً

حزيناً أن فاتته الشهادة
حزيناً أنه لم يستكمل فتح الأندلس
حزيناً أن البشارة النبوية لم تتحق فيه بفتح القسطنطينية

وبعد هذا الرجوع بعام خرج موسى بن نصير حاجّاً ، وفي طريقه إلى هناك قال موسى بن نصير:
اللهم إن كنت تريد ليَ الحياة فأعدني إلى أرض الجهاد، وأمتني على الشهادة، وإن كنت تريد ليَ غير ذلك فأمتني في مدينة رسول الله صلى الله عليه و سلم.

ووصل رضي الله عنه إلى الحج، وبعد حجه وفي طريق عودته مات في مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم دفن مع الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين.


الوقفة الثانية:
فلنتأمل معاً فهم السلف للنصوص التي حملت الوعود الإلهية ، فهم لم يفهموها على أنها محض بشارات نتغنى بها وحسب ، بل فهموها على أنها أوامر لهم بالسعي في إدراكها وتحصيل أسبابها.

يقول الشيخ أبو قتادة الفلسطيني - فرَّج الله عنه- :
ونعتقد أن الوعود الإلهية في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم هي أوامر للمسلمين لتحصيل أسبابها والسعي في إدراكها.ا.ه

هكذا فهم موسى بن نصير بشارة الرسول صلى الله عليه وسلم بفتح القسطنطينية ، فهمها على أنها أمر بالسعي في فتحها ، لإدراك فضل هذه البشارة.

وهذه رسالة إلى أهل الشام خاصة...اعلموا أنَّ النصوص التي جاءت بفضل الشام وأهله إنما تحمل في طياتها مزيداً من التكليف لهم ، واذكروا قولة سلمان الفارسي - رضي الله عنه-:
"إن الأرض لا تقدِّسُ أحداً ، ولكن يقدِّس الإنسان عمله"

الوقفة الثالثة:
تذكرت وأنا أكتب عن موسى بن نصير وهمته العالية وتخطيطه البعيد لفتح القسطنطينية عبارةً استوقفتني في كلمة أمير المؤمنين أبي بكر البغدادي-أعزه الله- ، ولعلَّ هذه العبارة استوقفت الكثير منكم كما استوقفتني ، هذه الكلمة جاءت في بداية اصدار "صليل الصوارم3" ، حيث يقول الأمير:

فيا رجال الدولة أحبُّوا الشهادة في سبيل الله وتمنَّوها، ولكن اعملوا للنصر لا للشهادة واسعوا إليه لا إليها.ا.ه.

عبارة قد تكون بدايةً صعبة الفهم على قاعدٍ مثلي!!!

أوليست الشهادة منتهى الطلب؟؟!!!

نعم...ولكن يجب أن لا ننسى أمراً مهماً ؛ ألا وهو أن المجاهد إنما يُقاتل بالدرجة الأولى لتكون كلمة الله هي العليا ، هذه هي غايته ، وهي ما يضع على أساسها خططه ، ثم بعد ذلك تأتي الشهادة حينما يقدرها الله له.
فهذا موسى بن نصير يخطط لفتح القسطنطينية من جهة أوروبا وقد جاوز السبعين سنة.

ولذلك أيها الإخوة... ربط ربنا عزّّ وجل بين حب النصر وبين الإيمان ،فقال عز وجل
"وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين"

فهذا النصر الذي يكون بهِ إعلاء كلمة الله نحبه ونسعى له ونعمل لتحصيله ، فإنَّ ذاك الذي حقق الإيمان "وبشر المؤمنين"هو نفسه الذي أحبَّ النصر"تحبونها" ، وبهذا استحق هذه البشارة ، ولكنه لم يُحبَّ النصر للمغنم أو لغير ذلك مما سيعود عليه بالنفع ، ولكن لأنه بهذا النصر تكون كلمة الله هي العليا ،ولهذا فقط ، وهذا فارق كبيرٌ جداً.وحبه للنصر يستلزم أن يأخذ بأسبابه تخطيطاً وإعداداً وغير ذلك.

وصدق الله" وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ "

و نستكمل قصة الصراع في مقال قادمٍ بإذن الله...

كتبه
أبو جندل الشامي

12 ربيع الثاني 1434ه
23 فبراير 2013 م




ملاحظة : أنصح إخواني في بلاد الشام خاصة بتوزيع ملخص فقهي بعنوان الذخيرة (أو ما لا يسع المجاهد جهله) على حملة السلاح ، فكثيراً ما يواجه الإخوة هناك مسائل لا يعرفون أحكامها ، وقد لا يتوفر عندهم شرعي يرجعون إليه ، فهذا الكتيب صغير الحجم عظيم الفائدة في هذا المجال إن شاء الله.

 

سيف العدل

عضو مخضرم
عاجل - البشرى - المعارضة التشادية تعلن مقتل 50 جنديا في مالي يوم امس






الأخبار(نواكشوط) قالت مواقع مقربة من المعارضة التشادية في المنفى، إن 50 جنديا تشاديا على الأقل قتلوا في مواجهة برية مع قوات تابعة لحركة أنصار الدين أمس الجمعة.

ونفى مسؤولون في المعارضة التشادية الحصيلة التي أعلنتها الحكومة والتي تفيد بمقتل 13 جنديا تشاديا في هذه المواجهات.

واعتبر قيادي في الأغلبية التشادية الحاكمة، أن الحصيلة التي أعلنتها المعارضة غير دقيقة، مضيفا أنها "معارضة غير وطنية وتقدم الأكاذيب حتى في أصبع الأوقات".







العملية #الفرنسية في #مالي دخلت مرحلتها الخطيرة




480168_400185816743514_1050892278_n.jpg



 

فلسفة

عضو بلاتيني


فرنسا لها الحق في غزو مالي ،، يصف المجاهدين بالمجرمين ،، #عبد_العزيز_الفوزان هنيئاً لگ فقد فُزت برضآ الكافرين ،












بعد هذا المقطع الي وصف فيه الشيخ التدخل الفرنسي بالسافر المجرم اشتغل القاعديين سب وتكفير وتفسيق للشيخ على أساس كلمة توهموا ان الشيخ قالها !

في أي دقيقة بالضبط في المقطع يا سيف العدل قال الشيخ الفوزان ان فرنسا لها الحق في غزو مالي ؟ !!
جاوب
 

سيف العدل

عضو مخضرم
بعد هذا المقطع الي وصف فيه الشيخ التدخل الفرنسي بالسافر المجرم اشتغل القاعديين سب وتكفير وتفسيق للشيخ على أساس كلمة توهموا ان الشيخ قالها !

في أي دقيقة بالضبط في المقطع يا سيف العدل قال الشيخ الفوزان ان فرنسا لها الحق في غزو مالي ؟ !!
جاوب








اين هذا السب والتكفير والتفسيق !!!!!؟؟؟













 
أعلى