أخبار المجاهدين في جزيرة العرب ( الحملة العسكرية على ولاية رداع )

سيف العدل

عضو مخضرم
على قادة حزب الإصلاح في اليمن أن يعتبروا بما يجري لقادة الصحوات في العراق..



يقول فيصل القاسم: بعض المدافعين عن حقوق الإنسان دافعوا في الماضي حتى عن حقوق الشياطين الزرق، وعندما احتاجهم أبناء جلدتهم اداروا لهم ظهورهم وتحالفوا مع قاتليهم.

يا دكتور فيصل لدينا من هؤلاء الكثير في اليمن.



عبدالرزاق الجمل



السفير: لدينا علاقة جيدة مع التجمع اليمني للأصلاح ونحن نعمل حوارات منتظمة مع قادة هذا الحزب عبد الوهاب الانسي و محمد اليدومي . عملنا بشكل وثيق معاً خلال الأزمة السياسية عندما شاركت في قيادة أحزاب المعارضة و وقعتا على المبادرة الخليج و شاركة في حكومة الوفاق . و نحن نحاول التنسيق معاً لمواجهة الجماعات المتطرفة . و قادة هذا الحزب يشاركوننا في وجهة نظرنا بشأن مواجهة التطرف والعنف. لذلك، أستطيع أن أقول إن علاقتنا معهم ممتازة.

السفير الأمريكي لدى صنعاء في حوار مع الشرق الأوسط.





الشيخ الموقر ابو ريشه قائد صحوات العراق الذي ابلاء بلأ حسنآ في محاربة القاعدة وخسر 26من اسرتة منهم 9من اهل بيته بعد كل هذا اليوم تتهمه الحكومه العراقيه بتمويل ودعم القاعدة فلماذ؟



581658_419304491493482_1074455664_n.jpg





الشبيح أبو ريشة كما تدين تدان وها أنت بين مطرقة الرافضة وسندان دولة العراق الاسلامية



إن ربك لبالمرصاد
 

سيف العدل

عضو مخضرم
اليهود يصفون المجاهدين بالمتطرفين!!
الجامية يصفونهم بالخوارج!!
الرافضة يصفونهم بالتكفريين!!

ولكن يكفيهم وصف الله تعالى


قال تعالى: ( وَالَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللهِ وَالَّذِينَ آَوَوا وَنَصَرُوا أُولَئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا لَّهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ ) [الأنفال: 74]







 

سيف العدل

عضو مخضرم
القيادي الدعوي في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، الشيخ مأمون عبد الحميد لـ"اليمن اليوم": إيران ترسل للحوثي سفن الأسلحة والأموال والأمتعة دعما لدعوتها وعقيدتها، ودولة التوحيد والسنة ((السعودية)) ترسل لنا الطائرات بدون طيار والجواسيس والعملاء.





 

سيف العدل

عضو مخضرم
القيادي الدعوي في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، الشيخ مأمون عبد الحميد لـ"اليمن اليوم": إيران ترسل للحوثي سفن الأسلحة والأموال والأمتعة دعما لدعوتها وعقيدت...ها، ودولة التوحيد والسنة ((السعودية)) ترسل لنا الطائرات بدون طيار والجواسيس والعملاء.

ـ الأمريكان ليسوا غافلين عن الدور الذي تقوم به القبيلة في نصرة الشريعة وأهلها، وهناك مكاتب خاصة لشؤون القبيلة في السفارة الأمريكية بصنعاء.

ـ الحوار لا يعنينا من قريب أو من بعيد . ونرى أنه صورة من صور المؤامرة على اليمن وأهله.

ـ انتهت حرب رداع بهزيمة موجعة للقوات الحكومية ما أجبرها على القبول بالمساعي والبنود التي طرحتها الوساطة القبلية بعد أن كانت قد غدرت بها.

ـ الحكومة طلبت التفاوض من أول يوم في أبين، والشباب هم الذين رفضوا التفاوض.

ـ التنظيم دخل طور الانصهار في المجتمع حتى أصبح في معظم المناطق جزءا من المجتمع له فاعليته ويعيش أحوال الناس وقضاياهم.

***

في هذا الحوار مع الشيخ مأمون بن عبد الحميد حاتم، القيادي الدعوي في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب وأحد كبار مشايخ القبائل في مديرية السدة بمحافظة إب اليمنية، نتعرف عن قرب على كثير مما وراء الأحداث التي لفها الغموض في الفترة الأخيرة، كمواجهات مدينة رداع في محافظة البيضاء اليمنية، والهدنة بين التنظيم والنظام، وتوقف غارات الطيران الأمريكي.. وغيرها.

حاوره \ عبـد الرزاق الجمل

- ما الذي حدث في رداع؟.
* الذي حدث ليس إلا حلقة في سلسلة مؤامرة طويلة تستهدف القبيلة اليمنية، وصورة من صور الحرب على الإسلام والمسلمين.

ـ وما علاقة القبيلة بما حدث بين الدولة وتنظيم القاعدة؟.
* أقصد أن الأمريكان ليسوا غافلين عن الدور الذي تقوم به القبيلة في نصرة الشريعة وأهلها.

فالقبيلة هي الأم الحاضنة للحق منذ أن بعث الله نبيه محمد – صلى الله عليه وسلم – إلى يومنا هذا.. واليوم القبيلة تمثل عائقا كبيرا ضد المشروع الأمريكي، سواء في اليمن أو غيرها.

لذلك تعمل السفارة الأمريكية في اليمن عملا دءوبا في الحرب على القبيلة بكل وسيلة، فيا ليت قبائلنا يعلمون. وقد اندهشت كثيرا عندما أخبرني بعض الإخوة المجاهدين أنهم في تحقيقهم مع بعض جواسيس الأمريكان وقد وجدوا على هاتفه عشرات المقاطع الإباحية، فأخبرهم أن مهمته هي نشر مثل هذه المقاطع بين أبناء القبائل لإفسادهم وتمييعهم. لا تعجب من هذا فالأعجب أن هذا الجاسوس أخبر أن له زميلات موكلات بنفس المهمة ولكن بين بنات القبائل. وذكر العدد الذي قد تم تجنيده من بنات القبائل. وهناك مكاتب خاصة لشؤون القبيلة في السفارة الأمريكية والحرب عليها أخلاقيا بإفساد أخلاقهم واجتماعيا بإشعال الحروب والثارات ودعم الأطراف المتقاتلة حتى تتفانى القبائل وتنتهي رجالها، وحينها سيزول كابوس القبيلة من رؤوس الأمريكان. ليس هذا مبالغة في القول. فما دخل السفير الأمريكي بأولاد الذهب وتعيين المشيخ هناك في منطقة قيفة!!. إلى هذا الحد وصل التسلط الأمريكي على أمة محمد؟.

- وإلى ماذا انتهت الأزمة هناك؟.
* انتهت بهزيمة موجعة للقوات الحكومية ما أجبرها على القبول بالمساعي والبنود التي طرحتها الوساطة القبلية بعد أن كانت قد غدرت بها. وكانت الوساطة قد عرضت صلحا بين الطرفين تضمن التزامات من قبل الدولة منها: رفع الطيران الأمريكي عن المنطقة. ورفع الحملة العسكرية. وإعطاء المنطقة حقها من المشاريع الخدمية. وذلك مقابل: خروج الأجانب من المجاهدين – حد تعبيرهم - من المنطقة. وتعسفات أخرى انتهت بمطلب الحكومة الرئيسي وهو: إيقاف المحكمة الشرعية التي نصبها الأخوة وتسليم المشايخ من آل الذهب قائد ونبيل. وهذا هو السر في تحريك الحملة.

الشريعة وأنصارها هم الكابوس الذي يهدد أعداء الله على مختلف مشاربهم.. فالحرب على القبيلة سببها أنه آوت الشريعة وأهلها كما ذكرت سلفا.

- لماذا رفضت الحكومة التفاوض في أبين وقبلته في رداع ؟.
* الحكومة طلبت التفاوض من أول يوم في أبين، والشباب هم الذين رفضوا التفاوض. وما حصل هو أن الدولة أرسلت نخبه من خيرة الدعاة والمشايخ ممن لهم وجه عند المجاهدين، وهم الذين أصروا على الأخوة في قبول التفاوض بعد الانسحاب. ولما وقع الإخوة على الصلح الذي جاء به المشايخ من الدولة، نكثت الدولة كعادتها. باعتبار أن أمرها ليس في يدها وإنما السفير هو الذي يقضي ويمضي وهم يتبعونه. وكأنما عناهم القائل بقوله:
وإنك لو رأيت عبيد تيمٍ ... وتيماً قلت أيهما العبيد
ويقضى الأمر حين تغيب تيم ... ولا يستأذنون وهم شهود.

- هل سيكون الحوار لغة المرحلة القادمة أم أن رداع لها ظروفها الخاصة ؟.
* لغتنا ومنهجنا في كل مرحلة، سابقة ولاحقة، هي شرع الله، فحيث ما كان شرع الله إن شاء الله نكون سلما وحربا.

- اشتهر عن القاعدة أنها لا تقبل بالحوار فلماذا قبلت بالحوار هذه المرة؟.
* تنظيم القاعدة رفع شعار تحكيم الشريعة ولا يمكن أن يُعرض على أمرائنا شيء من الشرع ويرفضونه. وإنما رفض التنظيم الخداع والكذب والمكر بالجهاد والمجاهدين والكيد العظيم بهذه الأمة المسكينة.

ثم إنه من المسلمات أن المعركة بين المجاهدين والأمريكان وأعوانهم لا يمكن أن تنتهي بالحوار، إلى أن يدفع أحدهما الآخر فإما حق وإما باطل.

نعم قد تهدأ المعركة في مكان دون آخر وحال دون أخرى ثم تعود حتى يفصل الله بين عباده ويقضي أمرا كان مفعولا. وعن قبول المجاهدين للصلح الذي سعى به جملة من المشايخ الأفاضل فقد كان لمقاصد شرعية كثيرة أتحفظ عن ذكرها الآن.

- يقول البعض إن القاعدة وافقت على التفاوض لأنها تمر بمرحلة ضعف، ما صحة ذلك؟.
* لا صحة لهذا القول فالبعض هذا لا يعلم أصول الحرب ولا يعرف إستراتجية الجهاد والمجاهدين، فليحتفظ البعض بكلامه لنفسه.

والتنظيم اليوم دخل طورا جديدا، أعني طور الانصهار في المجتمع حتى أصبح في معظم المناطق جزءا من المجتمع له فاعليته ويعيش أحوال الناس وقضاياهم ويصحح يوما بعد يوم كثيرا من المفاهيم المغلوطة عند العامة.

وبدأت الثقافة الخاطئة التي غرسها الإعلام الفاجر في نفوس الناس تزول شيئا فشيئا. ويوشك أن تزول غشاوة التلبيس الإعلامي العالمي عن هذه الأمة فتصبح أمة محمد مبصرة تميز بين الحق والباطل والصادق من الكاذب والعدو من الصديق، وحينها لها يوم مع عدوها وثارات كثيرة في حساب يطول تقاضيه. والإعلام جبهة عريضة تكبدت الأمة فيها خسارات كبيرة أودت بكثير من مفاهيم الإسلام العظيمة. ودعني أنتهز الفرصة للتحذير من الإعلام فأقول: مهمة الإعلام العالمي اليوم هي تشويه الإسلام وطمس معالم الدين الحق وإفساد الأخلاق والتصور بإفساد العقول بالشبهات والقلوب بالشهوات. وحرب التشويه وقلب الحقائق هي سياسة الطواغيت والمتجبرين على مر الدهور والعصور فقد قال فرعون لقومه في شان موسى وما جاء به من الهدى والحق [[إني أخاف أن يبدل دينكم أو أن يظهر في الأرض الفساد]].

- على اعتبار أن مهامك دعوية, ولك خبرة في أمور الصلح, كونك شيخا في منطقتك، هل كان لك دور في الاتفاق الأخير؟.
* لم استطع الوصول إلى قيفة بسبب الوضع الأمني هناك. ولكن تواصلت مع الشيخ عبد الإله الذهب عدة مرات عبر التلفون وطرحت له الرؤية التي أراها فجزاه الله خيرا هو وإخوانه المشايخ على تعقلهم ومراعاتهم لأحوال رعيتهم في قيفة. حقيقة لقد قدموا لقبيلتهم الشيء الكثير ولقد كانوا بالفعل أكبر من الحدث.

- مر أكثر من شهر على آخر غارة أمريكية في اليمن، هل عادت الهدنة من جديد بين التنظيم ونظام هادي، وما تفسيرك لهذا التوقف؟.
* لا جديد. وإنما السر في توقف الغارات أن الأمريكان لهم مواسم يبذرون فيها الجواسيس ومواسم حصاد. أمر آخر وهو أن الأمريكان أدركوا حجم السخط الذي يواجههم من الشعب اليمني بسبب هذه الجريمة السافرة المتكررة في البلاد والتي أدت إلى تعاطف الكثير من أبنا الأمة مع المجاهدين، ولهذا اعتباره عند الأمريكان. فلعل هذه فترة اختفاء حتى ينسى الناس اثر هذه الجريمة ثم يعاودون الكرة. فلهذا على الأخوة أن لا يأمنوا مكر الأمريكان فالأمر كما قال الأول:

غير لاه عداك فاطرح اللهو ... ولا تغترر بعارض سلم.

- وما تفسيرك لنجاح الغارات الأخيرة في الوصول إلى أهداف مهمة بسهولة، ألا يعني أن التنظيم يعاني من اختلال ما؟.
* لا شك أن العدو قد استطاع الوصول إلى بعض الأهداف المتمثلة في بعض القيادات، ولكن لا يعني هذا أن هناك اختلالا أمنيا البتة. وإنما المشكلة في وجود الجواسيس. وهذا أمر يصعب جدا التحرز منه في أي جماعة بل حتى الدول بما تملكه من مقومات وقدرات لا تسلم من التجسس. لاسيما في مثل هذه المعركة العالمية الغير متكافئة بجميع الاعتبارات التي اجتمع فيها الأحمر والأسود والعربي والعجمي على هذه العصبة المباركة. فهذه نتيجة متوقعة لمثل هذا المعادلة الغير متزنة. بل الذي يشهد له الواقع والحال أن التنظيم لا يزال متماسكا بناؤه بل يزداد قوة يوما بعد يوم. ومن ذهب من المجاهدين فذاك يومه وقدره. ويخلف الله الأمة والمجاهدين خيرا منه أمر مجرب.. وحال الأخوة على حد قول الأول:
إذا سيد منا خلا قام سيد ... قؤول بما قال الكرام فعول.

والذي يجب أن يعلمه أعداء الله أنهم ما حققوا نصرا في الحقيقة ولن يحققوه بإذن الله. فحتى هذه الضربات الجوية نفعت المجاهدين أعظم النفع.

ـ كيف؟.
* قربت هذه الضربات كثيرا من النافرين عن المجاهدين وقوت العاطفة عند المتعاطفين، بما تثيره في نفوس الناس من حمية الدين والقبيلة إضافة إلى ما حدث من الأخطاء في الرصد راح ضحيتها عامة من المسلمين لا علاقة لهم بالقاعدة. وصدق الله عز وجل إذ يقول (( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم )).

ـ ما تعليقكم على ما نشرته التايم البريطانية بخصوص مشاركة السعودية في معارك أبين وما كشفته الصحافة الأمريكية عن وجود قاعدة عسكرية سرية في السعودية لمحاربة القاعدة في اليمن؟.
* الصواب أن اليمن هي التي شاركت السعودية في معارك أبين لا العكس. فاليمن لا حول لها ولا قوة. وإنما الأمر أمر الأمريكان وآل سعود في المعركة الدائرة اليوم بين المجاهدين والحملة الصليبية. سواء في اليمن أو أفغانستان أو العراق أو الصومال أو مالي أو أي مكان. فقد حملت المملكة على كاهلها وزر هذه الحرب ومهمة إجهاض هذه الدعوة المباركة - وأنى لهم ذلك - هذه هي الحقيقة التي يتهرب الكثير اليوم من إدراكها وذكرها. آل سعود هم في الخط الأول في هذه الحملة الشرسة على الإسلام والمسلمين في كل الساحات.

– ألا تعتقد أنك تتهمهم بما ليس فيهم؟.
من الذي أدخل الأمريكان إلى ارض الإسلام ومهبط الوحي؟. من الذي يقود حرب الشريعة اليوم ومطاردة المجاهدين وسجنهم؟. عشرات الآلاف من العلماء والمصلحين يقبعون في سجون آل سعود!! بل ما سلمت النساء الحرائر من بطشهم وظلمهم في صورة جسدت كل معاني الوقاحة والنذالة. تؤخذ نساء المسلمين إلى معتقلات آل سعود ليواجهن مصيرهن المجهول داخل الزنازين من الضرب والإهانة، وفي بعض الحالات تنتهك أعراضهن. أهذا هو الإسلام السعودي الأمريكي؟. وكل هذا بمباركة وتوطئة العلماء الربانيين – زعموا - قاتلهم الله. أين أنتم يا علماء السوء من صرخات نسائكم في سجون آل سعود؟. من الذي يتزعم الحرب الفكرية اليوم التي غايتها قلب الدين وإخراجه بالقالب الذي ترضاه أمريكا؟.فدعوة إلى حوار الأديان، ودعوة أخرى للتقريب بين السنة والرافضة، وأخرى إلى حرية المرأة، وأخرى وأخرى. وكل هذا بعناية ورعاية وتأصيل علمائنا الربانيين!!!!. وحتى في باب الأخلاق تجد آل سعود هم السباقون فقد تعلم أن أكبر قنوات العهر والخنا والغناء يمتلكا أمراء آل سعود .ولن تجد ساحة حرب على الأمة والملة إلا وآل سعود لهم القدح المعلى فيها !!!.

وبالنسبة للقاعدة الأمريكية التي كُـشفت قريبا فأمر غير مستغرب بل متوقع ولا فرق في الواقع بين أن تكون القاعدة أمريكية أو سعودية. كلاهما في خدمة المشروع الأمريكي. وكل هذه الجيوش هي قواعد احتياطية حاضرة محضرة في خدمة الأمريكان في أي ساعة من ليل أو نهار. فما أدري ما الغريب في هذا.

- في منطقتكم هذه "مديرية السدة" بمحافظة إب تتواجدون أنتم ومن ينادون بالموت لأمريكا "الحوثيون". لماذا ترسل أمريكا لكم الموت فقط؟.
* القضية واضحة. لأننا نحن الذين نحمل الموت للأمريكان. أما شعار الحوثيون فكما قال العلامة سيدهم الحقيقي السفير فايرستان هو مجرد شعار سخيف لا خوف منه ولا من الذي يحمله. وقد اتضح اليوم لكل ذي عينين المؤامرة التي يديرها الأمريكان مع الرافضة ضد أهل السنة وفي مقدمتهم المجاهدون في كل بقعة، في أفغانستان والعراق وسوريا. وهاهو المشهد يتكرر اليوم في اليمن. نسأل الله أن يرحم أمة محمد عليه الصلاة والسلام.

أين الحوثيون في ساحات الجهاد مع الأمريكان، لماذا لا توجد جبهة في العالم كله للرافضة الحوثيين وغيرهم مع الأمريكان على كثرة الجبهات التي فتحها الغرب مع المسلمين اليوم. صدق شيخ الإسلام حين قال: إنه لا يعلم للرافضة معركة مع اليهود والنصارى بل كل معاركهم ضد الإسلام والمسلمين على مر العصور.

- على ذكر الحوثيين، ما حجم تواجدهم في محافظة إب، وكيف تمكن الحوثي من التواجد في مناطق الشافعية؟.
* الحوثي يتمدد يوما بعد يوم في مناطق عدة منها محافظة إب, ولكن ليس بالشكل الذي يُروج له، فالناس هنا بحمد الله ما زالوا بعقولهم. قلت هذا لمقولة قالها لي أحد المشايخ من مأرب من الجدعان وقد كان تحوث ثم لم يطل به المقام مع هذا الفكر البالي. قال لي (أي إنسان معه عقل ما يمكن يطول مع الحوثي أكثر من عشرة أيام) هذه مدة كافية لمعرفة حقيقة هذه الجماعة المخرفة المنحرفة. ومع ذلك فالحوثي خطر كبير على الدين والعقيدة، وإذا سكت الناس عليه وتساهلوا في مواجهته فستلتهم ناره المجتمع بأسره. وأما عن الذي ساعد الحوثي في نشر فكره في المناطق الشافعية فأمور:

منها: تخاذل أهل السنة علماء وعامة في التصدي لهذا الفكر ومواجهته المواجهة الصحيحة، فالحوثي في أصل أمره لم يكن شيئا وإنما سكوت أهل السنة عنه جعل منه بطلا مغوارا، والحال في هذه البلاد كما قيل: إن البغاث بأرضنا يستنسر.
ومنها: وجود بعض الأسر التي الهاشمية التي تدين بمذهب الزيدية، حيث روجت لهذا الفكر بين أبناء القبائل مستخدمة في ذلك كل وسيلة متاحة لها.
ومنها: وجود بعض الرؤوس من المشايخ الموالية للحوثي تم استقطابها في مناطق أخرى عن طريق المال وصدق النبي عليه الصلاة والسلام إذ يقول ((لكل أمة فتنة وفتنة أمتي المال)) وهؤلاء هم حلقة الوصل بين الحوثي والقبيلة لاسيما والناس يعانون من الفقر والحاجة.
ومنها: ما يمتلكه الحوثي من الدعم الداخلي والخارجي.

ومن المفارقات العجيبة أن إيران ترسل للحوثي سفن الأسلحة والأموال والأمتعة دعما لدعوتها وعقيدتها. ودولة التوحيد والسنة ((السعودية)) ترسل لنا الطائرات بدون طيار والجواسيس والعملاء حربا للسنة وأهلها ودعاتها وحماتها الحقيقيين. فمتى يستفيق السكارى متى؟.

ومنها التواطؤ الواضح من "الدولة المدنية الحديثة" فقد سهلت الدولة للحوثي وساعدته في كثير من الأمور، وما الحروب التي تشنها الدولة داخل القرى النائية لتصفية القاعدة بالتعاون مع الحوثة إلا تهيئة وتوطئة لظهور الحوثي بديلا عن المجاهدين، فليت أهل السنة يستفيقون.

ومنها: وجود الحاضنة التي أمنت له مركزا للانطلاقة في جميع المحافظات.

يتبع
 

سيف العدل

عضو مخضرم
- وماذا عما حدث في يوم الغدير؟.
* ما حدث هو إشهارهم لهذه البدعة المنكرة في الدين والقبيلة، فالمنطقة لا تعرف هذه العادات أبدا، ثم إنه وصلنا خبر من مصادر عدة أنهم سيقيمون كل مراسيم الاحتفال بما فيها تجسيد الصحابة ولعنهم وسبهم على غرار ما يفعله الرافضة والحوثيون في صعدة وغيرها. فهبت الرجال من كل مكان إلى القرية التي فيها الاحتفال وتم إيقاف الحفل:

وتداعى بانصرام جمعهم ... جمع إبليس الذي كان جمع.

- وهل هي المرة الأولى التي يحتفلون فيها بالغدير في هذه المنطقة؟.
* نعم. والأخيرة إن شاء الله .

- كيف تقرأ مستقبل الصراع بينهم وبين تنظيم القاعدة؟.
* معالم الصراع بدت واضحة وتتجلى يوما بعد يوم، والذي يتيقن في صدري أن جميع المكونات الموجودة في الساحة اليمنية والتي تتصارع فيما بينها ستذوب وتتبلور حول قطبين رئيسين هما السنة والشيعة، وسيصبح الصراع بين السنة بقيادة القاعدة والشيعة بقيادة الحوثي ثم تكون الملحمة والموقف الفاصل بين الحق والباطل. قال تعالى ((وإن جندنا لهم الغالبون)) ((كتب الله لأغلبن أنا ورسلي إن الله قوي عزيز)). نعم فليس أحد يعمل وفق سنن السيطرة والظهور غير هذين التيارين، إن صح التعبير.

- يقال إن حرب دماج بين الحوثيين والسلفيين في محافظة صعدة، وسكوت النظام على توسع الحوثي، واستهداف أمريكا للقاعدة فقط، أمور قربت بين التنظيم والجماعة السلفية، ما صحة ذلك؟.
* شيء يسيرٌ لا يفرح به. ثم هو نسبيٌ في مدارس دون أخرى وحالات وعقليات دون حالات وعقليات. ففي الجملة لا يزال طلاب الشيخ مقبل الوادعي رحمه الله، على اختلاف مذاهبهم بعده في السلفية، يعانون من جهل مطبق لحقيقة المعركة، والكثير منهم يرون أن المجاهدين هم السبب في هذه الحرب الصليبية ونسوا ما يحفظونه من كلام الله تعالى ((ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا))حسبنا الله ونعم الوكيل.
شكونا إليهم خراب العراق .. فعابوا علينا لحوم البقر
فكنا كما قيل فيما مضى .. أريها السهى وتريني القمر.

- أين يلتقي تنظيم القاعدة مع السلفيين وأين يفترقون؟.
*عفوا أخي عندي تحفظ على هذه التسمية (السلفيين) فمعنى السلفية الحقة لا يدركه ولا يلتزم به كثير ممن يدعي السلفية. ولكن أتماشى معك باعتبار أنها قد أصبحت علما جامدا لا يلحظ معناه عند كثير ممن يتسمى به.

أما عن سؤالك فجوابه يتفرع عن الذي قبله وهو أن السلفيين مدارس كثيرة بعضها فوق بعض فمن سلم منهم من لوثة الإرجاء نلتقي معه في التأصيل ونختلف في التنزيل. بمعنى نحن متفقون في الحكم العام على تفاصيل الواقع ونختلف في التنزيل على المعين وقد نتفق مع البعض في التنزيل أحيانا ونختلف في التوقيت. وهذه الطائفة الأخيرة هم خير السلفيين وأقربهم منا منهجا وسيأتون إن شاء الله قريبا!!.

- لكن السلفيين يتهمون التنظيم بالوقوع في بدع الخوارج ؟.
* التهم التي يكيلها السلفيون للمجاهدين كثيرة وكلما انتقضت واحدة تشبثوا بالتي تليها، وهكذا دواليك دواليك.. وحسبنا الله ونعم الوكيل. بل لقد تعدى الأمر حدود الاتهام إلى الفتوى بوجوب قتل المجاهدين إلى المواجهة المسلحة. وليس بخاف على مثلك ما صنعه السلفيون في أبين. لقد دخلوا في مواجهة مباشرة مع المجاهدين إلى جانب قوات النظام وهم خليط من الحوثيين وغيرهم وتحت إدارة الطيران الأمريكي، ومن العجائب السلفية أنه كان إذا جاء الطيران يضرب المجاهدين كبر السلفيون وقالوا جاءكم النصر. هكذا حدثنا المجاهدون الذين شهدوا تلك المواجهات. فأقول لإخواننا طلبة العلم والدعاة اتقوا الله واعرفوا عدوكم من هو؟!! ثم صوبوا سهامكم نحوه. ليس المجاهدون إلا إخوانكم ومنهم من عاشركم وعاش بينكم. أما من قد تجرد وانبرى لحرب المجاهدين وتظاهر ببغضهم والتحريض عليهم فنقول لهم:
مهلا بني عمنا مهلا موالينا .. لا تنبشوا بيننا ما كان مدفونا
لا تطمعوا أن تهينونا ونكرمكم .. وأن نكف الأذى عنكم وتؤذونا
الله يعلم أنا لا نحبكمُ .. ولا نلومكمُ إذ لا تحبونا .

حقا لقد ابتليت الأمة اليوم بفهوم سقيمة صورت الدين وجسدته وأخرجته في أبشع منظر.

عودة إلى سؤالك أخي: المتهم بريء حتى تثبت إدانته، فما هو دليل هؤلاء على هذه الدعوى؟.
فالدعاوى إن لم يقيموا عليها .. بينات أصحابها أدعياء.

ـ لكنكم تخرجون على الحاكم ؟!.
* نعم نخرج عليه لكن ليس كل من خرج على الحاكم يعتبر من الخوارج الذين وصفهم الرسول صلى الله عليه وسلم بأنهم كلاب أهل النار، وإلا لزم من ذلك تضليل خيرة هذه الأمة الذين خرجوا على أئمة الجور. فالحسين وابن الزبير وخيرة التابعين من صدر الأمة على هذا خوارج كلاب أهل النار. سبحانك هذا بهتان عظيم.

ثم من هو الذي خرجنا عليه؟. علي بن أبي طالب رضي الله عنه، عثمان رضي الله عنه ؟. إذن: الخروج لا يذم ولا يحمد عل الإطلاق ولكن بحسب الحال: فمتى وجد المسوغ الشرعي للخروج كان ممدوحا وكان عبادة وجهادا وإلا فلا. قال القاضي عياض كما في شرح مسلم ( فلو طرأ عليه كفر وتغيير للشرع أو بدعة, خرج عن حكم الولاية وسقطت طاعته ووجب على المسلمين القيام عليه وخلعه ونصب إمام عادل إن أمكنهم ذلك. فإن لم يقع ذلك إلا لطائفة وجب عليهم القيام بخلع الكافر). ولكي يعرف الناس إلى أي مستوى وصلت إليه فهوم بعض المنتسبين للعلم. نقدم هذه التساؤلات: هل معمر القذافي وحسني مبارك وزين العابدين وبشار الأسد وعبد الله السعودي وعلي صالح وخليفته هادي هؤلاء ولاة أمر شرعيين، هل هؤلاء أمراء المؤمنين تنزل عليهم أحكام الولاة من وجوب السمع والطاعة في العسر واليسر والمنشط والمكره؟. أجيبوا أيها العلماء والدعاة ؟ فإن أجبتم بنعم كشفتم سوأة جهلكم بالدين ومقاصد الشريعة من الولاية والولاة. وإن بلا ناقضتم أصولكم ودعوتكم وكذبتم أنفسكم وأنتم على مدار عقود ماضية تنافحون عن هؤلاء الطواغيت الذين ساموا الأمة سوء العذاب وباعوا العرض والأرض لأعداء الله. فاستفيقوا من غفلتكم خير لكم.
أمتي كم صنمٍ مجدته ... لم يكن يحمل طهرَ الصنمِ
لا يلامُ الذئبُ في عدوانه ... إن يك الراعي عدوَّ الغنمِ
فاحبسي الشكوى فلولاك لما ... كان في الحكمِ عبيدُ الدرهمِ.

- أيضا مما يقال عنكم أنكم تتكلمون في العلماء وتسعون لإسقاطهم وهذا دليل ضلالة وزيغ. فما قولكم في هذا؟.
*العلماء منهم عالم الحق والهدى ومنهم عالم السوء والضلال ولكلٍ منهما صفاته وعلاماته، والمجاهدون إن تكلموا في علماء السوء وكشفوا سترهم وأظهروا للناس عوارهم ليحذروهم فهذا من الجهاد الذي أمر الله تعالى به قال الله تعالى [[يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم]] وهذا هو منهج السلف في الحفاظ على معالم الدين الحق: إسقاط صور النفاق ورموز الدجل ونُصب التقليد أين كانت ومن كانت. ففي الأثر أن ابن سلول عبد الله ابن أبي قام بعد ما فعل في جنب رسول الله صلى الله عليه وسلم ما فعل خطيبا في مسجد الرسول عليه الصلاة والسلام فجبذه بعض أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم وقال له اجلس عدو الله فلست لذلك بأهل، مع أنه أراد أن يثني على الرسول ويوصي بإتباعه وطاعته كعادته. فهذا هو سر المسألة. وما أكثر الذي يعتلون منابر التوجيه والإرشاد وهم بحاجة إلى أن ينزلوا على رؤوسهم من فوقها وقد قال الإمام المجدد شيخنا المجاهد أسامة بن لادن – رحمه الله – في بعض كلماته وتوجيهاته إن الوقوف لعلماء السوء بالمرصاد يأتي في مقدمة أولويات العمل الإسلامي للتمكين للدين ).

ـ ومنهم هؤلاء العلماء الذين تتحدث عنهم؟.
* العد يطول ولكن علماء السوء هم الذين يقررون شرعية هؤلاء الحكام الخونة ويبررون جميع جرائمهم في حق الدين والأمة فهم السبب في تغييب الشريعة عن واقع الأمة وهم الذين سهلوا دخول الجيوش الصليبية لبلاد المسلمين وهم الذي أباحوا دماء المجاهدين وأهدروها وطاردوهم وأخرجوهم من ديارهم بدون جريمة إلا أنهم يريدون شرع الله تعالى يحكم عباد الله في مقابل تقرير حوار الأديان وبث روح الأخوة الإنسانية والتسامح ونبذ العنف وثقافة الكراهية مع الآخر (الكافر). وهم الذين حرموا الجهاد في أفغانستان والعراق والصومال والشيشان غيرها من البلاد التي دهمها العدو الصليبي واشترط بعضهم إذن ولي الأمر!.

وهم الذين جرؤا أعداء الله على المقدسات وجسروا العصاة وأصحاب الشهوات على الكبائر والمحرمات، فالربا والزنا والخنا والعهر والسفور ووو الخ. كل هذا تجد من يقرره بطريقة وبأخرى من دعاة السوء.

- نريد ضابطا وحدا جامعا مانعا للفرق بين عالم السوء وعالم الحق ؟.
* العلامة الفارقة لعلماء السوء الذين أقصدهم، والذين هم غرض الكلام، هم المتزلفون والمتقربون للحكام بدين الأمة وعقيدتها ودمائها وأعراضها ومقدساتها؟.

- فضلا شيخ مأمون. أرى في كلامك حدة وشدة على من وصفتهم بعلماء السوء؟.
هذا هو الواجب شرعا. وسيهون عليك ما تراه عندما تعلم عظيم الجناية التي اقترفها علماء السوء في حق الأمة والملة.

هل شعرت ما هي أعظم جناية اجترحها هؤلاء العلماء أخي عبد الرزاق ؟. لقد نجح علماء السوء في تحوير مسار المعركة بين الإسلام والكفر إلى مسار آخر يكون فيه عدو الأمة الأول هم أبناؤها المجاهدون، هل شعرت بهذا؟. وليطمئن قلبك انظر إلى المعارك التي يقودها ولاة الأمور اليوم وسدنتهم علماء الضلال ضد من؟. ضد اليهود والنصارى ؟؟!! الرافضة؟!!! العلمانين المفسدين ؟؟!!!! . إنها ضد المجاهدين أنصار الشريعة!.

- أين تقفون من قضية الحوار الوطني ؟وما هي نظرتكم لهذا الحوار ؟؟
* الحوار لا يعنينا من قريب أو من بعيد . ونرى أنه صورة من صور المؤامرة على اليمن وأهله، والدخول فيه هو المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع الأمريكي الجديد في البلاد. وكما قال فضيلة الشيخ عارف الصبري في كتابه القيم: إنه بوابة لعلمنة اليمن وتقسيمها.. فجزاه الله خيرا على هذا البيان النافع. على أنه قد ترفق بأصحاب الحوار كثيرا... ولكلٍ سياسته في طرح الحق وبيانه.

- رغم أن أغلب عملك دعوي ألا تخشى ان تكون هدفا للطيران الأمريكي ؟ كما حدث للشيخ عدنان القاضي ؟
* لا. لا أخشى ذلك، فالقتل في سبيل الله هو أكرم طرق الموت، وهذا طلب الأنبياء وأتباعهم. قال عليه الصلاة والسلام والذي نفسي بيده لوددت أن أغزو فأقتل ثم أغزو فأقتل ثم أغزو فأقتل) وما أحسن ما قاله ابن حزم رحمه الله:
مناي من الدنيا علوم أبثها * وأنشرها في كل باد وحاضر
دعاء إلى القرآن والسنن التي * تناسى رجال ذكرها في المحاضر
وألزم أطراف الثغور مجاهدا * إذا هيعة ثارت فأول نافر
لألقى حمامي مقبلا غير مدبر * بسمر العوالي والرقاق البواتر
كفاحا مع الكفار في حومة الوغى * وأكرم موت للفتى قتل كافر
فيا رب لا تجعل حمامي بغيرها * ولا تجعلني من قطين المقابر.

ثم إن قول الحق والدعوة إليه لا يقرب من طيران ولا من اغتيال فأرواحنا ونفوسنا بيد الله قال تعالى [[ وما كان لنفس أن تموت إلا بإذن الله كتابا مؤجلا ]] كلنا سنموت من جاهد في سبيل الله ومن جاهد في سبيل الطاغوت ومن قعد عن الثنتين وسنختلف في العاقبة.

ولا أخفيك أنني في ساعات كثيرة عندما أتأمل في واقع الناس اليوم وأرى عجز الرجال وتقاعس الثقات ونفاق الدعاة وجرأة الباطل وأهله وجلدهم يصيبني من الهم والغم ما يصيبني
وأتمثل قول القائل:

غير مأسوف على زمن ** ينقضي بالهم والحزن
إنما يرجو الحياة فتى ** عاش في أمن من المحن

- وهل يحلق الطيران الأمريكي في سماء هذه المنطقة أيضا ؟.
* لم نعد نسمعه هذه الأيام للأسباب السالفة.

- ألن يتسبب ذلك في تأزيم العلاقة بينك وبين أبناء المنطقة؟.
- لا لا. هذا بعيد. الحمد لله أبناء المنطقة عندنا على مستوى عال من الثقافة والفهم. ولو لم يكونوا كذلك ما كانت هذه البلاد ترفل بهذه النعمة من الأمن على خلاف المناطق الأخرى. ولعلهم استفادوا كثيرا من حروب المناطق الوسطى السابقة في التعامل مع مثل هذه الأحوال. على أن الحوثيين ومعهم بعض المرتزقة من القبائل يحاولون أن يجروا المنطقة إلى فتنة بالكذب والتلفيق والسعي هنا وهناك ولكن بحمد الله أن كرام الناس وكبارهم وعقلاءهم يتصدون لهذه النوايا الشريرة ووأدوها وكبتوها في مهدها.

إذا رضيت عني كرام عشيرتي ... فلا ضير إن غضبت علي لئامُها




 

سيف العدل

عضو مخضرم
قالت مصادر مقربة من تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب(ومقره اليمن) إن الشيخ سعيد الشهري، وهو النائب العام في التنظيم، تماثل للشفاء من جروح أصيب بها إثر غارة أمريكية نهاية العام الماضي.
وكان مراسل قناة العربية في الرياض تحدث مطلع العام الجاري عن تفاصيل قال إنها سُربت من محيط عائلة الشهري تؤكد مقتله بغارة للطيران الأمريكي في شهر نوفمبر 2012م.
وبعد ثلاثة أيام من إعلان قناة العربية مقتل الشهري قال مسئول في اللجنة الأمنية اليمنية إن الشهري "أصيب بإصابات بالغة في عملية نوعية في 28 نوفمبر 2012م في محافظة صعدة دخل على إثرها في غيبوبة توفي بعدها متأثرا بجروحه".
ولم يصدر عن تنظيم القاعدة في اليمن أي بيان أو تصريح يؤكد أو ينفي خبر مقتله، لكن مصادر مقربة منه قالت لي اليوم إن الشهري تماثل للشفاء وإن تسجيلا له ربما يُنشر قريبا.
وإذا ما صحت هذه المعلومات فسيكون آخر إعلان عن مقتله هو ربع ثلاث إعلانات غير صحيحة.

ملاحظة: المعلومات من مصادر مقربة من تنظيم القاعدة وليست من مصادر في التنظيم نفسه.








 

سيف العدل

عضو مخضرم

بسم الله الواحد القهار والصلاة والسلام على الضحوك القتال


|| مخطط إجهاض الحراك الجهادي والشعبي في جزيرة العرب ||

وردني أن وزير الداخلية السعودي محمد بن نايف يحاول في هذه الآونة تكرار ما فعله جده عبدالعزيز عندما استغل وجود جماعة ( إخوان من طاع الله ) في إزاحة القوى المنافسة له في الساحة والذي انتهت بالغدر بهل في مجزرة السبلة عام 1929 ميلادي بعد أن أخرج فتاوى من علماء نجد بأنهم خوارج مارقين !

فالوزير وباقي أقطاب الأسرة في صراع شبيه بلعبة الكراسي فالجميع يخطط ويلف ويدور لينقض ويجلس على الكرسي قبل غيره ولكل منهم أدواته في ذلك وبما أن الوزير على رأس الجهاز الأمني فهذا يجعل أساليبه تدور حول ذلك ومنها ما يخطط له الآن في استغلال خبر مقتل النائب العام لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب السعودي سعيد الشهري لخلق مناخ أمني يساعده على ترتيب الأوضاع بما يخدمه في المستقبل فقد كان هذا الخبر بداية لمشروع مخابراتي يشجع ويدفع بعض القيادات الجهادية القديمة من بلاد الحرمين وبشكل غير مباشر لإعلان تنظيم مستقل خاص ببلاد الحرمين تحت ذريعة انتهاء التحالف بين مجاهدي بلاد الحرمين واليمن بمقتل الشهري الآن وأسر العوفي قبل ذلك وهما من مثلا بلاد الحرمين في التنظيم باليمن .

إلا أن المخطط لا يخدم تطلعات الوزير لوحده فهو يحقق الأهداف المشتركة للجانبين الأمريكي والسعودي في محاولة تفكيك تنظيم القاعدة باليمن عبر عزله عن الخارج وجعله تنظيم يمني بحت وهي خطوة مهمة لإضعافه وخطوة مهمة كذلك لإرجاع المناخ الأمني للسعودية حتى تستطيع تجاوز الحراك الشعبي المتصاعد والمتفاعل مع ملفات الفساد والمعتقلين والذي وصل لمستويات خطيرة بعد انظمام شريحة العلماء له وبعد نجاحه في طرق أبواب القصور ! وهذا هو نفس التكتيك الذي يتبعه المالكي في العراق بعد أن أنشأ حزب الله العراقي ليضرب به الحراك الشعبي السني المطالب بإقالته ليشغل الناس ببعضهم ويسلم هو بالتالي !

والعجيب أن محمد بن نايف وهو من نجح في القضاء على الحراك الجهادي في بلاد الحرمين قبل عدة أعوام يحاول الآن إعادة الحياة إليه ! فالموجة الأمنية التي عصفت بالسعودية آنذاك وتسببت في الزج بآلاف المعتقلين في السجون بتهمة أو بدون تهمة كانت بمثابة البذرة التي سيسقط بنموها النظام ! فالتاريخ يشهد أن القضية الوحيدة التي استطاعت تحريك المياة الراكدة في بلاد الحرمين هي قضية المعتقلين التي جذبت اهتمام الشارع السعودي واستطاعت خلق رأي عام معارض لأول مرة منذ إنشاء المملكة وهذا الاعتبار هو الذي دعى قيادة تنظيم القاعدة في اليمن لاتباع سياسة تعزز هذا السقوط الحر ! ولذا امتنعت القيادة عن تنفيذ أي عمليات داخل بلاد الحرمين لتفسح المجال أمام الحراك الشعبي ولتقطع الطريق على من يريد تنفير الناس عن المشاركة والتفاعل مع الحراك المتصاعد ، ثم توالت خطابات التحريض والتأييد من الشيخ سعيد الشهري لأهله وأبناء عمومته في بلاد الحرمين للمضي والاستمرار في الحراك الشعبي لإنهاء معاناة المعتقلين ومنها كلمته التي بعنوان ( معا لخلع آل سعود ) ولزيادة الضغط قام التنظيم بخطف نائب القنصل السعودي في عدن ووظف العملية في خدمة الحراك الشعبي وضحى بملايين الدولارات التي عرضت عليه وتمسكت القيادة بمطلب الإفراج عن المعتقلات في سجون المباحث ، وهذه السياسة الحكيمة لقيادة التنظيم حرمت وزارة الداخلية من الغطاء الذي تحتاجه لتشويه الحراك الشعبي فاضطرت الوزارة لفبركة قضايا تعيد لهم المناخ الأمني كقضية دافور الداخلية ولكن الله فضحهم .


تنظيم القاعدة في جزيرة العرب
في عام 2011 صنفت أمريكا القاعدة في جزيرة العرب كأخطر فرع من فروع تنظيم القاعدة الأم لا لأنها الفرع الوحيد الذي نجح في الوصول لأمريكا في غزوتي ديترويت والطرود المفخخة أو لأنها سيطرت على محافظة أبين في أيام معدودة بعد ذلك أو لأنها نجحت في الحفاظ على كيانها بعد مخطط الحملة الأمريكية ومرتزقة الصحوات على مدن أبين وشبوة بل لأنها تتبع سياسة متوازنة ومرنة تتيح لها الاستمرار في وضع حيوي وفق أي صراع يفرض عليها ولذا كانوا أحق الناس بمقولة عمر بن الخطاب ( لا يصلح للحرب إلا الرجل المكيث ) وهذا ما جعل الأمريكان يتعاملون معهم كخطر دائم ولذا أنشأوا قاعدتين للطائرات بدون طيار في كل من جيبوتي والسعودية وأنشأوا كذلك أكبر مركز قيادة لهم في الشرق الأوسط في قاعدة العند جنوب اليمن .

وهذه الاجراءات العسكرية تأتي على عكس السياسة المعلنة لأمريكا في الاحجام عن الدخول في أي نزاعات عسكرية بعد حربي العراق وأفغانستان خاصة بعد الأزمة المالية إلا أن صعوبة القضاء على القاعدة باليمن ومرونة قيادتها في التعامل مع أي وضع وصعوبة توقع تحركاتها كما في السيطرة والإنسحاب من أبين فرضت على الأمريكان الاستمرار في استنزاف أنفسهم أكثر وهذا ما جعل بعض المحللين يفسر هبوط معدل عمليات القاعدة باليمن بقصد استدراج الوجود الأمريكي ونزوله على الأرض حتى تبدأ الحرب بشكل مغاير كما يحصل الآن في مالي !

هذا بجانب أن حرب الطائرات بدون طيار بدأت تتسبب في استقطاب اليمنيين لتأييد القاعدة كما حدث في رفع أعلام التنظيم في محافظة البيضاء ردا على استهداف المدنيين من قبل هذه الطائرات بل والمشاركة عسكريا بجانب القاعدة كما حدث في معركة رداع مؤخرا فهذه المعركة هي أول حراك شعبي استطاعت القاعدة توظيفه عسكريا في الحرب ضد الأمريكان وعملائهم ، وهذا المؤشر الخطير بجانب الحراك السلمي الذي يشجعه التنظيم في بلاد الحرمين يعطينا صورة عن القيادة الفذة التي تقف وتوازن بين كل هذا ، وهذا ما جعل الأمريكان والأنظمة الوظيفية المحيطة باليمن كالسعودية وعمان يتحينون الفرصة للقضاء على هذه القيادة كما في الإغتيالات التي طالت العولقي والقصع والعباب والشهري أو بمحاولة شراء ولاءات الجماعات الجهادية المحيطة كما فعلوا بالعراق مع الجيش الإسلامي وجيش الراشدين أو بمحاولة تشجيع الإنشقاقات بشكل غير مباشر كما فعلوا في الجزائر مع الزوابري وحطاب أو بمحاولة عزل العناصر التي لا تنتمي للبلد كما تفعل الاستخبارات السعودية في سوريا حاليا وبوسائل شتى !

يتبع ..

إلا أن الأحداث أثبتت أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب لديه قابلية كبيرة للصمود في وجه مثل هذه المؤامرات وتحت أسوأ الظروف ، والحروب التي خاضها سواء حروب العصابات في كامل الأراضي اليمنية أو بالحرب شبه النظامية مع الحوثيين أو بالحرب النظامية مع الحلف الأمريكي بعد السيطرة على محافظة أبين ، هذه الحروب دليل على أن لديه مرونة تستوعب أي نوع يفرض عليه من أنواع القتال كما أن بنيته التنظيمية غير قابلة للتفكيك فالتجارب والخبرات الأمنية التي مر بها التنظيم جعلته يعتمد على منظومة حراك لا تستطيع أجهزة المخابرات فهمها فضلا عن تفكيكها ولذا نستطيع القول أن الإعلان الأخير عن مقتل النائب العام لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب الشيخ سعيد الشهري لا يؤثر بتاتا على الخط التنظيمي للجماعة فالإرتباط الذي بين التنظيم في اليمن والقيادة الأم في خراسان وبقية الشبكات جعل هناك نوع من " العولمة " التنظيمية التي تمكن القيادات تلقائيا من تعويض أي نقص أو خلل كما أن التنظيم نفسه يعتمد على نسيج من التحالفات القبلية ويزخر بطاقات وكوادر من كافة دول الخليج العربي ومن بلاد الحرمين على وجه الخصوص كالشيخ إبراهيم الربيش وعثمان الغامدي والشدوخي وغيرهم كما أن التنظيم أقيم على أساس شرعي ومنهجي كما هو متبع في باقي فروع التنظيم الأم وهذا ما يميز القاعدة عن باقي التنظيمات القطرية والوطنية ولذا كان الأردني أبومصعب الزرقاوي أميرا لتنظيم القاعدة في العراق وكان اليمني خالد الحاج أميرا للقاعدة في بلاد الحرمين ولذا كانت محاولات إشعال نار الجاهلية ( يا للأنصار ويا للمهاجرين ) محكوم عليها بالفشل لوجود وعي منهجي بخطورة مثل هذه الدعوات الجاهلية !


بقي أن أقول أن المنطقة مقبلة على حروب إقليمية وأحداث عظيمة من شأنها تغيير المعالم السياسية لخريطة جزيرة العرب وهذا الأمر يحتم علينا الحفاظ على قواتنا الذاتية لاستثمارها بالشكل والتوقيت المناسب لكي لا يستغلنا آل سعود كما استغلوا أجدادنا في تصفية خصومهم والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين ولذا أدعو كافة شباب بلاد الحرمين والخليج عامة للإعداد الإيماني والبدني والتنسيق مع إخوانهم في تنظيم القاعدة باليمن للتحضير للمواجهة القادمة فهم رأس الحربة في الحرب الإقليمية المرتقبة .

عبدالله بن محمد

 

سيف العدل

عضو مخضرم
في العراق دعمت المملكة العربية السعودية الصحوات كي تقاتل تنظيم القاعدة، رغم أنه الجهة الوحيدة الواقفة في حق المشروع الصفوي هناك.
ـ سمحت المملكة للولايات المتحدة الأمريكية بإنشاء قاعدة عسكرية سرية على أراضيها لشن غارات على تنظيم القاعدة في اليمن، رغم أنه الجهة الوحيدة التي تقف عمليا ضد جماعة الحوثي المرتبطة بإيران.
ـ دعمت المملكة الحرب التي شنتها فرنسا على جماعة أنصار الدين في مالي، وانتهت الحرب بانسحاب الجماعة والتمكين للصوفية القبورية هناك، رغم أن المملكة توصف بـ"دولة التوحيد".
ـ في سوريا. قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" إن “وكالة الاستخبارات المركزية (السي اي ايه) تعمل بشكل وثيق مع الاستخبارات السعودية والأردنية وغيرها من أجهزة استخبارات المنطقة الناشطة في سوريا لجمع معلومات حول الإسلاميين“.
ـ الصحيفة نفسها تحدثت "عن خطة طوارئ سرية، قالت الصحيفة: إن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أعدتها لاقتناص الجماعات الإسلامية المقاومة في سوريا بضربات جوية عبر طائرات بلا طيار".

تدرك المملكة أن هناك شعبا خارج نطاق التغطية، وعلماء سوء يبررون لها كل تجاوزاتها، فتمد رجليها ولا تبالي.

حسبنا الله ونعم الوكيل.

 

سيف العدل

عضو مخضرم
قال إنه كان فرحا بالحوار بين الدولة والقاعدة لو تم إلا أن ثمة تملصا وتراجعا حصل من الدولة مؤخرا، مشيرا إلى أن مطالب تنظيم القاعدة التي تتمثل في تطبيق الشريعة محقة، وأن الدولة إذا لم تطبق الشريعة فمن حق أي جماعة أن تطبقها.. الشيخ عبد المجيد الريمي عضو لجنة الوساطة بين الدولة وتنظيم القاعدة للناس:

ـــ جماعة القاعدة يسعون لتطبيق الشريعة والإسلاميون يعارضون الحكام ليحلوا محلهم.

حاوره/ ثابت الأحمدي ـ صحيفة الناس.

ــ الوساطة الجديدة والأولى من نوعها ربما بين الدولة من جهة وتنظيم القاعدة من جهة أخرى.. كونكم أحد أعضاء لجنة الوساطة.. ما آخر مستجداتها؟
• من الأفضل للناس أن يتفاهموا وأن يتحاورا على ما تقتضيه مصلحة دينهم ومصلحة أوطانهم وأمتهم، ومن ضمن هذه المصلحة أن يكون هناك صلح أو تحاور بين تنظيم القاعدة وبين الدولة، وهذه الطريقة أو هذا الأسلوب الذي يُعتمد فيه على سماع رؤية الآخر ما ذا يريد وخاصة من قبل الحاكم بالنسبة لمن خرج عليه أو أشهر السلاح ضده، فإن فقهاء الإسلام ينصون على ضرورة أن يبعث الحاكم أو ولي الأمر إلى هؤلاء الخارجين عليه ليسألهم ما ذا عليهم؟ ما ذا تريدون؟ هل من مظلمة؟ هل من شيء ما تنتقدونه؟ فإن كان من مظلمة قالوا وجب عليه أن يزيلها، وإن كان هناك مطلب وجب عليه أن ينفذ ذلك المطلب ما دام في حدود القدرة والاستطاعة، خاصة أن المطالب إذا كانت دينية شرعية لا شك أن هذا من أوجب الواجبات في تعاون الجميع لتحقيقها، قال تعالى: وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونواعلى الإثم والعدوان.

ــ ما ذا إذا كانت هذه المطالب غير قانونية أو غير واقعية؟
• في الغالب اليوم تنظيم القاعدة مطالبه شرعية، تتمثل في تحليل الحلال، وتحريم الحرام وتطبيق الشريعة، وإقامة شرع الله عز وجل في الناس، وهناك أناس آخرون لديهم مطالب دينية لكنها مطالب منحرفة، كما ترى من قبل الرافضة أو الحوثيين وآخرون لديهم مطالب دينية وهم يتسترون بالدين مثلا والمقاصد دنيوية، هذا لا يجوز، نحن نتكلم عمن يطالب بشرع الله وتطبيق الدين، وخاصة ممن ليس لديهم أي هدف إلا ذلك. ولهذا تجد فرقا شاسعا جدا بين مطالب تنظيم القاعدة، التي ليس لديها طمع في السلطة، وبين الجماعات الإسلامية الأخرى من الإسلاميين الذين ينافسون على السلطة، هؤلاء ينافسون على السلطة ويقولون للحاكم إنه غير صالح حتى وإن أحسن إلا أنه غير صالح وغير محسن، أي يتلمسون العيوب، ويعملون على إسقاطه ليحلوا محله، بخلاف من يطالب بتطبيق شرع الله عز وجل ليس له هدف في السلطة، ولا ينازعون الحاكم ليحلوا محله، هو يطالب الحاكم نفسه أن يحكم بشرع لله.

ــ الدولة اليوم تحكم بشرع الله ولا تخالفه؟
• لا يوجد دولة تطبق شرع الله إلا إذا كنا نجهل تطبيق شرع الله. إذا كنا نجهل شرع الله ممكن يضحك علينا بالاحتقال بالمولد النبوي الشريف، والإسراء والمعراج وما إلى ذلك، لو رجعنا إلى القرآن وإلى السنة لما وجدنا من يطبق شرع الله أبدا..

ــ على الأقل الدولة إسلامية لم تحلل حراما أو تحرم حلالا؟
• من قال لك ذلك؟ المحرمات مباحة. الربا مباح.. الاختلاط مباح.. التبرج.. السفور.. الردة.. الأفكار المتعددة، الولاء لأعداء الإسلام باسم الصداقة والتعاون على محاربة الإهاب.. القروض الربوية حاصلة اليوم.. ما الذي تبقى اليوم؟ ما عاد باقي إلا اللواط يعلنونه رسميا فقط!.

ــ ما هي مطالب الأخوة في تنظيم القاعدة تحديدا؟
• تطبيق الشريعة الإسلامية.. أن يأمنوا على أنفسهم حيث لا يطاردون ويلا حقون، وأن تسعى الحكومة لتطبيق شرع الله عز وجل، أيضا إخراج المساجين، والمعتقلين منهم بالدرجة الأولى، والكف عن التعاون مع الأمريكان واستباحة الأجواء من الطائرات الأمريكية وعدم استقدام قوات عسكرية أو جيوش أجنبية إلى البلاد، وقلنا لهم خصصوا ما تريدونه أما مسألة تطبيق الشريعة فهي قضية رأي عام..

ــ قبل هذا ما هي مطالب الدولة منهم؟
• الدولة أكبر مطلب لها أن يرجع الناس إلى بيوتهم وأن يكونوا مواطنين عاديين..

ــ هذا مطلب بسيط وعادل معقول؟.
• القضية ليست قضية إلقاء السلاح أو نحوه، السلاح كان سيقع تلقائيا لو تم الاتفاق الطرفين على المطالب المذكورة، وقد أعطونا فرصة من أجل نلتقي بالدولة الأسبوع والأول والثاني والثالث، وفي الأخير كان الرئيس مشغولا ربما، ويبدو أن الأمر آل مؤخرا إلى التراجع والتملص من الدولة عن التوقيع..

ــ ألم تحس أن جماعة القاعدة تعاملوا مع الدولة وكأنها ند لهم، أو أنهم يريدون ذلك؟
• ليس الأمر كذلك، لم يطلب أصحاب القاعدة توقيع الرئيس مثلا ومن الممكن أن يوكل إلى من يراه مناسبا من المسئولين، ليس شرطا عند القاعدة أن يكون الرئيس هو من يتعامل معهم مباشرة، هؤلاء شباب تركوا مستقبلهم وتركوا أهاليهم وتشردوا من أجل دينهم وعقيدتهم، وهم لا يجنون من وراء ذلك أية مصالح دنيوية، هم مشردون.. مطاردون.. ويعيشون في حالة من الخوف، في الوقت الذي يرون فيه أنهم يقومون بواجبهم الشرعي.

ــ ألا ترى أن لدى هؤلاء بعض الجنوح أو الشطط في تعاملهم وفي رؤاهم الدينية ومفاهيمهم خاصة وأنهم لم ينالوا قسطا وافرا من التعليم الشرعي؟
• يا أخي الناس قد ينتقد بعضهم بعضا في مسألة فهم الشريعة لكن من شهد له القرآن، ومن شهدت له السنة ومن شهد له الإسلام والجيل الأول أنه محق فهذا الذي يجب أن يقال إن الحق معه، أما قضية فهم الدين فلا شك أن الناس يختلفون في فهم الدين ما بين مغال متشدد من الخوارج ويكفر بالذنوب وما بين مرتد أو زنديق أو علماني يظن أنه مع الإسلام وهو ليس مع الإسلام، التصورات تختلف. فلا بد من ميزان وضابط..

ــ أقصد أنهم فيما بين نقصان العلمي الشرعي الذي يعتريهم وتأثير قوة الشباب وحماسته يقفون هذا الموقف؟.
• بالنسبة للعلم أنا لا أتهمهم بشيء من ناحية العلم الشرعي إلا من جهة الجهل بسنن الله الكونية في التغيير، عندهم ربما نوع من التهور، أما من ناحية الشرع، فهم ينطلقون من منطلق أن الأنظمة لا تحكم بشرع الله وهي ممتنعة وسواء حكم بكفرها أو ببقائها على الإسلام فهي ممتنعة، والإجماع قائم على أن أي طائفة تمتنع عن تطبيق جزء من الشريعة هذه يجب مقاتلتها حتى تخضع للحكم الشرعي. عندك مثلا الصحابة قاتلوا مانعي الزكاة وأجمعوا على مقاتلتها بحجة أنهم تأولوا مسألة تسليم الزكاة من أنها للرسول فقط (خذ من أموالهم صدقة تظهرهم وتزكيهم بها).

ــ عفوا شيخنا الكريم ـ ولست فقيها ـ لكن مما هو معروف أن من قاتل مانعي الزكاة هي الدولة نفسها، سواء لامتناعهم عن الزكاة أو لأنهم خرجوا عن سلطة الدولة بشكل عام.. القياس هنا مع الفارق كما يبدو لي؟
• جميل الكلام.. هناك واجبات تقوم بها الدول، فإذا الدولة عطلت تلك المهام.. الدول مؤخرا عطلت مهمة تربية الأجيال تربية إسلامية فتصدى لذلك الجماعات الإسلامية.. لم تهتم بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فتصدت لذلك الجماعات الإسلامية.. لم تهتم بالدعوة والترغيب والترهيب والتفاعل مع قضايا المسلمين.. مع الأسرى..مع المنكوبين.. تصدى لذلك الجماعات الإسلامية إلى حد أن بعض البلدان لم تعد تتكلم عن الزكاة كركن من أركان الإسلام، فأي قضية يتخلى عنها النظام وهي في مقدور الأمة أو بعض الأمة فعلى ذلك البعض أن يقوم بمهامه على أساس فروض الكفاية..

ــ هل من حق هذه الجماعة أن تنصب نفسها بديلا عن الدولة وتشهر السلاح في وجهها خارجة عن سلطة الدولة؟.
• هم يرون أن هذا واجبهم الشرعي.. الله أمر بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأذن الرسول بالمنازعة فقال لا تنازعوا الأمر أهله إلا أن تروا منهم كفرا بواحا، بحوث هؤلاء قوية..

ــ هذا عن رؤيتهم هم.. ما ذا عن رؤيتكم أنتم العلماء من الرواد؟
• رؤيتنا أنه يجب على النظام أو الحاكم الاستجابة للمطالب الشرعية وتطبيق شرع الله، ويجب عليهم أيضا هؤلاء الشباب أن يبذلوا من جهتهم السبل السلمية المتاحة قبل ذلك، لتحقيق مطالبهم بالطرق الشرعية قبل كل شيء، فما تحقق بالسلم والحوار فهو الأفضل..

ــ فإذا لم تستجب الدولة أو ماطلت؟
• إذا لم تستجب الدولة وجب على الجماعة التغيير باليد، وأن يسلكوا الطرق الشرعية المعروفة، وأن يكون عندهم أهل الحل والعقد، ويكون عندهم شوكة وقوة، وإلا فالقتال للنظام.. الحوثيون قاتلوا النظام. الثورات هذه التي قامت في كل بلد، في سوريا.. في ليبيا.. هؤلاء قاموا من أجل الدنيا مثلا، فإذا قام الناس من أجل الدنيا وثاروا كما في ثورتنا السابقة التي قامت ضد الإمامة وضد أناس متدينين من بيت علم لكن قالوا هذا جهل وفساد وظلم، فنحن ضد الظلم، فإذا كان يجوز القيام ضد الظلم فكيف لا يجوز من أجل الدين من حيث الجملة؟.

ــ هل ترون أن الشباب قد استنفدوا كل الطرق السلمية أو الشرعية كما تذكر مع الدولة من سابق حتى ينتقلوا إلى المرحلة التالية لها وهي مرحلة حمل السلاح؟.
• هم يقولون أن الجماعة الإسلامية لها أكثر من سبعين سنة أو أكثر وهي تحاور وتحاول وسلكوا المجالس النيابية وبذلوا محاولات عدة.. لكن نقول نفس الكلام إذا كان هذا يقتل هذا والعملية عملية كر وفر واختفاء وهروب هذا أيضا ليس مفيدا، ولن ننتهي إلى شيء، إذا كان هناك قتال يجب أن يكون منتهيا إلى نتيجة وإلى تحكيم الشريعة وهذا لا بد أولا من كسب الرأي العام للقضية وبيان أصل المشكلة.

ــ أين ما يسميه البعض الجهاد الأبيض أو الجهاد السلمي عند هؤلاء خاصة وأن هؤلاء الشباب هم مجاميع صغيرة ولا ترقى لمستوى مواجهة الدولة، لماذ ا لا يغيرون سلميا حتى ولو طال الأمر عليهم؟.
• هم يقولون الجماعات السلمية لها تاريخ طويل وما غيرت شيئا، ويقولون: "السيف أصدق أنباء من الكتب" قلت لك لست موافقا على أن فئة أو جماعة أو شريحة إسلامية تخرج ما لم يكن لها رأي عام يسندها، الثورات التي قامت في ثورات الربيع العربي اليوم اكتسبت تأييدا شعبيا فنجحت في أكثر من بلد، على أساس أنها صارت رأيا شعبيا، ,هذا معقول جدا، الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ لم يقاتل في مكة مثلا، وكان بإمكانه أن يقاتل لكنه كان يرى أن الفئة المؤمنة قلة بين مجتمع لا يطبق شرع الله، ولم يبدا القتال هناك، لكن لما صار له كيان وصارت له قوة قاتل..

ــ هؤلاء الشباب هل لمطالبهم ارتباط من نوع ما بأي طرف إقليمي، خاصة وأن القاعدة نفسها فكرة عالمية لا تعرف الحدود الجغرافية؟.
• أنا لا علاقة لي أصلا بالموضوع، حتى أفهم أسرار الارتباطات الخلفية والخفية، القضية وما فيها أن الشيخ أمين جعفر، والشيخ محمد الوادعي والشيخ صالح الوادعي كانوا على صلة بغالب القمش من أجل إخراج بعض المسجونين والمعتقلين وحتى مع الرئيس نفسه، لو في صلح أو حوار أو شيء من هذا القبيل فأبدوا استعدادهم لأن يتوقفوا، وبعد ذهاب وإياب دون أعرف، وبالأخير الشباب طالبوا أن يكون هذا الصلح عن طريق وجاهات علمية مشهورة وطالبوا بأن يكون هناك شخصيات من الإخوان أو من الإحسان والحكمة من جهات متعددة، وبالأخير ذهبنا معهم، رغم أن البعض تخلف عن الذهاب.

ــ ما هو رأيكم إذن أنتم كعلماء أو لجنة وساطة بين الطرفين؟
• والله كنا فرحين جدا أن تنتهي هذه المآسي وهذه الآلام وأن يستجيب النظام والقاعدة تقبل على الجهاد العلمي والدعوي والتربوي وما أشبه ذلك، وأن توثق صلتها بالعلماء والدعاة وأهل الحل والعقد، وتبحث عن النصرة والأنصار من خلال هذا الجهد حتى يشكلوا ضغطا على الدولة من أجل تطبيق الشريعة، هذا كان رأينا..

ــ ألا ترى أن ثمة صعوبة ما بالنسبة للجماعة خاصة وأن لها ارتباطاتها الإقليمية والدولية، بمعنى أن الأمر ليس بيدها، هم جزء من جماعة في النهاية وفكرتهم فكرة عالمية لا تعرف الحدود الجغرافية كما أسلفنا؟ أقصد القرار ليس يمنيا بالنهاية؟.
• لا أستطيع أن أقول بشيء هنا عن طبيعة نظامهم.. هل هم يرجعون إلى مراجع عالمية أو شيء من ذلك، لكن كل الجماعات الإسلامية لها ارتباطاتها الخارجية، بل حتى الأنظمة في حد ذاتها لها ارتباط، النظام عضو في الأمم المتحدة، والقوى العالمية الكبرى هي صاحبة القرار، كم نسمع اليوم عن واشنطن أنها أصل القرار ومرجعيته..

ــ طبعا هذه منظمات دولية وهي حاضرة بصورة أو بأخرى وبطريقة غير مباشرة في شئون الدول الأخرى خاصة دول العالم الثالث ونحن جزء منها؟
• وهؤلاء إذا في معهم الله أعلم، أنا لا أستطيع الجزم بذلك، وأنا دائما أقول أن ثمة ارتباطات.. العالم اليوم كله اليوم يد واحدة لمحاربة الإرهاب، وأعتقد أن الدولة لا تجري حوارات أو ما أشبه إلا باستشارات وموافقة، كذلك الجماعات الإسلامية.. الإخوان أو السلفيين، السلفيون مثلا لا يمكن أن يدخلوا في السياسية إلا بموافقات واستشارات وكل واحد له من يوافقه في الفكر، وهي موافقات فكرية في الغالب..

ــ أنا أقصد بالموافقة من خارج اليمن..؟
• أقصد بالموافقة سواء من اليمن أو خارجها موافقات فكرية، الفكر السلفي التربوي رؤية واحدة في اليمن أو الأردن مثلا.. مدرسة الألباني، مدرسة محمد أحمد إسماعيل بمصر، مدرسة الشيخ مقبل في اليمن تجد أفكارهم متحدة، وكل الإخوان كذلك، وكل الجماعات الأخرى كذلك.. حتى إنه لما حصل تحول في بعض المنظمات الجهادية إلى العمل السياسي حدث تحول عندنا في اليمن وأعلن بعض التيارات دخوله العمل السياسي. وهذا يتفق مع حال القوى العلمانية من بعثيين وناصريين، وغيرهم.. كل منهم له ارتباطه بالخارج..

ــ العملية الانتحارية في أبين والتي راح ضحيتها ثلاثة عشر شخصا تقريبا وعدد من الجرحى هل نقرؤها أنها جاءت ضمن جولة جديدة ستبدأ بين الطرفين خاصة بعد فشل الحوار؟.
• والله في الحقيقة ليس لي معرفة بما يدور حاليا.. ولا أدري هل من قام بالعملية تنظيم القاعدة أو الحراك، أو غيره، ما لي صلة أصلا بهذا، ولا أستطيع أن أشهد بما لا علم لي به. أنا أسمع هذا الخبر منك الآن.

ــ هل للشباب هؤلاء رؤية تجاه النظام الجديد إيجابية أم أن الحال من بعضه من وجهة نظرهم هم؟.
• الصراع قائم من زمان، وربما أنهم يرون أن النظام الجديد أكثر ارتهانا وتأثرا بالخارج! وقد يكون مقياسهم هو الحالة التي هم عليها.

ــ ما موقفهم من الحوار الوطني؟ الناس اليوم مؤملون كثرا على الحوار الوطني؟.
• أنا بالنسبة لي تقريبا وكثير من العلماء والدعاة أن هذا الحوار لا مرجعية شرعية له، ومن ثم فلن يخرجوا بغير آراء فيما بينهم، فإن اتفقوا على باطل، فستكون مخرجاته باطلة، لأنه لا مرجعية له، وليس من تحكيم لما يحكم به الشرع إذا ما تمت مخالفته، وإن قالوا كلمة حق نفس الكلام!! هذا الحق الذي فعلوه هل هم يفعلونه طاعة وتعبدا لله أم هو موافقة على آراء هكذا في حوار قالوا عنه إنه سيد نفسه، نحن نطالب بأن ينقاد الناس لشرع الله ويعتبرون هذه الأشياء تقربا واحتسابا لوجه الله، باعتبارهم مسلمين، (قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين) عليهم أن يتعبدوا الله بالإصلاح بين الناس بالكلام المفيد، بإصلاح الأحوال، وإذا لم يتعبد الإنسان ربه بهذه الأفعال فلا خير فيها، وسيكون حالهم كما قال تعالى: (لا خير في كثير من نجواهمإلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضات الله فسوف نؤتيه أجرا عظيما) الحوار سيكون قائما على القيم الغربية، وقيم الديمقراطية وباعتقادي أن الغرب لا يريد لنا خيرا وإن أبدى نفاقا كلاميا، إلا أن الحال (وما تخفي صدورهم أكبر).

ــ لما ذا تفترضون في المتحاورين سوء الظن؟.
• القضية ليست سوء ظن، القضية المعرفة بالشرع، وأكثر المتحاورين قد لا يكون عندهم معرفة بالشرع، بل إن هناك أحيانا معارضة من بعض التيارات والجماعات ولو حتى باسم الدين، معارضة لأمور دينية، الحوثي مثلا قد يعترض على أمور يراها أنها تخالف معتقده ومثله غيره..كذلك المتأثرون بالغرب قد يعترضون على مسائل يعتبرونها من الماضي أو أن الإسلام ممكن أن يتطور.. المسألة ليست سوء الظن، مستوى الإنسان العلمي قد يكون دون المطلوب، أيضا الاعتراضات التي قد تكون، وأحيانا قد يكون المتدينون أنفسهم مختلفون أحدهم ينصر بدعة وآخر ينصر سنة، وأخر يشجع مذهبا، ولهذا فالمرجعية مطلوبة هنا.

ــ هذه نخبة اليمن الثقافية والسياسية وأيضا الدينية؟
• لا. لا أذكر لي شخصية واحدة شرعية بين هؤلاء منهم، المرجعية في الحوار اليوم من كانت حجته أقوى أو من كان لديه من الأصوات أكثر، ومن هنا يدخلون في الغوغائية، طبعا من كانت حجته الشرعية أقوى فهذا جيد وهي قائمة على أصول العلم وأصول النظر..





 

سيف العدل

عضو مخضرم


عهد قتلك في القريبي.... يا النميلي يا الصليبي

عهد اطفي بك لهيبي ...وقطف راسك من نصيبي





قال مفرج عنه إن الصحافي عبد الإله حيدر شائع، المعتقل في سجن الأمن السياسي منذ أكثر من عامين، يتعرض لمضايقات شديدة من قبل مدير التحقيقات المدعو محمد النميلي.
وبحسبه فإن النميلي مع عدد من جنود السجن اقتحموا الأسبوع الماضي زنزانة عبد الإله حيدر، حين كان يؤدي الصلاة، وقاموا بتفتيشها بطريقة مستفزة إلى درجة أنهم قطعوه عن صلاته.
ويقول المفرج عنه، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لأسباب أمنية، إن الصحافي شائع يرفض مقابل النميلي، لأنه لم يعتقله، ويقول إنه يريد مقابلة معتقليه الحقيقيين إن كان سيقابل أحدًا. ويعني الأمريكان.
ويتوالى على إدارة التحقيقات في سجن الآمن السياسي أشخاص غلاظ ينتمي أكثرهم إلى جماعة الحوثي، ابتداء بالشامي وانتهاء بالنميلي.
وكان تنظيم القاعدة في وقت سابق، ومن خلال أنشودة لأبي هاجر الحضرمي، قد توعد بتصفية مدير التحقيقات في الأمن السياسي محمد النميلي. وفي العام الماضي اغتال التنظيم مدير أمن سياسي صنعاء صالح الجبري.



عبدالرزاق الجمل ..







 

سيف العدل

عضو مخضرم
لايضرهم من خذلهم ولا من خالفهم عشقو الصعاب وستسهلوها نصبو صدورهم للمنايا وسترخصوها ..واقسمو ان لايقر لهم قرار ولايهداءلهم بال حتى تعاد مثلما بدأت على منهاج النبوه .هم الصفوه الصافيه وخيارالأمة الغراء هم جنود قاعدة الجهاد













 

سيف العدل

عضو مخضرم
المسئول عن قتل مئات اليمنيين بطائرات بلاده من دون طيار وبطيار، جيرالد فايرستاين، يصل قاعة الحوار قبل قليل.


عبدالرزاق الجمل .













 

سيف العدل

عضو مخضرم
.تنظيم القاعدة في فلسطين يتمكن من إختطاف سائحين "إسرائيلين" قبل قليل في سيناء الله أكبر ولله الحمد إقترب الفرج يا أسرانا




269357_443402002407145_1276494062_n.jpg



 

سيف العدل

عضو مخضرم

السعودية تتعهد بتقديم 3 مليارات و250 مليون دولار لدعم اليمن للقضاء
على القاعدة


الأمة اليوم - ملفات أمنية :-

بدأت اليوم بالعاصمة السعودية الرياض أعمال الاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء اليمن بمشاركة وفد اليمن برئاسة رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة.

وفي افتتاح المؤتمر أعلن وزير الخارجية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل تعهد بلاده بتقديم ثلاثة مليارات و250 مليون دولار لدعم اليمن من أجل القضاء على القاعدة التى أصبحت تتمدد فى المدن اليمنية



وحث الدول الشقيقة والصديقة على تقديم الدعم للجمهورية اليمنية.. مؤكدا ان امن واستقرار اليمن مسئولية دولية.
___انتهى الخبر___






إن كانت السعوديّة أقصد هنا الحكومة تقوى على مقارعة ربّ العالمين فلتفعل !!!!!


بسم الله الرّحمن الرّحيم

قَالُواْ يَا لُوطُ إِنَّا رُسُلُ رَبِّكَ لَن يَصِلُواْ إِلَيْكَ فَأَسْرِ بِأَهْلِكَ بِقِطْعٍ مِّنَ اللَّيْلِ وَلاَ يَلْتَفِتْ مِنكُمْ أَحَدٌ إِلاَّ امْرَأَتَكَ إِنَّهُ مُصِيبُهَا مَا أَصَابَهُمْ إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ [هود : 81]

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ [الأنفال : 36]


بسم الله الّذي نصرَ عبده وهزم الأحزاب وحده بسم الله الّذي يأبى إلاّ أن يتمّ نوره ولو كره الكافرون بسم الله الّذي يأبى إلاّ أن يجدّد دينه ليرجع من ركن إلى الأرض وغفل بسم الله الّذي يزلزل الأمّة ليكشف الله أعدآئه المجرمين للمؤمنين كرما منه ومنّة بسم الله الّذي أكرم الإنسان ومنّ عليه بكتابٍ يهدي وعهد على نفسه لمن اهتدى بهديه نصرِه ولمن أعرض وكفر إفلاسِهِ ثمّ أخذهِ أخذ عزيزٍ مُقتدر بسم الله الّذي نزّل الفرقان لا ريب فيه ولا تجد له عوجا فُصِّلت آياته تفصيلا فما ترك شيئاً إلاّ جآء له بمَثَل , فهل سيضلُّ ويشقى من سيتمسّكُ به ويقتدي والصلاة والسلام على سيّد المرسلين محمّد الصّادق الأمين وعلى آله وصحبه الغرّ الميامين وعلى من تبعهم بإحسان إلى يومّ الدّين وعلى كلّ من يحمل السلاح في سبيل إعلآء كلمة الله والحكم بشرع الله وقطع دابر الفساد والمفسدين في الأرض أمّا بعد فيا أيّها الغافلين من أمّة الإسلام ألم يأتكم خبر أنّ لله خآصّته في الأرض وهم القابضون على الجّمر البررة الكرام حملة راية التّوحيد والدّعوة والجهاد السبّاقون للخيرات التّواقون لرؤية وجه الرّحمن جند الله في الأرض , وأنّه لا سلطان للشّيطان الرّجيم أو لأحد عليهم ولمّا يأذن الله حين يهتزّ عرش الرّحمن شوقاً لهم , لله درّهم وعلى الله أجرهم يا عبّاد الفرج والدّينار يا سلاطين ويا شيوخ السلاطين إعلموا انّهُ لولا كتاب قد سبق لقضى الله بينكم ولكنّ الله سبحانه إنّما يريد أن يميز الصالح والطّالح من العباد ويأخذ المؤمنين شهدآء ليشهدوا على الظلمة والمجرمين لكي لا تبقَ لهم حجّة يوم الحساب أيّها الجبنآء تتركون عدوّ الله مطيّة الفرس المجوس النّجس المنجوس نمر النّمر يحشد لكم ويخطب بتحرير الكعبة ويشتم الصحابة وأمّهات المؤمنين وينبّشون قبورهم وعلى مرأً ومسمع منكم ولم تتجرّأوا لفعل شيئ بحقّهم , وحاربتم الحوثيّين الأنجاس لشهر فأنكس الله رايتكم فرجِعتم خآئبين مدحورين , لأنّ رواحكم للقتال لم يكن في سبيل الله , فهل أنتم واعون من أجل عبد من عباده يزيل الله قرية كاملة أم إنّكم تحفظون كتاب الله وتلّحنونه فحسب .. فهل أنصار الشريعة حفظهم الله أفتيتم بهم على إنّهم أعدآء الله أمّ إنّهم أعدآء أمريكا والصهاينة , بل هم أعدآء أمريكا والصهاينة وأنتم تعلمون هذا ,لكنّكم اتّخذتم أمريكا ربّاً من دون الله فصرتم لهم عبّاداً ليقتل بكم الموحّدين سوآء بالمال أو بالأنفس يا مضحكة الأمم ... أهكذا تشكرون الله بما أنعم عليكم من جاه وأموال وخيرات وعلم , خسئتم والله , خسئتم خسئتم , فلا والله لآ ملياراتكم ولا أعدادكم ولا من تعبدون من دون الله الصهاينة والصليبيّين ستستطيعون مقارعة عباد الله حملة راية التّوحيد والدّعوة والجهاد ستلهثون وتلهثون وتعوون وتنعقون وتُنفِقون وتُنفِقون ولن تجدوا على خآصّة الله سبيلا , ألاّ كما بيّنتُ لكم على من اشتاق له الرّحمن ليتّخذهُ عليكم شهيداً , ولكنّكم لا تفقهون حديثا ليس لأنّكم قليلي الفهم والعلم كلاّ ثمّ كلاّ بل لأنّ الله يكرهكم وأقفل على قلوبكم فأضلّكم فلا ولن تفقهوا بعدها حديثا إلاّ من يريد الله به خيرا ممّن سيدخله في رحمته وهذا بتقدير الله العيب ليس في الحكّام بل في مشايخ الحكّام المرقّعين الخونة المستنفعين لصوص الأمّة الّذين يعلمون ولا يبلّغون أو يؤّلوه بما يرضي السلاطين ويُبقي لهم مكانتهم , يحسبون أنّهم يُحسنون صنعاً بصدّهم لشباب الأمّة من السّبيل _ الجهاد _ ألا خِبتم وخاب سعيكم وستخسرون الدّنيا والآخرة وستقابلوا ربّ العزّة مُفلِسون عندها لا يكلّمكم الله وستدخلون جهنّم مخلّدون فيها وفي الدّرك الأسفل منها مع الشياطين والعياذ بالله من ذلك فوالله إنّي لمشفق وإنّي لأريد لكم التّوبة قبل أن تطأكم سيوف أهل الحقّ الّذين تحاربونهم بغير حقّ والحلّ الوحيد هو أن تتوبوا توبة نصوحة , ثمّ تبيّنوا للبشر أجمع خطاياكم وظلمكم , ثمّ تُصلِحوا مآ أفسدتم فوالله هذا هو الحلّ الوحيد لكم فسيوف أهل الحقّ باتت قريبة منكم وعلى مرمى حجر انتهى وياليتكم تسمعون قبل فوات الأوان
وقد أعذر من أنذر
.

م /ن

 

سيف العدل

عضو مخضرم
يعتب الأخوان المسلمون على الحوثيين عمالتهم لإيران الرافضية وينسون أنهم عملاء لأمريكا الصليبية لقد صار السفير الأمريكي في صنعاء يقوم بدور المرشد للجماعة ومع كل هذه التناقضات يريدوا أن يقنعونا أنهم يحملون مشروع إسلامي !!
رحم الله الشيخ مقبل الوادعي لم يكن مخطئا فيما قاله في هذه الجماعة .







 

سيف العدل

عضو مخضرم
وين رجع هذا النطيحه بعد ما اندعس




قايد لجان وقار المنافقين


اللجان الصليبية في ابين وجعار تمارس النظام الماركسي الشيوعي **عليهم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين










http://www.facebook.com/photo.php?f...75559139201385&type=1&relevant_count=6&ref=nf



صور البلطجة تسيطر علي شوارع ابين ويعاني منها الأهالي في جعار لعنة الله علي اللجان الشعبية


















وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ ...هولا اعدا الله قياداتUSA




انصار_الشــريعــة تتوعد لأهل أبين بالانتقام لهم من جرائم اللجان الشعبية بهجمات اسموها (نفي الخبث) هذه العمليات كما قال أحد أصدقائي من وقار ,,,1
تأتي للإنتقام لأبناء أبين من تجبر لجان النفاق التي تغطت عليهم وذلك بعد الشكاوى المتكررة التي قدمها الاهالي لأنصار الشريعة ،،،2
فقد قامت اللجان بجرائم كثيرة ضد أهل أبين قتل وتهجير وأعتقال ونهب وطغيان وقد توعد انصار الشريعة قبل الانسحاب من ابين بحماية الاهالي ،،،3
هناك والانتقام من كل من يؤذيهم وهذه العمليات ستأتي للوفاء بالوعد الذي قطعه انصار الشريعة لأهلهم في أبين ...









هؤلاء قادتنا فأتوا لنا بقادتكم ،،!



الشيخ الأمير حمزه المرقشي الزنجباري وهو في الصف الأول يقاتل مع اخوانه في معارك عدن أبين ويمرغ مع اخوانه انوف الكفار والمرتدين ويضعها تحت التراب ،،،



رجال لا يعرفون معنا الجبن دائماً تراهم لا يتنازلون عن مواطن الرجال سيماهم في وجوههم كذا نحسبهم والله حسيبهم



موتوا بغيظكم أيها المرتدون ، فقادتنا على العهد ماضون














اللهم أرِح الأمه من الطواغيت الذين تسلّطوا على رقاب المسلمين وساموهم الذلّ والخزي والهوان وأبدلنا بأحفاد عمر وابن الوليد وعلي ومعاويه













لموت لامريكا
قلنا لكم والله انهم انجس والعن من اليهود والنصارى فعداوتهم ظاهره
اما كلاب المجوس فحقدهم وخبثهم خفي فهم يظهرون الاسلام ويبطنون الحقد والخبث والخداع والكفر
هذا مؤتمر الحوار مقترح امريكي بحت ولن يشارك الا من يدين بالولاء والعماله لامريكا فلذلك لم يقبلوا انصار الشريعه لانهم لا يقبلوا الدنيه في دينهم
ورغم هذا اصحاب النهقه انصار الشيطان شاركوا فيه
http://www.barakish.net/news.aspx?cat=12&sub=11&id=47209



















(كنا نحلم)
عندما كنا في بدايات إلتزامنا كنا نقول بأنه عندما تسقط هذه الأنظمة الجاهلية..
فبالتأكيد إن القادم هو الإسلام ...
والمؤهلين لحكم البلاد بعد هذه الجاهلية هو الإسلام لأنه الحق...
ولابد للحق من أن يحكم وإن خفت لبرهة من الزمن ..
إذا بنى بعد أن سقطت هذه الأنظمة نتفاجأ بتشعب سبل الإسلاميين..
بل وإعادتهم لإنتاج الجاهلية ولكن بوجوه (إسلامية!!)
لكن الحلم سيبقى قائماً...خصوصاً بعد هذه النجوم التي تلمع هنا وهنا في هذه الظلمة الحالكة...
وإن غداً لناظره قريب...












البتار البيضاني عليه رحمة الله





2522_156808587816742_247037425_n.jpg


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ابو حمود

عضو بلاتيني
احسن عبارة عندي اذا كتب احد ازلام القاعدة" أستشهد أبو القعقاع أو أبو الرعاع " او احد الكنى التي يعشقونها.... روحه بلا رده عساهم يستشهدون كلهم ويفكنا الله شرهم لا بارك الله فيهم اللي 90% من ضحاياهم من المسلمين الموحدين:mad:.
 

سيف العدل

عضو مخضرم
احسن عبارة عندي اذا كتب احد ازلام القاعدة" أستشهد أبو القعقاع أو أبو الرعاع " او احد الكنى التي يعشقونها.... روحه بلا رده عساهم يستشهدون كلهم ويفكنا الله شرهم لا بارك الله فيهم اللي 90% من ضحاياهم من المسلمين الموحدين:mad:.






هات ادلتك انهم يقتلون المسلمين .. :D

انتم فضايحكم من ايام ابيض واسود والتاريخ شهاد على الخيانه العظماء ....

الظاهر انكم نسيتوا انفسكم وعمالتكم للغرب المعادي والمحارب للاسلام وتفاقياتكم على حساب مقدسات واراضي ودماء المسلمين ماشاء الله مهتم بدماء المسلمين وانتم منتهكينهاااا في كل ارض ..
مصائب اخواننا في لبنان وفي العراق وفي اليمن وفي كل بلد مسلم هو انتم وعمالتكم للصليين ..
سياسه خبيثه لم يفعلها نبينا بيع فيها الدين وبتفاقيات مصالح شخصيه تنفيعيه على حساب الدين والعرض والمقدسات قطعوا اوصال الامة وحتكروها وهي امة واحده لاستضعافها خدمه للغرب الكافر وخدمه ايضا للرافضه يهود اصفهان وهذا يعد من اجرم الجرم في حق امة محمد صلى الله عليه وسلم .

وكل من يعين هذا الطاغوت في الظلم الموالي للغرب فهو منهم ...








 

سيف العدل

عضو مخضرم

ال سلول يدخلون حربا جديدة مع أنصار الشريعة( عبد الرزاق الجمل )


حكومة المملكة العربية السعودية دخلت حربا جديدة ضد تنظيم القاعدة تتمثل في النيل من أخلاق التنظيم. وما نشرته صحيفة الحياة اللندنية هذا الأسبوع، وقبلها صحيفة محلية سعودية، يؤكد ذلك.
النظام السعودي الذي لا خلاق له ولا أخلاق، والذي يمتلك بعض المحسوبين عليه معظم القنوات الساقطة، ينبغي أن يكون آخر من يتحدث عن الأخلاق وعن كل ما يمت إليها بصلة.


















 
أعلى