الخلاف بين الجبهة و"الدولة" يسقط ورقة التوت عن عيوب القاعدة التنظيمية والفكرية


كتب أبو ناصر دمشقي "مقاتل مجهول بجبهة النصرة" مؤخرا رسالة مهمة عن الفتنة التي وقعت في الشام بين جبهة النصرة و"الدولة الإسلامية"

خاصة بعد ما رفض امير الدولة الإسلامية "أبو بكر البغدادي" والمتحدث الرسمي باسم الدولة "أبو محمد العدناني" أمر الظواهري القاضي بعودة الدولة الإسلامية إلى العراق

وهذه الرسالة الأخيرة دليل لا يمكن إنكاره على نقطتين هامتين:

أولا، قد شلت شركة القاعدة العالمية من الداخل بعد ما فقدت السيطرة على فروعها المنحرفة

وثانيا، جبهة النصرة و"الدولة الإسلامية" مجرد تجسيد جديدان من لشركة القاعدة الأم التي تهتم فقط بتحقيق طموحاتها السياسية على حساب سلامة ومستقبل المسلمين


النص الكامل ما يلي:



بسم الله الرحمن الرحيم

نبدأ في الرد على كلام الشيخ العدناني وسوف يكون الرد على كلامه على شكل نقاط تتضمن لبعض الكواليس لما حدث قبل ظهور الفتنة وخلالها وبعدها، دون الكشف عن عورات المجاهدين بإذن الله، وسوف يكون الرد مقتصرا على ما يتعلق بقاعدة الجهاد وجبهة النصرة فقط.

يقول الشيخ العدناني:
وسنكتفي بالرد على اهم مايمس دولتنا ومنهجنا وعقيدتنا , وسأبدا بما نعتقد أنه سيثار علينا بعد الخطاب الأخير للشيخ البغدادي حفظه الله , الذي حسم فيه قضية تمدد الدولة وبقائها في الشام , والذي تطرق فيه إلى رسالة منسوبة للشيخ الدكتور أيمن الظواهري حفظه الله , وابدأ بهذا لما له من اهمية وتأثيرا مباشرا على جبهات القتال , ولما في تأخير بيانه من مفاسد وإختلال للأحوال , فنقول وبالله المستعان.انتهى

لو قال الشيخ العدناني رسالة الشيخ أيمن بدلا من الرسالة المنسوبة لكان أليق وهي محاولة منه لتضعيف صحتها مع أنها كما ذكرنا قد وصلت للدولة من قاعدة الجهاد بطرق الاتصال المتبعة بين الطرفين منذ سنين وهم متأكدين من صحتها، وقد وصلتهم قبل نشر الجزيرة لها بعدة أيام فمحاولة إضعاف صحتها بعد هذا لا يليق أبدا وبعد أن وصلتهم لم يخبروا بها أحد ولا حتى أعضاء مجلس شورى الدولة وظلوا متكتمين عليها لما يقرب الثلاثة أيام الى أن شرعت الجبهة في نشرها وكل هذا الوقت لم يعرف بها أحد الى أن نشرتها الجبهة على قواطعها بعد هذا بدأ رد فعل الدولة يظهر وعملوا على عقد مجلس شورى الدولة لأخذ القرار الذي يناسبهم بعد أن جاء الرد في غير ما يتوقعون ويهوون.

يقول الشيخ العدناني:
انه لا يخفى على المسلمين الحادث الأليم , الذي فجعهم وآلم كل موحد , وأدمى قلب كل مجاهد , ألا وهو الإنشقاق الذي حصل مؤخرا في صفوف المجاهدين في الشام , وقد وردتنا آخر المطافي من هذه الفتنة , رسالة وزعت في الجوامع وحواجز الجيش الحر والسيطرات , ونشرت في وسائل الإعلام والفضائيات تحتوي على احكام وأوامر وملابسات , وقد نسبت للشيخ الدكتور أيمن الظواهري حفظه الله , على ما تضمنته من مآخذ وقرارات لا تأتي إلا بمفاسد كبيرة , لا يختلف عليها اثنان من المسلمين عايشا واقع الحال على الأرض في الشام وهذه جملة من مآخذنا عليها.انتهى

مرة ثانية يحاول الشيخ العدناني تضعيف الرسالة الصحيحة يتوهم المستمع حين يسمعه يقول
"وقد وردتنا آخر المطافي من هذه الفتنة , رسالة وزعت في الجوامع وحواجز الجيش الحر والسيطرات , ونشرت في وسائل الإعلام والفضائيات تحتوي على احكام وأوامر وملابسات"
يتوهم المستمع أنها رسالة مكذوبة ويحاول بعض أنصار الدولة أيضا إثارة هذا. أن الرسالة مكذوبة!
إن انتشار الرسالة على الأرض ومن بعدها على الجزيرة أتى كما قلت سابقا بعدما شرعت الجبهة في نشرها على قواطعها بأيام.
ولكن مع كل هذا التضعيف والتشكيك في رسالة الشيخ أيمن التي أؤكد أنها وردتهم بطرق الاتصال المتبعة الرسمية لم يرد الشيخ العدناني ولا الشيخ أبي بكر من قبله على الرسالة لأنها مكذوبة بل لأنها تحتوي على أخطاء شرعية ومنهجية!!
فلماذا التشكيك في الرسالة إذا؟


يقول الشيخ العدناني:
أولا أن في الرسالة أمرا يؤدي إلى معصية , ألا وهي تفريق صف فئة من أكبر فئات المسلمين المجاهدة على وجه الأرض وتشتيت لشملها , وهذه التفرقة متحققة يقينا ومتحققة بغلبة الظن , فأما يقينا فمن وجهين :
فالأول : تقسيم الجماعة الواحدة حسب الحكم الوارد في الرسالة إلى واحدة عراقية وأخرى سورية.انتهى

إن الأوامر التي وردت من الشيخ أيمن لكم وللجبهة لم تأمر بتفريق صف ولا شق جماعة كما يقول الشيخ العدناني بل إن أوامره أتت صريحة لجنوده من الطرفين أن يلتزم كل أمير بالبلد المكلف بالعمل فيها ومع هذا فأتت أوامر الشيخ أيمن صريحة وواضحة .

توفر دولة العراق الإسلامية لجبهة النصرة لأهل الشام على قدر استطاعتها ما تطلبه جبهة النصرة لأهل الشام من إمداد بالرجال والسلاح والمال ومن مأوى وتموين
توفر جبهة النصرة لأهل الشام لدولة العراق الإسلامية على قدر استطاعتها ما تطلبه دولة العراق الإسلامية من إمداد بالرجال والسلاح والمال ومن مأوى وتموين. انتهى من الرسالة.

فأي شق للصف في هذا؟
هل حينما يقوم أمير بتنظيم العمل لمن هم تحته يعد تفريقا للجماعة؟
وهل لا يعتبر رفض الشيخ أبي بكر أوامر قائده وأميره الشيخ أيمن تفريقا لصف تنظيم القاعدة وتشتيت لشمله والذي هو بحق أكبر فئات المسلمين المجاهدة على وجه الأرض؟!

ثم قال الشيخ العدناني:
والثاني : تفرق عددا من الجماعات والكتائب ممن إلتحق بالدولة بعد عزل بعض الأمراء في الجانب الشامي وقد كانت تلك الجماعات والكتائب تمتنع عن الإلتحاق بالدولة لما رأوه من انحرافات ومآخذ شرعية على بعض الأمراء من اصحاب القرار في الجبهة , وقد صرحت امراء تلك الجماعات والكتائب بالإستقلال مجددا إذا ما آل أمر الجهاد في الشام إلى اولئك , هذا فضلا عن امتناع المزيد من الجماعات والكتائب الأخرى عن الإلتحاق بالدولة يقينا لذات السبب , وأما وقوع التفرقة بغلبة الظن حال التقسيم فإن العدد الأكبر من الجنود سيشكلون جماعات ومجاميع جديدة , ومنهم من سينسحب مع الدولة إلى العراق , ومنهم من سيجلس في بيته بذريعة اعتزال الفتنة , ومنهم من سيلتحق بجماعات أخرى ومنهم من سيلتحق بالمنشقين وهذا جاء على ألسنتهم.انتهى

الرد على هذه النقطة من عدة وجوه:
أولا- إن الرسالة الأخيرة للشيخ أيمن لم تكن الأولى التي وردت بعد الخلاف بل إن هناك واحدة وردت بعد شهر تقريبا على كلمة الشيخ أبي بكر وكانت مذيلة بتاريخ الأول من جمادي الأولى أي بعد يومين على كلمة الشيخ أبي بكر التي أعلن فيها الدولة وبعد يوم على كلمة الشيخ الجولاني التي أعلن فيها بيعة القاعدة.
ولأن طرق الاتصال المتبعة بين قاعدة الجهاد وفروعها تطلب وقتا حتى تصل فقد وصلت رسالة الشيخ أيمن بعد ما يقرب الشهر من تحريرها.
ومما ورد في هذه الرسالة.

قال الشيخ أنه حزن لخروج الأمر لوسائل الإعلام بهذه الطريقة.
أمر الشيخ بأن يتوقف الجميع عن اتخاذ أي مواقف جديدة ويرجع الوضع الى ما هو عليه قبل الكلمتين .
أمر الشيخ بأن ترفع كل جماعة أمرها لقيادة قاعدة الجهاد حتى يتم الفصل النهائي في المشكلة.

بناء على هذه الرسالة الإولى هل التزمت الدولة بما ورد فيها؟ الجواب لا. إلا في نقطة واحدة وهي أنهم راسلوا قيادة القاعدة بما يوضح وجهة نظرهم في إعلان الدولة أما على الأرض سعى قادة الدولة بكل قوة لفرض الأمر الوقع فعملوا على دعوة الكثير من الفصائل الموجودة على الأرض لبيعتهم وسعوا أيضا للعمل قدر المستطاع على الاتصال بجنود وأمراء الجبهة الذين لم يلحقوا بهم لأن يبايعوا الدولة ترافق هذا مع حملة إسقاط مستعرة لكافة أمراء وقادة الجبهة بداية من الجولاني إلى أصغر أمير وتم رميهم بالكثير من النقائص والتهم وما ترونه اليوم من بعض الإخوة في الدولة على النت من أن قيادة الجبهة لديها اجتهادات سياسية مشبوهة وأجندات منحرفة نتيجة لهذه الحملة والتي أؤكد أنها على الأرض أكثر استعارا منها على النت، فتخيل الكثير من الإخوة على الأرض أنهم كانوا يعملون مع شياطين لا مع إخوة منهج وعقيدة قبل أيام كانوا يأكلون في قصعة واحد وتجمعهم مضافات واحدة!

فمشكلة الجماعات التي بايعت الدولة المتسبب فيها الدولة لعدم التزامهم بأوامر الشيخ أيمن من البداية وليس غيرهم ومع هذا فإنني أؤكد أن معظم الجماعات التي بايعت الدولة ليست جماعات كبيرة وكلها جمات ليس لها ثقل على الأرض لا كما صور الشيخ العدناني،

ثانيا- قوله "فإن العدد الأكبر من الجنود سيشكلون جماعات ومجاميع جديدة" فهذا غير صحيح فالجميع يعلم أن العدد الأكبر من الجنود كان ينتظر كلام الشيخ أيمن ويستعد للالتزام به وكثير حتى من الإخوة العراقيين كانوا يصرحون بذلك ولكن رفضكم للأوامر وإسقاطكم لقادة وأمراء الجبهة كان السبب لكل ما ذكرت والله المستعان.

يقول الشيخ العدناني:
والأمر الوارد في الرسالة ينص على التفرق ويؤدي إليه وقد اثبتنا ذلك يقينا , لذا فإنه يؤول إلى معصية ومهلكة لا محالة , ويؤدي إلى شر في مقتضى السياسة والإياله.انتهى

كلام لا يصح حين تحمل كلام الشيخ أيمن مالا يحتمل فلا في كلامه دعوة إلى مهلكة ولا معصية ولا شر، غاية ما في الأمر أن يلتزم أمير العراق بالبلد المكلف عليه ويلتزم أمير الشام بالبلد المكلف عليه فما المهلكة في ذلك؟ وما الشر في هذا؟!


يقول الشيخ العدناني:
ثانيا : أن إقرار ولاية مكانية لا تفصلها عن أرض الواقع إلا حدود سايكس وبيكو التي فرضت على أمتنا تكريس لتلك الحدود المشؤومة التي مزقت جسد الأمة وفرقت شعوبها وخيلت إليهم ان هذا الرسم الجغرافي هو بمثابة شرع منزلا لا محيد عنه , والإسلام لا يعرف حدودا مرسومة يتقوقع فيها , أو يجمد عند خطوطها , والإسلام أتى للدعوة والانتشار وعلى هذا جرت عادة هذا الدين في التاريخ , فتقسيم الجماعة إلى جماعتين إحداها عراقية وأخرى سورية حسب الحدود , وأمر كل منهما بإلتزام الحدود الملعونة وعدم تخطيها مخالفة لمنهجنا وما نؤمن به , ولقد كان أبو بكر وعمر رضي الله عنهما يحركون الجيش والقادة بين العراق والشام ولا فرق بين الجيشين , وهذا ما نفعله الآن من تحريك قطاعاتنا و قاداتنا وعدم التفريق بيننا بل حتى الرافضة الأنجاس يفعلون هذا ويحركون قطاعاتهم بين ايران والعراق والشام ولا يفرقون بينها , وان الذي تعلمناه من ديننا وربانا عليه مشايخنا أن لا نعترف بحدود سايكس بيكو وأن لا يكون لها في اعماقنا أي حظا او أثر , فإلى ماذا استندت تلك الرسالة في هذا التقسيم وعلى ماذا اعتمدت في هذه التفرقة.انتهى

إن وصف كلام الشيخ أيمن بأنه تكريس لسايكس وبيكو ذلة كبيرة حقٌ على الشيخ أبي بكر أن يخرج للإعتذار عنها.
الشيخ لم يأمر بالتزام حدود سايكس بيكو كما ادعيت وأمره بتقديم الرجال والمأوى والعتاد من الطرفين هو أكبر نقض لهذا الإدعاء وقولك إن أبو بكر وعمر رضي الله عنهما يحركون الجيش والقادة بين العراق والشام ولا فرق بين الجيشين فهذا عين ما أمر به الشيخ أيمن فقط أن لا يتدخل أمير جيش العراق في قرارات أمير جيش الشام ولا يتدخل أمير جيش الشام في قرارت أمير جيش العراق، وهذا ليس اعتراف بحدود سايكس وبيكو كما ادعيت بل هو تنظيما للأمور وضبطا لها.
الذي يشهد به الجميع ويعرفه إن قاعدة الجهاد هي أول من عملت على هدم حدود سايكس وبيكو واول من دعا لذلك ولا زالت تسعى وتعمل لهذا الأمر وهذا حتى قبل أن توجد دولة العراق الإسلامية ثم يأتي بعد كل هذه السنوات من يتهم مجلس شورى القاعدة وأميرها بهذه التهمة المشينة فوالله إنها لسقطة كبيرة له ولمن وافقه في قوله والله المستعان.

يقول الشيخ العدناني:
رابعا : ان الإقرار لمن شق عصا الطاعة وفرق الجماعة على فعله لهو سن في الإسلام لسنة سيئة , لأن سرت لا قدر الله فلن تخلوا ساحة جهادية منها ولن تقوم للمسلمين جماعة أبدا , ولعلنا نتفاجأ غدا بمن يخرج علينا في إحدى الولايات مبايعا غيرنا مطالبا بحقه في الإستقلال والإنفصال.انتهى

إن أوامر الشيخ أيمن ليست إقرار على الانشقاق كما تدعي بل هي تنظيما لشئون جماعتين تحت إمرته وحكمه وهو أبدا حاشاه أن يدعو لانشقاق أي جماعة جهادية.
أما السنة السيئة التي سنت فهو ما فعلتموه من رفضكم لأوامر أميركم الشيخ أيمن وبهذا الشكل المهين الذي لا يرضاه أي إنسان منصف فلا أحسب أن رفضكم لكلام الشيخ أيمن بهذا الشكل إلا نقضا لبيعته التي في أعناقكم عامة وفي عنق الشيخ أبي بكر خاصة.

يقول الشيخ العدناني:
خامسا : لقد نقلت الرسالة حكما عن قاض حكم بين طرفين لم يرهما , ولم يرى احدهما الآخر ودون ان يُعرف الشهود , ولا أن يُعرف مانقلوا أو كتبوا عن الخصمين , فهل يجوز لقاض ان يقضي عن طريق رسائل تكتب من الطرفين ؟ فيُبنى عليهما الحكم بلا تأكد ولا تثبت ! ومن ثم يُحكم على احدهما من غير ان يعلمه بمناطات الإدانة القضائية التي بموجبها حُكم عليه فيقر بها او ينفيها ويدافع عن نفسه , ألا يحق له أن يعرف الشهود ليثبت للقاضي أنهم من الخصوم او ممن لا تصلح شهادتهم ! .انتهى

إن حكم الشيخ أيمن لم يكن حكم قاض فقط بل قاض وأمير فإن كان الأول لم يكن ملزما من طرفكم فالثاني ملزم فلا داعي للمزايدة في هذا الأمر.
أما قوله "فهل يجوز لقاض ان يقضي عن طريق رسائل تكتب من الطرفين ؟ فيُبنى عليهما الحكم بلا تأكد ولا تثبت"
فليت شعري لماذا قمتم بمراسلته إذا واللجوء له وإرسال موقفكم وتوضيحه ؟
هل لتردوا أوامره وكلامه وحكمه بهذا الشكل المهين؟ والله ما سمعت أبدا أن جماعة جهادية سبقتكم بالرد على قاض وأمير بهذا الشكل أبدا؟!!
ثم كيف تتهمه أنه بنى حكمه بلا تأكد ولا تثبت ألم تسمع يا أبا محمد باللجنة الموجود من مجاهدي خرسان وهي لجنة من عدة مجاهدين أفاضل أرسلوا من أفغانستان دعما لساحة الشام سعت هذه اللجنة لرأب الصدع والتقت بالطرفين من قيادة الدولة والجبهة عدة مرات فكان موقفكم منها أنها نالت نصيبا من لمزكم وتهمكم وهذا لأنها رأت أن اجتهادكم في إعلان الدولة كان خاطئا فقمتم بتعطيل عملها ورفض تدخلها ولقد قدمت هذا اللجنة شهادتها للقيادة هي وغيرها فكيف تدعي أن الحكم جاء بلا بينة ولا تثبت.

يقول الشيخ العدناني:
سادسا : لقد جاء الحكم في الرسالة بتخطئة الطرفين فكان خطأ الأول في أمرا إجتهاديا واردا فيه الخطأ والصواب إن اخطأ فله أجرا وإن اصاب فله أجران , ألا وهو توقيت الإعلان الذي فرح به المجاهدون واستبشر به المسلمون , وأما خطأ الثاني فقد كان شنيعا إذ شق الصف وفرق الجماعة وفجع الأمة بإعلان ذلك على الملأ فشمت العدو وأرجف بالمجاهدين , فماذا كان الحكم على هذين المخطئين سلب الأول ولاية كانت له وإعطائها للثاني الذي لم تكن له مكافأة له على شقه للصف ومعصيته وخطأه وإقرار لسنته التي سنها وتثبيتا لها وإعطائه إمارة طلبها وحرص عليها واستأثر بها وشق الصف لأجلها , فسبحان الله في أي ميزان نزل هذا الحكم وهنا لا بد أن ابين أمرا قد جهله او تجاهله الكثير وكُذب فيه على الأمة وصُور لها خلاف الحقيقة فيه ألا وهو أن الغالب من الناس اصبح يظن أو يعتقد أن اعلان إمتداد الدولة في الشام كان السبب في الإنشقاق والعصيان وهذا كذبا وإفتراء يضاف إلى قائمة الإتهامات على الدولة , ألا فليعلم الجميع أن الإنشقاق والعصيان كان قبل إعلان الدولة وليس له أي علاقة في الإعلان , إلا أن المشقين اتخذوه ذريعة واظهروا الإنشقاق إثر إعلان الدولة , فأوهموا الأمة ان الإنشقاق حدث بسبب الإعلان وإنما الحقيقة خلاف ذلك , إذ كان الإنشقاق من اهم الأسباب التي جعلت الدولة تسرع بالإعلان وذلك لردع حركة الإنشقاق ورأب الصدع وهذا ماتم بالفعل ولله الحمد.انتهى

والرد على هذه الجزئية يتضمن أمور كثيرة:
قولك "لقد جاء الحكم في الرسالة بتخطئة الطرفين فكان خطأ الأول في أمرا إجتهاديا واردا فيه الخطأ والصواب إن اخطأ فله أجرا وإن اصاب فله أجران ,"
اليس الرجوع عن الاجتهاد الخاطئ الذي أقر الجميع بخطئكم فيه أولى؟ أجيب عنكم وأقول لا لأنه أمر مسلم عندكم أنكم وحدكم مصيبون وكل من حولكم من المجاهدين في الجبهة ولجنة أفغانستان والقاعدة وغيرها مخطئون.

أما لمزك للشيخ أيمن ولأمراء الجبهة بأن الشيخ أيمن سلبكم ولاية كانت لكم وأعطاها لعصاه منشقين فهذا عين الإجحاف وهو نموذج للإسقاط والتهم التي تكال لقادة الجبهة وأمرائها على الأرض.
لمزت الجولاني بأنه طالب إمارة مع علمك أن قرار تجديد البيعة للشيخ أيمن وافق عليه غالب مجلس شورى الجبهة وقد كنت أنت أحدهم يوما ما ولو كان الجولاني طالب إمارة كما تدعي لما وافق على رسالة الشيخ أيمن والتي ضربتم بها عرض الحائط ومعلوم أنه جاء في الرسالة أن يبقى الجولاني على رأس الجبهة لمدة عام ثم بعد ذلك يرسل مجلس شورى الجبهة رسالة لقيادة القاعدة عن سير العمل ثم تقرر قيادة القاعدة بعد ذلك هل يبقى أم يتم تغييره.
هل من وافق على قرار كهذا يعتبر طالب إمارة أم من تشبث برأيه الخاطئ وضرب بكلام أميره عرض الحائط؟

أما قولك إن سبب الانشقاق ليس إعلان الدولة بل إن الانشقاق حادث قبل ذلك!!
فأقول لك "وليس يصح في الأذهان شيئا إذا احتاج النهار إلى دليل"!
لجأ الجولاني الى أميركم وأميره ليحل خلاف قائم بينكم فسميتم هذا انشقاق وبيعة لغيركم وكأنه ذهب لمبايعة عبد الله الثاني أو محمد السادس والله المستعان!!

وأما أخطر ما جاء في هذه الجزئية فهو قولك "إذ كان الانشقاق من أهم الأسباب التي جعلت الدولة تسرع بالإعلان وذلك لردع حركة الانشقاق ورأب الصدع وهذا ماتم بالفعل ولله الحمد"
فهذه من المضحكات المبكيات سرعتم بالإعلان عن دولة غير مكتملة الأركان ولا يوجد من مقوماتها على الأرض الا جزء يسير لردع الانشقاق في جماعة!
المعلوم في دين الله أن الإعلان عن الدولة يأتي بعد أن تتمكن كما كان الإعلان عن دولة العراق الإسلامية في العراق وليس لردع الانشقاق في جماعة وبهذا ليعلم الجميع حقيقة ظروف الإعلان عن مسمى الدولة الإسلامية في العراق والشام.

يقول الشيخ العدناني
سابعا : في أي ميزان ينزل الحكم بتقسيم الجماعة وتفريقها وقادة المجاهدين وعلماء الأمة والمسلمين جميعا يدعون صباح مساء إلى وحدة الصف وتوحيد الكلمة , في أي ميزان ينزل الحكم بالرسالة بأمر المجاهدين بالانسحاب من الشام وقادة المجاهدين في كل مكان يتمنون اللحاق بالشام , في أي ميزان ينزل الحكم في الرسالة بإخراج الدولة الإسلامية من الشام وعلماء الأمة يحثون المسلمين كل المسلمين على النفير إلى الشام , كيف يرضى الحكم في الرسالة أن تقبع ليوث الدولة الإسلامية خلف الساتر الترابي تنظر إلى المسلمين في الشام تنتهك أعراضهم ويذبحون ويقتلون وتراق دمائهم والروافض تحشد لهم من كل حدب و صوب , كلا لن يمنعنا أحدا من نصرة أهلنا في الشام , لن يمنعنا أحدا من قتال النصيرية والجهاد في الشام , لن يمنعنا أحدا من البقاء في الشام , وسوف تبقى العراق والشام ساحة واحدة جبهة واحدة قيادة واحدة , ولن تفصل بينهما حدود , وقسما قسما لنهدمن الساتر ولنردمن الخندق ولنزيلن الأسلاك ولتمسحن الحدود من الخارطة ولا تزالن من القلوب ولتضربن المفخخات الروافض من ديالى إلى بيروت وقسما قسما لنردعن النصيرية وحزب اللات.انتهى

أوامر الشيخ أيمن كانت واضحة وصريحة وتفسيرها تفسيرات خاطئة كما فعلت في هي الجزئية وقبلها فهم يخصك وحدك.
الشيخ أيمن حفظه الله لم يقسم جماعة ويفرقها بل نظم عمل جماعتين تحت إمرته في اقليمين منفصلين.
الشيخ أيمن لم يأمر بأن ينسحب المجاهدين من الشام بل أمر أن يبقى الوضع على ما هو عليه قبل إعلان الدولة الذي شق الصف وفرق الجماعة ثم بعد عام ستقرر قيادة القاعدة هل يبقى الجولاني أم يستبدل.
الشيخ أيمن لم يأمر بأن تخرج الدولة الإسلامية من الشام بل أمر بأن تبقى ولكن تحت مسمى جبهة النصرة كما فعلتم أنتم أول مرة ولكن فقط أن يكون أميرها يتبعه مباشرة فما الضيرفي ذلك، فلا داعي لدغدغة العواطف والمشاعر.


نهاية يبقى تساؤل، هل كل ما اتهم به الشيخ العدناني قادة الجبهة وأمرائها ولمزهم به من عصيان الأمير وشق الصف وتفريق الجماعة ينسحب عليهم برفضهم لأوامر الشيخ أيمن؟
الجواب لمن قرأ!

أبوناصر الدمشقي
جندي في جبهة النصرة

بإذن الله سيكون الرد على كل ما يتعلق بهذا الموضوع تباعا شرط الإلتزام بأخلاق الإسلام واعتذر منكم اذا طال الإنقطاع عن النت لأسباب خارجة عن ارادتي.
 

صقر الشام

عضو فعال
[FONT=&quot]عندي أسئلة لبعض الإخوة المجاهدين بأرض الشام [/FONT]

[FONT=&quot]قبل ما أذكر الأسئلة، خليني أوضح نقاط مهمة:[/FONT]
[FONT=&quot]الدولة الإسلامية في العراق والشام صارت غير شرعية بعد ان رفضت قيادتها قرار الظواهري لإلغاء مشروعهم في سوريا[/FONT]
[FONT=&quot]المؤسسة الإعلامية الرسمية التابعة لجبهة النصرة رجعت قبل أسبوعين وهلا بياناتها عم تنزل على شبكة شموخ الإسلام كل يوم[/FONT]
[FONT=&quot]فمن الواضح أن القاعدة وأميرها الشيخ الظواهري قبلوا بيعة جبهة النصرة للقاعدة وهلا هي صارت فرع رسمي لتنظيم القاعدة[/FONT]


[FONT=&quot]فجاوبوني يا مناصري الدولة الإسلامية في العراق والشام:[/FONT]
[FONT=&quot]ليش أنتم عم تدعموا الدولة الإسلامية في العراق والشام بعد ما صارت غير شرعية؟[/FONT]

[FONT=&quot]كيف عم تدعموا الدولة الإسلامية في العراق والشام وهي تسلب وتنهب ممتلكات جبهة النصرة؟[/FONT]

[FONT=&quot]ليش أنتم عم تكبروا الفتنة بين الأخوة المجاهدين بأرض الشام؟؟؟؟؟؟[/FONT]

[FONT=&quot]تحذير للمقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام:[/FONT]
[FONT=&quot]ارجعوا على العراق مثل ما الشيخ الظواهري أمركم أن تعملوا قبل ما يصبح الوضع خارج عن السيطرة ونشوف مزيد من الاشتباكات بين جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام![/FONT]
 

سيف العدل

عضو مخضرم
الي كل مؤمن يريد نصرة الدين وعلوا الاسلام النفير الي الشام المبارك فإن ( دولة الاسلام ) في انتظاره ..



65c9faaacdbb4a.png



(أُلًدّوًلِهً أِلِأًسَـلٌأِمّيًهّ فُيِ أٌلٌعَـرُأُقً وَأًلٌشَـأًمُ)


أنا معْ البغدادي حيثُ آل مـــــــآلهُ == ما دامَ يحملُ في الثـــغورِ لـــــواءِ
أنا معْ البغدادي إن أصابَ بــــــرأيهِ == أو شابهُ خطـــأ من الأخـــــطاءِ
أنا معْ البغدادي نالَ نصراً عــــاجلاً == أو حـــازَ منزلــةً مــع الشُــهداءِ


 

سيف العدل

عضو مخضرم



بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
باقات التوحيد في الفعل البغدادي المجيد


[FONT=&amp]بلغ الأمر أن استشهد البعض بحديث فتنة العراق الوارد عن الرسول صلى الله عليه وسلم لاتهام البغدادي وجنده بها، فما كان من العبد الفقير إلا أن كشف عن وجهه الشامي، ثم غرد في دفقات أربع في مملكة تويتر المستقلة، وأنقل هذه الدفقات هنا راجيا من الإخوة الأفاضل عدم الخوض في فتنة الشام بما يُحرش بين المجاهدين، ومن ساءه ما وجد فلا مانع لدي من أن يصب جام غضبه على العبد الفقير بشرط أن يترك المجاهدين وشأنهم[/FONT]

[FONT=&amp]وقد نشر الفاضل غريب الغرباء الدفق الرابع منها في موضوع مستقل على صفحات المنتدى فجزاه الله خيرا[/FONT]

[FONT=&amp]وأرجو المعذرة بسبب عدم مراجعة الأخطاء اللغوية فالتغريد عملية سريعة ومعقدة وتحصرك ب 140 حرف فترفع وتخفض لتعبر[/FONT]


[FONT=&amp]دفق التغريد الأول نصرة لمن كان في دولة التوحيد أول، القرشي وجنده[/FONT]


[FONT=&amp]غريب الإخوان الشامي يرحب نيابة عن أهل الشام ممن يخولونه(والذين يسعى بذمتهم أدناهم، وغريب الإخوان أدناهم) بالدولة الإسلامية.[/FONT]

[FONT=&amp]غرد أحدهم البارحة أن الفتنة من العراق وما علم أن العراق الذي تكلم عنه الرسول غير عراق سايكس وبيكو فلزم التصحيح.[/FONT]

[FONT=&amp]فالعراق القديم هو أجزاء من وسط العراق الحديث وجنوبه، موطن الرافضة وموطن الفتن، فيه أشد أعداء القرشي وجنده.[/FONT]

[FONT=&amp]والشام الوارد في حديث الرسول يمتد من تبوك جنوبا إلى أجزاء من جنوب تركيا ومن الفرات شرقا إلى العريش غربا.[/FONT]

[FONT=&amp]وغريب الإخوان جاء جده العاشر من الجزيرة العربية وسكن فلسطين ثم توزعت ذريته في سوريا ولبنان والأردن وربما سيناء.[/FONT]

[FONT=&amp]ووصية ابن الخطاب لأمرائه أن يتخذوا القيادات من الشام، فهم دوما رؤوس، فكيف لعمري يخضعون لبعضهم البعض وبأي ثمن.[/FONT]

[FONT=&amp]وأنا ابن المنطقة أعلم علم اليقين أننا لا نخضع لأي كان بسهولة، فمن غير القرشي تتكسر عند سلطانه تطلعاتنا للزعامة.[/FONT]

[FONT=&amp]وقد قال ذلك قبل أيام قائد لواء التوحيد على الجزيرة" أن قيادات الفصائل كلها رؤوس لا تُسلم لبعض كل يريد الزعامة لنفسه".[/FONT]

[FONT=&amp]وما الموقف من الدولة الإسلامية تأييدا ومناصرة إلا خضوعا لمعاني التوحيد في تجلياته على الأرض.[/FONT]

[FONT=&amp]فأنصار الجهاد غير معنيون بنصرة دولة الإسلام إن لم يكن ذلك هو تجريد المعاني العليا على صورة واقع معاش.[/FONT]

[FONT=&amp]فمدار الأمر كله هو أن لا إله ولا معبود ولا متبوع ولا حاكم ولا مشرع إلا الله وهي ليست أساطير وكلمات بين دفتي كتاب.[/FONT]

[FONT=&amp]إن أكبر التحديات التي واجهات الحركات الإسلامية والجهادية هي القدرة على ترجمة المعاني إلى مباني والأفكار إلى أحوال.[/FONT]

[FONT=&amp]فالكل يجمع أنه يريد دولة للإسلام بما فيهم الإخوان، وجلهم فقد الرائد المبادر الذي يأخذ على عاتقه تبعات التنزيل.[/FONT]

[FONT=&amp]ولن يحظى بهذا الشرف إلا من صنعه الله على عينه، تتحطم الابتلاءات على صخرته حتى يغدو كالذهب الإبريز لا شائبة فيه.[/FONT]

[FONT=&amp]وإذا ما ظهر أمره فينا بعد طول دعاء وانتظار، كنا فيه كبني إسرائيل في طالوت إذ قالوا ابعث لنا ملكا نقاتل في سبيل الله.[/FONT]

فلما كتب عليهم القتال تولوا[FONT=&amp]إلا قليلا منهم والله عليم بالظالمين[/FONT][FONT=&amp] ،[/FONT][FONT=&amp] فاختلقنا الأعذار ونَظَّرنا على الأخيار[/FONT][FONT=&amp].[/FONT]

[FONT=&amp]ولم تكن سيرة طالوت فيهم زيادة العدد كماً، بل تعمد تصفيتهم كيفاً حتى بلغوا العدد السحري 313 فعبر بهم نحو النصر.[/FONT]

[FONT=&amp]رقم عجيب،عدة طالوت، وعدة بدر، وعدة تورابورا فالعبرة ليست بالكم بل بالكيف الذي أراه الآن يتلألأ في دولة الإسلام.[/FONT]

[FONT=&amp]فما علمنا عن الله عز وجل إلا انه يحب أن ينزل نصره على قلة مؤمنة آمنت أن النصر من عند الله وفقط من عند الله.[/FONT]

[FONT=&amp]يقول ربي عز وجل: (ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين).[/FONT]

[FONT=&amp]فإذا ما هيأ الله للأمة من يترجم التوحيد إلى دولة وتجريد، ظهرت الضباع والذئاب تنهش لحمه وعرضه سنة الله في خلقه.[/FONT]

[FONT=&amp]فأمر التوحيد إذا ما تنزل على الواقع يسلب أصحاب المطامع مطامعهم من شهرة ورئاسة وحب دنيا [/FONT][FONT=&amp]وجدل ومراء وقيل وقال[/FONT][FONT=&amp].[/FONT]

[FONT=&amp]لقد كان نزول الوحي على الحبيب المصطفى كصلصلة الجرس من شدته، فهو اتصال الأرض بالسماء لا يقوى عليه إلا محمد.[/FONT]

[FONT=&amp]وتنزيل أمر السماء إلى واقع الأرض كذلك في شدته، كالجبال على حامله، وكالتنور في تهذيب المتشكك، وكالصاعقة على الرافض له.[/FONT]

[FONT=&amp]ولا حجة بالادعاء أن الدولة سبب الانشقاق والصحوات، بل هي رفعة للحامل، وتصفية للمتشكك و صاعقة للصحوات وضباع الجهاد.[/FONT]

[FONT=&amp]وقد أعجبتني أبيات لإيليا أبو ماضي يتكلم بها عن موازين الدنيا الخرقاء يقول فيها[/FONT]

[FONT=&amp]لمّا سألت عن الحقيقة قيل لي الحق ما اتفق السواد عليه[/FONT]

[FONT=&amp]فعجبت كيف ذبحت ثوري في الضحى والهند ساجدة هناك لديه[/FONT]

[FONT=&amp]هذا الدفق الأول من التغريدات يتبعه الثاني وفيه اقتراح للتحول من الدفاع إلى الهجوم.[/FONT]



[FONT=&amp]دفق التغريد الثاني نصرة للقرشي العدناني وفيه اقتراح لتغيير قواعد اللعبة[/FONT]


[FONT=&amp]بسم الله أبدأ نصرة التوحيد ودولته في دفق التغريد الثاني فقد أتعب والله حملته، وأرعب عدوه ومحص متردده، فأنعم به من توحيد.[/FONT]

[FONT=&amp]وأُذكر أن الفقير غريب الإخوان الشامي هو نفسه غريب الإخوان(العادي) لكن الذين فرقوا بين الشام والعراق أجبرونا على تغيير قواعد اللعبة.[/FONT]

[FONT=&amp]فلزم على أهل الشام أن ينصروا حفيد رسولهم الهاشمي القرشي قطعا للطريق على من تاه في الجغرافيا والتاريخ بلا رقائق.[/FONT]

[FONT=&amp]ومن هذه القواعد التي لزم تغييرها؛ الانتقال من حالة الدفاع إلى حالة الهجوم، فالدولة ليست في موضع اتهام بل هي في الريادة إمام.[/FONT]

[FONT=&amp]والهجوم الذي أعنيه غير الذي يتبادر للذهن من هجوم على ضباع وفئران تويتر، فشأنهم أقل من ذلك بل هو على خصوم الدولة الحقيقيين.[/FONT]

[FONT=&amp]مع أن الإتيان على ذكرهم أحيانا فيه من النكت والملح ما فيه، كحالهم في التاريخ والجغرافيا لكنهم ليسوا هدف الاستراتيجية المقترحة.[/FONT]

[FONT=&amp]ولا يطل أحدكم بقرنه من دعاة الفتنة يدعي أن خصوم الدولة هم من خالف الدولة في اجتهادها من المجاهدين في الشام أو الشيخ الظواهري حفظه الله.[/FONT]

[FONT=&amp]ولي في شأن الشيخ الظواهري حفظه الله تغريدات في الدفق الثالث تحفظ مكانته وتقطع لسان كل متطاول عليه أو على المجاهدين بشكل عام.[/FONT]

[FONT=&amp]فخصوم الدولة هم التحالف الغربي والروافض والمرتدين، والهجوم عليهم مركز بما ينتظرهم من الدولة، مع بعض الشرر يمس الرويبضات.[/FONT]

[FONT=&amp]فمشروع الدولة الإسلامية هو مشروع التوحيد كما ورد في الدفق الأول، فلزم به التبشير، وبخيره على البشرية وجب التنبيه.[/FONT]

[FONT=&amp]إن سهام الدولة هي سهام الحق يدمغ الله بها الباطل ، فادمغوا باطل الخصوم بحق الدولة وبشروا به ولا تنفروا.[/FONT]

[FONT=&amp]وفي دفق التغريد الرابع سأتطرق إلى أهم باطل أزهقه حق الدولة الدامغ، إذ ردموا خندق سايكس بيكو بتراب الساتر المهراق.[/FONT]

[FONT=&amp]هذه واحدة أما الثانية فهو ما ينتظر الروافض من ديالى إلى بيروت، فعرض نبينا أغلى مما يظنون وأغلى من الدماء التي أسالوها.[/FONT]

[FONT=&amp]وحق الدولة الدامغ منارة يجتمع إليها أهل الحق، من كل حدب هم ينسلون نحو أم المعارك في بيت المقدس هم يبعثون.[/FONT]

[FONT=&amp]أم الرابع فسحق ومحق لكل فكر غريب دخيل، علماني كان أم ديمقراطي نحو دولة العدل والشورى والبناء والنماء.[/FONT]

[FONT=&amp]هذا غيض من فيض فدع عنكم ترهات المغردين تشغلون أنفسكم بهم ، لا تنظروا للوراء فباطل الكفر أمامكم فاسحقوه.[/FONT]

[FONT=&amp]يقول حبيبكم: (النَّاسُ فِي هَذَا الأَمْرِ تَبَعٌ لِقُرَيْشٍ ، خِيَارُهُمْ تَبَعٌ لِخِيَارِهِمْ ، وَشِرَارُهُمْ تَبَعٌ لِشِرَارِهِمْ)[/FONT]

[FONT=&amp]وقد عابوا على البغدادي إذ تمدد في الشام، فقالوا لم يتمكن في العراق فما باله بالشام، مساكين هم حتى في علم الاجتماع لم يفلحوا.[/FONT]

[FONT=&amp] فقد قال شاعر الدولة العباسية يوم أسقطوا الدولة الأموية:[/FONT]

[FONT=&amp]ارفع السوط وضع السيف حتى لا تبقي فوق ظهرها أمويا[/FONT]

[FONT=&amp]فخرج عبد الرحمن الداخل(صقر قريش) وحيدا طريدا إلى الأندلس التي كانت تموج بالفتن فوحدهم تحت إمرته في دولة حفظت الإسلام 400 سنة.[/FONT]

[FONT=&amp]وهل يلزمنا نحن أهل الشام غير البغدادي يأتينا ولو وحده يقيم فينا دولة الإسلام، فما بالكم وجنده يصولون من ديالي إلى بيروت.[/FONT]

[FONT=&amp]وكذلك بدأ عماد الدين زنكي دولته في الموصل، ثم وحد صلاح الدين الشام ومصر فكان من بعده ما افتخرت به الأمة من تحرير فلسطين.[/FONT]

[FONT=&amp]لقد بادر البغدادي بالفعل وترك لخصمه ردة الفعل فيا لها من حنكة ودراية، فسيروا على دربه في زهق الباطل وغيروا قواعد اللعبة.[/FONT]

[FONT=&amp]ويا أحبابي ممن خالف البغدادي في اجتهاده من أهل سوريا أذكركم بأحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم:[/FONT]

[FONT=&amp]فقد قال حبيبكم جد البغدادي (لا يَزَالُ هَذَا الأمْرُ فِى قُرَيْشٍ مَا بَقِىَ مِنْهُمُ اثْنَانِ )[/FONT]

[FONT=&amp]وروى البخاري عن معاوية أنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (إن هذا الأمر في قريش لا يعاديهم أحد إلا كبه الله على وجهه ما أقاموا الدين)[/FONT][FONT=&amp].[/FONT]

[FONT=&amp]انتهى الدفق الثاني من التغريدات رحم الله من جمعه ورفعه[/FONT]


[FONT=&amp]دفق التغريد الثالث فيما حدث بين قادة المجاهدين الأشاوس[/FONT]


[FONT=&amp]غريب الإخوان كاتب مستقل لا يتبع لأحد ولا يزوده أحد بمعلومات خاصة وما يكتبه هو حصيلة متابعته وثقافته المتواضعة فقط.[/FONT]

[FONT=&amp](ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولا يزالون مختلفين، إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم )[/FONT]

[FONT=&amp]ونحن الأنصار عالة على المجاهدين نلتزم حدود النصرة التي ندين لله بها ولا نحرش بين المجاهدين، وغير ذلك الطرد.[/FONT]

[FONT=&amp]وإن مالت آراؤنا نحو طرف دون آخر؛ فهذا من سنن اجتماع البشر لا يقدح بالمناصر ولا يضر المنصور.[/FONT]

[FONT=&amp]وقد وقع بين قادة المجاهدين ما وقع بين عمر والصديق من قبل، إذ قال له والله ما أردت إلا مخالفتي.[/FONT]

[FONT=&amp]والظواهري حفظه الله على فضله ليس أفضل من الصديق رضي الله عنه، والبغدادي حفظه الله بمكانته ليس أفضل من عمر رضي الله عنه.[/FONT]

[FONT=&amp]فالله الله في دينكم أيها الأنصار احفظوا المجاهدين في العلن يحفظكم الله في السر والعلن.[/FONT]

[FONT=&amp]ويجب أن نخرج من أحلامنا الوردية بتوهم عدم وجود الخلاف حاضرا، أو عدم توقع حدوثه مستقبلا.[/FONT]

[FONT=&amp](وجعلنا بعضكم لبعض فتنة أتصبرون وكان ربك بصيرا[/FONT][FONT=&amp])،فالله بصير بكم ورقيب عليكم فاتقوه وراقبوه تفلحوا.[/FONT]

[FONT=&amp]وانقسم الناس في فتنة الشام القديمة بين علي ومعاوية وصنف ثالث آخر اختار الحياد.[/FONT]

[FONT=&amp]وفتنة الشام الحالية شيء من ذلك ، ومع ذلك فنحن على قلب رجل واحد ضد أعداء الأمة وأعداء الملة وهدفنا واحد وان اختلفت الآراء.[/FONT]

[FONT=&amp]ومن رفع عقيرته ظانا نفسه يصطاد في الماء العكر، فقد أبعد النجعة، وقادم الأيام في حرب الكفر والردة ستخرسه.[/FONT]

[FONT=&amp]والشيخ أيمن الظواهري حكيم الأمة وقائدها الفذ له منا كل الحب والود والولاء.[/FONT]

[FONT=&amp]والشيخ البغدادي في ذلك سيان، غير أنهما بشر يخطئون ويصيبون.[/FONT]

[FONT=&amp]وإن لم يتفقا في التحكيم ، فقد اختلف علي ومعاوية رضوان الله عليهم من قبل في دومة الجندل يوم التحكيم.[/FONT]

[FONT=&amp]والابتلاءات ماضية حتى يسير الراكب من كابل إلى مقديشو لا يخشى إلا الله والذئب على غنمه ([/FONT][FONT=&amp]إن في ذلك لآيات وإن كنا لمبتلين[/FONT][FONT=&amp])[/FONT]

[FONT=&amp]رحم الله من جمعه ورفعه وغدا إن شاء الله الدفق الرابع في الفعل البغدادي الرائع[/FONT]


[FONT=&amp]الدفق الرابع في الفعل البغدادي الرائع[/FONT]


[FONT=&amp]عندما فجرت حماس الحدود بين غزة ومصر في مطلع 2008 وتجرأ طرف لأول مرة بتحطيم صنم سايكس بيكو استغربت ![/FONT]

[FONT=&amp]فالحدود المصطنعة بين الدول صنعت فينا ولاءات مناطقية، قُدِّست، فأمست أصناما تُعبد من دون الله، نكره ونحب فيها.[/FONT]

[FONT=&amp]بذل الغرب في إدامتها ماله وجهده ووقته، فبها يدوم سلطانه وسلطان أوليائه في المنطقة فكيف له أن يتخلى عنها.[/FONT]

[FONT=&amp]وكيف لحركة مثل حماس أن تنال شرف تحطيم هبل العصر، وقد رضيت بالأمم المتحدة وتقسيماتها ورضيت بالديمقراطية وكفرياتها.[/FONT]

[FONT=&amp]وما لبث استغرابي أن زال عندما عادت حماس وبنت الجدار من جديد، وحرست الحدود، وكرست القعود، وعَظَّمت الأخدود.[/FONT]

[FONT=&amp]فشرف بهذا الحجم لا يناله إلا من كان له أهل، كالشيخ أسامة والظواهري وأبو مصعب السوري عندما عولموا الجهاد.[/FONT]

[FONT=&amp]وكتب فيه أبو مصعب السوري كتاب دعوة المقاومة الإسلامية العالمية ووضع لها دستورا متماهيا مع ما ذهبت إليه قاعدة الجهاد.[/FONT]

[FONT=&amp]فقفز بذلك المشروع الجهادي من انتكاسات الحركات الجهادية القطرية قبل 30 سنة، إلى نجاحات المشروع العالمي الجديد.[/FONT]

[FONT=&amp]فنشأ الجهاد العابر للقارات وللأوطان، والعابر للأفكار وللأذهان، فارتقى فوق كل ساح ونزل بطن كل واد.[/FONT]

[FONT=&amp]وقد فصلت في دراسة أسميتها السلطان القاهر، كيف يمكن للمشروع الجهادي أن ينتقل من الفكر إلى الواقع يمكنكم الرجوع إليها.[/FONT]

[FONT=&amp]وقد قطع المشروع العالمي خطوات مهمة نحو التمكين، وكلما اقترب من هدفه استعر خصومه وعلا صراخهم.[/FONT]

[FONT=&amp]وكلما اقترب المشروع جغرافيا من مصالح دول المركز، كلما اشتدت الحرب ضده، فإمارة في الصومال غير دولة في العراق والشام.[/FONT]

[FONT=&amp]فمنطقة الشام تعني الاصطدام المباشر مع الحلف الغربي ودول الردة في المنطقة، وأصبح الضرب فيها تحت الحزام.[/FONT]

[FONT=&amp]وكان من فضل الله على الجهاد في المنطقة أن قادته دائما كانوا يبادرون بالفعل وتركوا لخصومهم ردة الفعل.[/FONT]

[FONT=&amp]مما يربك الخصم ويضطره لإعادة حساباته، وهذا ما حدث بالشام عندما بادرت دولة الإسلام في تأسيس جبهة النصرة.[/FONT]

[FONT=&amp]فَعَلِقَ التحالف الغربي لمدة 3 سنوات تقريبا في المشكلة السورية لا يجد لها حلا، فأي حل ستؤول نتيجته للجهاديين.[/FONT]

[FONT=&amp]وما أن تمكن من ترتيب أوراقه وأوجد قيادة بديلة للنظام متمثلة بالائتلاف المعارض وعين سليم إدريس قائدا عسكريا.[/FONT]

[FONT=&amp]حتى بادرته دولة الإسلام بخطوة جديدة بإعلانها دولة العراق والشام وفتح الحدود وتحطيم صنم سايكس بيكو المقدس.[/FONT]

[FONT=&amp]مما يعني وحدة القيادة والتخطيط العابر للحدود، والانسياب الكامل للقوة البشرية والعسكرية بين الجبهتين.[/FONT]

[FONT=&amp]وهي خطوة لعلو مطلبها وصعوبة منالها وأهمية نتائجها، عجزت كثير من العقول الجالسة وراء الشاشات وخلف الكتب إدراك مراميها.[/FONT]

[FONT=&amp] وسبر أهدافها، ودراسة إمكانية تحقيقها، وتحمل نتائجها، وأورد هنا عل سبيل المثال لا الحصر بعضا منها والمتمثلة ب:[/FONT]

[FONT=&amp]1- تنزيل عملي وواقعي لفكر عولمة الجهاد العابر للحدود والقوميات إلى واقع المعطيات حسب الإمكانيات.[/FONT]

[FONT=&amp]2- تحطيم أكبر مرتكز من مخلفات الاستعمار، وأساس رئيس من أسس حكمه للمنطقة وتسلطه على العباد، والتحريش بين القوميات.[/FONT]

[FONT=&amp]3- بث روح الوحدة في الجسد الجهادي أولا، وجسد الأمة ثانيا، لتعود لحديث نبيها أن لا فرق بين عربي ولا عجمي إلا بالتقوى.[/FONT]

[FONT=&amp]4- جعل معركة تحرير بيت المقدس قريبة من الأذهان لها من الواقع نصيب، مما يُسَعِّر المد الجهادي نحو مستويات غير مسبوقة.[/FONT]

[FONT=&amp]5- العمل على توحيد القيادة والتخطيط في واحدة من أهم ساحات الجهاد الملتحمة مع دول المركز مباشرة.[/FONT]

[FONT=&amp]6- الانتقال بفكر وأحلام الخلافة من خلجات النفوس إلى وقائع السيوف، وهذا يقدم تعبئة غير مسبوقة في الأمة الإسلامية.[/FONT]

[FONT=&amp]7 - ويكون هذا بإيجاد نقطة تبلور مركزية تجمع المجاهدين من كل أنحاء العالم للمعركة الفاصلة مع اليهود أولا، وتشييد الخلافة ثانيا.[/FONT]

[FONT=&amp]8- إرباك الخصم المتمثل بالحلف الغربي والمحلي وحشره في زاوية رد الفعل دائما، واستلام زمام المبادرة.[/FONT]

[FONT=&amp]9- زيادة فعالية المجاهدين في حفظ بيضة المسلمين ضد المشروع الصفوي الممتد من ديالى لبيروت.[/FONT]

[FONT=&amp]هذا غيض من فيض وحصره متعذر لعظيم أهميته وعلو قدره وبعد همته وكثرة فوائده.[/FONT]

[FONT=&amp]وهذا العمل العظيم يلزمه المرور من عنق الزجاجة، سنة الله في تمحيص نخبة النخبة، فالصواعق لا تضرب إلا القمم.[/FONT]

[FONT=&amp]يقول الشيخ عطية الله: (وأن هذه الدولة هي نواة –إن شاء الله- لدولة الإسلام الكبرى والخلافة )[/FONT]

[FONT=&amp]ويضيف:[/FONT][FONT=&amp](وأنها بكل حالٍ نواةٌ كما قلنا وهيكل وقالبٌ يُرادُ له أن يجمع أكثر الناس أو كلهم بانطلاقةٍ كبرى وقفزة، ثم بالتدريج)[/FONT]

[FONT=&amp]ويضيف: (والشاهد يرى ما لا يرى الغائب، وهم أهل الثقة والأمانة والقوة، نحسبهم كذلك والله حسيبنا وحسيبهم[/FONT][FONT=&amp]([/FONT][FONT=&amp] .[/FONT]

[FONT=&amp]يقول الشيخ الظواهري (إن خريطة المنطقة سيُعاد رسمها بأيدي المجاهدين بإذن الله وتُمحى الحدود المصطنعة وتقوم دولة الإسلام الكُبرى من المحيط إلى المحيط ).[/FONT]

[FONT=&amp]يقول الشيخ أسامة( كما وإني أطمئن أهلنا في فلسطين خاصة بأننا سنوسع جهادنا بإذن الله ، ولن نعترف بحدود سايكس بيكو ، ولا بالحكام الذين وضعهم الاستعمار )[/FONT]

[FONT=&amp]فهل شرف بهذا الحجم يناله من رضي بمقررات الأمم المتحدة وسمى نفسه فصيلا وطنيا لشعبه وأعاد بناء جدار غزة وردم أنفاقها.[/FONT]

[FONT=&amp]لا والله [/FONT]

[FONT=&amp]لا يناله إلا أمثال البغدادي الحسيني الهاشمي القرشي فأنعم به وأكرم من حفيد يسير على درب جده عليه السلام[/FONT]

[FONT=&amp]انتهت التغريدات[/FONT]

[FONT=&amp]ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/FONT]

[FONT=&amp]م. غريب الإخوان الشامي[/FONT]

[FONT=&amp]شعبان 1434[/FONT]
 
الي كل مؤمن يريد نصرة الدين وعلوا الاسلام النفير الي الشام المبارك فإن ( دولة الاسلام ) في انتظاره ..


"دولة" القاعدة العراقية في انتظاره

لكن مع الأسف زعيم القاعدة أيمن الظواهري في انتظار عودته إلى العراق!

يا للغرابة معنى البيعة عندكم يا أنصار "الدولة"

:D
 
أعلى