محكمة الوزراء تفضح وزير حدس .. العليم يقدم صك البراءة لهاليبرتون

واقـعـي

عضو ذهبي
++ تنويه:

شركة هيلبيرتون شركة أمريكية تعمل في قطاع الطاقة منذ عام 1919، و هي شركة أمريكية مساهمة لا علاقة لأحمد الفهد ولا طلال الفهد فيها، أما القضية التي سميت بقضية هيليبرتون فسميت بهذا الإسم بعد أن فتح البنتاغون تحقيق موسع حول أسعار الوقود المرتفعة و المبالغ فيها التي باعتها هذه الشركة على الجيش الأمريكي و عندما ظهر اسم شركة التنمية انتبته اعضاء مجلس الأمة!

شركة هيلبيرتون حازت على عقود إمداد الجيش الأمريكي بالوقود في العراق و تم بيع العقد بالباطن لشركة Kbr التي تملكها هيليبرتون و التي بدورها تعاقدت مع شركة التنمية التي باعت العقد بالباطن لشركة جاسم للنقليات و هذا يفسر صمت صحيفة الرأي عن الحديث عن هذه الصفقة كما هو صمتها عن الإضراب الذي حصل أمس من قبل سائقي نقليات شركة جاسم للنقليات التي يملكها، و تم الإعتداء فيه على مركبة أمن ;)

إذا عرف السبب...بطل العجب
 

المنسي

عضو فعال
هاني حسين قدم استقالته في فترة تولي وزير النفط السابق (على الجراح) الذي بدوره حارب هاني حسين حتى دفعه للإستقالة، لذا لا علاقة لحدس بما جرى، هذا من باب إحقاق الحق.


شركة صناعة الأسمدة العضوية، هي شركة الأسمدة التي خصصت من 12 عام مضى، و التي لم يرأسها سعد الشويب بل كان رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات البتروكيماوية، و بالتالي كيف حكمت عليه و أنت لا تعرف من هو سعد الشويب.


سعد الشويب قاد شركة الصناعات البتروكيماوية من شركة لا تحقق أرباح إلى شركة قابضة تدر أرباح سنوية تصل لمليار دولار سنويا، فهو من قاد الطاقم الذي امتلك رؤية واضحة لإعادة هيكلة شركة الصناعات البتروكيماوية فأصبحت أفضل شركة نفطية من حيث الأداء الإستثماري بدليل أن شركة البترول الوطنية بدأت تحذو حذو شركة الصناعات البتروكيماوية و اشترت منها نسبتها في مشروع العطريات، فكيف يصبح أسوء قيادي نفطي و هو الذي انتشل شركة تكاد لا تدر أرباح إلى شركة تدر أرباح سنوية تصل لغاية مليار دولار نفطي إلا إذا كان معيار النجاح لديك مقلوب!



العلاقة بين براءة أحمد الفهد و على الخليفة ليست حدس فقط، بل إذا تمعنت في شركة عقد الباطن (جاسم للنقليات) جاسم بودي، فستجد خيوط اللعبة تتضح فإن القاسم المشترك بين سرعة تبرئة المحكمة للإثنين هو ناصر المحمـد، أبحث في عقود طوارئ 2007 ستجد أن القاسم المشترك أيضا ناصر المحمد، فكيف سمح لشركات أخلت بإلتزامتها أن تدخل المناقصة من جديد و تفوز فيها من جديد و بدون حساب!


" هاني حسين قدم استقالته في فترة تولي وزير النفط السابق (على الجراح) الذي بدوره حارب هاني حسين حتى دفعه للإستقالة، لذا لا علاقة لحدس بما جرى، هذا من باب إحقاق الحق. "

هاني حسين تمت مضايقته من قبل الشيخ علي الجراح ... بشهادتي و شهدتك .. يعني احنا متفقين علي الجراح ضايق هاني حسين ... تمام ... :)

لاكن ما تفق معاك علي ان علي الجراح ماله علاقه بتعين سعد الشويب " الحدسي " ... لان علي الجراح اهو الي ياب سعد الشويب و خلاه الرئيس التنفيذي لمؤسسسه البترول الكويتيه بالوكاله اول ما هاني حسين قبلت استقالته من اول يوم قدمها ... " الجراح وافق بدون ما يسال هاني حسين ليش @@ "
الكل انصدم بالقطاع النفطي .." قصدي القياديين " لانه كان فقط في اسمين لخلافه هاني حسين ... و هم " سامي الرشيد الرئيس التفيذي لشركه البترول الوطنيه " كي ان بي سي " مصافي الكويت كلها تحته ;) ... الي الشركه الي يديرها حققت ارباح خياليه خلال فتره ادارته تفوق ال 40 مليار دولار خلال كم سنه ... مثبت الرقم ... مو مليار ... بل اربعين ..يمكن اكثر مو اقل بعد ....
سامي الرشيد كان اهو المرشح الاقوي ..لانه من الشخصيات المتزنه و لا ينتمي لاي تيار سياسي ..كما انه كان الشخص الوحيد الي يحل محل هاني حسين خلال عدم تواجد هاني حسين بالكويت ... و حسب مصادري الخاصه ... " سامي الرشيد اهو الاسم الي عطاه هاني حسين لي ناصر المحمد عند اتصال الاخير فيه للاستفسار عن هالقرار المفاجي .. ;)

الاسم الثاني و هو فاروق الزنكي ... الرئيس التنفيذي لشركه نفط الكويت " كي او سي " الشركه الي تنتج 2.6 مليون برميل نفط كويتي باليوم .... ماني مسوي الحسبه لكم ساهمت شركه نفط الكويت في الارباح الي تحققت للكويت ...

طبعا علي الجراح ... لم ياخذ باي اعتبار لهولاء الاثنين و اتي بشخص اسمه سعد الشويب ... مدير شركه بي اي سي للاسمده ... الي حقق ارباح لا تاتي 5 % من الي حققته اي من الشركتين الي ذكرتهم ... الكل صدم بالقرار ... لانه سعد الشويب كان اسم مو موجود باي من الترشيحات ...

المهم ... نكمل ...
علي الجراح طرد من الحكومه بعد الاستجواب الي صار في مايو 2007 " والي كانت حدس من المناصرين له بشده خلاله " ... و خمن منو تم تثبيته بعد يوم واحد من اعلان " حدس " دعمها لسعد الشويب في رئاسه المؤسسه ... ما يبيله ... سعد شويب تم تثبيته بعد يوم واحد فقط من الاعلان ... طبعا كانت صدممممممه للقيادين ... الكل قال انه كان ثمن مؤقت تدفعه الحكومه لاكن الصدمه انه طلع ثمن سوف تدفعه الكويت لثلاث سنين علي الاقل ... :إستنكار::إستنكار:

فا هذا الرابط الواضح بين علي الجراح و سعد الشويب ... . الثمن الي دفع الي حدس نتيجه موقفها ....


طبعا الحكومه ما قصرت ويا حدس .... حطت فوق البيعه ... " محمد العليم ...الحدسي " وزير للنفط بالوكاله منذ اكثر من 7 اشهر ... من يوم ماقدم الحميضي استقالته :eek:


اخوي بالنهايه انا مابخص حق احد ... سعد الشويب اكيد فيه كم شغله زينه ... بس مو الاشياء الي تخليه يستحق انه يكون الرئيس التفيذي لام الشركات النفطيه الكويتيه " مؤسسه البترول الكويتيه " ..... هذا كان المنطق من قبل ما يتيعن و هذا المنطق الحين ...

بعد كم شهر من تثبيت سعد الشويب كرئيس .... بدات موجه الشكاوي و التذمر من تصرفات سعد الشويب الهمجيه ... و قرارته الغريبه و المثيره للشكوك ... اولا هل كان توقيع عقد ب 10 مليارت دولار مع شركه داووو كيمكل ... بعد اقل من شهر و نص علي تثيبيته ... و اخرها قرار منعه توزيع قهوه الكبتشينو ... الي اهو ما يعرفها شنهي اهي " اهو الي قال هالكلام خلال اخر اجتماع " :eek::eek::eek:

الكويت و القطاع النفطي صار لها 10 سنين مو عارفه تتتخذ قرار علي مصفاه رابعه ... الاخ اتي بخللا شهر و نص وقع عقد قيمته كثر المصفاه مع شركه خرجت من العدم ... اذا تبيني احلف ..تلا احلف ...ماكو قيادي كان عارف شي هالعقد او الشركه ... مبينه كانت طبخه خارجيه و سعد الشويب كان المنفذ ... :إستنكار:

سعد الشويب الحدسي قاعد يوقع عقود ضخمه بطرق سريه و غريبه ... لو في احد يدقق عدل و يعرف تفصيلها راح يلاقي شنو استفاده حدس منها ...

الي كتبته فوق ترا كلام من خبره و متابعه دقيقه للاحداث خلال سنه كامله ...

خلاصه الكلام ...

حدس اغتصبت القطاع النفطي ... سعد الشويب بدا بزرع الجيل الثاني من حدس في المناصب القياديه ... فا حتي لو تم طرده ... الجيل الثاني موجود و راح يكون متحكم بالقرار ...

ياريت لو في احد يقدر يوقف حدس ... وووينك يالوشيحي القطاع النفطي يناديك .... :(:(



 

واقـعـي

عضو ذهبي



مع جل احترامي حديثك لا يتفق مع المنطق، و إذا كنت متابع، فعلى النقيض أنا من هذا القطاع لذا أعلم تماما ماذا يدور.


حديثك عن هاني حسين و ربطه بحدس حديث واهي، فسبب مضايقة علي الجراح لهاني حسين هو بسبب محاولاته المتعددة لتمرير عقود نفطية، و هذا لم يحصل.

أما من رشح سعد الشويب، فمع جل احترامي لك، من رشحه هو هاني حسين ذاته و قد عرض على رئيس الوزراء 3 أسماء من ضمنها سع الشويب.


و بدليل عدم معرفتك لإسم الشركة التي يديرها فهو دليل على عدم إلمامك بالقطاع النفطي فسعد الشويب لم يترأس اي شركة أسمدة!!!


هي شركة الصناعات البتروكيماوية، و ما حققته شركة البرتول الوطنية Knpc أتى بإرتفاع الأسعار لا بسبب منهجية عمل و رؤية سامي الرشيد، كما أن فاروق الزنكي أخر من يمكن ترشيحه لهذا المنصب و السبب معروف لعدم قدرته على حمل رؤية القطاع النفطي.


عزيزي لا أعرف سعد الشويب شخصيا لكن نجاحه لا يمكن أن تغطيه بأحاديث واهية نجاحه عبر تحقيق ربحيات عالية لم يكن بسبب ارتفاع سعر النفط فقط كما حصل مع الرشيد لكن أتى من خلال استراتيجة مثمرة.



يمكنك الكذب على بعض الناس بعضا من الوقت لكن لا يمكن أن تكذب دائما على كل الناس كل الوقت....



بصمات سعد الشويب بدأ تظهر جلية في القطاع النفطي، أقلها بدأ كل ذي حق يأخذ حقه!
 

واقـعـي

عضو ذهبي
ما قام به الوزير العليم، و كذلك الشويب من تجزأت مناقصة المصفاة الرابعة وفر على الدولة الشي الكثير، وهذا من باب الإنصاف أيضا، و السعة التكريرية للمصفاة الرابعة ستتجاوز 600 ألف برميل يوميا بكلفة 10 مليار دولار، و هنا نشرة الميد توضح ارتفاع كلفة بناء المصافي مما حدا بشركة أرامكوا بالتراجع عن خططها لإنشاء مصفاتي بترول


قال تقرير صحفي إن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) قد تتجه إلى إرجاء تنفيذ إحدى مصفاتي نفط التي تزمع الشركة إقامتها في ينبع والجبيل نسبة لارتفاع تكلفة الإنشاءات حيث تجاوزت تكلفة الإنشاء في مصفاتي الجبيل وينبع 10 بليون دولار و 12-13 بليون دولار على التوالي.

وتقول نشرة "ميد" التي أوردت النبأ نقلا عن مصادر في صناعة النفط والتكرير إن شركة "أرامكو السعودية" قد تعطي أولوية لإحدى المصفاتين عن الأخرى بدلا عن القيام بتنفيذ المصفاتين في وقت واحد كما كان مقررا في السابق.

وفي هذا السياق، تقول شركة "تكنيب" (Technip)، التي تقوم باستكمال أعمال الهندسة والتصميم في مجمع الجبيل، إن تكلفة المصفاة البالغة سعتها الإنتاجية 400 ألف برميل/اليوم قد تخطت حاجز الـ10 بليون دولار مقابل الموازنة الموضوعة لها بقيمة 6 بليون دولار.

يذكر أن نائب الرئيس التنفيذي السابق لشركة "أرامكو السعودية" الدكتور سداد إبراهيم الحسيني قال في تصريحات صحفية في يوليو الماضي إن "أرامكو السعودية" ستعاني من ارتفاع تكلفة إنشاء مشاريع المصافي وقلة الهامش الربحي مع زيادة قوة المنافسة ووجود مشاريع مشابهة في دول مجاورة منوها أن تكلفة مثل هذه المشاريع ارتفعت إذ كانت تقدر بـ4 مليارات دولار خلال السنوات الثلاث الماضية فيما الآن (أي عام 2007) تتجاوز تكلفتها 6 مليارات دولار أي بزيادة تقدر بـ 50 في المائة تقريبا عن السابق.

ويقول رئيس شركة "تكنيب" إن شركة "أرامكو السعودية" يتوقع لها أن تقوم بتنفيذ إحدى المصفاتين نسبة لارتفاع تكلفة الإنشاءات بدلا عن القيام بالمصفاتين في وقت واحد إلا أن الأمر يعتمد على قرار "أرامكو السعودية" وشركائها في تحديد أولوية الموقع منوها أنه كلما طال الانتظار كلما ارتفعت تكلفة المشروع.

وفي غضون ذلك، صرح مسؤول في شركة "توتال" (Total) الفرنسية التي تستثمر مع "أرامكو السعودية" في مصفاة الجبيل إنهم تلقوا إشارات من "أرامكو" إن مصفاة الجبيل لها الأولوية قبل ينبع.

واعتمادا على البرامج الزمنية، من المتوقع أن تدخل مصفاة الجبيل مرحلة العمليات الإنتاجية في عام 2012 كما أن مصفاة ينبع مرشحة للبدء في العملية الإنتاجية في العام نفسه علما أن مصفاة ينبع، التي تبلغ سعتها الإنتاجية 400 ألف برميل/اليوم، يتم بناؤها بالتعاون مع شركة "كونوكو فيليبس" (ConocoPhilips) الأمريكية كما أن تكلفة المصفاة تضاعفت من التقديرات الموضوعة لها حسب مذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين في عام 2006 والتي قدرت حينها بـ6 بليون دولار.

ومن المرجح أن ترتفع السعة التكريرية في المملكة، التي تبلغ حاليا 2.1 مليون برميل/اليوم بمقدار 1.6 مليون برميل/اليوم حسب برنامج التوسعة الموضوع من قبل "أرامكو السعودية"، وفق نشرة "ميد".

نشرة ميد الإقتصادية.
 

المنسي

عضو فعال
مع جل احترامي حديثك لا يتفق مع المنطق، و إذا كنت متابع، فعلى النقيض أنا من هذا القطاع لذا أعلم تماما ماذا يدور.


حديثك عن هاني حسين و ربطه بحدس حديث واهي، فسبب مضايقة علي الجراح لهاني حسين هو بسبب محاولاته المتعددة لتمرير عقود نفطية، و هذا لم يحصل.

أما من رشح سعد الشويب، فمع جل احترامي لك، من رشحه هو هاني حسين ذاته و قد عرض على رئيس الوزراء 3 أسماء من ضمنها سع الشويب.


و بدليل عدم معرفتك لإسم الشركة التي يديرها فهو دليل على عدم إلمامك بالقطاع النفطي فسعد الشويب لم يترأس اي شركة أسمدة!!!


هي شركة الصناعات البتروكيماوية، و ما حققته شركة البرتول الوطنية Knpc أتى بإرتفاع الأسعار لا بسبب منهجية عمل و رؤية سامي الرشيد، كما أن فاروق الزنكي أخر من يمكن ترشيحه لهذا المنصب و السبب معروف لعدم قدرته على حمل رؤية القطاع النفطي.


عزيزي لا أعرف سعد الشويب شخصيا لكن نجاحه لا يمكن أن تغطيه بأحاديث واهية نجاحه عبر تحقيق ربحيات عالية لم يكن بسبب ارتفاع سعر النفط فقط كما حصل مع الرشيد لكن أتى من خلال استراتيجة مثمرة.



يمكنك الكذب على بعض الناس بعضا من الوقت لكن لا يمكن أن تكذب دائما على كل الناس كل الوقت.... :eek::eek::eek::eek::eek::eek:



بصمات سعد الشويب بدأ تظهر جلية في القطاع النفطي، أقلها بدأ كل ذي حق يأخذ حقه:eek::eek::eek::eek:!



اخوي انت خليت فيها احترام ... .سويتنا كذابين و اشاء ثانيه ... المهم ... ماني مشخصن الحوار .. :)

هذا رابط الشركه ...
http://www.pic.com.kw/news_urea_shipping.asp

ياريت تشرح لنا بشنو تستخدم الامونيا و ماده اليوريا الي تنتجها ال ب اي سي ... يا ابن القطاع الخبير ... ;)

و الشي الثاني ... اخوي ترا وايد ناس هم ابناء القطاع ... بس في ناس عمال بعديين عن السياسه و الشؤؤن الادراييه و في ناس اداريين في المؤسسه قريبين من قلب الحدث ... ;)

و الشي الثالث ... سامي الرشيد اهو الاسم الي رشحه هاني حسين ... و بعده الزنكي ... ان كان الشويب في اخر اللسته هالشي ما يفند كلامي الي ذكرته .. ان الاخ كان بذيل القائمه ...

رابعا ... ترا انت قاعد تتكلم عن شي انت باين انك مو فاهم فيه ...
يعني هل يعقل الارباح تاتي بس من ارتفاع الاسعار .... يعني لو سامي الرشيد موقف مصفاه للصييانه كم سنه ... او مغلق مصفاه الشعيبه القديمه جدا ..تهقا كم كانت راح تكون ارباح الكويت ... اخوي في شي اسمه قوه ادراه ..و نظره مستقبيله ... ترا مو اي احد يقدر يدير ثلاث مصافي بدون احداث كبيره تذكر ... ;)

اخير انا كتبت بردي السابق ان سعد الشويب فيه بعض الاشياء الجيده ...لاكن قلت انها مو الاشياء الي تخليه بنط فوق كل القياديين الكبار و ينحط باقوي شركه نفطيه بالكويت ..

واقعي ممكن تشرح بواقع خبرتك العميقه في القطاع النفطي ليش سعد الشويب ... حط سامي الرشيد مكان الزنكي و الزنكي مكان سامي .... بتغير الكل وصفه بالاشد غرابه علي تاريخ القطاع النفطي ... يالا و رنا شطارتك ;)

 

المنسي

عضو فعال
جزئيه ثانيه نسيت ارد عليها .... قلت اعطي كل ذي حق حقه ...
:eek::eek::eek:
اخوي انت اكييييد بعيد جدا عن قلب الحدث ....:إستنكار:


الوحييدين الي اخذو حقوقهم هم اتباع حدس ... و اصحاب اللحا و الدشداشه القصيره ...

ياريت تقولي ليش نسبه الاستقاله هي الاكبر بين الشيعه و الحضر السنه في مؤسسه البترول ؟؟؟؟
ياريت تقولي ليش نسبه التعين هي الاقل للشيعه في مؤسسه البترول ...
ياريت تقولي ليش ماكو الا و لا عضو منتدب شيعي بالاداره الي تبيع البترول ...
ياريت تقولي ليش مارقي و لا شيعي في منصب مدير ... مع انه عين اكثر من عشره مدرا يديد شهر 12 الي فات ... :eek:
ياريت تقولي ليش مكتب الرئيس التنفيدي متروس اهل اللحي ربع الشويب ... و حسب ما وصلي لي ... صفي كل الحضر السنه و الشيعه عنده و بعضهم قدم استقالته بعد ما اهانهم وقام بتهميشهم ... و قام بضم ...كم اسلامي متشدد معاه كمدراء مكتب ... و هالاشخاص سمعتهم سيئه جدااااا طائفيا و بعضهم عليهم قضايا اخلاقيه ... :إستنكار: ... عندي اسمائمهم ... ان احببت ... ;)

اخوي ياريت تتكلم في شي انت عارفه .... سعد الشويب بدا يزرع ابناء حدس بالاماكن القياديه .. و قام بتصفيه الحضر السنه و الشيعه و ابعدهم عن مركز القرار ....

اعطيك مثال بسيط ...ياريت تبحث فيه ...
سعد الشويب ابعد شخص اسمه " جمال النوري " سني معتدل .عن اهم الاقسام في البترول .. ووضح شخص اسمه عبد اللطيف الحوطي " ... حدسي الهوا و الميول ... ابحث اكثر عن هالمعلومه ... ترا تعبت وايد للحصول عليها ... ;)

سلام ... ;)


 

بيان

عضو بلاتيني
++ تنويه:

شركة هيلبيرتون شركة أمريكية تعمل في قطاع الطاقة منذ عام 1919، و هي شركة أمريكية مساهمة لا علاقة لأحمد الفهد ولا طلال الفهد فيها، أما القضية التي سميت بقضية هيليبرتون فسميت بهذا الإسم بعد أن فتح البنتاغون تحقيق موسع حول أسعار الوقود المرتفعة و المبالغ فيها التي باعتها هذه الشركة على الجيش الأمريكي و عندما ظهر اسم شركة التنمية انتبته اعضاء مجلس الأمة!

شركة هيلبيرتون حازت على عقود إمداد الجيش الأمريكي بالوقود في العراق و تم بيع العقد بالباطن لشركة Kbr التي تملكها هيليبرتون و التي بدورها تعاقدت مع شركة التنمية التي باعت العقد بالباطن لشركة جاسم للنقليات و هذا يفسر صمت صحيفة الرأي عن الحديث عن هذه الصفقة كما هو صمتها عن الإضراب الذي حصل أمس من قبل سائقي نقليات شركة جاسم للنقليات التي يملكها، و تم الإعتداء فيه على مركبة أمن ;)

إذا عرف السبب...بطل العجب

عزيزي شركه التنميه يملكها رجل من اسمه شاهين الشاهين وزوجته ولكن بالاداره حقيقه نجيب الحميضي ويشاركه رزام وطارق الرومي الذين يملكون ايضا شركه رحال للنقل صاحبه عقد البنتاغون الثاني وهم ايضا المتعاقدين مع سومو العراقيه لنقل النفط لخدمه العراق .

لم تبيع العقد الاول التنميه الى جاسم للنقليات بأكمله بل حصه فقط تشاركت فيها المخازن مع جاسم بالاضافه الى التنميه التي استولت على ارض في الدائري السابع وحولتها مقر الى ان هدمتها البلديه بعد ذات لتنتقل الى الفحيحيل ومعها سياراتها ال 700 ومن ثم الى ميناء عبدالله .

دور احمد الفهد كان هو التمويل النفطي وليس له علاقه بالعقد من قريب او بعيد فقد باع لهم النفط الكويتي في سعر اقل من سعره العالمي وتحصل معهم على الفروقات السعريه بين سعر الدعم وسعر المشتقات البتروليه دون الدعم وبذلك ستجد بصمه لاحمد الفهد على كل لتر بنزين او ديزل خرج من الكويت بشاحنات الشركات الثلاث .

للعلم تشاركت الشركات الثلاث في النقل وكانت قيمه النقله الواحده الى العراق تقدرب 4800 دينار كويتي فيما الحقيقه ان القيمه 2100 بلغت والقيمه الاستئجاريه لم تتعدى 1500 للشاحنه ذات صهريج 32000 لتر .

تعال نحسبها

الشاحنه السعوديه يحصل مالكها على 1500 دينار شهري مقابل الرأس والصهريج .
تقوم الشركات الجامعه بأعاده تأجيرها على التنميه بمبلغ 2100 دينار شهريا
تقوم شركه التنميه بنقل الشحنه لصالح الجيش الامريكي بمقابل 4800 دينار للنقله الواحده

الشاحنه الواحده تقوم بنقل 10 شحنات شهريا للجيش الامريكي ومن ثم تخرج من الخدمه ، وفي حاله فقد الشاحنه يلتزم الجيش الامريكي بالتعويض عن طريق مركز هاليبيرتون المحلي الموجود في السالميه في مجمع البستان والمسمى KBR .

اما دور احمد الفهد وطارق الرومي فهو ان تتحصل الشركه الوسيطه التنميه على كميات من البنزين والديزل بسعر اقل من السعر العالمي للمشتقات البتروليه والخصول على فرق الاسعار كعموله للجميع وقدرت القيمه الفعليه بمليارات الدولار تحصل عليها الثلاثي واطراف اخرى من خلال الاستيلاء على اموال الشركه لتسديد فاتوره شراء البترول .

اما على المستوى الكويتي فالتهمه هي الاضرار بالمال العام وذلك من خلال بيع المشتقات البتروليه لشركه كويتيه بسعر مدعوم يقل عن الكلفه الحقيقيه والسعر العالمي وكذلك الشركه الكويتيه متهمه بالتهرب الجمركي .

ودمتم اما الجاسم فهو حرف فقط في هذه الجريمه .
 

واقـعـي

عضو ذهبي
المنسي...

أعلم بأنه لا فائدة مع من لا يتحرى الدقة، لذا أقول لك أبتعد عن الطائفية، فهل تعلم من هو حسين اسماعيل؟

من جماعتك و ربعك، العضو المنتدب و مدير مصفاة الشعيبة السابق ترقى بعهج سعد الشويب

وضمت التشكيلة الجديدة سامي فهد الرشيد رئيسا لمجلس الادارة وعضوا منتدبا بشركة نفط الكويت، بعد ان كان يشغل سابقا منصب العضو المنتدب لشؤون المصافي والتسويق المحلي بمجلس ادارة المؤسسة ورئيس مجلس ادارة شركة البترول الوطنية، وقد حل سامي الرشيد محل فاروق حسين الزنكي الذي كان يمثل شركة نفط الكويت (KOC) في المؤسسة بوصفه رئيس مجلس ادارتها كما كان عضوا منتدبا لها وعضوا منتدبا للاستكشاف والانتاج. أما فاروق الزنكي فتسلم موقع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بشركة البترول الوطنية ليحل محل سامي الرشيد. وعين نبيل محمد بورسلي رئيسا لمجلس الادارة وعضوا منتدبا بشركة ناقلات النفط ليحل بذلك محل عبدالله حمد عبدالرحمن الرومي الذي تقلب في عدة مواقع في القطاع النفطي إذ عمل في شركة البترول الوطنية منذ عام 1972 ثم انتقل الى وزارة النفط في عام 1978 مديراً للتسويق والبرنامج الاقتصادي، ثم أصبح رئيسا لمجلس ادارة شركة الناقلات وعضوا منتدبا لقطاع النقل في مؤسسة البترول الكويتية منذ عام 1992. وكان نبيل بورسلي يشغل موقع عضو في مجلس ادارة شركة نفط الكويت ونائب للعضو المنتدب لشؤون التخطيط بالمؤسسة وهي المهمة التي اوكلت الان الى جمال عبدالخالق النوري الذي انتقل من موقعه السابق في مجلس ادارة المؤسسة، عضوا منتدبا لشؤون التسويق الخارجي الى الموقع الجديد، اي العضو المنتدب لشؤون التخطيط، وحلت مها ملا حسين في منصب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بشركة صناعة الكيماويات البترولية بدلا من سعد الشويب الذي كان يشغل هذا الموقع، وكان الشويب شغل عدة مواقع في القطاع النفطي إذ كان مديرا للمشروعات في البتروكيماويات في عام 1990 ثم مساعدا تنفيذيا للعضو المنتدب في عام 1996 ثم نائباً لرئيس مجلس الادارة في عام 1999. وكانت مها حسين تشغل موقع رئيس مجلس ادارة شركة ايكويت وهي ذات خبرة عريقة في القطاع، كما شغلت موقع نائب رئيس مجلس الادارة بشركة صناعة الكيماويات. وعين فهد سالم العجمي رئيسا لمجلس الادارة وعضوا منتدبا في الشركة الكويتية للاستكشافات الخارجية. وحل حسين اسماعيل رئيسا لمجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة أروبا ARUBA التابعة للمؤسسة، وكان يشغل منصب نائب العضو المنتدب في شركة البترول الوطنية، كما عمل سابقا مديرا في مصفاة الشعيبة.
وقد استبعد من التشكيلة اضافة الى عبدالله الرومي وسعد الشويب كل من خالد صالح بوحمره الذي كان عضوا في مجلس الادارة، وعمل منذ عام 1969 مهندسا في مصفاة الشعيبة ثم مديرا لها، ثم عضوا في مجلس الادارة ونائبا للعضو المنتدب في شركة البترول الوطنية، ثم رئيسا لمجلس ادارة شركة صناعة الكيماويات بين عامي 1995 و1999. وقد استبعد عبد الملك الغربللي من عضوية المجلس، وكان الغربللي قد شغل عدة مواقع في مصفاة الشعيبة منذ عام 1968 وعمل مديرا عاما للمشاريع في البترول الوطنية منذ عام 1976. كما استبعد يحيى السميط من العضوية وكان ممثلا لدولة الكويت في اللجنة المشتركة مع المملكة العربية السعودية والخاصة بالمنطقة المحايدة، ثم رئيسا لمكتب عمليات الخفجي ثم عين وزيرا للاسكان ورئيسا للهيئة العامة للاسكان في مايو 1990.
وعين هاشم مصطفى الرفاعي في مجلس الادارة ممثلا لشركة التنمية النفطية بصفته رئيسا للشركة وعضوا منتدبا فيها. واحتفظ جمال عبدالخالق النوري بعضويته ولكن بصفته عضوا منتدبا للتخطيط بدلا من التسويق الدولي. وعين عبداللطيف عبدالله الحوطي عضوا منتدبا لشؤون التسويق وهو موقع سامي الرشيد.
http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=27885

فإذا كان كما ذكرت فلماذا رقى حسين اسماعيل و كذلك مها حسين ملا؟ ;)


تدوير المدراء التنفيذيين شي معروف على مستوى العالم و الشركات الكبرى لأن المدراء التنفيذيين يعملون الخطط و الرؤى لا يعني بالضرورة إداة فنية!








الأخ بيــان...

معلوماتك دقيقة و صحيحة، و تحياتي لمن تحرى الدقة مثلك و بالنسبة للعقد فالعقد لشركة التنمية و أسم صاحب الشركة فقط للتغطية و هي لطلال الفهد و ماذكرت البقية صحيح :)
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
ردود سريعة على التعليقات الواردة:

- إقحام اسم حدس- من خلال الوزير العليم - معروفة دوافعة، فالبعض يفجر في خصومته مع حدس ويحاول أن يحملها كل مساوئ الكويت أو حتى الدنيا بأسرها ...

- تم تشكيل لجنة في مجلس الأمة تحت مسمى لجنة التحقيق في مبيعات الوقود لشركة هاليبرتون والشركة الكويتية الوسيطة ( التنمية )، برئاسة العضو الفاضل علي الراشد ...

- باشرت اللجنة اجتماعاتها في 17/2/2004 وبلغت 43 اجتماعا، وانتهت في 29/6/2005...

- النتائج التي توصلت لها اللجنة:
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
النتائج

(1) نظرا لعدم تعاون الجيش الاميركي لم تستطع اللجنة التأكد من ان هناك ضغوطا مورست عليه لارساء العقد على شركة التنمية، كما افادت شركة KBR بانه لم تكن هناك ضغوط مورست عليها للتعاقد مع شركة التنمية (مرفق 36، 37).

(2) التعاقد مع شركة التنمية كان نتيجة لمناقصة طرحتها شركة KBR وفازت فيها شركة التنمية ودعمه كتاب الجيش الاميركي لوزير النفط بتاريخ 4/5/2003 المتضمن تزكية شركة KBR لشركة التنمية.

(3) لا يوجد قرار من مجلس الوزراء بضرورة اخذ موافقة وزارة الخارجية بشأن شراء المنتجات النفطية للعراق حسب ما أبداه وزير الطاقة ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلسي الوزراء والامة.

(4) متوسط سعر غالون البنزين المباع لشركة التنمية من مؤسسة البترول الكويتية هو 101 سنت وليس 71 سنتا، كما تداولته الصحافة العالمية.

(5) هناك مخالفات ادارية صاحبت عملية التعاقد مع شركة التنمية، كما هو موضح بالبند ثانيا. وهي مخالفات تستوجب التحقيق لتحديد المسؤولين عن هذه المخالفات بمؤسسة البترول الكويتية.

(6) هناك ضرر لحق بالمال العام كما هو موضح بالبند سابعا، يستوجب ابلاغ النيابة العامة لوجود شبهة ارتكاب الجرائم المنصوص عليها في المادتين 11، 14 من القانون رقم 1 لسنة 1993 بشأن حماية الاموال العامة.
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
التوصيات

في ضوء النتائج السابقة توصي اللجنة بالتالي:

1 - يتحمل وزير الطاقة ومسؤولو قطاع التسويق العالمي بمؤسسة البترول الكويتية (القائمون على العمل اثناء فترة التفاوض والتعاقد مع شركة التنمية وما تلاها من اجراءات حتى نهاية العقد)، المسؤولية عن المخالفات القانونية والمالية والادارية التي شابت التعاقد مع شركة التنمية (بإجماع اعضائها الحاضرين).

2 - احالة تقرير اللجنة الى النائب العام للتحقيق في الوقائع التي كشف عنها التي سببت ضررا وقع على المال العام وتحديد المسؤولين عنها بأغلبية اعضائها الحاضرين (3 - 2).

وانبنى رأي الاقلية التي لم توافق على التوصية الاخيرة على ان وزير الطاقة قد احال عقد تزويد الجيش الاميركي بمشتقات النفط والغاز للعراق من خلال المتعهدين للنيابة العامة للتحقيق فيما اذا كان هناك مساس بالمال العام او اساءة استغلال الصلاحيات من قبل اي من مسؤولي مؤسسة البترول الكويتية او اي جهة اخرى.

وقد وافقت اللجنة في اجتماعها بتاريخ 29/6/2005، باجماع اعضائها الحاضرين على هذا التقرير.

وللجنة تقدم تقريرها هذا الى المجلس الموقر ليتخذ ما يراه مناسبا بصدده.
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
وأما قول الأخ بيان ( اما دور احمد الفهد وطارق الرومي فهو ان تتحصل الشركه الوسيطه التنميه على كميات من البنزين والديزل بسعر اقل من السعر العالمي للمشتقات البتروليه والخصول على فرق الاسعار كعموله للجميع وقدرت القيمه الفعليه بمليارات الدولار تحصل عليها الثلاثي واطراف اخرى من خلال الاستيلاء على اموال الشركه لتسديد فاتوره شراء البترول . اما على المستوى الكويتي فالتهمه هي الاضرار بالمال العام وذلك من خلال بيع المشتقات البتروليه لشركه كويتيه بسعر مدعوم يقل عن الكلفه الحقيقيه والسعر العالمي وكذلك الشركه الكويتيه متهمه بالتهرب الجمركي .)

فيرد عليه تقرير اللجنة:

( اسعار البيع لشركة التنمية اعلى من كل اسعار السوق العالمي واسعار الشراء، حيث ان مؤسسة البترول الكويتية تضيف مصاريف النقل والتخزين ثم تضيف هامش ربح.)

فالمشتقات التي بيعت إلى شركة التنمية بيعت بسعر أعلى من السوق العالمي، فلم يحصل ضرر على المال العام ولم يكن هناك عمولات من خلال فروق السعر
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
وأما زعم البعض بأن سعد الشويب من كوادر حدس فهذا غير صحيح واتحداه بأن يثبت ذلك، والبعض اصيب بفوبيا حدس فكل مسؤول حكومي ملتحي عنده من حدس...

وللعلم فإن علاقات هاني حسين مع حدس أقرب من علاقة الشويب، ولكم أن تسألوا هاني حسين عن مشاركته الإعتكاف في رمضان مع شباب حدس وإفطاره معه وحضور بعض برامجهم ...

وقبل أن يأتي الجراح للوزارة كان سعد الشويب هو من يخلف هاني في المؤسسة حال سفره أو إجازته ، وليس سامي الرشيد ولا فاروق الزنكي...
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
فوزير النفط الأسبق أحمد الفهد هو من أحال الموضوع إلى النيابة العامة ...

وهذا ما يؤكده تقرير لجنة التحقيق باعتراض 2 من أعضائها ( احالة تقرير اللجنة الى النائب العام للتحقيق في الوقائع التي كشف عنها التي سببت ضررا وقع على المال العام وتحديد المسؤولين عنها بأغلبية اعضائها الحاضرين (3 - 2).

وانبنى رأي الاقلية التي لم توافق على التوصية الاخيرة على ان وزير الطاقة قد احال عقد تزويد الجيش الاميركي بمشتقات النفط والغاز للعراق من خلال المتعهدين للنيابة العامة للتحقيق فيما اذا كان هناك مساس بالمال العام او اساءة استغلال الصلاحيات من قبل اي من مسؤولي مؤسسة البترول الكويتية او اي جهة اخرى.)
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
والعليم كان دوره هو إحالة كتاب النيابة العامة بعد أن انتهت من إجراء تحقيقاتها في الموضوع إلى لجنة التحقيق
في محكمة الوزراء

وفي جريدة الجريدة ( جريدة محمد الصقر )

كشفت مصادر مطلعة لـ «الجريدة» أن لجنة التحقيق في محكمة الوزراء تسلَّمت نهاية الاسبوع الماضي ملف قضية هاليبرتون من نيابة الأموال العامة التي انتهت إلى اختصاص لجنة تحقيق الوزراء في القضية، كون النيابة وجدت مسؤولية جنائية لوزير النفط الأسبق الشيخ أحمد الفهد لدى توليه حقيبة وزارة النفط، ولترؤسه مجلس إدارة مؤسسة البترول.
وقالت المصادر ان لجنة التحقيق طلبت من النيابة تسليمها هذا الملف الذي يتضمن البلاغ المقدم من وزير النفط بالوكالة المهندس محمد العليم لإحالة وزير النفط الأسبق الشيخ أحمد الفهد إلى لجنة التحقيق في محكمة الوزراء للتحقيق معه في شبهة الاعتداء على المال العام التي تتلخص «بتوقيع مؤسسة البترول ممثلة بشخص وزير الطاقة الاسبق أحمد الفهد عام 2003 في أعقاب تحرير العراق من النظام العراقي البائد على عقد تزويد العراق بالغاز والمشتقات البترولية عن طريق إحدى الشركات الوسيطة التي تنفعت وحصلت على نوع من التسهيل والاستيلاء على المال العام بالاشتراك مع مؤسسة البترول ممثلة بمتهمين في قطاع التسويق، وبناء على ذلك يتحمل الوزير السابق المسؤولية القانونية». وأوضحت المصادر أن لجنة التحقيق في محكمة الوزراء ستبدأ الآن بمرحلة قراءة البلاغ وملف القضية «ثم ستدعو الأطراف المعنية بإرسال كتاب للشاكي وزير النفط محمد العليم والمشكو الشيخ أحمد الفهد للتحقيق في وقائع القضية»، لافتة إلى أن اللجنة ستحدد بعد ذلك جدية البلاغ من عدمه «وإذا قررت الجدية فستبدأ إجراءات التحقيق».
 

خلك كويتي

عضو مميز
لحظه لحظه بو يوسف عن اللخبطة

النيابة لا ترسل ملفاتها الى وزير النفط


العكس صحيح


وزير النفط هو اللي يبلغ النيابة التي تتولها بدورها احالة الموضوع الى المحكمة المختصة

فاذا كان البلاغ غير جاد ... لن تستطيع النيابة ولا محكمة الوزراء عمل شيء سواء حكم البراءة !!!
 

المنسي

عضو فعال
المنسي...

أعلم بأنه لا فائدة مع من لا يتحرى الدقة، لذا أقول لك أبتعد عن الطائفية، فهل تعلم من هو حسين اسماعيل؟

من جماعتك و ربعك، العضو المنتدب و مدير مصفاة الشعيبة السابق ترقى بعهج سعد الشويب



اخوي مشكله ترا نوعيتك من الناس الي تقعد تكتب و ترد و علا بالها فاهمه بس لانها نقلت شي من الجريده .....

ياريت لو تقرا مشاركتي عدل ... انا قلت ... مؤسسه اليترول الكويتيه ... ام الشركات النفطيه و مركز القرار ... ما قلت ليش رقي بس شيعي واحد او اثنين بالقطاع النفطي كله ... ;)


ثانيا ياريت مره ثانيه ما تعتمد علي اخبار الجرايد ... لانك قاعد تنقل اشياء خاطئه انت مو فاهمها ..

" واحتفظ جمال عبدالخالق النوري بعضويته ولكن بصفته عضوا منتدبا للتخطيط بدلا من التسويق الدولي. وعين عبداللطيف عبدالله الحوطي عضوا منتدبا لشؤون التسويق وهو موقع سامي الرشيد.:إستنكار::إستنكار::إستنكار:
http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=27885

نقل جمال النوري من التسويق الي التخطيط ... هو تهميش له ...
الحوطي " الحدسي الهوا " عين مكان جمال النوري في اهم قطاع بالكويت " التسويق العالمي "
و اخير ... موقع سامي الرشيد ليس مؤسسه البترول ... بل شركه البترول الوطنيه " كي ان بي سي " ....صباح الخير ... و ارجو انك تتحرا المصداقيه بالنقل و انك ما تتهمنا بالطائفيه بس لانا قاعد اقول الحق و الي صاير ؟؟؟ :إستنكار::إستنكار::إستنكار:

مع السلامه
 

المنسي

عضو فعال
وأما زعم البعض بأن سعد الشويب من كوادر حدس فهذا غير صحيح واتحداه بأن يثبت ذلك، والبعض اصيب بفوبيا حدس فكل مسؤول حكومي ملتحي عنده من حدس...

وللعلم فإن علاقات هاني حسين مع حدس أقرب من علاقة الشويب، ولكم أن تسألوا هاني حسين عن مشاركته الإعتكاف في رمضان مع شباب حدس وإفطاره معه وحضور بعض برامجهم ...

وقبل أن يأتي الجراح للوزارة كان سعد الشويب هو من يخلف هاني في المؤسسة حال سفره أو إجازته ، وليس سامي الرشيد ولا فاروق الزنكي...


انا قبلت التحدي .... ;)

1.
"حدس" تطلب تعيين الشويب نائباً لرئيس "البترول" أو وزيراً للنفط
علمت »السياسة« ان الحركة الدستورية الاسلامية طلبت من الحكومة تعيين سعد الشويب نائباً لرئيس مجلس ادارة مؤسسة البترول بالاصالة حيث انه يشغل المنصب الان بالوكالة, وذلك بعد استقالة هاني حسين.
مصادر موثوقة اكدت ان طلب »الدستورية« يأتي كمقابل تتوقعه الحركة اثر موقفها المناصر لوزير النفط السابق الشيخ علي الجراح, وعدم تأييد استجوابه او طرح الثقة فيه فيما تتصاعد التحذيرات النيابية من الاستعجال بتعيين من يخلف هاني حسين الان وترك قرار شغل المنصب للوزير الجديد الذي سيتولى حقيبة النفط بالاصالة.
وذكرت المصادر ان هذه التحذيرات دفعت »حدس« الى طرح مطالبة اخرى بأن يكون الشويب هو وزير النفط بالاصالة.


7/11/2007​


2. سامي الرشيد هو من حل محل هاني حسين خلال غيابه. و انا اتحداك تثبت عكس هالشي ... ;)

3. مافي احد قال علاقه هاني حسين مع حدس مو زينه .."سوالف غدا و عشا و لعب كوره مالها علاقه بالسياسه ... :) " ... انا قلت علي الجراح ضايق هاني حسين و خلاه يستقيل لوضع سعد الشويب " الحدسي " مكانه ... النائب " دعيج الشمري " هو المحرك للتعين و التثبيت ... :إستنكار:

4. منو فينا ما عنده مصداقيه الحين و فيه فوبيا حدس ... ;)


سلام :إستنكار:

 

المنسي

عضو فعال
اشوف ماكو رد ... باين الاخ هرب من التحدي ... ;)

المهم ... ياريت محمد الوشيحي يتبنا وقف اغتصاب حدس للقطاع النفطي ... :باكي:


ترا النائب السابق الحدسي " دعيج الشمري " زيراته لمؤسسه البترول و الي مكتب الرئيس التنفيذي " سعد الشويب " كثيره في الاونه الاخيره ... الله يستر :eek:


الظاهر يبي يتاكد من ان حصه حدس من الصفقات النفطيه القادمه مؤمنه ... :cool:



نداء الي الوشيحي .... النفط الكويتي في خطر .... ذئاب حدس زرعت في المناصب القياديه .. :إستنكار:
صفقات سعد الشويب العملاقه و السريعه ...مثيره للريبه و الشكووووووك ... :إستنكار:

شكرا ;)
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
خلك كويتي قال :

حدس تتورط في منح صك البراءة لهاليبرتون بسب اخطاء اجرائية وتقدم بلاغ لمحكمة الوزراء بدون ان ترفع مع البلاغ الادلة المتوفرة لديها

ثم قال :
النيابة لا ترسل ملفاتها الى وزير النفط العكس صحيح وزير النفط هو اللي يبلغ النيابة التي تتولها بدورها احالة الموضوع الى المحكمة المختصة

أبي أفهم:

منو اللي يحيل الموضوع إلى المحكمة المختصة ، النيابة أو الوزير ؟؟؟
 
أعلى