حتى لا ننسى : موقف عدنان ولاري من شراء المديونيات المواطنين

عزيزي محماس .. لو كنت انتقائياً كما تدعي ما كنت لأعضع صور جميع المعارضين لشراء مديونية الشعب واعادة جدولتها .

الفكرة يا عزيزي ليس هل انت مع او ضد ... الفكره هو ان تكون اليوم مع .. وتصوت مع .. وغدا تصوت لا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عندها يثور السؤال .. ماالذي استجد في الموضوع حتى تغير قناعتك ؟؟!! ام هو مجرد تخبط ؟؟؟ ام ان هناك صفقات تمت في الخباء ؟؟!! وماهي تلك الصفقات ونوعيتها ؟؟!!

هي اسئله مشروعه ولها اساس من الواقع ومن حقنا ان نحاسب اعضائنا .. في اي تيار كانو .. ومهما كان التنظيم التابعين له ... يجب ان ننشر ثقافة النقد .. يجب ان ننشر ثقافة حرية التعبير وتبادل الآراء والافكار ... فهم بالتالي اعضاء مجلس امه ... ومن الواجب نقد ادائهم طالما تصدو لهذا العمل خاصه عندما يكون هناك مقتضى .

عدنان ولاري وعدوا البراك بالوقوف مع شراء مديونية الشعب الكويتي .. ما الذي دفعهم الى الوقوف ضد شراء المديونية فجأه وبعد ان كانو قد صوتو مع شرائه .. وبفضلهم سقط الاقتراح .

انظر الى رد البراك واستغرابه من موقف عدنان ولاري واستنكاره موقفهم بأن وعدوه ثم اخلفوا بالوعدهم ... هنا بيت القصيد يا عزيزي وليس موقفهم المعارض او المؤيد ... بيت القصيد هو ان سبحانه مغير الاحوال ... وخلال اقل من 24 ساعة .. واهو ما اثار استغراب اعضاء مجلس الامة ( راجع تصريح راعي الفحما وبورمية ) واعضاء التكتل الشبعي انفسهم ( راجع تصريح البراك )

قديم

عضو مخضرم
قانونى حر قلت اليوم عندك اشيا واشياء ضد المرشحين

يلا ورنا شنوعندك

خل انعرف اكثر عنهم

تحياتى لك يا كاشف الاسرار

قانوني حر
حماسك الزائد و هجومك المتكرر ضد عدنان و لاري دليل على قوة موقفهم في الانتخابات،

بالنسبة لقانون شراء المديونيات
كفى دغدغة للمشاعر
فالقانون ما كان ليمر في ذلك الفصل التشريعي
لأن الحكومة كانت سترده
و سيسقط لعدم وجود 44 صوتا مؤيدا

ولم يكن الأمر أكثر من تأجيل الموضوع،

قديم

عضو مخضرم
ذو الفقار يا الغالى

ليش اتكسر مجاديف قانونى حر

خل نسمع شنو عنده

يمكن يفيدنا بشى ما انعرفه ويفيد الناس كلهااااا

وبعدين لازم تكون ديمقراطي والحرية تقول كل واحد يقول اللى يبي بس على شرط من غير تجريح بالغير

محماس

عضو فعال
انظر الى رد البراك واستغرابه من موقف عدنان ولاري واستنكاره موقفهم بأن وعدوه ثم اخلفوا بالوعدهم ... هنا بيت القصيد يا عزيزي وليس موقفهم المعارض او المؤيد ... بيت القصيد هو ان سبحانه مغير الاحوال ... وخلال اقل من 24 ساعة .. واهو ما اثار استغراب اعضاء مجلس الامة ( راجع تصريح راعي الفحما وبورمية ) واعضاء التكتل الشبعي انفسهم ( راجع تصريح البراك )

الاخ قانوني حر قانون المديونيات قانون مصيري فكان يلزم عدنان ولاري الرجوع الى قواعدهم العريضة ... فالمسألة ليست وعد للبراك وغيره من النواب قلت لك اخي سابقا واكرر ان هناك كثير من المواطنين من يرى ضرر اسقاط القروض على البلد كافة واهمها عدم العدالة والمساواة بين المواطنين اضافة الى التضخم الذي سوف ينجم عنه و لكن الامل كان لايزال بايجاد صيغة قانون يخفف العبء عن المواطنين المعسرين لولا حل المجلس والخير في الجايات انشاء الله ,,,
تحياتي لك ,,,,:وردة:

العضو قديم ..... انا لمه اناقش الشيعه المتعصبين او الميتين في عدنان ولاري دايما نذكر لهم التأبين وضرره على الشيعه الحين نضيف لهم شراء المديونيات حياك حبي قديم

قديم

عضو مخضرم
شيعي لبرالى

مشكور اخوى

بس ابرايك الشخصي المجلس الياي فى حالة عدم وجود احمد لاري وسيد عدنان راح تضمن اسقاط القروض عل ى المواطنين

سياسي2008

عضو فعال
الاخ محماس ذكرت انهم لازم يرجعون الى قواعدهم الطويله عفوا العريضه وهناك فرق بين الرجوع للقيادات او للقواعد لاني ما سمعت واحد من قواعدهم قال انهم رجعوا لنا في هالموضوع بل اغلب قواعدهم من المديونين واللي يتمنون اسقاط القروض حالهم حال غالبية المواطنين
واكرر بانتظار معرفة موقفهم من قانون الزكاة

أبوصالح

عضو فعال
كلة واحد يستاهل صوت

في بعض النواب جاءوا للمخفر لأخراج قتلة عائلة الكوت رحمت الله عليهم بعد حادث مروري مروع
ونجحوا مرة ثانية

إنطلافا من هذا المبدأ كل المرشحين الشيعة يستاهلون صوت حتى لو كان مرشح عري و ميت :)

بغض النظر عن الطائفة وعن التوجهه
وبصراحة وجهة نظري الشخصية رغم إني ضد عبد الصمد ولاري ليس لهذا الموقف إنما لموقف التأبين .. فقد نثرو الملح على جروح الكويتيين شيعه وسنه بدو وحضر .. ولكن انا اختلف معك بموضوع اسقاط القروض .. واعتبرها من الظلم ان تسقط القروض (في ناس ساكنه بشقق وادوار وتدفع اجارات عشان ما تبي تاخذ قرض وغيرها عنده بيت ساكن فيه لا واحتمال مؤجر نصه بعد وطايح قرضة؟ unfair صراحة ) وبالنسبة لتغيير موقفهم .. ولو ان ثقافتي ضحله بالمجال السياسي ولا ابي اكتب شي عشان لا ينحط بذمتي .. لكن لكل قرار صادر من شخص هدف وسياسة واستراتيجية والله اعلم بالاسباب والنوايا ونصيحة لا تبحث اكثر بهالموضوع
عسى الله يحفظ كويتنا وشعبها

وبعدين لازم تكون ديمقراطي والحرية تقول كل واحد يقول اللى يبي بس على شرط من غير تجريح بالغير
عزيزي أنا لم أجرح بأحد
و من حق أي كان إبداء رأيه،
و أنا أيضا قلت رأيي
لاأظن ان هذا يزعجك في شئ عزيزي قديم

بوحنان

عضو فعال
قانوني حر
حماسك الزائد و هجومك المتكرر ضد عدنان و لاري دليل على قوة موقفهم في الانتخابات،

بالنسبة لقانون شراء المديونيات
كفى دغدغة للمشاعر
فالقانون ما كان ليمر في ذلك الفصل التشريعي
لأن الحكومة كانت سترده
و سيسقط لعدم وجود 44 صوتا مؤيدا

ولم يكن الأمر أكثر من تأجيل الموضوع،

اولا الشكر موصول للعضو قديم.........أكيد انا راح أبني قناعتي علا مواقف والأنسان موقف في الحياة يا أخي الفاضل قديم ........

الأخ / ذو الفقار الحيدري .....اي قوة موقفهم في الأنتخابات عدنان ولاري أحنا نتكلم عن هروبهم في التصويت في خلال أقل من 24 ساعه بعد موافقتهم علا أسقاط القروض ....... بعدين القانون
تقول ماكان يمر المهم هم موقفهم شنو كان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وبصراحه الأخ العضو / قانوني حر قد أصاب كبد الحقيقه وخلونا نقر ونعترف بخطأ عدنان عبالصمد وأحمد لاري وما أكثر أخطاءهم .....السؤال ألي متى هذا التكبر والترفع عن ذكر الحقيقه ؟ أكو ناس جدد علا الساحه
طاقات وهمم وأفكار جديده ..خل نغير ماكو بهذا البلد ألا هاالولد؟؟؟؟؟؟؟؟ والأمام علي عليه السلام يقول : ماترك الحق لي من صديق .يا أخي قص الحق من نفسك .الأخ الكريم قانوني حر جاب صور وأدله , وأقوال من نفس تكتل عدنان عبدالصمد ومازال لف ودوران موطبيعي أسمحلي علا التعبير يقول لك تيس تقول أحلبه .....مايصير أخوى الفاضل هذا التكبر لأان هو من تيارك وهذا واضح من ردك .
فقول الحق علشان الله ينصرك ولانصير همج رعاع دون تفكير أو عصبيه تأخذنا علشان عدنان من تيارك ومن جمعية الثقافه وعلا فكره أقسم با الله العظيم كنت من جماعة سيد عدنان ودائم الحضور لمقره بشكل متواصل ....ألخ بس أنا سيد نفسي مو تابع حق أحد ألا الله سبحانه وتعالى ... ,وأسمح لي أخي الكريم علا المداخله وفقك الله وسدد خطاك .

LAILA

عضو
شكرا شكرا يا قانونى حر على هالمشاركة وطرح هالموضوع و يعطيك العافيه
بالفعل بين وقت ووقت لازم انذكر كل الموجودين بالمواقف العظييييمة اللى صدرت من النواب اللى اختاروهم الشعب ونسوى لهم Refreshing حق الذاكره بس شرهتك على اللى يستفيد لا واللى يقهر لكل تصرف عندهم تبرير ( عذر أقبح من ذنب )

محماس

عضو فعال
الاخ محماس ذكرت انهم لازم يرجعون الى قواعدهم الطويله عفوا العريضه وهناك فرق بين الرجوع للقيادات او للقواعد لاني ما سمعت واحد من قواعدهم قال انهم رجعوا لنا في هالموضوع بل اغلب قواعدهم من المديونين واللي يتمنون اسقاط القروض حالهم حال غالبية المواطنين
واكرر بانتظار معرفة موقفهم من قانون الزكاة

حياك الله الاخ سياسي ... ولو ,, وهل يخفى القمر اعتقد من اكثر النواب في الكويت على اتصال دائم مع الناس ككل وليس قواعدهم العريضة والطويلة كما تحب هم سيد عدنا ن واحمد لاري ( بعض النواب ما تلقاه الا من عيد الى عيد في احسن الاحوال ) ... فمتى ما نويت لقائهم فلن تتعب في لقائهم وهذا الشيىء لاينكره الا جاحد اخي الكريم ... اما بخصوص قانون الزكاة فاصبح كما ترى الآن اثر بعد عين لايقدم ولا يؤخر الا للمزايدين ..
تحياتي لك :وردة:

Dejavu

عضو ذهبي
الزميل قانوني حر ...

ردك في المداخلة رقم "17" (الرابط) يؤكد ان المقولة "رمتني بدائها وانسلت" تنطبق عليك ...

إن ما تتوهمه صراخ .. هو كلمة حق يجب ان تقال مقابل ما تطرحه من اكاذيب وفتن ... ولكني اعذرك على عدم تقبلها وتأويلها على غير معناها ...

فإن محاولتك للتستر بستار الأدب والرصانة قد جاء متأخرا ...

وكثرة مشاركاتك في مواضيع مختلفة لا يعطيك الغطاء الكافي لدفن تناقضاتك الكثيرة ...

فكل ما كنت اطالب به هو ان تستعير بعض الشجاعة لتحاورني بالنقاط التي تطرحها ... ولكنك اجدت فن المراوغة ...

واسمح لي هنا ان اعريك تماما وأمام الملأ ... فأنت من جنيت على نفسك ... ومن فمك ادينك ...

قلت في موضوع: خبر عاجل : التحالف الاسلامي ( عدنان عبدالصمد )

اعلن التحالف الاسلامي بشكل نهائي عن اسماء قائمته وهم :
1- عدنان عبد الصمد
2- احمد لاري
3- البناي ( حساوي )
4- حسن جوهر ( بشكل غير رسمي عن طريق توجيه الصوت الرابع )

وقلت في موضوع:سيد عدنان عبدالصمد : لا تحالفات شيعية لحد الآن !!

سيد عدنان رجل مخترف سياسيه ... وان كان التأبين سقطه سياسيه لم يتقنها لسبب او آخر.. و اتصور ان يكون تصريح عدنان مجرد تكتيك سياسي لافراد الديوانية.. خاصه مع عزم حيدر قضنفري ترشيح نفسه وهو من جماعة الميثاق ولم يستشير لا الجمعية ولا الميثاق في نزوله ... ثم بعد قفل باب الترشيح يكون السيناريو هو الكالآتي :

اعلان القائمه الثلاثية للجميعة الثقافيه وهم :
1- عدنان عبد الصمد
2-احمد لاري
3- البناي

في حين انك انت من قلت في موضوع:بدأ تشكيل اللجنه لشراء الأصوات

نحن يا عزيزي اصحاب الحجة والدليل .. نقرع الحجة بالحجة والدليل بالدليل .. وبالمناسبة هات ما عندك على خليل الصالح وصالح عاشور مع مراعاة شروط النقد والموضوعية الطرح مع التزامك التام بقانون الانتخاب وتحت طائلة محاسبتك قانونا وانا في انتظارك .. ولاحظ هنا ان عليك ان تراقب كلماتك جيدا بأن تراجعها تكرارا ومرارا سواء في الحديث عني او عنهم ... وخصوصا عني بأن تلتزم بآداب الحديث .

أين حجتك بتشكيل قائمة التحالف مع المرشح البناي؟ وقد قلت انه تشكيل نهائي ولم تدع للشك والتراجع من مجال !!! ... ومع ذلك حاولت ان ادخل معك بحوار تهربت منه مرارا وتكرارا ...

وكان المنى لو انك اكتفيت بخبر تضليلي واحد فقط ... بل استرسلت بإسلوب مثابر على تغيير الوقائع وتحريفها وانت أول الجاهلين بها ...

تفضل:

من موضوع:حصرياً : قائمتين في الدائرة الاولى .

نعم اؤكد انسحاب سيد جابر البهبهاني وعلى هذا تظل القائمه الاولى كامله وهم

1- صالح عاشور + خليل الصالح + انور بوخمسين

2- سيد عدنان + احمد لاري + ......... ( حسن جوهر او فاضل صفر )

علما بأن كان من المقرر ان يخض فاضل صفر الانتخابات في الدائرة الثالثه

معلومات كثيرة بخصوص التحالف غير صحيحة وكله تضليل في تضليل ...

و من موضوع: سيد عدنان عبدالصمد : لا تحالفات شيعية لحد الآن !!

على فكرة سيد جابر البهبهاني قرر انه لن يخوض الانتخابات ومن زمان ونا متأكد من هالخبر مليون بالمية ... علشان جذي مشاركتك هذه عليها ظلال من الشك حول صحتها ودوافعها ... ما يخالف احنا القانونين جذي دقيقين زيادة عن اللزوم .. تحملنا .

لا معلش ... انت اللي تحملنا ... مع انك لحست كلمتك بأنك متأكد مليون بالمية ودقيق حبتين وقلت ...

وموضوع الانتخابات تستجد فيه امور غريبه وعجيبه بشكل سريع وديراماتيكي... فعلا سيد جابر فقط اليوم الظهر وعند الساعه 2 قرر ان يخوض الانتخابات وان كان بخجل مره يقول لا ومره يقول اي :/ .. وكذلك حيدر غضنفري قرر يخوض الانتخابات منذ يومين .. وهما من نفس التكتل ( جماعة الميثاق )

يا حضرة الزميل، إن كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب ...

وليس كونك محامي يعني انك فاهم بكل شيئ ... وصايدها وهي طايره ... وقد اتضح العكس ...

ألا يصح ان اصفك بالكاذب يا قانوني حر الآن ؟

أم هل يجدر بي ان اطبق عليك المادة التي ذكرتها بنفسك يا سيادة المحامي في نفس الموضوع السابق:بدأ تشكيل اللجنه لشراء الأصوات في المداخلة رقم 9 :

اخذ نص الفقرة 4 من الماده 44 من قانون الانتخابات مجلس الامه قانون رقم 35/1962

يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على خمسة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين :
رابعا: كل من نشر أو أذاع بين الناخبين أخبارا غير صحيحة عن سلوك أحد المرشحين أو أخلاقه بقصد التأثير في نتيجة الانتخاب

مع انك تقول لأحد الزملاء يا سيادة المحامي:

ارجو يا عزيزي ان لا تختبرني بالقانون فلنا به باع طويل .. ونملك فيه شهادات عليا .. وان نظل في اطار والهدف من المنتدى .

كنت اتمنى لو كنت اتبعت النصيحة التي وجهتها انت للزميل وطني غيور هنا:

اخوي بسك افتراء على خلق الله .

وكنت اتمنى ان تتبع الكلام الذي وجهته انت للزميل وطني غيور ايضا عندما تعرض للمرشح الذي تؤيده:

بيه وطني غيور .. شكلك وايد محتر من خليل الصالح .. بعرف شنو مسوي لك خليل الصالح ؟!!

الله يهداك بس يا حران قصدي يا وطني غيور كل مواضيعك عن هالريال ... تصدق عاد موضوعك مافي اي طرح عقلاني او موضوعي ... يعني ما استفدنا اي شي منه ... حجي سايح على بعضه .. زين حبوب .. انا رايي تهدي اعصابك شوي ... واذا كان بينك وبين الريال شي .. حاول انك تنسى.. وعلى فكرة انا واحد من مؤيدي خليل الصالح .. واكن لهذا الرجل كل احترام .. تدري ليش :

1- انسان ملتزم
2- انسان وطني وغيور بس عاد مو مثلك :)
3- يحمل افكار ورؤيا جديد للقضايا المطروحه
4-واحد نظيف ما عنده شركات وتجاره ويركض ورا المناقصات .
5- انسان متحدث ما شاء الله عليه .. يكفي انه زارنا بالدوانيه قبل امس وفعلا اعطى انطباع ممتاز عنه وخلانا نؤيده وراح نصوت ان شاء الله .

على العموم اخوي طني غيور .. ليش كل مواضيعك عن هالريال .. تهقا يمكن لانه الشجرة المثمره هي التي تقذف ام لأنه فيه ناس وازينك عليه .. تقبل تحياتي اخوي وطني غيور

وبما ان اغلب مواضيعك ومداخلاتك عن عدنان عبدالصمد ... كان الأجدر بك ان توجه الكلام اعلاه لشخصك قبل ان توجه لغيرك ... واعتقد انك حافظه بما انك انت كاتبه ...

وعلى فكره ... لقد اصابنا الملل من تكرار هذه العبارة ...

انا كنت من ربع الجمعية وتعاطيت السياسه معاهم لفترة طويله نسبيا ..

فأغلب التيارات كانت متواجدة في الجميعة الثقافية في تلك الأيام ... ولا تعتقد ان هذا مستمسك بيدك انك كنت بالجمعية ... كما انني لا استغرب استبعادك عنها وانت بهذا الاسلوب من الطرح ... واقول استبعادك لانك لا تنفك عن ذكر لقد كنت ولقد كنت ... فما انت عليه الان هو المهم ...

يا ترى بعد كل هذا الكلام ... هل انت مستعد ان تطبق وعدك ؟

بس ابي شي من ربع الجمعيه ... ابي وعد منهم بينهم وبين انفسهم .. اذا كانت قائمه عدنان + لاري + البناي + حسن جوهر ( عبر التوجيه السري لقواعدهم وليس الاعلان ).. انهم ياخذون عهد على انفسهم انهم ما يصوتون لهم .. واذا كان غير صحيح اتمنى من المشرفين شطب عضويتي .. بعد اشتبون :)

بعد هذا العرض السخي بطلبك لشطب عضويتك ما نبي إلا سلامتك وهدايتك ...

أما بالنسبة لموضوع اسقاط القروض وغيرها من أمور قد تختلف فيها الآراء ... فاعلم انك مقبل على بحرٍ متلاطم الامواج ... يصعب على من ينتهج في كلامه المراوغة والكذب الصريح ان يعتليه ... او حتى ان يقف على مشارفه ...

وفي هذا المقام ... سوف أكون انا من يترفع عن الحوار مع مراوغ مثلك ... يا عضو الجمعية الثقافية السابق ...

أعتذر للإطالة ...

تحياتي

تذكرني

عضو ذهبي
اسم المووضوووع

حتى لا ننسى : موقف عدنان ولاري من شراء المديونيات المواطنين

لابد ان نعرف لماذا كان واقف ضد شراء مديونيات المواطنين

ليش تبون السيد يحاتي الناس الفقاره ؟؟

وهو بس طايحله سفرات ومهمات رسميه ..................................

واخر مره سافر بعد بعد التابين مباشره لمدة 6 ايام

( سافر وخلى ربعه بالسجن ولاقص مهمته الرسميه علشان يدافع عنهم )

وسالوه وهو عضو جم مره سافر

وجم عطوه مبلغ للمهمات رسميه

أعلى