عقوبة ترك الصلاة في سوريا

(( مقراط ))

عضو مميز
قل هذا الكلام لاهل السنة
لانهم مستغربين من هذا التصرف


وهم تم الهرووووووووووووووووووووووووووووب من الاجابه من قبل حضرتك ........ لماذا لم تجيب عن حكم تارك الصلاة عندكم لمجرد المقارنه ... هل تعلم لماذا لان الصلاة عندكم ليست ركن من اركان الاسلام او الايمان ............... وتكفيكم الولايه فقط ما عدا ذلم يمكن تجاوزه .....!

ايضا لم تعطى الحق ممثلا للسنه ومتحدثا بأسمهم .. ومن اوكلك بالتحدث نيابة عنهم ............... !

ولم نستغرب ولم ننكر ولم نشجب ولن نعطيك اكثر مما تجهله ولا تعلمه حتى تعطينا ردك عن معتقدك وحكم تارك الصلاة عندكم ... (( لا تحاول )) المراوغه وتهرب من السؤال انت طرحت سؤال ويجب تقبل ردود الاخرين والاجابه على استفهاماتهم واسئلتهم اذا كنت على الاقل صاحب معتقد وحجه

ولعلمك انت من هو (( المستغرب )) لانك لا تعلم عن الصلاة الا اسمها وليست في حياتك الا بالكتب ومحاضرات الملالي ..!

طرحن عليك سؤال وكان من الاجدى ان تجيب بدووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون تهرب وها نحن نعييييييييييييييييييييييد السؤال لعل ان ترد

ما حكم تارك الصلاة في معتقدك اي معتقد ودين الشيعه .........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


نتمنى الرد بلا مراوغه .......... وتهرب .......... ولو كنت اعلم انك لن ترد لان كتبكم ومراجعكم لو بحثت فيها سوف تنصدم بما تزخر به


ننتظر ونرى ....... هل سترد ام ستهرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

هدوء المساء

عضو فعال
عقوبة تارك الصلاة من موقع ابن عثيمين

عقوبة تارك الصلاة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله الذي فرض الفرائض على عباده من غير فقر إليهم ولا احتياج وأعطى القائمين بها أكمل الأجر وأفضل الثواب وعاقب المعرضين عنها والمفرطين فيها بما يستحقونه من العقاب وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك من غير شك في ذلك ولا ارتياب وأشهد أن محمدا عبده ورسوله المبعوث رحمة للعباد أتم الله به النعمة على المؤمنين وأصلح به أحوال الدنيا والدين فصلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
أما بعد
أيها الناس اتقوا الله تعالى واعلموا أن الله رضي لكم دينا لم يرضى لكم دينا سواه رضي بكم الإسلام دينا ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين رضي لكم الإسلام وهو الاستسلام لله والانقياد له ظاهرا وباطنا في العقيدة والقول والعمل ليس الإسلام عقيدة فحسب ولكن الإسلام عقيدة وقول وعمل إن الإسلام كما لا يكون بالعمل وحده لا يكون كذلك بالعقيدة وحدها يقول النبي صلى الله عليه وسلم:(( بني الإسلام على خمس شهادة أن لا إله وأن محمد رسول الله وأقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت الحرام )) يقول صلى الله عليه وسلم: بني الإسلام بني الإسلام ومعنى ذلك أن هذه الأصول هي دعائم الإسلام الخمس التي لا يمكن أن يقوم إلا بها كما أن البناء لا يقوم إلا بأساسه أيها الناس من هذا الحديث يتبين لنا أن الصلاة ركن من أركان بل هي ركنه الأعظم بعد الشهادتين بعد شهادة أن لا إله إلا وأن محمدا رسول الله وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنها عمود الدين حيث قال: (( رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة وذروة سنامه الجهاد في سبيل الله )) هذه الصلاة التي فرضها الله على رسوله وعلى أمته (إِنَّ الصَّلاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَاباً مَوْقُوتاً) كتابا أي مكتوبا والمكتوب هو المفروض كما قال :الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ) أي فرض ومعنى قوله تعالى موقوتا أنها مؤقتة بوقت كل صلاة وقتها التي لا تصح إلا فيه إلا أن يكون ثم عذر شرعي الصلاة التي فرضها الله على رسوله بدون واسطة من الله إلى رسوله فرضها عليه في أعلى مكان يصل إليه بشر وفي أفضل وقت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فرضها الله على رسوله ليلة المعراج وهو فوق السماوات السبع وفرضها أول ما فرضها على النبي صلى الله عليه وسلم وعلى أمته خمسين صلاة في كل يوم وليلة وهذا دليل واضح على محبة الله لها وعنايته بها وأن الصلاة جديرة بأن يستوعب المسلم فيها جزء كبيرا من وقته لأن الصلاة أيها المسلمون الصلاة صلة بينكم وبين ربكم صلة بين المرء وخالقه يجد فيها راحة نفسه وطمأنينة قلبه وأنسه بذكر ربه ومناجاته ولهذا كانت الصلاة قرة عين الرسول صلى الله عليه وسلم فرضها الله على عباده خمسين صلاة في كل يوم وليلة ولكنه تبارك وتعالى برحمته الواسعة خفف عن عباده فجعلها خمسا بالفعل وخمسين في الميزان ففي هذه الخمس مصالح الخمسين وثواب الخمسين أفلا تشكرون أيها المسلمون ربكم على هذه النعمة الكبيرة التي أولاكم فكتب لكم من الأعمال ما لم تعملوا أفلا تقومون بواجب هذه النعمة فتؤدون الصلاة في أوقتها بأركانها وواجباتها وشروطها أيها المسلمون إن الصلاة صلة بينكم وبين ربكم فالمصلي إذا قام في صلاته استقبله الله بوجهه فإذا قرأ ( الحمد لله رب العالمين قال الله : حمدني عبدي وإذا قرأ الرحمن الرحيم قال الله : أثنى علي عبدي وإذا قرأ مالك يوم الدين قال الله : مجدني عبدي وإذا قرأ إياك نعبد وإياك نستعين قال الله : هذا بيني وبين عبدي نصفين ولعبدي ما سأل فإذا قرأ اهدنا الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين قال الله : هذا لعبدي ولعبدي ما سأل) أيها المسلم أتجد صلة أقوى من تلك الصلة يجيبك ربك على قراءتك آيةً آية وهو فوق عرشه وأنت في أرضه عناية ، عناية بصلاتك وتحقيقا لصلاتك ولهذا كان الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر إذا صلاها العبد على الوجه الذي أمر به لأنه يتصل بتلك الصلة التي حصلت له مع ربه فيقوى إيمانه ويستنير قلبه وتتهذب أخلاقه أيها المسلمون إن من حافظ على الصلوات وأدها على الوجه المشروع كانت له نورا وبرهانا ونجاة يوم القيامة ولقد شبه رسول الله صلى الله عليه وسلم شبه هذه الصلوات الخمس بنهر على باب أحدكم يغتسل منه كل يوم وليلة خمس مرات فهل يبقى بعد هذا الاغتسال شيء من وسخه كلا فهذه الصلوات الخمس تغسل الذنوب عن المصلي غسلا فيكون نقيا بها من الذنوب فهي كفارة لما بينهن ما اجتنبت الكبائر أيها المسلمون إن ما ذكرناه من هذه الفضائل وهذه المراتب للصلوات الخمس ليس على سبيل الاستيعاب ولكنه قليل من كثير ومن عجب من عجب أن يجهل قوم من المسلمين قدر هذه الصلوات أو يتجاهلوه ويتغافلوا عنه حتى كانت الصلاة في أعينهم من أسهل الأعمال وأقلها قدرا وصاروا لا يقيمون لصلاة وزنا في حساب أعمالهم ولا يبذلون لها وقتا من ساعات أعمالهم لا بل ربما يسخر بعض منهم بهذه الصلاة فيتخذها سخرية وهزوا ولعبا ويسخر ممن يصليها نسأل الله السلامة فأي دين يا عباد الله لهذا أي دين يا عباد لهذا أين دين يا عباد الله لشخص يدع هذا العمل يدع الصلاة مع يسر عملها وقلة ما تشغل من وقت وكثرة ثوابها وعظيم أ جرها ومنافعها على القلب والبدن والفرد والجماعة والقول والعمل فهي عون للمرء على عمله كما قال الله تعالى: (وَاسْتَعِينُوا بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ) وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أهمه أمر فزع إلى الصلاة أيها المسلمون أرجو أن يكون في قلوبكم حاضر وأسألكم أي دين لشخص يدع الصلاة وهي التي جاء الوعيد في كتاب الله تعالى وفي سنة رسوله صلى الله عليه وسلم على من تهاون بها أو تغافل عنها واقرءوا قول الله عز وجل: (فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً(59)إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً) وهذه الآية ظاهرة في أن من أضاع الصلاة واتبع الشهوات فليس بمؤمن لأنه قال :(إلا من تاب وآمن ) ومعنى ذلك أنه في حال ارتكابه ما ذكر لا يكون مؤمنا حتى يتوب ويؤمن وقال الله تعالى : (الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ) وأخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن من لم يحافظ على هذه الصلوات فليس به نور ولا برهان ولا نجاة يوم القيامة وأنه يحشر مع أئمة الكفر فرعون وهامان وقارون وأبي بن خلف أي دين لشخص يدع الصلاة وهو يؤمن بهذا الوعيد على مضيعها والغافل عنها قد يقول أنا مسلم ويكتب في وثيقة نفوسه أنه مسلم قد يقول أنا أشهد أنه لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ولكن ردنا على هذا أن نقول قولك أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله لا يكفيك عند الله حتى تستسلم وتنقاد لشريعته فإن الإيمان ما وقر في القلب وصدقته الأعمال فترك الصلاة ردة عن الإسلام وكفر بالله والردة عن الإسلام لها أحكام في الدنيا وأحكام في الآخرة أما أحكام الدنيا فإن المرتد ينفسخ نكاحه من زوجته فتحرم عليه وتحل لغيره ويكون استمتاعه بها استمتاعا بامرأة أجنبية منه ولا تحل ذبيحته ولا صيد يعني لو ذبح ذبيحة فإنها حرام ولو ذبح الذبيحة يهودي أو نصراني فإنها حلال فتأملوا تارك الصلاة إذا ذبح ذبيحة فهي حرام لا تؤكل واليهودي والنصراني إذا ذبح ذبيحة فإنها حلال تؤكل إذا فتارك الصلاة أكفر من اليهود والنصارى إن تارك الصلاة لا يكون وليا على أحد من أبناءه ولا بناته فلا يحل له أن يزوج أحدا من بناته ولو زوجها فالنكاح فاسد لأنه من شرط الولي في النكاح أن يكون عدلا مسلما وإذا تخلف شرط الولي صار وجوده كالعدم وعلى هذا فيجب على من يتقي الله عز وجل ممن يتركون الصلاة وأرجو الله أن يجعل لهم تقوى لأن من لا يصلي فهو لا يتقي الله ولكني أسأل الله أن يمن عليه بالهداية والرجوع إلى الإسلام الذي خرجوا منه وأن يرزقهم التقوى والاستقامة وأن يمن بذلك على جميع المسلمين أيها المسلمون إن المرتد كما ترتب كما تترتب على ردته أحكام في الدنيا فإنه يترتب على ردته أحكام في الآخرة منها أنه إذا مات لا يغسل لأنه لا يطهره الماء وهو كافر ولا يصلى عليه ولا يدعى له بالرحمة ولا يدفن مع المسلمين ولا يحشرهم معه يوم القيامة ويكون ماله في بيت مال المسلمين لا يرثه أحد من أقاربه ويكون في يوم القيامة مع الكافرين خالدا فيها أبدا فاتقوا الله أيها المسلمون وحافظوا على صلواتكم فماذا يبقى من دينكم إذا ضيعتم الصلاة فإنه فإن الصلاة آخر ما تفقدون من دينكم قال الإمام أحمد رحمه الله: (كل شيء ذهب آخره لم يبقى منه شيء ) اللهم اجعلنا مقيمي الصلاة اللهم اجعلنا مقيمي الصلاة وامنن علينا بالتوفيق والهداية اللهم اهدي إخواننا الذين استهانوا بصلاتهم واجعلها في أعينهم عظيمة يتسابقون إليها حتى يهديهم الله بها اللهم من علينا جميعا بالتوفيق لما تحب وترضى إنك واسع الهبات كثير العطايا اللهم اغفر لنا ولوادينا ولجميع المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم صلي وسلم على نبينا سيد الأولين والآخرين وعلى آله وأصحابه أجمعين
 

هدوء المساء

عضو فعال
الحمد لله الذي أدام الحق وأوضحه وأدحض الباطل وأبطله وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آهل وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليما
أما بعد:
فقد عرض علينا في هذا الأسبوع أكثر من نسخة عنونت بهذا العنوان عقوبة تارك الصلاة
أما بعد :
فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمس عشرة عقوبة ستة منها في الدنيا وثلاثة عند الموت وثلاثة في القبر وثلاثة عند خروجه من القبر ثم عد هذه العقوبات ) وهذا الحديث المكتوب مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحل لأحد حمله ولا توزيعه ولا طبعه ولا كتابته ولا ترويجه بين المسلمين لأنه مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :(( من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ومن حدث عني بحديث يرى أنه كذب فهو أحد الكذابين أو الكاذبين )) ومعنى ذلك أن أي إنسان يحمل حديثا موضوعا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم مكذوبا عليه فإنه يستحق إثم الكاذب لأنه أحد الكاذبين وعلى هذا فيجب على من كان عنده شيء منها أن يحرقه أو يمزقه وها أنا ذا أمزقه أمامكم لأنه كذب على رسول الله ويجب علينا أن ندافع عن سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم بإثبات ما ثبت منها وإبطال ما هو باطل منها حتى نكون من التائبين عنها وأسأل الله أن يحقق لنا جميعا ذلك ولست بقولي ذلك أهون فرط الصلاة أو التفريط فيها ولكني أقول إن من ترك الصلاة فإنه يستحق عقوبة أعظم من هذا يستحق الخلود في نار جهنم والخالدون في نار جهنم يلاقون عذابا كلما نضجت جلودهم بدلوا جلودا غيرها أو يذوقوا العذاب الخالدون في نار جهنم قد أعد الله لهم عذابا يحيطوا به سرادقها سرادق النار من كل جانب يغشاهم الموت العذاب من فوقهم ومن تحت أرجلهم إذا استغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه إذا طلبوا ماءً من شدة الحر قدم لهم ماء حار كالمهل وهو الرصاص المذاب فيشوي وجوههم قبل أن يصل أمعائهم وإذا وصل أمعائهم وهم يتجرعونه غصصا فإنه يقطع أمعائهم سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار فعقوبة تارك الصلاة عقوبة الكافرين وهي أعظم مما ذكر في هذا الحديث المكتوب المكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم أسأل الله أن ينجينا جميعا من عذاب النار وأن يرزقنا القيام بطاعته وتقواه سرا وعلنا وخشيته في السر والعلانية إنه جواد كريم واعلموا أن خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم وشر الأمور محدثاتها وكل محدثة في دين الله بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار فعليكم بالجماعة فإن يد الله على الجماعة ومن شذ، شذ في النار واعلموا أن الله أمركم بأمر بدأ فيه بنفسه فقال :جل من قائل عليما : (إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً) اللهم صلي وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمد اللهم ارزقنا محبته واتباعه ظاهرا وباطنا اللهم توفنا على ملته اللهم اجعلنا من الذابين عن سنته العاملين بها يا رب العالمين اللهم احشرنا في زمرته اللهم اسقنا من حوضه اللهم أدخلنا في شفاعته اللهم اجمعنا بهم في جنات النعيم مع الذين أنعمت عليهم من الصديقين والشهداء والصالحين اللهم أرضى عن خلفاءه الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان وعلي وهم أفضل أتباع المرسلين اللهم أرضى عن أولادهم ذكور هم وإناثهم وعن زوجاتهم أمهات المؤمنين وعن الصحابة أجمعين وعن التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين اللهم أصلح للمسلمين ولاة أمورهم اللهم أصلح للمسلمين ولاة أمورهم صغيرهم وكبيرهم اللهم هيئ لولاة أمور المسلمين بطانة صالحة تدلهم على الخير وتحثهم عليه وتبين لهم الشر وتحذرهم منه يا رب العالمين اللهم اهدي المسلمين جميعا رعيتهم ورعاتهم شبابهم وشيوخهم ذكور هم وإناثهم اللهم انصرهم على عدوهم اللهم أقم لهم شخصية قوية يعتزون بها وينتصرون بها على أعدائهم في مشارق الأرض ومغاربها يا رب العالمين اللهم جنب المسلمين شر التقليد الأعمى الذي يقلدون به أعدائهم فيقعون في الإثم وهم لا يعلمون اللهم هيئ للمسلمين كل خير وجنبهم كل شر يا رب العالمين عباد الله استغفروا الله عز وجل واخرجوا مما أوجب اللهم عليكم بأدائه من زكاة أموالكم ونفقات أقاربكم وغير ذلك مما أوجب الله عليكم واعلموا أنكم لا تصابون بمصيبة إلا بما كسبتم أيديكم ويعفو عن كثير ولولا عفو الله عن أهل الأرض لولا ذلك لكانوا لأهلكهم جميعا ولو يؤاخذ الله الناس بما كسبوا ما ترك على ظهرها من دابة ولكن يؤخرهم إلى أجل مسمى أيها المسلمون إن امتناع المطر عن بلادكم إنما هو بسبب سوء أعمالكم قد يفكر كل منا في أعماله حتى يقيم المعوج وحتى يؤدي الواجب وحتى يقلع عن معصية الله عز وجل فإن الله تعالى يقول عن نبيه نوح عليه الصلاة والسلام: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً(11)وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً) ويقول تعالى: (وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُون َ(96) أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتاً وَهُمْ نَائِمُونَ(97) أَوَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحىً وَهُمْ يَلْعَبُونَ(98)أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ) أتدرون ما معنى الأمن من مكر الله أثر الأمن من مكر الله أن يكون الإنسان مقيما على معصية الله ونعم الله عليه تترى فإذا كانت النعم تترى والناس مقيمون على معصيته فإنهم آمنون من مكر الله نسأل الله أن لا يجعل من الآمنين من مكره ولا من القانطين من رحمته اللهم إنا نسألك أن تسقينا الغيث والرحمة اللهم اسقنا الغيث والرحمة اللهم اسقنا الغيث والرحمة اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا الهم أغثنا غيثا تحي به البلاد وترحم به العباد وتجعله بلاغا للحاضر والباد اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك اللهم إنا نشهدك أننا ظالمون لأنفسنا وأنك أهل التقوى وأهل المغفرة فنستغفرك اللهم مما فرطنا من تقواك ونسألك اللهم أن تعاملنا بمغفرتك وعفوك يا رب العالمين اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغثنا اللهم أغث القلوب بالعلم والإيمان وزين الجوارح بصالح الأعمال واغفر لنا ذنوبنا إنك أنت الغفور الرحيم اللهم صلي وسلم على عبدك ورسولك محمد عباد الله إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون وأوفوا بعهد الله إذا عاهدتم ولا تنقضوا الأيمان بعد توكيدها وقد جعلتم الله عليكم كفيلا إن الله يعلم ما تفعلون واذكروا الله العظيم الجليل يذكركم واشكروه على نعمكم يزدكم ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون ...

http://www.ibnothaimeen.com/all/khotab/article_324.shtml
 

(( مقراط ))

عضو مميز
مذهب ترللي


المذهب الترللي هو اللي يخلي نساءكم تمارس الشورتايم مع كل من تشتهي تحت حجة التكسب والاجر وتحت مرمى اعينكم بالعربي مذهب دعاره وشهوه ودق ودز لا اكثر ولا اقل ... لكنه يتميز عن غيره من اساليب الدعاره ي انه دائما يستخدم الطريقه الصحراويه ويستمتع بها .. يعني من عفن لخياس لخباثه ونجاسه وهذا عقاب الله عليكم لو تبصرتم قليلا لوجدتم انكم لا تفرقون عن الخنازير الا انكم تمشون على اربع
 

National Socialist

عضو ذهبي
احسد السوريين على الحريات التي يحصلون عليها بعد هذه الثورة. الفيديو يجعلني حاسد!
 
التعديل الأخير:

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
وهم تم الهرووووووووووووووووووووووووووووب من الاجابه من قبل حضرتك ........ لماذا لم تجيب عن حكم تارك الصلاة عندكم لمجرد المقارنه ... هل تعلم لماذا لان الصلاة عندكم ليست ركن من اركان الاسلام او الايمان ............... وتكفيكم الولايه فقط ما عدا ذلم يمكن تجاوزه .....!

ايضا لم تعطى الحق ممثلا للسنه ومتحدثا بأسمهم .. ومن اوكلك بالتحدث نيابة عنهم ............... !

ولم نستغرب ولم ننكر ولم نشجب ولن نعطيك اكثر مما تجهله ولا تعلمه حتى تعطينا ردك عن معتقدك وحكم تارك الصلاة عندكم ... (( لا تحاول )) المراوغه وتهرب من السؤال انت طرحت سؤال ويجب تقبل ردود الاخرين والاجابه على استفهاماتهم واسئلتهم اذا كنت على الاقل صاحب معتقد وحجه

ولعلمك انت من هو (( المستغرب )) لانك لا تعلم عن الصلاة الا اسمها وليست في حياتك الا بالكتب ومحاضرات الملالي ..!

طرحن عليك سؤال وكان من الاجدى ان تجيب بدووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون تهرب وها نحن نعييييييييييييييييييييييد السؤال لعل ان ترد

ما حكم تارك الصلاة في معتقدك اي معتقد ودين الشيعه .........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


نتمنى الرد بلا مراوغه .......... وتهرب .......... ولو كنت اعلم انك لن ترد لان كتبكم ومراجعكم لو بحثت فيها سوف تنصدم بما تزخر به


ننتظر ونرى ....... هل سترد ام ستهرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرسول يقول
(( بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلأة ))
الذي اعرفه لكن ليس مطلع على اراء العلماء
انه يظل مسلم عاصي او ضال و امره الى الله تعالى .
لكن لا يجلد.
 

هدوء المساء

عضو فعال
الرسول يقول
(( بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلأة ))
الذي اعرفه لكن ليس مطلع على اراء العلماء
انه يظل مسلم عاصي او ضال و امره الى الله تعالى .
لكن لا يجلد.

الي لقيته في خطبة بن عثيمين انه يكون كافر مرتد

فترك الصلاة ردة عن الإسلام وكفر بالله والردة عن الإسلام لها أحكام في الدنيا وأحكام في الآخرة أما أحكام الدنيا فإن المرتد ينفسخ نكاحه من زوجته فتحرم عليه وتحل لغيره ويكون استمتاعه بها استمتاعا بامرأة أجنبية منه ولا تحل ذبيحته ولا صيد يعني لو ذبح ذبيحة فإنها حرام ولو ذبح الذبيحة يهودي أو نصراني فإنها حلال فتأملوا تارك الصلاة إذا ذبح ذبيحة فهي حرام لا تؤكل واليهودي والنصراني إذا ذبح ذبيحة فإنها حلال تؤكل إذا فتارك الصلاة أكفر من اليهود والنصارى إن تارك الصلاة لا يكون وليا على أحد من أبناءه ولا بناته فلا يحل له أن يزوج أحدا من بناته ولو زوجها فالنكاح فاسد لأنه من شرط الولي في النكاح أن يكون عدلا مسلما وإذا تخلف شرط الولي صار وجوده كالعدم وعلى هذا فيجب على من يتقي الله عز وجل ممن يتركون الصلاة وأرجو الله أن يجعل لهم تقوى لأن من لا يصلي فهو لا يتقي الله ولكني أسأل الله أن يمن عليه بالهداية والرجوع إلى الإسلام الذي خرجوا منه وأن يرزقهم التقوى والاستقامة وأن يمن بذلك على جميع المسلمين أيها المسلمون إن المرتد كما ترتب كما تترتب على ردته أحكام في الدنيا فإنه يترتب على ردته أحكام في الآخرة منها أنه إذا مات لا يغسل لأنه لا يطهره الماء وهو كافر ولا يصلى عليه ولا يدعى له بالرحمة ولا يدفن مع المسلمين ولا يحشرهم معه يوم القيامة ويكون ماله في بيت مال المسلمين لا يرثه أحد من أقاربه ويكون في يوم القيامة مع الكافرين خالدا فيها
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الي لقيته في خطبة بن عثيمين انه يكون كافر مرتد

فترك الصلاة ردة عن الإسلام وكفر بالله والردة عن الإسلام لها أحكام في الدنيا وأحكام في الآخرة أما أحكام الدنيا فإن المرتد ينفسخ نكاحه من زوجته فتحرم عليه وتحل لغيره ويكون استمتاعه بها استمتاعا بامرأة أجنبية منه ولا تحل ذبيحته ولا صيد يعني لو ذبح ذبيحة فإنها حرام ولو ذبح الذبيحة يهودي أو نصراني فإنها حلال فتأملوا تارك الصلاة إذا ذبح ذبيحة فهي حرام لا تؤكل واليهودي والنصراني إذا ذبح ذبيحة فإنها حلال تؤكل إذا فتارك الصلاة أكفر من اليهود والنصارى إن تارك الصلاة لا يكون وليا على أحد من أبناءه ولا بناته فلا يحل له أن يزوج أحدا من بناته ولو زوجها فالنكاح فاسد لأنه من شرط الولي في النكاح أن يكون عدلا مسلما وإذا تخلف شرط الولي صار وجوده كالعدم وعلى هذا فيجب على من يتقي الله عز وجل ممن يتركون الصلاة وأرجو الله أن يجعل لهم تقوى لأن من لا يصلي فهو لا يتقي الله ولكني أسأل الله أن يمن عليه بالهداية والرجوع إلى الإسلام الذي خرجوا منه وأن يرزقهم التقوى والاستقامة وأن يمن بذلك على جميع المسلمين أيها المسلمون إن المرتد كما ترتب كما تترتب على ردته أحكام في الدنيا فإنه يترتب على ردته أحكام في الآخرة منها أنه إذا مات لا يغسل لأنه لا يطهره الماء وهو كافر ولا يصلى عليه ولا يدعى له بالرحمة ولا يدفن مع المسلمين ولا يحشرهم معه يوم القيامة ويكون ماله في بيت مال المسلمين لا يرثه أحد من أقاربه ويكون في يوم القيامة مع الكافرين خالدا فيها
لخبطت مخي ؟؟ بن عثيمين ليس شيعي
 

(( مقراط ))

عضو مميز
الرسول يقول
(( بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلأة ))
الذي اعرفه لكن ليس مطلع على اراء العلماء
انه يظل مسلم عاصي او ضال و امره الى الله تعالى .
لكن لا يجلد.


حلوووووووووووووووووووووووووووه منك كويتي .................!


عن جد الان بدأت تسير معي في نفس الطريق .... وقد قلت (( بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلأة )) .. هذا حديث عن النبي .. فهل لي ان اسألك من اين أتيت به ... يعني المصدر للحديث من اين .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

** طبعا الحديث عن مسلم .. وانا سألتك عن حكمه في معتقدك .. يعني ان تعطيني حكم من معتقد الشيعه من مصادركم ومراجعكم انتم فقط وبالدليل والسند ... لا ان تأتي بحديث عن السنه ومراجعهم .. ومصادرهم ....!

وحتى الان لم تأتي بحكم تارك الصلاة حسب معتقدكم ومراجعكم ومصادركم وفتاويكم او من دينكم مهما كان سندها ودليلها ... الا ترى ان في هذا شك في معتقد لا يعلم حكم ترك ركن اصيل بل واهم اركان الاسلام ولا يفتي او يقرر بكيفية حكم هذا الركن الاهم للدين الاسلامي

للان ايضا ارد واقول لو تكرمت اعطني حكم تارك الصلاة من معتقدك بالدليل والسند والحجه الواضحه النتفق عليها على الاقل باجماع مراجعكم

طبعا انت قلت تجاوزا ان تركها يدخل المرء بالكفر ... فهل تقول لنا ما هو حكم الكافر اي المرتد بعد الاسلام في نظر معتقدكم الجديد


ننتظر اجابات وافيه على الاقل وواضحه ... ولو كنت اعلم انها لن تأتي منكم اي ردود مقنعه على الاقل من حيث السند والمرجع
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
حلوووووووووووووووووووووووووووه منك كويتي .................!


عن جد الان بدأت تسير معي في نفس الطريق .... وقد قلت (( بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلأة )) .. هذا حديث عن النبي .. فهل لي ان اسألك من اين أتيت به ... يعني المصدر للحديث من اين .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

** طبعا الحديث عن مسلم .. وانا سألتك عن حكمه في معتقدك .. يعني ان تعطيني حكم من معتقد الشيعه من مصادركم ومراجعكم انتم فقط وبالدليل والسند ... لا ان تأتي بحديث عن السنه ومراجعهم .. ومصادرهم ....!

وحتى الان لم تأتي بحكم تارك الصلاة حسب معتقدكم ومراجعكم ومصادركم وفتاويكم او من دينكم مهما كان سندها ودليلها ... الا ترى ان في هذا شك في معتقد لا يعلم حكم ترك ركن اصيل بل واهم اركان الاسلام ولا يفتي او يقرر بكيفية حكم هذا الركن الاهم للدين الاسلامي

للان ايضا ارد واقول لو تكرمت اعطني حكم تارك الصلاة من معتقدك بالدليل والسند والحجه الواضحه النتفق عليها على الاقل باجماع مراجعكم

طبعا انت قلت تجاوزا ان تركها يدخل المرء بالكفر ... فهل تقول لنا ما هو حكم الكافر اي المرتد بعد الاسلام في نظر معتقدكم الجديد


ننتظر اجابات وافيه على الاقل وواضحه ... ولو كنت اعلم انها لن تأتي منكم اي ردود مقنعه على الاقل من حيث السند والمرجع
استمتع بالاستفادة من اقوال الائمة
لعل فيها هدى لنا جميعا
و الجواب للسيد السيستاني

السؤال: هل هناك قول للامام علي عليه السلام في الحث على الصلاة واذكروا لنا بعض الاحاديث في هذا الباب ؟
الجواب: أوصى الإمام علي (ع) الإمامين الحسن والحسين (ع) بعد ما ضربه ابن ملجم (لعنه الله) فقال (ع) في وصيته لهما: «الله الله في الصلاة فإنها عمود دينكم، والله الله في بيت ربكم لا تخلوه ما بقيتم».
وروى السكوني عن الإمام الصادق (ع) قوله «قال رسول الله (ص): لا يزال الشيطان ذعراً من المؤمن ما حافظ على الصلوات الخمس لوقتهن، فإذا ضيّعهن تجرأ عليه فأدخله في العظائم».
وقال يزيد بن خليفة «سمعت أبا عبدالله (ع) يقول: إذا قام المصلي الى الصلاة نزلت عليه الرحمة من أعنان السماء الى الأرض، وحفت به الملائكة، وناداه ملك، لو يعلم هذا المصلي ما في الصلاة ما انفتل».
من ذلك نعرف أهمية الصلاة في الإسلام، تلك الأهمية الواضحة الجليّة البيّنة، ولما كانت الصلاة وفادة على الله عز وجل، وأن المصلي كما ورد في الحديث الشريف قائم بين يدي ربه، فعليه أن يُقبل بقلبه على ربه، لا يشغله أمر من أمور الدنيا، ولا شأن من شؤونها الفانية.
قال الله عز وجل في كتابه الكريم ( قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون).
وكان الإمام علي بن الحسين زين العابدين (ع)، إذا قام الى الصلاة قام «كأنه ساق شجرة لا يتحرك منه شيء الا ما حركته الريح منه»، وكان الإمامان الباقر والصادق (ع) «إذا قاما الى الصلاة تغيّرت ألوانهما مرة حمرة، ومرة صفرة، كأنهما يناجيان شيئاً يريانه».

٤
السؤال: ما هي نصائحكم لتارك الصلاة ؟
الجواب: الصلاة ـ كما ورد في الحديث النّبوي الشريف ـ عمود الدين ان قبلت قبل ما سواها، واِن رُدّت ردّ ما سواها». اِنّها ـ أضاف أبي ـ مواعيد لقاءات محدّدة ثابتة بين الخالق ومخلوقه، رسم الله سبحانه وتعالى أوقاتها السعيدة، وطرائقها، وصورها وكيفيّاتها لعباده.. تقف خلالها بين يديه، متوجهاً اِليه بعقلك وقلبك وجوارحك، تحادثه وتناجيه، فيسكب عليك خلال تلك المناجاة صفاءً ذهنياً ونفسياً رائعاً، وشفافية روحيّة تسبح خلالها بطيب المشافهة، وتنعم معها بدفء وعذوبة ووله وسعادة ولذّة الوصال والتلاقي. وطبيعي أن تعتريك تلك الرهبة المحبّبة وأنت تقف بين يدي خالقك العظيم.. الرحيم بك، الرؤوف بحالك، السميع البصير.
‏ لقد كان استغراق أمير المؤمنين عليه السلام بعبادة ربّه وتوجّهه اِليه بكله فرصة مناسبة لاستلال النصل من جسده في معركة صفين، لانشغاله عن معاناة ألم الجسد بمناجاة ربه.
‏ وكان الامام زين العابدين عليه السلام اِذا توضّأ للصلاة اصفّر لونه. فيقول له أهله: ما هذا الّذي ينتابك عند الوضوء؟ فيقول: «أتدرون بين يدي من أريد أن أقوم». وكان اِذا قام الى الصلاة أخذته الرعّدة، فيجيب من يسأله: «أريد أن أقوم بين يدي ربّي وأناجيه، فلهذا تأخذني الرعّدة ». ‏
وكان الامام الكاظم عليه السلام اِذا قام الى الصلاة وخلا بربّه بكى واضطربت اعضاؤه، وخفق قلبه خوفاً من الله عزّ وجل وخشية ووجلاً منه.
‏ ولما أودعه الرشيد ظلمة سجنه الرهيب تفرغ لطاعة الله وعبادته، شاكراً ربّه على تهيأته هذه الفرصة الجميلة الحبيبة له مخاطباً ربّه قائلاً: «ربّ اِنّي طالما كنت أسألك أن تفرغني لعبادتك وقد استجبت مني فلك الحمد على ذلك».
والصلاة اِبراز حسّي ظاهري لحاجة داخلية متأصلة في النفس، هي الانتماء لله عزّ وجل والارتباط بالخالق المكوّن، المسيطر، المالك المهيمن. فحين تقول: (الله اكبر) مبتدئاً صلاتك فاِنّ مثل المادة وأنظمتها ونماذجها وأنماطها وزخارفها ستتضاءل في نفسك وربّما تضمحل لاَنّك واقف بين يدي خالق الكون، المسيطر على مادته المسخر لها وفق مشيئته، فهو أكبر من كل شيء وبيده كل شيء.
‏ فحين تقول ـ وأنت تقرأ سورة الحمد: (اِيّاك نعبد واِيّاك نستعين)، فأنت تغسل نفسك وجسدك من كلِّ أثر للاستعانة بغير الله القادر الحكيم أيّاً كان.
‏ بتلك النكهة المحببّة للخشوع ستستحم كل يوم خمس مرّات: صباحاً وظهراً وعصراً ومغرباً وعشاءاً.

٥
السؤال: کيف يتم التعامل مع شخص لايهتم بالصلاة؟
الجواب: بالأمر بالمعروف والنهي عن المنکر وتذکيره بأهمية الصلاة وأنها عمود الدين إن قبلت ماسواها وإن ردت ردّ ماسواها وان أهل الجحيم حين سئلوا عن الطريق الذي سلکوه فانتهی بهم نیلها فقالوا لم نك من المصلين وليتجنّب التطاول بالکفر ونحوه فعواقبه وخیمة.

٦
السؤال: ما هو حكم تارك الصلاة وكيف يتم قضاءها ؟
الجواب: يستغفر ربه ويقضي الصلوات التي فاتته ولا ترتيب فيه .

٧
السؤال: هل يجوز لتارك الصلاة العودة وما حكم الصلاة في السابق؟
الجواب: يجب العود وعليه قضاء ما فاته من الصلوات الماضية بالمقدار المتيقن منها.
 
التعديل الأخير:
كلام كثير ولم يجيب أحد هل يوجد حكم شرعي من القرأن والسنه على جلد من لم يصلي الجمعة؟؟
هل جلد رسول الله علية الصلاة والسلام أحد لم يصلي الجمعة؟؟
 
أعلى