الفكر الوهابي يتحول الى مذهب سنيّ ( خامس )!

1- مولده كان 1115 هجري
2- كتاب أخوه لا يثبت أنه له
3- تزعم إنه كان يقرأ كثيرا في كلام مدعي النبوة فهذا إما أن يكون من كلامه أو كلام محبيه فهاته، أو من كلام خصومه فـ ... .
4- تقول أنه في عام 1143 هجري أظهر مذهبه الجديد .. هات مبدأ واحد ليس له فيه إمام أو يخالف نصوص الكتاب والسنة قطعية الدلالة.
5- تقول عنها حركة نشأت من وزارة المستعمرات البريطانية .. في حينها هل كانت تستعمر بريطانيا الجزيرة العربية؟ وأعدت لمراجع مثل جون فيلبي.. ارغب في صورة من كتابه لهذه المعلومة :)
وسلامتك يا حاطب الليل
 

سفاري

عضو بلاتيني
1-ارغب في صورة من كتابه لهذه المعلومة :)
وسلامتك يا حاطب الليل
لم آتِ بشئ من عندي حتى توجه لي أسئلة عن ان كان قول المؤرخين صحيحاً أم خطأ ، المشاركة مختومة بعبارة ( منقول ) ومذيلة بـ( رابط ) يقود الى المكان الذي نقلت منه المعلومات ، وفي ذات المكان اضافات أخرى متتابعة بأرقام تسلسلية وعناوين تقسيمية ؛ فعليك الذهاب الى هناك وستجد مبتغاك ، يا حاطب الهات هات .
 
لم آتِ بشئ من عندي حتى توجه لي أسئلة عن ان كان قول المؤرخين صحيحاً أم خطأ ، المشاركة مختومة بعبارة ( منقول ) ومذيلة بـ( رابط ) يقود الى المكان الذي نقلت منه المعلومات ، وفي ذات المكان اضافات أخرى متتابعة بأرقام تسلسلية وعناوين تقسيمية ؛ فعليك الذهاب الى هناك وستجد مبتغاك ، يا حاطب الهات هات .

انت صاحي يا سفاري ؟

يعني من كل عقلك تستشهد على دعوة محمد بن عبدالوهاب من خلال موقع لأتباع المرجعية الشيعية السيستاني ؟

هل يصح الاستشهاد بكلام الخصوم ؟

ألم أقل فيما سبق :

( للعلم المدعو سفاري خصمي لصهيونية طرحه أولا ) ... لذلك خذو مني أو دعوا .

أرأيت الاتزان والعدل ؟

لا ينبغي أن تأخذ بكلام الخصوم ، لذلك نوهت أن هناك خصومة بيني و بينك ، فكيف تستشهد على السلفية بخصومها الأشد ؟

تعلم أبجديات الحوار و النقاش يا هذا .

و من المعلوم أن أتباع مرجعية السيستاني بشكل خاص من أشد الناس خصومة للسلفية بل ولكل السنة ، وهم أكثر تيار شيعي متطرف ( أكثر من مرجعيات إيران بمراحل ) حتى أنهم يصفون كل مخالف لهم بالوهابية حتى لو كان شيعي اثناعشري أيضا كنوع من محاولة الاسقاط ( يعني حتى ناصبي لا يستخدموها كما يستخدمون وصف وهابي ) ثم تأتي برابط موقع ( موقع الامام علي عليه السلام - لندن ) وقد وضعوا صورة المرجعية السيستاني ؟

يا إخوان هذا الرابط الأصلي : http://www.najaf.org/

وهذا الرابط الفرعي الذي وضعه سفاري ليستشهد : http://www.najaf.org/arabic/converted/59/html/w-s-h.html

ثم من كل عقله يقول اسأل المؤرخين ( علما أن خصوم السلفية رقم واحد في الكون ) !!!!!

في هذا الرابط الذي استشهد به سفاري من كتاب ( الوهابية في صورتها الحقيقية ) للكاتب ( صائب عبد الحميد ) ، فمن هو هذا الكاتب ؟

522.jpg


لاحظوا الكتاب من إصدارات ( الغدير للدراسات و النشر ) ههههههه !!!!!

و تعريف صائب عبدالحميد من موقع الويكيبديا :

صائب عبد الحميد ولد عام 1956م بمدينة عانة بالعراق، ترعرع في أجواء فرضت عليه العقيدة الإسلامية وفق مذهب أهل السنة والجماعة، واصل دراسته الاكاديمية حتى نال شهادة الليسانس في فرع الفيزياء، ثم توجه إلى مهمة التدريس في هذا الإختصاص وباشر عمله في احدى المدارس الثانوية. أشتهر بتحوله من الإسلام السني إلى الشيعي.

http://ar.wikipedia.org/wiki/صائب_عبد_الحميد

هارد لك !!!! مشكلتك يا سفاري أنك ولجت بحرا لجيا لا تجيده ولا تعرفه ولا تتقن السباحة فيه ( ولا في غيره للعلم ) ، فأنى لك ألا تغرق ؟

قال رابط و مؤرخين و منقول ... كأنك يعني جبت التايهة ....كأنك تخرج من حفرة لتقع في هاوية .

قلت لك دعك من هذا فأنت لست بأهل له ولا تستطيعه ، لكنك لا تحب الناصحين لكبر ما في نفسك ، أعوذ بالله من الكبر و الجهل .
 

سفاري

عضو بلاتيني
لا ينبغي أن تأخذ بكلام الخصوم ،

للأسف لم أجد مادحاً للوهابية حتى آتي بنقل منه ؛ أعذرني فلست أنا الذي غرس الكراهية للوهابيين في قلوب المسلمين .


لذلك نوهت أن هناك خصومة بيني و بينك ،
ما دام إنك تعدني خصماً لك ( وهذا شرف أفتخر به ) فلماذا تأتي زائراً خصمك في ديوانه بلا أحم ولا دستور؟! أليس ذلك عيباً وهدراً للكرامة ؟ أم أن شتم الناس ثم التطفل عليهم لا اعتبار له عندك قياساً على ما نهجه وما زال بنو جلدتك ( الزلمات ) مع مكرميهم الكويتيين عام 1990م ؟
 
سفاري,
للأسف لم أجد مادحاً للوهابية حتى آتي بنقل منه ؛ أعذرني فلست أنا الذي غرس الكراهية للوهابيين في قلوب المسلمين .

إفــــــلاس مربّـــع ، الفكر و المنهج والمذهب ... الخ تنتقد من داخلها ، و ليس من خصومها ، تأتي بالنقولات ثم تأتي بنقدها ونقضها ومخالفتها للمنهج المتفق عليه أو للسنة أو لأصول الدين ، وغير هيك اسمه سخف وهراء ... أعرف أنك لن تستطيع ، فدونك قدرك ... ولن أوضح أكثر ، فأمثالك أجدر ألا يعلموا شيئا :) .

ما دام إنك تعدني خصماً لك ( وهذا شرف أفتخر به ) فلماذا تأتي زائراً خصمك في ديوانه بلا أحم ولا دستور؟! أليس ذلك عيباً وهدراً للكرامة ؟ أم أن شتم الناس ثم التطفل عليهم لا اعتبار له عندك قياساً على ما نهجه وما زال بنو جلدتك ( الزلمات ) مع مكرميهم الكويتيين عام 1990م ؟
عجيب !!!!!! ظننتك تعلم لم أزورك بلا احم ولا دستور .... أنا آتيك يا سفاري لأقيـــــــــــــئ على جهلك الذي تنثره بالعلن ، ولو اكتفيت بحاورات ثنائية ( خارج الشبكات العامة ) لما تشرفت برؤيا مداخلاتي :) !!!!

يبدو أن مداخلاتي أتتك في مقتل :) هههههه .
 

سفاري

عضو بلاتيني

يبدو أن مداخلاتي أتتك في مقتل :) هههههه .
اضحك على نفسك لتواسيها .. المقتل أراك تعاني منه مؤكداً بهذيانك الذي تهذوه يميناً وشمالاً ؛ يا لغبائك المستحكم تريد من المحاور أن يأتي بما يفند حجته لا ما يسندها ؟!
واضح أن المقال أوجع مناصري - وربما أتباع - الفكر الوهابي الذي لولا التنوير العصري لحولوه الى مذهب سني ودعوا الناس اليه وقسرهم عليه قسراً !
 
رحم الله المجدد محمد بن عبدالوهاب لم يغشنا في ديننا ولم يعلمنا على اللطم وشق الجيوب ودفع الخمس وزواج المتعة والطواف على القبور وغير ذلك من الأمور المنكرة التي لا يقبلها عقل سوي ولا إنسان ذو فطرة سليمة.

بل علمنا أمور ديننا بكل وضوح وبساطة !! باتباع القرآن والسنة على فهم سلف الأمة !!!
 

سفاري

عضو بلاتيني
رحم الله المجدد محمد بن عبدالوهاب
هذا تشكيك في صحة ما وصل للمسلمين من المنهج المحمدي ، فكلمة " مجدد " تعني أن الدين قد اندثر وبهت وضاعت دلائله فجاء أُمي نجدي من عامة الناس وجدد للبشر دينهم بما فيهم من علماء وفقهاء دين !؟
 
هذا تشكيك في صحة ما وصل للمسلمين من المنهج المحمدي ، فكلمة " مجدد " تعني أن الدين قد اندثر وبهت وضاعت دلائله فجاء أُمي نجدي من عامة الناس وجدد للبشر دينهم بما فيهم من علماء وفقهاء دين !؟

ما جاء به محمد بن عبدالوهاب هو احياء السنة وقمع البدعة ولم يأتي يشيء من كيس أهله ، راجع مؤلفاته وتجد ما يسر خاطرك ويشرح فؤادك ، وبرفع عنك الشك والحيرة بإذن الله تعالى . إذا كنت تريد معرفة الحق وطريق الهداية .
 

سفاري

عضو بلاتيني
ما جاء به محمد بن عبدالوهاب هو احياء السنة وقمع البدعة ولم يأتي يشيء من كيس أهله ، راجع مؤلفاته وتجد ما يسر خاطرك ويشرح فؤادك ، وبرفع عنك الشك والحيرة بإذن الله تعالى . إذا كنت تريد معرفة الحق وطريق الهداية .
معنى " إحياء " تدل على أن السنة قد ماتت ! فهل يا ترى في ذاك العصر لم يوجد فقيه يحفظ في فكره من السنة شيئاً وعاد القوم الى العصر الجاهلي فنبغ من بينهم محمد بن عبد الوهاب الذي لم يدخل مدرسة ( لا يوجد آنذاك مدارس ) ولم يتعلم علماً شرعرياً إلا استنباطاً من فكره وبعض توجيهات من مماثليه ، فإنتشل السنة المحمدية من الغيبوبة وأحياها بدهاء فقهي خارق لم يسبقه اليه أحد ولم يصل الى مستواه لاحق ؟!
ثم أين هي كتب محمد بن عبد الوهاب ؟ وهل كتبها بخط يده على شكل مخطوطات أم رسائل متبادلة بينه وبين مَن يدعوه ويرغبهم ويستنصرهم لدعم فكره ، وتهديد ووعيد ومقاتلة مَن يعارضونه ويفندون أفكاره التطرفية ؟ ثم جاء الأتباع في عصر العلم وانتشار المطابع فطبعوا تلك المخطوطات الوهابية بأمانة وصدق دون زيادة ولا نقصان وعرضوها للناس من غير فرض ترهيبي وقسر تعسفي ؟
هل ما سلف هو الذي حصل أم الأمر مختلف بشأوٍ بعيد ؟
 

سفاري

عضو بلاتيني
لايكون انزعجت من خلاصة نقاشي معك وطلبت حذفه
لا يزعجني شئ ما دام نقاشاً خالياً من البذاءة وساقط اللفظ ، وأظنه الأمر السئ يتخذ بشأنه الاداريون قراراً دون اسستشارة أحد ؛ فهل كان تعليقك في ذات المنحى السئ؟
 

سفاري

عضو بلاتيني
طيب يا سفاري من هم المشايخ الذي تثق بعلمهم ودينهم؟!!
جميع المشايخ يرخذ منهم ويرد عليهم فهم يجتهدون فيصيبون ويخطئون ، والدليل على ذلك تعدد المذاهب وتعدد الفتاوى حتى في المسألة الواحدة بجميع أركانها يختلف فيها المشايخ من بلد لبلد ، كتحريم الخروج على الحاكم ولو ضرب الظهر وأخذ المال في بلد ، واباحة الخروج على حاكم أخر في بلد ثان ، بل وإجازة محاربته باعلان الجهاد عليه حتى لو شهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ؛ فتأمل !
 

سفاري

عضو بلاتيني
سؤالي محدد لك ياسفاري من هم المشايخ الذي تثق بعلمهم ودينهم ؟؟
وأنا جوابي محدد و واضح جداً !
كلهم على اختلاف فلا ثقة ، فقط ما يتسق قوله مع العقل و يؤيده نص قرآن غير ملوي ولا معسوف بمنهجية ما يسمى ( القياس ودرء المفاسد وما الى ذلك من التخريجات ) فأني أخذ به من أي شيخ
أتمنى أن يكون الجواب واضحاً للمرة الثانية .
 

سفاري

عضو بلاتيني
1
وسلامتك يا حاطب الليل
أنت تعيد وتكرر ما سبق وأن قلته !
وفي الحالة هذه - اذا أجاريك - سوف أعيد وأكرر ما سبق وأن سقته لك ولغيرك ! و" يا ليل ما أطولك "
باختصار شديد ، التقولات التي تقولني إياها هي منقولات من مصادر روابط مواقعها مدرجة في المشاركات والتعليقات التي أُدرجت على الموضوع ، فإرجع لها واستخدمها لتصل الى مصادرها فتعرف مَن الذي قال كذا وكيت .
 
أعلى